المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زوجي اناني

أريد حلاً
10/04/2011, 10:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله
تحياتي لكم جمعيا
اسأل من الله ان اجد الحل الشافي
مشكلتي في زوجي قبل زواجنا اخبرني زوجي ان ظروفه المادية سيئة وانه يعول اسرته وقبلت به لانه وعدني بان تتحسن الظروف خلال عام ولانني كنت اعمل لم اهتم للموضوع كثيرا ولكني بعد الزواج فوجئت بان زوجي لا يصرف علي ولا يعطيني مصروف ولا يشتري لي شيء وسكت عن هذا الموضوع مع انه داخليا يؤلمني نحن نسكن في سكن ايجار ادفع انا ثمن الايجار للامانة يساهم معي بمبلغ صغير انا ادفع اكثر من النصف وهو ملتزم بباقي المصاريف الاكل والكهرباء ويشتري لي ملابس في العيد واقوم انا بدفع
رسوم ابني للحضانة ومصاريفي ومصاريف ابني من ملابس واحتياجات علي وحتى اذا مرضت فاني اتعالج على حسابي ساحكي لكم تفاصيل يومي زوجي يوصلني الصباح في طريقه الى العمل واحيانا يرفض توصيلي بحجة التاخير وينزلني في الشارع ويذهب ,لاتصرف بمفردي استقل المواصلات العامة لمقر عملي وفي نهاية الدوام الظهر اركب المواصلات العامة واذهب لاخذ ابني ثم اركب تاكسي واعود للمنزل اطبخ انظف واغسل ملابسي انا وابني واكوي واعد طعام العشاء تكون الساعة 10 مساء لاستيقظ الصباح مع اذان الفجر صراحة بدأت اشعر بالارهاق والملل
زوجي يعتمد علي واهلي يريدون مني مصاريف وابني يحتاج اللي لارعاه واشعر اني مقصرة في حقه افكر ان اترك العمل واتفرغ لتربية ابني وهذه الاشياء التي اكرهها في زوجي :
*زوجي رفض ان يجلب لي شغالة وسكني بعيد عن اهلي وعن مقر عملي واختار زوجي سكننا قريبا من مقر عمله بحجة انه يتعب مع ان لديه سيارة
*نذهب الى السوق ليشتري اغراض لنفسه عطور وملابس وانا اتفرج
*عندما اذهب لاشتري لي شيئا يضع في سلة المشتريات اشياء خاصة له
*ياخذ ملابسه للمغسلة وانا اغسل واكوي ملابسي بنفسي (اغسل بالغسالة )
* لايعطيني حقوقي الزوجية مرة او مرتان في الشهر
* رفض فكرة جلوسي في المنزل وان انجب طفل اخر لانه لا يستطيع الانفاق
* لا يبخل على اسرته بمصاريف ويسدد رسوم اخوته الدراسية
* يشتكي من الظروف والضائقة المالية وقدم قبل فترة لدراسات عليا بمبلغ وقدره
لن اقول ان كله مساوئ ففيه بعض الايجابيات
اريد منكم المساعدة هل ما يفعله زوجي هذا معقول وانا التي اكبر الموضوع
وهل ما اقوم به طبيعي من تفاصيل يومي وانا ابالغ عندما اشتكي
اريد ان اجد لديكم ما يريحني وكيف اجعل زوجي يتحمل مسئوليته
جزاكم الله خيرا

أم سلمى2007
10/04/2011, 11:11 AM
يا أختى العزيزة

انتى لا تبالغين لكن بالفعل أنتى تاخرتى أصلا فى

الشعور بالمشكلة

أعذره واقول ظروفه صعبة لو يغسل ويكوى ملابسه

فى البيت

اعذره لو يقطر على نفسه ولا يشترى ملابس ولا

أى كماليات لنفسه قبل أن يوفر ضرورات بيته من

ماله الخاص

لكن يهتم لنفسه ومصاريفه ومصاريف أهله

على اساس أنه مازال عازب ولا يهتم لمصاريفكم

كلها

لا وايضا لا يستحى أن يشترى لنفسه طلبات

كمالية على حسابك

هل إنقلب الأمر معك وأصبحت أنت رب البيت وهو

الزوجة التى على زوجها تحمل مصاريفها بعقد

زواجه عليها

الامر يحتاج منك الآن لوقفة جادة

وأعذرينى لابد من تدخل كبير عائلتك فى الامر

ليشعر أن الامر جاد

قدمى على إجازة بدون مرتب طويلة عام إثنين

المدة التى يمكنك الحصول عليها ولكن لا تبلغيه

أنك قدمتى على إجازة ولكن قولى أنك قدمتى

إستقالتك

وإجعلى وليك يتحدث معه بصراحة أنه إن لم يتولى

مصاريفك ومصاريف ابنك مثل ما يهتم لنفسه بالضبط

إشترى

لنفسه قطعة ملابس يشترى لك قطعة ملابس أيضا

إشترى لنفسه طعاما يشترى لك طعاما مثله

يذهب للعلاج فى مكان معين تذهبين للعلاج فى

نفس المكان ويتحمل مصاريف علاجك كاملة

أخذ ملابسه للمغسلة يأخذ ملابسك أيضا

فإن قصر فى طلباتك فى حين أنه يهتم لامره وأمر

أهله فقط فإن حينها سيكون هناك تصرف آخر من

قبل اهلك

وعندما قلت كبير عائلتك فهو فقط من تخبريه بالامر

أى ان الامر يكون سريا حتى لا تفضحى زوجك ايضا

لأنك أنتى من ساعدتى فى تفاقم المشكلة من

البداية بصمتك غير المبرر

وفى النهاية انتى تقولين انه جيد ولكن هذه

المشكلة هى أمر جلل قد يؤدى إلى فقدان شرط

مهم من شروط قوامة الرجل على المرأة وهو بما

ينفق

ربنا ييسر لك امرك

اختك فى الله أم سلمى

.. أمــ عــلــيــ ..
10/04/2011, 05:21 PM
الأخت " أم سلمى " ما قصـّـرت ..

أنتي تأخرتي الله يهديك باتخاذ الحل المناسب .. وعلمتي زوجك على الاتكالية .. وتعود أنك أنتي اللي تصرفي على نفسك وعلى ولدك وعلى البيت ..... !!!

وطبعاً هو شافها فرصة أنه يصرف على أهله .. ويشوفك ساكته قال أكيد عاجبها الوضع .... !!

حبيبتي .. هذا حقك الشرعي أنه يصرف عليك .. وما انتي مجبرة أنك تصرفي ولا ريآال حتى لو كنتي مليونيرة وهو فقير .. النفقة على الزوج فقط.. وان ساعدتيه ببعض المال البسيط في بعض المواقف .. فيكون هذا بادرة خير منك وليس واجب عليك ِ ... !!!

الآن .. لازم تشوفي لك حل مناسب وقوي شوي علشان ما يكرر غلطته معك .. ويبدأ يتحمل مسؤوليتكم ..

:(

ريم81
10/04/2011, 05:32 PM
انا قريت مشكلتك بتمعن بس ما قريت مشاركات الاختين اللي سبقوني لإاتمنى ما يكون كلامي مكرر

انتي اختي عندك مشكله فعلا

و حل المشاكل بين الزوجين الصراحه

يعني كلميه قوليله مثل ما كتبتي لنا اسلوبك حلو ما جرحتي زوجك كتبتي بصراحه و ادب شو مضايقك

كل النقاط اللي قلتيها في لك حق معها انا ما اعرف ظروف زوجك انتي ادرى بها كلنا لدينا التزامات و ازواجنا ملتزمين بمابلغ ماليه لأهلهم بس في مبلغ محدد يروح لهم و الباقي للبيت لازم تقعدي و تفهميه انه هو المسؤول عن الصرف على الاسره مو انتي و انتي لك حق عليه بالصرف عليكي و على اغراضك مثلك مثل اهله انتي مو احسن منهم و لا هم احسن عنك

ابنه هو مجبور فيه و بمصروف حضانته طالما انه هو اللي يريدك تشتغلي و ايجار البيت هو مجبور فيه مو انتي و بعد هالشي إذا عنده التزامات تجاه اهله مو مشكله انتي ممكن ترفي على نفسك بالكماليات و لبس و هالأشياء اما اسايات الحياه مأكل مشرب مسكن ه1ا حقك عليه بالشرع و الدين و القانون

كلميه بالاسلوب الحلو و بصراحه و حطي حلول تناسبكم اكيد بتوصلوا لحلول وسط طالما انك تقولي انه زوجك فيه ايجابيات و انتي عايشه مبسوطه معاه

أريد حلاً
13/04/2011, 09:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله
سبحان الله انا كنت اعتقد انني ضخمت الامور اكثر من حقها وكنت اصبر واكابر ولكن لله الحمد تاكد فعلا الان ان ما اقوم به فوق الحد
شكرا للاخت ام سلمى وام علي وريم 81 لقد بدات فعلا اعمل بنصيحتكم واليكم ما حدث
مرض ابني قبل يومين وذهبنا به للطبيب وعندما خرجنا قلت لزوجي ساترك العمل ابني في حوجة لي ,سبحان الله تفاجأت من ردة فعله وافق وايدني وطلب مني ان اقدم على اجازة بلا مرتب ظننت انه يمزح وقد كان ملحا
اليوم الصباح رفض توصيلي للعمل بحجة انني ساقدم لاجازة , فقلت له انني ذاهبة لبيت ابي وسابقى هناك لانني لم اعد احتمل , جلس وراجع نفسه وطلب مني ان لا اذهب وانه سيوصلني للمكان الذي اريد وانه سيذهب معي للعمل لاقدم على طلب الاجازة وذهبنا ورفض المدير طلبي , عندها قال لي زوجي انت حرة في مرتبك تصرفي به على نفسك
البيت مسئوليتي انا وانا سالتزم بكل المصاريف وبالنسبة لتوصيلك لمقر عملك سنجد الحلول
وساجتهد معك على ذالك , لقد فوجئت بكلامه هذا واستغربت هذا التغير لقد كان طلب مني مبلغ الايجار في اول الشهر وماطلت في اعطاءه له ولم يسالني عنه مرة اخرى , هل من الممكن ان يكون تغير بين ليلة وضحاها وفي لحظة واحدة يغير كل كلامه في داخلي لا استطيع تصديقه
هل اصر على مديري في طلب الاجازة؟؟؟
هل اخبر والدي بالموضوع ؟؟؟
ام انتظر قليلا واذا رجع عن كل كلامه حينها ادخل والدي في الموضوع ؟؟؟
انا في امس الحاجة لكم

أم سلمى2007
13/04/2011, 10:58 AM
ألم يحدث قبل هذا التغيير المفاجىء أى دلائل

تسبقه

عامة الاجازة الآن هى فرصة لك للتأكد من صدق

كلامه حول الإنفاق عليك وعلى ولده

اطلبى أجازة قصيرة يعنى شهر أو أكثر قليلا

تسترخى فيها وتشعرى لأول مرة أنك ملكة وغير

مجبرة على الحرث والكد خارج المنزل لتحمل مالا

يخصك من المسئوليات ولا تخبريه بطول المدة التى

قدمتى على إجازة فيها

ولكن حاولى ألا

تظهرى الحذر والشك فيه فى سلوكك حتى

لا يكون على طبيعته معك بل تعاملى معه على

سجيتك وتمتعى بكل ما سيقدمه لك فهذا ما طالما

حلمتى به من زوجك وخلال هذا الشهر ستعرفين

هل تغير فعلا ام أن هذا وراءه شىء

وإن شاء الله سيكون التغيير للأحسن

فإن وجدتيه تحمل مسئولياته إرجعى لعملك

وتدبروا أمر توصيلك للعمل كما وعدك

اما إن لم ينصلح حاله فأخبرى كبير عائلتك فقط بالأمر

وأنظرى ماذا سيفعل معه

حتى إن تكلف الأمر إستقالتك من عملك

وربنا يصلح أحوالك ولا تحتاجى إلى تدخل طرف ثالث فى الأمر

أختك فى الله أم سلمى

barbara
13/04/2011, 11:50 AM
الله على صبرك يا أختي .......

عجبني رد الاخت أم سلمى2007

ولاكنني انصحك ان تتريثي فى الاستقالة لان تتاكدي من نوايا زوجك
الله بعينك

(http://forums.3roos.com/member.php?u=244173)

ريم81
13/04/2011, 02:19 PM
اختي انا تفق مع سلمى و لكن بقولك انه حاولي لا تظلمي زوجك

اختي الرجال بشكل عام انانيين بطبعهم يعني بس تتنازل الوحده عن حقها خلاص يقولوا بكيفها هي ما تطلب

يعني ممكن زوجك مجرد انه يكون تعود على الدلع و حاسس انه انتي ما تطلبي و ساكته فخلاص ليش هو يسأل

لما كنت اشتغل مدرسه زمان كان فيه وحده تشتغل معاي تروح كل يوم للشغل بتكسي و على حسابها و مدرستنا بعيده و زوجها شغله قريب على بيته بالسياره خمس دقايق و زوجها محتاج راتبها لتدبير امور حياتهم و هي معها رخصه كلنا نحنا المدرسات شجعناها و قلنالها قولي لزوجك يا توصلني انت بالسياره يا تعطيني السياره انا تبهدلت بالمواصلات

زوجها فكر و بعدين صار يوصلها بنفسه و ارتاحت من البهدله ووفرت مصروف المواصلات لكن لو كانت ما طلبت كانت ليومنا متبهدله بالتكاسي

و لكن بما انك طلبتي و هو تجاوب فهاي إشاره جيده مو سيئه ابدا واظبي على طلب حقوقك بالحسنى و الأدب و لكن بدون تهاون و بدون تنازل ان شاء الله ما تحتاجي اي تدخل من طرف خارجي

Lovely lolo*
13/04/2011, 06:21 PM
الاخت سلمى ماقصرت :)
بالنسبة لتغير زوجك يمكن بالصدفة شاف موضوعك, وحس انه غلطان

مظلومة من اقرب الناس
13/04/2011, 07:49 PM
الله يفرج همك ويصلح حالك
الاخوات متقصروا

umfsfs
13/04/2011, 08:55 PM
لازم تحلين مشكلتك معاه بسرعه وتظعين له حد لان مشكلتك نفس مشكلتي تبين تعرفين
شوسوازوجي الي مثل زوجك الاناني والاتكالي تزوج علي منفلوسي وهو معتقد ان هذا شي طبيعي قلبي وربي معك والله يصلحه ويهديه ان شاء الله

أريد حلاً
17/04/2011, 09:12 AM
شكرا للاخوات الغاليات على الرد والنصائح
ما حدث انه لم يتغير ولكن غير في اسلوبه وطريقة طلب النقود كنت متشككة في داخلي منه
ولكن قلت لاتفائل خير للاسف لكنه لم يستطع الاستمرار على الادعاء واليكم ما جرى
قبل اسبوع كان يعد برنامجا ترفيهيا لاخوته يوم الجمعة واخبرني انه سيصطحبنا معه ووافقت يوم الاربعاء الماضي طلبت منه شراء حفاضات لابني فرفض بشدة مدعيا انه ليس لديه مال فسالته ومن اين لك المال ليوم الجمعه فقال لي اخذت سلفية فقلت له ايهما اولى مستلزمات ابنك ام برامج الترفيه فقال لي هل كلما ساشتري لاهلي هدايا ستحاسبني قاطعته قبل ان يكمل كلامه وقلت اسالك بالله منذ ان تزوجنا هل سالتك كم تعطيهم ولماذا
تعطيهم او ماذا تشتري لهم خجل وسكت وبعد قليل قال لي اين مبلغ الايجار فقلت له ليس عندي هل تعتقد انني انفقت المبلغ للترفيه عن نفسي انا اشتريت مستلزماتنا وعندما كنت اطلب منك كنت ترفض بشدة , فكان رده اذا كنت لن ادفع الايجار فعلي ان ابقى في المنزل
ولا ضرورة لذهابي للعمل ( هذا كان سبب طلبه مني البقاء في المنزل ) وسالبي احتياجاتكما كيفما يتفق مع ميزانيتي , هنا قلت له انت الرجل ولست انا انت ملزم بالانفاق علينا وانت ملزم بمصروفي ولست مجبرة على شيء وان كنت سانفق فمن باب الذوق لا اكثر , تصوروا قال لي كنت اعرف انك لن تلتزمي بمال الايجار لذلك كنت اريد ان نسكن في بيت اهلك , تصوروا يريد ان يسكن في بيت والدي لكي لا يصرف علينا , قلت له اتق الله وبعد حوار طويل قال لي انه سينفق علينا ومالك انت حرة فيه واكنني لن ادفع مصروف الحضانة لانني طلبت منك البقاء في المنزل, في نفس الوقت اخذ مني المال ليشتري الحفاضات وقال لي ساخذهم الان لانه ليس لدي مال.
يوم الجمعة رفضت الخروج معه هو واخوته ولكنه توسل الي ان اذهب وانه بدوني لايسوى شيئاوانه يحبني ,الخ فقلت له المال الذي ستنفقه على نزهتنا اشتري به مستلزمات ابننا اولى فقال لي ليس هناك مشكلة ساتدبر المبلغ وذهبنا
بالامس طلبت منه شراء مستلزمات لنا رفض باسلوب مهذب انه ليس لديه مال
وقال لي انه سياخذني لاشتري مستلزماتي ولكنه لن ينزل معي لانه يخجل ان يقف ولا يدفع عندها عرفت انه يكذب ويتحايل علي باسلوب الحب والعطف لانه قال لي انه سياخذني لنحتفل بذكرى زواجنا لديه المال للترفيه والاحتفالات وليس لديه مال لاحتياجاتنا اليومية بصراحة كرهت البقاء معه
فانا استصغره لم اعد انظر له مثل الاول اشعر ان اشياء كثيرة تغيرت في داخلي اتجاهه حتى
الحب اصبحت اشعر بالبرود اتجاهه
قررت ان انفذ كل النصائح التي قدمتوها لي ساخذ الاجازة في اقرب فرصة وساحدد له طلباتي اذا نفذها كان بها وان لم يفعل ساذهب لبيت اهلي
في انتظار نصائحكم

ريم81
17/04/2011, 12:12 PM
اختي الله يكون في عونك

لكن بقولك شي

سنة الله في خلقه هي التدرج يعني الله يخلق الانسان في بطن امه 9 شهور حتى يولد و خلق السماوات و الأرض بسته أيام النبات ياخذ وقت ليكبر مع انه الله قادر يقول لهم كن فيكون و لكن ذلك لحكمه اريدك ام تتفكري فيها

اما سنه الله في الهدم فهي انه يصير فورا و في ثواني يعني الخلق يحتاج 9 شهور و الموت في ثواني البناء ياخذ وقت و لكن الهدم في لحظه

ليش اقولك هالكلام علشان اقولك انك طالبه التغيير في زوجك فاصبري و تدرجي لأنه هاي سنه الله في هالكون أما إذا أردتي هدم حياتك الزوجيه فالطريق سهل كلمتين تهيني فيهم زوجك بيطلقك و انتهينا فاختاري ......

اختي احساسك الحين انه زوجك صغير ب‘ماله و دلوع و أتكالي طبيعي و حقيقي و لكن انتو في بينكم عشره وولد و انتي قلتي انك تحبيه و له اشياء زينه معكم تستحق منك التعب علشان يتغير و الصبر عليه

استمري في طلب حقوقك بالادب و الهدوء إذا قدرتي تاخذي إجازة خذي بدون راتب لكن لا تستقليلي و استمري في طلب حقوقك بدون ملل و لكن بدون إهانته أيضا و ذكريه دايما انه هاي واجبه
إذا اقلك ما اقدر جيبوا ورقه و قلم و اكتوبوا مدخولكم و التزاماتكم و خذي حقك منه و اتركيليه جزء يتصرف فيه براحته لأن هذ حقه كمان

اختي لا تخلي الشيطان يدخل بينكم و يخرب كل شي

سوي اللي تقدري عليه من طرفك و اصبري و اصبري وا صبري إذا ما فيه فايده دخلي والدك و اطلبي منه انه ما يهين زوجك او يوجهله كلام قاسي و اصبري و اصبري و اصبري

و طمنينا عنك ربي يسهل امورك و يسخرلك زوجك

و نحن متابعين معك طمنينا دايما

عروسة ابراهيم
17/04/2011, 10:29 PM
ماشاء الله عليكي حكيمة بتصرفاتك أنا مع أم سلمى لازم يتدخل كبير عيلتك ويحط حد للمشكلة .

الجوهرة
20/04/2011, 12:34 AM
حبيبتي الله سبحانه وتعالى أنزل آدم من الجنة الى الارض كي يتعب فيها ويشقى وليست المرأة

مثل ماقالت اختنا ريم كل شيء بالتدرج

وبعد كل شيء بالحنه يعني بالزن

لاتستسلمين واجبريه بشتى الاساليب انه يصرف عليكم

وياليت تحاولين في مديرك انك تاخذين اجازة بدون راتب سنه ع الاقل

وان قال لك قعدي في البيت وانا باصرف عليكم على قد مااقدر اقعدي

خلك وراه لحد مايلتزم بكم

وقولي له انت الحين ملتزم فيني انا وولدك مب تكشخ جدام اهلك على حسابنا

وعليك بالدعاء

والله يصلح الحال

ريم81
03/05/2011, 09:25 PM
وين رحتي اختي ما عاد طمنتينا؟

سمراءالسودان
07/05/2011, 06:36 AM
عزيزتي انتي غلطتي من البدايه بس مو مشكله نحاول نعالج الخطا دا اولا حاولي حسسيه انه راتبك نقص او انك التزمتي بمصاري شيء اخر يعنس خطه عشان يحاول يلتزم زوجك وصل لمرحله الاستهتار بك حتى شغاله ليك ما يبغى بس مو مشكله مع الصبر والدعاء والتفكير بيتعالج باذن الله

الله يهديه ويسخره لك

أريد حلاً
10/05/2011, 09:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى
مشكورات اختي ريم 81 على السؤال وشكري للاخوات كلهم على الردود
سبب غيابي اني اكتشفت انني حامل واعاني من مضاعفات حمل والان انا بخير والحمدلله
ما حدث ان زوجي بداء يلبي بعض طلباتي ولكن باسلوب التخويف بانني ساتركه واذهب لبيت اهلي وبداء يشعر بانني لم اعد احبه مثل السابق وسالني كم مرة ان كنت لا احبه ولكني اكتفي بالصمت وعندما يلح اجيبه نعم احبك .
عندما عرف انني حامل مع انه كان معارضا لفكرة الحمل وجدته فرحا ولكن ما اخافني منه انني اصبت بنزيف وذهبت للطبيب فطلب مني الراحة واخذ المثبتات سالني زوجي ان كنت لا اريد الحمل ان اتوقف عن اخذ الدواء لينزل وعندما قلت له حرام عليك قال لي انا شعرت بانك لا تريدين الحمل ,سبحان الله لانني كنت متعبة وراقدة في الفراش ولانه كان ملزما بخدمة نفسه وشراء الطعام لنا فضل ان اجهض اشعر بانه يمثل ويخفي شيء بداخله هذا من جهة ومن جهة اخرى بداء يلتزم بمصاريف ابنه فقط ويعمل على خدمتي في المنزل من اكل وشراب وغيره
ومن ناحيتي انا توقفت عن مساعدته او شراء اي شيء واصبحت اكتب له قائمة باحتياجات المنزل واضع ملابسي مع ملابسه لياخذها للمغسلة والتزم بايصالي يوميا للعمل وكل هذا خوفا من فضحه امام والدي لانني قلت له لست مستعدة لان اعيش معاه حياة مثل هذه وان والدي سيحملني فوق راسه ,والحقيقة انا ااحس ان والدي يعرف كل شيء لانه قال لي قبل فترة مالك لك وحدك تصرفي به على نفسك وعلى ابنك ولست ملزمة بمساعدة زوجك وان لم يتحمل مسئوليتك ساخذك معي منزلي لم استطع ان ارد على والدي بغير كلمة نعم سافعل
وحقيقة انا التي وضعت نفسي في هذا وهذه نتيجة سكوتي
ولكني بدات بالفعل العمل بنصائحكم كلها والحمدلله بدأت ارى النتيجة الايجابية
انشاء الله ساواصل على ذلك وارجو ان لاتتوقفو عن نصحي وتصحيحي اذا اخطأت
اريد ان اطلب من زوجي مصروف ثابت هل اطلبه الان ام انتظر ؟؟؟؟
في انتظار نصائحكم اخواتي

ريم81
10/05/2011, 11:17 AM
اختي

الحمد لله اولا انه فيه تحسن !!! لكن ابتعدي عن اسلوب تكسير الراس كل شوي يعني ل شوي تهدديه انك بتتركيه و انه والدك الله يحفظه بياخدك و ما يهمك موضوع زوجك لكن و شيلي الواسوس من راسك انه زوجك يخبي شي و ما ادري شو

خليكي على موقفك

طلبات البيت عليه مصروف ابنه عليه و شوي شوي بيتعود و بيصير كل شي مثل ما تحبي

أم سلمى2007
10/05/2011, 04:18 PM
كويس كده إنك تطالبى بحقوقك

وبالنسبة للمصروف بلاش دلوقتى حبة حبة وإلا

هيتمرد تماما ويرفض يعمل أى شىء ويهد المعبد

على كل من فيه

وربنا يثبت حملك ويعينك وييسر لك أمرك

أختك فى الله أم سلمى

عيون وليد
12/05/2011, 06:21 AM
ربنا يكون يعونك يارب

الله يفرج همك ماعرفت اكتب لك شي بصراحه .... يعني انتي شايله نفسك

وين النفقه ؟؟؟؟ انتي ملزومه منه

أريد حلاً
19/07/2011, 12:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله
رجعت لكم اخواتي بعد فترة غياب ,كنت اعاني فيها من وحام الحمل والحمدلله انا بخير الان
ولكن اموري مع زوجي ليست جيدة افكر في قرارة نفسي بالانفصال عنه لانه لا يقدرني
كنت قد اخبرتكم انني اسكن بعيد من عملي وليس لدي سيارة وعمل زوجي قريب من منزلنا طلبت من زوجي ان ننتقل لمنزل اقرب لمقر عملي ولكنه لا يريد لان السكن الاقرب سيزيد فيه مبلغ الايجار بفرق قليل وليس كثير ولكنه سيوفر علي فانا التي اتعب في نهاية اليوم ادفع اجرة التاكسي الباهظة يوميا فلا يتبقى لي شيء من المرتب الا القليل
وامهلته حتى نهاية الشهر اذا لم يجد المنزل المناسب ساخذ ابني واذهب الى بيت اهلي فقال لي لاباس وانا جادة معه لم اجد منه التقدير والاحترام الذي يجعلني ابقى معه اولا زوجي خدعني في بداية زواجنا ولم يشتري لي شبكة لانه كان وعدني اننا بعد الزواج مباشرة سيشتريها لي وللان انا ليس لدي منه شيء سو دبلة الزواج واختارها رخيصة جدا واسورة فقط كانت للخطوبة وانا لم اتنازل له او اعفيه لانه عندما حصل على المال اشترى لوالدته مكيف وغسالة بعد زواجنا مباشرة
ثانيا يخرج من المنزل ويتركنا احيانا بلا طعام ولا حتى خبز وممكن ان ننام عادي بلا اي شيء وانا حامل وزني نقص ودمي نقص اصبحت اعاني من سؤ تغذية هذه تعليقات اهلي علي وتعليقات الطبيب الذي امرني بالراحة , فكرت في الاجازة وجلست فترة في المنزل لكن نفسياتي كانت تسؤ عندما افكر فيه وفي وضعي وكيف كنت عند اهلي وكيف اصبحت اعاني
ثالثا لا يفكر ابدا في شكلي من ملبس او غيره ,,, ملابسي اصبحت بالية لانها تقريبا نفس الملابس التي كنت ارتديها قبل الزواج ,,, تعليقات اهلي احرجتني واخبرته بكلام اهلي وكان عادي عنده نزلت للسوق واشتريت لي ملابس جديدة وحتى جوالي غيرته باخر , قال لي انت مبذرة ولا تعرفي كيف تنفقي النقود ,قلت له ساشتري كل ما اريده ولن احرم نفسي من شيء لانه ليس لدي احد يشتري لي احسست ان الكلام اصابه في الصميم
رابعا عندما يراني متعبة يخرج من المنزل ويقول لي اتصلي بي اذا حدث شيء ,, اتصل ولا يرد او يغلق جواله اضطر للذهاب الى الطبيب بمفردي ,,هذا شخص لا اامن نفسي ولا ابنائي معه
خامسا يحرمني من حقوقي الزوجية , الى ان تعودت على ذلك واصبحت انفر منه اذا تقرب مني ولا اطيقه , وقالها لي في بداية زواجنا بصريح العبارة انه لا يستطيع وانه يجاملني ولا يريد احراجي عندما يراني متزينة حقيقة صدمني هذا الكلام لانني لم اكن اتزين لهذا الموضوع بل كنت اتزين لانني كنت ارى من واجب الزوجة ذلك مع انه اعتذر لي عن هذا الكلام الا انه لازال باقي في نفسي واصبحت لا اتزين له, وتحدثت معه في هذا الموضوع وقلت له ان الزوج لا يبعد عن زوجته الا اذا كانت في حياته امرأة اخرى او كان ليس لديه رغبة في زوجته لانها لا تعجبه ,,, صمت وقال لي ممكن ان يكون متعب
زوجي قتل في داخلي اشياء كثيرة واصبحت لا اطيقه افكر كثيرا انني رفضت شبابا افضل منه بحجة انني اريد زوج متدين وملتزم وليس متعدد العلاقات ولكن يبدو ان اختياري كان خاطئ , زوجي يشعر بانني اصبحت انفر منه ولا اطيقه ,, اشياء كثيرة لم استطع ان انساها له عندما كان ينزلني في الشارع ويذهب او الكلمات الجارحة التي كان يوجهها لي او بخله واجباري على الانفاق او عندما احمل ابني والحقيبة والمشتريات واتارجح عندها قالت لي امي ان زوجي لا يفهم , ويوم ابن خالتي تكلم معه في هذا الموضوع انه من عدم الانسانية انا احمل انا الولد والحقيبة ونهرني وقال لي اعطي الولد لابوه من يومها اصبح يحس قليلا ويحمل ابنه وغيره وغيره ,,
عندما يتركنا بلا طعام اذهب واشتري لي ولابني فقط ولا اترك له شيئا ,,,
عندما فكرت في الحياة التي نعيشها وعدم راحتي النفسية معه فكرت ان اتركه وامهلته حتى نهاية الشهر اما ان اعيش حياة كريمة او لا ,,,
انا في انتظار نصائحكم لي

ريم81
19/07/2011, 02:05 PM
اختي

سامحني عصبت شوي و احاول اهدي نفسي

انتي ليش مصره تروحي بيت أهلك ؟؟ انتي علبالك هذا الحل؟

خليني اهدى و برجعلك ان شاء الله

الحلــوه
19/07/2011, 05:21 PM
الله يكون بعونك اختي

ريم81
22/07/2011, 09:37 PM
اختي رجعت

اقول انتي بأول المشكله قلتي انه زوجك ولد حلال و زين

و الحين اعتقد من تصرفاته اللا مسؤوله ماديا تجاهكم صرتي تحسيه شيطان و مانك قادره تشوفيه

اتي عبالك الرجال البخيل شو يريد احلى على قلبه حرمته تروح بيت اهلها يصرفوا عليها و هو يصرف فلوسه بطريقته

اختي اخذي اجازة بلا راتب و اقعديله بالبيت خليه يصرف على كل شي و بيصرف بيتعود وب يصرف

يعني سبحان الله امر بعض النساء و لا تزعلي مني

اختي عندك مشاكل مع زوجك ليش ما اخذتي موانع حمل

الحين بيصير عندك طفلين .... طيف ببساطه بتاخديهم و تروحي بيت ابوكي ؟؟

الحين بتقولولي الحمل امر الله و قدر الله ادري امر الله

بس في حرمه و رجال تلاقوا بدون موانع و طالما تلاقوا معناها في موده و رحمه بينهم و طالما بدون مانع معناها مستعدين لاحتمال الحمل

هالطفلين يستاهلوا التعب علشانهم و التضحيه

اجرعي و فكري و طاردي الشيطان من راسك تذكري حسناته

هو بخيل ما اختلفنا و غير مسؤول ماديا ما اختلفنا

بس انتي حرمه و عندك طفلين وين بتروحي فيهم

اقول خذي اجازة بدون راتب قد ما تقدري و قوليله خلص استقلت و ما برجع للشغل

بيجيني طفل و برتا في البيت

ريم81
22/07/2011, 09:37 PM
ارجوا اختي ما تغيبي علينا و خبرينا