المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أريد تأجيل الحمل ... ...

دلوعة زوجها
26/05/2003, 07:01 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
صراحة أول مره أكتب في المنتدى لكن متابعه من زمان للمواضيع
مو من زمان يعني من أول ما انخطبت
صراحه أنا أبغى طلب من الأخوات المتزوجات أو اللي عندها خبره
أنا الآن مملكه على زوجي وتناقشنا في موضوع الأولاد فقال لي أنه مايبغى أطفال لمدة سنه على الأقل و أنا صراحه نفس رغبته ما أرغب في الأطفال من بداية حياتنا بس متخوفه من حبوب منع الحمل لأنها يقولون تسبب عقم
فأبغى فزعتكم يالحبيبات لأن زواجي قرب

rawda
26/05/2003, 08:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلا فيج اختي ومبروك مقدما على الزواج

((بارك الله لك وبارك عليك وجمع بينكم في خير))

حبيبتي انصحج بالابتعاد عن هالحبوب

أولا: لأضرارها ................. ثانيا: أحيانا ماتمنع الحمل..

وأنصحج انج تتبعين طريقة العد وهاذي الطريقه تناسب الي دورتها تكون

منتظمه...

لكن عندي طريقه وأعتبرها الأفضل بس أستحي أقولها:o

روض الفيافي
26/05/2003, 08:38 AM
هلا حبيبتي الدلوعة
الف مبروك
طبعا انا مو خبيرة بالحيل بس انا باعطيك تجربتي ..انا الحين صار لي عشرة شهور من تزوجت وكان اتفاق بيني وبين زوجي نستنى سنة يعني التعاون بينا مشترك .. والطريقة اللي جربناها واعتقد انها ممتازة واتت بثمارها هي طريقة العزل والحسبة...(في الايام اللي يكون فيها اخصاب .). اما الايام العادية فيكون (......) :o انتي فاهمة قصدي بشكل عادي.. وطبعا هذا يعتمد على انتظام دورتك ..وعدد ايامها .. وانصحك تستشرين طبيبة عشان تنظم لك بشكل صحيح طريقة الحسبة واذا حابه اشرح لك بالتفصيل مو مشكلة اعطيني خبر
:o :o :o :o :o
آآآآآآآآآآآآآسفه على الجراءة بس حبيت تستفيدي من تجربتي

دلوعة زوجها
26/05/2003, 03:21 PM
:shy:
أشكرك أختي الحبيبهrawda :clap::clap: ما قصرتي وبصراحه ودي أعرف الطريقه الثانيه حتى لو ترسلينها على إيميلي وجزاك الله خيرا

و أكرر شكري و أمتناني لكِ أختي الحبيبه روض الفيافي:clap:
لكن إنتي تعرفين أن أسلوب العد بالذات أول الزواج مايناسب و أنت عارفه السبب:o و أما الطريقه الثانيه اللي هي العازل حتى هي ماتنفع و إنتي كمان عارفه:o:o لكن أسأل الله أنه مايحرمك الأجر
وأنتظر الرد من بقية الأخوات

محبتكم
:shy:دلوعة زوجها:shy:

نوووووونه
29/05/2003, 07:22 AM
هلا دود واتمنى لك السعاده :shy:

بنسبه لي انا استخدمة الحبوب وبعد الزواج بشهر تقريبآ رحت طبيبت نساء وكشفت علي وبعده قالت مافي مانع تكملي واستخدمتها 7شهور وبعده وقفت وحملت يعني اعطتني مناعه شهر والحمد لله ماحصلي سي منه

وما اضن ان العدد ينفع في بداية الزواج:o

ارجو اني اكون افدتك(u)

بينار
02/06/2003, 11:02 PM
اختي انصحك انك ما تستخدمينها في بداية زواجك لانها تاثر على الانجاب وعندي كثير من صديقاتي يتفقون مع ازواجهم على عدم الخلفه في البدايه وتاخذ الحبوب وفي النهايه هي الضحيه الزوج بسرعه يقلب يبي عيال والله عندي ثنتين من معارفي وحده صارمها مناعه 5سنوات واصبحة حياتها جحيم مع زوجها والثانيه اخذتها 6شهور وبعد السنه قال يبي عيال ظلت 8سنوات وطلقها واخذ غيرها الله يكفينا الشر وخلك اختي بعيده عن هذي الاشياء واتبعي اي طريقه ماتسبب مناعه

~*~وصـــايف~*~
03/06/2003, 06:40 PM
حبوب لاااااااااااااااا:confused: :confused:

bent_ta3moona
05/06/2003, 01:29 AM
في البدايه احب اباريكلك على الزواج..الله يتمم على خير :)
شوفي انا راح اتكلم معاكي وانا انشاء الله ماراح اكتبلك حاجه الا وانا متاكده منها مليون في الميه... انا في بداية زواجي سارتلي مشاكل مع زوجي على موضوع الحبوب... هوى كان يبغاني اخد لانو ما بدوا اطفال و انا زيييك وزي اي بنت حاطه في بالها انو الحبوب تمنع الحمل و ...و... و... بس في النهايه رحت لي دكتور ممدوح سليم في جده ...دا الدكتور سمعتوا اشهر من نار على علم... المهم و قالي انو الحبوب عمرها ما تعمل مشاكل في تاخير الحمل ولا عمرها تعمل عقم (بعيد عني وعنك ) انما هيا يستعملوها اذا جاتوا حاله ما تحمل ف يقولها استعمليها و تعاليلي في اافتره الفولانيه... المهم انا استخدمتها و الحمدلله ربنا رزقني ببنت الله يحميها ليا ... انا استخدمتها 6 شهور... و الباقي استخدمنا في موانع:o ... اذا بدك اي معلومات راسليني... انا سالت في امريكا و كانت نفس اجابت ممدوح... ف ياريت كل البنات يقروا الشي دا و يستفيدوا و يفيدوا... الله معاكي و سوري طولت الكلام معاكى:D

bent_ta3moona
05/06/2003, 01:33 AM
سورى نسيت اقول شي كمان ... انوا الحبوب لها فوايد انها تنظم الدوره و تاخر الحمل باذن الله اقصد تمنع:) و ما افتكر والله اعلم انوا قالي اي مضار... والله مع الجميع :)

أم القوقو
05/06/2003, 10:48 PM
اختي العزيزه

انا جربت الحبوب اول 3 شهور من زواجي والحمد لله ما صار حمل..

لكن بعد كذا وقفت و بديت استخدم العد لكن حملت!

صراحه طريقه العد خانتني على اني حريصه...

اللي سمعته ان الحبوب تضر اذا استخدمتيها فتره طويله..

لذلك احسن ان اللي تستخدم حبوب تاخذ فتره راحه بين وقت ووقت

و ان شاء الله ما يضرها

رايي ان بدايه الزواج لازم الوحده تاخذ حبوب عشان ترتاح و تريح لان صعبه الطرق الثانيه على العرسان

بالاضافه الي شي ثاني.. مدى خصوبه المرأه و استعدادها للحمل مهم

يعني اللي خصوبتها عاليه باذن الله ما تضرها الحبوب لكن اللي عندها مشكله تسأل الدكتوره احسن

اتمنى اكون افدتك..

ام نواف

rara
12/06/2003, 02:02 AM
أنصحك ماتستخدمين أي شي وتوكلي على الله حتى لاتندمي وبدين
ماأحلاها الحياة مع طفل وبعدها أعملي عزال قد مابدك أنا شخصيا مجربة

حب الامارات
12/06/2003, 07:32 AM
مرحبا

الصراحه انا سمعت عن حبوب منع طبيعية واااااايد اوكي وكلها فيتامينات وحديد مفيد ، لا يسبب اي شي وايد يستخدمونه لا فيه اضرار ولا يمتن ولا يضعف اسمه ياسمين .

اغلى الحبايب
22/06/2003, 04:28 AM
توكلي على الله واستخدمي نوع يكون بسيط مثل مكيروجنون 30 حلو

*هنودة*
22/06/2003, 07:14 AM
هلا اختي
انا بعد انصحج انج ماتستخدمين حبوب منع الحمل
وتبين رايي انج لو ماتمنعين يكون احسن يعني تحملين وتجيبين طفل واحد وبعدين تقدرين تمنعين تعرفين هالايام الكثير يشتكون من تاخر الحمل يعني انصحج انج ماتمنعين على طول.....واذا مصرين على ذلك فالافضل انه زوجج هو اللي يمنع........
واتمنى لج حياة سعيدة مع زوجج

جولنار
22/06/2003, 08:10 AM
أختي /دلوعة زوجها

بصراحة أنا قرأت موضوعك...........
لاتستطيعن أن تدركي مقدار الألم الذي كنت أتجرعه وأنا أقرأ كلماتك..

أختي أنني أبعث لك بهذه الرساله ، لأنصحك بأن لا تتخذي أي شكل من أشكال الموانع..حتى لو وصل الأمر أن يجبرك زوجك على الأمر..
صدقيني كثيرين منعوا الحمل في السنة الأولى..ثم منعهم الله الحمل لسنوات طويلة..حينها تندم الزوجة..أما الزوج فلا تدرين مالذي سيقوم به بعد الانتظار لأكثر من سنه..!!!
أنا أعرف أكثر من متزوجة تنتظر سماع خبر حملها كل شهر.. وهاهي السنوات تجري ولم يكتب الله لها الحمل..
أختي إن زوجك يفكر الآن بعقلية الشاب المتلهف للإستمتاع بزوجته..ويريدك أن تكوني له وحده دون أي شغل شاغل لأطول مدة ممكنه..ولكن صدقيني بعد عدة شهور سوف يدب حنين الأبوة في قلبه..عندها يريدك أن تحملي بأسرع وقت وليس كأنه هو من كان يطلب بتأخيره؟؟!!!!!!!!!
والآن أنت بين أمرين إما أن تمنعي الحمل أو لا..ولننظر للنتائج:
*إذا لم تمنعي..بإذن الله ستحملين..حسنا ماذا سيحصل لزوجك؟؟
لو افترضنا أسوأ الأحوال..سيغضب..يتذمر..وماذا أيضا؟؟..يوبخك لأنك لم تسمعي نصيحته..ثم ماذا؟؟..لاشئ ستمر الأشهر وستقدمين له أجمل ابن أو ابنه سيطير من الفرحه..وسيقول كم كنت غبيا بتفكري بتأخير هذه النعمة من الله.
**الحالة الثانية أن تمنعي....وهنا إما أن تنجحي في المنع للمدة المطلوبة ..ومن ثم يرزق الله بما تقر به عينك..
وإما أن.................تمنعي الحمل للمدة المطلوبه..ثم .............................تحاولين أن تحملي ولكن للأسف لا يحدث الحمل..ليس هذا فقط بل تذهبين للكشف عليك وتجدين مالا يسرك ..تبدأين العلاج..ولافائدة..ومشاكل آخرى كثيرة أنت في غنى عنها..
أنا لاأنكر أن هناك زيجات نجحت في المنع ثم تم الحمل..كما لا أنكر أن هناك زيجات نجحت في المنع وفشلت في الحمل ..والسبب كان للاستخدام هذه الموانع التي أنت في غنى عنها بما أنك لم ترزق بالطفل الأول..

أخير أتمنى أن تكون نصيحتي وصلت لقلبك..والطريقان أمامك فالسلكي الطرق الصحيح..
والله يحفظك ويجمع بينك وبين زوجك على خير..

كيفي متسببه
22/06/2003, 08:15 AM
مبروك مقدما حبيبتي

لا تحملي منها لها تاثير بالمستقبل...

نصيحه

سلملم

*بروق نجد*
22/06/2003, 03:05 PM
انا من راي اختي جولنار ,,كلامها صحيح 100%