المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الغربة قاتلتنا ادونا حل كلكم مو وحدة

lazozat2004
12/05/2003, 11:51 PM
اهلا بكم في موضوعنا الذي تعبنا انا وصحباتي نحن هنا عوائل نعيش في امريكا مع ازواجنا ولكن مرررررررررة زهق وطفش وملل ايش نسوي ارشدونا بلييييييييز اكيد حتسالو على الدراسة ولكن احنا بندرس لغة لسة بس برضو في اوقات فراغ كبيرةةةة ايش رايكم ايش الحل ارشدوناااااا في هدا الوقت الضائع لا تنسو الرددددددد وجزاكم الله الف خيييييير وشكرا.....:confused::confused::confused::conf used::confused::confused::confused::confused::conf used::confused::confused::confused::confused::conf used::confused::confused::confused::confused::conf used::confused::confused::confused::confused::conf used::confused::confused::confused::confused::conf used::confused::confused::confused::confused::conf used::confused:سوري بس والله من الطفششششششششش:confused:

°¨وهج المشاعر¨™
13/05/2003, 04:28 AM
السلام عليكم ..
الدعوة إلى الله إنتظري ردي عليج ..

راح أجمع لج أفكار و أعرضهم إن شاء الله ..

تحياااااتي :):)

الام الحنون
13/05/2003, 02:02 PM
حبيبتي نعم اصبحت افكر فيكنّ لاني بدأت احس منكنّ ان تكتبن مشاكلكنّ ايتها المغتربات ...
ولكن ليس بيدي حيله الا بعض الافكار البسيطه ....
اولها دوريات زياره كل بعد يومين عند وحده وطبعاً لابد أن تبحثوا عن الاكلات الزينه وتسوين طبق معاك خلاص ....
بعد دوريتي تكون وحده شاطره فيكم وجريئه تحط موضوع في راسها وتبحث عنه في محرك البحث مثل اسرار الوضوء والاثار الصحيه من حركات الصلاه ... وتبحث وتجمع كم ورقه من النت وتقرائها عليكم ...
وطبعاً لازم يكون في مجلسكم دراسه للقران حفظ وتجويد طبعاً حبه حبه ..
راح تشوفون كيف يملي عليكم الدنيا راحه وسعاده وكل مايمر يوم تشتاقون تتجمعون عشان القران ...
ولكن بشرط تكون لديكنّ نفس العزيمة وأن لاتكون فيكنّ مستهتره بالصلاة وكتاب الله ...
وطبعاً خصصوا يوم للخروج من المنزل جميعنّ مع ازواجكن في حديقه ولابد من زيارة الاكادميات العربيه والمؤتمرات الاسلاميه والمساجد الكبيره ..
وتستطيعين اخذ معلومات عن الندوات والنشاطات الاسلاميه عن طريق مركز اسلامي في مدينتك او ابحثي في المساجد القريبه منكم او أسئلوا أئمة المساجد اذا وجد ....
أعانكم الله على طاعتهان شاء الله تعالى ..

ذوق
13/05/2003, 04:58 PM
عزيزتي مثل ما قالت الاخت اتحددون يوم او يومين تجتمعون فيه تتناقشون فيه مواضيع متنوعه و مفيده و ممكن في كل اسبوع اتسون نشاط للاسبوع القادم مثل مره حفظ كمن آيه قرآنيه الاسبوع الثاني تتفقون على اكلات حلوه والي بعده اشغال يدويه وتعلمون بعض وبهاي الطريقه راح اتكونون طول الاسبوع مشغولين في شي ....والله يهونها عليكم انشالله:)

دموع الفرح
13/05/2003, 10:26 PM
عزيزتي lazozat2004
أنا مثلك بالزبط في أميركا ولا ية ميرلاند
أنتي من أي ولايه ؟؟؟؟
والله نفس الشيء بعاني من الوحدة غير كذا إني ما بدرس لأني حامل بس زوجي يعني بأتجنن ما عندي شيء غير مع الزهق وزوجي لما يرجع البيت على طول على الكمبيوتر وأنا :confused: :confused: :confused:
بس أبكي
بس الحمد لله فيه أخوات مسلياني
أحمدي ربك بتدرسي أهه بتشوفي حد

روز دبي
14/05/2003, 12:47 AM
مع اني كنت متخيله انه اللي في امريكا ... يكون عايش حياة حلوه كلها فرفشه وحيويه ....

سبحان الله ... والحمدلله اني بين اهلي ;)

°¨وهج المشاعر¨™
16/05/2003, 04:25 AM
السلام عليكم ..

حبيبتي روز دبي

أنا عندي أهل جربوا الحياة في أمريكا ..

كلهم كانوا راجعين من هناك و نفسياااااااتهم تعباااااااانه وايد .. :(

حبيبتي lazozat2004

هذي بعض الأفكار

الفكرة الاولى :
اختيار مواضيع من الانترنت وطباعتها وتوزيعها على المجموعة اثناء الزيارات والتجمعات المنظمة مثلا مرة في الاسبوع او اكثر حسب الضروف وتكون موعد ثابت يناقشن فيها الموضوع والاستفادة منه

الفكرة الثانية:
طرح مشكلة ومناقشتها وطرح حلول لها كل يبدي رأيه

الفكرة الثالثة:
كل واحدة منكن لابد لديها هواية معينة مثل الطبخ .. الخياطة .. اعمال يدوية فنية
تخصيص يوم في الاسبوع لتعلم هذه الهواية للآخريات

الفكرة الرابعة:
المنافسه على حفظ القرآن والاحاديث اي تحديد سورة او جزء منها وتحديد موعد لانهاء الحفظ ويكون الحفظ مصاحب للتفسير

الفكرة الخامسة :
تعليم أطفالهن هواية او حفظ للقرآن باشراف واحدة من المجموعة

الفكرة السادسة
عمل سوق خيري لبيع الاشياء التي انتجنها من عمل ايديهن كالخياطة والطبخ وحتى الاشياء المستعملة ( هذا متبع في الغرب ) او الاعمال الفنية
وجمع ريع هذا البيع للتبرع به لجمعيات الخيرية الاسلامية
ويكون هذا في فناء احد البيوت ويتجمع الجيران للشراء حتى الاجانب منهم والاجانب يحبون المنتجات العربية والاطباق العربية

هذي الأفكار طرحتها أخت في الله .. (( المتوكلة على الله )) ..

جزاها الله خير

حياتي

**طيبة القلب **
16/05/2003, 05:06 AM
بالضبط يا عزيزتي هذا ما نفعله ولله الحمد ولكن احياناً نتملل ونحتاج أن نجلس لوحدنا لنتعلم من اخطائنا وننشغل بقراءة القرآن وحفظه وتعليم أولادنا الصلاة والتربية الإسلامية الصحيحة وقراءة قصة معاهم .. وتسليتهم ـفضل أحياناً من التجمعات اللي أحياناً تسبب مشاكل . وسلامتك .. الله يعينك على الغربة وأنا معاك .:)

عيون خالد
16/05/2003, 11:32 PM
ااااااااااااااااااااااااا اااااااااه
من الغربه خصوصا امريكا
ملل ملل
ودى ارجع:confused::confused::confused:

قمرالليالي
17/05/2003, 06:34 PM
الله يساعدكم

**rose_25**
19/05/2003, 07:54 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته:

غريبه انا كنت عايشه بامريكا 7 سنوات و رجعت من 4 سنوات
بس كنت مره مبسوطه وكنت في ولايه مافيها غير 3 عوائل عربيه بس:eek: بس يمكن عشان الحين الاوضاع تغيرت:( الله يعنكم اجل وتخلصون بسرعه وترجعون بالسلامه. بس ماعندكم نشاطات ....... جمعيات اسلاميه؟

وبعدين يعتمد على الولايه اللي انتو فيها

والله اني اتمنى اساعدكم
انا حاضره باي مساعده لكم بس انتو ارسلولي:cool:
الله يساعدكم يارب