المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خاص و حساس....للنساء فقط

عطر الحب
28/04/2002, 10:54 PM
عزيزاتي العرايس:) في موضوع مهم و خطير و اخذ يجول بخاطري منذ ان قامت بطرحه الاخت العزيزه مايا:s و تحول من مجرد موضوع يجول في تفكيري الى قلق حقيقي منذ ان قريت تحذيرا منه في اكثر من منتدى:rolleyes: و كان التحذير كالاتي:::

ازاله الشعر من المنطقه الحساسه باستخدام الحلاوه يؤدي الى البرود:confused: و يسبب ارتخاء في هذه المنطقه:confused: و احيانا قد يصيب بالعمى؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!

و قد اصيبت احدى الفتيات باغماء في اول مره لها :( ......طبعا موضوع العمى هذا ليس مؤكدا و انما المؤكد هو موضوع الارتخاء و البرود

ضيفي الى هذا الدم الذي يسيل من جراء هذه العمليه و الالتهابات اللي تستمر لحين طلوع الشعر من جديد .....و طبعا لا تنسي الحبوب ذات الرؤوس الحمرا و البيضاء .....و بليييييز لا تنسي الحكه

و لا ننسى كلام اعظم الخلق رسولنا الحبيب عليه افضل الصلاه و السلام عن (نتف الابط و حلق العانه)...اذن هناك حكمه!!!!

اعلم تماما ان الحلاوه انظف شئ و مريحه اكتر و بتخفف الشعر مع الوقت و لكن ماذا عن مفعولها الاكيد و الخطير؟؟؟؟؟

و الهدف من هذا الموضوع هو محاوله البحث و السؤال عن الحكمه من قول الرسول (ص).......

فارجو من كل من تعرف اطباء نساء موثوق فيهم ان تسالهم .....و ان تحاول ان تتحرى عن طريقه اخرى اكثر امانا من هذا الخطر الخفي....

ارجوكم لا تطنشوا كالعاده,,فهذا الموضوع ليس وصفه تستطيعين ان تتجاهليها ......و انما هو شئ اساسي لكل بنات حواء:o

(l) (l) (l)

أنستازيا
29/04/2002, 12:59 AM
مشكوووووووووورة أختي على طرح هذا الموضوع ..
وكثير كنت أفكر في الحكمة من قول الحبيب عليه الصلاة والسلام "نتف الإبط وحلق العانة" .. يعني ليش ما جمعهم وقال نتف الإبط والعانة ؟؟ أكييييييييييد فيه حكمة .. وياريت اللي تعرف هالحكمة تفيدنا ..
وجزااااااااااكن الله ألف خييييييييييييير ... :)

Maya
29/04/2002, 01:39 AM
أختي جمال الحب ..
أشكرك بشدددددة لأنك أفردتي موضوع كاااااااااااامل عن واحد من " مشاكلي العصيبة الصعيبة " . و أزيدك ، مو بس الحكة لا كماااااااااان الألم الرهييييييييييييييب . والله يا جماعة ما أدري إنتوا كيف تتحملوا ؟ ( ما شاء الله الله أكبر . و الله ما أحسد و لا شي . أنا بنوء بس ;) ) . لا والله ، ما عليكم إلا العافية . بس ترى من جد هذي الطريقة تخلي المنطقة تتهدل و بعدين نقول يا ريت اللي جرى ما كان .
أنا مرة قرأت إنه واحد من الصحابة ( أو التابعين و الله أعلم ) كانوا يستعملوا ( النورة ) . بصراحة ما أدري كيف و لا إيش هيا أصلاً . اللي عندها فكرة رجاءً تفيدنا . طيب و ليه نستخدم الكريمات زي اللي يعلنوا عنها في الفضائيات ليل نهار ؟ بالذات هذاك البخاخ اللي مركب بالبرتقال و الحمضيات ؟

عطر الحب
29/04/2002, 01:58 AM
عزيزاتي مايا و ام سواف و ام نوره اشكركم على الرد و الاهتمام ......و يا ريت من باقي الاخوات يعلمونا باي شئ بخصوص هذا الموضوع و الرجا من لها اي قريب طبيب تساله و تاتي لنا بالحل لها المشكله المفزعه

داليا عباس
29/04/2002, 04:34 AM
السلام عليكم
هذا موضوع فعلا حساس ولكن فى نفس الوقت مهم جدا لانه من الممكن ان يكون سبب لفشل حياة زوجية فلابد من المناقشة فيه للمعرفة والخبرة
انا اعتقد ان قول الرسول عليه افضل السلام يشمل الجنسين ولذلك من الاستحالة استخدام كلمة نتف العانة للرجل
اما عن استخدام الحلاوة فهى مع الوقت وكثرة الاستخدام يتعود الجسم عليها ( تذكروا اول مرة تستخدموها للارجل او اليدين ) والنتيجة غالبا تكون ممتازة وتستمر فترة
اما الكريمات او الاسبراى او غيرها فمنها ايضا ما قد تسبب حساسية لا يمكن شفائها و بالاخص فى هذه المنطقة حيث انها تحتوى ولو على قدر من المواد الغير طبيعية وايضا لا تستمر فترة طويلة مثل الحلاوة
وقد يألم نمو الشعر عند استخدام بعض الكريمات
وتاكدى ان الحلاوة لا تسبب اى برود او ما شابه لسبب بسيط ان المراة عندما تلد تتسع هذه المنطقة لتخرج راس كاملة فهل من العقل ان تتاثر نتبجة استخدام الحلاوة
اما بالنسبة للالتهابات الناتجة من الحلاوة يمكن بعد الاستخدام مباشراً ان تضعى ثلج حتى تهدا المنطقة تماماً
و والله هذه افضل نتيجة قد يفضلها زوجك او عريس المستقبل
وللعرائس المقبلات على الزواج يفضل ان تستخدم الحلاوة على الجسم كله قبل الفرح بخمس ايام ;)

عطر الحب
29/04/2002, 10:52 AM
اشكرك يا داليا على المداخله و يبقى الموضوع قائما الى ان نجمع الاراء.......و على فكره انا كمان من مصر ,,,انت منين؟

المزيونة
29/04/2002, 07:43 PM
صراحه الموضوع واااايد مهم وانا من راي الإخت ..داليا عباس.....فعلا الحلاوه أحسن طريقه و انظف....أنا كنت أستخدم الكريمات وغيره ...وكنت صراحه أحس إني قرفانه من نفسي لأني كنت أخاف من ألم الحلاوه بس بعدها بديت شوي شوي بالحلاوه و شفت الفرق الكبير ....صدقوني غير الحلاوه لا تجربون...;)

داليا عباس
29/04/2002, 08:39 PM
افضل طريقة لاستخدام الحلاوة فى هذه المنطقة هى ان يتم تقصير الشعر اولا بالمقص مع الحذر ان تنجرحى ثم بعد ذلك اخذ قطعة حلاوة فى حجم البندق وتمرريمها على يدك اكثر من مرة حتى تصير انعم ثم استخدميها فى المنطقة الحساسة

ويمكن اضافة بعض نقاط من زيت الزيتون للحلاوة او يستخدم العسل الابيض بدل من السكر

{{{{{ نصيحة اخوية لا تجعلى احد يقوم بازالة الشعر لكى غير امك او خالتك المقربة او اختك الكبيرة . لاتجعلى احدى الصديقات او الجيران او قريبات يفعلن لكى ذلك ابداً }}}}

عطر الحب
29/04/2002, 11:27 PM
اخواتي داليا و المزيونه انا معكم ان الحلاوه انظف و بتدي احساس بالراحه اكثر من اي شئ بس للاسف نحن امام امر واقعي .....انها على المدى الطويل بتاثر تاثير سلبي على قدره المراه و هذا من تحذيرات اطباء النساء .....و ما اريده هنا هو استوضاح الامر من اي اخت عندها معلومات اكثر حول هذا الموضوع ......و على فكره يا داليا طريقتك ممتازه و مجربه و انما برضه لا تخلو من الالم و التعاوير و الدماء .......و اكيد طبعا لا يصح لاحد ان يقوم بهذا الموضوع سوى الام او الاخت

Maya
30/04/2002, 12:54 AM
أخواتي العزيزات ..
موضوعنا جداً حساس و من جد يحتاج آراء كل اللي استخدموا طريقة الحلاوة مو من سنة و لا سنتين ، لا ، من مدة أطول . يعني 5 سنوات ، عشر سنوات و يا حبذا إذا أكثر . لأننا نبغى نعرف و ندرس تأثير هذا الموضوع و ما إذا كان يسبب فعلاً تهدل الجلد في المنطقة و لا لأ . و الأخت جمال الحب زادت موضوع خطير كمان و هو موضوع البرود . بعدين أختي داليا ، عفواً يعني ، بس عندي تعليق على كلامك من ثلاث نقاط أساسية :
أولها و أهمها : أبداً أبداً أبداً لااااااا وحدة تحاول إنها تخلي أحد يشيل لها بالحلاوة فوق حدود العورة اللي حددها رسولنا صلى الله عليه و سلم . حتى لو أمك أو أختك .. أبداً لا تحاولي تكشفي نفسك لأنه حراااااااااااام . يعني مو ذنب و لا معصية ، إنما محرررررررم ، و طبعاً الموضوع ما يستاهل إنك تكسبي ذنب كبير عشانه .
ثانياً : صحيح الحلاوة أنظف و أحسن بس الثمن جداً غالي و الرسول صلى الله عليه و سلم لما قال ( نتف الإبطين و حلق العانة ) مؤكد كان يقصد الجميع لأنه كل الأحاديث إحنا ناخذها بمفهوم إنها للجنسين و طبعاً هذا الحديث كمان ( و بيني و بينكم هذا من مصلحتنا :D ) .
ثالث نقطة : بصراحة الحلاوة تسوي حبوب أكثر من الحلاقة . أنا جربت الطريقتين و لاحظت الفرق . فعلا الحلاوة أنظف مرة و ما في أصلاً وجه للمقارنة بس آثار الحلاوة أشد و أعظم . و جربت حكاية الثلج اللي قلتِ عليها و ما أثرت على الحبوب . بالعكس أنا مرة رحت لدكتورة أمراض جلدية و قالت لي المفروض بعد نزع الشعر المفروض المنطقة ما تلامس الموية لمدة 3 أيام إلا للضرورة و بسطحية شديدة .
أتمنى أن تدلي بقية العرائس بآرائهن حول الموضوع و للجميع وافر الشكر .

حــــــور
30/04/2002, 10:06 AM
مرحبا خواتي

والله انا بصراحة مثلكم محتارة وايد وايد :(

جربت الحلاقة بس مانفعت وياي وماارتحت ابدا

وجربت الحلاوة ... الها مشاكل وايد بس اهون من الحلق

ويوم اتذكر الحديث احتار زيادة

والله مااعرف شو اسوي

الله يخليكم اذا اي حد عنده طريقة ما يبخل علينا بها

والسموحة

جـــــواهـــــر
30/04/2002, 02:10 PM
والله يا اخوات الموضوع مهم جدا وحساس
بس عندي ملاحظة بخصوص الاخت داليا
يا عزيزتي احاديث النبي صلى الله عليه وسلم عامة وتشمل الجميع ولو كان لها استثناء فانه صلوات الله وسلامه عليه سوف يبينه بكل تأكيد
ولو استثني النساء من الحلق لكان للحديث بقية
ولكنه انتهى عند حد الحلق
اذا هو للجميع
وبالنسبة للنورة انا ايضا سمعت عنها بس والله ما اعرفها بالضبط
وبالنسبة للازواج طبعا المفروض انهم يتقبلون لانه هذي سنة نبوية ما هي ابتداع
والا لانه بس مو عليهم والالم ما هو جنبهم :D
تحياتي لكم ..

أنستازيا
30/04/2002, 02:11 PM
بصراحة أنا سألت أختي وقالتلي انه فيه وحدة متزوجة من أكثر من 10 سنوات وتستعمل حلاوة وقالتلها انها تسبب تهدل المنطقة .. بس ما سألتها عن البرود .. :) أحس شي محرج .. بس فيه شي يشيل الشعر اسمه (الكف المخملي) أو velvet touch أنا أستعمله لمنطقة الشنب والفخذ والبطن .. وأحسه واااااااااايد أووووووكييييييييه .... بس مادري اذا ينفع للمنطقة الحساسة .. ماعرفت كيف ؟؟ .. :)

جـــــواهـــــر
30/04/2002, 02:16 PM
والله يا اخت ام سواف لو تتكرمي وتخبرينا ايش يطلع الكف المخملي هذا نكون شاكرين لك ووين نلقاه
وهو كريم والا ايش بالضبط
ولك اخلص تحياتي..

عبير الوفا
30/04/2002, 02:23 PM
كيف الحال للجميع انا احب اشاركم في موضوعكم الاكثر من حساس ومحرج اقلكم تجربتي انا افضل الحلوه وذلك مافيها من احساس بنظافه التامه وهي البدايه يكون صعب ولكن لما تتعودي راح يكون الامر سهل جدا ويصير عندك زي نتف الابط ولكن ماتتركينه اكثر من شهر عشان الامر مايزيد تعقيد وانا استخدم الحلوه تقريبا حول 4 سنوات ومالحضت اي تغيير مع ذلك احب اعرف الحكمه من قول الرسول صلى الله علية وسلم حلق العانه:o

sltanh
30/04/2002, 03:07 PM
سلااااااااام ,, كيف الاحوال جميعاًً ...؟ ؟

بصراحه ياعزيزاتي هذا الموضوع محير جميع نساء العالم .. وإلى الان مو ملاقين طريقه حلوه وسهله تشيل الشعر وما يطلع مره ثاينه ( ياليت في زي كذا :) ) والله إن نرتاح ولا نشيل هم .. عاد انا زواجي قرب .. وهذا الموضوع بذات مسبب لي قلق وتوتر .. لان الحلاقه اقعد يوم وبعدين تسبب لي حكه شديده .. والحلاوه يقعد ألمها يومين ... والكريمات المزيله للشعر تطلع لي حبوب وحساسيه .. بس بقول لكم حاجه إذا تزوجتوا ورزقتم ببنت خذوا دم الارنب وحطوه على إبط الطفله وعلى هذيك المنطقه ( نصيحه جدتي ) ياليت امي ساوتها ...

الله يوفق الجميع يارب ...

داليا عباس
30/04/2002, 03:42 PM
يا جماعة انا متزوجة من اربع سنوات وما فى شىء حصل وسألت خالاتى وقريباتى الاكبر سنا وقالوا ده كلام فاضى مفيش حاجة اسمها برود لان الجلد ما هو اللى بيكون سبب الاثارة (كفاية كده علشان الغير متزوجات بس اكيد المتزوجات فهمين )
ثانيا الترهلات بتحدث مع السن والرجيم وليه مش بيحصل ترهلات لليد او للرجل اوللابط

وبعدين بالنسبة للحديث الكريم ده اجتهاد شخصى منى مش اكيد يعنى انا بقول يمكن لان فى اللغة العربية الجمع فى كلمة بين مذكر ومؤنث يغلب عليه التذكير مثل الابوين

بالنسبة لمساعدة اخريات لبعضهن فى ازالة الشعر ففى كثيرات امامى تحدثوا عن غيرهن من البنات التى قمن بازالة الشعر لهن بطريقة منفرة
وفعلا فيه بنات بتخلى غيرها يقوم بهذه الحكاية ( انا عارفة انها حرام بس بتحصل لكثيرات خاصاً اول مرة )

و والله لو وجدت الفتاة طريقة مريحة اخرى ونظيفة كان افضل وتخبرنا بها ونجرب ;)

بس سوال خاص لمستخدمات طريق الحلاقة : عند نمو الشعر مرة اخرى هل يكون عادى ام يكون هناك هرش ؟

اطياف2002
30/04/2002, 03:48 PM
بصراحه اسمحوا لي يا اخواتي اعارضكم مافيه احسن ولا انضف من الحلاوة 00واذا استخدمتيها بحذر وبكميات صغيرة وعلى مناطق صغيره فانها لا تسبب ترهل00وانا شخصيا استخدمها منذ12 سنه ولله الحمد النتيجه فوق الممتاز وممكن اجلس شهرين وزياده على بال ماينموا الشعر00واهم شيء لازم تنتبهون له ان الحلاوه تكون نضيفه 00ياانت تعملينها بنفسك او تشترينها من الصيدليه وهي نضيفه ومعقمه لان الحلاوة التي تؤخذ من عند الحريم الذين ينتشرون في الاسواق غير مضمونه وتسبب التهابات شديده جدا 00

وبالنسبه للبرود فهي لاتسبب اي برود ادا:o

عطر الحب
30/04/2002, 10:36 PM
يا ريت يا ام سواف تدلينا اكثر عن هذا الشئ.......زو يا ريت يا جماعه تسالوا لنا عن النوره........و يبقى ان اشكر كل من الاخت مايا و ام سواف و حور و جواهر و جزاكم الله كل خير ..........و الموضوع مازال محل النقاش فالرجاء من جميع الاخوات الا يبخلوا علينا بالمداخله

عــــذايب
30/04/2002, 11:06 PM
رسونا على بر الله يعااااااافيكم....

الحلاوه أو الحلاقه ,, !!!!!
الحقيقه الموضوع جداً حساس ومهمممم ....
فعــــــــــــلاً لابد من وجود حكمه على قول الرسول صلى الله عليه وسلم ...
وأظن إنه هذا شي كــــــــــــــــــــــاا اااافي علشان الكل يقتنع ....
كنت ناويه إني أجرب الحلاوه ....بس الصراحـــــه خاااااايفه ...
ولما نبهتوني على حديث الرسول ...خفت أكثثثثر ...

طيب السؤال.....؟؟؟؟؟؟؟؟؟
في أحد من الأخوات جرب من حلاقه الى حلاوه ...!!!!
أظن إن هذا شي جداً جداً صعب ...ومو دماء لا جروح أكيد ...(والله يستر )!!
لان الشعر مع الاستمرار في الحلاقه يغزر وتكون حبته قاااسيه وثابته أكثر وسوداء مثل دقن الرجال ...

أفيدووووونــــــــا إيش الحـــــــــل برأي الجميــــــــــــــع ....

عطر الحب
30/04/2002, 11:18 PM
اشكرك اختي على المداخله و والله انا محتاره جدا

عطر الحب
01/05/2002, 12:10 AM
الحقيقه انا سعيده بمشاركتكم .....و اعلم و اعي تماما ان مافيش انظف و احسن من الحلاوه.....و ان الحلاقه مقرفه و بتشوك و الشعر بينمو و بيطلع في خلال يومين ...بس الموضوع فغلا محل دراسه و نقاش و حصل فيه اكثر من تحذير .....و برضه هرجع و اقول اسال مجرب و لا تسال طبيب......و يبقى الامر قائما

كانتون
01/05/2002, 01:19 AM
بصراحه يا اخت جمال الحب موضوعك مهم وكان شاغل بالي كتير
لكن بنسبه للحلآوه ليش ما نستخدم بدالها ايماك او الموس
لكن سمعت ان الايماك يسسسسسسود
والموس يخلي الشعر قاسي والله بصراحه
تهت ولاانا عارفه استعمل ايش
لكن اول جدتي كانت تستعمل ماده الرماد الي من نوع خاص من انواع
الحطب بعد مايحترق تكبها على المكان ويتخدر وتقوم بنتفها
لكن احسها تستغرق وقت طويل مع صعوبه وجود هذا النوع

تحياتي ويابنات شاركون الراي

عطر الحب
01/05/2002, 12:23 PM
الاخت سديم و الاخت كانتون اهلا بيكم و بمشاركتكم....و بالنسبه لموضوع الرماد ده صعب جدا لان الحصول عليه فيه مشكله........و ايضا المشكله ليست في الم الحلاوه و انما المشكله هي ما سمعناه من تحذيرات و كذلك ما تنص عليه الحكمه النبويه......فالرجاء اللي تعرف طبيب موثوق فيه تساله و كذلك نحتاج لرجل دين او امراه متعمقه في الدين يعطونا رايا في هذا.....و حبذا لو حد يعرف يتصل بالدكتوره عبله الكحلاوي على قناه اقرا فهي متعمقه في فقه المراه

أنستازيا
01/05/2002, 03:13 PM
وييييييييييييه الموضوع لقا اقبال شديد .. الظاهر كلنا نعاني وساكتين .. وما صدقنا لقينا حد يسمعنا .. هههههههههههههه :)

المهم بالنسبة لسؤال الأخت جمال الحب .. أنا حاولت أستخدم الكف المخملي للمنطقة الحساسة .. لكن ما نفع عشان الكف المخملي مثل كرتونة على قد الكف .. تمسحي فيها المكان المراد نزع الشعر منه ويكون المكان مشدود يعني فيه مجال تشديه بأصابعك .. لكن مانفع تحت .. فهمتي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ماعرف أشرح أكثر

:o

المهم الموس ما يكثف الشعر لأنه أصلا الشعر تحت كثيف وغليظ ..
وما يسبب أي شي .. :) بس مشكلته يطلع بسرعة .. :( وما يكون ناعم

عطر الحب
01/05/2002, 06:55 PM
عزيزتي ام سواف فهماكي......بس بريد اعرف هل انت تستعملين الموس و كانت ايه نتائجه معاكي

أنستازيا
02/05/2002, 01:10 AM
أستعمل موس . . وما أحس انه حصل تغيير . . يعني ما غلظ الشعر ولا زاد .. لأنه أصلا غليظ وكثيف .. وما يطلع حبوب ولا أي آثار مؤذية .. الشي الوحيد السيء انه الشعر يطلع بسرعة وعلى شكل شوك بدايته .. :) استحيييييييييييت :o

عطر الحب
02/05/2002, 02:27 AM
مشكوره ام سواف على التوضيح .......و لي استفسار اخر هبعتهولك عالخاص

شهرزاد
02/05/2002, 12:51 PM
كاتب الرسالة الأصلية أم سواف
بس فيه شي يشيل الشعر اسمه (الكف المخملي) أو velvet touch أنا أستعمله لمنطقة الشنب والفخذ والبطن .. وأحسه واااااااااايد أووووووكييييييييه .... بس مادري اذا ينفع للمنطقة الحساسة .. ماعرفت كيف ؟؟ .. :)

نصيحه للكل

تحملوا تستخدومن الفالفيت توتش..........

هي عباره عن كرتونه او شبه كرتونه تحكينها على المنطقه الحساسه..و طبعاً تختلف عن اللي يستخدمونها للشنب...

جربتها..و يا ليتني ما جربتها....و الله كأنها ضو....تحرق المكان....

اما بالنسبه للحلاوه و الخطر اللي تلحقه....ما فيه غير اني اسأل الدكتوره...بس ما اعتقد ان الشفره تنفع....و الا في شي ثاني غيرها؟

و مادة النوره هي عباره عن عشبه..تقلل نمو الشعر..و هي بعد مفيده جداً لشعر الوجه الغير مرغوب فيه....و يبيعونها عند العطارين.....لكن لين الحين ما جربتها!

لهفة الخاطر
02/05/2002, 08:25 PM
اولا ودي اقولك ان هذا الكلام صدق لأن ممكن بعد يأثر على البنت اي (يفض بكارتها) ودي اقولك شي من باب الود ياجمال الحب هو ان حرام نكتب(ص)نيابه عن صلى الله عليه وسلم لأنها بدعه وكما قال عليه الصلاة والسلام فيما معنا الحديث البخيل وهو من ذكرت عنده ولم يصلي علي...

عطر الحب
02/05/2002, 11:42 PM
اختي لهفه الخاطر اولا شكرا على النصيحه ,,و ثانيا ان كلمه (ص) معترف بها عندنا في كل الكتب و الجرائد ,كما انني افضل التعامل الداخلي مع العبادات لان هذا فضله اعظم,,كما انه لا يصح ان تحرمي شئ لا تعلميه حق العلم لانكي لم تدخلي في قلبي و تعرفي هل انا اكملت العباره ام لا...........
الاخت شهرزاد عندك كل الحق لان هذه الفلفت محرقه للجلد الحساس ,,و بالنسبه للنوره انا عمري ما شفتها عند العطارين .....و يا ريت تسالي الدكتوره الخاصه بكي حتى نكون جمعنا اكبر قدر من المعلومات حول هذا الموضوع

داليا عباس
04/05/2002, 04:10 PM
فى موقع لك انت يوجد استشارة طبيب فارسلت للسؤال فى هذا الموضوع وجاء الرد التالى :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتـــه ،،،

لا يسبب إزالة الشعر بالطريقة التقليدية البرود الجنسي بل للبرود الجنسي أسباب كثيرة منا ما هو عضوي ومنا ما هو نفسي وغير ذلك .

مع تحيات مركز الحمادي للأبحاث ــ مستشفى الحمادي بالرياض

روح الورد
04/05/2002, 05:15 PM
بعد ما قريت الموضوع كله و صراحة كان فعلا موضوع حساس

أحرج حتى من سؤال أمي عنه

وأشكر كل من شاركوا فيه وأفادونا الله يعطيكم ألف عافية

لكن عندي تمارين لعلاج الترهل في تلك المنطقة وهي بسيطة وماتكلف

وهي مفيدة أكثر بعد الولادة

لكني ما أقدر أكتبها هنا فاللي تبيها تراسلني على الخاص أنا برسلها لها

وشكرا للجميع

عطر الحب
05/05/2002, 12:20 AM
عزيزتي داليا مجهود رائع تشكري عليه و واضح ان كلام الدكاتره بيوجع الدماغ و كل واحد بكلمه
اخت روح الورد اشكرك على المشاركه

ختام
05/05/2002, 06:56 AM
والله يا اخوات انا مع الاخت اللي حكت انه حرام الوحدة تخلي امها او حتى اختها تشيللها بالحلاوة لانها اولا حرام بعدين عيببببببببببببببب وان الصراحة لسه ما جربت استخدم الحلاوة بهذي المنطقة الحساسة لاني خايفة كثيررررررررررررر ويا ريت تلاقولنا حل سهل ومشكورين

عطر الحب
05/05/2002, 11:41 AM
على قول الاخت ختام يا ريت كل الاخوات يحذون حذو الاخت داليا و يسالوا عشان يهدا بالنا

liylas
05/05/2002, 05:27 PM
شكرا يابنات على هذا الموضوع المهم
انا مرة قرات باحد المنتديات انه لتخفيف الالم من المناطق الحساسة عند استخدام الحلاوة
ندهن المنطقة بمعجون اسنان قبل دقائق من ازالة الشعر ،ومن ثم نمسح المعجون ونبدأ بازالة الشعر ، فتكون العملية اسهل ويخفف الالم .
بصراحة انا لم اجربها .

عطر الحب
05/05/2002, 06:30 PM
عزيزتي سوف تجدين جميع وصفات تخفيف الالم في موضوعي......لوقف نمو الشعر بعد نزعه

KingDom
05/05/2002, 08:24 PM
موضوع اللي تتكلمون عنه موضوع مهم وشيق ,,, انا سمعت من احدى الزميلات انه هناك كريم عباره عن مخدر موضعى يباع في الصيدليات يستخدم قبل الحلاوه ,, ونتائجه ايجابيه ,, بس الصراحه ما اعرف اذا له نتائج سلبيه على الامد البعيد بسبب المخدر .. وبخصوص ذكر (ص) ... انا رايي انه من الافضل ان تكتب كامله والسبب هو .. انه اللي كتبت اكيد صلت على النبي في قلبها ولكن بعض القارئات لن يفعلن للسرعه ,, لذلك اللي حاب انه ياخذ اجر يكتبها كامله علشان ياخذ اجر مع كل شخص يرددها .. ;)

امواج
06/05/2002, 12:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :عزيزتي جمال الحب موضوع حساس جدا ولكنه مهم جدا لجميع النساء وبما ان كل واحده اخبرتنا بتجربتها فانا سوف ادلكم علي طريقه رهيبه ولن تند من علي تجربتهاابدا وهو الشمع الاسود وهو موجود في الاسواق السوريه وعند الكوافيرات عموما يابنااااااات رهييييييب جدا يعطيكي نعومه رهيبه للجسم كله والمناطق الحساسه خاصه ويقل نمو الشعر للعلم فقط

عطر الحب
06/05/2002, 12:42 PM
اشكرك امواج على المشاركه و لكني اول مره اسمع عنه

أنستازيا
06/05/2002, 03:15 PM
مرحبا أخت أمواج ............. ليش الكلام المختصر ؟؟؟؟
نرييييييييد تفاصيييييييييييل مملة .... الله يخليج ......

شو هو الشمع الأسود ؟ وكيف شكله ؟ وهل يشبه الحلاوة في استعماله ؟ وهل يؤلم مثل الحلاوة ؟ و....و....و.....كل شي

هاتي التفاصيييييييييييييل ياحلوة ....................... لا تختصري :)

امواج
07/05/2002, 05:35 PM
هلا باخواتي وهلا ياام سواف يا حلوة الحلوات اليك التفاصيل الممله جدا

الشمع الاسود هو من اسمه يا قمر شمع اسود ------يباع في محلات العطاره في الاسواق الشعبيه في سوريا هذا هو حد علمي به ويكون في قوالب معدنيه ومعاه ملعقه خشب لسهوله الاستخدام -------------------------------طبعا يكون جامد واذا تبغي تستخدميه تسخنيه علي نار هادئه حتي يذوب تماما وتستخدميه -------------------طريقته تشبه طريقه الحلاوه في النتف ولكن في النتائج احسن وافضل بمائه مره-------------حيث تصبح المنطقه ملسااااااء جدا وناعمه جدا جدا ----------

كمان الشعر ما يطلع الا بعد مده وكمان خفيف

ويجب ان تعلمك علي طريقته اي كوافيره وخصوصا سوريه لانهم هما يعرفوه اكثر شي
تعلمك علي اي محل في جسمك وانت بعد كذا حتعرفي
لان طريقته في غايه السهوله انا كنت اخاف من استعمال الحلاوه لشده الالم

ولكن الان الحمد لله الف حمدوشكر
لاالم بعد اليوم ------يعني الم بسيط --------ولكن النتيجه رهيييييييبه

نوفة
07/05/2002, 06:29 PM
انا مثلك يااخت اموااج اخااااف من الم الحلاوة وياليت لواستعمل هالشمع الاسود بس هو يبناع فى مدينة الريااض اولا ؟ ارجوك علمينى لان زوجى مسافر وبيرجع خلال الشهر الجاااى وانت عااارفة الوضع بسرررعة ردى علي الله يخليك0

mona
08/05/2002, 10:47 AM
فعلا انه موضوع هام حدا .... يا اخت داليا عباس و يا جمال الحب و كل الاخوات ....

و عن تجربة اخطر شىء لازالة الشعر فى هذه المنطقة هو الكريم انه يسبب التهابات لا اول لها ولا اخر .... و ان فكرة الاخت داليا جميلة جدا لازالة الشعر ....يتم تقصير الشعر ثم ازالته بقطعة حلاوة صغيرة جدا .....و ا يضا يوجد الان فى الاسواق امواس حلاقة مع كريم او جل خاص للسيدات ..و هذة الطريقة سهلة جدا و سريعة بس المشكلة ان الشعر يظهر بعد فترة قصيرة جدا جدا ..على العكس فى حالة استعمال الحلاوة .....اقولكم على حاجة لنا قريب متزوج من لبنانية و قالت لى ان الكثير من اللبنانيات لا يستعملون الحلاوة و فى اليدين ولا الرجلين لانها تؤدى الى ترهل اللحم سواء فى اليد و او فى اى منطقة اخرى......و فعلا هى لا تستعمل الحلاوة على الاطلاق و دائما تستعمل كريم تشقير الشعر فى يديها بدلا من ازالته..

ان هذا الموضوع فعلا حساس .......يا ترى ما هى الطريقة المثالية لازالة الشعر فى هذة المنطقة الحساسة:o

عروس قديمه
08/05/2002, 01:10 PM
انا بقولكم....سكت كثير؟؟؟ومستحيه وحالتي حاله؟؟؟؟

لو كنتي مستعجله؟؟وخايفة..
عندك جهاز فيلبس....
يشيل سطحي..لكن شو؟؟؟تقولين حلاوه...ناااعم....بس ماشالله صوته؟؟تقولين كأنه في ورشه؟؟؟؟

بس؟؟
شكل الجهاز...ابيض مع اخضر....
ب270...

وفيه راسين...راس ينتف وراس يحلق...

وسلامتكم

عطر الحب
08/05/2002, 02:02 PM
عزيزتي عروسه قديمه يا هلا ,,و هل هذا الجهاز مثل ماكينه براون ولا مختلف و يا ريت تدليني على اسمه ,,
الاخت منى فعلا اللبنانيات لا يستخدمون الحلاوه الا في النادر

رومانسيه
08/05/2002, 10:36 PM
اخواتي العزيزات..ز

حبيت اخبركم عن ماكينه الحلاقه....

هالماكينه لها ضرر كبير...

ممكن تسويلج التهاب جلدي...و بعد فتره بيظهر لج الشعر تحت الجلد..و هاي بروحها

مشكله..

نصيحه نصيحه نصيحه ابتعدوا عن ماكينه الحلاقه.....

عطر الحب
08/05/2002, 10:55 PM
عزيزتي رومانسيه جزاكي الله كل خير و انا معك فيما قلتيه و انا لا استعملها بتاتا

أنستازيا
09/05/2002, 02:36 AM
قصدج الماكينة بس ؟؟ ولا حتى موس الحلاقة ؟؟ ...............

ويا عروس قديمة ... الماكينة اللي قلتي عنها يطول الشعر لين ما يطلع ولا عادي نفس الحلاقة بالموس ؟؟ ........

:):):)

عروس قديمه
09/05/2002, 04:14 PM
هلا...
المكينه هذي عادي...
ما يطلع الشعر تحت الجلد..وناااعمه..وايد....

والله انه مثل الحلاوه....
وفي نفس الوقت مو مثل الموس؟؟يشوك؟؟؟

بس مادري؟؟اخت رومانسيه تقول انه يسبب التهابات؟؟؟؟

والله هو في النهايه احسن شي الحلاوه؟؟
لكن الالم؟؟؟؟؟؟؟؟

رومانسيه
09/05/2002, 05:54 PM
اللي اقصده ماكينه الحلاقه مب الموس...

في راي الموس اهون عن المكينه....

انا كنت استخدم المكينه لفتره.بس سببت لي التهاب جلدي و الشعر تم يطلعلي تحت الجلد..

و تميت فتره اتعالج..

الحين الحمدلله عدت هالمشكله..و الدكتوه قالت لي ما استخدم غير الحلاوه

رومانسيه
09/05/2002, 05:55 PM
انصحج لا تعمتدين وايد على المكينه...صدقيني بعد فتره بتحسين في اضراره..

و خليج على الحلاوه احسن

امواج
10/05/2002, 12:31 PM
السلام عليكم

كيفكم اخواتي0000000000الاخت نوفه 000والله انا ما اعرف ولا محل في الرياض

ولكن عندي حل 000000اسالي في محيط الكوافيرات القريبه منك

واسالي عن الكوافيرات السوريات 0000تقريبا كلهم عندهم من هذا الشمع0000

وبالنسبه للحلاوه فقد وصلت لطريقه شيل بالحلاوه0000اقل المامن المعتاد

وفي نفس الوقت تشيلي وتحصلي علي نعومه اكثر

وهي ان تحضري اناء به ماء مغلي وتحضري علبه الحلاوه/انا استعمل العلب البلاستيك اللي تباع في السوبر ماركت وموهو مكتوب عليها ولا شي\

المهم تحطي العلبه في الاناء وتضعيهم علي النار 00حتي تسيح الحلاوه تماما0000
ثم تبداي بوضعها بعد ما تبرد شويه بس شووويه حتي جسمك يقدر يتحملها

وتبداي شويه شويه وتمشي عليها باصابيعك وهي علي جسمك وتنزعي بسرعه قبل لا تبرد

اهم شي الخفه والسرعه

واو وااااو النتيجه رهيبه تعلمتها من واحده مصريه

جسم ناعم نعومه الحرير وهكذا كل ما جمدت الحلاوه تسخنيها حتي تكملي

وهكذا

هذي اخر طريقه توصلت لها لكنها سهله ومافيها الم كثير

نصيحه لكل عروس ولكل ست لم تستخدم الحلاوه

والله لو تلفي وتدوري ما في انظف ولا احسن من

الحلاوه والشمع المهم طريقه فيها نتف

تصدقوا اكثر الحريم زمان يستخدموا الرماد في النتف

ويتمتعوا بجسم نظيف ولامع ولكني لااعرف كيف يستحدموه بالضبط

المهم انصحكن عن تجربه والله كنت اتهرب من استخدام الحلاوه

ودورت ولفيت ولكن مافي انفع من الحلاوه

اميره
10/05/2002, 03:15 PM
شوفو حبايبي كلنا يعرف صعوبة نزع الشعر بالمناطق الحساسه وكلنا يعرف اهمية النظافة به المنطقه علشان كذا ابقولكم طريقة مجربة ونجحت

هو انك قبل لاتنزعين الشعر تستخدمين البنج (بخاخ) الخاص بالام الاسنان

تاخذين قليلا منه بواسطه القطنه وتدهنينه علي المنطقه الحساسة ببطء

تتركينه قليلا ثم تنزعينه بكل يسر وعدم الم

أنستازيا
10/05/2002, 07:59 PM
ما يضر البنج بكثرة الاستعمال ... وما يعور يوم يروح مفعوله ؟؟؟

عطر الحب
10/05/2002, 08:27 PM
طبعا يضر جدا بكثره الاستعمال........مافي احسن من الاشياء الطبيعيه

اميره
10/05/2002, 09:43 PM
اكيد يضر بس لما تستعميلينه بقلة راح ينفعك وصدقيني فيه ناس كانو محرومين من نزع الشعر بالحلاوة خصوصا هالمنطقه بس يوم استخدموه ولو كل اربعة شهور مرة اعطاهم نتائج حلوة

رحيـــــــــل
10/05/2002, 10:39 PM
أول شيء مساء الورد
ثاني شيء بالنسبه للموضوع اللي انتوا طارحينه
فعلا هو شغل الحريم الشاغل
والوحده ما تدري شنو تسوي
بس انا ودي اقولكم على هذي الطريقه نخللي الحلاوه مره في الشهرين وباقي الايام يستخدم الكريم عشان نقلل من مرات استخدم الحلاوه أو الشيره يمكن المشكله تكون اخف
وسلامتكم
رحووووووووووووله

عطر الحب
11/05/2002, 12:09 AM
عزيزتي رحيل اهلا بيكي معنا .....و لكن الكريم لا يستحب استخدامه في هذه الاماكن حيث انه قد يسبب الكثير من المشكلات

أريج الحب
11/05/2002, 01:13 AM
السلام عليكم
وبعد انا مو من زمان شايفة الموضوع بس من اول ما شفته حبيت اشارك فيه بس مستحيه واااااااايد:o :o
انا قبل ما اتزوج كان شغلي الشاغل
وكنت من قبل ما استخدم الحلاوه لالني خايفه من كثر ما اسمع عن المها:confused:
لكن فيه وحده من صديقاتي قالت لي استخدم الحلاوه بعد ما احط ثلج على المكان اللي ابغى اشيل الشعر منه
واذا كان الشعر طويل اول اقصه
وفعلا جربت هوه في الم لكن مو زي اللي اسمعه
وبصراحه صار اللي 3سنوات استخدم حلاوة ولاني حاسة بشي
واحسن شي واضمن شي من كل اللي قلتوه هو الحلاوة;)
:o :o :o :o :o

حــــــور
11/05/2002, 09:55 AM
مرحبا حبيباتي

مثل ماقلتو الحلاوة يمكن يصاحبها الم شوي

بس هالالم يخف كل مااستخدمتيها اكثر

يعني بعدين تتعودين وما تحسين باي شي

وعن تجربتي انا بصراحة استخدم البودرة ..

تحطين البودرة عالمكان اللي تبين تنزعين الشعر منه وتبدين

تشيلين بعدين انا جربتها :o والالم يكون اخف عن يوم بدون بودرة:o

والسموحة :o

مريم
11/05/2002, 11:05 AM
كيف حالكم بنات000

شوفوا بنات والله عيب عليكم هذا الموضوع الي تبغي تسئل عن هذا الموضوع تطرح السؤال وبعدين يكون الجواب على الخاص والله عيب تراكم أحرجتونا الحين شو بيقولوا عنا الشباب والله فشيله حياتى يا بنات هذا الموضوع خاص0000 خاص جداً يعنى والله عيب عليكم شو هذا الاحراج وأرجوا بأن لا تزعلوا منى هذا مجرد راي :o :o :p :o :o

saroooooona
11/05/2002, 01:08 PM
الصراحه ياخواتي الموضوع مهم جدا ونا شخصيا اعاني من هالمشكله كثير يعني انا ياالله يالله اقدر اشيل بالحلاوه عقب صياح ودمان وغثى وعقب هالاساه تطلع لي الحبوب الكريهه والبقع البنيه واقعد احط عليها كريمات لن ما تخف جد طلع الشعر وهطذا ايش هالحاله يله بنات لا تخلون هالسالفه تغلبكم طلعولها حل واحنا في انتظار الرد:confused:

عطر الحب
11/05/2002, 01:17 PM
عزيزاتي اريج الحب و حور طريقتكم حلوه فعلا بس برضه المشكله لازالت مستمره:mad:
و اختي سارونه و الله لسه الى الان لم نتفق على حل موحد مثل ما انت شايفه :(
و يا ريت تشوفوا هذا العنوان يمكن يعمل فرق::
هنا (http://www.3roos.com/forums/showthread.php?s=&postid=28846#post28846)

رحيـــــــــل
11/05/2002, 02:00 PM
مساء الورد اختى مريم
عزيزتي ليش الانسان يخجل من امر طبيعي مثل هذا
ما فيها خجل ابدا وبعدين يالغاليه الامور هذي الحين صارت تعرض دعاياتها في التلفزيون بشكل فاضح فشرايك بكلامنا احنا اللي نتناقش فيه بطريقه مهذبه جدا وما فيها اي خدش للحياء وبالعكس احنا قاعد نفيد ونستفيد .... وسلامتك
مع احترامي الشديد لرايك اختي مريم
رحووووووووله

عطر الحب
11/05/2002, 03:07 PM
سلم لسانك رحيل و الله اني قررت اترك الرد ليكم

RoZa LinDa
14/05/2002, 04:55 AM
والله مشكوره الف شكر الى اللي فتحت هاي الموضوع المهم

اعتقد ازاله الشعر يرجع الى نوعيه الشعر
مثلا في ناس يستخدمون الموس بس يبقى بشرتهم ناعمه وفي ناس يتخدمون الموس يصير لهم حساسيه وحك

انا لحد الحين ما جربت الحلاوه بااااااال بموووووووووووووت هيهيهي
بس طريقه البنج اللي قالتها الاخت الكريمه اشوفها زينه
يعني ممكن تجربها لاول مره, لان المشكله في المره الاولى بس

اما عن الماكينه, فهي مناسبه للشعر القصير, مثلا بعد استخدام الحلاوه يبقى شعرات صغيره الحلاوه ما تقدر تشيلها, فعشان جي يستعمل عقبها الماكينه
وفي شي ثاني
نصيحه للكل
احسن فتره لازاله الشعر سواء بالحلاوه او الماكينه هي بعد الاستحمام
يعني على طول ما طلعتي من الحمام شيلي الشعر, لان الجسم وقتها تكون ناعمه

بس كل هاااااي الطرق مقرفه ومتعبه ومرهقه و يعذب والله
يعني ياخذ من وقتنا وايد

الحين سؤال
في حد جرب الليزر؟
والله قبل فتره الوالده قالت لي االيزر اذا صج كانت تشيل الشعر لفتره طويله
يكون احسن مثلا انج تستحين من الدكتوره بس مرّه في حياتج, من ان تستحين طول عمرج من ريلج
طبعا الامر وايد محرج ..... بس ممكن للمناطق الثانيه

الله يخليكم
حد مجرب اللليزر ولا لا؟؟؟؟؟

صحيح انه غالي
بس ما عليه
انا جاهزه ادفع مليون بس عشان اتخلص من الشعر الى الابد

سوري على الاطاله
:cool:

عروس قديمه
14/05/2002, 08:56 AM
ما انصحج تعملين ليزر في الاماكن الحساسه؟؟خاصة انها اماكن المبايض والرحم؟؟؟
يعني الواحد يخاف على عمرة من الليزر في اي مكان ثاني؟؟؟
يقوم يسويها في الاماكن الحساسه؟؟؟؟

saroooooona
14/05/2002, 09:51 AM
اوكي يا بنات بالنسه حق البقع البنيه اللي تطلع عقب الشيل بالحلاوه والشعر الل يطلع تحت الجلد شلون نتصرف معاه:mad:

عطر الحب
14/05/2002, 10:50 AM
عزيزتي سارونه للاسف انا مثلك لم اجد حلا واحد مناسب و الصراحه مش عارفه اعمل ايه؟؟؟؟؟؟؟
و الاخت روزا اولا الليزر بيظهر الشعر من تاني بعد فتره و ثانيا فهو يؤدي مشاكل في الوجه فما بالك بهذه المنطقه......لا انصحك بالمجازفه في شئ كهذا

روح المرح
08/09/2002, 03:09 PM
سلام أخوات وانا بعد مع الأخت داليا مافي احسن من الحلاوة في الشيل
في البداية يكون متعب لكن لما تشيلي كل شهر وبعد كل دورة شهرية بيكون اخف الشيل وأفضل بكثير من الشفرة أو المواد الكيميائية الي ماندري ويش نتايجها.
أما من ناحية الضرر الي يسببه الحلاوة بالنسبة لي ولي جميع أهلي ومعارفي لم أسمع في من الأيام اي وحدة تشكي من أعراض جانبية
شئ آخر الحبوب الي تطلع والحساسية هذا شئ طبيعي ماأعتقد ان المواد الكيميائية مثل(ايماك,نير) وغيرهم مايسببوا حساسية والله عاد الشفرة
اذا أفضل طريقة هي الحلاوة واذا حبيتي تشيلي أول مرة بالأضافة على الي قالته الأخت داليا ابتدأي الشيل من تحت بيكون أخف وأسرع
شئ آخر يحرم على المرأة النظر الى مثيلها من القبل والدبر أي لايجوز انك تخلي أمك أوأختك أوأي أحد كان ولو كان صعب, حطي لك مرايا قدامك وعيني على نفسك
والله يساعد الجميع.

عطر الحب
08/09/2002, 09:15 PM
عزيزتي سارونه الف شكر ليكي على المشاركه و هذه الاضافه المفيده

Cafe latte
25/10/2002, 10:15 PM
الحلاوة ولا شيء غير الحلاوة
انا كنت متخوفه منها في الاول وما كنت استخدم غير الشفرة
بس بعدين عرفت السر و وانا خفت من بس من اول مرة وبعدين يصير الوضع عادي.
اللي تبي السر تقولي وأ نا ارسل لها على الخاص;)

عطر الحب
25/10/2002, 11:23 PM
يا هلا بيكي دهن الورد......
و لكن ارجوا ان تقولي السر للبنات هنا لاننا لا نرجح موضوع اخفاء شئ و ارساله عالخاص

Cafe latte
26/10/2002, 12:21 AM
.......................
.......................
هلا عزيزتي...
شوفي قبل كل شي لازم يكون الشعر خفيف وقصير بمعى لا تنتظرين لحد مايطول ويكثر علشان تنتفينه،يعني كل شهر بعد الدورة شيليه ،وعلشان اسهل عليك المهمة احلقية اول شي وبعدن انتظري 3 اسابيع او شهر لحد مايطلع بس يكون قصير وبعدين،دفي الحلاوة في حمام مائي،وخذي منها قطعة مرة صغيرة قد العلك او اللبان ومطيها باصابعك لحد ماتصير طريه،ابدي من تحت لفوق فاهمة وش قصدي ؟؟
يعني من اسفل ال ...شوي شوي ومساحات صغيرة صدقيني كلها ربع ساعة وتنتهين منها والله ماتحسين باي الم الا بسيط جدا.
لازم تكون المنطقة مغسولة ونظيفة.
بعد كذا جيبي ملح انا عارفة انه بيحرك بس معليش استحملي واشطفي بموية باردة وبعدين حطي الملح وافركيه خلية شوي وبعدين اشطفيه بموية باردة.
والفايدة يمنع او يخفف الحبوب ويطهر المنطقة.
وبعد كذا حطي بودرة اطفال على هالمنطقة.
..........................
..........................
:oأتمنى مايكون فيه احراجوالله اني مستحية وانا اكتبه على الملأ:o

عطر الحب
26/10/2002, 01:24 AM
اشكرك كل الشكر على هذه الطريقه و ان شاء الله ما يكون في احراج و فعلا طريقتك فعاله جدا

Cafe latte
26/10/2002, 05:39 AM
عطر الحب:oالعفوووو عيوني
انا مستعده لاي خدمة:)

شهد78
26/10/2002, 08:48 AM
موضوع مهم جدا ولاقى صدا واسع لدى المشاركات

اثاري كلنا ساكتين ولا فينا تكلمت

بخبركم عن نفسي
انا زمان كنت استعمل الكريمات اللي تزيل الشعر
لكن طبعا الشعر ما يصير يومين ولا الشعر طالع

لكن بعدين قمت استخدم الحلاوة لكن الحلاوة اللي انا بنفسي اسويها وما اطمئن على حلاوة اي وحدة من برا

المهم انا طبعا كلما يطولا لشعر شوي اشيله يعني لما اشيل الشعر يكون قصير ما يكون طويل لانه اذا كان طويل يألم كثير

والحمد لله مرتاحة كثير

كلما غسلت من الدورة اشيل الشعر او قبل الدورة

وسلامتكم

عطر الحب
26/10/2002, 09:51 PM
دهن الورد العفو يا غاليه و تسلمي......

عزيزتي شهد.......
اشكرك على المشاركه الفعاله و فعلا من الواضح ان هذه الطريقه هي اسلم و احسن طريقه

دفا الكون
27/10/2002, 04:55 PM
عطر الحب

والله كلامك صحيح100%

من زمان وانا اسمع عن الحلاوه انها خطيررررررررررره جدا للمنطقه

غير كذا الحلاوه تسبب ترهل للمنطقه :rolleyes:

عشان كذا الواحد يبعد عن الشر ويغني له:D

غاليتي اشكرك على طرح الموضوووووع الرائع لان اكيييد فيه بنات مايعرفون عن هالمخاطر

جزاك الله عننا كل خير

عطر الحب
27/10/2002, 06:03 PM
اشكرك دفا الكون على مشاركتك كما احييكي على اختيارك لاسمك........

المـرهفـة
27/10/2002, 09:09 PM
مراحب بنات

شحالكم إنشالله بخير حبيت اشارك وياكم ها الموضوع

اول شي اشكر الاخت عطر الحب لانها قامت وبكسر كل الخجل وعرض ها الموضوع وانا اقول لها شكرا لانه الكل يبا حل لها المشكله و مب عيب يوم نسال ولا نتم ساكتين ....

احب اقول انه الحلاوة يعور وايد وما اروم ا ستخدمه لاني جربت و قفته

اما الحلاقة بعدني ما جربتها بس على كلام بنت خالتي هي مجربتها ومحذرتني من الحلاوة لانه يسبب ترهل .. يوم تسوين الحلاقة مع قليل من الصابوون ثم تقومين بالحلاقة بس بشرط انه يكون الماي بااااااااارد مثل الثلج مع ملح ويتم التدليك في المكان ... ومعروف انه الملح من المظهرات على ما اعتقد وما يطلع الشعر الا بعد اسبوع او 5 ايام بعد بتأكد من كلامها لانها هي تجربه ولين الحين ما استوى لها اي مشكله ... اما عن النوره انا سمعت عنها وامي قالت هي مثل البودره يوطع في المكان الي تبين تنزلين منه الشعر وترومين بإيدج تسحبين الشعر ويطلع بسرعه ( بس مب مجربتها بعدني) وحصلت ها النوره بس بستفسر بعد عن النوره وشو فايدتها .

اتريووو لين ما اسال زين ..

مستانسه في مشاركتي وياكم

تسلمووووووووووون :)

عطر الحب
28/10/2002, 03:45 AM
اهلا بيكي المرهفه.......
و اعتقد ان بعض النساء يفضلون الحلاقه لهذه المنطقه و اتباعا للسنه فهذا هو الاصح اما النوره فللاسف لا اعرف عنها الكثير.....
و اشكرك على المشاركه

الغـــلا كله
28/10/2002, 07:01 AM
سلاااااام يا حلوات :) ... شو اللي تتوقعونها اللي يسبب ترهل لما تستخدمين الحلاوة باستمرار ... انا اعتقد ان شد الحلاوة باستمرار هو اللي يسبب ترهل ... صح ولا انا غلطانة ... تذكرت شي مهم انا سالت وحدة لبنانية راعية صالون عندها شهادة من فرنسا ... اهي شخصيا تستخدم الشفرة حق هاذيك المنطقة ... لان معظم البنات اللي يونها علشان يسوون حلاوة يكون عندهم اسمرار وايد بسبب الحلاوة ... واتمنى اني اكوون افدتكم في شي .. :)

أفنان
28/10/2002, 02:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أخواتي في الله .. لا أنكر أهمية هذا الموضوع بالنسبة لنا جميعا .. وخاصة المقبلات على الزواج...
ولكن !
أنسيتن بان هذا المنتدى يرتاده الذكور ؟!! مارأيك لو قرأ أخوك أو أبوك ما تكتبين هل ترضين بذلك؟؟؟
نعم هذه المواضيع مهمة ولكن ليس هنا أمام الملأ .. إن الإسلام لا يمنعنا أن نناقش ولكن دون شطط أو سفه أوبطر أو إزالة للباس الحياء وأعيذ نفسي وكل من فعل هذه الأفعال أن نكون المعنيين بالحديث الذي يقول فيه النبي : (( إن الله إذا أراد أن يهلك عبدأ نزع منه الحياء، فإذا نزع منه الحياء لم تلقه إلا مقيتا، فإذا لم تلقه إلا مقيتا نزعت منه الأمانة فإذا نزعت منه الأمانة لم تلقه إلا خائنا مخونا ، فإذا لم تلقه إلا خائنا مخونا نزعت منه الرحمة، فإذا نزعت منه الرحمة لم تلقه إلا رجيما ملعنا ، فإذا لم تلقه إلا رجيما ملعنا نزعت منه ربقة الإسلام))..

أخواتي الحبيبات هذه كلمات مؤملة خير لاخواتها فهل تلقى لها صدى في نفوسكن ؟ إن شاء الله وما ذلك على الله بعزيز.

وقانا الله وإياكم فساد الحال ..

‏قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏{ الحياء لا يأتي إلا بخير}

قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏{ ما كان ‏‏ الفحش ‏ ‏في شيء إلا ‏ ‏شانه ‏ ‏وما كان الحياء في شيء إلا زانه }

اذا لم تخش عاقبة الليالي
ولم تستحي فاصنع ما تشاء
فلا والله ما في العيش خير
ولا الدنيا اذا ذهب الحياء
يعيش المرء ما استحيا بخير
ويبقى العود ما بقي اللحاء

لا تزعلون ترى أحبكن في الله :) ..

عطر الحب
28/10/2002, 03:15 PM
عزيزتي موون لايت اشكرك شكرا جزيلا على المشاركه و على امدادنا بخبرتك و بالفعل هنا بناتا كثيره يستخدمون الشفره لانها ائمن......

عطر الحب
28/10/2002, 03:25 PM
اختي العزيزه افنان اولا اشكرك على اهتمامك و على نصيحتك .......
و لكن اسمحيلي فاين تتصوري ان تناقش مثل هذه الامور.؟؟؟؟؟؟
اين تجد الفتيات الخبره الازمه لهم في مثل هذا الامر؟؟؟؟؟؟
ان لم تجدها هنا فسوف تسال الزميلات و الصديقات و هنا تقع الكارثه فكل يشير بما يتصوره من معلومات دون اي درايه كافيه و بالتالي قد تحدث مشاكل كثيره لن نتطرق لها هنا.........
و بالنسبه للحياء فهو شعبه من الايمان و لكن لا اجد في طرحنا لهذا الموضوع ما ينافي الحياء لانني اتابع دائما ما يقال و لم اسمح مطلقا باي لفظ خارج......
كما انني في اول الموضوع تطرقت لحديث عن الرسول عليه الثلاه و السلام و هو الخاص (بنتف الابط و حلق العانه)فبالتالي اتصور انه لا ينافي الحياء في شئ فهذه امور يجب على المراه و الرجل معرفتها و خاصه اذا كانت خاصه بالنظافه التي هي في الاول و الاخر من الايمان.........
و اتذكر فيما كان يروى لي من روايات عن النبي و عن اهل بيته و عن الصحابه ان السيدات كن يسالن الرسول في هذه الامور دون حرج ...........
و اذا كنت انا مخطاه و بالطبع لا مانع لدي من الاعتراف بخطاء فبماذا تعلقين على برامج المراه المسلمه و مجله المراه و التي تذاع خصيصا على قناه اقرا و التي تاتي الدكتوره عبله الكحلاوي و تتحدث فيما هو اكثر من هذه الامور .......
الا يرى هذه البرامج سوى السيدات؟؟؟؟؟؟لا اظن و انما هي موجهه للعموم .......
عالعموم اختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضيه و لكني ارى انه يجب علينا مناقشه هذه الامور حتى نعرف ما يجب ان نقوم به طالما اننا لا نتحدث بلغه ركيكه او منافيه للاداب.......
كما ان موضوعي كتب عليه للنساء فقط و من يبحث فيه من الرجال فهو الملوم
و اشكرك مره اخرى على التواصل

الياقوت
28/10/2002, 10:28 PM
لسلام
قرايت مشاركات الجميع ولاحظت ان هناك مؤيد واخر لايؤيد الحلق
وسادلو بدلوي عن تجربه مدتها اكثر من عشر سنين
الحلق افضل من رايي الخاص
وذلك
1-اتباع سنة المصطفى عليه افضل الصلاة والتسليم
2-تضل المنطقه مشدوده ولا فيها اي ترهل
3-لاتسبب اسوداد للمنطقه

دفا الكون
28/10/2002, 10:43 PM
والله غاليتي انا اللي احييك

واشكرك من كل قلبي على هالنشاط الرائع منك

واتمنى تدومين على هالحال الرائع غاليتي

DARK ANGEL
29/10/2002, 01:01 AM
يا جماعة الخير.....
الحلاوه صح أنظف وأنعم..... أنا معاكم....
لكن تسبب ترهل وإسمرار....
أما بالنسبه للحلق.... ممكن يكون عيبه
الوحيد ظهور الشعر بسرعه لكن صدقوني أحسن من الحلاوه
ولا تنسون إنها منطقه حساسه يعني أي شد أو أي
غلطه ممكن تكون النتيجه ......... الله يستر.....

عطر الحب
29/10/2002, 01:19 AM
عزيزتي الياقوت اهلا بيكي و اشكرك على متابعه الموضوع و يبدو ان الحلق هو الحل الامثل و الاسهل ......

عطر الحب
29/10/2002, 01:21 AM
عزيزتي دفا الكون الله يخليكي لنا و اشكرك كل الشكر على كلامك الجميل........

عزيزتي ام شهد بالطبع الحلاقه ائمن و لكن المشكله الوحيده في سرعه ظهور الشعر و سمكه و لكن اعتقد ان هذا هو الحل الامثل.........

عطر الحب
26/11/2002, 01:35 AM
عزيزتي لورا اشكرك على الاضافه المفيده و بالطبع كل يجب ان يعرض تجربته للفائده و اشكرك على المشاركه

عطر الحب
26/11/2002, 02:01 AM
(((((((((موجه هذا الرد للاخت الفاضله افنان)))))))
و قد وصلني من الاخت da69 و قد كتبته في موضوع نزع الشعر و سوف انقله هنا و كذلك سوف اضع لكي الرابط و سوف تجديه في اخر صفحه

الى الاخت افنان
ماكان ودي اشارك بموضوع مثل هذا لانكم اشبعتوه لكن الاخت افنان جت بحديث ماعمري سمعته ابدا ولا ادري هي من وين جابته ولاننا مسؤلين عن تنقية امر ديننا من التحريف ووضع ماليس بقول النبي صلى الله عليه وسلم على انه حديث فانني اطلب من الاخت افنان ان تجيب على سؤالي وانا هنا سأقتبس مما قالت (((((((وأعيذ نفسي وكل من فعل هذه الأفعال أن نكون المعنيين بالحديث الذي يقول فيه النبي : (( إن الله إذا أراد أن يهلك عبدأ نزع منه الحياء، فإذا نزع منه الحياء لم تلقه إلا مقيتا، فإذا لم تلقه إلا مقيتا نزعت منه الأمانة فإذا نزعت منه الأمانة لم تلقه إلا خائنا مخونا ، فإذا لم تلقه إلا خائنا مخونا نزعت منه الرحمة، فإذا نزعت منه الرحمة لم تلقه إلا رجيما ملعنا ، فإذا لم تلقه إلا رجيما ملعنا نزعت منه ربقة الإسلام))..)))))

ممكن اعرف مصدر هذا الحديث ورقم الصفحه واسم الباب وشكرا

*
والفت الاخوات الكريمات ان الحديث بنتف الابط وحلق العانه فان اكثر اهل العلم يقولون انه مو جه للرجل لقلة حرصهم في هذا المجال وان المرأه اكثر اهتماما من الرجل بمثل هذه المناطق لطبيعتها وطبيعة تكوين هذه المنطقه عندها ....واقول للاخت افنان ...انني لم اجد مايخدش الحياء ...لاسيما وان بريدنا الالكتروني اصببحنا نجد فيه كل يوم مايخدش الحياء واسواقنا مليئة وفضائياتنا ايضا وانا اعرف بنات لايستطيعون اخبار اهلهم بان عليهم الدوره حتى في رمضان .... وذلك لترسخ مفهوم العيب لدينا في اللي يسوى واللي ما يسوىوالتقيف مطلوب ....ومشاركتي تنحصر في ان كل امرأه قد يناسبها ما لايناسب غيرها لطبيعة جلدها وتكوينها وطولها قصرها ونحفها ومتنها وامور كثيره ...وفقكن الله لما فيه الفائدة لنا جميعا ....
............................
http://www.3roos.com/forums/showthread.php?s=&postid=67091#post67091

.......................
و سوف اكتفي بهذا الرد و ردي لن يكون هنا

عطر الحب
27/11/2002, 03:21 AM
من القلم للتراث):::::::::::::::: كتاب فقه المراه المسلمه لابراهيم الجمل(دار********************************* *********************************

عن عائشه رضي الله عنها قالت:قال رسول الله (ًص)::::::::
عشر من الفطره:قص الشارب,و اعفاء اللحيه,و السواك,و استنشاق الماء,وقص الاظافر,و غسل البراجم,و نتف الابط ,و حلق العانه,و انتقاص الماء اي الاستنجاء,........قال مصعب بن شيبه و هو احد رجال الحديث:و نسيت العاشره الا ان يكون المضمضه
ما يهم المره منه السنن التاليه:::::::
الاستحداد
و,السواك,قص الاظافر,غسل البراجم,نتف الابط,الختان

الاستحداد:::::::
هو حلق العانه و سمي بذلك لاستعمال الحديده (الموسى) و هو سنه بالاتفاق و نظافه تقي الانسان من كثير من الامراض و الالتهابات .......

و المطلوب هو ازاله العانه و قد اختلف العلماء في كيفيه الازاله::بالحلق ام النتف ,,,,,,فقال بعضهم الاولى للمراه النتف لانه انظف و لنفره الحليل من بقايا الحلق و لان شهوه المراه اضعاف شهوه الرجل فالنتف يضعفها و الحلق يقويها......

و الذين قالوا بالحلق منهم ابن دقيق العيد:ان بعضهم مال الى ترجيح الحلق في حق المراه لان النتف يرخي المحل و يؤيده ما قال النووي:ان السنه الحلق بالموس لشعر العانه في حق المراه و الرجل .....

و ليس للنتف او الحلق وقت معين مستحب الا انه ينبغي الا تترك اكثر من 40 يوما و يشترك في ذلك نتف الابط و تقليم الاظافر ..........

و يحرم على المراه ان تنتف عانتها امام امراه اخرى او تسمح لامراه اخرى ان تنتف لها

LostSoul
12/12/2002, 07:25 AM
[ALIGN=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد قرات موضوع (خاص و حساس للنساء فقط ) واللي كان موضوعة ليش ذكر في الحديث الحلق مش النتف للعانة و النتف فقط للابط.

حبيت افيد الاخوات اللي استفسروا عن الموضوع انه حسب ما قرات من بعض الكتب الدينيه و الله ما اذكر شو هو بس كان من فترة طويله ..

المهم المعلومه تقول انه الحكمة من نتف الابط انه وجود الشعر في هذي المنطقة يسبب الروائح الكريهة خاصة و انها منطقة داخليه و الانسان طبيعيا يحرك يديه بصورة كبيره و بالتالي تجمع الاوساخ ولذلك كان نتف الشعر يعني ازالة البصيلات حتي لا تسوي ريحه و تجمع الاوساخ و بالتالي تسبب حساسيه و (بعيد الشر عنكم ) الامراض الجلدية

أما بالنسبة لحلق العانة فالتتفسير ان هذي المنطقة ما تتعرض للهواء مثل المنطقة الاولي وثانيا شرع الحلق لان هذي المنطقة لازم تكون قويه وتتحمل لما بعد الزواج واللي ياتي بعدة من حمل و ولادة و غيره عشان الحلق يقوي المنطقة و يخليها تتحمل ..

و ارجوا اني اكون افدت الاخوات بهذي المعلومات البسيطة و اللي عندها اي اضافات تتفضل

اختكم
الروح التائهة:)

نونة الشعنونة
12/12/2002, 02:23 PM
.. مشكوررررة حبيبتي الروح التائهة ..

.. مشاركتك أفادتنا بصراحة ..

.. أنا من زمان أبي أعرف هالشيء ..

.. شكراااااااا عيوني .. :):)

.........نوووونة.......... :o

سحاب الأمل
13/12/2002, 12:41 AM
الروح التائهة....:)
مشكورة اختي...
معلوماتك افادتني..لأني بصراحة قريت الموضوع وما توصلت لأي شيء؟
للجواب يعني....:)
:) وانتي خبرتيني ...الحييييييين...
مشكورة كثير والله..الله لا يحرمنا منك...
ومنتظرين جديدك (l)(l)(l)(l)....

تحياتي...
سحــــــــــاب:o