المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساعدوني اخواني واخواتي مايصلو

أريد حلاً
14/06/2011, 03:32 AM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ...حبيباتي ماحبيت اكتب مشكلتي من الحساب حقي مشكلتي مااحسها سهله ابددددددددددددددددددددداا اااا ماادري كيف اشرحها وماادري ليش موجوده ومني عارفه ليييييييييييييييييش كل هذا
نحنا عيلة مكونه من 7 افراد ماما وبابا و3 بنات وولدين انا الوسطى بعد اختي الكبيره الله يخليلي اخواني .....بحكيلكم مشكلتي بالتفصييييييل بابا وماما يصلو ما شاء الله وبابا من صغرنا كان يقلنا قومو صلو ولما كنا صغار كنا نقول لما نبلغ بنصلي ....انا واستغفر الله من اللي راح اقوله قبل ماابلغ ماكنت اصلي الا نااااااااااادرا او اقول ايوا صليت ولا اسوي نفسي اصلي وانا مااكون بصلي ..لين 3 متوسط وبوسط اولى ثانوي بدأت اصلي خوووووووووووووووووووووووو ف من ربي جاني فجأه ومن حلم حلمته او رؤيا كانت وتفاصيل الحلم اني كنت في بيتي مع اهلي وكان نبينا محمد صلى الله عليه وسلم عندنا بالبيت صلى بينا الفجر ورحت عالحمام اغسل ايدي معاه وكان في ابو بكر الصديق رضي الله عنه وبعدين فطرنا والله الحلم له كم سنه مااتدري لو فطرنا قبل او بعد الصلاه بس اتوقع بعد ماصلى فينا الرسول وكان الفطور عباره عن فول وتميس وكنا جالسين بالارض كلنا بالصاله ...صحيت من نومي متفززززززززه على 7 الصباح او 7 ونص وقعدت سااااااااكته لحالي جات ماما تروح الدوام لقتني قاعده سالتني ايش مصحيكي وحكيتلها الحلم الحلم كان كأأأأأأأأأأأأأأنه حقييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييقه احس مو حلم ابددددددددددددا ...قبلها بسادس ابتدائي حلمت ان سيدنا عيسى نزل الارض وقعد يحكيني انه زعلان على حال الدنيا وحال الناس وطنشت الحلم كنت صغيره...ومره حلمت بيوم القيامه وبرضو مااتذكر متى كان بس كنت صغيره....بس بعد حلم الرسول حسيت اني لاااااااازم اصلي واني اكيد انسانه كويسه ولا ماكن خلاني ربنا اشوف الرسول وسيدنا عيسى وبدأت اصلي بالتدريج لين صرت اخااااااااااااااااف لو اخرت فرضي ....صرت مداومه الحمدلله وللآن مداومه انا اعترف انا مو احسن البنات صح ماني محجبه بس مااحب اعري جسمي ابدااااااااااان وعندي قوانين يمكن اخواتي يشوفوها دقة قديمه مع اني لسه ببداية العشرينات والحمدلله زواجي قريب...نجي للمشكله حقتي انا مشكلتي وانحلت من زمان ولله الحمد بس اخوااااااااااااااااااااني مايصلو عندي اخت عمرها 29 سنه متزوجه وعندها بنت زي القمر ماشاء الله ماااااااااااااااااااااااا اااااااااااتصلي مرررررررررررررررررره تقول انسى وتتطنش حتى زوجها يقلها قومي صلي تقلي طيب شويه وتتطنننننننش يقلها اصلا عارفك ماراح تصلي ولا تكدب وتقول صليت وهي ماتصلي وهي حامل كنت اخوفها اقلك يا اختي صلي ماتعرفي ربنا ممكن يجبلك عيب في بنتك تقلي طيب ولاتطنش ومااااااااااتصلي والحمدلله بنتها سليمه ويااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا رب يحميها ويخليها ليها يااااااااارب يارب لأني بنتها امووووووووووووت فيها والله مااتخيل يعدي اسبوع بدون ماابوسها واحضنها واشوفها الله يهديلي اختي ....عندي اخويه عمره 21 سنه يدرس برا وبرضو مااااااااااااايصللللللللل للللللللللللي الا فرض او فرضين باليوم بالكتير مع ان كويس بس ماادري ليش مايصلي ......اختي 3 ثنوي عمرها 17 سنه برضو ماااااااااااااااااااااااا اااااااتصلي ابداااااااااااااا اقلها قومي صلي ماتعرفي يمكن ربنا ياخد عمرك وانتي نايمه تطنشني وماتصلي والله اخااااااااااااف عليهم والله اخاف عليهم والله اخاف عليهم اخااااااااااااااف ربنا يجبلهم عقاب ..اخويه اولى متوسط لسه ما بلغ يصلي احسن منهم بصراحه يعني حق 3 او 4 فروض باليوم بس اسمها يصلي ويروح صلاة جمعه والله يجعله احسن منهم ...بنت اختي الصغيره عمرها سنه ونص يوم تشوفنا تصلي توقف جنبنا تصلي ...امها ماتوقف تكون قاعده ملهيه بنفسها ولاتتلكع من نص الصلاة تجينا وهيا حبيبببببببببتي تجي معانا توقف وتلبس الشرشف ترميه ...دايما ادعي تكون احسن من امها دااايما ادعي انهم يصلو بس ماااااااايصلو والله الشي هذا مقططططططع قلبي ليش ما يصلو ...انا صح عصبيه ويمكن لساني طويل شويه مو محجبه للأسف الله يهديني بس اصلي اخاف على نفسي اخاف من ربنا وادعي بكل صلاة يهديني ويهديهم مو عارفه الاقيلهم حل كلهم يقولولهم ليش ماتصلو مافي فايده امي تزعق ابويا يزعق مافي فايده نعطي نصايح مافي فايده يصلو يوم والباقي لا تعبت تعبت اخاف عليهم والله خايفه ربنا يعاقبهم اخاف ربنا يعاقب اختي ببنتها والله مااتخيل احس اني احبها زي ماتكون بنتي مااتخيل يصيرلها شي اخاف اختي ربنا يبلاها بمرض هيا واختي ال2 اخاف اخويه ربنا يبلاه بشي اخاف من كل شي اخاف ربنا يحرمني منهم اخاااااااااف يا جماعه اخاف ايش اسوي اعطوني حل الله يخليكم لو عندكم حل اعطوني ابغا حل من جد اكتبلكم وكل ماافتكر اني كتبت قلبي يعورني بس ايش اسوي ابغا حل لهم ابغالهم الهدايه

❥ بَـحّـة قَصْيٍـِد ❥
14/06/2011, 03:56 PM
الله يعينكم بس غريبه عمرها 29 وماتصلي..؟ استغفر الله اشتريلهم كتب عن الموت واشرطه عن اهوال القبر ويوم القيامه

ذكريهم ان الشعره اللي بين المسلم والكافر هي الصلاه فمن تركها فقد كفر

والله يهدي الجميع..

أكليلة الحوراء
14/06/2011, 04:04 PM
الله يهديهم

((حلاوتي بشقاوتي))
14/06/2011, 04:09 PM
حبيبتي الله يهديهم
ولي عوده ع الموضوع ماحبيت اقرا من دون ماارد

وان شاء الله الاقي لك الحل الصحيح

دقايق وراجعه لك

نسيم86
14/06/2011, 04:48 PM
الله يهديهم يارب

وزي ما قالت الاخت شري لهم كتب وسيديهات تحذر من عذاب القبر

وضمته

حسبنا الله ونعم الوكيل

والله يهدي الجميع

حنين..
14/06/2011, 05:04 PM
الله يهديهم ويهدينا..

((حلاوتي بشقاوتي))
14/06/2011, 05:28 PM
شوفي ياقلبي الحمدلله امك وابوك وانتي فيكم الخير
والحمدلله تصلو الصلوات كويس
اتفقي انتي وامك وابوك
لما يجلسو معكم اخوانك واخواتك

اول شي ؛؛ السلام لاتسلمو عليهم
ثاني شي ,, الاكل
لاتاكلو معهم

اعملو هالطريقه اسبوع

اكيد بيطفشو صح

خلاص لما بيكلموكم

ع تصرفكم هذا
قولو هذا عقابنا
وانتي ماتحملتوه كيف عقاب رب العالمين

--------
والحمدلله انتي فيك الخير
ايقضيهم لكل وقت صلاه
عطيهم الكلمه الحلوه

وانصحيهم لانك خايفه عليهم

شوفي انصحك
تقولي لهم يااخوي واخواتي ياحبيبي
انا اخاف عليكم مثل مااخاف على نفسي
والله يمهل ولايهمل
تخيلو لاسمح الله بيوم من الايام
فقدتم الحركه

تقدو ر تصلوا لا والله ماتقدرو

اعملوا الان قبل مايجي يوم تندمو عليه

وشوفي هالطريقه
انا مجربتها مع اخوي قبل لاينام
يوعدني اذا صحيته للصلاه راح يصحى

واذا ماصحى اتم طوال اليوم ماكلمه
وهو خلاص مايتحمل
التطنيش

ويلتزم انه يصلي كل الصلوات
الحمدلله

حتى لو كان مسافر ادق عليه لما يصحى ويرد
ويصلي

والله الصلاه هي اهم شي بالحياه
هي مفتاح كل يريده الواحد من ربه

والله يهدي شباب وبنات المسلمين

Bossy22
16/06/2011, 12:02 PM
ربنا يهديهم يارب و يهددى كل مسلم بيتكاسل عن صلاته
انتى مشاعرك جميلة اوى انك خايفة عليهم ياااه لو تكملى و تلبسى الحجاب هيفرق معاكى فى كل حاجة صدقينى هتحسى برضا ربنا عليكى فى حياتك كلها ربنا يهدينا و يهديكم

أورورا
16/06/2011, 12:48 PM
إنتي مقصرة في دينك مثل إخوانك لانك غير ملتزمة إلتزام كامل بعد الصلاة تنزعين الحجاب وكأن الحجاب للصلاة فقط لدلك أخوانك لن يهندوا من كلامك لانك غير ملتزمة بالحجاب فإنتي بنظرهم منافقة .
أرجو أن لاتزعجكي صراحتي

غلاي انته
17/06/2011, 12:17 AM
الله يهديكي ويهدي اخوانك
ويثبتكم ع دينه وايانا يارب

ذابحهم غرووري
17/06/2011, 03:58 PM
الله يهيدي اليميع
طيب دام انتي خايفه على اخوانج من الصلاه
انتي بعد مب محجبه
الله يهدي اليميع يارب

د. في عينيك عنواني
17/06/2011, 06:04 PM
لاتفتري من النصح واكثري من الدعاء لهم الله يهديهم

عـــآلـــي مــســتــوآي
17/06/2011, 06:47 PM
انا سمعت عن وحدة اخوها ماكان يصلي وكانت تحاول معه بس مانفع

شو سوت ؟

كان كل وقت يدخل عليها كانت تلبس عباتها وتتحجب عنه

وكانت تقول انه ريال غريب وما يصح انه تتكشف عنده

لين ما الله هداة على ايد اخته وقام يصلي سبحان الله

جربي اختي انج تسوين مثل هالبنت يمكن الله يهديهم على ايدج ..

shaima83
17/06/2011, 07:05 PM
عطيهم قصص عبره عن صلاة واشلون كانت نهايه علشان يتعضون

الجنةغايتى
17/06/2011, 10:19 PM
استمري في نصحهم وتخويفهم بربي وكل ماصليتي ادعي في سجودك ان الله يهديهم
اسال الله ان يهديهم ويكونون صالحين مصلحين اميييييين

سووومآإ
18/06/2011, 06:29 AM
الله يهديييييييييييييييهم

29 و 21 و17 مآيصصلوآ والله صععععبه جداً |||| الله يكون بـ عوونك ويقوويك

ولآزم يآلغلآإ تتحجبي لآآآآآآآزم

الله يثبتك يآآآرب

آمنـــه
20/06/2011, 10:08 PM
الله يهديهم ..
وانتي حبيبتي لازم تتحجبي .. انتي فيك خير كثير .. بس الشيطان يوسوس لك ..
اتحجبي .. وبشرينا ..

واخواتك واخوانك يمكن ما يعرفوا عقوبة اللي ما يصلي ..
جيبي لهم احاديث عن الرسول عليه الصلاة والسلام ..
فيه عقوبة في الدنيا والقبر والاخرة ..
اتذكر لما كنا اطفال ما نصلي ما كنا نعرف عقوبة تارك الصلاة ..
اذا حبيتي احاديث واشياء راسليني ع الخاص ..