المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ازا فهمتوا شي خبروني لاني شخصيا مو فهمانه/ واحلى فشة خلق/

أريد حلاً
09/02/2011, 03:22 AM
ا
لسلام عليكم

انا هون مو مشان شي.. بس حكي نسوان طالع من القلب بنص هالليل بما ان ماجاني نوم و شكلي سهرانه صباحي الله كريم..

انا يا جماعة اكتشفت اني من النوع اللي لو صار عندهم همين صغار، جمع الهم فوق التاني و عمل منها جبل كبييير
والغريب بالموضوع اني مابندب حظي ، بس بنطوي ع حالي و بقعد ابكي او القهر بيتم علقان بحلقي و ما بيراضى يطلع
وبعدين بصير بدور ع حلول هون و هنيك بس مو اي حلول، حلول مجنونه و عبيطه متل حكايتي
والنتيجة بالاخير بتراجع عن هالحلول لما تهدى حالة "الربع ساعة" اللي عندي و بضل بهمومي و بستنى معجزة تصير لتحلها
او ممكن اتناساها لفترة صغيييرة و ترجع تجتمع الهموم و انهار مره وحدة
متل الجبل اللي صار مليان تلج و متى ما دفي الجو انهاار
انا مو مشان شي انا هون بس مشان افضفض شوي عن حالي لان مافي حل بيكون مثالي بحالتي
ومتل مابيقولوا، رضينا بالنصيب و النصيب مارضى فينا بس الحمدلله على كل حال
عايشه، عم باكل و اشرب وغيري مو ملاقي
تعبت نفسيتي يا جماعة كل يوم بقعد ادعي ربي يسهلها علي، برتاح يومين و برجع بنتكس و بكره حالي اللي انا فيه
تصوروا مره رحت لدكتور بسبب اعراض مرضية (جسدية) فيني ، قال بيقلكم هاد نفسي يعني" نفسية"
وضيق التنفس اللي فيني و دقات قلبي الغير طبيعية من عقلي هههه
حسيت اني جنيت و عقلي صار عنجد جوزتين بخرج يعني فوق الصدمة اللي فيني من حالتي بيجي الدكتور بيتفلسف و بيزيد الطين بله .. لا برافو، دكتور عنجد شاطر الله يكتر من امثاله
استحيت اقول لرفقاتي اللي كانوا معي عن نتايج الفحص و حكي الدكتور اللي بيشرح الصدر .. اضطريت اكذب و اقول ان ضغطي نازل لان قبله باسبوع كان فعلا عندي ضغط نازل و غوطنت "اغمى علي"
بعد الفضفضة التقيلة شوي حبيت ما ترتعبوا مني وتقولوا هاي وحدة ترالالي "رايحة فيها" هههه
انا بس حبيت افضفض لان احايانا الفضفضة للغريب اقرب لك من القريب اللي ممكن بيوم ياخدها عليك موقف ولو ان الفضفضه هاي شوي مبهمة و مو واضح منها الراس من الرجلين
بس بتعتبر فضفضة

اسمحولي يا مشرفات بس مافي قسم فضفضة الواحد يبق فيه البحصة فقلت اتشارك الموضوع مع اخواتي هون بركي حدا متلي و بيعرف كيف بيلفلف الموضوع بمعرفتو
نفيد و نستفيد نحن كمان

وسلامتكم

سمو الرووح
14/02/2011, 01:23 AM
ياقلبي الله يعينك ويسااعدك ويصبرك

والله تبين نصيحتي

اقرأي سورة البقره يوميا لها سحر عجيب ودوااء لكل دااء

انتي جربي وراح تدعي لي ..

لاتتكاسلي ولا تقولي طويله وصعب علي جزئيها في اليوم المهم تختميها يوميا

وصدقيني راح تشعري بالفرق من اول يوم تختميها فيه هذا كله من الشيطان يحب يوسوس لبني آدم حتى يشعره بالحزن والضيق .. وهو بيفرح علينا

انا مثلك بالزبط بس ماحب استسلم لأفكاري والتخيلات اللي تجيني اقرأ ع طول دعاء الهم والحزن واقرا قرآن وراح تشعري بالفرق

Daisy Ash
14/02/2011, 07:40 AM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته...

عزيزتي... أتوقع إن الحل سهل بإذن الله... مثل ما قالت الأخت دلوعة، عليج بقرآة سورة البقرة و الإستغفار و الدعاء... إن شاء الله نتايجهم بتكون مريحة لج...

و في شغلة ثانية، أنا جاتني فترة صار لي نفس اللي صار لج، فجأة إكتئاب فضيع و بس جالسة و أصيح و منكدة على حالي... و كنت أشكي لصديقتي و نصحتني أسوي تحليل للدم، لأن نقص الحديد يسبب الإكتئاب!

و فعلاً طلع كلامها صحيح، و على طول راجعت دكتورتي و طلع الهيموجلوبين فعلاً نازل و عطتني حديد و مجموعة فيتامينات، و نفسيتي تغيرت 100% الحمد لله!

طبعاً كنت مدوامة على الدعاء و الإستغفار... و الحمد لله أرتحت من الأفكار السلبية...

انتي حاولي بس تحسين إن في فكرة سلبية جاية إنج تاخذين نفس عميق و تبتسمين و بدليها بفكرة إيجابية!
يعني شوفي النعم اللي حولج و أحمدي ربي عليها... حاولي تغيرين جو تطلعين من البيت و تجتمعين مع الأهل أو صديقاتج...
اشغلي نفسج بشي تحبينه، القرآءة، الأعمال اليدوية، الطبخ أي شي ممكن يلهيج :)

و إن شاء الله ربي يسوي اللي فيه الخير F:

.. أمــ عــلــيــ ..
14/02/2011, 09:08 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

انتي مبيـّـن عليك انك محتاجة تريحي نفسك بالتقرب لله تعالى ..

اقرأي قرآن .. كرري الاذكار والأدعية .. صلـّـي النوافل .. يعني سوّي أي شي فيه تقرب لله ..

واشغلي وقتك ونفسك بهوايات تحبـّـيها ..

وما يمنع انك تسوي تحاليل لنفسك بس علشان تتطمنين انك مافيك حاجة ..

ولو قالوا لك محتاجة طبيب نفسي .. ترى عادي مافيها شئ .. الحين الطبيب النفسي مثله مثل غيره من الاطباء .. وعلاجهم مضموووون ..!!

وانا اقولك الكلام هذا لأن فيه وحده تقرب لي صار لها مثلك بالضبط .. فجأه زادت دقات القلب عندها وضيق تنفس وبكاء بدون سبب وكآبة وما تطلع من البيت ..!!

سوت تحاليل شاملة للجسم كلـّـه .. وطبيعية ماشاءالله مافيها شي ..!! بس وش سوت ؟.!!!

راحت طبيب نفسي .. وصف لها حبوب مهدئة للأعصاب وتبعد الاكتئاب .. وطبعاً غيرت من طبعها .. تقربت لله أكثر .. حرصت على العبادات بشكل أكثر من أول .. ضغطت على نفسها شوي من ناحية الطلعات والزيارات وتغيير الجو .. والحمدلله .. الآن لها سنتين ماشاءالله طبيعية عايشة مثلها مثل غيرها من الناس ...!!!

انا حبيت أقولك قصتها علشان ما تيأسين وتقولين مالي حل .. أو ترفضي العلاج النفسي ..

إلحقي على نفسك قبل ما تزيد حالتك سوء وتندمي .. عالجي بالقرآن والطب النفسي .. وان شاءالله ما عليك الا العافية ..

:065:

~

Dior Me
14/02/2011, 10:40 AM
دخلتي بعضوية اريد حلا ..
اكتبي اللي مضايقك ياقلبي عشان تلاقي الحل لنفس المشكلة
اما فضفضتك مو واضح منها شي زي ماتفضلتي وقلتي
بالتالي مافي غير حلول اساسية اتوقع انك ان شاء الله مداومة عليها من غير نصايح
اضافة لحلول او بالاصح أفكار بشكل عام ممكن تساعدك في مشاكلك وفي طريقة تعاملك معاها
يعني زي ماقالولك البنات قراءة سورة البقرة والاستغفار والتقرب الى الله
كل هذي الحاجات تساعد كثير وتريح القلب وتهدّي النفس .. الا بذكر الله تطمئن القلوب

اما الافكار بحاول اكتب اللي بيجي على بالي ويارب تلاقي من بين السطور فكرة تبتدي منها الطريق ..
شوفي حبيبتي ..
انتي عارفة ان الانطواء بحد ذاته مشكلة تنضاف للمشاكل الموجودة ؟؟
بانطوائك بتكوني لقمة سائغة للشيطان ...
يتسلى على راسك بالافكار ويعطي المشاكل اكبر من حجمها ويحسسك باليأس وانك سيئة الحظ ومحتاجة معجزات تغير حياتك ..
ويلا خذي قائمة طويلة من المحبطات اللي عمرها ماتنفعك في شي ...
كلها من عمل ابليــــس ..لاتعطيه مجال ياقلبي ..
اتخذي خطوات للتغيير ملموسة اول شي في اسلوب حياتك وثاني شي في طريقة حلولك للمشاكل ..
حاولي ماتجلسي لحالك وتفكري كثير ..
اشغلي نفسك بأي شي فيه حركة عشان يصير تركيزك كله في انجاز الشي اللي تسويه بإتقان ..
خذي لك ساعة رياضة مثلا .. تابعي مع فيديو وحاولي تركزي في اتقان الحركات وتليين عضلات جسمك ..
حركي الدم في جسمك واطردي السموم منه .. كل الطاقة السلبية تطلع مع الرياضة ونفسيتك تتحسن بشكل ماتتخيليه
لاتشغلي نفسك بشي تسويه وانتي جالسة في مكانك زي الانترنت او القراءة
مستحيل تقدري تركزي وبتقعدي على السطر ساعة تعيدي وتزيدي فيه والتشتت بيجننك
لان بالك كل شوية ينشغل وتسرحي وتفكري وهذا اللي مانبغاه
لازم تحاولي تطلعي من اللي انتي فيه بعقلك اذا ماقدرتي تطلعي منه بجسمك
العقل له قوى خارقة ممكن يوديكي لابعد من تصورك اذا عرفتي كيف تتحكمي فيه
لاتخليه خاضع لمؤثرات خارجية تسيطر عليه وتحبسه في محيط المشاكل والهموم
وتلاقي جسمك بدأ يصير فيه مشاكل صحية كل يوم بتزيد
لأن عقلك قاعد يعطيه أوامر ان مافي ولاشي صح وكل الدنيا ملخبطة وانك ضايعة وماتقدري تسوي شي يصلح .... سلسلة احباطات مالها نهاية ...
باستمرارك في اسلوبك ممكن توصلي لأمراض مستعصية بينهار جسمك كله على اثرها لاسمح الله ..
انتبهي على نفسك وصحتك لاترمي نفسك في التهلكة بيدك ..
الحزن يقتل يا اختي ... قاومي الحزن وتفائلي بالخير ..

سيطري على عقلك .. اتخذي قرار تحلي مشاكلك بطريقتك ..
اول شي بطلي اسلوب تجميع الهموم على بعضها عشان ماتطلعي بحلول مجنونة زي ماقلتي
شوفي المشكلة اللي عندك و فكري فيها بعقل ولاقي لها حل
ان ماكان حل نهائي خليه حل مؤقت .. ولاتتركيها معلقة كذا وتحسسي نفسك بالعجز
انا مني قادرة اتخيل نوع المشاكل اللي تعنيها وتعاني منها بصراحة ..
هل هي مستحيلة الحل او ممكن حلها
كلمتك لمن قلتي ( حلول مجنونة ) لها اكثر من معنى ..
قد تكون سخرية من الحالة وانه مافي حل نهائيا ..
او فعلا فيه حلول ومجنونة وممكن تتنفذ ..
اذا كنتي تقصدي الحالة الثانية ... خذيها مني نصيحة ...
شغلي عقلك وطاقاتك وتفاؤلك و تصميمك على الحل ..
بتحليها بكل حكمة و عقلانية وماراح تحتاجي للجنون في شي ..
وان كانت مستحيلة الحل ..
تأقلمي معاها واقنعي نفسك ان فيها خيرة من عند الله وانها دفع بلاء ربك وحده يعلمه
تناسيها واشغلي نفسك بشي تقدري تتحكمي فيه وتبدعي وتطلعي من همومك شي حلو يعطيكي أمل في الحياة ..
كل المبدعين اللي سمعتي عنهم في الدنيا ما طلع ابداعهم الا من وسط وجع كبير في حياتهم
كان ممكن الهم اللي عاشوه يحولهم لاشخاص مهمشين في العالم وسيئين ويموتوا ولا احد دري عنهم ..

انا شخصياً أعرف وحدة زي ما أعرف نفسي .. عمرها ماكانت ترسم
ولاتدري اصلا انها موهوبة
جربت مرة بقلم رصاص ونقلت صورة وجه لفنانة ماشاء الله لاقوة الا بالله ..
انصدمت من اللي شفته .. بالرصاص والله ..
ولاتعرف ان فيه اقلام فحم بدرجات ليونه مختلفة ولاعمرها وقفت في اقسام الرسم في المكتبات ..
ودخلت دورة رسم مدتها شهر واحد .. المدربة اتجننت على شغلها..
ماشاء الله لاقوة الا بالله صارت ترسم بالالوان الزيتية كأنها طول عمرها تتعامل معاها
وهي عمرها ما امتلكت فرشاة رسم في حياتها ..
غرفتها انقلبت مرسم .. حياتها تغيرت كليااااا
وانشغلت عن مشاكلها بشغلها ..
خلال سنة رسمت ثلاث لوحات كل وحدة اروع من الثانية
وهذي هي تخطط لمعرض قريب ان شاء الله

اجلسي مع نفسك وفتشي عن نقاط قوتك ..
قوي من عزيمتك و قرري تطلعي من همك
محد يقدر يطلعك من اللي انتي فيه غيرك ..
ابحثي عن نفسك .. انتي تايهة وتوهانك بيدمرك ..
صحتك بتضيع منك وانتي قاعدة تساعدي على ضياعها ..
لاتكوني انهزامية قد كذا ..

خلي املك في الله كبير ياقلبي ..
ترى الحياة حلوة ... عيشيها وارمي الهم ورا ظهرك
خلي عينك على بكرة اللي في يدك تخليه أجمل ..

ياساااتر .. هذا كله انا كتبته ؟؟؟ :057:
ماشاء الله صاحية بدري ورايقة واستلمتك :049:
المهم ....
اتمنى اشوف ردك على كلامي .. يهمني اقرا ردك والله
ربي يوفقك ويسعدك :083:

Dior Me
14/02/2011, 10:46 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

انتي مبيـّـن عليك انك محتاجة تريحي نفسك بالتقرب لله تعالى ..

اقرأي قرآن .. كرري الاذكار والأدعية .. صلـّـي النوافل .. يعني سوّي أي شي فيه تقرب لله ..

واشغلي وقتك ونفسك بهوايات تحبـّـيها ..

وما يمنع انك تسوي تحاليل لنفسك بس علشان تتطمنين انك مافيك حاجة ..

ولو قالوا لك محتاجة طبيب نفسي .. ترى عادي مافيها شئ .. الحين الطبيب النفسي مثله مثل غيره من الاطباء .. وعلاجهم مضموووون ..!!

وانا اقولك الكلام هذا لأن فيه وحده تقرب لي صار لها مثلك بالضبط .. فجأه زادت دقات القلب عندها وضيق تنفس وبكاء بدون سبب وكآبة وما تطلع من البيت ..!!

سوت تحاليل شاملة للجسم كلـّـه .. وطبيعية ماشاءالله مافيها شي ..!! بس وش سوت ؟.!!!

راحت طبيب نفسي .. وصف لها حبوب مهدئة للأعصاب وتبعد الاكتئاب .. وطبعاً غيرت من طبعها .. تقربت لله أكثر .. حرصت على العبادات بشكل أكثر من أول .. ضغطت على نفسها شوي من ناحية الطلعات والزيارات وتغيير الجو .. والحمدلله .. الآن لها سنتين ماشاءالله طبيعية عايشة مثلها مثل غيرها من الناس ...!!!

انا حبيت أقولك قصتها علشان ما تيأسين وتقولين مالي حل .. أو ترفضي العلاج النفسي ..

إلحقي على نفسك قبل ما تزيد حالتك سوء وتندمي .. عالجي بالقرآن والطب النفسي .. وان شاءالله ما عليك الا العافية ..

:065:

~

يانااااس هذي البنت احبها لله في لله :032:
دايما تقول اللي في بالي بس شاطرة تعرف تختصر اما انا اهري الكيبورد :02:
ياشيخة ربي يسعدك .. صح كلامك الطبيب النفسي بيساعدها في مشكلتها ..

cute soul
14/02/2011, 10:51 AM
اذكري الله و استغفري و سبحي لله و ارمي حمولك عليك و هو المستعان و الله يهونها و يفرجها عليك F:

oum saad
14/02/2011, 10:36 PM
ياقلبي الله يعينك ويسااعدك ويصبرك

والله تبين نصيحتي

اقرأي سورة البقره يوميا لها سحر عجيب ودوااء لكل دااء

انتي جربي وراح تدعي لي ..

لاتتكاسلي ولا تقولي طويله وصعب علي جزئيها في اليوم المهم تختميها يوميا

وصدقيني راح تشعري بالفرق من اول يوم تختميها فيه هذا كله من الشيطان يحب يوسوس لبني آدم حتى يشعره بالحزن والضيق .. وهو بيفرح علينا

انا مثلك بالزبط بس ماحب استسلم لأفكاري والتخيلات اللي تجيني اقرأ ع طول دعاء الهم والحزن واقرا قرآن وراح تشعري بالفرق

أريد حلاً
18/02/2011, 07:52 PM
اخيرا طلع الموضوع، توقعت انه انحذف ..

المهم يا جماعه والله اني بشغل سورة البقرة ببيتي (بالاحرى بغرفتي) و اقراها كمان و استغفر طول النهار
و قلت لكم اني بصير احسن بس بعده بكم يوم برجع و بنتكس و بصير اسوء من قبل هيك بعد مانسيت القصة رجعت تذكرتها و حسيت ان الموضوع جبل ما ممكن ينزاح

دلوعة دحوم حبيبتي هي مو تخيلات قد ماهي واقع و والله اني اول ما اتذكر الفصول الناقصة اللي عندي بصير ادعي ادعية تشيل الحزن من قلبي بس بتلاقيني عم ببكي وانا عم ادعي و راسي بيصير ينفجر و متل الصغار بنام وانا عم ببكي

Daisy Ash اختي انا فعلا عندي فقر دم بس انا نساية و مابحب الادوية يعني يوم باكل الادوية و الفيتامينات و يوم لا.. و في فتره ساعدوني فيها رفقاتي و طلعنا و قضينا ايام حلوة بس مشتاقة كمان لاهلي لاني بعيدة عنهم و عم ادرس و ساكنه سكن جامعي وهنين بعاد عني فـ يااالله بشهر مره بزورهم بس الشهور الجاية ماعندي فرصة للاسف
و كشخصية فانا انسانه كسووووووووووولة لحد مو معقول فالله يقويني و اتغير من هالناحية

اختي ام علي يسلموا ع النصيحة بس اللي بعرفوا ان الادوية المهدئه بتسبب ادمان يعني مابترتاحي إلا لتاخذيها و بتحسي حالك مكتئبه بدونها وانا مابدي اتعود عليها
و عن التقرب الديني فانا والله عم اعمل جهدي صحيح ماعم اقدر اداوم على قيام الليل بس عم داوم على الادعية ممكن خففت علي

Dior Me حبيبتي انا من النوم البيتوتي جدا و مبا اني بعيدة عن اهلي بفضل اني اقعد لحالي و هالفتره فتره امتحانات كمان بالاحرى قريبه فلازم 24 ساعه قدام الكتاب ولو ان اغلب الوقت ماعندي نفسيه ادرس فيه بس اللي قلتيه عنجد حسيتك قاعد بقلبي لان كل كلمه قلتيها هي اللي عم تصير معي فخاصتا ان الشيطان ممكن يكبر لك الموضوع لان فعلا بحس انو خلاص مافي مجال ان الامور تنحل و خربانه خربانه و من هالوساوس اللي إلها اول و مالها اخر ..

ومتل ماقلت ماعندي حلول و ماعندي استعداد اعطي خبر لناس غيري مشان يساعدوني لانهم ما ح يساعدوا قد ما انهم ح يضحكوا علي و يقولوا ان المسأله مو مستاهلة بينما هي كتير كبيرة عندي

بشكركم جميعا من كل قلبي ع الردود انكم عطيتوني وش م ان كلامي كان مبهم