المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندي مشكلة واريد رايكم فيها ..

أريد حلاً
23/05/2011, 02:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

كيفك يا اخوواتي العزيزات ..

حبيت اعرض مشكلتي هنا بالمنتدى عسى الاقي الحل لها ..

مشكلتي هي الخجل الزاائد عن حده

مشكلتي هذي احس إنها كل ما لها جالسة تكبير وتزيد كل ما كبرت بالعمر

ما ادري متى بدأت هالمشكلة تظهر عندي بس اتوقع من فترة طويلة ويمكن انا كنت اعتبره خجل عادي

لكن مع الوقت هالشي صاير يأذيني ومأرقني نفسيا

صرت ما احب اخااالط الناس ولا اكلمهم ولا احب اشوفهم

احب اعزل عمري بالغرفة 24 ساعة

واحس إني تعباانة نفسيا كثير .. وتجيني فترااات ابكي فيها طول الوقت ..

المشاكل اللي تصابحها هالخجل :

1- كنت إنسانة مرحة والحين صرت طول الوقت ساكته وعابسة

2- صرت اكره اقابل اي احد

3- تجيني نوبة خوووف شديدة يوم يجي احد عندنا

4- اتلعثم بالكلام ولا اعرف شو اقول ولا اعلق على اي موضوع

5- اول ما اسمع جرس بيتنا يدق عينكم ما تشوف ولا تسمع قلبي شلووون يدققققق:L:
وارتبك واايد ليش ما ادري

6- احس إنه الناس إذا تكملت معي يعني كأنها راح تصدر على احكام خاطئة وتلموني على شي انا ما سويته!!

ووصلت الحاله عندي إني ما اقدر اتعامل مع ابسط الناس اللي عايشين معي بالبيت

يعني الحين صرت مكشوفة بين الناس والمشكلة الاكبر إنهم يقولون لي إنه ملامح وجهي تبان عليه الخوووووف والارتبااك ويسألوني شفيك بس ما ادري شو اقوللهم !!

وربي تعبت تعبت من هالحالة

ما ادري شنو برايكم ..

وإذا بتسألوني عن ثقتي بنفسي بقوللكم إنه ثقتي مو ذااك الزود يعني تقدرون تقولون مهزوزه وانا ما كنت احب نفسي بس الحين صرت احبها :

ااااخ إلين متى اانا بتم على هالحاااال .. انا مو صغيرة انا عمري 23 وإنسانه عاقلة والكل اللي تعامل معي يقول إنه عقلي اكبر من عمري

وغيرهم يقولون لي إني معقدة وغاامضة

اخاف من الرجال

اخاف من الحب

واخاااف من الفشل

اخاف اغلط ما اريد احد يناازعني على شي

اريد اكوووون كاملة .. الكماال لله وحده

بس مثل ما يقولون الزين ما يكمل

تتوقعون إني احتاج إني اشوف لي طبيبة نفسية ام هذي كلها هواجس داخلية هي اللي زرعت ف عقلي هالخوف من الناااس تحت مسمى الخجل

ابي إستشاركتم حبيباات قلبي

وعسى ربي يشاافيني من اللي فيني

[]فـرح القلـب[]
23/05/2011, 10:11 PM
ربي يشافيكي ويعافيكي يا قلبي
ما عندي غير ادعي لك

I love some one
24/05/2011, 12:21 AM
أختي أنه أقترح عليج تييبن لج شيخ دين يرقيج،احس انج ممسوسه من الجن أو جن عاشق..
خل يقره عليج شيخ معروف بالدين وبقراية القرآن يقره عليج ويرقيج ..
ان شالله ما تكون شكوكي في محلها بس ممع ذالك أنصحج بالرقيه..

((حلاوتي بشقاوتي))
24/05/2011, 12:29 AM
حبيبتي ربي يشفيك ابسالك انتي صااااارت لك مشكله من اي شخص يعني خانك او زعل وتركك مثلا ياليت تردي علي بقولك شغله

أريد حلاً
25/05/2011, 12:14 AM
I love some one

على اساس إستنتجي هالشي .!!!

والله خوفيتني معقولة يكون فيني مس !!

بسم الله الرحمن الرحيم علي ^^ ..

أريد حلاً
25/05/2011, 12:22 AM
إختي حلاوتي بشقاوتــي ..

بزماني انا كنت متعرفة على شخص يعني بايام الثانوية وكان علاقتنا على النت فقط لمدة 3 سنوات ..

ولاكن لما دشيت الكلية عطيته رقم تلفوني وتمينا نتواصل فترة وبعدها انا اللي قطعت علاقتي بيه لاني سألته كم سؤال بخصوص علاقتنا بس هو حسيته مو ناوي على إرتبااط وكان وااجد يتحجج ..

المهم هو ما كان يريد يتركني لاكن انا حطيت حد لهالعلاقة وقطعتها ..

ومرت على الفترة اللي تركته فيها تقريبا هالشهر رااح نمكل 5 سنوات يعني شي قديم كثير

الله يشهد إنه علاقتي فيه كانت جدا بريئة ما كانت فيها طلعات ولا حتى كلام خارج على حدود الادب..

وعادي لما تركته ما إنه تأثرت كثير .. يمكن لانه كان اول إنساان اعرفه بحياته وكان اخرهم طبعا ..

لاني ما حبيت مرة ادخل عمري ف معمعه العلاقاات ابدا وانا اعرف إنه هالشي غلط وحرام ولا يرضي رب العباااد ..
هل تتوقعين هالشي اثر فيني !!

I love some one
26/05/2011, 02:41 AM
I love some one

على اساس إستنتجي هالشي .!!!

والله خوفيتني معقولة يكون فيني مس !!

بسم الله الرحمن الرحيم علي ^^ ..

انه استنتجت هالشي لأن اللي فيج خجل مب طبيعي ..
موفقه..

سيلااااا
05/06/2011, 01:11 AM
الله يسااعدك ويشفيك ..

إن شاء الله اخواتي يقدرون يفيدونك ..

أم سعد123
05/06/2011, 01:48 AM
أولا أختي لاتوسوسين علامات المس معروفة وكل اللذي ذكرتيه لا يمد بالمس بصلة والحمد لله على ذلك

مشكلتك نفسية بإمتياز لازم تغيرين نمط حياتك !!!!!!!!!!!!!!!

إبدئي بخروجك من الغرفة أولا وشاركي أفراد البيت كل يوم حاولي تفتحي موضوع..........

وإن رن جرس الباب تشجعي وتحدي نفسك وقولي أنا اليوم رح أفتح الباب خلي هالأمور عندك مدة أسبوع

حاولي تتصلي بناس تعرفيهم وتسألي عن أخبارهم وشنو الجديد

طالعي الكتب الدينية اللي تنمي الهمة العالية وعدم الخوف من شيئ إسمه الماضي أو المستقبل لأها أشياء تنسيكي رب العالمين

توكلي على الله عز وجل في كل أمر........

لا تنسي أن تجعلي لك ورد يومي من القرأن كجزء مثلا كل يوم وقسمي وقتك مثلا بعد صلاة الفجر أقرأ وردي من القرأن مع أذكار الصباح

أقوم أنا هذا اليوم أسوي فطور للعائلة حتى لو كانت 100شغالة أعتبر هذا علاج لي وأسألهم بدون ما أخجل كيف طرقتي في إعداد الفطور اليوم إن شاء الله عاجبتكم؟؟؟

ودايما أول ماتقومين قولي وأمام المرأة لا خجل لاخوف والتحدث بطلاقة كرريها 21مرة يوميا مدة 14يوم تراني ما أكتب من مخيكل هذا كلام أخصائيين

ونفس الشيئ عند الغذا تقومين تساعدين اهل البيت فأي شي مثلا ترتيب السفرة وإسئلي عن اي شيئ وانتم أثناء الأكل لو وضعتي في بالك إنهم رح يسخرون منك مثل ماقلت كل يوم تحدي

وأكرر لا خوف لا حزن ولا خجل ونعم لشخصية ثانية كلها مرح وفرفشة على بمثل مانقول

وأجعلي في نفسك هدفا واحدا ألا وهو الله عز وجل ومرضاته

وإذا علمتي أن كل شيئ بيدي الله ثم ماذا سيحصل لو تكلمتي وسألتي وطلعتي من غرفتك يعني رح تفنى الدنيا

لا أكيد تقهرين نفسك على الفاضي

وأتمنى أنك تطبقي كل اللي قلته بالحرف الواحد ترا بإيدك العلاج وماكو حد بيطلعك من حالتك إلا أنت يعني تبغين تكوني ضعيفة في هالدنيا خلي عندك هدف وبصمة في الحياة

وأوعدينا إنك رح تتغيرين بعد قرائتك للردود ولاتنسي الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء والصلاة في جوف الليل أدعي رب العزة ييسر لك أمورك ويجعلك كما يحب وكما تحبين

وبصراحة رح أقولها مسألتك طبيعية جدا لأنك أنت اللي نميتي نفسك على هالشخصية المنعزلة ومثل مانميتيها في الأول فإيدك تفتحي لها الباب وتطرديها للأبد وتبدئي يوم جديد

ورح أكرر سؤالي هل ترضين أن تضلي ضعيفة في هالدنيا ويسخر منك الكل؟؟؟؟؟ أكيد لا إذا ماذا تنتظرين عيشي ساعتك كأنها أخر لحظة في حياتك وإستمتعي بها في مايرضي الله تعالى

واخيرا أتمنى أن تبشرينا بالتطورات ومن اليوم لا حزن لا خجل ولا خوف نظام عسكري ههههههههه يالله قومي يابنت وأنظري للحياة بالألوان وأنظري للنافذة وتأملي لتجدي مافاتك من وقت

وتتحسري على أيامك اللتي قضيتها منعزلة وألبسي ثوبا جديدا ثوب التغيير فأنت مازلت في ريعان شبابك فلما تضيعيه أتمنى لك التوفيق

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

يتيمة 2007
05/06/2011, 01:17 PM
الله يعافيج حبيبتي ..

عروسة ابراهيم
06/06/2011, 10:35 PM
بسم الله عليكي لافيكي مس ولاشي أهم شغلة أنك عرفانة أنه في مشكلة وان شاء الله بتنحل أنا لما قرأت الموضوع قبل ماشوف عمرك فكرتك أصغرر أنا مريت بفترة هيك بس كنت أصغر بفترة مراهقة وكنت خاف كتير وأستحي وأتلبك ولو صار معي موقف محرج ضل اسبوع منزلة راسي بعدين لما حسيت أنه عندي مشكلة صرت شوي شوي جرأ حالي أتعرف على ناس يعني روح لعند صاحبتي واتعرف على صاحباتها قرايبنها تحديت حالي والحمد الله أنا هلأ جريئة بطريقة فظيعة ماعادت متل أول أبدا .. أتخيلي لما كان يرن تلفون البيت مارد أتهرب خلي أخواتي الصغار يردو مشان ماأنحط بموقف حدا يحكيني ورد وحتى جوالي لو رقم غريب كنت أفتح الخط وماأحكي خخخخخ أما هلأ ازا بيرن التلفون لاحدا يرد أنا قادمة .. الموضوع سهل ان شاء الله بتطلعي منها