المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة مادية؟أو تحكم ورغبة في السيطرة؟

crazy~cutie
13/07/2008, 07:30 PM
مرحبا

أختي ساعة غروب عندي مشكلة شوي مضايقتني وأبغى رأيك فيها...:(

أنا ولله الحمد موظفة من فترة بسيطة وراتبي ممتاز ولله الحمد..البكر في العايلة ..من توظفت قررت أخصص جزء من راتبي لأمي لأن الوالد يقصر في واجبه المادي ناحية والدتي.. ما يعطيها مصروف كافي ,عندي التزامات مادية ..وحاجات ودي أسويها براتبي ومقسمه ميزانيتي بشكل مرتب..بس المشكلة أن الوالدة مسرفة و كانت رافضة موضوع أني اقتطع راتب بكمية محددة ووافقت على مضض لأني وضحت لها نيتي من ناحية راتبي وتخطيطي المادي فيه..للأسف في فترة قياسية خلصت الفلوس اللي عطيتها على أشياء غير ضرورية وطلبت زيادة وعطيتها وهي وعدت ترجع لي هالفلوس لما يرجع الوالد من رحلة عمل ..وأنا ما راح آخذ منها هالفلوس لأني أحس أنه عيب ..بس بنفس الوقت يحز في نفسي أنه خططي المادية تضيع بالهواء بسبب هالشي..:(

واليوم طلبت مني زيادة فلوس لتجهيز أمور في المنزل ولما بينت ترددي نوعاً ما انفجرت غاضبة وصارت تقول لاتعطيني شي الله لا يحدني لك وكلام يجرح من هالنوع :(

هذا غير أنه لما نروح سوا السوق تشتري وتضيف المشتريات معاي وأحاسب عنها رغم أنه معاها فلوس من عندي

مثلاً تقول خلينا نشتري هالشي الفلاني وهو شي غير ضروري ويكون مكلف نوعاً ما..أقول خليه الشهر الجاي مثلاً لأن هالشهر بسدد ديوني وكذا..تزعل وتقول تقول خذيه من الفلوس الللي بتعطيني أياها الشهر الجاي :( وأنا أكون مثلا في هالشهر مجهزة ميزانية أو أبغى أسدد دين لشخص معين..إحراااااج :( أصير أضطر أسوي اللي تبغى عشان ما تزعل وبنفس الوقت اصير متضايقة من الداخل وأنا من النوع اللي يبين علي :(

طبعاً حاطة نصب عيني بر والدتي ,ورضاها فوق كل اعتبار..لكن بنفس الوقت أبغى أجهز هدية للوالد ولبقية أفراد العايلة وأيضاً علي ديون , لي مشاريع خيرية أتمنى أسويها للي فعلاً محتاجين ,,أيضا مشاريع لنفسي ولحياتي ...كيف أوفق بين هالشي وبين رضا والدتي ومشكلة الإسراف عندها!( خلال أقل من شهر صرفت 10 آلاف ريال)

بالإضافة لهالشي صرت أحس أني ملزمة بكشف حسابي أمام والدتي وماعندي استقلالية مادية كاملة ..ومجبرة على التبرير لأي شي أشتريه وبقيمته ..أحس أمي بكذا تعقد مقارنات في داخلها بين اللي أصرفه وبين اللي أعطيها :(

من ناحيتي أحس الموضوع: يحسسني بمسؤولية زائدة رغم أن الوالد ما يقصر مع الوالدة إلا في المصاريف الكمالية ..,يحسسني بإحساس خانق وضياع لسيطرتي على أموالي اللي تعبت فيها..
أكيد أحس بواجب مادي ناحية أمي لكني اشوفه يتلخص فقط في الضروريات وفي اللي أعطيه إياها كل شهر..خصوصا أنها تقدر لو طلبت من الوالد تاخذ فلوس لكن علاقتها به متوترة نوعا ما :(

ومن ناحية الوالدة :تحس أني أقول لها بطريقة مباشرة أنتي قاعدة تضيعين فلوسي وتقول لو عندي فلوس الدنيا مارح أقصر فيها عندك وبعطيك إياها كلها ..ْ:( وبرضه تكرر هذا الحديث الشريف -على ما أظن-: أنت ومالك لأبيك ...

هل ياترى أنا أنانية وبخيلة بطريقتي هذي؟ ما أبغى أخسر علاقتي الجميلة بأمي ونظرتها لي..

رجاء رد مفصل لأني من جد متضايقة من هالموضوع وهو جداً حساس لي..ولأمي(f)

ساعة غروب
15/07/2008, 10:30 AM
هلا حبيبتي

ضروري ضروي انج تقعدين معاه عسى الله يطول في عمرها وتتكلمين عن الموضوع بطريقة لبقة وتتقبلها الوالده

كأن تأتينها بالاحاديث والآيات عن الاسراف والتبذير وتعطينها كم كلمة حلوة في حقها كأن تقولين لها انج لو تعطينها الراتب كلها ما بوفيها جزاها بس عاد الاسراف والبذخ على اشياء مو ضرورية هذا لا الله ولا رسوله يرضون فيه

اختي انتي مو انانية ولا بخيله والوالده ترى ذكية عارفه معزتها عندك وعارفه انج طيبه مو عشان تبغى تستغلج لاء بس لانج ابيتها وبكرها وتبغى تحس ان تعبها ما راح هباء

ضروري تقعدين معاها وتحطين جدول للمصروفات والدخل يعني تسوين الميزانية وتحسبين معاها كم يدخل لها في الشهر وكم تسرف منه وفي شنو بس عاد بطريقة حلوة وتتقبلها

الله يوفقج واتمنى اني وفيت بالحل

الله يخليها ويطول في عمرها

crazy~cutie
16/07/2008, 03:55 PM
هلا حبيبتي

ضروري ضروي انج تقعدين معاه عسى الله يطول في عمرها وتتكلمين عن الموضوع بطريقة لبقة وتتقبلها الوالده

كأن تأتينها بالاحاديث والآيات عن الاسراف والتبذير وتعطينها كم كلمة حلوة في حقها كأن تقولين لها انج لو تعطينها الراتب كلها ما بوفيها جزاها بس عاد الاسراف والبذخ على اشياء مو ضرورية هذا لا الله ولا رسوله يرضون فيه

اختي انتي مو انانية ولا بخيله والوالده ترى ذكية عارفه معزتها عندك وعارفه انج طيبه مو عشان تبغى تستغلج لاء بس لانج ابيتها وبكرها وتبغى تحس ان تعبها ما راح هباء

ضروري تقعدين معاها وتحطين جدول للمصروفات والدخل يعني تسوين الميزانية وتحسبين معاها كم يدخل لها في الشهر وكم تسرف منه وفي شنو بس عاد بطريقة حلوة وتتقبلها

الله يوفقج واتمنى اني وفيت بالحل

الله يخليها ويطول في عمرها

مشكورة والله...راح أجلس معاها ونحدد بالضبط مصروفاتنا وعندي كم اقتراح لهالشي...وأن شاء الله تقتنع
(f):)