المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محور حياتي ثلاث اشخاص !!!

أريد حلاً
23/04/2011, 06:30 PM
السلام عليكم

بنات انا متزوجه وعمري 26 وعندي طفلين

ماعندي حياه اجتماعيه . ماعندي صحبات ماعندي اخوات ....يعني اتعرف علا بنات بس للاسف الاقيهم ما يسالو ولا يهتمو انا بس اللي اسال وانا اللي ادور ... ولا جيت اعاتبهم قالو انتي ما تسالي :-o

كان عندي صحبات ايام الجامعه بعد زواجي انقطعت علاقتهم في ماعدا وحده وانا كنت اسال عنها ومره عن مره هالبنت بطلت تكلمني وانا ما عاد اتصلت .. للاسف احس صداقتهم مصالح مهي من القلب :(

عندي سلفات بس كلهم اكبر مني واللي قد امي بس للاسف علاقتنا سطحيه وبحكم اني غريبه عليهم انا من قبيله وهم من قبيله واقارب لبعض وانا غريبه عليهم .. ما احس يندمجو معاي ولا قربت منهم احسهم ما يقربون مني

فعلاقتنا مرره سطحيه ...

عندي اقارب بس علاقتنا بس في العزايم والمناسبات وجمعات معينه بس ..

انا ودي في صديقات يكونو معاي مثل الاخوات لان ماعندي اخوات وكمان ودي علاقتنا ما تكون رسميه ودي ازورهم ويزوروني ... نمشي اولادنا سوا .. نتجمع كل مره في بيت وحده

لان من جد طفشت ماعندي غير زوجي وامي وابوي بس ..

فكرت انا صراحه اني اتوظف مفكره على السنه الجايه اقدم ... بس معرف احس انا ما اتوفق في الصحبات معرف ليش :'(

رغم اني لا حبيت احد وعزيته اغليه من قلب وافضله على نفسي ...

ليت الاقي الحل عندكم F:

عاشقهه زيزو
25/04/2011, 01:43 AM
عليكم السسسلام

بصراحـة نفسسسسسسس حالتـــي

بس انا ما احبش اختلط بناس .. لانه يجيبو المشاكل و الزمن يتغير . ناس زمان غير حاليا

بصراحة من رايي اذا انتي قادرة تكملي ع كدة كملي حياتك بدون اصدقاء و خلي علاقتك سطحية

ما دام انتي متزوجة خلي زوجك هو سرك وبيتك وعيالك . احسن من الحقد من الناس اللي برا والحسسد

رغيت كتير هع

^^

أريج الأقحوان
25/04/2011, 02:06 AM
أهلاً بك..

أغلبنا نعاني من الوحدة والغربة ولكن ما علينا أن نستسلم لتلك المشاعر,وإلا لأصبحنا جسدا بلا روح ورائحة الحزن منا تفوح!!

عزيزتي:كوني علاقات جميلة مع جاراتك ونساء الحي,ليس شرطاً أن تكون في نفس السكن معك.
نحن في حينا اتفقنا قبل زمن بعيد على الاجتماع أسبوعياً في منزل إحدى الأخوات هي من أصرت أن تفتح منزلها للنساء,فنجتمع كل أربعاء واجتماعنا ليس عبثاً,بل نتدارس التفسير والحديث,وبعدها نتناقش في الأمور المهمة ونتاول الطعام وكل واحدة تذهب لمنزلها,ولكن للأسف بدأ التجمع يقل؛لأن صاحبة المنزل ارتحلت إلى بلادها (الكـويت).
ولكن مازال هناك تواصل بيننا وسؤال عن الحال.

والذي فهمته من كلامك أنك ترغبين في صديقة (تسكن على فراشك وتسكنين على فراشها) فحذاري من ذلك النوع من الصديقات!!

وثقي تماما بأن الاقتراب الشديد من أي شخص يؤذي,ولو كان الزوج!!

خير الأمور الوسط,لا تبالغي فتضعين كل الثقة وكل الآمال في الصديقات,ولا تشكي كل شيء للناس,الأمر الذي يضايقك وتضيقين منه ذرعاً قوليه,ولكن ليس بالتفصيل,بل تكفي الإشارة!!

وهذا يربي فيك فيما بعد الاستغناء عن الناس كثيراً,والاعتماد على الله,ويجعلك أكثر صبرا وتحملاً وراحة وإن كان قلبك يتقطع من الهم غير أن السعادة والرضا والقناعة تخالط ذلك الهم.

ابحثي بين قريباتك وجاراتك وصديقاتك عن الخيرات منهن وقومي أنتِ بدعوتهن أولاً ومن ثم أخبريهم عن رغبتك في الأخوة الصادقة وحاولوا أن تنسقوا جدولا فيما بينكم للتزاور..

وفقك الله..

mrs.7la
25/04/2011, 03:05 AM
ياقلبي عليكي طيب انتي فين ساكنه خلاص تحبي تكوني صداقات ترا ماعندي مشكله انا كمان كلامي مع الناس الغرب قليل بس لازم بكل الاحوال ماتنجرفي بأي علاقة مع بنت يعني تتعرفي عليها وخلي العلاقة تاخد مجراها بالتدريج

أم سلمى2007
25/04/2011, 05:28 AM
أختى الكريمة

حاليا أنا ليس لى صديقات بالمعنى الذى تبحثين

عنه

صديقاتى فقط عن طريق النت وصديقاتى فى دار

حفظ القرآن الكريم

رغم أنى فى غربة وليس لى أخوات

ومع ذلك أعيش هانئة بحياتى بفضل الله

لأنى لم اترك الدنيا بوسعها وأنظر للنعمة الوحيدة التى لم تتاح لى

وأتحسر عليها وأصلا ربى رزقنى بالصديقات ويكفينى ان أجد من أتحدث

معها وأضحك معها ونتدارس معا المواضيع المهمة

وإن أردتى صداقات لوجه الله ستجدينها فى أماكن

تدارس دين الله الأماكن التى تحفها الملائكة

لأنه ليس هناك اى مصلحة تربط بينكما سوى طاعة

الله

وأؤيد أختى أريج فى أن الصديقات المقربات جدا

إحذرى منهن التى تدخل إلى عقر بيتك وتعرف عنك

كل تفاصيل حياتك وانتى معتبراها أخت لك لأنك لا

تعلمين مافى الغيب لعل فى المستقبل يحدث

شقاق بينكما وتستخدم أسرارك عندها وتفاصيل

حياتك لإيذائك وأنتى لا تعلمين

وربما يا أختى رغبتك تلك تجعلك تتقربين كثيرا من

صديقاتك بطريقة أشبه بالملاصقة وهذه الصفة ينفر

منها أى شخص

أنا لو لى صديقة كل حين تحدثنى وتطالبنى بالمثل

وتزورنى وتطالبنى بالمثل حقيقة سانفر منها وأبتعد

عنها بأى حجج متاحة لدى لان يومى ليس

لصديقاتى فقط يومى به الكثير من الامور التى

احاول التوفيق بينها حتى انهيها

وهذا الفعل يعطلنى ويشغلنى عن أداء المطلوب

منى وهذا لن يرضينى

وإدعى ربك دائما أن يرزقك بالصحبة الصالحة التى

تعينك على أمر دينك

اختك فى الله أم سلمى

مريوومة حياتي
25/04/2011, 05:38 AM
عليكم السسسلام

بس انا ما احبش اختلط بناس .. لانه يجيبو المشاكل و الزمن يتغير . ناس زمان غير حاليا

بصراحة من رايي اذا انتي قادرة تكملي ع كدة كملي حياتك بدون اصدقاء و خلي علاقتك سطحية

ما دام انتي متزوجة خلي زوجك هو سرك وبيتك وعيالك . احسن من الحقد من الناس اللي برا والحسسد

رغيت كتير هع

^^

صحيح

أريد حلاً
25/04/2011, 01:01 PM
عليكم السسسلام

رغيت كتير هع

^^

صادقه حبيبتي احيان الناس تجيب المشاكل .. وادري قلوب الناس تغيرت
بس صرااحه كنت احس انا الوحيده اللي ماعندها علاقات ..ولا صحبات
انا علاقتي بزوجي الحمد لله حلووه واعتبره كل شي اخ وصديق وزوج وكل شي
مشكووره حبيبتي على ردك واهتمامكF:

أريد حلاً
25/04/2011, 01:11 PM
أهلاً بك..

أغلبنا نعاني من الوحدة والغربة ولكن ما علينا أن نستسلم لتلك المشاعر,وإلا لأصبحنا جسدا بلا روح ورائحة الحزن منا تفوح!!

عزيزتي:كوني علاقات جميلة مع جاراتك ونساء الحي,ليس شرطاً أن تكون في نفس السكن معك.
نحن في حينا اتفقنا قبل زمن بعيد على الاجتماع أسبوعياً في منزل إحدى الأخوات هي من أصرت أن تفتح منزلها للنساء,فنجتمع كل أربعاء واجتماعنا ليس عبثاً,بل نتدارس التفسير والحديث,وبعدها نتناقش في الأمور المهمة ونتاول الطعام وكل واحدة تذهب لمنزلها,ولكن للأسف بدأ التجمع يقل؛لأن صاحبة المنزل ارتحلت إلى بلادها (الكـويت).
ولكن مازال هناك تواصل بيننا وسؤال عن الحال.

والذي فهمته من كلامك أنك ترغبين في صديقة (تسكن على فراشك وتسكنين على فراشها) فحذاري من ذلك النوع من الصديقات!!

وثقي تماما بأن الاقتراب الشديد من أي شخص يؤذي,ولو كان الزوج!!

خير الأمور الوسط,لا تبالغي فتضعين كل الثقة وكل الآمال في الصديقات,ولا تشكي كل شيء للناس,الأمر الذي يضايقك وتضيقين منه ذرعاً قوليه,ولكن ليس بالتفصيل,بل تكفي الإشارة!!

وهذا يربي فيك فيما بعد الاستغناء عن الناس كثيراً,والاعتماد على الله,ويجعلك أكثر صبرا وتحملاً وراحة وإن كان قلبك يتقطع من الهم غير أن السعادة والرضا والقناعة تخالط ذلك الهم.

ابحثي بين قريباتك وجاراتك وصديقاتك عن الخيرات منهن وقومي أنتِ بدعوتهن أولاً ومن ثم أخبريهم عن رغبتك في الأخوة الصادقة وحاولوا أن تنسقوا جدولا فيما بينكم للتزاور..

وفقك الله..

ماشاء الله حلو ه اجتماعاتكم الله يهنيكم ياارب
انا يا اختي الحمد لله مرتااحه ...بس ودي بصديقاات نتزاور نتناصح بيناا ....

خصوصا ان زوجي ماشاء الله اجتماعي واصدقائه كثير ..
بس الحمد لله ما يقصر معااي ... بس تعرفين صعب اقوله كل يوم خليك معاي او طلعني .. عنده اشغاله واصحاابه ...

مشكوره على ردك واهتمامكF:

أريد حلاً
25/04/2011, 01:13 PM
ياقلبي عليكي طيب انتي فين ساكنه خلاص تحبي تكوني صداقات ترا ماعندي مشكله انا كمان كلامي مع الناس الغرب قليل بس لازم بكل الاحوال ماتنجرفي بأي علاقة مع بنت يعني تتعرفي عليها وخلي العلاقة تاخد مجراها بالتدريج

تسلمين قلبي على الرد F:
وان شاء باخذ بالنصيحه .....

أريد حلاً
25/04/2011, 01:29 PM
أختى الكريمة

حاليا أنا ليس لى صديقات بالمعنى الذى تبحثين

عنه

صديقاتى فقط عن طريق النت وصديقاتى فى دار

حفظ القرآن الكريم

رغم أنى فى غربة وليس لى أخوات

ومع ذلك أعيش هانئة بحياتى بفضل الله

لأنى لم اترك الدنيا بوسعها وأنظر للنعمة الوحيدة التى لم تتاح لى

وأتحسر عليها وأصلا ربى رزقنى بالصديقات ويكفينى ان أجد من أتحدث

معها وأضحك معها ونتدارس معا المواضيع المهمة

وإن أردتى صداقات لوجه الله ستجدينها فى أماكن

تدارس دين الله الأماكن التى تحفها الملائكة

لأنه ليس هناك اى مصلحة تربط بينكما سوى طاعة

الله

وأؤيد أختى أريج فى أن الصديقات المقربات جدا

إحذرى منهن التى تدخل إلى عقر بيتك وتعرف عنك

كل تفاصيل حياتك وانتى معتبراها أخت لك لأنك لا

تعلمين مافى الغيب لعل فى المستقبل يحدث

شقاق بينكما وتستخدم أسرارك عندها وتفاصيل

حياتك لإيذائك وأنتى لا تعلمين

وربما يا أختى رغبتك تلك تجعلك تتقربين كثيرا من

صديقاتك بطريقة أشبه بالملاصقة وهذه الصفة ينفر

منها أى شخص

أنا لو لى صديقة كل حين تحدثنى وتطالبنى بالمثل

وتزورنى وتطالبنى بالمثل حقيقة سانفر منها وأبتعد

عنها بأى حجج متاحة لدى لان يومى ليس

لصديقاتى فقط يومى به الكثير من الامور التى

احاول التوفيق بينها حتى انهيها

وهذا الفعل يعطلنى ويشغلنى عن أداء المطلوب

منى وهذا لن يرضينى

وإدعى ربك دائما أن يرزقك بالصحبة الصالحة التى

تعينك على أمر دينك

اختك فى الله أم سلمى

اختي ام سلمى ..

ان شاء الله مفكرره ادخل تحفيظ قراان ..
اكيد لو عرفت وحده بكون معاها مثل الاخت وفي نفس الوقت بحذر اني اعطيها اسراري ...لان صح كلامك ممكن هالصديقه يحصل بينا خلاف وتصبح عدوه

بالعكس ام سلمى ماني من النووع اللصقه ولا اجبر احد على شي ..

يعني صحباتي ايام الجامعه مرره وحده عرضت عليهم انهم يزوروني ... وقالو طيب .. وطبعا كل يوم يحددو يوم انهم بيجو ويغيرروه ..

وكل اللي قلته لكم اي وقت بتجوني الله يحيكم البيت بيتكم وبس !!

ام سلمى تخيلي حتى الواجب للاسف مايعرفووه ... انا توفى جدي ولا احد جا عزاني .. رعم اني يوم وحده منهم توفى والدها رحت وعزيتهاا ...

لمن ولدت محد من صحباتي زارني في المستشفى ولا في بيت اهلي ...

تخيلي اول واحد باركولي بالتلفون ومو كلهم ...
وثاني واحد محد باركلي .... تخيلي بس !!!!

والله يا ام سلمى يوم تملكت على زوجي محد جابلي هديه من صحباتي الا ثنتين
وفي ثنتين انا مرره اعزهم واغلب وقتي معاهم وربي ولا اهدوني شي ولا حاجه ..!!

وفي زواجي ولا احد هداني اي شي ..ما احسهم فرحانين لي من قلب .. مدري ليه ..!!

واتصل عليهم كل فتره وفتره اعرف اخبارهم واتطمن عليهم ... بس هم طبعا ما يسالون فما عاد اتصل

ومشكوره على اهتمامك وكلامك F:

أريد حلاً
25/04/2011, 01:36 PM
صحيح

مشكوره على المرور F:

أم سلمى2007
25/04/2011, 02:01 PM
هؤلاء يا اختى لسن صديقات حقيقيات

هن كن يعرفنك لان الظروف جمعت بينكن وعندما

إنتهت تلك الظروف لم يجدوا ما يدفعهم للإستمرار

فى التواصل معك فلا تحزنى على فراقهن لانهن

أصلا لم يكن صديقات

إبحثى عن صديقات جدد وإن شاء الله صديقات دور

التحفيظ يكن من أفضل الصديقات فى غالب الاحيان

ولكنهن مثل جميع الناس ذوى طباع مختلفة

وبعضهن ذوى شخصيات سيئة لذا فحكمى عقلك

فى إختيار صديقاتك المقربات

وإن شاء الله ستجدى تلك الصديقات ولو بعد حين

أختك فى الله أم سلمى

يارب سهل اموري
21/06/2011, 01:34 PM
ليش مسويتها مشكله ب النسبه للصديقات ال تسحب روحهه الله وياهه وال علاقتك السطحيه احسن لك لان اكوناس اذا انيتهم وجه يخربطون ومايعرفون يحجون ويغثوج واحمدي ربك امك وابوك قريبين عليكي فهم احسن الا صدقاء هذا رئي وقد ماتقدرين لا تكونين حساسه ولا تفكرين ب الناس ال ميريدون يتواصلون وياج

لوليكي
21/06/2011, 02:00 PM
نفس الحال أختي وهيك أريح كتير مع اني بغربة بس أنا مرتاحة هيك

life is dream
21/06/2011, 02:19 PM
اختي ....انا بعد من كم يوم كنت افكر نفس الفكرة ....ما عندي صديقات

فجأة تخرجت من المدرسة وسافرت ادرس برا وقل التواصل بيني وبين صديقاتي لين ما ضاعت الارقام وصرنا ما نتواصل

في الغربة تعرف على بنات من الجامعة ومن السكن وكانوا اكثر من خوات بالنسبة لي ....وحتى في تحضيرات زواجي وقفوا معاي اكثر من اخواتي

بس للاسف بعد ما تخرجت ورجعت الامارات صرت ما اشوفهم واشتاق لهم موووووووووت بس الحمدلله بينا اتصال بالنت والتلفون والمكالمات ولله الحمد غااااااااالية

هنا في الامارات لما توظفت لقيت بنات الحمدلله نعم الاخوات بس للاسف هم كانوا وافدات والحين اعز صديقة لي رجعت بلدها بعد ما تزوجت ...الحين انا ما عندي اي صديقة ...ما عندي البنت اللي اطلع معاها وتزورني وتنصحني وانصحها ...ما عندي اللي تسال عني ...تلفوني ما يرن الا زوجي او امي وابوي
حتى خواتي سافروا يكملون دراستهم ....بس ما احس بالوحدة الشديدة لاني كل ما القى وقت ادخل المنتدى واتعلم من البنات وما عندي حتى في المنتدى اللي تسال عني دايما ...غير الاخت دودي وويب .... ولو احتجت النصيحة اكتب لهم ولو احتجت اي شي القاه عندهم ...واكثر شي يملا على وقتي هو قراءة القران الكريم .... والله كل يوم اقرى صفحة احس اني اول مرة اقراها واحس اني اتعرف على شي جديد واحس اني مو محتاجة لحد في الدنيا لان الله معاي بقراءة القران الكريم ....

وسبحان الله عندي الجارات وبنات الاهل والمعارف بس ما اعرف ليش ما عندي صديقات في بلدي حبيبي

سومه جده
10/07/2011, 04:41 AM
يااختي لاتصاحبي ناس الاثقه لان في الديااشياءنحبهاوبعدين ننصدم حاولي تقربين اكثرمن سلفاتك سوي عزايم مره عليك ومره عليهن تمشوامع بعض تسلي مع اولادك اعملي جدول بس للترفيه كل مره بمكان ربي يسعدك اناحياتي لازيارات ولاشئ غيرزيارات قليله ماتنعدكل 3شهوراوسنه اشوف اقاربي في العيداوالافراح

سارة فقط
11/07/2011, 01:15 PM
الله يعينك ويعنا
والله يااختي الدنيا تغيرت والزمن الحالي اختلف عن زمان
تقريباً انا مثلك
انا بغربة وتعرفت على كثير نساء من نفس بلادي لقيتهم كمان مغتربات
والحمد لله قمت معاهم بالواجب (بشهادة الجميع) ودائما لما تحصل معهم ظروف اوقف معهم
وامسك عيالهم عندي لحد مايرتاحو وهيك ........الخ
لكن للاسف اول ماصارلى ظرف وابني تعب ونام بالمستشفي
اتخيلي ولأحد عبرني ولاحتي رفع سماعة الهاتف واتصل يطمن
الله المستعان
الدنيــا بدأت غريبة
الله يستر علينا ان شاء الله