المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ايه رايكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أريد حلاً
03/05/2011, 10:12 PM
السلام عليكم
اخواتي محتاجة رايكم
زوجي عنده صديق متزوج وعنده ولد وامراتو في البلد لان احنا في غربة هذا الرجل من 3 سنوات تقريبا دخل لبلده بالمرة جمع شوية فلوس وعمل مشروع وتزوج وعاش مع مراتو وخلفو ولد وبعد مدة المشروع منجحش والفلوس راحت ورجع لهنا عشان يشتغل 6 شهور ويروح عند مراتو 6 شهور لانه مش عايز يجيب مراتو لهنا بيقول بلد كفر ولما يجي هنا هي بتروح عند اهلها ولما يرجع من برا ترجع لبيتها مع زوجها
يعني هو ييجي هنا عشان يشتغل ويجمع الفلوس لانه عايز يرجع لبلده بالمرة يعني مش عايز يرجع هنا
المهم يا اخواتي من مدة سمعت انو يبحث عن زوجة ثانية هنا في البلد دا وقلت يمكن بيهزر وميقدرش يعملها
بس الصدمة من يومين جا عندي زوجي وقالي ان صديقه تزوج من اسبوع ومن غير مراتو متعرف
انا بصراحة انهرت قلت لزوجي ليه تزوج وهو عايز يرجع لبلدو باقصى سرعة يعني لو تزوج مش حيروح خصوصا الست اللي تزوجها مش من جنسيته
انا بصراحة كرهتو لانه خاين وبديت احس اني ممكن اكون في يوم من الايام مكانها خصوصا زوجي من اول الزواج وهو يحب يتكلم عن التعدد ولو انه مش قادر و فرحان لصحبو
والمسكينة في البلد متعرفش حاجة فاكرة انو زوجها بيشتغل وجاي لها بعد شهور
انا عايزا رايكم ريحوني الله يريح بالكم

عاشقهه زيزو
04/05/2011, 07:33 AM
عليكم السسسلام

الشرع في الدين الاسلامي محلل 4 اربع زوجات

و مش عيب و لا حرام انه يتزوج مرة تانية و تالتة و رابعة لانه في الحلال و قدام الله

الحرام و اللي يتعب القلب انه يسوي شيء في الحرام و في الخفي .. يعني الراجل اذا يسوي حلال يقولو حرام

و اذا يسوي شي في الخفي و في الــ حرام يقولو عيب ..!!!!!!

و الزواج قسمة ونصيب و زوجته التانية هذا نصيبها مع هذا الرجل

و يمكن زوجته الاولي ام الولد مقصرة في شيء بسيط و هو لقاه مع غيرها

و مهعما الناس تشهد انه علاقتهم زينة لاكن البيوت اسرار

الله محلل هذا الشيء .. وما ح يحاسبه لانه حلال ,, نجي احنا ونحاسبهم ..!!

وانا ارجع و اقول انه نصيب و مكتوب للانسان من اول ما يكون في بطن امه

وانتي ماتقلقي ما دام حياتك مستقرة مع زوجك و واثقة من قدرتك

و انك متقية الله فيـــهـ

^___^

Princess_hagos
04/05/2011, 07:43 PM
هذا شي طبيعي و كل مره يتكرر في بلاد المهجر لانه مع كل الاغرائات اللي حوليه الرجال صعب يعيش من غير حرمه
احس ان الغلط انه زوجته وافقت على هذا الوضع العجيب يعني احس صعبه تعيشي ستة شهور عزابي و سته شهور متزوجه و اكيد كل المسئوليات بتتحملها لوحدها
بس على مافهمت انتي قاعده عند زوجك لو ماليه ليه حياته ماراح يفكر في الزواج بثانيه خاصه لان قوانين البلد ما تسمح
عموما الله ادري بظروف كل واحد ووضعه و في الاول و الاخير شرعا هو من حقه بس تخافي انه ما يقدر يعدل خاصه اذا زوجته الثانيه قدرت تمتلكه

ŚũҝąЯ Ŋă3m
04/05/2011, 11:52 PM
بصراحة من حقك انك تنقهري وخصوصا ان زوجك صاحبة وتخافي يتأثر بيه
انا اعتبر اللي سواه صديق زوجك انانية وظلم كبير على زوجته .. كيف يمنع زوجته من السفر لتعيش معه ف بلد الغربه وبعدين يتزوج هناك خوفا من الحرام
غريب تفكير الرجال !!
اهم شي اختي انتي لا تزرعي الفكره في بال زوجك .. وتمسكي بيه واملئي له وقته باكبر قدر ممكن
والله يخليكم لبعض

اسمحيلي بس برد على اختي حساسة مصر :
محد حرم التعدد .. والغريب انك ذكرتي هذي الجملة
يمكن زوجته الاولي ام الولد مقصرة في شيء بسيط و هو لقاه مع غيرها
لفتتني هالكلمة .. اختي الزواج اكبر بكثيييير من التقصير بشي بسيط مثل ما تقولي
ولو فعلا الشرع سهل التعدد للدرجة اللي ذكرتيها بدون شروط .. كان وصل العدد المسموح للرجل لو كل رجال تزوج بسبب تقصير بسيط .. عز الله محد من الرجال بقى مع زوجة وحده او حتى 10 زوجات !!
لان مستحيل تلاقي اي زوجة خاليه من العيوب .. كما هي الحال مع الزوج
التعدد مو بس يالله زوجتي ما عجبتني ولا جاني مزاج اعدد .. لااااا
ترا الزوج محاسب الضعف .. والعدل شي اساسي ومذكور فالقرآن .. اما العدل او الاكتفاء بواحدة
" فان خفتم الا تعدلوا فواحدة "

يا اختي لو تلاحظي صاحبة المشكلة ما ركزت على فكرة التعدد كثر ما ركزت على الظلم اللي وقع على الزوجة الاولى

والسموحة

Lovely lolo*
05/05/2011, 02:42 AM
رايي من راي الاخت سكر ناعم

تصرفه جدا اناني ومو عادل
حتى لو زوجته مقصره يعني معقول هو خالي من العيوب!!!
بس نصيحتي لك حاولي ماتخلين زوجك يكلم هالصديق بكثرة

الحاضره .. الغائبه
05/05/2011, 02:47 AM
هلا اختي ......,,

وانا بعد رايي من العضوة سكر ناعم ..,,

احنا هنا بكندا ممنووووووووووع يتزوج الرجل فوق زوجته وهي موجوده واذا القانون عندكم كذا عشان كذا تزوج غيرها ..,,

واما انتي لاتجيتي طاري الزواج له ابداااا واهتمي فيه وبنفسك وخليه يحس انك بتهتمي فيه ..,,

ولا تروحي عنه خلي رجلك على رجله ولا تقولي تعبت ابدااا وسانديه بشغله او دراسته ..,,

الله يسخر لك زوجك يارب ..,,

دقات قلبFي
05/05/2011, 08:19 AM
الاخت سكر ناعم ماقصرت جزاها الله خير الجزاء

اسأل الله لك التوفيق غاليتي

اهتمي ببيتك وزوجك وتعوذي من وساوس الشيطان

وبالنسبه لزوجة صديق زوجك فليس بيدك شيء سوى الدعااااء لها وان يصبر قلبها على ما فعله زوجها ....

نعم هو تزوج بالحلال لكن يظل قلب المرأه مكســـــــــــــور وهي ترى امرأه غيرها تشاركها زوجها

شعور صعب اسأل الله ان يصبر قلب زوجته وان يسخر زوجها لها

لك ودي ودعواتي

دمتي بحفظ المولى

عروسة ابراهيم
05/05/2011, 09:00 PM
أنا رايي من رأي سكر ناعم , الله حلل اربعها وحكمها بشروط ولازم زوجته الأولى تعرف وتكون موافقة وبيحق لها الطلاق لو مابدا أنا بعتبر الشي يلي سواه خيانة حاله من حال زوجته وهيي ماعندا رجال بفترة غيابو ....

.. أمــ عــلــيــ ..
06/05/2011, 03:43 AM
مسكينة .. الله يعينها ويسهــّل أمورها .. ويسخـّر لها زوجها ..

انتي مابيدك شي تسويه .. غير تدعين لهم بالتوفيق و بس ..

ما تقدرين تتعترضين عليهم أو تقولين شي .. لأن ممكن تدخلين بسالفة مالها أول ولا تآلي .. !!

خلـّـيك بعيدة عنهم .. و مشاكلهم يتصرفون فيها بالطريقة اللي تعجبهـم .. واذا أنتي خايفة على زوجك من الزواج بالثانية .. مثل ما قالوا الأخوات .. حاولي انك ماتقصري بشئ و أدعي أن الله يملأ عينه و قلبه فيك أنتي بس .. ولا تقارنين وضع صديق زوجك بوضعكم أنتم ... !!!

:(