المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : امي لاتريد مني ان اتزوج

أريد حلاً
05/07/2011, 05:14 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انه انسانه مؤمنه بقضى رب العالمين واجهتي من فتره حاله نفسيه عصيبه بحيث إلي حاولي تزوجوا وانه لسني عمري 27 سنه بس بعدين فهمت انه امي لاتريد مني ان اتزوج لاني غير قادره ع مسؤليه باخص ماعرف اتصرف لكن اشوف نفسي انه عكس ذاك واهي مصره اهي واخواتي وابوي مو عارفه كيف اواجهم بذات اني مايشتغل ثمان سنين في بيت

ماحل ؟؟

وشكرا

.. أمــ عــلــيــ ..
07/07/2011, 04:43 AM
لا حول ولا قوة الا بالله .. !!

الله يهديها ويحنن قلبها عليك ..

شوفي انتي خلال هالفتره حاولي تثبتين لأمك العكس .. يعني كثري من تحمل الكثير من مسؤوليات البيت واخوانك وأبوك .. يمكن تشوفك حريصه على اللي يخصك انتي بس .. فتحس أنك غير مؤهله للزواج .. !!!

اذا كان هذا هو السبب .. اثبتي العكس .. وخلي أملك بالله كبير وتأكدي أن نصيبك بيجيك ان شاءالله لو توصلين 40 سنه .. كثير أعرفهم والله تزوجوا بنص الثلاثين وبعضهم في الأربعين ... !!!!

:)

أمي أنتِ عمري
07/07/2011, 04:52 AM
أمممم كيف يعني 27 وغير مؤهلة لزواج ممكن في دلال زيادة في بيت أهلك وعشان هالشي أمك تقول هالكلام

أعتقد لازم توضحي لأمك ولأهلك أن هذه حياتك الخاصة ومو صغيرة وإذا طلبك أحد للزواج أصري وكلميهم وانتي صاحبة القرار وتحمل المسؤولية

لحن الشفاه
07/07/2011, 09:42 AM
اختي لو جاء نصيبك محد راح يرد حتى لو امك صدقيني انتي ادعي وربنا يوفقك وتتزوجي عاجلا غير اجل امين

[]فـرح القلـب[]
07/07/2011, 09:51 AM
كيف يعين عمرك 27 ومو قد مسؤولية الزواج ؟؟؟
طيب وبنت ال16 لما يزوجوها شو بتكون بتعرف من المسؤولية
لازم تتكلمي مع أمك وتقولي لها أن هي حياتك وانتي لك مشاعرك الخاصة ولما يجي خاطب لازم تفكروا كويس قبل ما ترفضوه
ولوقت ما يكتب ربي النصيب حاولي تثبتي لها أنك قد المسؤولية
الله ييسر لك ويكتب لك ولي ولبنات المسلمين الأزواج الصالحين

أريد حلاً
07/07/2011, 10:49 AM
تقول لي انتي تخافين كثير ماتعرفين تصرفين لكن اشوف نفسي عكس قوم بواجب بيت كله انظف واغسل وارتب حتى طباخ اطبخ في بنات غيري تزوجوا مايعرفون يسون حتى بيضه؟؟ولا يرتبون شي صراحه تعبتني تفكيرها كثير اشياء تحرمني منها لااقدر ادرس ولا اشتغل ولا شي حتى قص شعر ماترضى شعري افضل من اخواتي كلهم

الله كريم

!سموي خلقي!
07/07/2011, 08:59 PM
قعدي مع امج على يوم وكلميها
وشدي حيلج بشغل البيت ولا تقصرين وسوي الي يبونه
ودايما قومي الصبح
شدي حيلج شهر وكلميها بعدها
وقوليلها انا تغيرت عشان ابي اكون قد المسؤولية وعشان اقدر اشيل مسؤولية بيت
اثبتيلهم هالكلام مو بالقرقة
طبقي بالفعل وخل يشوفون بعيونهم هالتغير وانشالله يحن قلبهم عليكي
ودايما استمري بالدعاء خصوصا وقت السجود
اختي شنو قصدها انج تخافين كثير؟؟؟
مهما يكون هالخوف الي تقصده امج واجهيه واثبتي لهم انج تغيرتي وان راح منج هالخوف اثبتي لهم انج قد المسؤولية
ربي يرزقج يارب

" حبيبة خطيبها "
08/07/2011, 12:01 AM
لا حول ولا قوة الا بالله ....
حبيبتي اقعدي مع امك واحكيلها انو انتي كبرتي وانو شو بدك تخليني عندك لمتى يعني لما يبطل يجيني حدا يعني واضلني طول العمر عندك ما في حدا بنولد وبكون فاهم كل شي وبتحمل مسؤولية احكيلها انو انتي بتتعملي منها وبتعرفي كيف تتصرفي وازا بدك اختبريني انا بعمل كل البيت وبطبخ ووووووو وازا ما نجحت احكيلي ...
احكيلها انو انا مو مستقتله على الجيزة بس صار عمري كبير والكل الي بعمري صار متزوج وعندو اولاد كمان وانا لسا عندكم بالبيت افهميني ...
احكيلها انتي لما تزوجتي كم كان عمرك ؟؟؟ احكيلها انتي لو بدك تخطبي لاخوي بتروحي تخطبي بنت عمرها 28 29 سنة او اكبر مستحيل لانو بتحكي كبيرة هي انتي بتوقفي بنصيبي وربنا ما برضاه وغير هيك انتي عم تخليني ما عيش حياتي وشوف حياتي كل واحد بتعلم من كيسو خليني اتعلم وشو يعني حتى لو ما عرفت اتصرف معو بالاول بس بفهمو بصير اعرف اتعلم ....
موفئة يا حلوة والله ييسر امورك وان شالله بتتغير فكرة امك واهلك عنك ....

دموع وردية
10/07/2011, 04:01 PM
هلا حبوووبه

مثل ما قالوا الاخوات

رأيي تجلسي مع الوالدة في وقت هي رايقه
وقدمي لها عصير هههه يرووقها
وقعدي معاها جلسة ودية ومصارحه
قوليلها بحاجتك للزواج مو عيب ولا حرام

وانتي ما شاء الله عليج شكلج شطوررة شلون يعني ما تتحملين مسئوليه؟؟ يعني انتي قايمه بالبيت كله ما شاء الله ؟
خليها توضح لك شلون ما تتحملين مسئوليه؟

وفهميها بهدوء اني ان شاء الله بتعلم ،، ولازم الحياة الزوجيه تحصل فيها مشاكل ،، وبمساعدك ووقفتك يا يمه معاي بتغلب عليها وبكون افضل زوجه باذن الله

شوفي وجهة نظرها ،، ، وأهم شي توصلي لها مسج انك محتاجه لهالشي والحق الطبيعي الفطرري وهو الزواج؟

والله يووفقك ويحنن قلبها عليكي يارب
ويكتب لك التوفيق والزواج بابن الحلال الي يستاهلك ويصونك يارب

وتجي تبشررررررينا قريبا قبل شهر رمضان ياررررررب

موووفقه اختي

أريد حلاً
14/07/2011, 11:30 AM
شكرا لكم خواتي حاولت مع امي لكن امي مصره لكن لا اعلم ما اسبب

الله كريم

الجوهرة
14/07/2011, 01:13 PM
حبيبتي وين الوالد؟؟

لازم تكونين اكثر حزم مع الوالده وقولي لها بكل ثقة وحزم لكن بأدب انك تبين اتزوجين والعمر يمشي وماينطر حد

الله يسخرها لك وتوافق

souhila35
14/07/2011, 04:15 PM
نعم حدث لي نفس الشئ
جا ء واحض ىخطبني فبعثته لبنت خالتي وكذبت ف السن وقالت له بانى قريبا اتزوج
نعم صدمة لا تصد ق نعم جمالي عادي
فيه بعض الامهات يغرن مرض الغيرة على بناتهن وتحدث كذالك للرجال يغارون من ولدهم
ابنهم نكسة فقلت ربمالم يكتب لي حتى دخل البيت وانا كنت غايبة ع ن المنزل
اكتشفته في صغري من الاختلاف في المعاملة بين اخوتي
كلي شئ مكتوب