المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انا لله وانا اليه راجعون ...

duckk
07/04/2010, 12:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الى اختي الغالية .... كيف الحال ان شاء الله بخير وصحة ...

اختي مشكلتي من 20 سنه ولم اجد لها حل تعبت نفسيا

والى ها الوقت وانا تعبانه ... انا جميلة لاكن منذ عمري كان

11 سنه اتتني حاله ولحد الان و انا اعاني ...

مشكلتي هي ..

انني ااشد شعري دون احساس لا شعوريآ ... لدرجة احس بسعادة عند نتف شعر راسي ... ان لله وانا اليه راجعون...

مع العلم بان شعري قمة لجمال ...

فاريد حل اختي جزاك الله خير

SHREEFA
07/04/2010, 01:36 AM
عادة شد أو نتف الشعر بصورة مرضية، بمعنى أن هناك بعض الأشخاص الذين ينتفون أماكن مُعينة في الجسد التي ينبت فيها الشعر ؛ مثل شعر الرأس، شعر الشارب، شعر اللحية، أو أي مكان ينبُت فيه الشعر. هذا السلوك الذي يُزعج أحياناً الشخص سواءً كان رجلاً أو امرأة. هذا السلوك القهري ينتشر بين كثير من الأشخاص بسبب أسباب مُتعددة

ربما يكون أهمها الأسباب الوراثية، وغالباً ما يكون هذا السلوك مُرتبطا باضطراب الوسواس القهري، وربما يكون عدد من أفراد العائلة يُعانون من هذا السلوك أو يُعانون من اضطرابات قهرية أو وسواسية أخرى. حيث يدخل نتف الشعر القهري ضمن ما يُعرف بطيف الوسواس القهري
(Obsessive Compulsive Spectrum disorders) .
ويُعرف هذا السلوك طبياً باسم (Trichotillomania). هذا السلوك الذي يُسبب الشخص في نتف الشعر من الرأس، الحواجب والرموش، الشارب، اللحية أو أي جزء من الجسد ينبت فيه الشعر. هذا النتف يُسبب في إزالة الشعر من المنطقة وربما بشكلٍ مُزعج، فقد تكون فتاة تنتف الشعر من رأسها ويُسبب هذا صلع في المنطقة التي يتم النتف منها.

نتف الشعر إذا كان بشكل بسيط يُمكن السيطرة عليه بالإنتباه للحركة والتركيز، فكلما حاول الشخص مد يده لنتف شعر رأسه أو نتف أي شعر من أي مكان يتذّكر ويتوقف، ومع مرور الوقت يخف الأمر، وقد يُفيد في المساعدة على حل مشكلة نتف الشعر أو اقتلاع الشعر إذا كان بصورة بسيطة العلاج السلوكي المعرفي، وللشخص المصُاب بهذا الاضطراب دور مهُم في المساعدة على حل مشُكلته السلوكية .

وان شاءالله تكونين من الاشخاص اللي يشعرون بنفسهم وحاولي وعودي نفسك عن التوقف عن هذه العادة
واذا لم تستطيعين راجعي اخصائية نفسيه بالموضوع

دمتم سالمين
اختكم شريفه

duckk
07/04/2010, 06:51 PM
مشكورة اختي