المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجمع البنات اللاتي يتعالجن من تكيس المبايض

الصفحات : [1] 2

فجر الروح
10/02/2011, 02:07 AM
السلام عليكم بنات

انا حبيت افتح هذا الموضوع حتى كل وحدة تعاني من تكيس المبايض تلقى المواساة والاجوبة اللي تبحث عنها عند احتها الثانية اللي تعاني من نفس المشكلة وحتى نشجع بعض ونفضفض حق بعض ونتابع رحلة العلاج ان شاء الله مع بعض واللي تحمل فينا نفرح ليها وتجدد لباقي البنات الامل وتحي فينا الاصرار والارادة لمواصلة المشوار ان شاء الله وادعو من الله ان كل وحدة فيكم تدخل هذا الموضوع ان يرزقها بالحمل السليم المعافى ان شاء الله واتمنى الكل يشارك ولا تبخلون بالمساعدة وعرض التجارب والردود الفعالة ...

اختكم في الله فجر الروح

Swit girl
10/02/2011, 11:17 AM
هلا اختي فجر الروح اعتبريني معاج في التجمع صار لي شهرين من عرفت وبديا أخذ العلاج[/B][/B]

ḾỈṦṦ..ŁǾŁǾ
10/02/2011, 07:39 PM
انا بعد معاكم انا عرفت من 6 شهووور واقاعد اخد كلوجوفاج

يالله انك تشفينا

رجواناا
11/02/2011, 12:37 AM
وانا اخذ كلوفاج بعد

فجر الروح
11/02/2011, 06:01 PM
هلا اختي فجر الروح اعتبريني معاج في التجمع صار لي شهرين من عرفت وبديا أخذ العلاج[/B][/B]

اهلين فيش سويت قيرل في التجمع، عند اي دكتورة تتعالجين؟

انا بعد معاكم انا عرفت من 6 شهووور واقاعد اخد كلوجوفاج

يالله انك تشفينا

يارب يا كريم تشفينا وتشفي كل متأخرة عن الحمل وترزقها بالذرية الصالحة السليمة يارب ،، اهلين فيش قطرية

وانا اخذ كلوفاج بعد

اهلين رجوانا... انتي من متى تتعالجين؟

بنات انا للحبن ما بديت علاج التكيس الدكتورة معطتني حبوب السكري (metformin) والفوليك اسيد وفيتامين بي كومبلكس، الدكتورة قالت لي ما تقدر تبدي وياي علاج الا بعد موافقة من الدكتور اللي اتابع عنده حق الغدة اللي في صدري << طالعة لي غدة حميدة من جم سنة .. تقول تخاف تعطيني ادوية تأثر على صدري ،، طولت ادري هههه بس ادعو لي اني احصل على موافقة الدكتور عشان ابدي العلاج والله يوفقكنا يارب وكلنا نصير حمل هالشهر يااااااااااارب

اللي دخلو الموضوع وما ردو ،، على الاقل دعوة على الماشي ما نستاهل منكم؟:adore:

ام كحله
11/02/2011, 06:59 PM
هلاااااااااااااااا انا بعد معاكم .......................

انا احس انه معظم النساء يعانون من الاكياس انا قصتي معه الاكياس من قبل 4 سنوات ..............

كنت في يوم من الايام جاني الم فظيع ماادري شنو من الصبح الا يوم ثاني كلشي خذيت عشان بس اوقف الالم مافي

فايده وبعدين يوم زاد عليي الالم رحت مستشفى السلمانيه في البحرين عاد معرووفه السلمانيه في التجارب عاد انا

من زو الالم ماادري وينه اروح وبعدين بعد انتظار 3 ساعاتفي المستشفى جاي اللي دكتور بعد دكتور كل واحد يضغط

على بطني والا واحد من الدكاتره اقول اللي انا (افترض ) يفترض اقول انه فيني الدوده الزايده ونبي نشق بطنش

ونطلعهااااااااااااااا تخيلوو والله ماعندهم رحمه من غير مايكشف عليي ولا شي عاد انا اقول اليه ليش ماتسوون اللي

تلفزيون الحمل عشان يطلع شنو فيني الا هو ساكت وعقب عناء ودوني عشان الكشف الا تقول فيني اكياس وايد

وصغار .... عاد ماادري شنو هاي الاكياس ... وعقب فكرت اني اتعالج في خاص .... رحت مستشفى الامل لدكتوره منى

الشرقي معروفه ..... تعالجت عندها لمده من 2008 الا 2009 بس مااستفدت شي طبعا عطتني حبوب السكري وتقول

اللي راح تنزل الاكياس معه الدوره بس مااشوف

شي ................. الى يومكم هذا وانا اعاني منهم صار اللي

من 2005 مزوجه اللي يومكم مافي حمل ..... ابيكم

تفيدوني ..... انا فكرت اروح اللي الدكتور احمد بركات بس

خايفه ........... لا تحرومني من نصائحكم .............

وتحياتي لكم .....

فجر الروح
11/02/2011, 09:04 PM
هلاااااااااااااااا انا بعد معاكم .......................

انا احس انه معظم النساء يعانون من الاكياس انا قصتي معه الاكياس من قبل 4 سنوات ..............

كنت في يوم من الايام جاني الم فظيع ماادري شنو من الصبح الا يوم ثاني كلشي خذيت عشان بس اوقف الالم مافي

فايده وبعدين يوم زاد عليي الالم رحت مستشفى السلمانيه في البحرين عاد معرووفه السلمانيه في التجارب عاد انا

من زو الالم ماادري وينه اروح وبعدين بعد انتظار 3 ساعاتفي المستشفى جاي اللي دكتور بعد دكتور كل واحد يضغط

على بطني والا واحد من الدكاتره اقول اللي انا (افترض ) يفترض اقول انه فيني الدوده الزايده ونبي نشق بطنش

ونطلعهااااااااااااااا تخيلوو والله ماعندهم رحمه من غير مايكشف عليي ولا شي عاد انا اقول اليه ليش ماتسوون اللي

تلفزيون الحمل عشان يطلع شنو فيني الا هو ساكت وعقب عناء ودوني عشان الكشف الا تقول فيني اكياس وايد

وصغار .... عاد ماادري شنو هاي الاكياس ... وعقب فكرت اني اتعالج في خاص .... رحت مستشفى الامل لدكتوره منى

الشرقي معروفه ..... تعالجت عندها لمده من 2008 الا 2009 بس مااستفدت شي طبعا عطتني حبوب السكري وتقول

اللي راح تنزل الاكياس معه الدوره بس مااشوف

شي ................. الى يومكم هذا وانا اعاني منهم صار اللي

من 2005 مزوجه اللي يومكم مافي حمل ..... ابيكم

تفيدوني ..... انا فكرت اروح اللي الدكتور احمد بركات بس

خايفه ........... لا تحرومني من نصائحكم .............

وتحياتي لكم .....

اهلين فيش اختي تشرفت بوجودش في تجمعنا ،، والله يعينش ويعينا ، انا سمعت عن دكتور احمد بركات ناس وايد يمدحونه وزوجة اخوي تعالجت عنده وفي نفس الشهر حملت بس بعملية تلقيح صناعي وهو معروف انه شاطر وايد وعندش دكتورة خلود الدرازي موجودة في السلمانية وسمعت انه وايد بنات وحالات صار لهم سنين ما حملو حملو بعد قدرة الله على ايدها ... توكلي على الله اختي ولا تخافين ....

ريحانة القدس
11/02/2011, 09:47 PM
سيتم إعادة فتح الموضوع ..
مع الرجاء منكم الإلتزام وعدم الخروج عن الهدف من الموضوع الا وهو طرح تجاربكم وخبراتكم في علاج تكيس المبايض ..
وإلا سيتم إغلاقه ..
إقامة طيبة وربي يرزقكم الحمل عاجل غير اجل ..

فجر الروح
16/02/2011, 04:20 PM
سيتم إعادة فتح الموضوع ..

مع الرجاء منكم الإلتزام وعدم الخروج عن الهدف من الموضوع الا وهو طرح تجاربكم وخبراتكم في علاج تكيس المبايض ..
وإلا سيتم إغلاقه ..

إقامة طيبة وربي يرزقكم الحمل عاجل غير اجل ..

اشكرك اخت ريحانة القدس على اعادة فتح الموضوع،، وارحب بكل من تعاني من التكيس ويدا بيد نحو العلاج ،، واكرر هذا الموضوع لنتابع مع بعضنا العلاج فقط وليس للدردشة حتى لا يحذف موضوعنا او يغلق... في انتظار مشاركاتكن عزيزاتيF:

لؤلؤة القاع
17/02/2011, 07:56 PM
هلا اخواتي الله يشفينا جميعا ويرزقنا من فضله حملا سليما معافى يارب لا تردنا خائبين انا امس رحت وسويت اشعه بعد غياب الدوره عني مع وجود عدم الحمل عطتني حبوب تنزل الدوره وقالت لي ثاني يوم تجينا ونشوف هرمون التكيس عاد مادري وشو هرمون التكيس الله يعين ويشفينا لاكن ياخواتي لاتنسون الاذكار والله سبحانه يعلم ضعفنا وحاجتنا اليه فلا تنسون التضرع بين يديه سبحانه

فجر الروح
19/02/2011, 04:40 AM
اهلا اختي لؤلؤة القاع، اي انا بعد سويت تحليل ثاني يوم من الدورة وحتى اليوم ال21 بس للحين ما دخلت على الدكتورة... واكيد الاذكار والاستغفار شي اساسي ومن ضمن شفاءنا
يارب لا تحرمنا.. سعيدة بوجودج اختي واتمنى منك الاستمرار معنا

البنات الباقي وينكم؟ شنو اخر اخباركم في العلاج؟؟ نبي تفاعل واستمرارية ومتابعة ... انا اخر اخباري اليوم رابع يوم لي اشرب حبوب الدوفاستون ... والله كريم

بنااااااااااااااااااااااا اااااات لا تيأسو وتابعو ... وخبرونا وطمنونا عنكم....F:

ام كحله
19/02/2011, 04:46 AM
انا للحين مارحت هذااا مو يأس بس للحين ماحصلت تشجيع من زوجـــــــــــي:(

فنشاء الله شهر 3 راح اصر عليه عشان ابتدي علاجي وعلى الله التوفيق :o

والله يرزقكم ويرزقنا معاكم :)F:

فجر الروح
19/02/2011, 04:53 AM
اهلين ام كحلة من طول الغيبات;)... خيو وين نويتي تروحين؟؟ اي دكتور؟ وانصحج بالحنة والاصرار على راس زوجك هههههه لانه انا زوجي بعد من هذا النوع اول ما قلت له نبي نفحص حق نشوف ليش للحين ما حملت قوم الدنبا وقعدها وما كان راضي وظليت احن على راسه كم شهر لين وافق<< طبعا انا ما يحتاج في الحنة هههه... الله يوفقش خيو وشكلي انا بعد شهر 3 ببتدي العلاج لان الحمد لله تاريخ 36-2 ان شا الله بشيل الغدة اللي في صدري عشان ابتدي العلاج دعواتكم لي بنات

والله يرزقنا يارب من واسع فضله:'(

ام كحله
19/02/2011, 03:49 PM
هلا فجر الروح اشلونج خيووو :) سوري عن الغيبات الطويله بس خبرش الشغل

والوضع الحين في البحرين تخلي الواحد ماليه زاغر اسوي اي شي ...............

انشاء الله بروح اللي د:احمد بركات صار اللي 5 سنوات ما صار الي حمل وعلى الله

التوفيق .....:o والله يرزقش يارب واحنى :thumbs_up:بـــعـــدش

روح ريلها
19/02/2011, 07:17 PM
حبيت اضم معاكم واجوف شنو اهو العلاج هشهر اول مره استخدم الكلوميد بس اعتقد ان مافادني والمره اليايه ماراح استخدمه وخلي كل شي على الله لان احسه عجل عندي الاباضه وانا من قبل حملت بدون منشطات ولاشي فبرجع ويترك كل شي على الله لان روحت المستشفيات يبيلها قلب وبصراحه اليوم نزل علي وردي حدي تكدرت وقلت اكيد بتشرف وخلاص ماباكل كلوميد ومن الصبح الى الحين متظايقه ومتكدره وحالتي حاله والله كريم وعندي تكيس بنسبه جدا بسيطه

هل الكلوميد ينشط البويضه او يعالج التكيس

فجر الروح
19/02/2011, 09:21 PM
ام كحلة:
اي الله يعينش خيو وان شا الله الحال بيكون احسن ،،،والله يوفقش في خطواتش للعلاج يارب

اهلين فيج روح ريلها... عند من تتعالجين؟ اختي تابعي العلاج احسن بنات وايد حملو من الكلوميد وانتي وراحتش بعد... ولازم نخلي نفسيتنا حلوة ومرتاحة لانه هذا من العوامل المساعدة للعلاج ، وبالنسبة لسؤالج اعتقد الكلوميد ينشط البويضة لانه حتى اللي عندهم ضعف تبويض يعطونهم وياه على ما اظن ، ما ادري يمكن باقي البنات يفيدونج اكثر... واهلين فيج مرة 2 وياناF:

روح ريلها
19/02/2011, 11:26 PM
ام كحلة:

اي الله يعينش خيو وان شا الله الحال بيكون احسن ،،،والله يوفقش في خطواتش للعلاج يارب

اهلين فيج روح ريلها... عند من تتعالجين؟ اختي تابعي العلاج احسن بنات وايد حملو من الكلوميد وانتي وراحتش بعد... ولازم نخلي نفسيتنا حلوة ومرتاحة لانه هذا من العوامل المساعدة للعلاج ، وبالنسبة لسؤالج اعتقد الكلوميد ينشط البويضة لانه حتى اللي عندهم ضعف تبويض يعطونهم وياه على ما اظن ، ما ادري يمكن باقي البنات يفيدونج اكثر... واهلين فيج مرة 2 وياناF:

اتعالج عند دكتوره هدى اول مره اروح لها
احس ان لكلوميد يسرع التبويض لان انا رحت للدكتوره يوم 14 من الدوره قالت لي البويضه نزلت ؟؟؟ صج استغربت متى نزلت

نوف 85
20/02/2011, 10:23 AM
السلام عليكم بنوتات.. شلونكم؟؟

انا والحمدلله صارلي متزوجه سنه وجم شهر.. رحت للدكتوره قبل 5 شهور تقريبا وقالت لي ان فيني تكييس بسيط.. هالشهر رابع شهر وانا استخدم الكلوميد والجلوكوفاج

بديت اتضايق وايد وشكلي هالشهر باروح حق الدكتور احمد بركات لان امس كان يوم 13 وسويت التراسوند وكانت بيضه وحده حجمها 15 :( وقالت لي ارجع لها باجر لان بتكبر ان شاء الله.. طبعا النفسيه كللللللللللش

الله يرزقنا كلنا يا رب بالحمل هالشهر

ام كحله
20/02/2011, 03:57 PM
هل الكلوميد ينشط البويضه او يعالج التكيس ؟؟...

هلا روح ريلهااا هاي سؤالج .............. انا تعالج عند منى الشرقي في مستشفى لستقلال وقلت اليها عن لكلوميد فقالت اليي مب زين حق اللي عندهم تكيس الانه هو اضخم الكـــــــــيس
وخبرش ماصدقتها :rolleyes: والله فكرت فيه لكلوميد شربت منه مره وحده ووفقت قلت ابي ابحث عن كلام الدكتوره منى ......... فيحثت وصج صج طلع اللي انه مب زين فأنصحج يااختي انه تخلي كـــلشي على الله ........................ وانه الله قادر على كل شي ......................:)ربش كريم ورحمه واسعه خيووو لا تضايقين ....
ومثل ماقلتي انه صالج حمل من قبل يعني المفروض تتفائلين والله يرزقج يـــــــــــارب انتي اول واحنى بعدش :thumbs_up:

روح ريلها
20/02/2011, 04:39 PM
هل الكلوميد ينشط البويضه او يعالج التكيس ؟؟...

هلا روح ريلهااا هاي سؤالج .............. انا تعالج عند منى الشرقي في مستشفى لستقلال وقلت اليها عن لكلوميد فقالت اليي مب زين حق اللي عندهم تكيس الانه هو اضخم الكـــــــــيس
وخبرش ماصدقتها :rolleyes: والله فكرت فيه لكلوميد شربت منه مره وحده ووفقت قلت ابي ابحث عن كلام الدكتوره منى ......... فيحثت وصج صج طلع اللي انه مب زين فأنصحج يااختي انه تخلي كـــلشي على الله ........................ وانه الله قادر على كل شي ......................:)ربش كريم ورحمه واسعه خيووو لا تضايقين ....

ومثل ماقلتي انه صالج حمل من قبل يعني المفروض تتفائلين والله يرزقج يـــــــــــارب انتي اول واحنى بعدش :thumbs_up:

يارب اللهم اميييييييييييييييين والله يسمع منج اختي مادري تقولي الدكتوره البويضات صغيره

ام كحله
21/02/2011, 04:04 AM
حبيبي ماعندي خلفيه عن البويضات او كم المفروض اكون حجمهااا :o

انا بعد المفروض اعرف هاي الموضوع قبل ماابتدي علاجي .................

وينكم بنات نبي مشاركاتكم معانااااااااااااااا عشان الكل يستفيد معه الثاني ..........

محتاجين الي معلوماتكم :I:................

ḾỈṦṦ..ŁǾŁǾ
21/02/2011, 07:50 AM
هلا بنات شخباركم

هني بأمريكا يعطووونا حنا الي عندنا تكيس مبايض منشطات ولو م زين جان ما عطوووونا
في وايد حريم اعرفهم عندكم تكيس مبايض وخذوو منشطات سواء كلوميد ولا فيمارا وحملووو عادي
اصلا تكيس المبايض يسبب ضعف تبويض فا اكيد بنحتاج منشطاااات
والي ما تبي لازم تنزل من وزنها بس يبيلها صبرررررررررر وقوه تحمل للوقت والي فيه الخير بيجدمه الله
انا عن نفسي فيني تكيس وشهر الطاف خذيت منشط لاول مره
ادعوووولي بنات بالحمل السليم هالشهر

فجر الروح
21/02/2011, 02:32 PM
هلا فيش نوف ،،، الله يوفقش يارب ويوفقنا،،، وخلي نفسيتش مرتاحة خيو الي الله كاتبنه بيصير واحنا ما في ايدنا الا انه نسعى للعلاج والدعاء ويارب كل وحدة فينا تحمل

خيو ام كحلة ما اظن لو الكلوميد يضر ما اظن عطونا اياه!:thumbs_up: وانا اعرف بنات وايد خذو الكلوميد وحملو

مس لولو اهلين بعودتج في التجمع والله يوفقش ويوفقنا

بنات انا بكرة اخر يوم لي اشرب الدوفاستون ، ويا اما تنزل العادة بعد 3 ايام(على ما اظن) ويا اما اكون حامل:o،،، دعواتكم

البراق العربي
21/02/2011, 02:50 PM
يابنات اني قلت ليكم اني هالشهر خديت كلوميد علي حبتين بسس الاصار ايام التبويض صادني التهاب جوفوا الحظ ما صار شي للحين اعاني من الالتهاب متاكده ماراح اصير حمل من الالتهاب ولان اصلا ما اقدر

فجر الروح
21/02/2011, 03:00 PM
خيو البراق العربي التهاب في الرحم؟ تابعي ويا الدكتورة وان شا الله خير

بنات لا تيأسون لا تيأسون ان شا الله كلنا بنحمل اصلا غالبية النساء فيهم تكيس وهو مرض شائع جدا وبنات وايد حملو وكان عندهم تكيس... خلو املكم بالله كبير

فجر الروح
21/02/2011, 03:05 PM
sweet girl ، رجوانا، لؤلؤة القاع ... وينكم؟ شنو اخر اخباركم؟؟ شاركونا ;)

ام كحله
22/02/2011, 01:05 AM
فجـــــر هلاا خيوو ماادري شنو اقول ؟؟.... عيل ليش طلع اللي انه مب زين اللي فيهم تكيس ؟؟....................................

هل في فرق بين التكيس والاكياس ؟؟............................. بنات ساعدوني :(

فجر الروح
22/02/2011, 01:32 AM
اهلين ام كحلة ... سؤالش خلاني ادور في النت عن الاجابة واكتشفت انه انا عندي مرض التكيس ومش اكياس لانه الدكتورة كاتبة لي انه عندي PCO وهو مثل ما موجود في الموضوع اللي بخليه في ردي هو عبارة عن مرض التكيس وليس مجرد اكياس مائية!:'(،،، رغم هذا انا متفائلة والله كريم ان شا الله .... هذا نصيبي... شوفي هذا الموضوع وان شا الله بعد باقي البنات يستفيدون منه وبعرفون شنو حالتهم بالضبط

إن من المواضيع الشائعة الحدوث لدى المرأة هي أكياس المبيضين والتي قد تحدث في أي مرحلة من مراحل العمر ابتداء من مرحلة الجنين اي قبل الولادة وحتى بعد سن اليأس. كما أن هنالك الكثير من المفاهيم الخاطئة حول أكياس المبيضين ومسبباتها وسوف نستعرض هذا الموضوع بشيء من التفصيل لنتعرف على اشكال الكيسات المبيضية المختلفة وعلاجها سواء دوائيا او بالتدخل الجراحى.....

تنقسم أكياس المبيضين إلى نوعين فمنها ما هو أكياس مائية حسب التسمية العامية الشائعة أو فسيولوجية، أي لاتحتاج إلى معالجة جراحية ومنها ما هو مرضي

تنقسم أكياس المبيضين إلى نوعين فمنها ما هو أكياس مائية حسب التسمية العامية الشائعة أو فسيولوجية، أي لاتحتاج إلى معالجة جراحية ومنها ما هو مرضي ويحتاج للعلاج.مثل مرض تكيس المبايض او ما يعرف بال PCO ....

للأكياس المائية في المبيضين فهي أكثر انواع الأكياس شيوعاً وقد تظهر في أي مرحلة من العمر، فمثلاً قد تظهر هذه الأكياس في الجنين الانثىى أثناء الحمل حيث يمكن رؤيتها بواسطة الأشعة الصوتية أثناء الحمل على شكل كيس ابتداء من الشهر السادس من الحمل ويستمر وجودها أثناء الحمل في بطن الجنين. 0وقد تكون صغيرة في بعض الأحيان كما أنها قد تكبر تدريجياً حتى نهاية الحمل حيث أنها تكون ناتجة عن تأثير الهرمون الأنثوي (الاستروجين) القادم من دم الأم الحامل، أنه من النادر أن تحدث مشاكل من هذه الأكياس في هذه المرحلة ولا توجد حاجة لأي تدخل جراحي لها حيث أنها تضمر وتتلاشى تدريجياً بعد الولادة ولكن لابد من متابعتها بعد الولادة بواسطة الاشعة الصوتية للمولودة والتأكد من اختفائها. أما في حالة وجود هذه الأكياس في المولودة بعد عدة أشهر من الولادة وعدم ضمورها ففي هذه الحالة يجب استئصالها جراحياً للتأكد من سلامة الخلايا فيها. أما بالنسبة للأكياس التي قد توجد في المبيضين بعد مرحلة الطفولة فإنها قد تكون غالباً أكياس مائية (فسيولوجية) وتكون ناتجة عن نمو حويصلات المبيض بشكل كبير أو عن تكيس مواقع هذه الحويصلات بعض الاباضة.

وتكون هذه الأكياس محتويه على مادة مائية صافية وتكون في العادة صغيرة الحجم تتراوح ما بين 2- 5سم ولا تحتاج هذه الأكياس سوى المتابعة بالأشعة الصوتية بعد 3أشهر للتأكد من اختفائها ولا تحتاج هذه الأكياس إلى أي تدخل جراحي لأنها تمتص وتتلاشى تدريجياً بصورة تلقائية، وفي النادر قد تكبر هذه الأكياس لذلك فإنه عند ملاحظة أن هذه الأكياس مستمرة في وجودها وتكبر وتزيد عن حجم( أكبر من 5سم) فإنه في هذه الحالة ينصح بالتدخل الجراحي وإزالتها عن طريق المنظار البطني أو عملية فتح البطن لأن هذه الأكياس قد تتعرض للالتواء أو النزف أو الانفجار داخل البطن مما يؤدي إلى حدوث آلام شديدة في البطن.
الجلدانية
من الأنواع الأخرى الشائعة من أكياس المبيضين والتي توجد في سن مبكرة هي الكيسة الجلدانية (درمويد) أو الكيس المسخي وهي عبارة عن ورم حميد في المبيض يتكون من جميع الخلايا الجنينية وتتفاوت هذه الأكياس في الحجم فقد تكون صغيرة في الحجم أو قد تصل إلى حجم كبير ويمكن تشخيصها بسهولة عن طريق الفحص بالموجات فوق الصوتية حيث يمكن تميزها بوجود شوائب داخل الكيس قد تحتوي على بعض التكلسات كما يمكن التأكد من تشخيصها باستخدام الأشعة السينية التي توضح التكلسات التي تشبه الأسنان وقد توجد هذه الأكياس في المبيضين معاً بنسبة 15%، وعند تشخيصها يجب إزالتها جراحياً وقد تحتوي هذه الأكياس على وجود الشعر والجلد والغضاريف، وفي حالة انفجار الكيس داخل البطن يؤدي إلى حدوث آلام شديدة جداً وتحدث التصاقات داخل الحوض وفي حالة نادرة قد تكون هذه الأكياس في مرحلة ما قبل الخبيثة أو تتحول إلى خبيثة.

مخاطية
هناك أنواع أخرى من أكياس المبيض تحتوي على مواد مخاطية لزجة وتسمى أكياس مخاطية وقد يصل حجم هذه الأكياس إلى مستوى كبير جداً يصل إلى عشرات الكيلو جرامات في حالات نادرة وإمكانية حدوث التواءات أو انفجار واردة بنسبة كبيرة وإذا حدث وانفجر الكيس داخل البطن فيؤدي إلى التصاقات شديدة جداً وآلام مزمنة فيجب ازالته بعناية تفادياً حدوث انفجار أثناء العملية لمنع حدوث هذه المشاكل.

شائعة
أما بالنسبة لمرض تكيس المبايض أو متلازمة المبيض متعدد الحويصلات فهي مشكلة شائعة جداً في الفتيات والنساء في سن الانجاب وتعاني المرأة من اضطرابات في الدورة الشهرية يحدث تأخر العادة الشهرية من شهرين إلى ستة أشهر وبعد ذلك تنزل الدورة بدم غزير ولمدة طويلة. ويصاحب هذه المشكلة زيادة في شعر الجسم خصوصاً في منطقة الوجه ويكون الشعر خشن الملمس وتكون هناك زيادة في الوزن وتأخر الحمل أي قد يكون له دور في العقم وتتزايد نسبة حدوثه ولا يعرف السبب الرئيسي لمسبباته ولكن قد يكون للجينات الوراثية والتغيرات البيئية دور في حدوثة.

وفي غالب الأحيان يتم تشخيص الحالة بالصدفة أثناء اجراء الفحص بالموجات الصوتية حيث تطهر بوضوح التكيس في المبيض على شكل حويصلات صغيرة متعددة وكذلك باجراء الفحص الهرموني للهرمونات المحفزة للمبيض FSH وLH حيث تختلف نسبتها عن الحالات السليمة وكذلك باجراء منظار البطن ومشاهدة المبيض حيث يكون جدار المبيض سميكاً وغير نشيط.
العلاج
وتعالج حالات تكيسات المبيضين حسب الحاجة عند وجود الأعراض لأنه قد يكون دون أعراض فيتم علاج اضطرابات الدورة الشهرية باستخدام الهرمونات المنظمة أو حبوب منع الحمل وفي حالة وجود زيادة في الشعر وحب الشباب ممن الممكن استخدام علاجات تتعلق فقط بزيادة الشعر وحب الشباب كحبوب منع الحمل خاصة علاج ديان. وكذلك جراسيال التي اثبت تأثيرها في التقليل من زيادة الشعر وبعض حبوب الشباب ومن الممكن استخدام مستحضرات فيتامين (أ) مع التأكيد بمنع الحمل في هذه الفترة لأنه يحدث تشوهات للجنين.

أما إذا كانت المشكلة عدم الانجاب ويكون السبب تكيس المبايض فقط فإنه من السهل تحفيز المبيض باستخدام الحبوب والإبر المنشطة للمبيض فنبدأ باستخدام الكلوميد لفترة تصل إلى ستة أشهر وإذا لم تحدث استجابة فيجب استعمال الحقن المنشطة وفي حالات نادرة قد يتم الاستعانة بعلاج العقم عن طريق أطفال الأنابيب وذلك في حالة فشل الوسائل السابقة.

وتجري عمليات لتكيس المبايض باستخدام المنظار للبطن وعمل كي في المبيض للتكيسات وهذه تساعد على انتظام التبويض وحدوث الحمل. وقد وجد ان علاج الميتوفورهين(كلوجا فاج) المخفض للسكر يساعد بنسبة كبيرة في حدوث الحمل في مثل هذه الحالات ويمكن ازالة الشعر الزائد بالوسائل المعروفة لدى السيدات وكذلك باستخدام الليزر.
البطانة الهاجرة
هناك نوع من اكياس المبيض ناتج عن البطانة الهاجرة (اندو متريوسس) وهذه عادة اكياس دموية وتسمى (أكياس الشوكولاته) وتظهر في أحد أو كلا المبيضين وعادة ما يصاحب هذه الاكياس تأخر في الحمل وآلام شديدة في اثناء العادة الشهرية مصاحبة لمرض البطانة الهاجرة. كما انه في حالة انفجار هذه الأكياس فإنها تؤدي إلى التهابات شديدة وعقم. وتتم معالجتها عن طريق الاستئصال الجراحي بالمنظار او فتح البطن ثم يتبع ذلك استخدام الإبر المثبطة لنشاط الغدة النخامية لقطع الدورة الشهرية لمدة 6أشهر على الأقل حتى تختفي البطانة الهاجرة. وتكون هذه الاكياس عرضة لتكرار حدوثها وفي هذه الحالة يتم تكرار استخدام هذه الادوية، اما في حالة عدم الرغبة في الانجاب ووجود آلام شديدة أو التصاقات حادة قد يلجأ إلى استئصال المبيض والرحم لانهاء مرحلة الآلام المستمرة لدى المرأة.
غير الوظيفية
اما بالنسبة للأكياس غير الوظيفية اي المفرزة للهرمونات فهي قليلة الحدوث ويتم اكتشافها عادة في مرحلة مبكرة حيث ان افرازها للهرمونات سواء الانثوية او الذكرية يعجل من اكتشافها، فمثلا قد يصاحب وجود هذه الاكياس حدوث بلوغ مبكر لدى الاطفال في حالة افرازها للهرمون الانثوي. ومن النادر أنهاقد تفرز هذه الاكياس الهرمون الذكري مما يؤدي الى حدوث الشعر الزائد غير المرغوب فيه لدى المرأة مثل شعر الذقن او خشونة في الصوت وانقطاع الدورة الشهرية كما يمكن الاستدلال على وجودها بتحليل الهرمونات وفي هذه الحالة فإن العلاج هو الاستئصال الجراحي للتخلص من أثرها وللتأكد من أن خلاياها جميعاً حميدة ولا تحمل اي آثار سرطانية.
نادراً
نادرا ما تكون اكياس المبيض غير حميدة في مرحلة الانجاب حيث أن وجود الاكياس السرطانية في المبيض غالباً ما يكون بعد سن اليأس لدى المرأة لذلك فإنه في حالة اكتشاف وجود اكياس مزمنة في المبيض بعد سن اليأس فانه يجب استئصالها جراحياً للتأكد من عدم وجود خلايا نشطة سرطانية.

أما بالنسبة للأعراض التي قد تصاحب وجود اي نوع من هذه الأعراض فقد تكون الآلام في البطن أو انتفاخ البطن ووجود ورم فيه أو الصعوبة في التبول في حالة كون الكيس كبيراً جداً او قد يتم التشخيص بالصدفة عن طريق الأشعة الصوتية عند الكشف عن المبيض نتيجة الخلل في الدورة الشهرية أو الكشف الروتيني بعد سن اليأس ويتم في هذه الحالات معايتة الأشعة الصوتية بدقة للتأكد من أن هذه الأكياس مائية طبيعية، أما في حالة اشتباه اي نوع آخر من الأكياس فإن تحليل الهرمونات أو البروتينات المصاحبة للأكياس يجب القيام به حيث أن هناك 3أنواع من البروتينات الموجودة في الدم تصاحب وجود أكياس المبيضين مثل بروتين (سي اي 125) الذي يكون موجودة بنسبة ضئيلة في حالة الأكياس الحميدة أما في حالة وجود نسبة عالية في الدم فإنه يجب التأكد من أن هذه الأكياس غير سرطانية. أما البروتينات الأخرى مثل سي اي أ أو هرمون اتش سي جي قد تكون مصاحبة للاكياس الجلدانية. اما في حالة اشتباه الاكياس المفرزة للهرمونات فانه يجب عمل تحليل نسبة الهرمونات الذكرية والانثوية او الهرمونات المحفزة للمبيضين في حالة اشتباه تكيس المبيضين كما سبق ذكره.

في حالة الاستئصال الجراحي فإنه يجب توخي الحذر لاستئصال الكيس فقط وترك باقي المبيض في حالة كون المرأة في سن صغيرة للمحافظة على قدرتها على الانجاب ويلجأ فقط الى استئصال المبيضين في حالة عدم القدرة على التحكم في النزيف او اشتباه السرطان، كما انه في حالة اشتباه أي تغيرات سرطانية فإنه يجب استئصال الكيس دون انفجاره اثناء العملية حتى لا تنتشر الخلايا السرطانية ولا تحدث الالتصاقات وقد يلجأ في بعض الاحيان الى اجراء تحليل للخلايا سريع اثناء العملية في حالة اشتباه الخلايا السرطانية وعند التأكد منها فإنه ينصح باستئصال المبيضين معاً واستدعاء استشاري الأورام النسائية للقيام باستئصال العقد اللمفاوية والغشاء المغطي للامعاء واحيانا الرحم في حالة عدم الرغبة في الانجاب ويمكن في حالة اكتشاف الاكياس بعد سن اليأس واستئصالها متابعة حدوث اي تغيرات جديدة بواسطة تحليل البروتينات في الدم مثل (سي اي 125).

عدم الاستعجال
كما تجدر الإشارة إلى وجوب عدم الاستعجال في الحكم على اكياس المبيضين وعدم اللجوء الى الحل الجراحي إلا في حالة كون الكيس كبيراً أو مزمناً أي بعد متابعة لمدة 3- 6أشهر على الأقل لأنها معظم هذه الأكياس كما ذكرنا حميد ولا يحتاج الى علاج خصوصاً في الفتيات قبل الزواج لتفادي حدوث اي التصاقات بعد العملية التي قد تؤثر على الانجاب مستقبلاً.

الاكياس والحامل:
أما بالنسبة للأكياس الموجودة في المبيضين لدى الحامل فإنها قد تكون طبيعية أي مصاحبة للحمل في الأشهر الثلاثة الأولى خصوصاً عند الحمل بعد استخدام منشطات التبييض ولكن عند استمرار وجود هذه الاكياس بشكل مستمر بعد الشهر الرابع من الحمل او عند كون حجمها كبيراً يتم استئصالها جراحياً بعد انتهاء الشهر الثالث على الاقل من الحمل حيث ان استئصال الكيس المائي في المبيض المصاحب للحمل قد يؤدي إلى الاجهاض ويجب استخدام مثبتات الحمل في هذه الحالة عندما يضطر الطبيب الى استئصاله.

وفي بعض الاحيان يتكرر حدوث اكياس المبيضين المائية الفسيولوجية اكثر من مرة بعد استئصالها وعند التأكد من أن هذه الأكياس مائية فإنه يمكن استخدام حبوب منع الحمل لمنع ظهورها.

منقول للفائدةارجو ان تعم الاستفادة الجميع

ام كحله
23/02/2011, 12:06 AM
:badly:احـــــــــــــــــس صادني دوار في راسي ماادري انا اي نوع :confused: مااتوقعة نه في انواع وايد؟..؟..........

مضايقه ماادري شنو اسوي او من وين ابتدي :'( انا اللي قالت اللي الدكتوره من قبل 3 سنوات انه فيني اكياس ماتكبر بس وايد فيني كله صغار ..... والشي الثاني انه تتأخر عليي الدوره بي شهر الي 3 اشهر .......والشي الثالث انه زياده في الشعر في البطن مثلاا او في الذقن وكثافه في الشعر في يدي وريلي :'(وهذااا مسبب اللي وايد وايد ازعاج :(..................... فدعولي خواتي في شهر 3 راح ابتدي وعلى الله التوفيق ....

بتوكل على الله اولاا ثم بروح الي الدكتور احمد بركات :( دعواتكم لــــــــي ...F:

قلب لا يخون
23/02/2011, 12:48 AM
السلام عليكم

كان في موضوع طرحناها من قبل وله الجزء الثالث وتقفل الموضوع (خلونا صادقين)

وكنا مجموعه كثير من البنات من ضمنهم فوفو _ ميس الريم _ رنا قريد وكثير

وتقفل الموضوع وتشتتنا وكانت وقتها رنا فريد حامل

واخذنا تجارب بعض وفججاء دون سايق انذار تقفل بس الحين رجع وفتح ها الموضوع

بس ان شاء الله يرجعون البنات كلهم وناخذ اخبار بعض

وان شاء الله نكمل وما يتقفل ونتحطم ونتشتت وبالتوفيق

البراق العربي
23/02/2011, 02:35 AM
شخباركم بنات فجر الروح شخبارش

زوجة غاليها
23/02/2011, 08:44 AM
انة تزوجت وكملت سنة وما حملت ودورتي على طول تتاخر عندي ب 7 الايام رحتعند منى الشرقي
لانة مرت اخوي متعالجة عنها وحملت

قالت لي عندج تكيس
وعطتني جلو كوفاج اشربة على طول

وثالث يوم الدورة عطتني كلوميد حبتين لمدة خمسة ايام

ومرة فترة التبويض

وسويت اول امس تحليل واحد وعشرين من الدورة

واللحين باقي اليوم وباجر اشرب دفستون بس لدة يمكن 8 ايام

وقالت الدفستون اذا في حمل يثبت ما في حمل ينزل الدورة

بس انة كلة احس الام تحت بطني
مثل الام الدورة للعلم ان موعد دورتي 31

نوف 85
23/02/2011, 10:28 AM
صباح الخير

شلونكم بنات

توكلت على الله ورحت حق الدكتور احمد بركات.. ما شاء الله عليه خلووق ووايد ارتحت له تم يقولي ليش مستعيله توج عروسه ويشرح كل شي بالتفصيل حتى زوجي ارتاح له يقول قبل اطلع من الدكتوره وانا مو فاهم شي.. قالي اكل على الجلوكوفاج وماقطعه والشهر ذي اذا الله لايقول ماحملت لازم اسوي اشعه الصبغه عشان نتأكد كل شي سليم ونعرف نسوي خطه على قولته.. الشهر الياي مافي كلوميد ليما نجوف النتايج الحمدلله مرتاحه.. ان شاء الله ربي يكتبلي الحمل هالشهر ليحين عندي امل لان الحمدلله عندي بويضه وحده بارزه الحين فان شاء الله خير

ربي لاتذرني فردا وانت خير الوارثين

روح ريلها
23/02/2011, 11:30 AM
صباح الخير

شلونكم بنات

توكلت على الله ورحت حق الدكتور احمد بركات

.. ما شاء الله عليه خلووق ووايد ارتحت له تم يقولي ليش مستعيله توج عروسه ويشرح كل شي بالتفصيل حتى زوجي ارتاح له يقول قبل اطلع من الدكتوره وانا مو فاهم شي.. قالي اكل على الجلوكوفاج وماقطعه والشهر ذي اذا الله لايقول ماحملت لازم اسوي اشعه الصبغه عشان نتأكد كل شي سليم ونعرف نسوي خطه على قولته.. الشهر الياي مافي كلوميد ليما نجوف النتايج الحمدلله مرتاحه.. ان شاء الله ربي يكتبلي الحمل هالشهر ليحين عندي امل لان الحمدلله عندي بويضه وحده بارزه الحين فان شاء الله خير

لحمدالله رب العالمين

روح ريلها
23/02/2011, 11:31 AM
انا اول مره كلت كلوميد وهشهر الدوره مب نازله علي عدل كله بني سويت تحليل بس مافي حمل شسالفه لكلوميد يسوي جذي

فجر الروح
23/02/2011, 12:24 PM
خيو ام كحلة انتي اتوقع اللي فيش اكياس مائية (النوع الاول) على حسب الكلام اللي قلتيه بس خيو لازم تبتدين من جديد لان الكلام هذا صار له 3 سنوات يعني ممكن اشياء جديدة صارت او تغيرت اشياء فلازم تتأكدين وهالمرة خيو واصلييييييييي عند دكتورة وحدة لين الله يكتب لش بالحمل السليم وعشان مش كل مرة تعيدين التحاليل والفحوصات;) والله يوفقش يارب

اختي قلب لايخون اولا اهلا فيج معانا في هذا التجمع ، ثانيا حبيبتي انا ما اعرف عن موضوعكم ولا شفته من قبل:)....

اود اشير الى انه اللي تحمل لا تتم هني:D تروح موضوع الحوامل لانه هاي الموضوع حق متابعة علاج التكيس فقط وليس امور الحمل ;) والله يوفق الجميع يارب

البراق اهلين فيش انا تمام اسأل عنش... شنو اخر اخبارش انتي؟ انا ناسية الحبوب في بيت ابوي وللحين ما شربت شي ههههههه ضروري اروح اخذهم:o

اهلين زوجة غاليها وتشرفينا في تجمعنا... الله يوفقش خيو تابعي العلاج ... وهذي الالام طبيعية من الحبوب وهيك انا بعد تجيني نفس الالام وانا مثلج قاعدة اشرب حبوب الدوفاستون .. وخليج معانا وخبرينا عنج اول بأول والله يكتب لج الحمل قريب ياربF:

نوف انا وايد وايد فرحانة لج... تابعي خيو ولا تيأسين وخلي هذي النفسية معاج طول فترة العلاج لانها اهم عامل في الشفاء والحمل وبالنسبة لدكتور بركات ترى وايد وايد زين وان شا الله تخبرينا قريب عن حملج

اهلين روح ريلها... بالنسبة لسؤالج ما اعرف اجابته لاني للحين ما اخذت الكلوميد ان شا الله البنات يفيدونش بس يمكن الحمل ما بين عندش لانه ساعات ما يبين من بداية الحمل يبين بعدين والله اعلم

بنات انا فرحانة فيكم وفي اصراركم على العلاج خلونا دوم جذي وان شا الله الله ما يخيبنا ويارب ما اشوف ولا وحدة فيكم هني الشهر الجاي تروحون كلكم قسم الحوامل يارب ياكريم

F:ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثينF:

نوف 85
23/02/2011, 12:34 PM
روح ريلها.. نزلت عليج الدوره ولا ليحين والمفروض متى موعدها؟؟؟ ان شاء الله يارب تكونين حامل وتبشرينا

فجر الروح.. تسلمين اختي على التشجيع والدعوه الحلوه.. ان شاء الله دوم نكون متفائلين ونفسيتنا حلوه ويارب كلها جم شهر وكلنا نكون حوامل يارب

شجن الشجون
23/02/2011, 12:52 PM
الله يشفيكم من التكيس يارب
انا كنت اعاني منه كانت الدورة مو منتظمه والبويضات صغار وعندي كثافه في الشعر
طبعا كنت اتعالج منه سنتين بعد تعب سنتين مع الكلوميد والابر والفحوصات الله ارزقني بالحمل الحمد لله
كنت ما اترك العلاج اهم شي انك تنتظمي في العلاج
والشهر اللي حملت فيه كانت البويضه معي حجمها 15 يعني صغيرة جلست اقول راحت عليا هذا الشهر بس قدره الله فوق كل شي
واهم شي لا تيأسوا
والله حاسه فيكم وفي معاناتكم
الله يشفيكم
واي استفسار انا حاضره

Swit girl
23/02/2011, 01:10 PM
هلا بنات ماكنت ادري ان فتحو الموضوع مرة ثانية أنا اتعالج عند دكتورة كيرن في ابن النفيس بس افكر أني اغير بس ما ادري لأي دكتور

نوف 85
23/02/2011, 02:23 PM
الله يشفيكم من التكيس يارب
انا كنت اعاني منه كانت الدورة مو منتظمه والبويضات صغار وعندي كثافه في الشعر
طبعا كنت اتعالج منه سنتين بعد تعب سنتين مع الكلوميد والابر والفحوصات الله ارزقني بالحمل الحمد لله
كنت ما اترك العلاج اهم شي انك تنتظمي في العلاج
والشهر اللي حملت فيه كانت البويضه معي حجمها 15 يعني صغيرة جلست اقول راحت عليا هذا الشهر بس قدره الله فوق كل شي
واهم شي لا تيأسوا
والله حاسه فيكم وفي معاناتكم
الله يشفيكم
واي استفسار انا حاضره

انا بعد هالشهر 15 ووااااااااااااااااااايد تضايقت رجعت بقب يومين الا صارت 17 وشوي وقاستها من جميع الاتجاهات ليما يااااااااااااالله صارت 18 وقالت لازم تعطيني الابره مايصير ننتظر زود الحين قاعده انتظر وان شاء الله خير باقي وايد على الدوره الله يعيني :(

الله يثبت حملج اختي ويتمم لج على خير ان شاء الله F:

وردة منسيه
23/02/2011, 03:24 PM
كيف حالكم بنات الله يرفع عني وعنكم البلاء يارب انك اريتنا قدرتك علينا فارنا رحمتك بنا وانزلها علينا انك ارحم بنا من امهاتنا
حبيت افيدكم بس ادعولي اني احمل وان الله يعوض فقدي خير
ماطول عليكم حبيباتي فيه خلطة كويسه للشيخ ابراهيم الرويس تفيد التكيس ومشاكل الارحام سوو بحث في قوقل وتطلع لكم بس اللي حيرني الحبه سوداء مرة يقولو مطحونة ومرة لا جربوها انا ماجربتها ولااحط بذمتي شي بس فيه وحدة كلمته وشكرته على الخلطة وانها استفادت منها

روح ريلها
23/02/2011, 11:18 PM
روح ريلها.. نزلت عليج الدوره ولا ليحين والمفروض متى موعدها؟؟؟ ان شاء الله يارب تكونين حامل وتبشرينا

لا للحين مانزلت علي بس بني وبني مثل حثات القهوه ومره وحده دم مخلوط بني يعني مب احمر والمفروض انها تيي الدوره في 18 -2 بس شرفت 19-2 كله بني للحين
حللت بس طلع مافي حمل

البراق العربي
24/02/2011, 12:39 AM
هلا خيو فجر الروح احد عاد ينسه حبوب هههههههه
بيت ابوش بعيد ولاقريب خديه واصلي عليه ضروري يالله اقول اسعي ياعبد وأنا أسعي معاك الله كريم ان شاء الله نحمل مع بعض كلنا ونصير تجمع حوامل يارب

زوجة غاليها
24/02/2011, 08:09 AM
ربي لا تذرنا فردا وانت خير الوارثين

روح ريلها
24/02/2011, 11:47 AM
ربــــــــــــــــــي لا تــــــــــــــــــــــــ ـــــذرنـــــــــي فردا وانــــــــــــــــــت خـــــــيــــــــــــر الوارثــيـــن

فجر الروح
24/02/2011, 04:00 PM
شجونة اهلين فيكي وشكرا ع الطلة الحلوة:adore:

اهلين سويت وهذا انتي عرفتي انه انفتح الموضوع خليكي معانا وخبرينا شو بيصير اول بأول:Dـ واذا مب مرتاحة مع الدكتورة الحالية وما استفدتي شي غيريها لدكتورة ثانية في دكاترة وايد مب ملزومة فيها;)

وردة منسية حياج ويانا ... وشكرا ع الخلطة ، انا عن نفسي علاجي ادوية + ادعية ما ادري ليش للحين ما جربت الخلطات مب متشجعة:!!: ان شا الله البنات يجربوها

روح ريلها انطري كم يوم وارجعي حللي يمكن تطلعي حامل، والله يوفقج وطمنينا عن جديدج

هههههه اقول لج عاد البراق... انا حاطتهم في كيس لانه خبرج مو حبوب واحد اشرب اربعة هههه
وهذاني اخذتهم ومستمرة.... والله يسمع منش وكلنا نحمل هالشهر

ربي لا تذرنا فردا وانت خير الوارثين

:thumbs_up:

ربــــــــــــــــــي لا تــــــــــــــــــــــــ ـــــذرنـــــــــي فردا وانــــــــــــــــــت خـــــــيــــــــــــر الوارثــيـــن

:thumbs_up:

فلنواصل حتى الحمل<<< متأثرة باجواء البحرين ههههه

فجر الروح
24/02/2011, 06:54 PM
بنات نبي كل وحدة تكتب شنو الحبوب اللي تاخذها حاليا+ اللي تاخذ ابر متى مواعيدها هالشهر وشهر مارس؟+ اللي ما سوت اشعة متى بتسويها اذا كان هالشهر او شهر مارس واشعة شنو ؟+ متى مواعيد مراجعة الدكتورة؟ يعني نبي نحط قدامنا مخطط ال4 ايام الباقية من شهر فبراير وشهر مارس ونبي الكل يتحررررررررك واللي ما راجعت دكتورة للحين تتصل الحيييييييييين وتاخذ موعد (حماس ههههه) واذا خلصنا هالشهر بنحط خطط الشهر الجاي وبسم الله نبدأ

بالنسبة لي حاليا اخذ حبوب metformin + folic acid+vitamin B comlex+dofuston

يوم السبت 26-2 عندي عملية استئصال الغدة الحميدة اللي في صدري عشان اقدر اخذ كلوميد

وتاريخ 2-3 عندي موعد مع الدكتورة عشان تخبرني عن نتيجة التحاليل اللي سويتها يوم 2 من الدورة + نتيجة تحليل الكلسترول على ما اظن (سويته وانا صايمة)+ نتيجة تحليل نسيج بطانة الرحم ... والله الموفق... ماذا عنكن ... انتظر الردود والخطط

ام كحله
25/02/2011, 01:24 AM
هلا اختي فجررررررررررررر انا للحين ماسويت شي يعني من باجر من غير تقديماا على

الله بتصل في الدكتور وباخذ موعد.,.,.,.,

.................... والله المستعان .....................:o

البراق العربي
25/02/2011, 04:15 AM
دكتوره فجر الروح تتعالجين علي خلود تري واجد ممتازه اني وخواتي نستفيد نحمل س نطرح اني الحين ما جرت بعد العلاج اكتشاف مشكلة الاطراح حملت بنجيك شربت كلوميد حبتين وفولك اسد وفورمين واليوم بتدي دفستون الله يوفقنا يارب جميعا

فجر الروح
25/02/2011, 09:09 AM
ام كحلة شنو تنتظرين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟8o| قومي اتصليييييييي (اليوم الجمعة لكن !خخخ)

البراق ... اهلين ... مواعيدش متى؟؟ كتبيهم;) واللي تشربينهم زيي بس انا الكلوميد للحين ما خذيته + انا عاطتني فيتامين بي كومبلكس ما ادري شنو يسوي! احد يعرف؟؟

البنات الباقي نبي خططكم بلا نوم اتحركو:study:

نوف 85
25/02/2011, 12:56 PM
صباح الخير بنوتات.. جمعه مباركه

انا اخذ كلوميد وفوليد اسيد وجلوكوفاج ودفستون وطبعا الابره التفجيريه

اذا الله لايقول ماصار حمل هالشهر لازم اسوي اشعه الصبغه

الله يزقنا كلنا بالحمل الثابت السليم عاجلا غير اجل

Dayoni
25/02/2011, 03:25 PM
مساءكم\صباحكم عسل يا احلى عرايس

انا حيبت انضم معاكم للتجمع ياربت تقبلوني :)
انا لسه امس عرفت انو عندي تكيس:'(.. على كلاام الدكتوره التكيس خفيف.. وادتني جلوكوفاج مبدئيا حبتين في اليوم لمده 3 شهور... وقالتلي ازا ماحملت خلال ال3 شهور هادي راح تبدأ معايا بالتنشيط:'(
مدري لي بس حاسه باحبااااااااااااااااااااا اااااااط:(...حاسه نفسي كاني كدا غلط....
مع انو زوجي الحمدلله جدددداااااااااا متفهم... ومهو مستعجل على الخلفه ابداا... ولا حتى انا....بس لمن عرفت بالتكيس جاني احباط كدا وسرت افكر بالخلفه كتيير

انا متزوجه من سنتين و نص تقريبا وكنت اخد حبوب منع حمل لمنده سنتين وتركتهم يا 4 شهور دحين....ومن بعج ماتركتها وانا انواااع اللخبطه في الدوره... مع انو كنت طول عمري دورتي منتظمه حتى قبل م اتزوج...
واللي مستغربه منو انو الدكتوره امس قالتلي انو فيا تكيس وابدا جلوكوفاج بدون ماتسويلي اييي تحليل... عادي كدا بس من الاتراساوند يكفي؟؟؟

حكيتكم قصه حياتي معليييش سووووري.....

بس كنت ابغا اسال.... انا من امس بدات اخد الجلوكوفاج...اليوم اخدت تالت حبه....واعراضو بدات معايا طبعا غتياااااااان ومغغغص واسهال الله يكرمكم.. وهادا كللو قريتو انو من الاعراض المتوقعه.... بس الغريب اني حاسه حتى مبايضي بتوجعني... حاسه بالم فيهم هل هادا طبيعي من الجلوكوفاج او شي مقلق؟؟؟ ياريت تساعدوني بليييييييز
لساتني ماني مستوعبه الموضوع وحاسه نفسي في دوااااااااااااااااااااامه

الله يعييننا كللنا يارب

تحيااااااااااتي

سحــــر الليل
25/02/2011, 08:02 PM
هلا عرايس
جايتكم بقصتي

شجن الشجون
25/02/2011, 08:07 PM
انا بعد هالشهر 15 ووااااااااااااااااااايد تضايقت رجعت بقب يومين الا صارت 17 وشوي وقاستها من جميع الاتجاهات ليما يااااااااااااالله صارت 18 وقالت لازم تعطيني الابره مايصير ننتظر زود الحين قاعده انتظر وان شاء الله خير باقي وايد على الدوره الله يعيني :(

الله يثبت حملج اختي ويتمم لج على خير ان شاء الله F:

تعرفي مع ابر التفجير راح تزيد 2 ملم يعني صارت 18 ومع الابره راح تصير 20

لاتخافي هذه الشهر قياسها حلو

شجرة الاراك
25/02/2011, 08:23 PM
بنات خلو املكم بالله قوي وصدقوني راح تحملون بعون الله بس المهم انكم ما تفكرون بالحمل كثير

استغفروا ربكم بكثره والتزمو بالادعيه وواصلوا العلاج لأنه يبي وقت

انا الحمد لله صارلي اتعالج من متلازمة تكيس المبايض 9 اشهر ولكن بصبري واصراري وتمسكي بربي قدرة اني اواصل العلاج

والحمد له الحين انا حامل بالامس فقط عرفت اني حامل

وبقول لكم بداية علاجي

انا اول ما تزوجت حملت على طول لكن الحمد لله ما ثبت لي الحمل واجهضته وتميت تقريباسنتين وشهر وما حملت والعام بس شهر 6 قررت اني اتعالج واشوف سبب تأخر حملي

مع ان الدورة عندي مش منتظمه واشتكي من الشعرانيه ووزني كان 85 فرحت المستشفى بأول اربع شهور تقريبا شهور كنت آخذ جلوكوفاج وفوليك اسيد ودوفاستون وما صار

حمل وسويت اشعه مهبليه وسويت اشعة سونار على البطن وسويت اشعة الصبغه وكان كل شي سليم ما عدا ان طلع عندي تكيس على المبايض وبعد هالاربعة اشهر

استمريت بأخذ هذيله لحبوب وزادة عليهم الدكتورة لكلوميد لمدة ثلاثة اشهر وبعد ما صار حمل وبعدها قالت الدكتورة راح اسوي لج رصد اباضه تشوف متى البويضه تكون عندي

كبيره وعطتني ابر تفقيس وحددت الجماع بعد الابر يومين ورى بعض بس الله ما كتب انه يكون يومين وكان يوم واحد لكن الحمد لله رب العالمين بعد الابر ب15 يوم وما طلع حمل

وانتظرت الدوره تنزل وما نزلت ورحت امس سويت تحليل والحمد لله طلع لي حمل والخط كان واضح لأني انتظرت الدورة تعدي ب15 يوم وبعدها رحت

سحــــر الليل
25/02/2011, 08:37 PM
هلا عرايس ........ رجعت لكم بالقصة
و في البداية اشكرصاحبة الموضوع
و تحية خاصة لبنات تجمع "المتأخرات في الحمل السبب تكيس المبايض"
انا مثلكم و يمكن اسوأ "يأس هالايام.. الله كريم ادعوا لي "
انا متزوجة صار لي 6 سنوات

رحلة العلاج كانت كالتالي:

الشوط الاول : بدأت كورس علاج بعد سنتين من الزواج في مستشفى البحرين التخصصي عند د. سنج هندية لمدة شهرين وما عطتني علاج بس متابعة للوزن لانها فالت لي لازم تنزلين وزنك جلوكوفاج .... بعدين سافرت و حولت على الدكتورة فرح في نفس المستشفى وكلــــــش ما عجبتني تقول لي لا ترجعين الا بعد ما تنزلين وزنك " طبعا هذا الشيء مو بيدي " وعلى طول الموعد الثاني رحت للدكتور سلام وهو اردني وبروفيسور بعد كان وايد بطئ في العلاج تميت اتعالج عنده تقريبا 9 شهور ما عطاني علاج.. الا اخر 4 شهور" كلوميد" وقال لي نزلي وزنك وعطاني جلكوفاج.......عطاني ثلاث كورسات كلوميد وابر تفجيرية وما صار حمل في ذيك الفترة ووقفت علاج
الشوط الثاني : بعد توقف 3 سنوات رحت للدكتورة صباح ...اول زيارة من سوت لي الترا سوند قالت لي لازم عملية كي للتكيسات وقالت لي عندك واااايد تكيس يعني حتى لو عطيتك منشطات " كلوميد وابر " ما راح تستفيدي....سويت العملية و بدأت تعطيني منشطات و ما صار حمل الخمد لله و اخر شيى قالت لي الحين المرحلة الثانية من العلاج "تلقيح صناعي " و وقفت على امل الحمل بدون علاج و الله ما كتب
الشوط الثالث : بعد التوقف ب 6 شهور قررت اروح مستشفى "كيمز" اهو مستشفى رخيص في البحرين بس سمعت انه زين و قلت يمكن الله يرزقني اذا رحت مستشفى رخيص...رحت اربع زيارات او خمس و ما عجبني علاجهم ووقفت من شهر رمضان الفائت لحد الحين " الله كريم"
الشوط الرابع : و ما زال مستمر بدأت بالاستغفار ووصلت لعدد "000 100 " مرة بالحسابة و بدأت من جديد ووصلت ل "27 560"
الشوط الخامس : مع الاستمرار في الاستغفار بعد شهر او اقل بأخذ موعد عند الدكتور احمد بركات ان شاء الله ...الله يرزقني و يرزقكم و يرزق كل محروم بالذرية الصالحة

سامحوني يمكن طولت عليكم

سحــــر الليل
25/02/2011, 08:44 PM
شجرة الاراك
الف مبروك الله يثبت حملك
و يرزق كل البنات

احسا س انثي
26/02/2011, 12:55 AM
عندي تكيس و5سنوات وانا ادور بالمستشفيات مليت منهم
وانا الان استخدم القسط الهندي ملعقه ص وملعق م وانتظم دورتي
والشهر هذا ما نزلت متفائله يكون حمل ان شاء الله

البراق العربي
26/02/2011, 01:40 AM
شخبارش فجر الروح اني احين مبتديه يوم اعاج هاشهر وعطتني موعد شهر ثلاثه واسوي هرمون يوم الاحد واليوم بديت الدفستون

روح ريلها
26/02/2011, 10:04 AM
الله يرزقكم كلكم ويرزقني وياكم يارب

نوف 85
26/02/2011, 10:23 AM
شجن الشجون.. مشكوووره اختييي حمستينييي وخليتيني اتفائل :biggrin:

شجره الاراك.. الف مبروووك اختي الله يثبت حملج ويتمم لج على خير ان شاء الله F:

سحر الليل.. الله يرزقج ويرزقنا بالحمل الثابت السليم عاجلا غير اجل يارب.. اختي اتصلي من الحين عياده الدكتور لان مواعيد اول زياره تكون شوي بعيده

فجر الروح
26/02/2011, 07:57 PM
نوف.. واصلي ع الحبوب والابرة وان شا الله الله يكتب لش الحمل هالشهر;)

اهلين فيكي Dayoni معانا في التجمع والالام هذي طبيعية حبيبتي والتكيس يبين بالالتراساوند:)

شجرة الاراك مشكورة خيو ع التواجد والتشجيع وعرض خبرتش ...شخصيا استفدت من تجربتش وشجعتيني F:

سحر الليل واصلي ولا تيأسي وكل شي بيد الله والله يوفقج واهلا فيج معانا

احساس انثى ان شا الله تكوني حامل واهلا فيج معانا

اهلين البراق ان تمام الحمد لله ،، بالتوفيق لش يارب

روح ريلها نزلت عليج الدورة؟؟؟ انا نزلت علي يعني هالشهر ماكو حمل كنت متفائلة ما تنزل عقب الدوفاستون بس خانتني ونزلت8o| واليوم الحمد لله سويت العملية حق استئصال الغدة الحميدة اللي في صدري:o

بالتوفيق للجميع ان شا الله

زوجة غاليها
26/02/2011, 08:43 PM
يوم الاثنين عندي موعد عند الدكتورة منى الشرقي

الى تحليل يوم 21 من الدورة

انة موعد دورتي 31 ادعو لي ما تنزل

من بعد شرب الكلوميد والدفستون

زوجة غاليها
26/02/2011, 08:47 PM
بنات ليش يقولون منى الشرقي مو زينة

معنى اول دخلة لي قالت لي عندج تكيس وفي مثل الوقت عطتني جلوكوفاج وقالت لي من 2 يوم الدورة كلوميد و19 من الدورة دفستون يعني بسرعة مشت معاي

اسمع ناس وايد مو زينة يقولون من اي ناحية يعني

فجر الروح
26/02/2011, 09:25 PM
اهلين زوجة غاليها ... ان شا الله ما تنزل خيو بس هالشهر 28 يعني هالشهر المفروض تنزل عليش 2-3 يارب ما تنزل وتكونين حامل. بالنسبة لمنى الشرقي انا ما سمعت عنها وايد بس مدام انتي مرتاحة معاها وتعاملها اوكي وقاعدة تعالجج استمري وياها ولا عليج لانه اذا بتابعين الناس ما بتخلصين في ناس صراحة ما يعجبها العجب واذا ما لقو فايدة من دكتور قالو مو زين ويمكن منهم اهم ما تابعو العلاج او شي وبالنهاية كل واحد وله رايه يمكن ناس ما استفادو منها وناس استفادو منها بعد وان شا الله انتي تحملين على ايدها قريب وان شا الله باقي البنات يفيدونج عنها بعد اذا سمعو عنها او تعاملو معاها.... والله يوفق لج يااااااااااارب وتابعي;)

البراق العربي
27/02/2011, 07:21 AM
شخبار فجر الروح أن أشاء الله طيبه الله يفق لش وللبنات أموركم يارب

البراق العربي
27/02/2011, 07:23 AM
زوجة غاليها شخبار أن شاء الله ماتنزل أني بعد شاربه كلوميد هالشهر والحين عطتني مثبت دفستون الحين أشربه واليوم تحليل هرمونات لان واحد وعشرين من الدوره

روح ريلها
27/02/2011, 12:11 PM
اي نزلت علي بس تنزل علي كل يوم يليل بس اما النهار مافي شي ذبحتني اول مره يصيدني جذي

فجر الروح
27/02/2011, 01:00 PM
اهلين البراق انا تمام وانتي؟ يارب يوفقنا كلنا ونحمل قريب ان شا الله ، ها سويتين تحليل ال21 من الدورة؟ متى المفروض تجيش الدورة؟

روح ريلها يمكن من الحبوب صايرة لج الدورة جذي يا الله خيو هونيها وتهون ما صار هالشهر الشهر الجاي ان شا الله ما تجينا ونكون حمل ياااااااااااارب

زوجة غاليها
27/02/2011, 03:29 PM
اليوم صار بيني وبين زوجي جماع بس لما رحت اغسل في دم خفيف يا ترى هاذي الدورة بتنزل والله متحيرة

البراق العربي
27/02/2011, 04:33 PM
شخبارش فجر الروح رحت سويت التحليل اليوم في مركز مدينة عيسي اشوي ماكان زحمه لان دي المركز كله زحمه واني كلع عروقي ضعيفه اتغربل عدل جاتني تاريخ 7-2من جديه ما ادري لان صادني التهاب هالشهر من جديه خايفه اني كل مره استخدام لكلوميد احمل علي حبه هالمره سوتها حبتين الله كريم الي كاتبنه بصير

البراق العربي
27/02/2011, 04:35 PM
روح ريلها الله يعوضش أخر مره أن شاء الله الدوره تجي وأصلي بالعلاج الله يقول أسعي ياعبد وأنا أسعي معاك العلاج يبغي ليه طول بال وسعي

روح ريلها
27/02/2011, 11:17 PM
ان شاء الله اختي فجر الروح الله يسمع منج واتوقع من لحبوب ماناسبني كلش

مشكوره اختي البراق العربي بس انا احمل الحمدالله بدون منشطات بس اطرح وعاد هالمره عطتني كلوميد سوه لي اباضه سريعه وماكنت متوقعه وعفس الدوره هشهر لي والله كريم هشهر ماخذت شي لان الدوره عندي عفسه وماعرف متى اكله وماتدرين يمكن خيره من رب العالمين

فجر الروح
28/02/2011, 07:18 AM
خيو زوجة غاليها اتوقع هذي الدورة لانه انا صار لي جدي مرة ، بس ان شا الله يكون علامة حمل ... طمنينا عليش

الله كريم البراق... الله يكتب لينا الحمل عن قريب يارب

باقي البنات شنو اخباركم؟ تنتظرون الدورة والله نزلت؟

انا اليوم رابع من جتني والالم دابحني:hysterical:

ام كحله
28/02/2011, 09:35 AM
هلا هلاااااااااا بيكم الدوره عندي وماادراك ماادوره ساعات تتأخر ساعات موعدها والحين تاخرت 10 ايام مللتني احس بس بي اللمهاا ..........:(

وعن علاجي انشاء الله.... باذن الله ...............6\3\

:)بروح ابتدي علاجي اتصلت اليه خذيت موعد

عند احمد بر كات وعلى الله التوفيق ..........

ادعو لي الله ايسر اموري بس خايفه حدي .....:o:o

flowera_2002
28/02/2011, 10:04 AM
قوة بنات..

اخبااركم؟؟

فجر الروح
28/02/2011, 10:09 AM
اهلين ام كحلة ان شا الله ما تنزل وتكونين حامل، واخيرا اخذتي موعد ;) لا تخافين خيو توكلي على الله والله كريم.. وبشرينا

flowera_2002 اهلين ، يقويش ، احنا تمام وانتي؟ عرفينا عليش؟ وشنو تاخذين من علاج؟

زوجة غاليها
28/02/2011, 12:14 PM
نزلت الدورة امس الله ما كتب لي بالحمل اليوم موعدي عند منى الساعة 5 العصر

ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

فجر الروح
28/02/2011, 01:16 PM
اهلين زوجة غاليها ، يا الله الشهر الجاي ان شا الله ... وبالتوفيق خيو

زوجة غاليها
28/02/2011, 01:21 PM
وياكم يا رب

flowera_2002
28/02/2011, 04:34 PM
الله يوفق الجميع يااارب..

خيوو اني لما قالت لي الدكتورة فيني تكيس عطتني دوفاستون حبة لمدة عشر ايام من كل شهر عشان تنزل الدورة.. وجلوكوفاج حبتين كل يوم لمدة 3 اشهر.. وقالت لي خلاص لاترجعين لي الا انتي حامل..

واحين توني مبدية علاج تاريخ 10/2 وتوني مخلصة الدورة ولحين مداومة على الجلوكوفاج .. والله يكتب لي وليكم الخير ان شاااء الله..

تحياااتي..

فجر الروح
28/02/2011, 05:23 PM
اهلين فيش flowera_2002 معانا... فيش تكيس بسيط خيو؟ لانه غريبة بس هذا علاجش؟ عند اي دكتورة؟ وان شا الله تحملين قريب يارب وكل البنات F:

بنات شمعنى كلكم تاخذون جلوكوفاج وانا لا؟:( انا عطتني دكتورتي ميتافاج الي هو (metformin ) هل هذا نفسه؟ اشوف الكل يقول ياخذ جلوكوفاج! بعد بكرة موعدي مع الدكتورة ، وان شا الله تبتدي وياي الكلوميد وتخبرني متى ايام الاباضة وهالسوالف اللي اسمع عنها لانه ما ادري احس للحين ما ابتديت العلاج الفعلي... تذكرت الحبوب بقوم اشربهم :-#
بالتوفيق للكل

زوجة غاليها
28/02/2011, 10:20 PM
اليوم رحت الى الدكتورة عطتني جلوكوفاج لمدة شهر وكلوميد لمدة 5 ايام 3حبات يومين
ودفستون من 19 يوم بالدورة وقالت لي اسوي تحليل يوم 21 من الدورة

وقالت لي انشاءالله ما يجي الشهر الجاي الا تبشرني بحملي

انة كنت حبتين كلوميد اللحين سوتهم 3

لانة اولما رحت كان التبويض 10 هالمرة 35
وزات لي لكلوميد

نوف 85
01/03/2011, 08:56 AM
اهلين فيش flowera_2002 معانا... فيش تكيس بسيط خيو؟ لانه غريبة بس هذا علاجش؟ عند اي دكتورة؟ وان شا الله تحملين قريب يارب وكل البنات F:

بنات شمعنى كلكم تاخذون جلوكوفاج وانا لا؟:( انا عطتني دكتورتي ميتافاج الي هو (metformin ) هل هذا نفسه؟ اشوف الكل يقول ياخذ جلوكوفاج! بعد بكرة موعدي مع الدكتورة ، وان شا الله تبتدي وياي الكلوميد وتخبرني متى ايام الاباضة وهالسوالف اللي اسمع عنها لانه ما ادري احس للحين ما ابتديت العلاج الفعلي... تذكرت الحبوب بقوم اشربهم :-#
بالتوفيق للكل

اختي اتوقع نفس الجلوكوفاج لان هو metformin بعد

ان شاء الله يارب هاي اخر شهر لنا بهالتجمع وكلنا نتخرج وننتقل الى تجمعات الحوامل قولو امييييييييييين

ربي لاتذرني فرادا وانت خير الوارثين

flowera_2002
01/03/2011, 10:36 AM
صباح الخير عرايس..

اخباركم اليوووم؟؟

ايه خيوو عندي تكيس بسيط.. وماكانت بتعطيني له علاج اصلا.. بس انه سئلتها عن الجلوكوفاج وقالت لي اذا تبينه بعطيش.. انه طلبته لاني سمعت انه يضعف.. هوو صح كله مخلني مااطيق اكل واحيانا اسهال.. بس مااحس تغيرت..

اتعالج في المستشفى الامريكي فرع سار.. عند دكتوورة دوراا..

الله يكتب لي وليكم ان شااء الله الذرية ونحمل بدون علاج.

تحياااتي..

عيون محمد ..
01/03/2011, 10:47 AM
سؤال يابنات ..

هل التكيسات والالتصاقات تبان بالسونار ؟

flowera_2002
01/03/2011, 04:49 PM
ماعندي فكرة والله هل تبان بالسونار او لا..

ان شااء الله يفيدونش البنات...

تحياااتي..

فجر الروح
01/03/2011, 05:36 PM
زوجة غاليها بالتوفيق يارب يوم 21 تحليل دم والله حمل؟ شنو يعني التبويض 10 و35؟؟ << تبي تتثقف ههههه .. ان شا الله يارب الشهر الجاي تكوني حامل حبيبتي

نوف انا بعد اتوقع جدي... ان شا الله يارب الله يسمع منش.. شخبار امورش ويا العلاج؟

بالتوفيق flowera_2002 والله يسوي اللي فيه الخير وما يخيبنا ياكريم

اختي عيون محمد اتوقع اي بس مو متأكدة ما ادري ان شا الله البنات يفيدونش

زوجة غاليها
01/03/2011, 10:59 PM
[QUOTE=فجر الروح;14605699]
زوجة غاليها بالتوفيق يارب يوم 21 تحليل دم والله حمل؟ شنو يعني التبويض 10 و35؟؟ << تبي تتثقف ههههه .. ان شا الله يارب الشهر الجاي تكوني حامل حبيبتي

يوم 21 تحليل دم

اول ما رحت لها كان التبويض عندي 10 ويوم خذيت لكلوميد حللت صار 35 يعني ارتفع

اتمنى فهمتي :woo::p

Dayoni
02/03/2011, 02:38 AM
بناااااااااااااااااات انا تركت الجلوكوفاج
مررررررررره تعبني ... مع اني اخدتو يومين ونص.... تالت يوم دخت وطحت عالارض :(... كنت طول اليوم طبيعيه مافيا شي بس بعد ما اخدت الحبه حسيت عندي هبووووووووووووط وقلبي خفقاااااااااااااااااااان وريقي ناااااااااشف وجسمي يتنفض كانو ماسكني كهربا ... جلست اكل قلت يمكن ما اكلت مزبوط وشربت مويه كثيير بس ماراح الاحساس هادا الييين بعد كم ساعه كدا قمت امشي وطحت دايخه ماقدرت:'(
انا ماني عارفه سمعت انو الجلوكوفاج عشان ينزل الوزن ... بس انا ماني تخينه ووزني مثالي ليش كدا... وليش سببلي هادي الاعراض كلها مع انو اسمع كتير يستعملو وماشالله مايحسو الا الاعراض العاديه حقتو
حاسه نفسي محححبطه وابغا اوقف كل شي واخلي جسمي يرتاح شويه من الادويه اللي ليا كم شهر اخدها

شورو عليا يابنات بليييز:'(

ام كحله
02/03/2011, 03:26 AM
الدوره الشهريه والأكياس ع المبيض والماء!!! قصص :)واقعيه 100\100

منذ سنوات طوال...وبالتحديد منذ أن أتتني الدورة الشهرية لأول مرة....وأصبحت فتاة بالغة يتوجب عليها صيام شهر رمضان.....حدثتني أمي بأنه يتوجب علي عدم الصلاة في تلك الأيام التي أكون فيها حائض دون قضائها....وافطار نفس الأيام في شهر رمضان .. وقضاءها في أيام أخرى أكون فيها طاهرة..بعد رمضان...

لماذا..؟!!!

الاجابة ....لأن الشريعة الاسلامية امرتنا بذلك....
ولكن لماذا....؟!!!...ماهي الحكمة وراء ذلك...؟

لم أجد اجابة واضحة....حتى في كتاب الفقه الذي درسناه في المدرسة.....لم تكن هناك حكمة مشروحة....

ظل السؤال يتردد في ذهني...وكنت كما كثير من الطالبات في المدرسة أستحي أن آكل أو اشرب في المدرسة أو في البيت في شهر رمضان أمام الناس....وحتى أحيانا عندما أكون لوحدي....فكانت أمي حفظها الله تعالى تنهرني...وتقول لي أن الله سبحانه وتعالى قد أعطاك هذه الرخصة...رخصة الافطار في رمضان أيام الحيض....فيجب عليك أن تشربي وتأكلي.....فاالله سبحانه وتعالى له حكمة في ذلك حتى ولو لم تكن واضحة لنا...الآن....

ومرت السنوات....ودرست الطب...وبحثت بين كتبه اجابة ذلك السؤال.....الذي لم أنساه......ولن أنساه......
وأيضا لم تتضح لي الاجابة بصورة كبيرة....

حتى عرفت الاجابة الآن.....خلال تدريبي باحدى مستشفيات جمهورية ألمانيا......
هؤلاء القوم اللذين لايؤمن أغلبهم بالاسلام.....ولكن سبحان الله تعالى.....دائما يكتشفون أمورا قد ذكرها الاسلام من قبل أكثر من أربعة عشر قرنا....ولكننا نحن المسلمون لانبحث بها كثيرا.......خاصة في هذا الزمان....

المهم....خلال تدريبي...قام الاطباء بقسم النساء والتوليد بعمل سمنار(محاضرة) مع عينة من طالبات المدارس اللاتي قد اقتربن أو وصلن لسن البلوغ...وكانت النصيحة الموجهة إليهن هي...( أكثري من شرب الماء في فترة الحيض لأهميته في المحافظة على توازن هرمونات المرأة في تلك الفترة.....وتقليله من احتمال حدوث التهابات واحتقان في منطقة الحوض...)...كما أنه يقلل من التوتر المصاحب للدورة الشهرية...حيث أن الهرمون المسؤول عن انزال الحيض لوحظ أنه يحفظ ملح الصوديوم في الجسم ويقلل خروجه مع البول...فنلاحظ في اليومين السابقين للدورة وجود ورم خفيف في البطن والقدمين أحيانا وفي أنحاء أخرى من الجسم...كما نلاحظ تغير المزاج.....لذلك فان شرب الماء ينشط ويزيد اخراج الملح الزائد من الجسم ....فيقلل تلك التأثيرات...

سبحان الله تعالى....

ورجعت ذاكرتي الى الوراء قليلا...قبل حوالي السنة...حينما قمت بعملية أطفال الأنابيب....وتعرضت لمضاعفات فرط التنشيط للمبيضين....والتي يتنشط بها المبيضين بشدة وتتكون أكياس كثيرة عليه ويتجمع الماء في منطقة الحوض وقد يزيد ويرتفع الى مستوى البطن أو حتى الى الصدر....
فقررت طبيبتي بالعيادة انه اذا لم يحدث حمل بعد ترجيع الأجنة فسوف تقوم باعطائي حبوب منع الحمل لتخفيف نشاط المبيضين وازالة الأكياس التي تكونت...

قللقت كثيرا...خاصة انني أعرف مضاعفات حبوب منع الحمل وغيرها من الهرمونات التي لا احبذ تناولها أبدا....

وعندما زادت علي الآلام اتجهت الى المستشفى وهناك قابلت أخصائيا بقسم الطوارئ نصحني بشرب الكثير من الماء(ثلاث ألتار يوميا على الاقل)...وأبقاني بالمستشفى لمدة أسبوع ...لاعطائي عدد من المحاليل الوريدية فقط(لعدم قدرتي على شرب الماء بكثرة في تلك الفترة)ولم يعطني أي علاجات اخرى....حيث كان رأيه أن أفضل علاج لفرط التنشيط أو لتكيسات المبايض أو لتنظيم واستعدال أي نوع من أنواع لخبطة الهرمونات الأنثوية هو شرب الماء بكثرة....
فواصلت شرب الماء بعد خروجي من المشفى...كأنه دواء ....أشربه يوميا....وبكثرة....

ولم يكتب الله تعالى لي الحمل في تلك التجربة...
وبعد نزول الدورة الجديدة(أي بعد مرور شهر واحد فقط على التنشيط) ذهبت الى طبيبتي بالعيادة...وكانت دهشتها كبيرة حين فحصي...حيث لم يبقى من الأكياس الكثيرة التي كانت ظاهرة سوى كيسين فقط في المبيض اليمين...أما المبيض الشمال فقد عاد طبيعيا (والحمدلله تعالى القدير وحده على كل شيء)....وقالت لي أنها كانت ستكتب لي حبوب منع الحمل ...ولكنها الآن تستغرب النتيجة التي أمامها...وستتركني لمدة شهر آخر وأعود اليها سواء جاءت الدورة في موعدها أم لم تأتي(لأنها كانت تتوقع ان تحدث لي لخبطة)....

واصلت خلال هذا الشهر شرب الماء مع التوكل والثقة بالله تعالى.... والحمدلله تعالى أتت الدورة الشهرية في موعدها...وذهبت الى العيادة والحمدلله.... بفضله سبحانه ثم بفضل مواصلة شرب الماء وجدت طبيبتي أن كلا الكيسين المتبقيين قد اختفيا والحمدلله تعالى رب العالمين...
من دون أي علاج دوائي...

سبحانك اللهم وبحمدك....سبحان ربي العظيم

عرفت الآن لماذا حرم الله تعالى على المرأة الصيام خلال الدورة الشهرية أو النفاس....

حتى تستطيع أن تشرب كثيرا في تلك الفترة....ولاتحدث لها مضاعفات اذا صامت وتوقفت عن شرب الماء في تلك الأيام....

أختي العزيزة....رسالتي لك هي التأمل في مدى رحمة الله سبحانه وتعالى بنا نحن عباده....خلقنا ...وهو وحده العليم بما فيه الخير لنا.......

حرم علينا نحن معشر النساء الصيام عند الحيض أو النفاس لخطورته على صحتنا....نظرا لأهمية شرب الماء في تنظيم هرمونات جسمنا الأنثوية خلال تلك الفترة وحفظ توازنها....

فإلى كل أخت لي.... لم أرها ولكني أحبها في الله...

إلى كل من تعاني من اضطراب في الدورة الشهرية...
أو تكيسات المبايض...
وبشكل خاص...الى من تتناول حبوب منع الحمل أو أي نوع من المنشطات....
والى كل مقبلة على تجربة أطفال الانابيب الملزمة بتناول كمية كبيرة من المنشطات...
والى من تعاني أي نوع من أنواع اضطراب الهرمونات...
أو قد تكون تعاني من آلام والتهابات بمنطقة الحوض والمسالك البولية...
أنصحك أختي قبل الذهاب الى الأطباء.....والخوض في أمواج بحر العلاج العاتية.... وتناول العديد من الأدوية التي لها الكثير من المضاعفات على جسمك ونفسيتك....والتي قد تكونين في حوجة لها حقا...أو لاتكونين.....
أنصحك بعد التوكل والثقة بالله تعالى الشافي المعافي الحامي الحفيظ....أن تقومي أولا بشرب ثلاث ألتار من الماء الصافي يوميا (ليس محسوب معها السوائل الأخرى كالشاي والعصائر)...
اشربيه اختي كأنه دواء.....ولن يضرك أبدا .....سوى بكثرة التردد على الحمام....

اشربيه......فجريان الماء في عروقك...وسرعة دوران الدورة الدموية....وزيادة كمية الدم الواصل للغدة النخامية والدرقية والمبيضين....كفيل باذن الله تعالى لتنشيط وموازنة أي خلل بغدد الجسم باذن الله تعالى...
كما أنه سيقلل نسبة حدوث التجلطات الدموية التي تعتبر اكبر مضاعفات حبوب منع الحمل...خاصة لمن لديها قابلية للتجلطات...
وسترين وستحسين بالفرق في صحتك...وفي فحوصاتك...اذا التزمت بهذا الأمر لمدة شهرين الى ثلاث أشهر......

منقوله للستفاده.....:thumbs_up:

flowera_2002
02/03/2011, 08:59 AM
بناااااااااااااااااات انا تركت الجلوكوفاج
مررررررررره تعبني ... مع اني اخدتو يومين ونص.... تالت يوم دخت وطحت عالارض :(... كنت طول اليوم طبيعيه مافيا شي بس بعد ما اخدت الحبه حسيت عندي هبووووووووووووط وقلبي خفقاااااااااااااااااااان وريقي ناااااااااشف وجسمي يتنفض كانو ماسكني كهربا ... جلست اكل قلت يمكن ما اكلت مزبوط وشربت مويه كثيير بس ماراح الاحساس هادا الييين بعد كم ساعه كدا قمت امشي وطحت دايخه ماقدرت:'(
انا ماني عارفه سمعت انو الجلوكوفاج عشان ينزل الوزن ... بس انا ماني تخينه ووزني مثالي ليش كدا... وليش سببلي هادي الاعراض كلها مع انو اسمع كتير يستعملو وماشالله مايحسو الا الاعراض العاديه حقتو
حاسه نفسي محححبطه وابغا اوقف كل شي واخلي جسمي يرتاح شويه من الادويه اللي ليا كم شهر اخدها

شورو عليا يابنات بليييز:'(

غريبة هذي الاعراض من الجلوكوفاج!!! انه استخدمه مسبب لي فقدان شهية ولووعة واحيانا اسهال..

بس اول مرة اسمع هالاعراض عنه.. اختي راجعي دكتورتش جووفي شتقوول لش احسن.. لان يمكن تغيره اذا كان مايناسبش..

تحياااتي..

عيون محمد ..
02/03/2011, 08:59 AM
مارديتوا علي هل يبان التكيس بالسونار ؟
طيب انتوا شلون اكتشفتوا ان فيكم تكيس او انسدادات ؟

flowera_2002
02/03/2011, 10:52 AM
انه اكتشفت ان فيني تكيس بالالتراساوند.. السونار صراحة ماعندي فكرة عنه..

تحياااتي..

نوف 85
02/03/2011, 11:39 AM
فجر الروح.. الحمدلله ماشي الحال.. الحين اخذ دوفستون (اخلصه بعد يومين) وفوليك اسيد والجلوكوفاج والدوره باقي عليها اسبوع تقريبا.. ان شاء الله خير يارب

Dayoni.. انا بعد ياتني اعراض قويه! اسهال وترجيع من الجلوكوفاج وكنت اخذ حبتين في اليوم.. ورحت لدكتورتي قالت لي اخذ نص حبه 3 مرات في اليوم وضرووووري يكون بعد الاكل يعني تحملي تاخذينه وبطنج خالي.. وبالتوفيق

عيون محمد.. اختي التكيسات تبين بالالتراسوند وحتى في تحاليل الهرمونات يبين. وبالنسبه للانسدادات يبين من اشعه الصبغه على حسب علمي

نورالضمير
02/03/2011, 01:16 PM
بنات انا كنت اتعالج من اول والحمدالله حملت ونفسي باخ او اخت لابني ان شاء الله وهذا الشهر الثالث للعلاج وبرنامجي:
الشهر الأول : كلوميد - ابر - دوا السكري اكتوس - فيتامينات وفولك اسيد ومراجعة الدكتورة في اليوم الثامن والعاشر والثاني عشر والحمدالله التبويض كويس
الشهر الثاني : نفس الشهر الأول بالإضافة إلى ابرة تفجيرية بس للاسف ماصار جماع حسب جدول الدكتوره لانه زوجي كان تعبان وانحرق دمي كتير وقتها
الشهر الثالث : اليوم ثاني يوم الدوره بلشت اخد كلوميد وجلوفاكاج 500جم حبتين يمكن يكون احسن من اكتوس وان شاء الله ناويه اعمل خلطة عين الجمل ومو ناوية اروح الدكتوره لاني بصراحه ميزانيتي صفرت وحتوكل على رب العالمين وان شاء الله استغفر يوميا ، ادعولي بنات انا مشكلتي ما عندي صبر واسفه على الاطاله بس والله احب اشكيلكم

زوجة غاليها
02/03/2011, 02:03 PM
يا رب كلللللللللللللللللللللللل للللللللللللللللللللللللل للللللللللللللللللللللللل للللللللللللللللللللللللل لللللللللللللللكم حواااااااااااامل

فجر الروح
02/03/2011, 02:29 PM
زوجة غاليها: اهااااااااا فهمت خيو شكرا:D

اختي Dayoni ضروري تراجعين الدكتورة ولا تنحبطي يمكن تغير لج الحبوب انا ما اخذ الجلوكوفاج اخذ ميتافاج واعتقد اهم نفس الشي ، اختي لا تتراجعين من اول عثرة ترى الطريق قدامنا طويل;)

خيو ام كحلة انا قريت هذا الموضوع وعجبني، شكرا على النقل ... مستعدة حق موعد الدكتوة؟ خيو انصحج انه زوجش يسوي تحليل قبل لا تروحون للدكتور عشان تستغلون الوقت لانه اكيد بيقول لكم الدكتور يبي نتيجة تحليل زوجش عشان اذا اوكي يبتدي معاش العلاج والله يوفقش يارب:)

اختي عيون محمد انا بالالتراساوند بان انه عندي تكيس، راجعي دكتورة اختي عشان تسوي لج كل التحاليل والفحوصات اللازمة... انتي بديتي علاج؟ وكم صار لك متزوجة؟

الله يوفقج نوف.. وطمنينا ويارب حاملF:

اهلين نور الضمير معانا انتي كان عندك تكيس؟ وتعالجتي عند من؟ الله يوفقك يارب

زوجة غاليها الله يسمع منش يارب ، الله كريم

بنات انا اليوم رحت حق الدكتورة وقالت لي انه البطانة مالتي سميكة:( وعطتني علاج حقها مدة 3 اشهر ! وللحين ما عطتني كلوميد:'( تقول لازم نعالج البطانة الاول الله كريم:'(:(

زوجة غاليها
02/03/2011, 03:28 PM
الله كريم الله يفرح قلب كل محرومة

flowera_2002
02/03/2011, 04:44 PM
الله كريم ويرزقنا ويرزق جميع المحرومين يااااارب..

تحياااتي..

فجر الروح
02/03/2011, 04:49 PM
الله يسمع منش حبيبتي زوجة غاليها... الامل بالله كبير ... نبي نفرح نبي نسمع عن اي وحدة فينا حامل... نوف دورتها بعد اسبوع يارب ما تجيها وتكون حامل:lol:

فجر الروح
02/03/2011, 04:55 PM
الله كريم ويرزقنا ويرزق جميع المحرومين يااااارب..

تحياااتي..

يارب:'(

سحــــر الليل
02/03/2011, 08:55 PM
هلا عرايس
انا الدورة الشهر اللي طاف كانت 31-1-2011
و ما نزلت هالشهر .... وطبعا مو حامل لاني كنت مريضة قبل 4 ايام و سويت تحليل قبل ما اخذ الادوية

اتو قع تنزل الليلة

الله يرزق كل المحرومين

ادعوا لي.... على الاقل تتنظم الدورة

عيون محمد ..
03/03/2011, 09:55 AM
اختي عيون محمد انا بالالتراساوند بان انه عندي تكيس، راجعي دكتورة اختي عشان تسوي لج كل التحاليل والفحوصات اللازمة... انتي بديتي علاج؟ وكم صار لك متزوجة؟

انا عامله التراساوند من شهر تقريبا والحمدلله الدكتوره طمنتني اني ماعاني من اي شي ..
بس حبيت اطمن واستفسر منكم خفت ان له تحليل خاص ومايبان بالالتراساوند ..

وانا صارلي 4 شهور متزوجه :)

نوف 85
03/03/2011, 10:24 AM
زوجة غاليها.. اميييييييييييييييييين وانتي بعد يارب

فجر الروح.. حبيبتي لاتتضايقين.. خلي ايمانج بالله قوي وان شاء الله مابتحتاجين تاخذين كلوميد وهالشهر تحملين وتفرحينا
ههههههه حبيبتييييي مشكووووره على الدعوه الحلوه ان شاء الله يا رب الله يسمع منج

عيون محمد.. توج عروس لاتحاتين دام قالت لج كل شي سليم الحمدلله خلج متفائله وشيلي شوي فكره الحمل من راسج وان شاء الله كلها فتره بسيطه وتجوفين روحج حامل

عيون محمد ..
03/03/2011, 10:26 AM
عيون محمد.. توج عروس لاتحاتين دام قالت لج كل شي سليم الحمدلله خلج متفائله وشيلي شوي فكره الحمل من راسج وان شاء الله كلها فتره بسيطه وتجوفين روحج حامل

ان شاءالله الله يسمع منج وهذا الشي الي حاطته فبالي ..
والكل يقولي بدري وافرحي بالعرس والحريه :lol:

نورالضمير
03/03/2011, 10:27 AM
فجر الروح حبيبتي انا من اول شهر اتزوجت فيه بلشت علاج لانه دوره مومنتظمه عندي وماخليت شي جربت اغلب الوصفات وادوية وكانت دكتورتي ابرد من الثلج وانا على نار كانت تعطيني بس كلوميد بدون جلوفاكاج وانا ماكنت اعرف انه لازم اخده بعدين سافرت إلى الاردن وروحت على دكتوره وفعلا كانت شاطره قالتي نسوي اشعة صبغه عشان نتاكد كل شي اوكي والحمدالله طلع كله اوكي واعطتني دوا سكري مو جلوفاكاج اسمه اكتوس وماصار حمل بشهر نفسه ولا البعده بس كل الفتره كانت استغفر واصلي قيام الليل وبالشهر يأست من كل شي وما اخد اي علاج بس دوا السكري حتى مو كل الشهر وشلت فكره من راسي والحمدالله طلعت حامل بهدا الشهر ، انا استفدت من تجربتي شي واحد انه ربنا الرحمن الرحيم ارحم من جميع الدكاتره واذا قال كن فيكن اسفه على الاطاله بس حبيت افيدكم ان شاء الله

سحــــر الليل
04/03/2011, 12:11 AM
نور الضمير .... كلامك درر
و نعم بالله
بس طبع البني آدم الطمع و العجلة .... و الا كل شييء من الله رحمة للعبد
الله يثبت حملك و يسهل و لادتك و يقر عينك بشوفة ضناك
و الله يرزق كل المحرومين

نورالضمير
04/03/2011, 10:39 PM
سحر اليل تسلمين يا روحي بس انا خلفت والحمدالله تبارك الرحمن جبت ولد وعمره سنتين ونص

البراق العربي
05/03/2011, 02:41 AM
أهلين فجر الروح وروح ريلها شخباركم أن شاء الله أخباركم طيبه أني خلصت الدفسستون وأنتضر الدوره يا تنزل أو لا الافي صلاح يسوسه رب العالمين

flowera_2002
05/03/2011, 07:28 PM
مرحبااا عرايس..

شخبااركم؟؟

وين وصلتوون ويه العلاج؟؟

بنات اني اخذت القسط الهندي.. بس قال لي العطار لازم استخدمه اخر يوم في الدورة لمدة 4 ايام.. واني يوم اروح له كان لي 3 ايام تقريبا من خلصت.. وشربته بس يوم واحد.. والشهر الجاي ان شااء الله ببدأ استخدمه.. والله يسوي اللي في خير ان شااء الله..

تحياااتي..

سحــــر الليل
05/03/2011, 10:09 PM
بنات
شخباركم

اليوم شرفت الدورة

البراق العربي
06/03/2011, 07:33 AM
أن شاء الله أحر دوره أختي سحر الليل

flowera_2002
06/03/2011, 08:43 AM
صباح الخير بنات..

اخبااركم اليوووم؟؟

سحــــر الليل
06/03/2011, 01:24 PM
أن شاء الله أحر دوره أختي سحر الليل

الله يسمع منك.......... و كل المحرومين يا رب

زوجة غاليها
06/03/2011, 10:28 PM
يا رب ارزقنا برزقك الكريم

عيون محمد ..
06/03/2011, 11:28 PM
حابه اسألكم بنات .. بعد كم شهر بدت مسألة الحمل تقلقكم وبديتوا تعملون الفحوصات ..

انا لي 4 شهور ولحد الحين ماصار حمل .. في خاطري انا وزوجي انه يصير بس مرات نقول مافي داعي للاستعجال ..

صارتلي في ثاني شهر مشكله بالدوره مع اني على طول من قبل الزواج الحمدلله دورتي منتظمه فرحت لدكتورة نساء اتطمن والحمدلله كات مشكله بسيطه وبالمره عملت التراساوند للرحم وفترة التبويض كان كل شي اوكي ..

بس الي ماعملته هو تحليل الهرمونات .. بس متردده .. مرات اقول بدري عالتحاليل ومرات اقول احسن اني اعرف لو فيه شي عشان اتعالج واخلص بأقرب وقت :(

شوروا علي بليز ..

نورالضمير
06/03/2011, 11:42 PM
عيون محمد لاتستعجلي انت لسى عروس انبسطي وشيل الموضوع من بالك ان شاء الله يجي الحمل قريب ترى التفكر بالموضوع يخربط الهرمونات

بنات انا وقفت الجلوفاكاج مو قادره اكمل عليه الدوخه ذبحتني بفكر ارجع للاكتوس شو رايكم الاكتوس للسكري بس اخف الجلوفاكاج واغلى بالسعر بكتير

flowera_2002
07/03/2011, 11:46 AM
صراحة ماعندي فكرة..

انه الجلوكوفاج مسبب لي لووعة.. اول ماشربته كان مسبب لي فقدان شهية واحين شهيتي رجعت طبيعية بس كله لووعة..

توني مكملة شهر من شربته وباقي لي شهرين بعد.. الله يصبرني يااارب..

تحياااتي..

حبيبى يارسول الله
07/03/2011, 12:02 PM
ربنا يشفى جميع الامراض ويزقك كل البنات بنونو جميل

Dr Faith
07/03/2011, 12:48 PM
الجلوكوفاج وحده ما يفيد
لازم الرياضة بالاضافة للدواء
اذا نزلتين وزنش التكيس بيروح

flowera_2002
07/03/2011, 04:19 PM
والله الصراحة ودي اسوي رياضة بس مشكلتي مااقدر ولا عندي وقت..

اشتغل دوامين وارجع البيت هلكانة بعد مااقدر اسوي شي..

الله كريم

m.y.
07/03/2011, 06:32 PM
بكرة موعد دورتي ادعولي
انشاء الله أكون حامل و ما تجيني الدورة قولوا آميييييين

نورالضمير
07/03/2011, 11:33 PM
اميــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــن تكوني حامل

ام كحله
08/03/2011, 02:55 AM
امـــــــــــــــــــــين للكل يارب حـــــــــــــــــــــــو امل .... والله يعطيكم الذريه الصالحه وانا بعدكم .....:thumbs_up:

هاي الشلونكم بنـــــــــــات وايد ايد تأخر عليكمممم ;) وحشتوني ربعي فجر وغيرهااا الكل الكل اللي في تجمعنااااااااااا .......... :D.

اول شي وضعه املي على الله ....ثم بديت علاجي مع احمد بركات ........ وبتدىء معاي العلاجي خذيت فحوصات 3 او 4 من الدوره يعني اليوم تاريخ 7 \3 خذوه من عندي دم وكانت فيني الدوره ........ الحمد الله انه الله يسر اموري ..... حتى كان يقول اللي الدكتور كلش ممتاز انه فيج الدوره ..... وكنت وايد حاطه املي على الله ...... وانشاء الله علىالاسبوع الجاي راح تطلع الفحوصاتي .... وزوجي بعد مااخلص الدوره راح اكون اليه فحوصات وعلى الله التوفيق وتيسير الاموووووووور ......... وهذاا بدايه علاجي ودعواتكم لي .................

الحمد الله على وحدتي معه زوجي العزيز .......:thumbs_up:

نور النهار
08/03/2011, 04:16 AM
افضل شي لتكيس ..
تخفيف الوزن
وشرب العنزروت وقت الدوره ممتاااااااااااااز بعد ارادة الله
اقراوو عنه في النت وشوفو نتائجه لتكيس
وربي يرزق الجميع ياااااارب

فجر الروح
08/03/2011, 10:49 AM
كيفكم صبايااااااااا:adore:
وحشتوني حبيبات ألبي:L::L:

انا اليوم 12 من الدورة وغسلت منها صار لي اسبوع تقريبا ... بس امس نزل علي دم ما ادري ليش:( ، هو بصراحة انا وقفت الدوا يومين لانه انشغلت ونسيت اشربه:-# بس امس رجعت شربته بعد ما شفت الدم:confused:

اخباركم انتو؟

flowera_2002
08/03/2011, 11:34 AM
مرحباا بنااات..

صبااح الخيير..

اخباري كللش موو زينة..

احس روحي بمووت من الجلوكوفاج.. مسبب لي اسهال ومغص موو طبيعي.. احسه كأن طلق كل شوي يجيني دقايق ويروح.. خخخخخ ومسبب لي لووووعة كرييييهه..

بنات من صار لها جذي؟؟

ام بنودة
08/03/2011, 09:12 PM
سلام انا متكيسة معكن....انا صرفت لى الدكتور هاى كروم..تقول احسن من المتفور والكلوفاج
بس توى بادية فية...وقريت ان فية دراسة تقول سبب التكيس؟؟؟؟؟نقص فيتامبن د بالجسم؟؟؟ودى اعرف هى صحيحة اولا؟؟؟

ام كحله
09/03/2011, 12:09 PM
مــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــاعندي خلفيه عن هاي للحبوب .................... الانه اللحين ماشربت ولا شي وانشاء الله البنات افدونش ..........................

الله يرزق الكل الذريه الصالحه وانا بعدهم

m.y.
09/03/2011, 01:56 PM
اليوم الثاني من تأخر الدورة وحللت تحليل منزلي طلع سلبي
ادعولي أكون حامل أنا وجميع المحرومات

فجر الروح
09/03/2011, 03:02 PM
اهلا بكل من انضمو الينا ويارب تبشرونا بالحمل قريب:D

البراق العربي
09/03/2011, 03:07 PM
شخباركم ويش مسوين هلا أختي فجر الروح- نزلت الدوره ببتدي كلوميد اليوم

فجر الروح
09/03/2011, 03:45 PM
الله يوفقش حبيبتي البراق;)

البراق العربي
09/03/2011, 04:01 PM
واياش خيو فجر الروح تدرين أول مره أشرب كلوميد ومايصير حمل كل مره أصير بس أطرح الحمد لله رب العالمين ولكن متخوفه شوي من العمليه الامسوتنها يوم ينفجر الكيس

البراق العربي
09/03/2011, 04:10 PM
شخبارش أختي أم كحله الله يوفقش وتطلع نتايجش زينه وتحملين يارب

flowera_2002
09/03/2011, 07:47 PM
بنات من فيكم تستخدم الجلوكوفاج؟؟ ووش الاعراض اللي مسببها لهاا؟؟

البراق العربي
10/03/2011, 12:03 AM
أني استخدام بس مواصله الحين سنتين عليه وخواتي بعد طبعا يمشي البطن ويسد الشهيه ولوعه وحرقان في المعده لمه تتعودين يخف الاعراض بس يستمر يمشي البطن اله يوفقش وتري هو علاج الي التكيس ويحسن التبويض

حلمي ان اسمع ماما
10/03/2011, 05:42 AM
الله يعطيك العافيه انا بعد اخذالجلوكوفاج

ام كحله
10/03/2011, 11:17 AM
هلا بيكم اكـــــــــــــــــــــــ ــــــــــــثر حبايبي تسلمين عمري البراق ......... انشاء الله انتي اول عقب انا ...........

على الله التوفيق .............

البراق العربي
10/03/2011, 11:49 AM
شخباركم بنات توني راجعه منالموعد أستغربت ليش ماصار حمل التبويض32 من جديه أستغربت أن ماصار حمل قالت لي واصلي علي الكلوميدوبيصير أنشاء الله بتسوي لي رصد أباضه تاريخ عشرين الله كريم أن شاء الله يصير تجمعنا تجمع حوامل يارب

ام كحله
11/03/2011, 11:37 PM
:thumbs_up:الله ييسر امووووووووووورش يارب اختي البراق وللكل انشاء الله ....................

m.y.
12/03/2011, 07:29 PM
الحمد لله على كل حال اليوم انزلت الدورة و ببدأ أتعالج عند البار
هل فيه حد منكم تعالج عنده و استفاد
البار دكتور معروف في أبها في السعودية

ام كحله
13/03/2011, 12:09 AM
:Dالله معاج اختي m.y.

انتي اي خطوه تخطينها كله قولي توكلت على الله .......... والله بيفسح لج الابواب .......... الله يرزقج يارب ......

وانشاء الله كلكمممممممم حوامل يارب .......;)

حلمي ان اسمع ماما
13/03/2011, 12:18 AM
الله يشفينا انا بعداخذا لجلكوفاج بس لي فتره مارحت لدكتوره الله يسهل الامورر يارب

زوجة غاليها
13/03/2011, 09:14 AM
انة كنت اخذ حبتين كلوميد رحت لها 34 التبويض بس ما صار حمل اللحين اخذ 3 حبات وانة في ايام التبويض اللحين ادعو لي بالخير

ام بنودة
15/03/2011, 03:09 AM
انا من خمس شهور عرفت ان عندى تكيس...وبديت بالميتفور...ومافادنى وقالت لى الدكتورة خوذى حبوب هاى كروم؟؟
تقول كثير حالات اتسجابو عليها هى مو للسكرى هى مكمل غذائى وفائدتة ينحف....
من جربتها تفيدنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

زوجة غاليها
15/03/2011, 05:59 PM
بنات موعدي قريب بس بسبب ازمة البحرين ما اقدر ارووح ومضايقة حدي

ام عبدالله وسديم
15/03/2011, 06:01 PM
اللهم أني أسألك بأن لك الحمد لاأله إلاأنت المنان بديع
السموات والأرض يااا ذاالجلال والإكرام ياحي ياقيوم ان
ترزقـــــــــــني أنا وأخواتي بالحمل الثاااابت التام 9 اشهر
واقر اعيننا بذرية صالحة باره
وصلى اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد
صلى الله عليه وسلم وعلى أهله وصحبه أجمعين

ام كحله
15/03/2011, 08:18 PM
:'(زوجه اغاليها مثــــــــــــــــــــل حالتي انا موعدي الثاني طاف شكلي بروح لسبوع الجاي بكمل علاجي

وكل تأخيره فيها خيره ..................................... يمهل ولا يهمل ........ عساه عن صلاح

وعلى الله التوفيق ..........:thumbs_up:

ظفاااريه
16/03/2011, 01:27 AM
هلا اخواتي وحبيباتي
انا متزوجه وصارلي اربع سنين وماصار حمل حمدلله ع كل حال
واروح للعيادات الخاصه وافحص وكل دكتوره نفس الكلام كله تمااااااااااااااااااااااا م
بشهر 12 تأخرت عليا الدوره تقريبا اسبوعين وكنت مسافره وسبحان الله ف هذا الشهر اقول للاهل عندي احساس اني حامل واحساسي كان ف محله بعد مارجعت من السفر فحصت وطلعت حااااااااااااااااااااامل كنت بامووووووووووت من الفرحه
بس فرحتي ماتمت جلست اسبوع وسقطت وحمدلله ع كل حاااااااااااال
ورحت للدكتوره ع اساس انه يحتاج للتنظيف ولا من هالسوالف قال مايحتاج ورحمك نظيف بتزل كدوره طبيعيه
وصار موعد دورتي الشهر الثاني ماجت وتميت اسبوعين وفحصت ومافي حمل والحين الدوره متأخره عليا شهرين ونص وماااااااااافي حمل واول مره يصيرلي وتقولي الدكتوره انه زاد وزنك سبب لك تكيس فالمبايض وعطتني علاج حبوب الكلوفاج
ساعدوني تنصحوني اشرب حبوب تنزيل الدوره ولا انتظر ماعنه سويت جهاز خلاص بس خايفه

انتظر ردوردكم

ام بنودة
19/03/2011, 12:36 AM
الله يشفى كل متكيسة يارب

ام كحله
19/03/2011, 05:10 AM
:(كـــــــــــــــــــــــ ـــــــل العالم فيها تكيس انا بصراحه مااستخدمته نشاء الله البنات افيدونش اختي ظفاااريه بسسسسسسسسس كلش قصش حزينه عورتين قلبي الله يرزقش الانه شكلك عندش ايمان بي الله قوي .................................. الله يعطيش على قد نيتش يارب

ويرزقناااا يارب :'(

نورالضمير
22/03/2011, 10:21 AM
ظفاريه حبيبتي خذي دوا تنزيل الدوره لا تتاخر اكتر من هيك وللعلم دوا تنزيل دوا لو في حمل يثبته لو مافي ينزل الدوره والافضل ما تتاخر عشان تبلشي علاج وان شاء الله نحمل كلنا عاجلا غير اجلا.

ام كحله
22/03/2011, 11:36 PM
:thumbs_up:انشــــــــــــــــ� �ــــــــــــــــــــــــ� �ــاء الله ننتقل كلنا في تجمع الحوامل :D

البراق العربي
23/03/2011, 01:30 PM
شخباركم بنات كان يوم ألاحد رصد أباضه ما رحت

ام كحله
23/03/2011, 07:09 PM
حالي من حالج خيو البراق انا اللي موعدين مارحت اجلتهم .....................

تحاليليي ماادري عنهم ولا شي :(الله يفرج عــــــــــــــــنا اول :'(

وعلى الله كل شي :'(:'(:'(

زوجة غاليها
23/03/2011, 10:21 PM
انة عندي تحاليل ما سويتهم و تاريخ 27 -3 موعد عندي الله يفرجهاواروح

البراق العربي
24/03/2011, 02:23 PM
شخباركم الله يفرج جميعا فجر الروح مختفيه ماليها حس

ام كحله
25/03/2011, 07:14 AM
اي وينــــــــــــــــــــــ ـــــــهم البنات كلش ماكو احدددددددددددددد ؟؟؟ :-#

فجر الروح
26/03/2011, 03:52 PM
السلام عليكم ، شخباركم بنات؟ النت كان مقطوع:( شلونكم مع العلاج؟ انا صار لي كم يوم ما اشرب حبوب والمفروض تنزل علي الدورة بس للحين ما شرفت :study: الله كريم

ام كحله
28/03/2011, 04:59 AM
هلا بيش اختي فجر ....... مافيه علاج حلياا ...... كله تأجيل... الله يعلم بي الحال :'(:'(

زوجة غاليها
28/03/2011, 08:36 AM
بنات انة اول ما رحت اتعالج
نزلت علي 31-12-2010
وخلصت 4-1-2011
عطتني كلوميد حبتين وما الله وفق

نزلت علي الدورة تاريخ 31-1-2011
حلصت تاريخ 4-2-2011
وعطتني الدكتورة في هالدورة اشرب حبتين اكلوميد والله ما وفق لي

الدورة الثانية نزلت وكانت
تاريخ 27-2-2011
وخلصت تاريخ 3-3-2011
وعطتني حبوب كلوميد بس 3 حبات

وعندي موعد عندها تاريخ 27-3-2011
بس بسبب الظروف ما قدرت اروح

وانة عادتا اذا اروح موعدها كلة يكون عندي يوم ثاني من الدورة
بس ما قدرت اروح لها تاريخ 27 وكاني قاعدة وللحين ما شرفت

بغيت اسال يعني احتمال يكون حمل والله لا

والله للحين موعدها ما جا ما اعرف احسب ساعدوني

دوم احلم اني حامل واخاف تنزل علي وتتعب نفسيتي ردو علي عااادبنات

زوجة غاليها
28/03/2011, 09:46 AM
للعلم اني تركت الدفستون تاريخ 25
يعني 25 26 27 28
اليوم رابع من تركتة

قلب لا يخون
28/03/2011, 10:13 AM
يابنات عندى لكم خبر من الدكتور السنيدى للى بمستشفى مستشارك الطبي

ومشهور واعرف وحده حملت وهى عندهاا نزيف

واعرف وحده عندها تكيس مثلى وسألها تاخذين جلوكوفاج قالت كم قوته

قالت 500 قال غلط لازم تكون قوته من 1000 وفوق حتى يتم مفعولها

واعطاها موعد وقال تعالى بعد شهرين حتى يتم معفول الجلوكوفاج زين

لانه قال يااخذ وقت حتى تظهر النتائج وراح اوفيكم بااخبارها

زوجة غاليها
28/03/2011, 10:17 PM
بنات انة اول ما رحت اتعالج
نزلت علي 31-12-2010
وخلصت 4-1-2011
عطتني كلوميد حبتين وما الله وفق

نزلت علي الدورة تاريخ 31-1-2011
حلصت تاريخ 4-2-2011
وعطتني الدكتورة في هالدورة اشرب حبتين اكلوميد والله ما وفق لي

الدورة الثانية نزلت وكانت
تاريخ 27-2-2011
وخلصت تاريخ 3-3-2011
وعطتني حبوب كلوميد بس 3 حبات

وعندي موعد عندها تاريخ 27-3-2011
بس بسبب الظروف ما قدرت اروح

وانة عادتا اذا اروح موعدها كلة يكون عندي يوم ثاني من الدورة
بس ما قدرت اروح لها تاريخ 27 وكاني قاعدة وللحين ما شرفت

بغيت اسال يعني احتمال يكون حمل والله لا

والله للحين موعدها ما جا ما اعرف احسب ساعدوني

دوم احلم اني حامل واخاف تنزل علي وتتعب نفسيتي ردو علي عااادبنات

نفسي أغنيلك دوها يادوها
29/03/2011, 02:48 PM
قلب لا يخون
انا جيت هنا بمستشفى بريطانيا ورفضو يعطوني قوة 1000 لانه راح يكون له تاثير على البيبي وياثر عليه بمرض السكر
فاحنا بناخد دحين جلوكوفاج مخفف عشان ما ياثر على الطفل وانشالله مسالة وقت وربنا يكرمنا انشالله
لاتشدو اعصابكم

نورالضمير
30/03/2011, 12:55 PM
زوجة غاليها ان شاء الله تكون حامل حللي بعد يومين وانا مثلك انتظر الدوره ويا رب ما تجي واكون حامل يا رب

ام كحله
30/03/2011, 09:11 PM
انشاء الله حامل بس ترى التفكير عليه دور في النفسيه يعني مب زين تفكرين واجد ...... والله يرزقش يارب

زوجة غاليها
31/03/2011, 03:34 PM
نزلت عليي الدورة

ام كحله
01/04/2011, 04:17 AM
انشاء الشهر الجاي ماتنزل يارب بس انتي لاتفكرين ... وانه الله معه الصابرين خيو .....

قلب لا يخون
01/04/2011, 07:44 AM
قلب لا يخون
انا جيت هنا بمستشفى بريطانيا ورفضو يعطوني قوة 1000 لانه راح يكون له تاثير على البيبي وياثر عليه بمرض السكر
فاحنا بناخد دحين جلوكوفاج مخفف عشان ما ياثر على الطفل وانشالله مسالة وقت وربنا يكرمنا انشالله
لاتشدو اعصابكم

قصدك اذا حملت ياثر على الجنين مافهمت

زوجة غاليها
03/04/2011, 03:42 PM
الله كريم ومتاكدة ما راح ينسانة يارب نطلب منك الذرية الشهر الجااااااااااااااااااي يا رب

سحــــر الليل
03/04/2011, 06:51 PM
شخباركم عرايس

عساكم حمل كلكم في الشهرين القادمين يا رب

عن نفسي اخذت لي موعد

و مازلت مداومة على الاستغفار

الله يفرجها للجميع

ام كحله
03/04/2011, 10:48 PM
الله يسمع منج خيووووووووووووووووو :thumbs_up:

زوجة غاليها
03/04/2011, 11:13 PM
ام كحلة وين تتعالجي انتي

انة عند منى الشروقي في سند انشاءالله الله يفرجها واقدر اروووووووح لها لانة ما ادري عن لوضاع

ميمي الجميله
04/04/2011, 12:33 AM
هلا بيكم

ام كحه خلوها على صووووووب الوقف الي سوته مارااااااح انساه

ان شاء الله يارب قريب الي سمعته يصير ياااااااااااربي

زوجة غاليها
05/04/2011, 01:05 PM
ميمي ما فهمت شي

ام كحله
05/04/2011, 03:38 PM
:Dشنو انفهمش شنو نقول ....... ههههههههههههه

انا مسويه اليهم مقلب اني حامل وهي كذبه ابريل هههههههههههههه بس :D

هلاا خيوو زوجه غاليها اني اتعالج في احمد بركات سويت فحوصات بس للحين ماادري عن الفحوصات بس انشاء الله نص هذا الشهر راح اشووف واقوليكم اول بي اول وعلى الله التوفيق

انا رحت اللي منى الشرقي اسمع ناس وايد اسفادو منها حتى رفيجتي راحت اليها برغم انه معظم الدكاتره راحت اليهم دايما اقلوون اليها اذاا راح تحملين راح اتجيبين واحد مشهووه مسكينه صادتها حاله نفسيه تحمل وعقب راحت لي منى الشرقي وايد استفادت منها وماشاء الله حملت وجابت بنت سمتها ملاك اسم على مسمى سبحانه صج ملاك من جمالها .... بس انا تعالج عندها لمده سنه بس مااستفدت شي بس نزل اللي هرمون الحليب اما الاكياس ماسوت ولا شي فيهم هذاا هم ..... وبس تركتها وتوني افكر اروح اللي احمد بركات اجربه وعلى الله التوفيق ..................

خيوو لا تفقيدين الامل روحي اليها انشاء الله تستفيدين منها .................

وانشاء الله اسمع انج حامل اول وحده فيناا يارب :thumbs_up:

انثى مغروره
05/04/2011, 04:12 PM
سلاام بنات
شخباركم
بغيت انضم لكم اذا ممكن
اني اتعالج من تكيس المبايض من 3 سنوات تقريبا عند دكتوره منى الشرقي وللاسف مااستفدت مع ان ربعي واهلي اتعالجوا عندها وماشاء الله تبارك الرحمن حملوا.. اخذ حبوب السكري من 3 سنوات مع اني ضعيفه وضعفت الحييييين زيااااااااده والحين قطعته صراحه.. ماادري سبحان الله التكيس يصيد اكثر شي اللي عندهم سمنه واني ضعيفه وااااجد وفيني تكيس
عموماااا الله يرزقكم ويرزقني بالحمل السليم عاجلا غير اجل

نيرفانا الحب
06/04/2011, 02:30 AM
السلام عليكم انا عندي سؤال لصاحبة الموضوع هل تكيس المبايض نفسه كيس بالرحم او يختلف انا الدكتوره قالت لي عندك كيس بالرحم

سحــــر الليل
06/04/2011, 02:01 PM
انثى مغروره

هلا فيك و يانا
الله يرزق الجميع

سحــــر الليل
06/04/2011, 02:03 PM
السلام عليكم انا عندي سؤال لصاحبة الموضوع هل تكيس المبايض نفسه كيس بالرحم او يختلف انا الدكتوره قالت لي عندك كيس بالرحم

مع اني مو صاحبة الموضوع و مع احترامي لها.... بجاوبك
لا اختي ..............تكيس المبايض شيئ و اكياس الرحم شيئ آخر
ابحثي عنه في النت
موفقة .... و الله يفرج مرضك

هوليه دلوعه
06/04/2011, 10:30 PM
هلا حبيباتي انه بعد فيني تكيس واايد وخذت اكثر من مرة حبوب تنظيم الدوره و اتعالج 3 شهور ولا فايده والدوره متلخبطه فوق تحت وما اتيني الا في السنه مره تخيلوا وللحين ما حملت والله واتمنى احمل ياارب وهذاني رحت العياده عشان العلاج والله كريم ويشفينه يااااااااااااااارب ونبشر بعض كل وحده تقول للثانيه انها حاامل ياااااااااااارب

ام كحله
07/04/2011, 08:07 PM
هلا والله فيكم حياكم الله معناااااااااااااااااااااا اااااااااااا

نمله كشخة
07/04/2011, 08:11 PM
اخواتي بسألكم سؤال هل اللي عندها تكيس تحمل؟؟

اني تأخرت بالحمل ولمن حملت اجهضت بس مادري مجرد سؤال اللي فيها اكياس

تقدر تحمل بدون علاج مثلاً !!

افكر بسبب الاجهاض فهل معقوله عندي اكياس وسببت اجهاض البيبي بالشهر الرابع !

ام كحله
07/04/2011, 10:25 PM
انا ااعرف ناس وايد فيهم اكياس ويحملون طبيعي كلش ..................... وعلى حسب الوحده وحسب الكيس .....

وهذاا كلشي على الله ...

الله يرزقش خيوو

نمله كشخة
08/04/2011, 12:55 AM
انا ااعرف ناس وايد فيهم اكياس ويحملون طبيعي كلش ..................... وعلى حسب الوحده وحسب الكيس .....

وهذاا كلشي على الله ...

الله يرزقش خيوو

الله يرزقني ويرزقش ويرزق كل محرومة ي

ارب العالمين ،،

بس اني مااحس بألم ولابأعراض الاكياس !!

ليش الاكياس لها اعراض :sick:؟؟؟

كانت الغدة الدرقية مو منتظمة وانتظمت

وحملت ولكني اجهضت :(

الحمدلله ع كل حال:)

البراق العربي
08/04/2011, 05:48 PM
بنات جتني الدوره اليوم ثالث

ام كحله
08/04/2011, 06:38 PM
الله يرزقني ويرزقش ويرزق كل محرومة ي

ارب العالمين ،،

بس اني مااحس بألم ولابأعراض الاكياس !!

ليش الاكياس لها اعراض :sick:؟؟؟

كانت الغدة الدرقية مو منتظمة وانتظمت

وحملت ولكني اجهضت :(

الحمدلله ع كل حال:)

انا اول مااكتشفت اني فيني اكياس من سنه 2008 وصادني مرتين الم بس للحين ماصدني ولا شي يعني مااعتقد انه كل من اجيه اعراضهاا او على حسب الكيس الانه انا من سنتين كانت الدكتوره تقول الي اكياسي اصغار وواجد بس مايكبرون وتوني مسويه فحص مثل الكلام
اعتقد على حسب الكيس ............. بس ماتدرين خيوو ترى الله سبحانه يختبر الانسان على كل شي ......... وانه الله يرزق من يشاء بغير حساب ............. الله يرزقك حبيبتي كل خير ..........

هلااا اختي البراق اشلوونج عساك طيبه :thumbs_up:انشاء الله الشهر الجاي ماتجيش والله يرزقش الذريه الصالحه ويرزق الجميع ...........

زوجة غاليها
12/04/2011, 02:37 PM
ام كحلة حبييبتي انة صار ليي اللحين توني 3 اشهر من بديت لعلاج عند منى الشرقي واللحين انقطعت بسبب احوال البحرين

بس انة عندي يقين بحمل انشاءالله بس مو من اول علاج لي يا ما ناس تتعالج بالسنوات وما حملت انة ابي اليوم وباجر احمل

دعواتي للجميع

توتة حمراء
13/04/2011, 09:33 PM
السلام عليكم ..
قبل خمس شهور بس اكتشفت ان عندي تكيس بالمبايض ..
وكنت اتابع عند دكتور وعطاني حبوب واشياء وايد .. وعقب شهرين من العلاج قال لي بنسوي تلقيح صناعي ..
ووافقت وسويتها .. مع اني حسيت انها خطوة متقدمة بالنسبة للعلاج .. الي توه بدأ من شهرين بس ..
والحمدلله ما صار حمل .. وتعبت نفستي حدها .. وبعدها تخربطت الأوضاع في البحرين ..
ووقفت ما رحت راجعت ولا شيء .. وقاعدة افكر ابدل الدكتور .. ابي اروح لدكتورة زينه تنصحوني فيها بالمستشفى الدولي ..
ممكن تنصحوني بأحد ؟؟
وممكن يصير حمل مع وجود الأكياس ؟ طبعا كلشي بيد العالمين بس يصير ؟
ومافي علاج طبيعي نقدر ناخذه او نسويه بجانب المراجعة في المستشفى عشان نخفف من التكيس ؟

وربي يرزقنا جميعا ان شاء الله بالذرية الصالحة المعافاة :)

ام كحله
14/04/2011, 03:04 AM
ام كحلة حبييبتي انة صار ليي اللحين توني 3 اشهر من بديت لعلاج عند منى الشرقي واللحين انقطعت بسبب احوال البحرين

بس انة عندي يقين بحمل انشاءالله بس مو من اول علاج لي يا ما ناس تتعالج بالسنوات وما حملت انة ابي اليوم وباجر احمل

دعواتي للجميع

:)الله اوفقش حبيبتي وانشاء الله ايسر امورش يارب ترى انا مثل حالتج بسبب الاوضاع زوجي مب راضي نواصل العلاج وعلى الله التوفيق يمهل ولا يهمل يمكن هذا صلاح اليناا ...
وربنا يعلم بي الحال ........... والله يرزق الجميع .,,,,,,,,,,,,,,,

هلا اختي توته الله ييسر امورش انا انصحش بي احمد بركات الانه الكل عليه .. وعن الدكتوره اللي في الدولي بنسبه لي مااسمع عنها واجد ... وبخصوص النفسيه ترى كل الناس وخاصه اللي يتعالجون ويفشلون في العلاج تصيدهم الحاله النفسيه ترى هاي كلش طبيعي عشان تتقربين اللي الله سبحانه ....... وترى انا قلت انه في اشخاص اعرفهم شخصياا فيهم اكياس ويحملون طبيعاا جداا بدون اي معارضات بي هاي المرض وهذا كلشي بيد الله ......... وانتي سوي اللي ترتاحين اليه ولا بد من الاطرابات النفسيه ... بس انتي خلي يقينش على الله سبحانه لا تحطين يقينش على اي دكتور او اي دكتوره .... حتى وانتي تتعالجين كله اذكري ربش واجد ترى هذه الاشياء تعطيش الطمئنينه والله يرزقش حبيبتي .. ويرزق كل محرمه ...

ام كحله
15/04/2011, 10:52 PM
هلاا وينكممممممممممممممممممممم مممممممممممممممممممممم ...

زوجة غاليها
17/04/2011, 11:18 PM
وش نسوووووووووووي راسنة دااااااير

البراق العربي
19/04/2011, 02:38 PM
شخباركم زينين انتون محد حمل منكم يارب ترزق كل المحرومين

Loly moon
19/04/2011, 09:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا اعاني من نزيف والام و اليوم رحت للدكتورة وطلع عندي تكيس على المبيض الايمن

حبيت اعرف كيف تتعالجون وشو الادوية اللي تاخدوها ومين اخدت بروجست وتحسنت؟

روح فتاة
20/04/2011, 12:52 AM
انا تعالجت عن التكيس بمضاد لسكر معن ماعندي سكر
وفتامينات
بس ماجاب فايده وقالتلي الدكتوره حبوب منع الحمل
ورحت عنها ومن ذاك اليوم مارجعتلها
وتوكلت على الله

قلب لا يخون
20/04/2011, 03:12 PM
بالله ياببنات كل وحدة تقول وش تقول لكم الدكتورة عن تكيس المبايض

كيف شكله وش اسمه بالطب لانى رحت عند دكتوره قالت مافي شي اسمه بالطب تكيس وربى انى بحيره

ماادرى وش تقصد وسالتها وردت على مره ثانيه كل وحدة تقولى وش معنى التكيس عند كل وحدة تروح لدكتورتها

اسالوها وقولو لى

أم رودى القمر
20/04/2011, 05:45 PM
http://www7/thumbs/2011/04/20/14/693886562.jpg (http://go.3roos.com/lh8j62m96g9)

ربى لاتذرنى فردا وانت خير الوارثين

معشوقة حبيبها
20/04/2011, 11:06 PM
عن اللي تسأل عن ادا في علاج طبيعي عن التكيس , انا أتعالج عن التكيس من سنين و ما كنت متزوجه فكانو يقولون لي بس خدي الجلوكوفاج و نزلي وزنش و ادا تزوجتين و احتجتين علاج يصير خير , و كانت حالتي تزيد لدرجة انه قامت ما تجيني الدورة الا ادا استخدمت دوا تنظيم الدورة , بعدين وحدة نصحتني استخدم بريم روز اويل و هذي تجي على شكل كبسولات بس هي عبارة عن عشبه و حسيت من استخدمتها انتظمت عندي الدورة , بعدين تزوجت من حوالي 5 شهور و كانت صارت ليي فترة تجيني الدورة شهريا و عقب اسبوعين من زواجي جتني الدورة و بعدين قطعتني شهرين و رحت لدكتورة نسائية و سوت لي التراساوند و قالت لي ما عندش تبويض و كتبت لي الدو اللي ينزل الدورة و قالت لي سوي رجيم خالي من النشويات و لا تفكرين تحملين مدة 3 اشهر لين ينزل وزنش و تنتظم الدورة , انتظرت 5 ايام ما نزلت الدورة اتصلت ليها قالت لي انتظري اسبوع , انتظرت 10 ايام و اتصلت فيها قالت لي ادا صار اسبوعين تعالي لي , و ليلة اللي كان عندي موعد وياها حللت في البيت و طلعت حامل , يوم ثاني رحت و قلت ليها سوت لي التراساوند و قالت لي حامل في الأسبوع السادس و الحمد لله دوا الدورة ما أثر ما ادري اللي نفعني هو البريم روز اويل لو شي ثاني بس الحمدلله على نعمته و الله يتمم لي على خير و يرزقكم قريبا انشاءالله و لا تخافون ترا الأمل بالله موجود و المكتوب لازم يصير.

روح ريلها
21/04/2011, 01:13 PM
يا بنات اخباركم بغيت اسالكم سؤال

انا سقطت من كم شهر وماحتجت تنظيف سويت تحاليل عن سبب الاجهاض كلها سليمه الحمدالله بسعدها عطتني الدكتوره كلوميد ونزلت علي الدوره مايقارب 3 اسابيع اول مره يصيدني جذي وبعدين عطتني بريمولوت نور وقف النزيف وبعدها بكم يوم نزلت الدوره طبيعيه علي ومن كم يوم احس بالم وطلع الم التبويض سؤالي البارحه نزل علي افراز شبيه بياض البيض هل هذا تبويض او اباضه وشنو الفرق بينهم
ومتى لازم يصير جماع للحمل .....ومشكورين

رماال
22/04/2011, 12:52 AM
من شهر رحت سويت تحاليل وطلع عندي تكيس فالمبيضين
وقالت الدكتورة ان حجمهم صغير 7او6 ملي وان يروح مع لحبوب
وعطتني حبوب Dialon اللى ياخدوه مرضا السكر عشان ينظم الهرمونات الظاهر
وقالت ان هذا يروح التكيس حتمال يصير حمل
والحين باقي بس اسبوع ويخلص العلاج والحين متاخره الدورة عليي يوم
ويارب اكون حامل يارب ياحي ياقيوم يارب

زهره الزيزفون
22/04/2011, 03:01 AM
السلام عليكم انا الحمد لله عندي بنت وولد وكنت احس بالام والتهابات متكرره رحت مستشفى الهلال وسوت تلفزيون طلع عندي
تكيس وما في الرحم والتهاب في الحوض قالت لي الدكتوره يمكن تتاخري في الحمل او يمكن تحتاجي لعلاج علشان تحملي لان من كثر الالنهابات اللي كانت تصير لي وبعد علاج 3 شهور كل شي الحمد لله راح وحملت وانا اللحين في الشهر السادس
وانصحكم روحو الهلال الدكتوره شاين ماري انا الصراحه وايد ارتحت لها واهم شي تتكلن عربي هههههههههههههه لانها هنديه وللحين اتابع عندها في فتره حمالي
والله يرزقكم يارب وينول كم اللي في بالكم وادعو لي الله ييسر ولادتي

فجر الروح
25/04/2011, 03:22 AM
سلام بنات شلونكم.... زمان عنكم:adore:

سحــــر الليل
28/04/2011, 11:14 AM
عن اللي تسأل عن ادا في علاج طبيعي عن التكيس , انا أتعالج عن التكيس من سنين و ما كنت متزوجه فكانو يقولون لي بس خدي الجلوكوفاج و نزلي وزنش و ادا تزوجتين و احتجتين علاج يصير خير , و كانت حالتي تزيد لدرجة انه قامت ما تجيني الدورة الا ادا استخدمت دوا تنظيم الدورة , بعدين وحدة نصحتني استخدم بريم روز اويل و هذي تجي على شكل كبسولات بس هي عبارة عن عشبه و حسيت من استخدمتها انتظمت عندي الدورة , بعدين تزوجت من حوالي 5 شهور و كانت صارت ليي فترة تجيني الدورة شهريا و عقب اسبوعين من زواجي جتني الدورة و بعدين قطعتني شهرين و رحت لدكتورة نسائية و سوت لي التراساوند و قالت لي ما عندش تبويض و كتبت لي الدو اللي ينزل الدورة و قالت لي سوي رجيم خالي من النشويات و لا تفكرين تحملين مدة 3 اشهر لين ينزل وزنش و تنتظم الدورة , انتظرت 5 ايام ما نزلت الدورة اتصلت ليها قالت لي انتظري اسبوع , انتظرت 10 ايام و اتصلت فيها قالت لي ادا صار اسبوعين تعالي لي , و ليلة اللي كان عندي موعد وياها حللت في البيت و طلعت حامل , يوم ثاني رحت و قلت ليها سوت لي التراساوند و قالت لي حامل في الأسبوع السادس و الحمد لله دوا الدورة ما أثر ما ادري اللي نفعني هو البريم روز اويل لو شي ثاني بس الحمدلله على نعمته و الله يتمم لي على خير و يرزقكم قريبا انشاءالله و لا تخافون ترا الأمل بالله موجود و المكتوب لازم يصير.

مبروك حبيبتي ....الله يتمم لك هلى خير
و عقبال كل المحرومين

ام كحله
29/04/2011, 03:56 AM
:Dهااااااااااااااااااااااا ااااااي صباياااااااااااااااا وحشتونييييييييييييييييييي يييييييي

الله يعطيكم الليفي بالكم يارب .............................

روح فتاة
29/04/2011, 06:56 PM
مراحب يارب يرزقنا جميع
انا ملاحضه السمنه على وانا موقفه
العلاج
هل التكيس يسبب السمنه
ويارب يشفينااااا

ام كحله
04/05/2011, 11:11 PM
اممممم مااعتقد كلش الانه اول مااكتشفت فيني التكيس كان وزني 57 سنه 2008 وسنه 2010 صار وزني 69 يعني تقريبا 10 كيلوو زدت والحين نقصت صار وزني 58 وهذاا هم التكيس ماتغيرووه .. يعني مااعتقد انه التكيس من السمنه كلش ماليه دخل ..... وبعد رفيجتي كلش رشيقه وفيها تكيس .......:study:مااتوقع من السمنه .....

سحــــر الليل
09/05/2011, 02:27 PM
هلا عرايس شخباركم

بالنسبة لسؤالكم عن السمنة و التكيس

اقول لكم

في علاقة بين السمنة و التكيس بس مو شرط عند كل المصابات بالتكيس

انا و حدة مصابة و زني زايد و متركز عندي المتن في البطن اكثر شيئ

و انا طو لي 153 ووزني 84 تقريبا

و تنزيل الوزن في هذه الحالات يكون اصعب من الغير مصابات بالتكيس لان حرق الجسم يكون بطئ و الجلوكوفاج يساعد على حرق الدهون بعد

و انا ثنتين من خواتي بعد مصابات بالتكيس بس اوزانهم اقل مني و ثنتينهم الحمد لله ما شاء الله عندهم عيال كل وحده عندها بنت

طبعا كل الكلام اللي قلته هو من اطباء ...... و ازيدكم بعد عند سواد حول الرقبة بعد بسبب خلل الهرمونات

و مقدمة شعري خفيف بعد بسبب التكيس و خواتي ما شاء الله ما فيهم مثل اعراضي ..... و هم ثنتينهم اصغر مني

زوجة غاليها
10/05/2011, 07:44 AM
اللهم ارزقني وارزق جميع المحرومين من ذريتك يا رب

ام كحله
27/05/2011, 01:40 AM
الله يسمع منج حبيبتـــــــــــــــي الله يرزق الكل

قطعه سووكر
27/05/2011, 03:56 PM
انا جديده بتجمع معي تكيس اللهم اشفينى جميعا

وش رايكم نسوي جدول ونلتزم فيه انا اهملت نفسي كثير وسمنت والحمد الله على كل حال

اول نقطه الاستغفاااااااااااار
ننحف ياااااااااارب نحف

الادويه

sandrin
27/05/2011, 04:01 PM
عرايس هل التكيس يسبب تساقط الشعر ومين اللي صار معاها هيك وانا سمعت ان البردقوش ينظم الدورة ممكن تفيدوني مين جرباته

sandrin
27/05/2011, 04:54 PM
وصفة الشيخ الرويس للحمل والتكيس والسحر

والمس والعين

http://forum.hawahome.com/nupload/10153_1294254697.jpg (http://go.3roos.com/x6a7os2ksyi)

***من 250 مل الى 300 مل زيت زيتون مقري فيه***

http://forum.hawahome.com/nupload/10153_1294254672.jpghttp://forum.hawahome.com/nupload/10153_1294254672.jpg (http://go.3roos.com/9j2brzean3n)

***من نص الى فنجان حلتيته جديدة لاااااااازم

تكون جديدة مدقوقة***

http://forum.hawahome.com/nupload/10153_1294254684.jpg (http://go.3roos.com/ceeqa667k62)

***من 3الى4 ملاعق حبه سوداء جديدة مطحونه***

تخلط جميع المقادير وتدفى على النار وتترك

حوالي 4 ايام حتى تبين رائحة الحلتيته بقوة

ثم يدهن بها اسفل البطن والظهر والصدر بعد تدفئة

الزيت اولا يوميا قبل النوم

والمدة حسب الحالة ممكن شهرين او ثلاثة او اكثر

وتستعمل حتى في ايام الدورة مع شرب القرفة في

ايام الدورة فقط

وسوف يخرج اوساخ وممكن غزارة في الدورة

وهذا هو الاذى الذي يخرج من الجسم

وراح تستفيد منه ايضا اللي فيها تكيس في المبايض

وهو يقول حاول بعض المغاربه شراء الخلطة بان

يبيعهم حق الاختراع

ولكنه رفض وابى الا يستفيد منها جميع المحرومين

والمرضى ويكون ذلك لوجه الله

فجزاه الله خير الجزاء

http://forum.hawahome.com/nupload/10153_1294254629.gif (http://go.3roos.com/l2r563ntmxf)

sandrin
27/05/2011, 05:03 PM
هاذي الوصفة لقيتها في قسم الطب البديل اتمنى انها تفيد احد

أحلى كويتيه
01/06/2011, 03:02 AM
الدوره الشهريه والأكياس ع المبيض والماء!!! قصص :)واقعيه 100\100

منذ سنوات طوال...وبالتحديد منذ أن أتتني الدورة الشهرية لأول مرة....وأصبحت فتاة بالغة يتوجب عليها صيام شهر رمضان.....حدثتني أمي بأنه يتوجب علي عدم الصلاة في تلك الأيام التي أكون فيها حائض دون قضائها....وافطار نفس الأيام في شهر رمضان .. وقضاءها في أيام أخرى أكون فيها طاهرة..بعد رمضان...

لماذا..؟!!!

الاجابة ....لأن الشريعة الاسلامية امرتنا بذلك....
ولكن لماذا....؟!!!...ماهي الحكمة وراء ذلك...؟

لم أجد اجابة واضحة....حتى في كتاب الفقه الذي درسناه في المدرسة.....لم تكن هناك حكمة مشروحة....

ظل السؤال يتردد في ذهني...وكنت كما كثير من الطالبات في المدرسة أستحي أن آكل أو اشرب في المدرسة أو في البيت في شهر رمضان أمام الناس....وحتى أحيانا عندما أكون لوحدي....فكانت أمي حفظها الله تعالى تنهرني...وتقول لي أن الله سبحانه وتعالى قد أعطاك هذه الرخصة...رخصة الافطار في رمضان أيام الحيض....فيجب عليك أن تشربي وتأكلي.....فاالله سبحانه وتعالى له حكمة في ذلك حتى ولو لم تكن واضحة لنا...الآن....

ومرت السنوات....ودرست الطب...وبحثت بين كتبه اجابة ذلك السؤال.....الذي لم أنساه......ولن أنساه......
وأيضا لم تتضح لي الاجابة بصورة كبيرة....

حتى عرفت الاجابة الآن.....خلال تدريبي باحدى مستشفيات جمهورية ألمانيا......
هؤلاء القوم اللذين لايؤمن أغلبهم بالاسلام.....ولكن سبحان الله تعالى.....دائما يكتشفون أمورا قد ذكرها الاسلام من قبل أكثر من أربعة عشر قرنا....ولكننا نحن المسلمون لانبحث بها كثيرا.......خاصة في هذا الزمان....

المهم....خلال تدريبي...قام الاطباء بقسم النساء والتوليد بعمل سمنار(محاضرة) مع عينة من طالبات المدارس اللاتي قد اقتربن أو وصلن لسن البلوغ...وكانت النصيحة الموجهة إليهن هي...( أكثري من شرب الماء في فترة الحيض لأهميته في المحافظة على توازن هرمونات المرأة في تلك الفترة.....وتقليله من احتمال حدوث التهابات واحتقان في منطقة الحوض...)...كما أنه يقلل من التوتر المصاحب للدورة الشهرية...حيث أن الهرمون المسؤول عن انزال الحيض لوحظ أنه يحفظ ملح الصوديوم في الجسم ويقلل خروجه مع البول...فنلاحظ في اليومين السابقين للدورة وجود ورم خفيف في البطن والقدمين أحيانا وفي أنحاء أخرى من الجسم...كما نلاحظ تغير المزاج.....لذلك فان شرب الماء ينشط ويزيد اخراج الملح الزائد من الجسم ....فيقلل تلك التأثيرات...

سبحان الله تعالى....

ورجعت ذاكرتي الى الوراء قليلا...قبل حوالي السنة...حينما قمت بعملية أطفال الأنابيب....وتعرضت لمضاعفات فرط التنشيط للمبيضين....والتي يتنشط بها المبيضين بشدة وتتكون أكياس كثيرة عليه ويتجمع الماء في منطقة الحوض وقد يزيد ويرتفع الى مستوى البطن أو حتى الى الصدر....
فقررت طبيبتي بالعيادة انه اذا لم يحدث حمل بعد ترجيع الأجنة فسوف تقوم باعطائي حبوب منع الحمل لتخفيف نشاط المبيضين وازالة الأكياس التي تكونت...

قللقت كثيرا...خاصة انني أعرف مضاعفات حبوب منع الحمل وغيرها من الهرمونات التي لا احبذ تناولها أبدا....

وعندما زادت علي الآلام اتجهت الى المستشفى وهناك قابلت أخصائيا بقسم الطوارئ نصحني بشرب الكثير من الماء(ثلاث ألتار يوميا على الاقل)...وأبقاني بالمستشفى لمدة أسبوع ...لاعطائي عدد من المحاليل الوريدية فقط(لعدم قدرتي على شرب الماء بكثرة في تلك الفترة)ولم يعطني أي علاجات اخرى....حيث كان رأيه أن أفضل علاج لفرط التنشيط أو لتكيسات المبايض أو لتنظيم واستعدال أي نوع من أنواع لخبطة الهرمونات الأنثوية هو شرب الماء بكثرة....
فواصلت شرب الماء بعد خروجي من المشفى...كأنه دواء ....أشربه يوميا....وبكثرة....

ولم يكتب الله تعالى لي الحمل في تلك التجربة...
وبعد نزول الدورة الجديدة(أي بعد مرور شهر واحد فقط على التنشيط) ذهبت الى طبيبتي بالعيادة...وكانت دهشتها كبيرة حين فحصي...حيث لم يبقى من الأكياس الكثيرة التي كانت ظاهرة سوى كيسين فقط في المبيض اليمين...أما المبيض الشمال فقد عاد طبيعيا (والحمدلله تعالى القدير وحده على كل شيء)....وقالت لي أنها كانت ستكتب لي حبوب منع الحمل ...ولكنها الآن تستغرب النتيجة التي أمامها...وستتركني لمدة شهر آخر وأعود اليها سواء جاءت الدورة في موعدها أم لم تأتي(لأنها كانت تتوقع ان تحدث لي لخبطة)....

واصلت خلال هذا الشهر شرب الماء مع التوكل والثقة بالله تعالى.... والحمدلله تعالى أتت الدورة الشهرية في موعدها...وذهبت الى العيادة والحمدلله.... بفضله سبحانه ثم بفضل مواصلة شرب الماء وجدت طبيبتي أن كلا الكيسين المتبقيين قد اختفيا والحمدلله تعالى رب العالمين...
من دون أي علاج دوائي...

سبحانك اللهم وبحمدك....سبحان ربي العظيم

عرفت الآن لماذا حرم الله تعالى على المرأة الصيام خلال الدورة الشهرية أو النفاس....

حتى تستطيع أن تشرب كثيرا في تلك الفترة....ولاتحدث لها مضاعفات اذا صامت وتوقفت عن شرب الماء في تلك الأيام....

أختي العزيزة....رسالتي لك هي التأمل في مدى رحمة الله سبحانه وتعالى بنا نحن عباده....خلقنا ...وهو وحده العليم بما فيه الخير لنا.......

حرم علينا نحن معشر النساء الصيام عند الحيض أو النفاس لخطورته على صحتنا....نظرا لأهمية شرب الماء في تنظيم هرمونات جسمنا الأنثوية خلال تلك الفترة وحفظ توازنها....

فإلى كل أخت لي.... لم أرها ولكني أحبها في الله...

إلى كل من تعاني من اضطراب في الدورة الشهرية...
أو تكيسات المبايض...
وبشكل خاص...الى من تتناول حبوب منع الحمل أو أي نوع من المنشطات....
والى كل مقبلة على تجربة أطفال الانابيب الملزمة بتناول كمية كبيرة من المنشطات...
والى من تعاني أي نوع من أنواع اضطراب الهرمونات...
أو قد تكون تعاني من آلام والتهابات بمنطقة الحوض والمسالك البولية...
أنصحك أختي قبل الذهاب الى الأطباء.....والخوض في أمواج بحر العلاج العاتية.... وتناول العديد من الأدوية التي لها الكثير من المضاعفات على جسمك ونفسيتك....والتي قد تكونين في حوجة لها حقا...أو لاتكونين.....
أنصحك بعد التوكل والثقة بالله تعالى الشافي المعافي الحامي الحفيظ....أن تقومي أولا بشرب ثلاث ألتار من الماء الصافي يوميا (ليس محسوب معها السوائل الأخرى كالشاي والعصائر)...
اشربيه اختي كأنه دواء.....ولن يضرك أبدا .....سوى بكثرة التردد على الحمام....

اشربيه......فجريان الماء في عروقك...وسرعة دوران الدورة الدموية....وزيادة كمية الدم الواصل للغدة النخامية والدرقية والمبيضين....كفيل باذن الله تعالى لتنشيط وموازنة أي خلل بغدد الجسم باذن الله تعالى...
كما أنه سيقلل نسبة حدوث التجلطات الدموية التي تعتبر اكبر مضاعفات حبوب منع الحمل...خاصة لمن لديها قابلية للتجلطات...
وسترين وستحسين بالفرق في صحتك...وفي فحوصاتك...اذا التزمت بهذا الأمر لمدة شهرين الى ثلاث أشهر......

منقوله للستفاده.....:thumbs_up:

بعد عمري ماقصرتي عزيزتي الغالية وانا من الحين بروووووووووووح اشرب مااي ، يعظيج الف عافية!

يابنات ادعوا يرزق كل محرومة ويشافي كل مريضه ويشافيني ويرزقني الحمل!:L:

فجر الروح
21/06/2011, 01:30 AM
السلام عليكم // شخباركم وحشتونا:adore:

بنات ابي ارقام دكتورات في البحرين في عيادات خاصة حق علاج التكيسات بليز طلب مستعجل لا تردوني:o

انتظركم

برستيج المحبه
24/06/2011, 10:37 AM
حبيباتي
لاتنسون قراءه سوره الكهف

ام كحله
28/06/2011, 03:39 AM
هلااااااااااااااااااااااا ا بنات وحشتوني حيل ابي اقول اليكم خبررررررررررر ومانسيتكم الله يشافيكم تخيلوو هالمره سويت تحليل عند احمد بركات طبعا اتعالج عنده ... تخيلووو انه مافيني ولا كيس :-oسبحان الله من قبل والله شفتهم بي عيني اشكثرهم كله مثل الدوائر :hysterical:حدهم يخرعون هذاا الكلام من 2008 بس الحين سويت تحيل عند احمد بركات مافيني ولا كيس يعنيييييييي اختفووووووووووووووووو ؟؟......... ماادري شنو السبب ؟؟.......
مااستخدم شي وطول هذهالفتره من 2008 اللي يومنا ماتعالج كله اقول على الله :)وربج كريم ورحمه واسعه يعني الحين العيب مب مني الانى مافيه اكياس بس :(العيب من زوجي طلع فيه ضعف الحيوانات المنويه وقله سرعتها :'(والحين يتعالج ... وعلى الله الشفاء

الله يشافيكم خواتي ..............................F:دعواتي لكم من كل قلبي

محبه لله الواحد 444
08/07/2011, 10:02 AM
صفـــــــــــــــــــــــ ـة >>>> لازلة التكيس باذن الوحد الاحــــد نهـــــــــــائي
--------------------------------------------------------------------------------
كيفــــــــــــــــــــــ ـكم بنات
انا اليوم بنزل لكم وصفه اخذتها من حرمه كنت اتعالج عندها من التكيس والف الحمد لك يارب اختفى ها التكيس من سنه الى اليوم
انا لما كنت اروح لدكتور كنت انتظره يقول عندى تكيس بس الحمدالله ماقال شي بس انا ما رتحت لما رحت لحرمه ثانيه وكشفت علي وسالتها عندي تكيس قالت لا ماعندك يابنتي الحمدلله لوكان عندك كان حسيت فيه مثل الكورة تحت الجلد
بنــــــــــــــــــــــا ت انا والله مانزلت لكم ها الوصفه الامن بعد ماجربتها بنفسي ولك الحمد يارب ماطولت عليها وبسرعه ظهرت النتيجه وكاااااااانت مرضيه وهي (( اختفاء التكيس نهااااائي
اتـــــــــــــــــــــــ ـــــ رجاااكم من محبتي لكم ابيكم تستخدمونها افضل من الادوئه الي لها اضرار اخر
بس ما ابي منكم غير شي واحد من كل من قرا موضوعي من اعضاء او زوار
وهـــــــــــــــــــــــ ـــــ ـــو انكم تدعون لي بالذريه والهديه وان الله يسخر لي زوجي ويرد من ارد لي ولاهلي اجمعين الشر الى عنقه
سمـــــــــو هذي الوصفه
1 مرة بحجم نواة التمرة
2 م ص حبة البركة
3 7 حبات تمر
4 فنجان شاي ماء فاتر او استبدليها بفنجان قهوه
الطريقة
تطحنين المرة وحبة البركة لما تصير ااااااعمه مرة
تاخذين التمر وتطلعين منه النوة وتعجين التمر مع حبة البركة والمرة لما تصير مثل المعمول
تكورينهم 7 كور واذا زادت الكميه احفظيها للغد
واكلي سبع حبات واشربي بعدهم فنجان الماء او فنجان قهوه ((لتغير الطعم))
مدة الاستخدام 20 يوم على الريق كل صباح
ملاحـــــــــــــــظه... يستحسن اكل خلال ها المدة بصل ني تاكلينه لحاله او مع السلطه
وباذن الله بيختفي التكيس نهاااااااااااااااائي
فوائده ها الوصفة تقولي الحرمة ان المر والحبة السودا يعملان على تنشيف الماء الموجود بالكيس فايضعف شكل التكيس والبصل يزيله نهاي ويساعد على عدم وجوده مره اخرى
اذا لحظتي نزول ماء منك الف الحمد والشكر لك يارب هذ دليل على بديت اختفى التكيس
وفعلا انا جربت والف الشكر لك يارب اختفى
بس البصل الى اليوم ما قطعته بين فتره واخر استخدمه مع السلطه
اتمنى من الله العزيز الكريم ان يرحمن برحمته وينظر لنا بعين العفو وان يرزقنا من حيث لانحتسب انه جود رحيم
منقول للفائدة و الدعاء لصاحبة الموضوع الأصلي .

محبه لله الواحد 444
08/07/2011, 10:03 AM
أنا اليوم جايبتلكم طريقة مضمونه للحمل 100% بإذن الله:
وهذي الخلطة مفيده جدا جدا للي عندها سدد أو ضعف في المبايض..
وبالنسبه للنتايج اللي أنا شخصيا أعرفها...كالتالي..
1/ وحده ماحملت من عشريــــــــــــن سنه وبعد ماإستعملتها لمدة كم شهر
رزقها الله بتوأم..ماشاء الله:
2/ وحده عمر ولدها عشر سنوات يعني بخامس إبتدائي وبعد ماإستعملتها ماشاء الله جابت بنت
وكنت أنا اللي وصلتلها اللخلطة وقالت تكفون عطون إسم اللي أعطتني الخلطة عشان أسمي بنتي عليها طبعا أنا قلت يكفيني دعواتها وبصراحة فرحت من كلللللللللل قلبي
3/ والثالثة تزوجت وماحملت وجربت عدة محاولات وأخيرا حملت لكن للأسف سقطت في الشهر الخامس ..وفيه ناس شاروا عليها إنها تكفل طفل من دار الايتام وفعلا كفلت بنت حلللللللوة ورضعتها لأن مثل ماتعرفون الوحده يصير فيها حليب بعد ماسقطت بالخامس..
عاد هي إستعملت هالخلطة وماشاء الله حملت بعد كم شهر واللحين جابت ولد ..يارب لك الحمد..:
وهذولاء اللي أنا أعرفهم ونفعت معهم الخلطه..
ماأطول عليكم..
المقادير هي كالتالي:
3 فناجيل قهوة كمون مطحون
3 فناجيل قهوة قرنفل مطحون
3 فناجيل قهوة حبه سوداء
3 فناجيل قهوة فلفل أسود مطحون
3 فناجيل قهوة رشاد<<طبعا بدون طحن>>
3 ملاعق صغيرة حلبة الخيل

الطريـــــــــقه:
يطحن كل مقدار على حده ما عدا الرشاد لا يطحن وبعدين تخلط المقادير مع بعض..
طريقــــة الأكل:
تؤكل ثالث يوم من الدورة ملعقة كبيرة ويشرب <<يسف مو يخلط>>كأس ماء بعدها حتى تنتهي معك الدورة..
ملاحــــــــــــظة::
- إذا نزل دم كثير أو قطع أو ماء كثير يكون لديها سدد..
- إذا توقف الدم ونشفت أثناء تناولها يكون عندها ضعف في المبايض وهذه الخلطة تنشطهن..
- إذا جاء وقت الدوره الثانية ولم تنزل الدورة يعمل تحليل لتأكد من وجود حمل أو عدمه..
وإذا لم يوجدحمل ويبدأ نزول الدورة الثانيه يعاد أكل هذه الخلطه مره أخرى في نفس التوقيت<<يوم ثالث من الدوره>> حتى يثبت وجود حمل بإذنه تعالى
- فيه أحد مايتحمله وينقطع من إستخدامه لانه مر و حار
لكن اللي تبغى حمل لازم تستحملأتمنى يكون شرحي واضح
منقول لعيونكم
تنبــــــــــــــــــــــ ـــــ ـــــــيه
أي وحده تنجح معها أمانه ترسلي على الخاص وتبشرني ..أو تضيف رد في هذا الموضوع
وأنا ماأبغى منكم إلا دعوه صادقه بظهر الغيب

محبه لله الواحد 444
08/07/2011, 10:04 AM
تقول وحدة قالتلي خذي
1 كوب حليب صباحا عالريق ضعي فيه{2 م عين الجمل و1 م عسل اصلي}
وبعده على طول كوب ميراميه ماطبخه لا بس انقعه
وفي الليل
1 كوب حليب ضعي فيه{2 م عين الجمل و1 م عسل اصلي}
طبعا تبدين تاخذينه من خامس يوم الدورة يصير (5 و6 و7) يعني اخر 3 ايام من الدورة
تقوووووووووووول وربي سويته وبعدين كان عندي مراجعه للدكتورة ويوم رحتلها
والدكتورة تستصيب وتقول مو معقول وش المنشط الي خذيتيه هذا منشط مرررررررررة قوي
ماشاء الله البويضات عندك ارتفعت وصارت اوكي

البراق العربي
11/07/2011, 02:14 AM
بنات خلاص ابتديت في العلاج الي عملية تلقيح صناعي الحين اطق الابر الله يوفق الجميع الجميع

أحلى كويتيه
14/07/2011, 03:56 AM
السلام عليكم.......

بنات انا صارلي مع التكيس رحلتين عذاب!

اول كان مع الحمل السنة اللي فاتت شهر 5 واجهضت شهر 7 , ربي يعوضني خير :( بس الدكتور قاللي مو اكيد انه سبب الاجهاض الكيس كانت نفسيتي تعبانة حينها ووايد ضاغطة على عمري بالشغل ( الدوام ) وماكو اي راحة! وفجاة بدون مقدمات طلع متوفي الجنين من اسبوع! :(

عقب 6 شهور حاولت احمل مرة ثانية , ماكان يصير حمل! شهر 3 اللي فات قاللي الدكتور انه عندي تكيس على المبيض , مائي!
وعطاني حبوب منع حمل حتى يصغر الكيس ولا اكو فايدة يصغر ويكبر خلال فترات! شهر 5 تركت الحبوب لانها سوتي صداع رهيب! فكبر زيادة وقامت تصيرلي الام رهيبة بالمبايض خصوصا مكان الكيس ، ورحت للدكتور مرة ثانية فعطاني حبوب هرمونية اخذتها لين يتلي الدورة وخامس يوم اللي هو امس قاللي ماكو فايدة لازم ينشال ابمنظار! صار مع الماي دم!

والسبت عمليتي باذن الله ، الله يستر وكل شي يسير بسهولة ويسر والله يرزقني و اياكم الذرية الصالحة , ادعولي بالشفاء

@نفرتيتي@
25/07/2011, 01:03 PM
الله يشفيكم

حبوبة زماني
09/08/2011, 04:33 PM
اخر عمالي
ملكة اختي

http://forums.3roos.com/showthread.php?p=15453214#post15453214 (http://forums.3roos.com/showthread.php?p=15453214#post15453214)

kawkawii
21/08/2011, 12:23 AM
بنات الي تعاني من التكيس .. خل تداوم كل يوم انها تشرب قفشه مردقوش على الاقل !!
تحطها في عصير فرش افضل .. وتبتعد عن الجنك فود والببسي وتنزل وزن اذا فيها تكيس واهي متينه !!!

لان مع الضعف يروح

ام كحله
06/09/2011, 09:11 AM
شلونكم

روح ريلها
13/09/2011, 10:53 PM
الله يعطيكم الصحه والعافيه

وجه المراياء
17/09/2011, 03:02 AM
انا فيني نسبة من التكيس وحملت بس مات في الشهر الثامن وانا اخذ حبوب التكيس الي هي مال السكري يعني حجم الكيس صغير وقالت لي الدكتورة يمكن سبب موت الجنين التكيس وانا اتعالج عند دكتورة صباح بهمان ان شاءالله الله يعوضني بتؤائم

أوتار الأمل
21/09/2011, 02:30 AM
اني بعد عندي تكيس 4 شهور مانزلت علي وشهر رمضان شرب مراميه لمدة يومين ونزلت وتميت اشرب لمدة عشرين يوم عقب الدورة وبعدين وقفت وهالشهر المفروض اتجيني تاريخ 13 وللحين مانزلت حللت تاريخ 17 طلع الي سلبي والحين بنتظر الى نهايه الشهر وبحلل ادعولي ان شاء اطلع حامل

Um fατσσм
24/09/2011, 10:25 PM
السلام عليكم
شخباركم ؟؟

بصراحة قريت موضوكم من البداية وجاني احباط فرجعت لاخر صفحات
الله يرزق الجميع يارب

انا دورتي مو منتظمة وكان ينزل علي دم اكثر الوقت ومن غير وقت الدورة وقلت بروح احلل
سويت تحليل دم والحمدلله نتايجة كلها زينه وسويت سونار قالت لي الدكتورة عندي اكياس بس واجد صغيره
وسالتها هل علاجها يطول قالت لي لا ناس من نفس الشهر تحمل وناس يبي ليها جم شهر قالت لي لا تحاتين
مدام الدورة تنزل كل شهر ماتطوفج ولا شهر هذا معناه ان المبايض عندج وايد ممتازين الحمدلله
وعطتني الدكتورة حبوب الدايمت وحبوب هملايا ايفي كير وعطتني فيتامينات لمدة شهر وعطتني الدافستون لمدة 10 ايام وقالت لي لو وقف الدم تعالي راجعي لان احتمال يكون حمل وانا الحين وقف تقريبا الدم بس قلت بنطر يخلص الشهر وموعد دورتي بعدين بروح لو مانزلت

انا الحين اليوم 6 استخدم للحبوب :(

ادعولي وياكم يارب يرزقنا هالشهر الحمل السليم

يارب عفوك و رضاك
08/10/2011, 02:04 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..
حبيت أشارككم للإفادة.. لان قصتي طويلة مع التكيس.. لاني تقريبا عندي تكيسات و ضعف تبويض من 10 سنين او اكثر.. و انا متزوجة من سنتين و شهرين..
ضعف التبويض لدرجة اني من و انا عندي 18 سنة كانت الدورة لا تأتي أبدا .. منقطعة تماما.. و ما تنزل الا اذا أخذت حقنة او حبوب تنزلها...
طبعا كان عندي كمان كسل في الغدة الدرقية...
لفيت على أطباء كثير.. قبل الزواج و بعده..
حملت من 3 أشهر بعملية الحقن المجهري(أطفال أنابيب) و حصلي اجهاض في نهاية الشهر الأول..و حتى الآن لم أحمل بعد..
ظروفي الآن صعبة و مش عارفة حقدر أحكيلكم كل شيء بالتفصيل او لأ .. و لكن ححاول اختصر و اعطيكم المفيد ..لاني لاحظت من ردود بعض البنات في هذا الموضوع انهم بيقطعوا العلاج احيانا... و مش فاهمين التكيسات أحيانا.. و بيطنشوا الريجيم و انهم ينزلوا وزنهم أحيانا ...
ده اللي دفعني اني اكتبلكم خبرتي في الموضوع ده .. لاني ضيعت وقت طويل اوي في علاج و خطوات علاج و أطباء غلط...
فتقبلوا مني النصيحة .. و ححاول اختصرها على شكل نقاط...
بس قبل ما اتكلم عن تحاليلك انت.. احب انصح ان الزوج لازم يحلل هو كمان .. قبل بداية العلاج بتاعك.. لان بنات كتير بيفضلوا ينشطوا و يتعبوا جسمهم و يرهقوا المبايض بالتنشيط و الهرمونات و التعب دا كله و تطلع في الاخر في مشكلة في الزوج أصلا و نرجع لنقطة الصفر.. فمن الأول كدا الزوج يحلل هو كمان عشان لو فيه اي حاجة لا قدر الله تتعالج في نفس الوقت و عشان ماترهقيش المبايض بالعلاج و التنشيط على الفاضي...
1- رجااااااءا يا بنات.. اختاري الطبيب الكفء..المتخصص في علاج حالات التكيسات... يعني تكوني سمعتي عن مريضة تكيسات اتعالجت عنده.. لانه اكتشفت انه ليس كل أطباء النسا بيفهموا كويس في حالات التكيس... فالرجاء ابحثوا عن الطبيب ذو ثقة تتابعي معاه او معاها و تستمري معاه علطول لان علاج التكيسات بيطول..
2- تحاليل الهرمونات... لازم لازم لازم تكوني فاهمة و عارفة ايه التحاليل اللي بيطلبها منك الطبيب ...و ايه نتيجتها و تفهمي منه كويس النقص و المشكلة في ايه بالضبط... و عندك تحاليل الهرمونات هي كالتالي:
1- هرمونات الغدة الدرقية (TSH و أحيانا بيطلبوا معاها T3 & T4) لو فيه كسل في الغدة الدرقية بيأثر على كل هرمونات الجسم .. و أهم شيء تنتبهي له انه علاج الغدة بيكون مدى الحياة. ...ما تغلطوش غلطتي.. انا كنت باخد دوا الغدة (التروكسين) لحد ما اعمل تحليل و الاقي الغدة اتضبطت فأوقف الدوا من نفسي.. و فضلت كدا 7 سنين.. اكتشفت من سنة واحدة بس.. اني اصبح عندي قصور شديد جداااااااااااااااااا في الغدة اكتر من الأول و فهمت من كبيبة باكستانية انه الدوا مدى الحياة كل يوم حبة على الريق و تتأقلمي على كدا حتى لو تحاليل الغدة أصبحت طبيعية...
2- هرمون FSH و هرمون LH الاتنين دول بيبان منهم حالة التبويض جيدة او ضعيفة... و لو الطبيب مش خبرة ممكن يقيهمهم غلط.. لانه احيانا بتكون نسبة كل هرمون على حدة طبيعية.. و لكن يوجد نسبة بين الهرمونين دول لو مش مضبوطة يبقى في خلل او ضعف في التبويض... فعندك هرمون ال LH لازم بيكون قيمته تقريبا نصف قيمة FSH ...(انا عندي دايما ال LH عالي جدا ضعف ال FSH ) و لذلك تبويضي ضعيف جدا.. و حتى لما حصل حمل حصل اجهاض بسبب ان هرمون ال LH مرتفع... و انا مازلت بتأكد و ببحث في المعلومة دي ... لان الأطباء حتى الان مش عايزين يبحثوا في سبب الاجهاض اللي حصل.. طبعا انا قرأت ان الهرمون ده بيساعد على تظبيطه دواء الجلوكوفاج...بس للأمانة المعلومة دي لسة حتأكد منها لما اروح للطبيب بتاعي بعد بكرة ان شاءالله ..
3- التستستيرون: دا هرمون الذكورة أحيانا بيكون طبيعي و احيانا بيكون مرتفع و لو مرتفع يبقى يتعالج...
4- هرمون اللبن prolactin: و دا احيانا ارتفاعه بيكون هو السبب في لخبطة الدورة و عدم انتظامها و سبب تأخر الحمل.. و علاجه بسيط جدا .. الدكتور بيكتب على دوا تاخديه بانتظام بعدها بيتضبط و تحملي ان شاءالله علطول... أحيانا البنت مايكونش عندها تكيسات فظيعة.. بتكون بسيطة بس.. و بيكون الهرمون دا عالي و بمجرد ماتعالجه بيحصل حمل ان شاءالله... فالهرمون ده ضروري يتعمل تحليله لانه علاجه سهل و بسيط و مش معقد و في نفس الوقت ممكن يكون هو السبب الأساسي لتأخر الحمل...
5- هرمون البروجستيرون: و دا بيتعمل في اليوم ال 21 للدورة (طبعا باقي الهرمونات السابقة بتتعمل في اليوم الثاني او الثالث للدورة)
او دا مسؤول عن خروج البويضة الى الرحم و تهيئة الرحم لاستقبال البويضة المخصبة..

دي يا بنات تحاليل الهرمونات الللي لازم تعملوها كلها و منها بيتعرف اذا في تكيسات أو لأ .. و ماهي درجة التكيسات.. لان التكيس درجات... تقريبا 4 درجات .. حبقى اقولكم عليها مرة تانية ان شاءالله...
6- اخر حاجة تعمليها عشان تتأكدي من التشخيص السليم : أشعة الصبغة عشان نطمن انه مفيش التصاقات او انسدادات لا قدر الله في قناة فالوب او الرحم...

أنا مضطرة أمشي دلوقتي.. بس سريعا.. عايزة أنصحكم كام نصيحة بخصوص علاج التكيس بس هم أهم ما في الموضوع...
1- نزول الوزن..... دا ضروري جدا يا بنات.. غلطة عمري اللي بندم عليها دلوقتي أشد الندم اني اتأخرت في اتخاذ الخطوة دي و بدأتها فقط من 3 شهور..
انا كنت كل ما طبيب او طبيبة يقولولي لازم تنزلي وزنك كنت بهرب منه و ماروحلوش تاني.. لان نزول وزني صعب جدا و مش سهل ..طبعا الدهون متركزة في البطن.. وزني أزيد ب 38 ك عن الوزن الطبيعي كنت 98 ك.. و انا طولي 160..فكان لازم اخس من زمان... فنصيحتي علشان تأتي بنتايج سريعة و تتحمسي.. اذهبي الى النادي الرياضة (الجيم) و داومي عليه يوميا تروحي تلعبي رياضة كل يوم + متابعة أخصائية تغذية تمشيكي على نظام حمية غذائي و فهميها انه عندك تكيات و بتتعالجي منها و لازم تخفضي وزنك ... (حتى لو كنتي نحيفة..اللي عندها تكيسات لازم تنزل من وزنها حتى لو نحيفة لان حرق الدهون اللي عند البطن بتنشط التبويض و ناس كتير لما بتخس بتحمل بدون ما تحتاج لاخذ أدوية و منشطات.. و عشان كدا أفضل تكوني مع أخصائية تغذية عشان تمشيكي على نظام غذائي صحي) أنا الحمد لله حتى الآن نزلت 20 كيلو.. و ربنا يقدرني و اقدر انزل ال 18 كيلو الباقيين...
2- لا تتوقفي عن الجلوكوفاج و الفوليك أسيد حتى يأمرك الطبيب بذلك... أنا زيي زيكم .. الجلوكوفاج كان مأساة بالنسبالي بسبب المتاعب اللي بيسببها.. لي.. لدرجة اني كنت ببكي من التعب.. مغص أحيانا و اسهال و غثيان طول اليوم .. و كانت غلطتي برده اني بزهق من متاعبه فأقطعه بمزاجي... بس نصيحتي يا اختي العزيزة لا تقطعيه حتى لو حملتي لحد اول شهرين من الحمل زي الطبيب ما حيقولك .. لانه لو قطعتيه ممكن تحملي بس يحصل اجهاض.. يبقى ما استفادناش حاجة.. فانت استحمليه و ماتقطعيهوش غير لما الطبيب يقولك بعد الحمل بقد ايه توقفيه... الطبيبة كانت قالتلي اني اخده في منتصف الأكل عشان مايتعبنيش.. او بعد الأكل.. بس انا لقيت نفسي بتعب في الحالتين و بقيت أخده اول ما ابتدي الأكل فأعراضه علية أخف شوية..
فمعلش تعالي على نفسك و داومي عليه و لا تقطعيه ابدا... دا ضروري جدا للمتكيسات...
3- ماتاخديش منشطات أبداااااااااا سواء كلوميد او حقن الا اذا كنت متابعة طبيب بالسونار.... يا بنات اللي بتاخد كلوميد مثلا و تتنطش انها تروح للدكتور في المواعيد اللي قال عليها عشان تعمل سونار و تشوف حجم البويضة... ده خطأ جدا.. انت ممكن يحصلك فرط و زيادة في التنشيط كدا بدون متابعة و ساعتها تتعبي و يجيلك ضيق تنفس و مية تتكون على الرئة و شغلانة... لازم (منشط +سونار) لا تتوقفي عن زيارة الطبيب غير لما تاخدي حقنة التفجير.. لكن قبل كدا لازم تروحي حسب المواعيد اللي بيطلبك فيها.. رجاءا ما تستهونوش بالكلام ده يا بنات عشان ماتحصلكوش مشاكل.. و ماتاخديش منشطات من نفسك بدون ما يوصفهالك الطبيب...
4- التكيسات ليس لها علاج..... دا حقيقي التكيس ده متلازمة يعني عدة أعراض مع بعض .. احنا بنعالج كل حاجة لوحدها في نفس الوقت عشان نخفف من التكيسات... لكن العلاج ده مش بيقضي على التكيس نهائي.. و دا كلام كذا طبيب لي.. مش كلامي انا... علاج التكيس هو الحمل .. لان المبايض بترتاح 9 شهور كاملين ... بعد الحمل ممكن يرجعلك التكيس تاني طبعا ... و ممكن نسبته تخف او تقل .. لكن اللي عرفته من الأطباء انه مفيش علاج نهائي له...
5- مريضة التكيس لازم تمشي على نظام في العلاج و ماتقطعش العلاج لحد منباركلها على الحمل.. يعني أولا .. تنزيل الوزن.. و الجلوكوفاج و الفوليك اسيد... لمدة 3 او 6 شهور زي ما الدكتور يقولك.. ماحصلش حمل... حتستمري على نفس الخطوة دي بس بتنشيط كلوميد لمدة 6 شهور ورا بعض بدون انقطاع.. ماحصلش حمل... حنضيف حقن التنشيط(جونال اف او فوستيمون او ايا كان النوع اللي الطبيب حيقول عليه) برده 6 شهور ورا بعض... ماحصلش حمل حيزود الجرعات مثلا ... ماحصلش حمل ممكن وقتها الطبيب يقرر يلجأ للمنظار و كي جزء من المبيض... او اللي هو تثقيب المبيض...
و نصيحة مني ما تقطعيش العلاج لان اللي حصل معايا لما قطعت العلاج و ماكنتش باخد الخطوات زي ما انا كاتباها كدا .. اني التبويض عندي ضعف اكتر من الأول... انا اتأخرت اوي عشان ابدأ خطوات صح.. و النتيجة انه كانت الوبيضة عندي مع الكلوميد فقط بتوصل ل 9 و 11 مل في اليوم التاسع .. دلوقتي بقيت اخد كلوميد + حقن جونال اف (و دي حقن قوية) و البويضة ما وصلتش ل 6 مل حتى في اليوم ال 13... و دا اللي خلاني أقلق... مع ان الطبيب ما قالش انه التبويض بيضعف اكتر مع التأخير.. بس دا اللي استنتجته من اللي حصلي...
6- لازم تفهمي كويس اللي عندك تكيسات مبايض وللا كيس على المبيض!!!! لان الاتنين مختلفين و علاجهم مختلف...
اللي بنتكلم عنه هو تكيسات المبايض ... و هي في السونار (الأشعة التلفزيونية) بيبان المبيض جداره سميك و في حبيبات داخله كتير صغيرة شبه حبات الؤلؤ...و بيكون جدار الرحم احيانا سميك برده.. و دا بيحصل لان الطبيعي ان كل شهر المفروض ان بتبدأ 2 او 3 بويضات تنمو في الحجم.. واحدة فقط بتستمر في النمو حتى توصل للوزن الطبيعي اللي هو 21 ملم تقريبا ثم تنفجر و تنطلق الى الرحم عشان تنزل كدورة او تلاقي حيوان منوي فتخصب... في التكيسات اللي بيحصل.. ان كل شهر بتنمو البويضة دي بس توصل لحجم صغير 8 ملم مثلا او 6 ملم و تتوقف عن النمو .. و الشهر اللي بعده يحصل نفس الشيء.. و هكذا كل شهر و بالتالي بتلاقي المبيض فيه حبات دائرية صغيرة كتير...
أما كيس على المبيض.. فدا بيختلف حسب تشخيص الطبيب اذا كان محتاج جراحة لإزالته او انه بيضمر لوحده او انه ممكن يحصل حمل و لا يؤثر على الحمل ...فده شيء و ده شيء آخر.. لاني لاحظت في بنات بتخلط بين الاتنين...
أتمنى تكونوا استفدتوا يا بنات و اسأل الله عز و جل ان يشفينا و يرزقنا جميعا بالذرية الصالحة...
طبعا مش محتاجين اقولكم على الاستغفار قال تعالى: (فقلت استغفروا ربكم انه كان غفارا. يرسل السماء عليكم مدرارا . و يمددكم بأموال و بنين و يجعل لكم جنات و يجعل لكم أنهارا) ...
و الصدقات بنية الرزق بالذرية الصالحة... (داووا مرضاكم بالصدقات)
بخصوص المردقوش و المرامية و القسط.. عايزة اتكلم معاكم في الموضوع ده لاني مش عارفة ليهم تأثير فعلا في علاج التكيسات وللا لأ .. عموما انا بقالي شهرين ماشية عليهم و لسة موعدي مع الطبيب بعد بكرة ان شاءالله و ناوية اعمل تحليل الشهر ده و اشوف في تحسن وللا لأ.. فحبقى أوافيكم بالأخبار ان شاءالله..
و دعواتكم لي بالتوفيق..
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مظلومة من اقرب الناس
09/10/2011, 05:24 PM
الله يجزيك الخير اختي mnayaa على هذا التوضيح
وربنا يرزقك بالذرية الصالحة وربنا يقدرك تستمري بفقدان الوزن للحد المطلوب
والله يوفقنا كلنا بالحمل السليم المعافى بالقريب العاااااااااااجل
ياااااااااااااااااااااااا اااارب لا تحرمنا من نعمة الامومة يااااااااارب
ارزقنا باطفال تملى حيااااااتنا

مظلومة من اقرب الناس
09/10/2011, 05:32 PM
انا اعاني من التكيس من قبل الزواج وكنت اخذ
حبوب منع الحمل ديان 35
ولما تزوجت اخذت الكلوميد والديفستون والجلوكفاج بس ماقدرت
استمر عليهم تعببببببت مرة من الاعراض
غير انه الدورة صارت ملخبطة تغيب بالشهور لو ماخذ علاج
بس الان اتعالج بالبردقوش والدورة اجت لله الحمد بعد غياب 4 اشهر من توقف العلاجات
ربنا يرزقنا بالذرية الصالحة

my love H
09/10/2011, 05:50 PM
انا يا بنات صارلي 4 سنوات متزوجة واول الزواج طلع معي كيس عالمبيض وعالجتني الدكتورة بالادوية وراح الحمد لله وبعدين حملت وجبت توأم بالشهر السابع وبعدها ركبت لولب لاني تعبت كتير بحملي وبولادتي
وبعد سنة تقريبا صار معي حمل بالمواسير وعملت عملية وقمت الماسورة اللي بجهة اليمين وحتى الان صارلي سنتين تقريبا عاملة العملية ولحد الان ما صار حمل (الحمد لله عكل اشي )وتعالجت كتير واخدت كلوميد بس ربنا مش رايد واخر اشي طلع معي تكيس بالمبايض وحكتلي الدكتورة انو التكيس ما بروح بس ما اعطتني علاج حكتلي ارتاحي الشهر هادا من المنشطات وبس يخف التكيس بتوخدي ابر منشطة وانا اصلا كنت اخد جلوكوفاج عشان ينظم السكر بس الي فترة طويلة ما اخدته وانا ما كنت اعرف انو الجلوكوفاج علاج للتكيس وانشاء الله رح ارجع استمر عليه بس المشكلة انو زوجي يئس ومش حابب يكمل عند الدكتورة وبدو اياني استعمل غسول مهبلي الشهر هادا وان شاء خير بس ارجوكم ارجوكم اللي عندها اي فائدة الي ما تبخل علي ارجوكم
:'(:'(:'(:'(

*ام وسام*
12/10/2011, 11:51 AM
حبيت اشاركم قصتي علها ترجع لكم الامل

لما عمل ابني الكبير 3 سنوات خلاص فكرت بشكل جدي اني اجيب له اخ او اخت .. وبدات فورا ووقفت المانع
وانا ما كنت باخذ حبوب او شي المانع كان الواقي الذكري
وبدات من شهر 9 وشهر ورا شهر 4 شهور ما في فايدة برغم اني حملت بابني الكبير في اول ايام عرسي و 9 شهور وانا والدة

وبعدها فكرت جديا اروح للدكتورة اشوف ايش في ..
ورحت للدكتورة وسألتني عن الدورة وقلت لها انا عندي الدورة منتظمة .. وعملت تلفزيون وكانت المفاجاة اني عندي تكيس بالمبايض .. بس التكيس خفيف .. ونصحتني اني انقص وزني لاني سمينة ... وعطتني حبوب منع الحمل ديان 35 ولمدة شهرين .. واستخدمت الحبوب لمدة شهرين ونقصت وزني 7 كيلو .. وبعد الشهرين عطتني منشطات ومتابعة التبويض

واول شهر ما ظبطت وانا مواصله في تنقيص الوزن وعلى الشهر التاني من استخدام المنشطات كنت نقص 15 كيلو .. وعطتني تاني منشطات من خامس يوم الدورة وجيت في اليوم العاشر علشان اشوف البويضات وشفت ان في واحدة كبيرة 12 ملم وواحدة صغيرة 9 ملم .. وقالت اجيها يوم 14 في الدورة علشان نشوف البيويضة الكبيرة كبرت اكثر او لا
قبلها بيوم يوم 13 بالليل حسيت بالم شدييييييييييد بالجنب اليمين وقلت بمكن من المنشطات .. ورحت لها يوم 14 وجينا نشوف مااااااااااااااافي بويضة .. البويضة اللي 12 ملم ما كبرت ومش بس ما كبرت مش موجودة اصلا .. وفي واحد تانية 10 ملم . فقلت له انا امس حسيت بالم شديد بالجنب اليمين ... فقالت لي هذا يعني انها كبرت ووصلت الحجم المطلوب وخرجت من القمع والان بتكون جاهزة في الرحم .. حصل جماع امس الليل ؟؟؟ قلت له لا لانو ما كان عندي فكرة ... قالت لي روحي بسرعة البيت ولو زوجك موجود خلاص القي القبض عليه ههههههههههههه لان البويضة بتجلس 24 ساعة وبس
المهم رجعت البيت وحصلت زوجي موجود وقومته من النوم وقلت له .. في واجبات زوجية مفروض تاديها ههههههههههه ومن يومها ما حصل جماع تاني الا بعد اسبوع ... وجيت اخر الشهر انتظر الدورة

مااااااااااااااافي دورة وجلست كمان 5 ايام ماااااااااااااااافي دورة

وزوجي يقولي خلاص حامل ... وجبت التست وعملتو في الحمام اليوم السادس ولقيتو خطييييييييين زي اللمبة

فررررررررررررررحت مع اني كنت خايفة من فكرة بيبي ثاني .. ووريت زوجي وفرح لما دمعت عينه .. واكثر من فرح دكتورتي وحسته انجاز لها وتابعت عندها فترت حملي كانت كويسة برغم اني كنت خايفة من الاسقاط في الشهور الاولى لكن اموري كانت بخييييييييييير

وولدت الان بشهر يناير 2011 وجبت ولد وسميتو اياد والحمد لله ولادتي كانت سريعة ..
وطبعا مع هذا ما نسيت الدعوات المتواصلة لله بان يرزقني زرية صالحة وولد صالح ... والحمد لله قادر على كل شي
اهم شي لا تفقدو الامل ولازم تكونو ايجابيين

يقين احمد
13/10/2011, 02:03 PM
اهلا بيكم حبيباتي جميعا مش عارفة كيف احكي عن حالي انا كمان مستنيا فرج الله ان يرزقنا الدرية الصالحة انشاء الله انا مش عارفة مشكلتي من وين هي من المبايض ولا من الكيس لاني مارحت لاالدكتور ولاشيء كل ما اطلب من زوجي ياخدني الدكتور يسكت مش عارفة اعمل ايهانا غريبة اعيش معه في بلد غير بلدي كل ما افعله هو اني اشرب الاعشاب والله يسترها معاية ما عندي بديل والكمال لله اكبر شيء ما بستغنى عليه هو الاستغفار ودعوات الى الله هدا هو راجائي واملي في الله وحده لاشريكة له واملي كبير فيه جدا ربي لاتدرني فردا واحدا وانت خيرالواريثيني الله يرزقنا زرية صالحة جميعا انشاء الله احبكم في الله شكرا اليك حبيبتي فجر الروحF:

Pinkgirl991
13/10/2011, 02:50 PM
انا لي سنة ونص بتعالج من تكيس كنت باخذ ياسمين مال منع الحمل
والكلوفاج وحبوب مال هرمون الحليب بعد كان طالع عندي فل
بس الحين بدلت ياسمين بحبوب منتظم هرمونات لان الدورة كانت شهور ما تجيني
والحين متوقفه من كل الحبوب وبشرب بس مال تنظيم الهرمونات
وخايفة وايد بعد الزواج الصراحه
ذاكرة نفسي لما عرفت كان الدنيا اسودت في وجه
وجلست فترة ما نفسي في شي

23/10/2011, 09:19 AM
هلا عزيزاتي

انا اول مره اشارك معكن

توني جديده في هالمنتدى :)

صارلي سنه و10 اشهر من تزوجت

حاولت اسوي في اول سنه من زواجي فحوصات

وخبوني انه عندي تكيس بسيط

بس الحمد لله البويضات عندي حجمهن طبيعي

فرحت مره ثانيه لعياده متخصصه والطبيبه شرحتلي قالت انتي عندك تكيس بس هذا ما يعتبر انه مشكله ويمنع الحمل عنك

لأنه بويضاتك الحمد لله كبيره،،

فسؤالي للي عندها تكيس؟ هل تواجه مشكله في انتاج البويضات وحجمهن؟

ميس_الريم
10/11/2011, 05:04 AM
بالله ياببنات كل وحدة تقول وش تقول لكم الدكتورة عن تكيس المبايض

كيف شكله وش اسمه بالطب لانى رحت عند دكتوره قالت مافي شي اسمه بالطب تكيس وربى انى بحيره

ماادرى وش تقصد وسالتها وردت على مره ثانيه كل وحدة تقولى وش معنى التكيس عند كل وحدة تروح لدكتورتها

اسالوها وقولو لى

اسمه الطبي

Polycystic ovaries

بوليستك اوفري

يارب عفوك و رضاك
10/11/2011, 11:48 AM
اسمه متلازمة تكيسات المبايض.. و بالطب اسمه : Polycystic Ovaries و اختصاره P.C.O. و البويضات في الحالة دي لا تنضج و تصل للحجم المطلوب شهريا.. بل بتوصل لحجم أقل من الطبيعي.. و تتوقف و لذلك بتلاقي المبيض في بويضات كتير صغيرة غير ناضجة.. و طبعا هو درجات...

حبوبة زماني
29/11/2011, 06:16 PM
اخر اعمالي لاتفوتكم شوفوها حياكم

http://forums.3roos.com/showthread.php?p=15789087#post15789087 (http://forums.3roos.com/showthread.php?p=15789087#post15789087)

nancy_83
04/03/2012, 03:54 PM
انا اول مرة اشترك معكم في هالتجمع ،،، انا متزوجة من 8 اشهر وماصار لهلا حمل رحت قبل شهر عند دكتورة وقالتلي عندي تكيس على المبايض وحكتلي انه عندي هرمون الحليب مرتفع ( طبعا ما فحصتني بس بمجرد النظر ) ماشاء الله عنها زرقاء اليمامة :) ، المهم اعطتني دوى اسمه غلوكوفاج وقالتلي شهر بالكتير بكونو نازلين هالكياس ، وبعد ما جابتني ودتني عشرطشر مرة ،، اعطتني بعدها دوى منشط للبويضات ،، واخر مرة رحتلها وسالتها عن الكياس انهم لسة مانزلو غيرت كلامها وحكتلي لسة بدك وقت طويل ، طبعا طلعت من عندها وانا ببكي ومنهارة لانها عم تلعب فيني الطابة وكل شوي بتقلي شي وبتعشمني بعدين بتحبطني ،، رحت خلال الدورة عند دكتورة تانية وقالتلي انهم ما بنزلو الكياس وانها بتعالج اعراضهم ( شعر زائد ، خربطة بالدورة ، تاخر الحمل ، وزن زائد ) طبعا انا ماعندي ولا عارض غير بس تاخر الحمل اعطتني غلوكوفاج مرة تانية وحكتلي اخدو 3 مرات مو مرة وحدة زي اللي قبلها ما حكتلي ، وقالتلي 3 يوم الدورة الجاي اعمل تحاليل ، ومابعرف انا كل ما اقرا عن الموضوع بصيبني احباط ، وبخاف اختي تزوجت قبل شهر والحمد لله حامل طلعت الله يتمملها على خير ويطعمكم الذرية الصالحة واختي الكبيرة برضة حملت من اول شهر ،، لا اعتراض على حكم الله ،، بس انا كتير نفسي احمل ،، ومع نق الناس نفسيتي بالحضيض شو اعمل انصحوني انا كتير تبعانة ونفسيتي والله متحطمة ،،، انا اسفة اني طولت عليكم بس ما لقيت حدا افضفضله غيركم والله ،،

الله يطمنا واياكم الذرية الصالحة ياااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااارب عاجلا وليس اجلا يارب

ملكة حياتي
13/04/2012, 06:21 PM
اخواتي الغاليات
يسعدكم ربي
انا كنت اتابعكم بدون ما أشارك لأني اعاني من تكيس المبايض وجربت كل الدكاترة .. إلي ماعندهم غير صرفيات توصل آلاف الريالات كل شهر .. وفي الآخر بدون نتايج ايجابية .. بالعكس كل شهر بتسوء هرمونات جسمك اكتر بسبب المنشطات.

انا تزوجت من 3 سنوات .. وفي أول سنة رحت لطبيب في مكة معروف .. يعالج بالهرمونات .. وبالفعل حملت من ثاني شهر في العلاج لكن الجنين مات لأن البويضة كانت كيماوية .. وسبحان الله مافش مثل الطبيعي . وكله بتقدير من رب العالمين .

استمريت في العلاج مع نفس الطبيب لأن اسلوبه في الكلام مقنع جدا .
و لما سألت الدكتور عن فائدة العلاج بمنظمات السكر لي .. قال لي بكل برود لا يناسب حالتك.
واكتشفت فيما بعد ان كل طبيب له نسبه من ربح الدواء الذي يصرفه للمريض .. عشان كدة هذا الطبيب ماكان يناسبه ان يكتب لمريضاته جلوكوفاج إلي ب 16 ريال .. لازم يضمن حصة قوية من الربح في بيع المنشطات .. حسبي الله ونعم الوكيل
ثم قررنا انا وزوجي التوقف عن مراجعته بعد سنه من المتابعة عنده.
بعد ذلك تعرفت على تجمعكم .. وتشجعت معاكم على ان ابدأ الجلوكوفاج .. بدون استشارة الطبيب .. فقط توكلت على الله .. مع تخفيف كمية الاكل .. وبالتأكيد الدعاء والاستغفار أهم شي
مع الايام تعودت عليه .. وبعد 3 أشهر ورغم عدم نزول الدورة طول فترة العلاج .. فجأة استفرغت .. وسط استنكاري واستنكار زوجي.ذهبنا للمستشفى وقال فني المختبر "مبروك حامل" والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله !!
اخواتي ..
نصيحة من اخت بكت لبكائكم
أوصيكن بالدعاء في الثلث الاخير من الليل
والصدقة في السر بمبالغ مختلفة
والاستغفاااار
ربي يرزقكم ابناء صالحين .. ادعولي رب يتمم حملي على خير

يارب عفوك و رضاك
13/04/2012, 07:16 PM
الف مبروك الحمل و ربنا يتمملك حملك على خير يارب..
و جزاك الله خيرا على النصيحة..

يارب عفوك و رضاك
13/04/2012, 07:24 PM
انا اول مرة اشترك معكم في هالتجمع ،،، انا متزوجة من 8 اشهر وماصار لهلا حمل رحت قبل شهر عند دكتورة وقالتلي عندي تكيس على المبايض وحكتلي انه عندي هرمون الحليب مرتفع ( طبعا ما فحصتني بس بمجرد النظر ) ماشاء الله عنها زرقاء اليمامة :) ، المهم اعطتني دوى اسمه غلوكوفاج وقالتلي شهر بالكتير بكونو نازلين هالكياس ، وبعد ما جابتني ودتني عشرطشر مرة ،، اعطتني بعدها دوى منشط للبويضات ،، واخر مرة رحتلها وسالتها عن الكياس انهم لسة مانزلو غيرت كلامها وحكتلي لسة بدك وقت طويل ، طبعا طلعت من عندها وانا ببكي ومنهارة لانها عم تلعب فيني الطابة وكل شوي بتقلي شي وبتعشمني بعدين بتحبطني ،، رحت خلال الدورة عند دكتورة تانية وقالتلي انهم ما بنزلو الكياس وانها بتعالج اعراضهم ( شعر زائد ، خربطة بالدورة ، تاخر الحمل ، وزن زائد ) طبعا انا ماعندي ولا عارض غير بس تاخر الحمل اعطتني غلوكوفاج مرة تانية وحكتلي اخدو 3 مرات مو مرة وحدة زي اللي قبلها ما حكتلي ، وقالتلي 3 يوم الدورة الجاي اعمل تحاليل ، ومابعرف انا كل ما اقرا عن الموضوع بصيبني احباط ، وبخاف اختي تزوجت قبل شهر والحمد لله حامل طلعت الله يتمملها على خير ويطعمكم الذرية الصالحة واختي الكبيرة برضة حملت من اول شهر ،، لا اعتراض على حكم الله ،، بس انا كتير نفسي احمل ،، ومع نق الناس نفسيتي بالحضيض شو اعمل انصحوني انا كتير تبعانة ونفسيتي والله متحطمة ،،، انا اسفة اني طولت عليكم بس ما لقيت حدا افضفضله غيركم والله ،،

الله يطمنا واياكم الذرية الصالحة ياااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااارب عاجلا وليس اجلا يارب

أولا يا نانسي لا تيأسي أبدا..
قبل اي كلام ابدئي بركعتين قيام ليل تداومي عليهم يوميا مع الاستغفار قسمي اخر ساعة قبل الفج نص ساعة قيام و قراءة قرآن و يفضل سورة البقرة و النص التاني الاستغفار.. و ضيفي لذلك التصدق بنية الرزق بالذرية الصالحة كل ما تسمح ظروفك.. و ادعي رب العالمين دايما و لا تيأسي مهما تأخرت الاجابة تأكدي انها خير...
ثانيا.. ضروري تعملي تحاليل هرمونات.. مافيش حاجة اسمها بالنظر فقط... الا اذا انت عندك أكياس على المبيض و ليست تكيسات.. يبقى حتمشي في خطوات تانية ...
بس لازم تعمل تحاليل اللي قلنا عليها من قبل.. TSH, FSH, LH, prolactin دي اهم حاجة .. فيه اطباء طبعا برده بيطلبوا التيستيرون و البروسيترون في اليوم ال 21 من الدورة بس التحاليل اللي فوق أهم حاجة عشان نعرف عندك تكيسات او لأ و درجتها ايه و مدى شدتها.. عشان بناءا عليه تبتدي العلاج الصح... فضروري تشوفي طبيب كويس في مجال تأخر الانجاب بالذات مش أي طبيب نسا .. و يكتبلك على التحاليل دي و تعمليها و انت لازم تعرفي نتيجتها بنفسك عشان نعرف عندك ايه... بعدها نتكلم.. لكن بالمنظار فقط مش كافي.. مش يمكن عندك برولاكتين عالي و هو اللي عاملك التكيسات و انت مش بتاخدي غير جلوكوفاج و كدا مش حينزل الهرمون .. يبقى ما استفدناش حاجة.. و ممكن يكون عندك قصور في الغدة الدرقية هو السبب في التكيس و برده كدا مش بتعالجيه.. فضروري التحاليل... اعمليها في اليوم الثاني او الثالث من الدورة .. و بعدها حتعرفي تعملي ايه.. و الله يرزقك يا رب في القريب العاجل بالذرية الصالحة...

مظلومة من اقرب الناس
21/05/2012, 01:01 AM
اخواتي الغاليات
يسعدكم ربي
انا كنت اتابعكم بدون ما أشارك لأني اعاني من تكيس المبايض وجربت كل الدكاترة .. إلي ماعندهم غير صرفيات توصل آلاف الريالات كل شهر .. وفي الآخر بدون نتايج ايجابية .. بالعكس كل شهر بتسوء هرمونات جسمك اكتر بسبب المنشطات.

انا تزوجت من 3 سنوات .. وفي أول سنة رحت لطبيب في مكة معروف .. يعالج بالهرمونات .. وبالفعل حملت من ثاني شهر في العلاج لكن الجنين مات لأن البويضة كانت كيماوية .. وسبحان الله مافش مثل الطبيعي . وكله بتقدير من رب العالمين .

استمريت في العلاج مع نفس الطبيب لأن اسلوبه في الكلام مقنع جدا .
و لما سألت الدكتور عن فائدة العلاج بمنظمات السكر لي .. قال لي بكل برود لا يناسب حالتك.
واكتشفت فيما بعد ان كل طبيب له نسبه من ربح الدواء الذي يصرفه للمريض .. عشان كدة هذا الطبيب ماكان يناسبه ان يكتب لمريضاته جلوكوفاج إلي ب 16 ريال .. لازم يضمن حصة قوية من الربح في بيع المنشطات .. حسبي الله ونعم الوكيل
ثم قررنا انا وزوجي التوقف عن مراجعته بعد سنه من المتابعة عنده.
بعد ذلك تعرفت على تجمعكم .. وتشجعت معاكم على ان ابدأ الجلوكوفاج .. بدون استشارة الطبيب .. فقط توكلت على الله .. مع تخفيف كمية الاكل .. وبالتأكيد الدعاء والاستغفار أهم شي
مع الايام تعودت عليه .. وبعد 3 أشهر ورغم عدم نزول الدورة طول فترة العلاج .. فجأة استفرغت .. وسط استنكاري واستنكار زوجي.ذهبنا للمستشفى وقال فني المختبر "مبروك حامل" والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله !!
اخواتي ..
نصيحة من اخت بكت لبكائكم
أوصيكن بالدعاء في الثلث الاخير من الليل
والصدقة في السر بمبالغ مختلفة
والاستغفاااار
ربي يرزقكم ابناء صالحين .. ادعولي رب يتمم حملي على خير

الله يثبت حملك ويرزقك بالولد الصالح والف الف الف مبرررروك
والله عيني دمعت لما قراءت ردك والله يجزيك الخير على اعطائنا الامل
وبأ1ن الله الفرج قرييييييييييييب وكل وحدة يتحقق حلمها

ام سنا
02/06/2012, 11:16 PM
بنات انا أول مرة اشارك معاكم
صارلي سنة وعشر اشهر من تزوجت
وحبيت استفسر
انا كان عندي التهابات بالمهبل وهرمون الحليب مرتفع وعطتني الدكتورة حبوب وتحاميل ودش مهبلي
واستخدمت قبل اربع اشهر كولوميد لكن ماصار حمل

رحت قبل يومين للدكتورة كان عندي الم بسيط في الجهه اليمنى من بطني
سوت لي اشعة تلفزيونية وتحليل هرمون البروجسترون
وقالت عندك كيس صغير مرة 1سم في2 سم
وقالت بإذن الله انك حامل لأن سماكة الرحم ممتازة....مع العلم اني كل مارحت لدكتور يقول نفس الشي سماكة الرحم ممتازة
فبصراحة عادي مافرحت من كلامها هذا ولا املت نفسي
لكن لما جات نتيجة تحليل الهرمون
قامت الدكتورة تقول وهي مبسوطه ماشاء الله بإذن الله انت حامل هذا الشهر نسبة الهرمون 32
وكانت هذي التحاليل وانا في اليوم 18 من الدورة
أنا هنا تفاءلن
ت وحسيت اني فرحانه واني فعلا حامل
حتى الدكتورة كانت قبل ماتطلع النتايج تقول بتعطيني حبوب تنزل الكيس.... لكن بعد النتايج قالت لا مابعطيك حبوب الحين إذا جات الدورة تعالي ونشوف ممكن الكيس ينزل من نفسه
وكمان قالت وقفي استخدام الدش المهبلي وعطتني غسول من برا و3تحاميل لان باقي فيه التهاب بسيط جدا

اللي انا بستفسر عنه كم المفروض يكون نسبة هرمون البروجسترون بعد اربع ايام من التبويض
والطبيعي نسبته كم؟
وهل الكيس المفروض يخفض نسبة الهرمون
بصراحة ماابغى أتأمل وبعدي انصدم بتشريف الدورة
يارب اكون حامل أنا وكل محرومة