المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أرجو المساعدة

imglad1981
18/08/2008, 12:37 PM
الأخت / ساعة غروب
السلام عليكم ورحمة الله

اكتب اليكِ وكلي امل بعد التوفيق من الله ان اجد الحل لمشكلتي التي تنغص علي حياتي ... كما انها بدأت تصيبني بالكآبة مما يحدث معي

عزيزتي انا فتاة مقيمة في قطر عمري 27 عاما ترتيبي السادسة بين اخوتي من اصل 7 ... فنحن 5 اخوات وشابين ... تزوج منا الشابين واختي الكبرى

كلنا ولله الحمد متعلمون تعليما عاليا والبعض يحمل شهادة الماجستير وانا في صدد التحضير لدراسة الماجستير في تخصصي ( تكنولوجيا المعلومات) اعمل بوظيفة مرموقة ..على خلق ودين ولله الحمد

ابي وامي متقاعدين قد افنيا عمرهما بتربيتنا وتعليمنا حتى كان لهم بالغ الأثر فيما نحن عليه الان بفضل الله ... اعتذر عن هذه المقدمة ولكنني احسست انها ضرورية لسرد المشكلة ...
ما المشكلة اذا ؟

عزيزتي انني انا واخوتي من نعيل والدينا الان ونتكفل بكل التزاماتنا المادية والأدبية كل حسب استطاعته ... ولكن ابي اطال الله في عمره منذ تقاعده لا نجد منه سوى السباب والاهانات بسبب او بدون سبب ... حتى انه ينكر ما نفعله وما نقدمه ويعلم الله اننا لا نفعل ذلك ابتغاء كلمة شكر وانما ابتغاء مرضاة الله .... ابي لا يقوى على التفوه بأي كلمة سوء تجاه اخواني الشباب ... ولكنه في المقابل يكيل لنا افظع الالفاظ نحن البنات ... انا واختاي الصغرى والاكبر مني ... طبيبة اطفال عمرها 35 عاما ولم تتزوج بعد ...الاخت الرابعة تكمل شهادة الماجستير في طب الاسنان عمرها 37 عاما ولم تتزوج كذلك ...

ابي يا عزيزتي يحاول السيطرة علينا(البنات) من جميع نواحي الحياة ... ابتداء من حرماننا من اي شي ء نرغب فيه وقد ترغب فيه اية بنت في عمري ... بدءا من موبايل جديد او سيارة جديدة حتى ... بحجة انها كماليات لا داعي لها ... وعند معارضته وامحاولة افهامه انها رغبتي وانني احترم رأيه يصعد الموضوع لدرجة انه يهدد ويتوعد وقد يقوم بالاعتداء علي بالضرب فقط كي لا افعل ما ارغب فيه ... هذا الوضع يحدث مع اخواتي البنات ومعي تحديدا ... اخواتي الاخريات منهن من ترد وبقوة عل ىاي محاولات من ابي لفرض سطوته ... ومنهم من تلتزم الصمت ...وانا احاول ان ارضيه ولكني اشعر بأن امالي تتلاشى الواحدة تلو الاخرى ... مؤخرا علمت بأن هناك من يتقدم لخطبتي ولكنه حذر امي من اخباري ... لا لشي سوى ان يجعلني اتراجع عن قراري بشراء سيارة ! وتهديده المستمر بجعلي اترك عملي فقط ليمشي كلامه حتى ولو كان خاطئا ...امي تعتصر الما ولطيبة قلبها تطيب خاطرنا بكلمات تبث فينا الامل ولكني لا املك الا ان اقول حسبي الله ونعم الوكيل ...

الجيد في الامر ان اخواي يقفان في صفنا نحن البنات... ولطالما عدل ابي عن كثير من ظلمه بوقفتهما معنا ...ولكنهما متزوجان ومسؤولان عن عائلتيهما ولا يتواجدان معنا كل الوقت ...بدأت اشعر بأنني لن يكتب لي في يوم من الايام ان اخرج من هذا الجحيم ...لن يكون لي بيت واسرة طالما ان هذه الحياة هي قدري ... خارت قواي وكثيرا ما ابكي في صمت ...صحتي تتراجع ونفسيتي تسوء يوما عن يوم ... هل يعقل ان يكون احد الابوين قاسيا لهذه الدرجة مع بناته ... هل اصبحنا مجرد مصدر ليأتي بالمال وليس له الحق ان يسير حياته كيفما شاء ؟ هل من الشرع والدين ان يعضل بناته عن الزواج بحجة وجوب توفير المال وشراء بيت العائلة؟

لقد كنت فتاة منطلقة تحب الحياة ولكني اصبحت انطوائية ولا ارغب بشيء اي شي سواء الانكفاء على نفسي ... احاول الخروج من عزلتي هذه ولكني سرعان ما اتراجع لييقيني بأنني سوف اواجه نفس المصير ...وهو الحزن ولا شيء غيره ...

عزيزتي ااني اتذكر نعم الله علي ولا يزال لساني رطبا بحمد لله وشكره على نعمه ... اواسي نفسي دائما بأنني افضل من كثير ممن هم في سني من معارفي وصديقاتي ...ولكنني ارغب كذلك في الافضل ... وسرعان ما اصطدم بجبروت ابي وصعوبة مراسه ...

ساعديني جزاكِ الله خيرا

ساعة غروب
18/08/2008, 07:39 PM
شوفي حبيبتي
ابوك لانه متقاعد فهو لا يشغله شي غير التنكيد عليكن

انا من رأيي ان توفروا له بعض من المال ليدخل في مشروع يشغل نفسه فيه ويخرج للحياة من جديد

فالمسن اختي يشعر بانه خلاص لا احد ينصاع لرأيه فلذلك هو يتجبر حتى لا يعصى له امر لسيطرة فقط

من الافضل ان يشغل وقته في اي هوايه يحبها او مشروع يعجبه

والله الموفق

imglad1981
21/08/2008, 11:29 AM
الله يجزاكي كل خير اختي ساعة غروب .. على فكرة احنا بصدد عمل مشروع عيادة خاصة لأني اختي طبيبة اسنان وان شا الله عند انهائها لدراسة الماجستير يحق لها ان تفتح عيادة خاصة .. المدى الزمني لهذا المشروع هو سنتان على الأكثر ... ولكن هذه القصة تلقي بظلالها ... يا اختي الوالد اطال الله بعمره رافض لفكرة ان ترتبط اي منا قبل هذا المشروع ... لم يصرح بذلك ولكنه لمح اكثر من مرة ( اعملو اللي عليكم وبعدين كيفكم) بمعنى لا ارتباط قبل افتتاح هذا المشروع ... انا لم اعد صغيرة يا اختي 27 عاما وانا على يقين ان لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا ... ولكن من حقي ايضا ان تكون لي حياتي الخاصة ... وان كانت الفرصة تلو الاخرى تأتيني وابي يرفض من اجل هذا العذر ... لا اعتقد ان تلك الفرص ستعود في سن الثلاثين ... كل ما اتمناه ان يكون لي بيت وعائلة مع عدم اخلاء مسؤوليتي تجاه اهلي .... حاولت ان اتكلم مع امي واخواتي وحتى اخواني ... الردود تتراوح بين (لو لك نصيب رح تاخذيه رغما عن الكل) و(لاحقة عالزواج اللي جاي اهم) والزواج مقبرة لاحلام البنات وطموحاتهم ...

ساعديني الله يجزاكي خير ... هل اقبل بهذا الوضع وانا ارى من في سني وقد اصبح عندها طفل وطفلان وثلاثة ؟ ام استمر بالمحاولة ؟

ساعة غروب
21/08/2008, 02:54 PM
الف مبروك على المشروع المقبل

وانا من راي اهلك ان لو كان لك نصيب راح تاخذيه وانتي اصبري يعني شدعوه العرسان واقفين طوابير على بيتكم اعذريني اختي على هالكلام بس هذا الواقع

استمري في المحاوله واذا تقدم لك واحد فيه كل المواصفات الزينه اصري على الارتباط فيه ولا تفوتين الفرصة