المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البـزنس للفاشلين ..و أريد أرد المعـروف لأبوي !

أريد حلاً
11/02/2011, 08:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..,

خـواتي أرجو من الله العون والمسـاعده ثم منكم أريد النصـح والأرشاد ..,

أبـي انسـان مجاهد جدا تعب في حياته كثيرا عشان يلبي طلباتنا وهو شايل عائلتين

على كتوفه .. عائلتنا نحن الموكنه من 3 بنات وولد وانا اكبرهم .. وعائلته (امه وابوه )

لأن أخوانه مافيهم خيـر يساعدونه ويشيلون امه وابوه كل شيء عليه من يوم ماكان عمره 14

سنه

تخيلو كان يرجع على طول من المدرسه يروح يدور شغل ... وساعد امه وابوه واخوانه الي

الحين كبروا وصار عندهم فلوس بالهبل ولا قالو حتا بنساعد اخونا الي تعب معانا او نرد له

المعروف ...! المهم مابشكي لكم حال ابوي ... ولاكن أبوي دايما يقول :أنا محد قدرني او

رجع لي المعروف ..من اهلي ..لكن أملي في اولادي كبير ..<<يقصد نحنا نعوضه عن كل شيء

المشكله يابنات ان ابوي لما يشوف درجاتنا نازله في الحامعه يزعل ويقول : انا دفعت كثير

عشان تدخلو الجامعه ومازلت ..ليش ماتفرحوني بدرجات حلوه ترفع الراس .. اذا انتو كذا متى

بتتخرجوا متى بتساعدوني وانا معتمد عليكم ... انا تعبت ياعيالي اريد حد يشيلني ..

مو كافي انا شايلكم وشايل اهلي من 28 سنه ... تعبت انا .. انتوا ماتحسون فيني ..,

انا عندي اعصاب وآلام في الرقبه والظهر والدكتور يقولي اذا زاد ممكن شلل <<بعد الشر عليه

وبعدين قال : انا ما احب اشكي لحد ولا اقول لكم ان فيني تعب .. بس خلاص طفح الكيل

تعبت وانا اكتم وما احب ابين لكم اني مريض او ضعيف عشان ماتجزعوا وتخافو ....وقلت خليني

ساكت والخير في عيالي ان شاء الله .. بس لين الحين ماشفت منكم شيء كله اهمال

ماتعتمدون على اعماركم وجالسين كذا من دون هدف ... عيب عليكم الحين اعماركم 20 واكثر

لما بترحوا بيت ازواجكم ايش بتسوون ؟؟؟

أنا ماأريدكم تشتغلون وتصرفون علي .. انا بصرف عليكم لين نهاية عمري مااريد منكم ولا

شيء ... بس أقل شيء فرحوني وجيبوا درجات حلوه ترفع الراس ... خلوني احس ان تعبي

وفلوسي مش عالفاضي ...!!

انا غلطان اني دلعتكم !! يعني كان المفروض امسك العصا وأشتغل عليكم نفس باقي

الأبهات !!

هذا جزاي ... اني ماحسستكم بأي نقص ووفرت لكم كل شي وحتى تدينـت عشانكم

وكنت أمر بأصعب الأوقات وأصعب الظروف الي مايعلم بها الا الله لكن مابينت .. عشان عيالي

مايقولو ... ابوي حرمنا ابوي منعنا ..., حرام عليكم ايش تبوا اكثر من كذا ؟؟؟

... والله يابنات اني طــــــــول اليـــــل أبكــــــي كلام أبوي عـــــــــور قلبي بالمــــره ...,

وهاذي مو أول مره يعطينا محاضره يس هالمره غيــر كأنه طلع كل الي في قلبه ...,

وكل ما أذكـر هالشي قلبي يعورني اكثر ويخـترب يومي ولا أذاكر ولا اي شيء بس اقعد اصيح

لين باليل واقول حرام الي قاعد يصير مع ابوي ... ادري ان الصيـاح مارح يفيدني وانـي لازم

أتحرك واسوي شيء عشان أرجع كل التعب الي سواه ابوي معاي ..,

نجي للنصف الثاني من المشكله ..:

أنا أحب البيئه وايـــــد ... أحب أدرس علوم بيئه وعلوم المحيطات وهالأشياء ...

عشان كذا دخلت كلية علوم البيئه بس شو المشكله .. أنـا مش شاطره لا بالكيمياء

ولا بالفيرياء ... ولا بالعله الريضياااات .... عشان كذا غيرت للبزنس ... والله قهر انا احب البيئه

بس هالمواد مصيبه .... المهم دخلت البزنس ... ويوم كلمت ابوي ... كان زعلان

قالي : يابنتي البزنس هذا حطوه لأولاد التجـار .. لأنهم فاشلين مايعرفو شي غير التحاره

والأخذ والعطا من الزبون ..., وأكبر دليل على ان هاذا المجال للفاشلين ... كثير دخلوه من دون

دراسه ولا جامعه ...,عادي يعني .. وبعدين قال: وبعدين انا ما احبكم يا بناتي تختلطو

مع رجال في اي مجال من المجالات .. وقالي : ليش ماتكوني مدرسه ..؟؟ قلت له : يابابا

الجامعه سكرت كلية التعليم لأنه مافي اقبال عليها من الطالبات .. يعني مستحيل يفتحو

الكليه عشان طالبه ولا عشره !! لازم يكون عدد محترم ..

ويا بنات الكليات الباقيه هي البزنس

والحاسب الألي والهندسه ... وانا بصراحه وحده حفيظه ... يعني أحفظ ما أقهم عشان كذا

اخترت البزنس ... بعدين ابوي قال: براحتج يابنتي ... وعلامات الزعل باينه فوجه

ويجي مرات يسألني : هاه كيف الحال مع البزنس .. وانا اقوله تمام ... بس بداخلي

احبــــــــــــــــــاط كبيــــــــر قد الدنيا لأن بعد سمعت من وحده أنا ادارة الأعمال الي هو البزنس

للفاشلين ... انا هنا تحطمت ... كيف ارفع درجاتي وأرد المعروف لأبوي ... وانا داخله مجال

احس اني فاشله فيه !!!

الشيء الثاني المشكله فيني انا يابنات .... والله العظيم اني ما اكذب عليكم اني تعبت وااايد

وابذل جهدي واسوي كل شيء بس ما احصل الدرجات الحلوه والله تعبت مرات اقول في

نفسي : يارب يعني انا كلمت الاعداديه والثنويه ..معقوله ما اقدر اكمل الجامعه... يمكن انا مو

قد الجامعه ... يمكن مكتوب لي ما اكمل الجامعه ... كل هاذي الاشياء تجيب لي احباط ورجعنا

لنقطة الصفر...... والله تعبت يابنات ... انا ابذل جهدي شو اسوي اذا درجاتي كذا؟؟؟

بنات والله اتكلم جد ... استغرب كيف باقي البنات ينجحون كييييييف كيييييف يجيبون درجات

حلوه ويفرحوا اهاليهم ... يتقولن لي ذابحين عمرهم دراسه ! زين انا اشوفهم ف الجامعه

كل وقتهم لعب وسوالف وطلعات للسوق وحتا يطلعون من الجامعه ويحصلون بعدها درجات !!

المهم اريد طريقه منكم تخليني مجتهده واجيب احسن الدرجات .... ياليت لو وحده متفوقه

تشرح لي طيف تذاكر وكيف تجيب درجات حلوه ... والله يابنات كل هذا عشان افرح ابوي

وارد له معــــــــروف هالسنين الطويله 28 سنه مش شوي ... ..., أرجكوم لا تخذلوني ..

so happy
12/02/2011, 02:52 AM
ان شاء الله تقدري تعوضي والدك و تفرحيه يا رب.دعواتي الك بالنجاح و تحققي كل ما تتمنيه

Rabea3 al-ward
12/02/2011, 03:13 AM
الله يوفقج حبوبه
وتكونين ذخر حق ابوكم وترفعووون راسه
والله لايفرق مابينكم

نور رائد
19/02/2011, 05:04 AM
اختي العزيزه انا خريجه بزنس وكنت اعاني في الدراسه لان دراسه البزنس صعبه مو سهله وهي مرتبطه بجميع الكليات بالجامعه حيث فيها مواد تجمع شتى انواع التخصصات لان البزنس يبيله بال فاضي وتركيز كبير. بالنسبه لي كان في مواد حفظ ومواد عملي مثل المحاسبه وغيره، في مواد العملي حتى لو افهم الدرس لازم اروح لمدرس خصوصي لزياده الفهم واحلل اكبر عدد من المسال حتى تاخذ يدي وعقلي عليهم وخصوصا ليله الامتحان لا افعل شي سوى احل مسائل وقبل الامتحانات باسبوع اخذ اكثر من 4 الى 6 ساعات درس خاص واغلب الوقت اروح بروحي لاني افهم اكثر من اذا معاي ناس اكثر، ولما ارجع اعيد عليه مره ثانيه، اما بالنسبه لمواد النظري فانا عندي مشكله بالحفظ بس حليتها عن طريق اني اخذ الكتاب اقرا المطلوب مني حتى لو كان كتاب كامل وافهم الموضيع بعدها اخذ دفتر واحاول الخص النقاط لانه حفظ فاختصرها واكتبها بمفهومي لو كلمه صعبه علي او صعب اتذكرها اسويه بطريقتي بعدها اخذ مسجله او هيت فون واخذ كست خالي واسجل بصوتي الكلام اللي كتبته في الملخص بطريقه الشرح والتكرار مثل المدرسين يعني اشرح لنفسي المنهج كامل وهذا طبعا قبل ا لامتحان بايام وقبل الامتحان بيومين ما اسوي شي ابد غير اني اشغل الهت فون واسمع حتى لو كنت اتجرك بالبيت او حتى بالسياره وبجذي صرت احفظ . اتمنى ان طريقتي في الدراسه تفيدج مثل ما فادتني وايد وايد وايد والله يوفقج ويسهل امورج تحياتي

شنقلونه
19/02/2011, 05:53 AM
ربي يقدرك وتعوضيه بحوله

سبحانه مافي شي بعيد عنه

وصال الرحمة
19/02/2011, 06:54 AM
ماشاء الله عليك أختي مبينة عندك إرادة قوية لكن مو عارفـة كيف تتحكمي فيها
وهدفـك سامي و إن شاء الله تتشجعـي و تفرحي أبوك، شجعي حتى اخوتك و حطو إديكم في أيادي بعـض أكيد محاظرة أبوكم أثرت فيكم لكن خلي هذا شيئ يحفـزك للنجاح مش يحبطك!
أبوك أكيد يريدكم الأحسن و الأكثر تفوقا، و هذي المرة بدال ما يدلعكم حاول يدفعكم للأمام بطريقة ثانية
والدي ربي يحفظه دائما ورانا بمثل هذه المحاظرات، خصوصا يقولنا تغربت و غربتكم لتعيشو أحسن و تكون عندكم حظوظ أكثر للنجاح و التفوق...... الحمد لله فيه منا للي نجح و فيه للي مازال يناضل.
حاولي تركزي أكثر في الصف، و أول ماترجعي للبيت و ترتاحي لَخصي للي درستيه في يومك، وبعدين افتحي الدرس و شوفي إذ كنت فهمتي نفس الشيئ أو لا،وحاولي تدرسي للي ناقصك وأكيد الأساتذة مايقصرون بمساعدتك و طريقة الأخت نور رائدة شكلها تنفعك للحفظ:thumbs_up:
بالتوفيق أختي و في نظري مافيش مجال للفاشلين، انزعيها من قاموسك و أصلا الفاشليـن ماعندهم وقت و لا عقل لإستيعاب التعليم:badly:
سلام و آسفة على الإطالة;)

ام ليان 2
19/02/2011, 07:39 AM
الله يوفقك

سميته غلاي
23/02/2011, 01:55 PM
الله يوفقج اختي انشالله وترفعين راس ابوج واهلج وكل العالم

بس حبيت انوه : ترا البزنش مش للفاشلين
البزنس من اصعب التخصصات حاله حال الهندسه ..

cute soul
23/02/2011, 04:57 PM
حبيبتي البزنس مو سهل انا خريجة بزنس و يبغى له دراسة و تركيز بس كمان لا تنسي نفسك و انبسطي و حاولي تعملي نوتات او هيدلاين للمواضيع و تكتبيها بالمختصرة (تلخيص)يعني و بعدين اقرأيها تقريبا كل يوم و راجعي الدروس يوميا و ركزي بالمحاسبة لانه تحتاج تركيز و الله بيعينك
و الله يوفقك و يفرح ابوكي فيكم

(yoyo)
07/03/2011, 04:14 PM
لالالالا
كلو ولا البزنس 8o|
هههههههههههه

انا ادرس بزنس في الجامعة
سنة2

شوفي اختي
اولا في عندك مواد زي المحاسبة والاقتصاد
لاززززززززززم اولا واخيرا
تفهمي من الدكتور بشكل جيد جدا
لانها عملية يعني تعتمد على الفهم بشكل كامل

واما المواد التانية زي الادارة بتكون لازلمها حفظ
والحفظ بيسهل ازا انتي فاهمة كويس

وفي الاول وفي الاخير
لازم الاراده تم الارادة
وطبعا لازم تحبي تخصصك

هو البزنس مش سهل انا بقولك اياها
بس حلو
وكمان مجال الشغل فيه واسع

وكما حطي هدفك الي هو ارضاء ابوكي امام عينك :thumbs_up:

والله يوفقك ويوفقني :046::082:

واي مساعدة انا جاهزة :025:

.loleta.
15/03/2011, 10:39 AM
انامتخصصه ادارة اعمال بالاول كيفها للفاشلين
كلها حل وبالانجليزي وحفض موت وكتب بالف صفحه وهاد للفاشلين
ازا للفاشلين وهيك صعبه لو تصير للعباقره شو بتصير

انا في فلسطين وجامعتنا بدرسنا في كتب الجامعات البريطانيه وكتب المحاسبه من جامعة هارفرد في امريكا

كرستاله حمرا
18/03/2011, 11:56 AM
عندي احساس انج بنفس الجامعة اللي انا فيها تدرسين في الامارات صح ...

اذا انتي نفسي انا متخرجه بنسبه تعتبر عاليه دراسيا واحس بنفس صعوووباتج ادرس من خااطر
واسوي البروجكت ويكوون بيرفكت بس ما اعرف ليش الدرجاات غير مرضيه بالمره
بس هذا اللي لاحضته دراااسة في الجاامعه غيير عن المدرسة ...
ونفس ما ذكرتي البناات يشردوووون من الجاامعه للمولات ويمضوونها لعب ووناااسه ويعدوون الكووورس
وتقريبا الجاامعه كلها جي ويدرسوون يووم الامتحاان بس .... وضع غرييب

اما من ناحية علووم البيئه انا كنت فييه وغيرت تخصصي لهندسه بالرغم من انه علوم البييئه لها مستقبل في الامارات
غيرته لأن انا اصلا ادبي وما يصلح لي .....
أنا عن نفسي دخلت تخصص ابوووي اختاره لي مو لأني مثلا ما عندي شخصيه أبدأ بس لانه ماا يفرق عندي أي تخصص

ومالي اي اهتماام اهم شيء أخلص بشهااده وما اكوون جااهله...
واخيرا اختي كل تخصصات الجاامعه صعبه اسستخيري واختاري التخصص اللي تبييه واجتهدهدي لان كل التخصصات صعبه

وترى ابووج ما يلتاام يبااكم تكونوون الأحسن وشكله تعب بحيااته مايباااكم تتعبوا مثل ما تعب عسب جي حاولي باللي تقدريين على انج تكووني
من المتفوقيين وشجعي اخواانج بس يبالها مذاكره اول بأول..

وبعد هذا النوع من المحاظرات اللي يسوييها ابووج شيء مفييد لكم لأنها رح تشجعكم وتمنعكم من الفشل أو لا سمح الله من الانحرااف
لأن داايما الاب اللي يربي عياله على هالطريقه العيال يطلعوا متحمليين المسؤليه وعلى درايه تامه بالحياه . وجهة نظر

مس زوزو
30/03/2011, 11:32 PM
حسب معرفتي ان النزنس
يبغي له دراسة مراجعة و بالعكس
مو للفاشلين و المواد حسب ما سمعت
مو سهلة لهالدرجة ... يارب تتوفقين تتخرجين
عشان بعدين تتوظفين و ترفعين راسه و راس اهلج
كلهم .. لما تكلمتي عن الدرجات تذكرت روحي لأني
اتعب و اراجع درجاتي اوكي بس فوق هذا ما اتفوق كنت
اتمنى ارفع راسهم بس الله كريم

الحاضره .. الغائبه
30/03/2011, 11:43 PM
الله يوفقك ييياااااارب ..,,

ليش ماتفرحي ابوكي بدرجات حلوة وتدخلي مجال او شركه كبيره مثلا او بعد ماتخلصي البزنس ادخلي دكتوراه او ماستر بالبزنس وكذا راح تفرحي ابوكي وااااااايد ..,,

لانه زوجي كان ابوه يبغاه يكون دكتور بالطب بس انه ماحصل درجات تدخله طب فدخل مهندس .. وفرح ابوه بالدكتوراه بالهندسه ان شاء الله .. وكذا صار دكتور بس بالهندسه .. حاولي تفرحيه بشي يرضيكي ويرضيه بنفس الوقت ..,,

الله يعينكم على هالحياة وان شاء الله تفرحيه يااارب ..,,

بناتي روحي
31/03/2011, 11:45 PM
الله ايوفقج ويسهل امرج