المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحلبة الصيدلية المتكاملة

دره
23/08/2003, 07:51 PM
الحلبة الصيدلية المتكاملة

عن الحلبة وفوائدها نقول لك: إن الحلبة يمكن اعتبارها صيدلية متكاملة، وإليك بعضًا من فوائدها:
أوراق الحلبة وكذلك البذور المستنبتة منها تؤكل لاحتوائها على فيتامينات لتقوية الجسم والدم، وتحتوي كذلك على البروتينات، الكربوهيدرات، الهرمونات، والسكريات، كما تغلى البذور وتحلّى بالسكر أو العسل، وتعطى للتدفئة أو التغذية في فصل الشتاء.

ويمكن استخدام مسحوق البذور بعد خلطه بالسمن والسكر؛ ليعطي قيمة غذائية عالية، وكذلك تستخدم البذور المسحوقة -بعد تحويلها إلى شراب- بعد الولادة لإدرار اللبن من الثدي.

وتعطى الحلبة للفتاة المراهقة لتنظيم الدورة الشهرية، ولفتح الشهية، ومعالجة فقر الدم، كما يمكن استخدام البذور في علاج السعال الديكي، والربو، والأمراض الصدرية، والبواسير، والإمساك، والبقع الداكنة، والكلف بالنسبة للبشرة، ويستخدم مغلي البذور كغرغرة لعلاج التهابات اللوزتين.

كما يمكن طحن الحلبة واستخدامها كلبخة مع الماء الساخن على مكان الخراج لإنضاجه، وللإصبع الداحس، وخراريج الثدي والشرج.

ومن ناحية أخرى فإن بذور الحلبة مع عصير أوراق الصبار يمكن استخدامها كعجينة على فروة الرأس؛ لمنع سقوط الشعر وتأخير ظهور الصلع.

وتحتوي الحلبة على مادة الميوسيليج (MUCILAGE) التي تدخل في صناعة الحبوب والكبسولات للعمل على تماسكها وعدم تفتيتها، كذلك تحتوي على مادة السابونين (SAPONIN) والديوسجانين (DIOSGANIN) التي تعمل على تحفيز إفراز الهرمونات الجنسية الأنثوية، ويدخل أيضًا في صناعة حبوب منع الحمل والكورتيزونات التي تعمل كمسكنات للأمراض الصدرية والروماتيزم.

وعن كونها تزيد وزن الجسم فذلك لاحتوائها على الهرمونات الأنثوية كما ذكرنا والتي تزيد نسبة الدهون في الجسم، هذا بالإضافة إلى أنها فاتحة للشهية.

وهكذا تعتبر الحلبة تلك النبتة ذات الحبوب الصغيرة صيدلية متكاملة يمكن استخدامها خارج وداخل الجسم.

منقول

شعووله
24/08/2003, 05:51 PM
الله يجزاااااااااك الجنه ومشكووووووووووووووووووووو رة الف شكررررر.

Ciza
24/08/2003, 06:41 PM
شكراً على المعلومات الثمينه
يعطيكي ألف عافية

دره
25/08/2003, 04:50 AM
العفو عزيزاتي وشكرا على الرد
اختمن دره

شهد78
25/08/2003, 07:22 PM
مشكورة اختي على المعلومات القيمة

دره
25/08/2003, 08:29 PM
العفو عزيزتي ومشكورة على الرد
اختكم دره

-%-سحابة حب-%-
28/08/2003, 12:45 PM
الف شكر

نبراس الحياة
29/08/2003, 10:00 AM
مشكورة اختي

ويزاج الله كل خير

تحياتي لج

نبراس الحياة

نبراس الحياة
29/08/2003, 10:00 AM
مشكورة اختي

ويزاج الله كل خير

تحياتي لج

نبراس الحياة

kwaiteyah100%
29/08/2003, 10:21 PM
مشكوووووورة.....وفعلا انا استخدم الحلبة واخلطها مع الحليب او الشاي (بس ما اشربها بروحها .....لأن طعمها .....وااااااااااو ) .....بس ما اكثر منها لأن فيه ناس يقولون كثرتها مو زينة .....ليش مادري .....اذا فيه احد يعرف ويفيدنا......

يلا باااااااااااااااااااااي

قماشة زري
29/08/2003, 10:31 PM
اشكرك اختي بس هل هي مفيدة للحمل او تساعد على الحمل .

ولماذا كثرتها مو زينة؟

لا اني اكلها الصبح والليل .. واحس ان وزني زاد .

المملوحة نونو
29/08/2003, 10:38 PM
أهلين بنات من زمان عنكم وش أخباركم ويا الاجازة عسى رحتوا واستانستوا (ما بقى الا الشاي والفصفص)

:pain:وش الموضوع؟!!
لاتعصبون :z_sorry:

فعلا الحلبة سبحان الخالق صغير حجمها لكن نفعها عجيب والمشكله بالريحه :down:فعلا مشكله :s :s :s

بس وش الحل لانها تبقى ايام بعد ترك اكلها وحتى الملابس ماتروح منها:think: :think: :think: :salam:

وشكرا(wink)

دره
30/08/2003, 02:06 AM
اختي قماشة زري اعتقد ان الحلبة تساعد على الحمل لانها تنشط المبايض على ما اعتقد لانها بتركيب الكثير من الوصفات الخاصة بالحمل

زهرة الاوركييد
01/12/2013, 02:00 AM
موضوع مهم اهداء لفانتي
عيشي حياتك وخذي راحتك بالحلبة