المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليييييييييييييييييييييييي يييييييييييه؟

اقمار
12/05/2003, 05:23 PM
ليه الرجال يقدر يخون؟ ليه اذا خان يلاقي زوجه تسامحه وتحتويه؟ ليه اذا كان الشاب طايش وفاسد دوروله اهله عن بنت حلال متمسكه بدينها ؟ وعذرهم انها يمكن تهديه. ليه اذا خان الزوج واشتكت منه الروجه قالولها اصبري عليه لازم تحاربين عشان ترجعينه وتتحملين العذاب عشان يرد لك؟ ليه لو الزوجه بس شك فيها زوجها قالوله طلقها والبنات غيرها كثير؟ ليه اذا تطلقت الوحده ولو بعد شهر من الزواج ما لقت احد يتزوجها الا شايب ولا واحد متزوج وعنده عيال؟ ليه الزوج لما يطلق يلاقي الكل يقبل فيه وياخذ بنت بنوت؟ والقائمه مليانه اسئله مالها ردود

ذوق
12/05/2003, 06:00 PM
لانه يا عزيزتي في مجتمعنا الشرقي... الريال مايعيبه شي!!!!
والحرمه لو تغلط غلطه بسييييطه يصير الموضووع غير غابل للنقاااش!!!!
وتقوليين ليش الحرمه تصبر و تتغاضى...<-- هنيه يبين ان الحرمه عقلها كبييييير و قلبها كبيير.. اما الريال...بليا عقل....انا ماعم الريايييل البعض منهم..

يو يو
12/05/2003, 07:16 PM
والله موضوج وايد حلو يتكلم على قضية مهمة في مجتماعتنا
صراحة أنا ازعل وااايد لما أشوف الفرق بس الحمد لله شو نسوي المشكلة ما تقدرين تغيرين هذي العادة الحين الي لها آلاف السنين
وبعدين أي ريال لا يحب امرأة مستعملة يعني شافت واحد ثاني اتكلمت مع ثاني مدري شو سوت وبعدين البنت شرات العود الكبريت والله يستر علينا

الدمع الهتون
12/05/2003, 07:57 PM
لانه عقلية مجتمعاتنا هي اللي متخلفة في هالامور بالذات انتي تشوفين الرجال اذا بغى يتزوج قام يتشرط وجاب لك أوصاف ملكة جمال مع ان يمكن يكون شكلة شيفة
اما الحرمة فتنطق وتسكت مومسموح لها تبدي شروطها في الزوج اللي تبيه:confused: :confused:

يو يو
12/05/2003, 08:42 PM
الدمع الهتون والله كلامج صج :D

مدري يطبقون المثل الريال رحمة حتى لو فحمة

;)

سماهر
13/05/2003, 12:09 AM
مرحبا

السبب لانه مجتمعنا مجتمع ذكوري بالدرجه الاولى واي شئ يسويه الريال

مسموح فيه ويعتبر شئ عادي وميلاقي حد يحاسبه فاذا خان حرمته

تصبر عليه وتسامحه وحتى اذا هي اطلقت منه لسوء اخلاقه وخيانته

تراه عادي والله بلشه يعني بيحصل بنات وايدات يبونه على طبايعه

الشينه وهذا بسبب ارتعاع نسبة العنوسه بين البنات والوحده بس

تبي تعرس وما يهمها دينه ولا اخلاقه

لكن حرمته المسكينه لازم تتحمل سوالفه وتصبر عليه واذا تطلقت منه

من الصعب انها تعرس مره ثانيه واذا تقدم ليها واحد بيكون يا شايب

او معرس وعنده عيال

هذا هو المجتمع الي احنا فيه يخلي الحرمه تتحمل كل شئ

بس الريال يسوي كل شئ وما يلاقي حد يحاسبه على سوالفه

اقمار
13/05/2003, 12:58 PM
اشكركم اخواتي على الرد وهذي على العموم اسئله اجابتها تجر اسئله ثانيه وبالنسبه للأخت يويو مو بس الرجال اللي ما يبي مستعمله على قولك لا حتى امه او اخته لما تخطب و تدري ان اللي تبي تخطبها مطلقه او ارمله تنحاش وما تشوفين الا غبرتها وسلامتكم

يو يو
13/05/2003, 11:08 PM
ها يعني الحرمة هي الي ضرت عمرها هي الي تعاف نفسها

مرات اتقول عمتي اف من البنات الله يقطعهم قلت لها انتي بنت تضحك ما تعرف ترد :D

يعني الحرمه هي اتقول على عمرها جي صراحة ما أحب شرات ما يقولون كلهم بناااات والي تنحاش من مطلقة وتعييب وتقول الله يعلم ليش طلقها ريلها لا تنسى ان هنالك رب يراقب ويشوف وسبحان الله الدنيا تلف وتلف
وحياج الله اخت أقمار

اقمار
14/05/2003, 04:58 PM
الله يحييك اكثر ياخت يويو وانا والله ما يبط كبدي الا الولد الفاسد اللي راعي سفر وشرب وسهر لما يفكرون اهله في حل مشكلته يزوجونه وما يدوروله اي بنت لا لازم تكون بنت حلوه مؤدبه متدينه وكل الصفات الحلوه فيها وطبعا اهلها يزوجونها عشان ابوه او اسم عائلته الاصيل والنهايه معروفه الطلاق لانها ما ترضى بالي يسويه وهو ما يرضى يتركه وعاد شوفي مستقبلها بعد العده اما شايب ولا ابو عيال عنده قرشين وهذي حالات انا شفتها بجتمعنا والله يهدي الجميع

يو يو
14/05/2003, 10:00 PM
يا مرحبا الساع باخت أقمار

ترى يدوروله وحده زينه يمكن تهديه لكن ما يفكرون شو مصير هالبنيه
خلاص بيقولون احمدي ربج حد ياج وبعدين انتي شو تبين يعني شو مب هي بشر :( والله مدري وعشان ما ناكل حقوق أحد لا والله في بعضهم تغيروا والبعض لا ممكن البنيه تمشي معاه خوفها من لقب مطلقة :eek:
والله حرام لولا اللسان هذا كانت الناس مرتاحه;)

;)

قمرالليالي
17/05/2003, 06:57 PM
لان على قولتهم الرجال يحمل عيبه اما المراءه غير مثل الرجل هنا عندنا الزوج يأمر والماءه وتطيع:)

visitor
07/07/2003, 04:49 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

يا أخت أقمار نفس الاسئلة تدور بذهني

لكن اقول ان السبب الابتعاد عن تعاليم الاسلام و التربية الخاطئة هو سبب هذا الوضع.

لانه من اللي اجاز للشباب عمل هذه الاشياء سوى معتقدات و ترسبات بقيت من وقت الجهل الذي سبق التجديد لهذه الامة.

ولو ان كل شخص ربى ابنائه على ان لافرق في التربية بين الفتاة و الشاب وانا اي تصرف شائن يصدر من الفتاة هو كذلك كذلك شائن بالنسبة للشاب لما وجدت هذه الافكار بيننا .

لكن ما يحز في نفسي ان هذه الامور و هذه الافكار تصدر من ناس نالوا القطس الاوفر من العلم و لكن ما فائدة علمهم اذا كانت هذه افكارهم

و الله المستعان لكن املنا فيكن انتن بتربية اولادكن التربية الصحيحة و محى هذه الافكار لأن المراءة اساس التربية للابناء.

مع تحيات جدكم شوّيب

مجـدي
07/07/2003, 07:59 PM
تحياتي لك اخت اقمار
انا اؤكد لك ان معظم الرجال الازواج بخير وصحيح ان لهم حقوق ذكرتيها انتي ولكن كل انسان حسب تربيته

ومثلما يوجد رجال يسيئون استعمال حقوقهم الشرعيه (اذا جاز هذا التعبير ) فإن هناك ايضا نساء تسئ الى ازواجها وظاهر من كلامك لأي قارئ لمشاركتك ان عندك حق فيما تقولين وانا لااناقش ذلك ولكن دعينا نتحاور في هدوء الرجل المتزوج عندما يبدأ مغامره مع امرأة اخرى غير زوجته يحتاج الى دراسه نفسيه قبل اتهامه بالاضافة الى ذلك فان مايشجعه على هذه العلاقه هي امرأة ايضا
ناهيك على ان هناك زوجات مصابين بمرض الغيره الشديده والشك العنيف وقد يكون الرجل برئ ولكن تحول حياته الى جحيم بكثرة شكها فيه لدرجة انه يصبح مهزوز الشخصيه وقد يكون هذا سبب وان كان ليس وجيها ليتعرف على امرأه اخرى تعطيه ماتحرمه منه زوجته

اما المرأه فانها تاج على جبين زوجها اي شئ يأتي على هذا التاج يسئ الى من يلبسه وهو الزوج قبل ان يسئ اليها

الرجل الزوج الذي يسئ استعمال حقه في الزواج وهم قله يحتاج الى دراسه نفسيه وايضا الزوجه
موضوعك يطرح امور اخرى من الناحيه الشرعيه اخشى ان اخوض فيها

ولكن مشاركتك مهمه احيكي عليها وقد تأثر بها معظم المشاركين

مرح
07/07/2003, 08:14 PM

مشكورة أختي أقمار على الموضوع

موضوعك حلو بالمرة و يبيله حل فعلاً

لأن الرجال مثل المطاط و المرأة مثل الزجاج

تحياتي أختك مرح

swib
12/07/2003, 04:25 AM
لأن هناك نقص فى ديننا...لأننا عدناالى عصر الجاهلية.......لان الرجال يريدون ذلك و هم الاقوى.....لأن الفتاه لا تعمل......هل يستطيع الرجل فى المجتمع الاجنبى ان يبيع و يشترى فى الفتاه؟؟؟؟ لا لأنها تعتمد على نفسها و لا تحتاجه , انما فى مجتمعنا الفتاه ضعيفة لا مورد لها سوى الرجل فتضطر ان تتحمل........و الاسباب كثيرة...و فى النهاية...اقول لك لا يوجد رجل يعرف دينه جدا يفعل هذا

الرجـاء
13/07/2003, 05:25 AM
اختي انا ما الوم الرجال اذا هذي تصرفاتهم واعتقاداتهم
اذا حتى بعض النساء هذي افكارهم
وحدة اعرفها الله لا يبلانا دايما تقول جعل البنات للقبر وتستكثر على البنت اي متعة وان كان ربي محللها واذا الله رزق احد اولادها او بناتها بنت اسود وجهها وكأنه ميت لها عزيز
تصدقون حتى بنت جيرانهم لما جابت بنتها ما سلمت من كلامها وقالت لها عاد لو انك بعد هالتعب جبت ولد
صدق عقول عجيبة كنت اتوقع ان هالافكار انقرضت من زمان بس ماش الظاهر صعب القضاء على هالجهل
والمشكلة ان هالافكار تنتقل من الام للبنت بالتربيه وتستمر عقدة النقص

visitor
13/07/2003, 02:41 PM

تعقيب على هذه المقولة:-

( هل يستطيع الرجل فى المجتمع الاجنبى ان يبيع و يشترى فى الفتاه؟؟؟؟ لا لأنها تعتمد على نفسها و لا تحتاجه , انما فى مجتمعنا الفتاه ضعيفة لا مورد لها سوى الرجل فتضطر ان تتحمل........و الاسباب كثيرة )

من قال ان المراءة الاجنبية لا يباع فيها و لاتشترى المراءة في الغرب اشد تعاسة من نسائنا و من قال انها لا تحتاج الى الرجل و ليكن في معلومك ان مرتب المراءة في تلك البلاد اقل من مرتب الرجل يعنى هناك نظرة دونية للمراءة عند من تظنون انهم يقدرون المراءة و يحترومنها.

و غير ذلك فالمراءة في بلاد المسلمين و لله الحمد تكون معززة في دار و الدها و لكن هناك تطرد من دار و الدها لكي تذهب و تكسب و لا تسكن مع و الدها الا اذا دفعت جزء من تكلفة المعيشة و الى من تظنين ان تذهب فتاة في عمر 18 سنة.

فالرجاء ان لا ننظر الى حياة الغرب بل ننظر الى ما جاء به اسلامنا و لاهناء لنا بحياتنا الا باسلامنا

ولكم تحيات جدكم شوّيب