المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مظلووووووووووووووووووومه

أريد حلاً
03/01/2011, 05:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله مادري من وين ابتدي انا في حيره وفي صدمه وفي ندم

حيره لاني مادري وش اسوي

وصدمه في زوجي الي حبيته من كل قلبي

وندم على ثقتي في شخص مايستحق الثقه

انا تزوجت من رجل متزوج مشهود له بالتقوى والصلاح

تزوجني بدون علم زوجته الاولى اتفق معاي انه يقول لها بعد ما انجب عشان ماتخيره بيني وبينها وللاسف قدر يضحك علي وصدقته

الحين مر على زواجنا خمس سنوات

انجبت طفل

فكرت اكلم احد من اهله بس ترددت .... اهله يدرون عن زواجه الثاني وحضرو زواجنا

فكرت اني اكلم اهلي بس اخاف مايعطوني وجه لانهم مره يحبونه وانا ماقلت لهم انه ماينام عندي يحسبونه قال لزوجته وان الوضع طبيعي وانا مو من النوع الشكاي

فكرت اني اوصل لزوجته الخبر بس خفت يسير فيها شي وتنصدم فيه واتحمل مسؤليتها امام الله عز وجل مابغى اخذ ذنبها

كرهته من كل قلبي .... لانه خدعني

ندمانه كثر شعر راسي على الزواج هذا كنت احسبه رجال بس طلع ولا شي

مادري وش اسوي .... كل مادعي عليه يجيه مصيبه لاني بجد مظلوووووووووووووووومه

ابغاه يعدل بيني وبينهااااا ومثل ماهي زوجته ويخاف على مشاعرها انا بعد زوجته ولي مشاعر

اذا كلمته في الموضوع يقول بينخرب بيتي يعني يبيني اكون حريصه على بيته اكثر من ضرتي

ضاغط علي بشكل غير طبيعي

وانا والله تعبت .... ليش وش ناقصني انا ماكون مثل العالم والناس

وش اسوي وش تنصحوني فيه ؟؟؟؟؟؟؟

آطياف
03/01/2011, 11:41 AM
الله يسآآعدك يآآرب ..

رغم مآآني متزوجه ورديت عليك يمكن حآآسه فيك

كنتي مآآوفقتي من البدآآيه من اول لمآآ قال

بعدين رآآح اخبرهآآ ..

بس هذا نصيبك سسبحآآن الله ...

الدنيا حظوظ بس عليك بالدعاء يمكن دعآآئك يتغير ويسآآوي بينك وبينهآآ مآآتدرين ..

ربي يغير ولا يتغير ..

رغم الزمن وتعدد الزوآآج نآآدر العدل إلا من رحم ربي .. .. وشئ ثآآني الي يقهر ان الحرمه غيوره مره ..

مآآتقدر تظبط غيرتهآآ حتى لو كآآن الضرر لغيرهآآ ..

الله يوفقك ..

حبوبة البحرين الحلوة
03/01/2011, 12:40 PM
بصراحة اقولج شي ولا تزعلين انتي السبب لانك ما شرطتي عليه الشرط لو انك شارطه عليه ما صار اللي صار

بس عموما العدل بين النسوان صعب وحتى في القران مذكور ولن تستطعوا ان تعدلوا بين النساء ولو حرصتم لا تميلوا كل الميل

اللي تعانين منه اغلب الزوجات يعانون منه على الاقل اهله يدورن وحضروا زواجك انا اعرف ام غاضبة على ولدها لان تزوج على زوجته ولا حضرت زواجه لا اهي ولا ابوه ولا اخوانه

شكل زوجك طيب واهله يحبونه وعندك طفل ولا تستعجلين وتخبرين زوجته لا يصير شي لا يحمد عقباه انتظري ما ردها بتعرف سواء منك او من الناس

اذا هو ما ينام معاك كلميه كلش ما يلبي طلباتك من مصاريف واكل وحق الطفل اكيد في اشياء حلوة يخليج تتغاضين لازم تكلمين زوجك وتتفاهمون الحل في التفاهم المشكلة انك حطيتي روحك في هالوضع ولازم تصبرين

أريج الأقحوان
03/01/2011, 01:45 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
حياك الله ...

للأسف مشكلتك مشكلة متكررة في مجتمعاتنا في العصر الحالي,وللأسف أن أغلب من يقوم بذلك النوع من الزيجات هم من الشخصيات المرموقة والتي لها مكانتها بالمجتمع,فيستغلون مكانتهم ومنزلتهم في اللعب بمشاعر مَنهم دونهم في المكانة الاجتماعية ويحسبون أن سرائرهم لن تنكشف!!

أختي الفاضلة: أنا لن ألومك على أمر قد قدره الله عليك,ولكن يلزم أن تتنبهي للخطأ الذي وقعتِ فيه؛حتى تتجنبيه مستقبلاً..
يؤسفني أن أقولك لكِ أنك أنتِ ووليك عليكم اللوم أكثر من الطرف الثاني؛لأنه لا يمكن أن يجبرك شخص ما على الزواج منه!!
مثل ذلك الزوج كثير الآن ومتواجد بكثرة,لكن ما سبب انتشار مثل هذا النوع من الزيجات؟!!
أليس بسبب موافقة الأولياء والنساء على هذا النوع من الزواج المبني على الخفية؟!
وإلا لما وجدوا من يزوجهم ولا اضطروا للتعدد علناً على سنة الله ورسوله بكل ثقة وجرأة!!

الآن وبعد أن وقع الفأس في الرأس لا ينفع العنف ولا الشدة ولا الإجبار في التعامل؛لأن نتائجها لا تكون مرضية في الغالب..
وعلى كل حال هو زوجك وعليك طاعته وحسن التبعل له,فإن زارك يوماً فبعد أن تتأكدي من هدوءه وتقبله للنقاش افتحي معه الموضوع ولكن لا تقدمي طلبكِ مباشرة,بل ابدئي حديثك معه بأهميته بالنسبة لكِ وبشدة حاجتكِ وابنكِ له ولقربه منكم,ومن ثم ذكريه بالله,وبحقك المفروض عليه من رب العباد,وبعقوبة الزوج الذي لا يعد بين زوجاته (يأتي يوم القيامة وشقه مائل)..وإياك أن تظهري أمامه بمظهر الخطيبة الفاهمة,بل اخضعي في قولك وقولي له:لا أظن أنك تجهل أمور دينك ولكن رأيت أن أذكرك وقد قال الله: (وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين)..
ثم ذكريه بأن ما يفكر به (إخفاء هذا الزواج وذلك الطفل الذي خرج للدنيا) أمر يستحال إخفاؤه,ولو كُشِف مستقبلاً لكان ضرره عليك أكبر وعاره عليك أشنع!!
ثم اسأليه عن مكانتك عنده,فإن أجاب بكلام طيب فقولي له: لمَ يخالف كلامك فعلك؟!
فلو قال وكيف ذلك؟ قولي له: لا تهتم بمشاعري كاهتمامك بزوجتك الأولى,ولا تتشرف بزواجك مني كزواجك من الأولى!! ولا تعطيني حقي في القسم كما تعطي الأولى!!
وأنا الآن لا أتنازل عن قسمي ولا عن مكانتي,فأتمنى أن تترجم مشاعرك التي تكنها لي على أرض الواقع!!!

فإن وجدتِ أنه يشطح وينطح ويحاول تجاهل كلامك ويحاول أن يجد لنفسه مخرجاً دون أن يلبي طلبك فما لكِ إلا أن تكلمي ولي أمرك بحقيقته وبتقصيره في حقك,وعليه أن يتحدث معه في الأمر والرجال فيما بينهم يستطيعوا أن يخرجوا بنتيجة مرضية وبحلول تضمن لكِ حياتك الزوجية وتظهرك وابنك إلى النور..

أخيراً:
وبه أختم مقالي.. إن لم تخرجوا بأي نتيجة فنصيحتي لكِ أن تشتري كرامتك ومكانتك ويعوضك الله خيراً منه,والمهم أن تضمني حقوق ابنك وتتأكدي من إضافته لوالده في الأوراق الرسمية,فوالله أعرف أكثر من 10 من تزوجوا بنفس هذه الطريقة تطلقوا ومعهم أبناءهم الآن وآباءهم لم يعترفوا بهم,ولم يعد لهم أي أثر في حياتهم,فما ذنب هؤلاء الأبرياء؟ ولماذا يشوه الحلال ويتخذ وسيلة لقضاء الشهوات والتهرب من المسؤوليات؟!
نسأل الله معافاته وستره..
وأسأل الله أن يصلح حالك..

أختك:
أريج الأقحوان..

أريج الأقحوان
03/01/2011, 01:54 PM
بس عموما العدل بين النسوان صعب وحتى في القران مذكور ولن تستطعوا ان تعدلوا بين النساء ولو حرصتم لا تميلوا كل الميل

المعذرة!!
الآية التي استشهدتِ بها واردة في العدل في المحبة,وليس العدل في القسم والمبيت وقضاء الحاجات,فهذا لا يعذر رجل به!!
وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعدل بين نسائه في كل شيء إلا أنه كان يحب عائشة-رضي الله عنها- أكثر منهنّ,فكان-صلى الله عليه وسلم- يعدل ويقول: (اللهم هذا قسمي فيما أملك فلا تلمني فيما تملك ولا أملك)..
يعني القلب..

وشكراً...

نجمتن
03/01/2011, 02:24 PM
السلام عليكم ... اختى الفاضلة لن اقول لكى انتى من شاركتى من الخطا ولكن تحملى ..ولا تخربى بيتك وممكن لو علمت الزوجة تجبره على طلاقك حبيبتى حاولى ان تتقربى الى الله عز وجل وسيجعل لكى مخرجا { من يتق الله يجعل له مخرجا }عليكى بى الصبر والدعاء وقدر الله وما شاء فعل وهدا نصيبك فى الدنيا يا اختى حاولى انى تملاى فراغك بشى مفيد ولا تجعلى هدا الامر يعم فى حياتك وتبدى توسوسى ..اسأل الله ان يفك كربك ويسهل لكى امركى وخلى تقتكى فى ربك كبيرة ..وكل شى بى اجره ...

.. أمــ عــلــيــ ..
03/01/2011, 04:03 PM
الله يهديه ويسخره لك

ماشاءالله .. البنات ما قصروا ..

حاولي تلاقين حل وطريقة علشان تعرف زوجته من زواجه الثاني ..!!

مو معقولة بتعيشين انتي وولدك مختفيه عن الناس والعالم ؟.!

مصيرها بتعرف الحين أو بعدين .. بس انتي حاولي تلاقين أبسط وأسرغ طريقه لأخبارها .. قبل ما تعرف من الناس وتزيد المشكلة مشكلتين ..!!

الله يعينك ويسهل أمورك

:(

أريد حلاً
03/01/2011, 07:35 PM
جزاكم الله كل خير على ردودكم الطيبه

انا وافقت على الموضوع بناء على اتفاق بيني وبينه .... وش دراني انه غشاش ومخادع

انا افكر اوصل لحرمته الموضوع والي يصير يصير لان الكيل طفح عندي

ذابحهم غرووري
03/01/2011, 10:40 PM
الله يكون في عونج

اغلى الحروف
03/01/2011, 11:37 PM
السلام عليكم
اختي .. انتي وافقتي عليه
والاتفاق تم بينك وبينه
ليش انتي اتخبرين زوجته؟
ليش ماتكون عند زوجك الشجاعه ويخبرها
اذا انتي خبرتيها بينقلب الموضوع عليج
من الطرفين من زوجك وزوجته
اتقي الله وعليك بالدعاء والتحدث مع اصحاب الحكمه من اهلك
والله يوفقك ويصلح احوالك

ريحآإنة الجنه
04/01/2011, 12:55 AM
الله يهديه ويسخره لك

MARMORA_A
04/01/2011, 01:11 AM
حبيبتى الغالية
اصلح الله شؤنك
بس انا ليه استفسار هل كل الناس عارفة؟؟؟؟؟؟
خدى بالك دى فى طفل وعمره 5سنوات
لالالالالالالازم يتاخدموقف حاااسم وتعرف الزوجه التانية

أريد حلاً
05/01/2011, 03:52 AM
حبيت اوضح لكم نقطه

كل الناس تعرف حتى في مكان شغله يدرون انه متزوج وعنده ولد

زوجته الوحيده الي ماتدري ... طبعا هي من النوع البيتوتي جدا جدا ولاتعرف ناس غير قرايبهاااا

انا افكر اطلع شريحه واوصل لها الخبر بمسج بس خايفه مادري ليش ؟؟

وش رايكم اوصله لهاااا ولا اقعد على حالي ولا اكلم واحد من اخوان زوجي او احد من اعمامه

بالنسبه لاهلي ماقدر اكلمهم لانهم يحسبونه عادل بيني وبين مرته ولاعمري اشتكيت لهم مايدرون عن الهم الي عايشته

يعني انا شايله المشكله هذي لوحدي وبغيت اشوف الحلول الي عندكم لعل وعسى يكون الحل على يد وحده فيكم لاني في كرب شديد مايعلم فيه غير رب العالمين

mrs.7la
05/01/2011, 04:51 AM
اتمنى البنات يفيدوكي لا حوال ولا قوه الا بالله الله يهديكم ويصلح بينكم

قطريهـ ماتهابـ
05/01/2011, 09:42 AM
والله اختي وضعج صعب

بس انا اقول خلي ريلج اهو يخبر مرته

وخلي اهلج يضغطون عليه

لان اذا انتي وصلتي لها الخبر ممكن هالشي يتسبب في طلاقج

Rabea3 al-ward
06/01/2011, 02:10 AM
ياختي ماقدر اقول شي ولا يفيد اللوم والعتب
لان فات الفوت
ولا قلبج يقدر على حد يلومج كافي الي فيج
بس الي اقدر اقوله الله يهديه ويعدل مابينكم لان اهو جذي بعد يتعاقب
وجانه مايقدر على الزواج الثاني ماتزوج
الله يصلح مابينكم خيتي

رسمتك حل
06/01/2011, 09:00 AM
اظم كلامى مع الاخت اغلى الحروف ياشيخه الرجال بهذا الزمن مايحافون لله
انامالومكى لنكى تزوجتى وخلاص وعندكى طفل اعرف حاله مثل حالتكى
لكن زوجته عارفه مطينه عيشتها ماياكل ولا يشرب ولاحتى له ملابس خاصه فيه
عند زوجته الاولى انسانه متسلطه ويحبها لكن هى صابره الاتفتحى على نفسكى باب
اش يضمنكى انه اذا وصلها من طريقك انه مايطلقك هو لو بيعترف اعترف من زمان
ولدك اهم شى بالدنيا عندكى وبعدين الدعاء والصدقه بنيت الاصلاح
اذا مرررره حابه تخبريها بطريق غير مباشر يعنى مسج من تلفون ماحد يعرف عنه غيرك انتى
لاتقولى لجنس مخلوق سوى لكن حطى مقارنه بينك وبينها بتزعلك المقارنه
هل يحبها اكثر =هى بنت عمه صلت القرابه قويه بينهم=هل اهله يحبونها اكثر منكى
اعرف وحده نفس حالتك زوجها ماخبر اهله ولازوجته وخيروه بينها وبين زوجته مع انها ملكه جمال
لكن اختار الاولى وتركها بدون رحمه

عاشقة القطط
06/11/2011, 05:52 PM
بصراحة اختي المفروض تكلمينه و تتناقشين معاه بتفاهم و بعيد عن العصبية أو الاستفزاز و اختاري وقت مناسب.
وش يعني يخاف تخيره و ما يخاف انش تخيرينه !!
ليش خاف انها تخيره ؟ > ما خاف إلا لأنه لها الحق تسوي هالشي لأنه واضح جدا انها مو مقصرة معاه و لو مقصرة مو من حقها تمنعه و أكبر دليل انه قرر يخبرها من بعد ما تنجبين.
انتي حاولي تتغيرين ويااه كوني صديقته و حبيبته قبل لا تكونين زوجته و حاولي تتقربين أكثر منه عشان ما يقدر يستغنى عنش و في نفس الوقت كوني زوجته و أم عياله يعني دايما حاولي تسمعين له و تخلينه يفضفض لش و يفتح قلبه و في نفس الوقت الزوجة إلي تطيع زوجها و حاولي وياه شوي شوي لين يتغير و حاولي تكسبينه.
و تناقشي وياه في الموضوع و اذا هو مو قد زواج ثاني ليش يتزوج على زوجته خله يصير رجال و يتحمل المسؤولية و بعدين شلون ما تقولين حق أهلش المفروض تخبرينهم الحين انتي فكرتي تقولين حق زوجته مباشرة و بدون ما تخبرين أهلش > طيب راح يدرون عقب اذا صارت لش مشاكل معاها انها توها درت عنه يعني في الحالتين راح يدرون بس انتي خبريهم قبل ما تسوين أي شي و يمكن يقدرون يتفاهمون مع زوجش و تنحل الأمور .
الله يكون بالعون

ROSE3ROOS
07/11/2011, 03:03 PM
الله يسر امورك ويفك ظيقك يارب

ليوونه
10/11/2011, 07:06 PM
الله يعنك اختي مافي شي غيررر ادعلي وان شالله يفرج همك قريب يارب ويهدي ويهدي الزوج المسلمين والزوجنه تقلبي مرووووري

sweet reeme
12/11/2011, 12:46 AM
خلاص اذ1 تشوفي انه اذ1 وصلتي لزوجته هو الحل سويه
بس انتبهي بعدها لايستغني عنك وعن ولدك
حاولي تفكري انت عندك ولد الحين
والله يوفقك وييسر امرك

ماذا اقول
27/11/2011, 04:03 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله انتِ الغلطانة من البداية ليش رضيتِ هالوضع
وليش خبيتي على أهلك وضيعتِ عمرك مع انسان لا يستحقك
مفروض تخللي أهلك يشوفه معاه حل اما بيعدل بينكم أو يخبروا زوجته
والله يعطيكِ العافية

http://forums.3roos.com/showthread.php?t=642244

أم نجود الأحساء
27/11/2011, 04:14 AM
الله يفرج همك

بنت الشييوخ
08/12/2011, 04:46 AM
حبيبتي خلاص المفروض قالها 5 سنوات وش يحتري بس انتبهي انتي معك ولد يعني لازم تتحملين عشان الولد لا تسوين مشاكل وبعدين مثل ماهي زوجته انتي زوجته مدامه خايف بيته يخرب ليش يضلمك معه صح ولالا اهم شي اقرئ سوره البقره كل يوم وكثري الاستغفار وحاولي تفتحين معه الموضوع بهدؤ اكيد البدايه غلط سامحيني يكون بلكتمان عجبه الوضع بس ماقول الله ييسر امرك يارب ويفرجها عليك