المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطــــ الميك اب الصحيحة ـــــــوات

كوين : رهف
19/04/2002, 05:33 PM
خطــــ الميك اب الصحيحة ـــــــوات

عزيزتي .... من السهل ان نصقل بشرتنا بمستحضرات الماكياج ..... ولكن هل سألنا انفسنا ماهي الطرق الصحيحة لوضع الماكياج .... حتى لاتتأذى بشرتنا بهذه المستحضرات ، فالماكياج ليس فقط ان احضر المستحضرات واضعها على بشرتي بل هناك خطوات يجب أن اتبعها وهي كالآتي :

اولا وقبل كل شئ انظف بشرتي ( الوجه مع الرقبة ) بالميلك المنظف او الجل . الآن اصبحت بشرتك نظيفة ( من الخارج ومن الداخل ) والمسامات مفتوحة ....

ولقبض المسام وانعاش البشرة ضعي تونك على قطعة منديل أو قطن خاص بالتجميل واعملي طبطبة على بشرتك ....واذا لم يتوفر لديك التونك اشطفي بشرتك بالماء المثلج او ماء الورد اذا كانت بشرتك جافة او عادية ...

ثم وضع كريم مغذي ومرطب يناسب بشرتك .... واحرصي عند اختيار الكريم ان يكون محتوي على فيتامين E المعروف بحمايته للبشرة من عوامل التقدم في السن ومن العوامل الخارجية التي قد تؤذي البشرة .

وضع الفوندتان ( كريم التأسيس )

تصحيح العيوب بالكونسيلر ( خافي العيوب )

وضع البودرة ...

تمشيط الحواجب :
ـ اولا تمشيطها بعكس اتجاهها ( باتجاه الأنف )
ـ ثم تمشط للأعلى باتجاه الجبين
ـ واخيرا تمشيطها وتنسيقها في اتجاهها الصحيح .

ثم وضع ماكياج العيون ( الشدو )

وضع احمر الخدود " البلاشر "

وضع الروج والكنتور "المحدد"

ملمع الروج ، او اطفائه بالشدو ....

عروس قديمه
19/04/2002, 09:21 PM
يعطيك العافية....
انا احط المكياج من غير تنظيف او شي..اتوكل على الله....واحط..
؟؟؟

همسة
19/04/2002, 10:07 PM
مشكورة رهف على الخطوات هذي .....

بصراحة أنا ما أسوي شيء منهاااااا .......

وبالنادر أحط كريم أساس وبودرة ,..........

مكياجي ناعم وهاادىء ......ماأستخدم كريم الأساس كثير ...

أختك:همووسة

الأموره
19/04/2002, 11:17 PM
اختي رهف

تسلمين والله :)

الخطوات اللي قلتيها صح ومفروض نعملها قبل المكياج ...بس احنا نتكاسل صراحه ننظف البشره بالخطوات اللي قلتيها...
:)

كوين : رهف
20/04/2002, 04:31 PM
(l) مشكورين اخواتي عروس وهمسة وامورة ......

ويجب ان لانتكاسل عن اهتمامنا ببشرتنا لأنها هي مرآتنا ...... فالنحاول ان نهتم بها لأنه اي تقصير ولو كان بسيط في نظري سوف يؤثر مستقبلا على بشرتنا وتصبح سريعة التأثر بالعوامل الخارجية وبعوامل التقدم في السن ...

وشكرا اخواتي لتجاوبكم معي :o