المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساااااااعديني

جلناااار
19/07/2008, 10:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

أختي أنا مشكلتي يمكن البعض يشوفها عادية بس والله متعبتني حيل وأحس احيانا بتجيني حالة نفسية الله يستر بس....
انا عمري 24سنة خريجة كلية العلوم بالجامعة خلصت دراستي شهر 1 /2008 قبل أكثر من 3 سنوات فاتحتني بنت خالتي بانها تريدني لأخوها اللي يكبرني بسنة وهو بنفسه كلمني وشرحلي كل ظروفه هو أكبر الاولاد وهو المسؤل عن بيتهم بحكم ان والده متقاعد وهو يشتغل بالشرطة ويحاول يتاجر بالاراضي بصاحة الكل يمدح فيه ودليما الاهل يذكروه بالخير وكثير أبوي اعتمد عليه في شغلات كثيرة وأمنه على واااايد أشياء واول ما كلمني بالموضوع انا كلمت امي وخبرته وسالتها رايها وشو تتوقع راي أبوي هي ما كان عندها اعتراض بالعكس كنت تمدح فيه وقالت ان ابوي مايهم غير الاخلاق والدين ولا يهتم باللي عنده أموال كثيرة او قليلة( احنا حالتنا الاجتماعيه شوي أعلى منهم بس الحمد لله عمري ما حسيت انه شيء ناقص عليهم) المهم قالت انه أهم شيء رأي أنا وخبرتها ما عندي اعتراض وكانوا يريدوا يتقدموا بس لان عندنا في العائلة ما دام البنت تدرس ما فيه سالفة زواج تنذكر فطلبت انهم ينتظروا لما اخلص...
لما كنت اخر فصل ف السة الماضية شهر 9/2007 يقرروا يتقدموا عالاقل عشان يصير كلام بالموضوع فاتصل أبوه بوالدي وخبره انه يريد يزوره عشان يريده بموضوع وطلب يحدده وقت يناسبه فواعده ابوي يوم الاربعاء وقاله انا بروح اجيب البنات من الجامعة وما بتاخر واتفقوا على الموعد ويوم الاربعاء جاء ابوي وامي ياخذونا انا واختي من الجامعة العصر وبعدين مر ابوي عند اخوه وجلسن للساعة 8 وعلى غير عادته كان مو مستعجل لانه بالعادة اذا يشلنا اي مكان يستعجلنا وبعدين شلنا السوق بالرغم دايم نطلب نروح وما يشلنا وجلس على راحته المهم رجعنا البيت بعد 9 ونص واللي مواعدنهم كان يسالوه اذا رجع او بعده فيخبرهم انه بعده ورحنا راجعين قريب البيت كان هم رايحين بيتهم وشافونا بالطريق ورسلوا يسألوه قالهم بعده ما راجع من العاصمة(هم كان ينتظروه بيت جدي ابو امي عشان يجيوا معه), في اليوم الثاني جاء والد امي وفاتح ابوي بالموضوع ورد عليه ابوي انه فيه احد متقدم قبل بس الراي النهائي للبنت وانه ما يفتح الموضوع معي الا من اخلص دراسة.
خلصت الدراسة وبنفس الاسبوع جاء جدي وكلم ابوي بالموضوع مرة انية ورد ابوي انه بشاورني ويرد عليه ومر اسبوع وشهر وشهرين وابوي ما فتح الموضوع معي ولا مع غيري حتى امي وبعدين امي فتحت الموضوع معه ورد عليها ان شاء الله خيروانتظرنا وما صار شيء وبعدين اللي تقدم لي رسل لابوي يساله عن الرد و انه اخواته فتحن الموضوع معي وبنفس اليوم ابوي كلمني بالموضوع وقالي استخيري وانه ما بيوقف بطريقي اللي اختاره وهو مو شايف شيء على هالشخص بس اللي مو عاجبه انه متنقل حسب طبيعة شغله (مع العلم انه طبيعة شغل الوالد تطلب التنقل من مكان لاخر بشكل دايم) وانه شايف انه هالشخص عنده تكبر بس اكدلي انه في النهاية رأي أنا وفعلا استخرت ولمدة أسبوعين وكنت جدا مرتاحة وفي مرة حلمت انه متزوجين ورحت وخبرت ابوي اني موافقة وخبرته عن الاستخارة فرد علي انه ما استعجل وانه يريد انتظر عشان يتقدم اكثر من شخص وانه كذا تكون الاستخارة أفضل..
واكثر من بنت جات تكلمني في احد من اهلها عشان يتقدم بس انا كنت ارفض وبعدين خبرت ابوي باللي كانوا يكلموني واني ما اريد غير ولد خالتي بس رد علي انه احد من ربعه تقدم عشان ولده وهو ما رد عليه للحين وقالي انه بينتظر بيشوفه اذا بعده يريد يتقدم وما رضى يخبرني من هو الشخص..
ومر اكثر من 3 اشهر والجماعة ينتظروا رد ابوي بس من دون فايده ورسل ولد خالتي رسالة لابوي يسله عن الرد فرد علي ابوي انه راد على جدي بالاعتذار(عدم الموافقة) فاتصل الشخص على جدي وسأله وطلع أبوي ما راد عليه فرسل ولد خالتي لابوي انه اتصل بجدي وسأله وعرف انه ابوي ما رد عليه وانه عرف من اخواته اني أنا موافقة وما باقي غير رأي ابوي وما رد ابوي على الرسالة..
وفي نفس اليوم كلم ابوي جدي بعد صلة المغرب انه ما عجبه تصرف ولد خالتي لما كان يرسل وقال اللي يخطب مو عن طريق الرسائل وكان معصب وتنازع مع جدي ولما عرفت انه راض تضايقت ورحت سالته عن سبب الرفض فخلاني أشوف الرسائل وقال انه ولد خالتي يكذبه ويهدده لما يقول انه انا موافقة وانه كلم جدي وهو بعد ما عجبه التصرف وهو رافض بعد, وعصب علي واجد وقال انه هو واخواته مسويلي غسيل مخ وانه هو رافض وبالحرف قالي اذا تريده هذاك الباب واطلعي وروحي له وقالي لا تعتقدي انا اريد اخليك بالبيت انا اريد اتخلص من مسؤليتك اليوم قبل باكر وطلعت من عنده وانا مو مصدقه اللي سمعته وجدي قال انه ما قال انه رافض كيف يرفض وهو بنفسه متقدم وتضايق جدا..
بعد فترة ولد خالتي كلم احد المسشايخ عشان يكلم ابوي بالموضوع وهذا الشيخ من الاهل عشان ما يكون احد غريب وهذا علاقته قوية مع ابوي وهما بنفس مجال العمل وما قصر الرجال وكلم ابوي وقاله ابوي انه ما عجبه اسلوب ولد خالتي ولا جدي بس بيشاورني ويرد عليه وبعد اسبوعين تقريبا رسل ابوي للشيخ رسالة بالتلفون انه يعتذر عن الموضوع (غير موافق)...
ولد خالتي قال انه ما بيتزوج غيري وراح ينتظر وانا بعد ما اريد غيره ولو ابقى بدون زواج وتعاهدنا انا اما نكون لبعض او ما نكون لاحد...
وابوي ابد ما فتح معي سالفة الزواج ولا حتى شاف لي شغل بس جالسة بالبيت وهو بمركزه ممكن يشغلني وين ما يريد بس ما اعرف ليش كذا يسوي فيني وانا اللي عمري ما عصيته فشيء ولا غلطت فحقه وبصراحة ما عارفين شوي نسوي امي ما تقدر تكلمه بالموضوع لانه ممكن يسوي أي شيء وكلهم ما يريدوا يسوي مشاكل بين الاهل مع العلم انه ما حد يعرف بالموضوع من اهل ابوي غيره هو وهذا اللي مساعدنه اكثر شيء فكرت اخبر عمي بس طبعا ما راح يقدر يكلم ابوي..ولد خالتي يريد يكلم ابوي مرة ثانية بس اهله مو مشجعينه يخافوا انه ابوي ممكن يسويله أي شيء وما حد راضي يكلم ابوي من اهل امي لانهم حاسين انه ابوي يذلهم بتصرفه وبصراحة احنا الاثنين اللي ضايعين والعمر يمضي وخايفة تجيني حالة نفسية من الوضع اللي انا فيه وانا اكبر اخواني يعني ما عندي احد يخفف عني ومكن اني اتكلم معاه بالموضوع...
اعرف اني طولت عليك بس كلي امل اني ممكن احصل الحل عندي واتمنى ما تتاخري علي....

ساعة غروب
20/07/2008, 05:36 PM
شوفي اختي ضروري تجلسي مع ابوك وتكلميه عن سببالرفض وتحاولي تقنعيه بولد خالتك وخصوصا انه ابوك مأمن ولد خالتك على وايد اشياء مثل ما ذكرتي يعني يعرف انه انسان امين ويقدر يأمنه على بنته

ضروري تجلسي معاه وتحاوريه في الموضوع بس من غير عصبيه وانفعال

جلناااار
20/07/2008, 10:28 PM
مشكورة اختي على الرد بسرعة, بس المشكلة انه ما تعودنا على محاورة الوالد ولا ربانا على اللجوء اليه لما نحتاج فحتى لما نحتاج فلوس نخبر امي تقوله وبصراحة من بعد كلامه اخر مرة معي واجد خايفة اني افتح الموضوع معه لانه من كلمة يسكتني وكله يعصب ولا يحب احد يجادله وللاسف انه احنا عودانه ع هالشيء لدرجة انه احيانا اتحاشى اكون بنفس المكان معه ف البيت ولما يكون موجود اكون كله بالغرفة والله خايفة منه كثير لاني اتوقع انه بيسوي فيني اي شيء...