المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كل ما يتمناه ليس عندى

kakaw
09/08/2010, 11:32 AM
السلام عليكم و رحمة الله
كيف الحال استاذة شريفة يارب تكونى بخير وفى احسن حال
و كل عام و انتى بالف خير رمضان مبارك عليكى باذن الله

استاذتى الغالية قد تكون تلك المشكلة قريبة من اسئلتى السابقة لكى لكن انا لا ادرى لماذا لا يخلو تفكيرى من القلق
و احس نفسى بدات اتهور و اوصل عدم ثقتى فى نفسى لخطيبى
انا كنت كتبت لكى عن اكثر من مشكلة تقلقنى و هى باختصار انه فى بداية التعارف سالنى ليش ما بفكر اجرى عملية تجميل فى انفى و بكون اجمل و زعلت منه و قلتله انا هكذا و ابدا لن اجرى عملية لتغيير خلق الله ما دمت لست فى حاجة طبية لها و هو اعتذر و تراجع عن الكلام و قال انه ما يقصد
هذا شئ
تانى شئ على قلقى من مشكلة الشعر الزائد فى صدرى و تدقيقه الملاحظ فى كل شئ
و ثقتى القليلة فى نفسى و خوفى من المواقف التى قد اتعرض لها

بعد ما كتبته لكى حدث امر الحمد لله على كل حال
اكتشف انه مريض بالفيروس الكبدى سى و انا معه و لم اخبر اهلى الى الان و اتمنى اننا نقدر ما نخبرهم حتى لا تحدث مشاكل غير متوقعة و نحن فى غنا عنها و هو اصلا لم يخبر احد من اهله خوفا على امه و ابيه
الله يعينه بدا يتلقى العلاج و تعبان و ليس معه احد يعلم بحاله و حتى انا لا املك ان اكون معه الا بالكلام لاننا فى الخطبة دون عقد

المهم ان هذا الموضوع اعتقد انه اخر شئ ممكن يجعلنى اتركه لان المرض ليس بيده و ليس له ذنب فيه

لكن هناك امور اخرى تتعبنى و تؤرقنى
يا استاذة اشعر انه مختارنى فقط لانى محترمة و من عائلة كويسة و احاول ان اكون ملتزمة و بعض الصفات الاخرى
التى تخلو من اعجابه بى كانثى
يعنى هو كان له مواصفات طبعا لفتاة احلامه مواصفات شكلية ليس بى ايا منها
و للعلم انا اسحبه فى الكلام لاعلم منه الحقيقة لانى اشعر بشئ من هذا و فعلا احساسى صحيح اشعر انه لا يرى جمالى كانثى انا عادية الجمال لكن الحمد لله جميلة و ارى ذلك فى عيون الناس من حولى لكن لا اشعر باعجابه بى لا ارى نظرة الاعجاب فى عينه
سالته بالامس و افتعلت المواضيع حتى ياتينى الكلام الذى يهمنى وجدت فعلا ان كل مواصفات احلامه ليست انا و هو عندما سالته قال لى لماذا تسالين لا اريد ان اقول شئ ليس فيكى فتسيئى الظن بى و انا اخترتك بكل صفاتك و ادبك و اخلاقك
المهم انه قال ما بداخله بناء على طلبى
اكيد كل شاب يتمنى عروسه ذات شعر جميل انا صدقته فى القول ان شعرى ليس بناعم بل هو عادى و ليس طويل
يقول اتمناها بيضاء شاهقة انا لست كذلك انا فاتحة قمحية
اتمناها عذرا فيما اقوله ذات شفاه غليظة انا شفاهى رقيقة جدا
اتمنى بشرتها صافية انا بشرتى بها المشاكل المعتادة
حواجبها ذات رسمة معينة انا اصلا لا ارسم حواجبى اجتنابا للنمص و اتركها كما هى
و صفات كتيرة كلها مش فيا
و صفات اخرى يخاف من وجودها و قد تكون فيا

انا من صغرى يهمنى جدا ان اشعر برغبة زوجى فى و اعجابه بى ليس بان يرانى اجمل واحدة لكن ضرورى ان يرى جمالى
ليس معنى اننى ليست فى الصفات التى يتمناها انى غير جميلة
لكن هو تفكيره كدة لا يرى الا الشئ الناقص يعنى فى جانب الجمال لا يجد الصفات التى يتمناها يبقى لا يرى اصلا الجمال الموجود و كانه يتنازل عن نقطة الجمال و يعوضها بالادب و الاخلاق
هذا يجرحنى و يؤلمنى لاننى و الحمد لله جميلة و من حقى ان اشعر باعجابه و الا فليتركنى لمن يقدرنى كانثى ليس فقط الادب و الاخلاق
هو سيتزوج انثى قبل كل شئ
و مع وجود كل شئ اخر كالادب و الاخلاق يجب ان يكون هناك اعجاب و اقتناع بالشكل
ليس طبيعيا ان اشعر انه غير معجب بى او ينظر الى تكرما منه و مجاملة

انا اخذته بعيبه و ميزته و اكيد فى صفات كتيرة كنت اتمناها لم اجدها فيه لكن مادمت ارتضيته زوجا فانا على ان ارى ميزته و اتعامل معها لا اركز انه فقط ينقصه كذا و كذا
و من حقى ان اشعر انه هو ايضا يرى ميزتى و يقدرها ليس بالكلام لكن اشعر بذلك
اكاد اجن من تلك الفكرة و عندما اكلمه فى هذا الامر لا ينفى او يقول لا طبعا اراكى جميلة لا يقولى انتى مؤدبة و خلوقة و لا يعطينى حقى كبنت و انثى جميلة تريد ان تشعر باعجاب من اختارها
انا عندى اقتناع ان الادب و الاخلاق و التدين شئ اساسى لكن لا يلغى او يعوض انه يختار انثى يريدها كانثى يريدها زوجة تشعر باعجابه و اقول اعجابه لا اطلب ان يكون منبهرا فقط يكون مقدرا لمن معه و انه اخذها و يغار عليها لانه يشعر انها جميلة
لو راها ليست جميلة فكيف سيغار عليها

هل هو اختارها عشان يذلها انه اختارها هل هو تفضل و تكرم على باختياره لى و تنازل عما كان يحلم بيه لانه وجد انه ممكن لا يجده و عوض الجمال باشياء اخرى هل يعقل هذا مع واحدة اصلا جميلة ان تشعر انه مقتنع انه تنازل عن الجمال

عندما اكلمه اتاكد من ان ظنى فيه صحيح و اشعر اننى قاربت ان انهى الامر
اين تقديرى كانثى عنده اين اعجابه بى
لماذا اختارنى هل لادبى و اخلاقى انا اراه لا يكفى
قد يكتفى هو بذلك لكن انا لن يرضينى هذا التفكير
ماذا افعل هل انهى الامر ام اتحمل حرمانى من الاحساس بنفسى كانثى يتمنانى و ليس راضى فقط بيا و ماشى الحال

اللهم ارشدنى الى الصواب و هدئ نفسى يارب

kakaw
09/08/2010, 12:04 PM
و على فكرة يا استاذة هو يقولى طيب ماهو انا اكيد فيا اشياء لا تحبيها و اكيد كنتى تتمنى افضل فى صفات كتير و انا عارف كدة كويس
انا اقوله ايوة لكن ارى ميزة ما هو معى حتى اكون سعيدة و لا اظلمك
و انت لو ما ترى جمالى يبقى هتكون بتظلمنى معك لانك هتحرمنى من احساس اتمناه و انت حتى ما بتحاول فيه
انت لغيت نقطة الجمال و كانك معك واحدة مش جميلة
انا افكر كتير لانى اشعر ان هو ده هيكون النقطة الفاصلة بينى و بينه
انا يهمنى ان الانسان يقدر و لو بنظرة
و هو لا يرى الا النواقص و حتى ما يحاول يقنع نفسه بالجمال اللى موجود بل يكمله من جوانب اخرى و كانه لغى النقطة الشكلية كلية
شئ جارح و متعب
لا ادرى ماذا افعل و كيف اتصرف

SHREEFA
10/08/2010, 11:22 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي الغاليه

انتي منذ ان تمت خطبتك على هذا الرجل وانتي في قلق وعدم راحه نفسيه ...
وعدم حصولك على الاكتفاء والاحساس بالشبع العاطفي مع هذا الرجل

غاليتي

الحياة الزوجيه العمر كله وليس يوم ويومين واطوف واطنش لا الى متى اذا لم يكون هناك قبول من البدايه ...

اختي العزيزه صلي استخاره مره ومرتين وثلاث بخصوص هل تستمرين مع هذا الرجل او تنفصلين انتي لحد الحين بالبر والحمدلله على هذه النعمه انه لم يتم عقد قرآن وليس هناك ماتخافين منه انت بنت صغيره في بيت اهلك الحمدلله

صلي استخاره بدال المره عشر مرات وشوفي شنو ربي يخيرج فيه ولاتنسين المرض ... هناك دراسات كثيره ادخلي على قوقل وشوفي المرض وشنو يسبب وهل ينتقل بين الزوجين ام لا

وانا اخترت لك هذه المقاله

امكانية انتقال فيروس التهاب الكبد الوبائي ج HCV بين الأزواج لا تزال مثار جدل علمي

فعلى الرغم من أن المنطق يرجح انتقال الفيروس عن طريق الاتصال الجنسي لوجوده في معظم سوائل الجسم لكن الدراسات لم تستطع اثبات ذلك بصورة قطعية

و تفاوتت نسبة احتمال حدوث العدوى بين الأزواج في الأبحاث المختلفة بين 0-25% لكن الغالبية العظمى من هذه الدراسات أظهرت أن احتمال الإصابة يقل عن 3% و هو الأكثر رجاحة

و يعتقد العديد من الباحثين أن حتى هذه النسبة البسيطة التي أظهرتها معظم الدراسات سببها أشخاص لهم علاقات جنسية متعددة و أنه بالكاد لا يحدث أي انتقال بين زوجين مخلصين

و لذلك فإنه حتى مراكز مراقبة الأمراض Centers for Disease Control CDC و هي الهيئة المسئولة عن مراقبة و مكافحة الأمراض المعدية في الولايات المتحدة لا تنصح الأزواج باستخدام أي واقيات جنسية أو بتغيير نمط العلاقة الجنسية بينهما في حال اصابة احدهما بالفيروس طالما اقتصرت علاقاتهما الجنسية عل بعضهما البعض

لكن لا مانع من استخدام الواقي الذكري أو الأنثوي عند الممارسة الجنسية التي لا تهدف للإنجاب و ذلك لتقليل عدد مرات انتقال سوائل الجسم بين الزوجين

و لا ينتقل الفيروس بالتقبيل أو باللمس أو بالأكل من نفس الأواني الا في حالة وجود اتصال بين جروح لدى الطرفين لذلك ينصح المصاب بالفيروس بعدم ترك أي جروح عارية

أما بخصوص امكانية انتقال الفيروس للجنين فإنه يمكن أن يحدث فقط اذا كانت الأم و ليس الأب حاملة للفيروس و في هذه الحالة فإن احتمال هذا الانتقال لا تتعدى 5%

كما أنه لم يثبت علميا انتقال الفيروس الى الأطفال نتيجة معيشتهم مع أب أو أم مصاب بالفيروس

و لا توجد أي أطعمة خاصة يتقيد بها المصاب بالفيروس الا اذا كان مصابا بالمضاعفات المزمنة كتليف الكبد و هو لا يحدث لكل المرضى كما أنه يحتاج لسنوات طويلة للظهور

و لا توجد أعراض محدد يمكن معرفة نشاط الفيروس بها من عدمه و لذلك ينصح الحاملين للفيروس باجراء تحليل وظائف الكبد و مستوى الفيروس بالدم بصورة دورية و امكانية اجراء خزعة للكبد

و اعتمادا على النوع الجيني للفيروس فإن الاستجابة الكاملة للعلاج قد تصل الى 55% أو أكثر

وانتي راجعي نفسك .. وشوفي شنو اللي الله كاتبه لج ... هل تستمرين ام لا وفكري جيدا في الايام القادمه وحياتك وسنينك اللي سوف تعيشينها مع هذا الرجل العمر كله

دمتم سالمين
اختكم شريفة

kakaw
10/08/2010, 12:05 PM
جزاكى الله خيرا استاذة شريفة
كنت انتظر ردك جدا
بالنسبة لموضوع مرضه بفيروس سى فهو ولله الحمد بدا يتلقى العلاج حتى يعلم ان كان هناك استجابة ام لا و يتحدد ذلك بعد شهور قليلة باذن الله ( اللهم اشفه و اجعل العلاج له شفاءا )
و هو فضل ان يبدا فى العلاج حتى لا يظلمنى معه
و انا رغم انى طبعا كاى بنت تفضل الشخص السليم الا ان ذلك ليس بيده و ممكن اى انسان سليم يمرض بين يوم و ليلة خصوصا هذا المرض الذى انتشر عندنا فى مصر بنسبة كبيرة الله يجازى من كان السبب من اطباء الاسنان الذين لا يهتمون بالتعقيم الجيد و من غيرهم

فصدقينى ليس هذا الامر هو ما يجعلنى قلقة بقدر ما انا قلقة منه هو
لانى يهمنى جدا ان اشعر باعجاب شريك حياتى ليس فى صفاتى الادبية فقط لكن كانثى
و انا اوضحت له الامر رغم حزنى لان ذلك سيوصل له عدم ثقتى فى نفسى
و هو رد بانه هو من اتخذ القرار و لا يوجد شئ يجبره على ذلك
عموما باذن الله هاصلى استخارة دوما و ما يريده الله و ما يشاءه هو ما سيتم
لكن لن يكون بعدى عنه سهلا ابدا ساتاثر جدا جدا لانه تقريبا اول تجربة حقيقية فى حياتى و اول خطبة و به مميزات احبها و قربنا من بعض جدا و احب اهله و اهلى ايضا لا اريد ان اكسر بخاطرهم لانهم يريدون تزويجى انا و اختى التى تكبرنى بست سنوات الله يوفقها
انا عندى 28 سنة يعنى لست صغيرة و قاربت على المرحلة الخطرة او بداتها فعلا و اخاف ان يكون تفكيرى ده من الشيطان اعوذ بالله منه اخاف انه يكون مسببلى قلق عشان ابعد عنه و اظل افكر فيه و هو كمان يظل يفكر بى
صدقينى لن انسى بسهولة .......... اكيد طبعا كل شئ بيروح لحاله بعد فترة و الحياة بتمشى لكن هو اول من لمس يدى و اول من خرجت معه و احببته و انا اصلا ليس من طبعى كثرة العلاقات و كنت اتمنى ان لا اعرف الا زوجى فلن انسى بسهولة و نحن معا منذ 6 شهور
الحمد لله على كل حال و جزاكى الله كل خير
و كل رمضان و انتى بالصحة و العافية

SHREEFA
10/08/2010, 12:09 PM
الله يبلغنا رمضان ان شاءالله معاكم بالخير

اختي اذا انتي تكنين كل هذا الحب بقلبك اتجاه هذا الانسان والتفاهم مووجود فلماذا القلق
هل انتي بطبعك قلقه جدا ...؟؟

بخصوص المرض ربي يشافيه ويعافيه ويقوم بالسلامه منه ان شاءالله
ادعي الله ان الله يثبتج على الخير وعلى الحق اللهم امين

وربي يؤلف مابين قلوبكم اكثر واكثر ويبعد عنك هذا القلق ويمسح على قلبك ان شاءالله

والله يكتب اللي فيه الخير والصالح لكم اللهم امين اللهم امين اللهم امين

kakaw
10/08/2010, 12:34 PM
حبيبتى استاذة شريفة شكرا لاهتمامك
فعلا انا بطبعى قلقة جدا و بكل صراحة ثقة فى نفسى قليلة جدا حتى ان امى لما بتلاحظ كدة تقولى انتى قلقانة كدة ليه انتى زى القمر عليه ايوة هو راجل لكن انتى حلوة ان كنتى اخدتى واحد اكتر وسامة كنتى هتعملى ايه هتجنينا؟

و اللى مزود عدم ثقتى زى ما قلت لحضرتك انه احلامه لفتاة احلامه مختلفة عن صفاتى بشكل كبير و للعلم انا اللى بساله عن المواصفات اللى كانت فى باله عشان اعرف انا زيها ولا لاءة و هو بيبقى مش عاوز يقول لكن بسحب منه الكلام

بعد كلامى معاه بندم لانى بحس انه هيشوفنى اقل جمالا مش العكس
مش عارفة انا ليه بفكر كدة اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
تعرفى حضرتك بعد كلامى له اخر مرة امس و اول امس فى تلك النقطة اشعر انه بدا يعيد التفكير لانى قلتله انت لو هتاخدنى عشان ادبى و اخلاقى بس انا مش عاجباك كانثى يبقى انتى هتظلمنى معاك
قالى اظلمك ازاى ؟ انا باخد الحاجة على بعضها لو انتى شايفة انى كدة هكون بظلمك يبقى اوعدك انى هاسمع كلامك و احاول اقتنع برايك و هعيد التفكير
انا كنت اقصد هيظلمنى لانه مش هيكون مقدرنى يعنى احس ان حد يشوفنى حلوة وهو لا هتعب نفسيا كدة
بس كلامى اثر عليه و انا مضايقة انى عملت كدة فى نفسى عارفة حضرتك عندنا مثل بيقول
دبور وزن على خراب عشه
بحس انى عملت كدة لكن ربنا يستر و يوفقنا لما فيه الخير
اللى مجننى انه مش بينفى مثلا و يقولى لا انتى عاجبانى بس يقولى انا لفت نظرى فيكى ادبك و اخلاقك اكتر من الشكل هو صريح و انا بحب صراحته لكنها بتجرحنى و تقيلة عليا
انا صح ولا غلط ؟
و كلامى له اخر مرة صح ولا غلط ؟
انا بتعبك معايا بس خلاص اخر مرة باذن الله

SHREEFA
10/08/2010, 12:47 PM
تعبك راحه يالغاليه
بس انتي غلطانه
مايصير تقولين للرجل انت ليش اخترتني وانت مقتنع او لا
لالالالالا

دائما وضروري تكون ثقتج بنفسج فوق فوق فوق

ودائما تقولين له انا حلوه وكل الناس تشهد على جمالي شوفني شلون اليوم صايره اجنن
شوفني اليوم طالعه وايد حلوه كل من يقووولي
شرايك فيني اليوم .. اجنن صح

امس بنات الجيران كلهم قالولي لبسك يجنن وشعرك حلو ومكياجك وايد حلووو
خلي الدين والاخلاق الحمدلله وربي يتمم عليج ان شاءالله ومنها للاعلى دائما ولكن

مع الرجل (زوجك) دائما بيني له ان انتي احسن بنت بالدنيا ومافي مثلك يعني رفعي من شانك عنده

مو تحاولين تبينين انك مو واثقه من نفسك انتي عطيتيه هالاحساس

والوقت معاج تو الناس تقدرين الحين ومن هاللحظه لو ترسلين له مسج تقولين له ... اليوم معجبيني وايد .. طالعه وايد حلوه اليوم

والله يسهل امورج حاولي تقوين ثقتج بنفسج مهمه هالنقطه

kakaw
10/08/2010, 12:59 PM
فعلا انا ادركت انى غلطانة جدا جدا فى كلامى ده
بس اتصرف ازاى دلوقتى اعمل ايه عشان اصلح اللى حصل
بفكر اقوله انى كل هدفى من الكلام ده هو لانه يهمنى و غالى عندى و عاوزة اتاكد انه بيكون سعيد معاى و عينه مليانة بى
و اقوله انى بحبه و اتمنى انى اسعده
هل الكلام ده فى صالحى بعد اللى حصل ام لا ؟

SHREEFA
11/08/2010, 05:03 AM
السلام عليكم
غاليتي
مافيها شي اذا قلتي له هالكلام
قولي له انا الحمدلله حلوه ومقتنعه في جمالي ويتمناني الف واحد وانا اخترتك انت من بين الكل وبين كل الناس اخترتك وحبيتك
واتمنى اني اسعدك وبس يكفي هالكلام ودايما خليج ثقه في كل حرف تقولينه

وقولي الله يسعدنا في بعضنا البعض ويوفقنا ان شاءالله

ولا تسألينه كل مره شنو يحب وشنو مايحب

وايد ناس تتمنى شي وتاخذ شي ثاني
عندي ولد خالتي رجل ملتزم كان يرغب في بنت بيضاء ناصعة البياض وشقراء وطويله وشعرها طويل وناعم
سبحان الله اخذ سمراء شعرها اجعد قصيره نحيله

وكان يدخل البيوت للخطبه وكل مره مايعجبه احد ولكن هذه دخلت قلبه والف الله بين قلوووبهم والان لديهم بنات وصبيان والحمد لله ولذلك لاتسألين الرجل كثيرا عن مافي خاطره
كلنا يتمنى ويتمنى ويتمنى ولكن ليس كل مايتمناه المرأ يدركه

دمتم سالمين
اختكم شريفة