المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تتزوج وحده قد تعرضت للاغتصاب

عذرا
05/05/2003, 01:35 AM
مرحباااااااااااااا فيكم اخواني وخواتي الاعضاء

في موضوع شاغل بالي واريد منكم الحل لان الاراء اختلفت حول هذا الموضوع وهو

(هل تقبل او تتزوج بوحده قد تعرضت للأغتصاب )

شو رايكم :confused::(:confused::(:confused:

نبعه الريحان
05/05/2003, 02:07 AM
مرحبااا اختي عذرا....

مافي ايي مشكله انه تتزوج وحده اغتصبت لانه اللي صار لها مو ذنبها ذنب

الذئب البشري اللي اغتصبها...

لعلمج اختي العذرا انا تعرضت الى اغتصاب من قرب الناس لي وهو خالي

اخو امي تتخيلي موقفي ذاك الوقت كنت صغيره عمري11سنه وكنت

صغيره وماقلت الى احد وانا الحين متزوجه وزوجي يحبني بجنون الحمد لله

وهو تفهم هذا الموضوع لانه مو ذنبي .....

وانا الحين عايشه مثل كل بنت :)

مجـدي
05/05/2003, 02:24 AM
هذا الموضوع ليس بسهوله الاجابه عليه بنعم او لا ولكن هذا يعتمد على كل حاله على حده يعني مثلا واحده تطلع في مكان وتكون غير محتشمه وتعرض نفسها او تضع نفسها في هذا الموقف بايديها فتغتصب رغم انها هي التي وضعت نفسها في هذا الموقف مثل الذي يقف في طريق سريع امام السيارات المسرعه فتدهسه احداها فنقول ان ليس له ذنب

ان الالتزام بالسلوك الديني المحترم هو الاسلوب الامثل لتفادي ذلك وعموما كما قلت فان الموضوع يعتمد على كل حاله على حده ولا يمكننا اطلاق حكم واحد على كل الحالات

نبعه الريحان
05/05/2003, 02:34 AM
مرحبااا اختي مجدي ...

انا اوافقك في كلامك انه البنت اللي مو محتشمه هي اللي جابت هذا الشي لنفسها ....

لكن شنو ذنب البنت المحترمه الخلوق اللي ملتزمه بالسلوك الديني

المحترم اذا وقعت بين يدين ذئب جائع بين يدين شخص لايعرف مادا هو فاعدل با البرائه في طفل لم تتجاوز 12....

وشكرا

الورد_الأحمر
05/05/2003, 02:50 AM
موضوع حلو
بس الأغلب يقوووووووووول *لا* والقله النادره اتقول *هيه* بس بعد تفكير طويل هذا الي لاحظته .. ويقول لا لعدة أسباب ويقولون هيه أيضا لعدة أسباب لو يحيب عليه الشباب يطلع أبلغ.

(f)

العسل
05/05/2003, 02:55 AM
الحكم يعتمد على نوع الحالة
و لكل حالة ظروفها
فمثلا اذا كانت الفتاة ملتزمة و ماشية صح فاعتقد ان لا ذنب لها
و اما اذا كانت منحرفة (و العياذ بالله) فهذا هو جزاؤها في الدنيا و لعذاب الاخرة اشد و اقوى

ادلويز
05/05/2003, 03:24 AM
في رأي انو الموضوع شائك بعض الشئ وكثير من حالات الاغتصاب حدثت لبنات في سن صغيرة والدور والباقي على الزوج المتفهم.

شوق الغلا
05/05/2003, 03:28 AM
تسلمين اختي عذرا على هالموضوع وانا أقول البنت اذا كانت ملتزمه فمالها ذنب ويحق لها انها تعيش حياتها وتتزوج مثلها مثل أي وحدة وماننظر لها بأي نظره ثانيه.

__________________-
كل القـــلوب أطفـــال

مابــه حكـي ينقــــــال

ليـــه القــلوب ضعـــاف

مثـــل الورق شفــــاف

تنجــــرح بعـــــد الجــــــروح تحـــــب.........

nrlove4ever
05/05/2003, 03:57 AM
i abseloutly agree with you guys

Bathoon
05/05/2003, 04:32 AM
ena lelaaaaaaaaaah wa ena elaieh la raje3ooon

la3nat Allah 3ala el she6aaaaad :mad:

Sisters
lelasaf el shadeeeeeeeed

mojtma3na fee balawiii

wel3alam Allah

Allah yester 3ala el muslemeeeeeeen ajma3eeeeeeen:o

May Allah yewafeqkom felkheeer doom inshallah
ameeen:D

حبيبه
05/05/2003, 12:36 PM
موضوع شيق و نفسي الشباب يجابون عليه

ومن رأي الفتاه ضعيفه دائما ومغلوبه على أمرها فالمفروض نتفهم ظروف حادثتها بعين العقل والاحترام .

marrmrofa
05/05/2003, 12:57 PM
بسم اللة ابدا الكلام - - - - الذنب مو ذنبها ذنب الحيو ان الاغتصابة ما فكر بالعواقب اللي ممكن تنضر منة البنات واللي يمس شرفة اسمة وش راح يكون نظرت اللي بيخذة -- واشكرك على هذا الموضوع ياعز تي

عذرا
06/05/2003, 01:42 AM
اشكر جميع اخواني وخواتي على مشاركتهم لي في الموضوع

بس انا نسيت اقولكم ان البنت اللي تعرضت للأغتصاب كانت صغيره يعني عمرها 11 سنه يعني بعدها ما تعرف شي وانا اضم صوتي الى صوت اختي نبعة الريحان لان البنيه بعدها صعيره يعني ما لها اي ذنب والذنب ذنب ذاك الحيوان الخايس اللي ما يخاف ربه

وبعدين حتى لو كانت كبيره هي تعرضة للأغتصاب يعني غصب عنها من دون ما ياخذ شورها

انا لو ريال بقبل واتزوجها لاني بكون سترت عليه ومن ستر مسلم ستره الله في الدنيا والاخره
(ملاحظه
(اتمنى ان اخواني الشباب يردون علي لان وااااااااااااااااايد رايكم مهم وابى اعرف اراء اكثر منكم )

اسولة الامورة
06/05/2003, 04:11 AM
انا زي البنات بقول انو مالها ذنب خاصة انها بنت صغيرة, بس من الممكن انها تلاقي انسان يقبل فيها بس تقول له عن اللي صار معها قبل الزواج وذلك افضل حتى لا تضعه امام الامر الواقع بعد الزواج.

اسولة الامورة
06/05/2003, 04:19 AM
سألت اخي وجاوب بلا تردد اه ممكن اتزوجها,عادي اشي صار وهي صغيرة
والمفروض تتعامل كأي بنت.

القلب الحنون
06/05/2003, 04:57 AM
في بنات مالهم ذمب

يعني مو بإدهم

وحتى لو اتزوجت وقبل ماتتزوج قالت لزوجها ماراح يصدقها

عذرا
07/05/2003, 12:39 AM
ومثل ما قالت اختي القلب الحنون انه ما بيدصقها و الحل اتم جي ما تعرس يعني محد يخذها والله ظلم وحراااااااااااااااااااااا ااااااااااام :confused::confused::confused:

وبعدين انا طلبت من اخواني الشباب انهم يردون على لأن رايكم واااااااااااااااااااااااا ااااااااااايد مهم واريد اعرف وجهة نظركم لو سمحتو وتكرمتو
خلو التكبر لوقت ثاني :mad::mad::mad: والله انكم اطلعون الضغط

تغريد المعشوق
07/05/2003, 06:00 AM
مرحبا بالاخت عذرا...
في رأيي بالنسبه للموضوع اللي طرحتيه ان أكيد البنت اللي بتتعرض للاغتصاب بتتعرض للاحباط و حاله نفسيه سيئه بس أكيد هيا بتكون سبب أو ليها دور سواء كان مباشر أو غير مباشر
انما المشكله الحقيقيه في انها لو التزمت بدينها أكتر و زيها زي باقي البنات عايزه تحب و تتزوج و تعيش .. ياتري فيه حد يرضي انه يتزوجها؟؟
بتهيألي ان الرجل الشرقي يحب انه يكون أول رجال في حياه زوجته بمعني انه ممكن يعرف بنات كتير بس يوم مايفكر ف الزواج يفكر في واحده ماعرفت حد قبله فما بالك واحده اغتصبت وأكيد في شرقيين كتير لسه في قلوبهم رحمه أنا اتكلم عن معظم الرجال الا من رحمه ربي...وده مجرد رأي
وشكرا

احساس انسانه
07/05/2003, 09:19 AM
السلام عليكم

موضوع حلو انا لو كنت ولد الله العظيم اني بتزوجها بس ان الذنب مايكون ذنبها وبعد اذا كانت بنت صغيره واقول انا هيه لو كنتولدبتزوجها وبلعكس بسكر على الموضوع وماب افتحه مره ثانيه ووووو بس

اختكم احساس انسانه

عروس الخيال
08/05/2003, 07:33 AM
وانا رايي من راي احساس انسانه
لو كنت ولد واعرف انها اتعرضت للغتصاب و هي مالها ذنمب فيه ما بيكون ها الشي سبب لرفضي لها بالعكس ما بخلي ها الشي ياثر علي

دلع * دلع
08/05/2003, 07:56 AM
اله يستر علينا وعلى بنات المسلمين

انا رأيي المفروض الاهل لو بنتهم الصغيره اتعرضت الى اغتصاب حتى لو قبل بلوغها يحاولوا يلاقون لها اللي يسترها واكيد بنت لسا مابلغت ماراح يكون لها ذنب في اللي صار

يمكن الحل غريب شوي بس المهم انهم يسترون عليا واكيد لما تكبر هي بتتفهم ليه صار معاها كذا

عذرا
09/05/2003, 02:57 AM
اشكركم خواتي على تعونكم معاي في الموضوع

ولكن انا لين الحين ما حصلت مشاركة من ناحية اخواني الاعضاء شو السبب برايكم خواتي يكمن ما عندهم راي في الموضوع او شو السالفة :confused: :( :confused: :(

ذوق
09/05/2003, 04:01 PM
مرحبا....موضووع حساسس والله ..
البنت طبعا مالها ذنب والملاحض ان الي يتعرضون للاغتصاب في مجتمعنا بنات اصغار...وهذا بسبب جهل البنات واهمال الاهل..
انا يوم كنت صغيره تعرضت لهاي المواقف والله ستر والله...انا اقصد التحرش..مره المدرس الخاص الله ياخذه اتحرش فيني بس انا ماكنت فاهمه شو السالفه لاكن حسييت انه في شي غلط ايصير وشردت عنه...وييين الاهل الي يخلوون بناتهم من غير رغابه مع ناس غربا!!!! حتى اهلي ماخبرتهم!!! وسوالف غيرهن بس الحمدلله ربكم سلم...

عذرا
09/05/2003, 10:46 PM
يوم ربج ستر عليج اخت ذوق انا لو منج كنت بصفعة صفعة اخلية يكره اليوم اللي شافج فية الخايس النذل :mad:

واشكرج على ردج الحلو وثقتج فينا

انتبهي حق عمرج ترى الدنيا مالها امان وتحذري من كل شخص تقابلينه :)

مع جي ما حصلت مشاركه رجالية انا ابى اعرف في عندنا في المنتدى ريايل:eek: اذا كان عندنا ليش ما يردون

عاد ذليت عمري والله ما عندكم سالفه :confused:

روز دبي
14/05/2003, 12:58 AM
من حقها تتزوج ومن حقها تعيش حالها حال اي وحده ثانيه بالعكس مب كفايه ان براءتها انسحقت تحت وحشيه حيوان مسعور ...
في رأي اي واحد يتزوج من وحده اغتصبت يكون ملاك وله اعظم الاجر عند الله ... ويكون مرتاح لانه احتوى انسانه مظلومه ..

عذرا
14/05/2003, 03:26 AM
هذا الكلام اخت روز بينا احنا البنات لكن من يوصل الكلام لشباب

او من يفهمهم عشان جي انا طلبت رأي اخواني الاعضاء ولكن محد لب الدعوه :confused: :confused: :confused:

محب الصبايا
15/05/2003, 08:12 AM
والله والله لو انها محترمه اتزوجها لانه لو كل بنت ابتعدنا عنها لهذا السبب رح تروح الدنيا زلط زي ما يقولوا اهل جدة.

عذرا
16/05/2003, 10:22 PM
صراحه انته انسان فنان وردك واااااااااايد عجبني وانا من اول ما طرحة الموضوع وانا اتريا رد من اخواني الاعضاء :D

ولكن انا ما فهة اللي قلتة زلط زي شو يعني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:s

واسمحلي نحن اهل الامارات ما عندنا خافيه عن رمستكم لو سمحت علمني (a)(a)(a)
واشكرك للمره الثانيه

قمرالليالي
17/05/2003, 06:41 PM
مالها ذنب ليش ماتتزوج عادي

الله يكيفينا الشر

WAFI
18/05/2003, 12:53 AM
موضوعك يااختي الكريمه اثر بي جدا وهناك الكثير من الفتيات تعرضن لحادث مماثل واعرف قصه فتاه تعرضت للاغتصاب من قبل سائق المنزل وهي في 5 من العمر ولم يدري احد خوفا من العقاب وتعرضت للاغتصاب مره اخري علي يد اخيها مدمن الخمر عده مرات حتي عمر 13 وعندما كانت تقاوم يحرقها بالسجائر ويهددها ان اخبرت والديها سوف يحرقهم وهي الان في 23من عمرها علي وشك الزواج ولاتدري هل هي لازالت فتاه او لا لكنها وكلت امرها الى الله وصلت صلاه الاستخاره من اجل الزواج فانشرح صدرها للزواج وقبلت وبما انها بريئه سوف يوفقها الله عزوجل وقد اخبرتها احدي الصديقات ان هناك عمليات خاصه ترجع الفتاه كما كانت لكن من يدري:o

سيدة الثلج
18/05/2003, 01:12 AM
السلام عليكم ,,,,

موضوع جداً مهم في هذا المجتمع ,,,, وانا احترم رأي الجميع,,,

وانا من رأي الشخصي ,,,, انه الذيب البشري يوم يفترس فريسته
ما يفكر شوه راح اتكون حالة الفريسة بعد الاغتصاب ,,,, يعني انه كل
ريال او 99% منهم يعتقدون انه الريال اذا اغتصب البنت هذا شي
عادي ,,,, لكن البت المغتصبه ينظرون لها نظره حقد ,,, يعني كأنها اهيه
راحت للذيب وقالت له يا الله افترسني ,,,, وبعدين الريايل يرضون يتكلمون
في عيوب واعراض الناس لكن ما يضرون في اهلهم ,,,,

بما معني ,,, انه الريال مستحيل ياخذ بنت اتكلمت عليها الناس في عرضها
ولو اهي ما كان لها ذنب ,,, الا طبعاً القله القليلة ,,, يعني الريايل الي
يخافون ربهم ,,,, ويحترمون البنت ,,, والي يعتبرون انه للبنت احاسيس
ومشاعر لازم تحترم ,,,, والي يحبون يسترون على البنت,,,

وانا افضل هذي النوعيه من الريايل ,,,, ربي يجعل زوج المستقبل منهم
ياااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااا رب

تحياتي

سيدة الثلج

اسولة الامورة
18/05/2003, 01:27 AM
شاهدت مسلسل سوري ,قصته قديمة جدا ,وقد تعرضت ابنة البائع الجوال للاغتصاب من قبل الجنود الاتراك, فذهب ابوها لاكبر القوم واخبره بالقصة , فما كان من كبير القوم الا ان طلب من ابنه ان يتزوجها ولو لشهر اما الناس ثم يطلقها وبالفعل تزوجها الابن وبعد شهر طلب الاب من ابنه ان يطلقها وليقل انها غير مطيعة ووووووووو الى اخره, الا ان الابن رفض ان يطلقها, وقال لابيه انها مثال الاخلاق العالية والذنب ليس ذنبها . فاغرورقت عينا الوالد بالدموع وبارك زواج ابنه. ولم يدر احد بالقصة ابدا.

عذرا
18/05/2003, 01:44 AM
مشكوووووووره عيوني سيدة الثلج وانا اوافقج في كل كلمة قلتيها
وكلامج وااااايد منطقي وفي مكانه

باين عليه المسلسل اللي شفتيه اخت اسولة وايد حلو ونهايه فنانه اتمنى ان كل بنيه تعرضت لهذا الموقف ان تكون نهايتها بهذي الطريقه نهايه سعيده

وبعدين هذا يتوقف على الرجل اذاكان متفهم السالفه :( وبيقدر موقف لبنيه المظلومه :( :confused:

CANDY
18/05/2003, 03:05 AM
السلام عليكم
بسراحه الذنب ماهو ذنبها
واذا فيه احد يتحمل الذنب والخطا فهو اهلها
لكن مجتمعاتنا ماترحم البنت في هالحالات
وهي مالها الا الدعاء
الله يوفقها لزوج يحبها ويستر عليها.....:)

جلال النور
19/05/2003, 05:46 PM
السلام عليكم انا شاب وحيت اشارك فى الموضوع اولا صعب على الشاب انه يتقدم الى فتاة ليتزوج منها وهى قد تعرضت للاغتصاب حتى ولو كانت صغيرة او لم يكن لها اى ذنب . للاسباب الاتية . اولا انه راح يحس بنقص فيما بعد دون بقية الرجال . ثانيا انه راح يكون صورة للاغتصاب اسؤ مما حدث فى عقله تكاد تفسد عليه فرحته كلما اختلى بزوجته ثالثا راح تزعجه الصورة الموجودة فى زاكرة الزوجة لحظة الغتصاب ويسال نفسه كثيرا هل هى تتذكرها وكيف وما حالها هل هى ممتعة ويتمنى انه لو يستطيع ات يمحوها من ذاكرتها وهذا شى صعب . لذلك انصح بالاتى . اولا الله لا يترك انسان ينال عقاب ليس له ذنب به . وسوف يدبر الله لها انسان يتفهم هذا الوضع . ثانيا لا يصح ان يكثر الكلام حول هذه البنت . ولا يكون معلوم عند كل من هذا وذاك ان هذه تم اغتصابها . ثالثا لو احس اى شاب بعاطفة نحو هذه البنت دون ان يعلم ما أصابها وتقدم لخطبتها وتعمقت العاطفة وراى سيرتها الحسنة ومميزاتها وتعمقت العاطفة اكثر ممكن حينئذ ان يتفهم وممكن ان لا يضحى بها ولا بحبه لها وكأن شىء لم يكن ولكن عليها ان تخبره بالواقعة قبل الزواج . وشكرا .اتمنى لكم جميعا السعادة .

zainh3000
19/05/2003, 05:49 PM
ايه ليش ماتتزوج شيها مو بنت مشكلتها

انها تعرضت لهذا الشيء

عذرا
20/05/2003, 01:50 AM
اشكر مشاركتك اخ جلال وانا من اول ما طرحت الموضوع كنت استنا مشاركه رجاليه والحمد لله انك استجبت ولكن انا اعرضك فيما قلت مع احترامي الشديد لرأيك ولكن اذا كان كل الريايل مثل رأيك الدنيا راح تخرب لان البنت مو ذنبها وفي هذي الحاله بيكون دور الرجل كبيرفي انه هو الوحيد اللي بينسيها الحاله النفسيه اللي هي فيها ولازم يتفهم الموضوع
وفي النهايه وجهة نظرك وانته حر فيها

واشكر اختي zainh3000على مشاركتها اللطيفه وموافقتها لرأي :)

نجـــــــــــم
22/05/2003, 01:48 AM
اختي الكريمه
اولا اشكرك على هذا الموضوع لانه موضوع يعالج مشكله كبيرة في مجتمعنا

مشكله ممكن اي بنت تتعرض لها ممكن تكون البنت اخت لنا او زوجه او ام

او طفله بالطبع بما انه البنت طفله اكيد مو عليها زنب الذنب هو ذنب

الشخص اللي تجرد من معاني الانسانيه ومن معاني الاخلاق

حتى وان كانت البنت كبيرة وتعرضت للاغتصاب ؟؟؟

المرأة ضلع قاصر قال فيها رسول الله عليه الصلاة والسلام اوصيكم

بالضعيفين اليتيم والمراة يعني رسولنا الكريم يوصينا فيها والله عز وجل

اوصانا فيها البنت حتى لو كانت كبيرة مالها ذنب بالاغتصاب بما انها

محتشمه وتسير ضمن نطاق الادب والاخلاق انما الذنب للاسف الشديد هو

ذنب الرجل (بل الذئب )لانه لو يملك شئ من صفات الرجوله لما اقدم على

فعله

اما بالنسبه عن سؤالك هلل تزوج فتاة تعرضت للاغتصاب ؟

انا بكل فخر نعم اتزوجها وافتخر بها والله على ما اقول شهيد ليس فقط

لاستر عليها لان الستر واجب على كل مؤمن

انما يكفيني انها امراة ذات دين واخلاق (فاظفر بذات الدين تربت يداك)

والشئ الذي تعرضت له اعود واقول اي شخص مهدد بان يقع بهذا الموقف

فكلنا عندنا اخوات وعندنا زوجات وعندنا اطفال والمراة في النهايه هي ام

واخت وزجه

ما قلته يعبر عن راي شخصي وانا الحمد لله مقتنع فيه
اتمنى اني اكون قدرت افيدكم بشي

اخوكم نجـــــــــــم
.................................................. ................................................
ما كنت اتصور يوما...ان يكون الحزن ...وطنا نسكنه ...ونتكلم لغته...ونحمل جنسيته

عذرا
22/05/2003, 04:35 AM
والله يا اخ نجم احب اشكرك على كلامك الحلو
وهذا عشمي فيكم واتمنى كل الرجال يفكرو مثل تفكيرك

ومع احترامي الجزيل للاخ جلال :)

دلع الدلوعه ^_^
22/05/2003, 05:17 AM
مرحبا اختي عذرا

موضوعك حساس

ويصراحه البنت المغتصبه مالها ذنب الذنب ذنب الذئب اللي اغتصبها
واحب اقول ان الاغتصاب اللي هو الزنا دين يعني اي واحد يغتصي وحده غصب عليها اويراودها عن نفسها لاازم يتذكر دائما ان اهله معرضين لهذا الشي طال الزمن ولاا قصر

عشان كذا انا اوجه دعوه الااخواني الشباب بخوف الله وعدم التعرض للفتيات او التغرير بهن كما يحصل في الاسواق او الحدائق اوالانترنت
لاان اي واحد يتعرض لوحده لاازم يجي احد ثاني ويتعرض لااهله هذا الكلاام بالنسبه للشاب اما بالنسبه للفتاه المفروض انها تبلغ اهلها على طول واهلها يتولون الموضوع ولقد اجاز الشيخ للفتاة المغتصبه (اللتي تعرضت للزنا بغير رضاها ) اعادة البكاره

وطبعا هذا الامر يرجع لذمتها هي

الله يستر علينا دنيا واخره

العيناوية
24/05/2003, 12:45 PM
:( :( :( :( الكل اقول شو ذنب البنت ، صدق يمكن البنت اكون مالها ذنب نفس حالتي ، بس الناس ما ترحم ، وانا لحد الآن ما تزوجت بها السبب لانه محد يبا بنت مغتصبينها ، ولحد ها الوقت محد اتقدم لي و ما أظن انه احد بيتقدم :confused: :confused: بصراحة انا دائما افكر و احس اني ناقصة و خصوصا صديقاتي كلهم اتزوجوا و عندهم عيال ألحين و أنا :( :confused: // و قصتي نشروها في مجلة بعد ، و السبب كان مدرس خاص. قولولي شو الحل و انا الذنب مو ذنبي

دلع الدلوعه ^_^
25/05/2003, 06:42 PM
الاخت الفاضله العيناوية

الله يكون في عونك ما اقول الاا فوضي امرك للله وقولي حسبي الله ونعم الوكيل
وربي بيجيب حقك

ووعليك بكثرة الدعاء
الله يوفقك دنيا واخره

وكثرة الاستغفار

وحسبي الله ونعم الووكيل

عذرا
25/05/2003, 10:57 PM
هيه والله واااااااااايد زعلت وانصدمة لما قريت عن اختي العيناويه لكن ما بقول إلا الله لا يوفقه ولا يستر عليه ولا على بناته ولو ان بناته مالهن ذنب لكن خليه يحس ويعرف انه كله ولا شرف البنات :confused:

وما بقول إلا والله يستر عليج ويوفقج بولد الحلال اللي يقدرج ويرفعج فوق راسه :)

ميقات
26/05/2003, 12:22 AM
مرحبا

انا من رايي ان اذا كانت البنت محتشمة و تعرضت للاغتصاب فهذا ليس ذنبعا و لا تؤاخذ به ...

ميقات

عروسة*_*قمر
26/05/2003, 02:10 AM
انا كسيده مو مشكله عندي لانه هالمشكله مو ذنبها و مو اهي السبب وانت لي تزوجتها تلقى الجزاء عند الرب لانك سترت عليها وحشمتها :) واتمنى اني اوفق بالاجابه واعطاء الرأي

كلام الحب
26/05/2003, 02:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
ان موضع الاغتصاب موضوع حساس جدا ومؤثر بنفس الوقت.كلنا نعرف ان هذا قضاء الله وقدره على البنت المغتصبه ولكن للاسف كان الاغتصاب نتيجة سوء رقابة الاهل لأبنائهم واهمالهم الى ان تأتى الذئاب البشريه الى لا تخاف من رب العالمين والتى تتحكم فيها غرائزها لا عقولها. انا برئي الشخصى لو كنت رجلا لرضيت ان اتزوج فتاة مغتصبه لان ليس لها ذنب بما حدث فهى كانت طفلة بريئه لا تعلم من هذه الامور شىء وحدث ذلك نتيجه لعدم مراقبة الام بالدرجه الاكبر لطفلها وعدم حمايته والله المستعان.. لكم جزيل الشكر اختكم كلام الحب من عروس الخليج.......> الكويت

ajanane nassiba
27/05/2003, 06:28 AM
حينما أمر الله باللباس الشرعي كان سبحانه عالما بضعف النفس البشرية
ولكن اغتصاب فتاة في 11 من عمرها ليس خطأها بالتاكيد والزواج منها أمر
يأجر عليه من قام به لوجه الله مع مراعاة أن لا يعيرها بماضيها في مستقبل
أيامهما

دهن الورد
28/05/2003, 03:24 AM
مرحبا اخواتي...........
الموضوع جدا خطير وجدا شائك .........ومن وجهة نظري أعتقد ان المشكله ممكن تكون الها عدت اسباب :أهمها ضعف الوازع الديني والبيئة اللي تنشأ فيها البنت نفسها او من اغتصبها كذلك تربية الاهل ممكن تكون السبب نتيجة الاهمال او عدم توعية الأبناء اللي ممكن يتعرضون للاغتصاب او اللي يعرضون غيرهم لهشي .. اما بالنسبة اذا الشاب يقبل يتزوج وحده مغتصبة فهذا يرجع لطبيعة الشاب نفسه. في نوع يتفهم وضع البنت سواء تعرضت للحادث وهي صغيره او بالاكراه.. وفي نوع يعتبر انه اذا ستر على البنية فهذا يدل على نقص رجولته ويتركها..
انا اعتقد انه اللي يتفهم لطبيعة وظروف البنت ويقدرها افضل بكثير لانها ما لها ذنب.. ومن ستر على مؤمن ستر الله عليه دنيا وآخره. :yes:
:yes: :yes: :yes: :yes:

Miss.B
30/05/2003, 08:05 AM
انا اتفق مليووووووون بالميه مع خواتي اللي قالوا ان الذنب مو ذنبها

لكني سمعت عن عمليات جراحيه خاصه لهالحالات و تكون تحت اشراف طبي و بشكل سري
و على فكره مو كل فتاة تتعرض للاغتصاب تكون فقدت عذريتها عشان جذي بدال ما تعيش هالفتاة بالحزن و الكآبه لازم تروح تفحص عند طبيبه نسائيه عشان تتطمن و ترجع لحياتها

اقولكم عن وحده قريبتنا تعرضت لحادث و اهيه صغيره و هالحادث ادى لفقد عذريتها و طبعا اهلها و دوها للمستشفى و كتبولها ورقه توصف حالتها و ان فقد بكارتها كان نتيجه حادث دون تدخل اي شخص فيه .. و الحين بعد ما كبرت عطت هذي الورقه لخطيبها عشان ما يتهمها بشي
و الحين ماشالله عليها متزوجه و عندها عيال .. الله يتمم عليها و يوفق كل البنات انشالله

عسل طبيعي
30/05/2003, 08:53 AM
اخواتي عندما نقول اغتصاب اي شي فعل غصب عن الشخص والفتاه المغتصبه تكون فريسه اما لقريب او بعيد

ومهما حصل فلا ذنب للفتاه في هذا الموضوع ولا لتربيه علاقه ممكن قلت الرقابه او البس المغري
فلابد ان تراعي الحشمه في لبس الفتيات .

وكما قلتم ان المستشفيات الان اصبحت تعطي الفتاه عقد يثبت ان الامر ليس بيدها

وانه قضاء الله وبهذا تحفظ الفتاه كرامتها

على العموم انا اشجع اي قريب لي بزواج من هذه الفتاه المغتصبه لان هذا من تفريج الكرب على اهلها وعليها ويحتسب الاجر من الله :shy:

بدون أسم
01/06/2003, 01:48 PM
hi

I will say the same whate the people says

I hope they will be in a good life

دمـــ ألم ـــعة
02/06/2003, 12:24 AM
تنظلم ليش ؟؟؟؟
تتحمل غلطه ووحشيه غيرها ليش ؟؟؟؟

ليش ؟؟؟؟

حلوةالأهداب
02/06/2003, 01:53 AM
:clap:بصراحه احنا في المجتمع الشرقي والعربي هذي الأمور جدا حساسة صعب أي واحد يتقبل هذا الكلام وخاصة إن في عائلات يشوفون دم البكارة وهذا مما يزيد الأمور تعقيد:down:

بصراحة أنا أقول كل شي في النهايه على العادات والتقاليد والشاب العربي لا يرضى بهذا :s2
والحل هو اللوجوء إلى التدخل الطبي وأن يكون ذلك بسريه لاهذا الشي في إحراج :confused:
لي صديقه إعتدى عليها أخوها وهي في سن العاشرة وهي دحين في حيره من أمرها سمعت عن العمليات ولكن فيها خوف
كيف أساعدها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مع العلم إن أهلها متشددين ولا حيصدقوا في أخوها لأنه تزوج وأصبح إمام مسجد يعني:shy: من جد الله يعينها قولولي كيف أساعدها(u)

عذرا
02/06/2003, 02:33 AM
بصراحه اختي حلوه الاهداب شي عجيب كيف اخوها يعتدي عليها مينون هذا إلا تخبل انا لو منها بخبر اهلي اول ما صارة الحادثه لكن الغلط منها يوم سكتت ولا تكلمت لا والمشكله انه صار امام مسجد صدق والله هم يبكي وهم يضحك :confused: :D المهم انا احس ان السالفه تعقدة اكثر الحين كيف بنحلها ساعدونا اعضاء المنتدى حد يسمعنيييييييييييييييييييي ييييييي خلينا نحاول نوجد حل لهذي المسكينه :confused: :confused:

سمحولي اخواني نسيت اشكركم على ردودكم الحلوه لان موضوع اختي حلوه الاهداب ربشني وما خلاني اعرف راسي من ريولي السموحه منكم
:o :)

فاطمة ب
02/06/2003, 03:07 AM
الموضوع هذا كثير حساس وحسب الحالة ممكن نحكم مين السبب في حدوث الاغتصاب وهناك الكثير من العوامل التي تساعد في حدوث امور منافية لمبادئ ديننا الحنيف مثل:
الاعلام الغربي والشرقي المتحضر (على قولتهم)- تربية الاهل منذ الصغر- رفقاء السوء-التعامل مع الخطيئة وكأنها عادة -ضعف الارادة-الوازع الديني-حالة نفسية او مرضية-الفساد-عدم اكتراث الاهل وسؤالهم عن بناتهم وشبابهم-الاختلاط بمجتمع يحمل عادات لا توافق عاداتنا
كل هذه العوامل تؤثر وتسبب في حدوث امور غير حميدة وهناك الكثير الكثير من اسباب حدوث الاغتصاب..
فالخطأ موجود ان كان سببه الشاب او الفتاة ولكن كيف نعالج الخطأ قبل حدوثه هذا هو المحور..
وأسال الله لكم السترة والعافية ولكل الشباب والفتيات.

fatma
02/06/2003, 01:35 PM
حسبي الله ونعم الوكيل في الناس اللي ماعندهم وازع ديني يحكمهم

عيون خالد
02/06/2003, 04:28 PM
لو انا رجال تزوجتها

حلوةالأهداب
04/06/2003, 04:01 AM
ياريت والله تساعدوها :o بصراحه كانت صغيرة يعني ماهي واعيه تخبر أهلها :mad:

uaewoman
04/06/2003, 10:02 AM
السلام عليكم..
من قرا زهرة الخليج العدد الاخير؟؟ بنت عمرها 16 سنة اغتصبوها 4 شبان و شايب عمره 65.. كيف؟؟؟ البنت طمسافرةط.. من منطقة بمصر لمنطقة ثانية.. "لوحدها " بدون محرم!! .. نزلت في محطة و جوها الشبان و شالوها.. استاجروا مكان من الشايب على شرط انه يكون اول شخص يفترسها.. و بعدين الباقي.. بقت البنت عندهم 5 ايام تنضرب و يتم اغتصابها..

اذا تدرون انه الناس عندهم جوع.. كيف تخلون صينية فيها احلى اكل.. و تعتقدون انه ما راح احد ياكل منها.. هذي عزومة مفتوحة..

انا الوم البنت بشدة.. هي و اهلها.. وين الدين اللي يحتم على النساء ان يكون احد محارمها معها؟؟؟؟
وين الاهل .. ما يخافون على بناتهم..؟؟؟ كيف يخلون البنت بدون حد معها يحرسها.. اللي صار مع العيناوية بيصير مع كل بنت .. اذا ما كان فيه مراقبة من الاهل...

يا بنات.. عاهدوا نفسكم اذاجبتوا بنات في يوم من الايام.. انكم دايما بتكونون معاهن.. بدون كسل و تخاذل عن الواجب..

و "الحبيبة" مسافرة من مكان لين مكان بدون ولي امرها.. البنت المحترمة ما اتسوي جيه....

اعوذ بالله من هالناس اللي ماتت ضمايرهم.. و استبد الشيطان بهم...

DR Waleed
04/06/2003, 05:11 PM
نعم أتزوج وحده قد تعرضت للاغتصاب او اذا تابت توبة صادقة مع ربها ان لم تغتصب.
هذا راي

عذرا
13/06/2003, 09:49 PM
والنعم فيك اخوي DR Waleedياريت كل الريايل مثلك يقدرون الموقف وانا بعد اوافقك الرأي اذا تابت اتزوجها نعم الريال والله :D تصدق اني افتخر فيك اخ وصديق ومن وجهة نظرك احسك انسان عاقل ومثقف اشكرك للمره الثانيه :)

أم ضفاير حلويين
14/06/2003, 01:06 AM
كيف حالكم
انا حبيت اشارك بالموضوع وابغى اطرح سؤال مهم خصوصا لما سمعت رد جلا ل ياااااااااااااااااا اخواتي
في كتير شباب ايضا يتعرضوا للإغتصاب وهم صغار ودا حالو من حال البنت الي اغتصبت اللهم الفرق انو البنت لها دلاله تدل على انها فعل بها شيء لكن الولد طبعا لا لكن الناحيه النفسيه حتكون تعبانه للطرفين سواء للولد وللبنت وايضا ممكن الولد يتعقد ومايتزوج وممكن لو اتزوج حيكون يفتكر الإغتصاب الي سار فيه لما يشوف مراتو وبذلك كمان الاولاد بيسير لهم نفس الشيء ولو وحده زوجها سارلوا دا الشي اكيد حتتفهم الوضع لانها تحبو
ولو يا جلال زي ماقلت انو الرجل ممكن يفكر انو الإغتصاب كانت هيا تشوفوا حلو فكمان ممكن الولد انو كان يستمتع بدا الشي وكمان الزوجه ممكن ترفض دا الزوج لانها ماتعرف مشاعروا سارت بأي اتجاه
لازم مايكون هناك في أنانية من الرجال لازم يفكي في الي يحبها زي مايفكر في نفسو
وياريت الاولاد يحطوا نفسهم مكان دي البنت ياريييييييييييت بس حتى لو للحظة

الرحاله
14/06/2003, 04:07 PM
بارب استر على كل بنت
كل بنت في هالموضوع تكون خايفة وحاطه يدها على قلبها
والبنت اللي تعرضت للاغتصاب لعا حق تعيش هذا اذا كانت مظلومة
مب تروح تلعب وبعدين تقول والله زله استروا علي
المفروض تراعي اهلها امها ابوها خواتها واخوانها

**العروسة ترف**
14/06/2003, 04:23 PM
يارب تستر على المسلمين والمسلمات...:(

لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم :(

منقاشي
14/06/2003, 04:30 PM
انا اقبل

لأن المسكينه ما لها ذنب

تعرضت مو رغبه منها

هذه وجهه نظري

منقاشي

سحاب الأمل
15/06/2003, 02:14 AM
شكراااااااا اختي...عــذرا...
على طرحك لهذا الموضوع....
هل تتزوج وحده قد تعرضت للاغتصاب؟؟؟
طبعا هذا قرار صعب يعني....
بوجهة نظري....لو كنت رجال..
رح أتزوجها...ايوة....لو كانت بنت محترمة ومعروفة بأخلاقها وهيك..
وتعرضت للأغتصاب....طبعا هي مالها ذنب...الضحية...
فا رح اتزوجها..بس لو كانت بنت قليلة الادب ومعروفة بقلة أدبها..
مــــــــــــــــــــــــ ـــــــارح أتزوجــــــــــــــها....طب عا...

تحياتي،،،،،
سحـــــاب

بدوية العين 2
25/09/2003, 04:07 PM
أنا أوافق نبعه الريحان

nanaaa
25/09/2003, 04:58 PM
بعد السلام عليكم

بصراحه او ما قريت موضوعكم هذا تقلبت علي المواجع شوي

فانا بنت تعرضت لمثل هذي الحادثه

وتعرفون البنت لمان تكون صغيره وتتعرض للتحرش ماتدري الصح من الغلط

عالعموم انا يوم كبرت وعرفت مضرة هالشي اللي كان يصير لي وانا صغيره من ناس كثر رحت لطبيبه وفحصت - عشان اخلص نفسي من كثر الشكوك

وياللمصيبه - طلعت فاقده عذريتي

وكان على بالي افاتح امي بهالموضوع لكن تعرفون الخجل عندنا ما يسمح

المهم قبل لا اتزوج بكم شهر - سويت عملية ترقيع للغشاء

انا بصراحه اخاف ربي - ولو كنت اعرف نفسي اني عصيت ربي وانا فاقده غشائي كان ما فكرت بهالعمليه

بس انتو تعرفون ان الرجل الشرقي صعب - كل شي ذنب البنت حتى لو كان مو بيدها اللي صار

عالعموم انا توكلت على الله وسويت العمليه قبل لا اتزوج - لاني اعرف ان الذنب مهو بذنبي

وبديت حياه زوجيه سعيده بدون مشاكل - والحمد لله على كل حال
بس بعد الزواج بكم شهر - قلت لأمي على كل شي - هي انصدمت بالاول - بس بعدين بعد ما اعطيتها المبررات - اقتنعت

وشكرا على طرحكم لهذا الموضوع ومشكوين

نبض الحيارى
25/09/2003, 06:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صراحه الموضوع جداااااا حساس
صحيح البنت مالها ذنب اذا غتصبت وهي صغيره لكن هذا احنا البنات نفهمه لكن الرجال بيفهمونه ؟؟؟؟؟؟؟
خاصة البنت الخليجيه صعب انها تتخطى المرحله هذي لان العلاقه بين البنت وامها علاقة حياء وخجل لايمكن البنت المغتصبه تفاتح امها لكن اتوقع لو في اي دوله عربيه ثانيه ممكن البنات يقولون لا مهاتهم
فالسكوت يولد حاله
نفسيه صعبه جدااااااااا لان الانسان لوحده مايقدر يحل مشكله الا واحد كبير يفهم بالحياه
انا اعرف وحده يحبها ولد عمها مرررررررررره وجاء خطبها وماوافقت لانها ماتبغاه ولا تحبه المهم كانت هي عليها امتحان وماراحت مع اهلها وجلست هي والشغاله وجاء للبيت واغتصبها بوحشيه لدرجه ان هي يغتصبها تقول حاولت امسك شي واقتله فيه ولا امسك التلفون ولا اي شي المهم بعد ماخلص عملته راح وهي ماهي داريه عن نفسها المهم سكتت ماتكلمت وبعدين خطبها واحد وافقت عليه وابوها ماكان موافق لكن بعد مشاورات وافق عليه وسو الملكه كانت مرررررره تحبه المهم جاء عمها وقال لايمكن البنت تتزوج من واحد مو من العايله وابوها سوى شهامه ورفض العريس وبعدين العريس راح وتزوج وحده ثانيه لكن ولد عمها رافض تماما يتزوجها رغمنه هو الي اغتصبها بس يبغى بنت ماحد سوى فيها شي
ولو نسأله ذحين يقول عااااااادي اتزوج مغتصبه لاكن في الواقع مااظن يقبل
مااظن ان في رجال بيتزوج بنت مغتصبه حتى لوقال ماراح ينفذ كلام وينقال
والسموحه

*~يابعد عمري~*
01/10/2003, 05:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صحيح الذنب مو ذنبهاا,
والله يوفقه كل بنت تعرضت للشي هذا
بالزوج الصالح المتفهم لهذا الوضع.

الله يستر علينا وعلى بنات المسلميــــــن.
فمان اللـه

طموحه
02/10/2003, 12:38 AM
الموضوع جدا حساس.. بس حبيت أسأل سؤال جاوبوني عليه ياشباب وبكل صراحه..

صارت الخطوبه وبعد جم شهر حبيتون بعض بشكل جنوني.. ليله الزواج إلي كلاهما ينتظرونها .. إكتشف الزوج إنها مو عذراء.. شنو راح أكون تصرفكم.. والبنت مغتصبه من قبل وهي عمرها 10 سنوات..؟؟

جاوبوني بكل صراحه

بدوية العين 2
15/10/2003, 09:34 PM
الطموحة ..انا اوافق nanaaa على اللي سوته اللي هيه عملية ترقيع البكارة لانها البنت مالها ذنب ابدا .. و بعدين هاي البنت كان لازم تسوي اللي سوته nanaaa لازالة الشك و الريب و انا سألت فيها مفتي و قال يجوز و لو ان الكثير من المفتين غيره قالوا لا يجوز .. المهم اذا البنية مالها ذنب او انها حتى كان لها ذنب و تابت و سوت العملية خلاص .. المفروض تستر على نفسها و لا تخبر حد دام الله ستر عليها .. :smile:

bent^cute
15/10/2003, 10:50 PM
قولوا امين
الله يحفظ بنات وشباب المسلمين
ويستر عليهم

بنت الريااض
17/10/2003, 06:15 AM
سؤال مهم جدا ياليت الشباب يردون عليهم لان ردودهم مهم اكثر من البنات خلولهم فرصه
:up:

ارجوحه الانين
17/10/2003, 06:44 AM
مشكورة كثير اختي على هذا الموضوع
وانا بنت من البنات الي تعرضت للاغتصاب
وانا صغير لماكنت في صف اولى ابتدائي
او ثالث
ماادري
نسي اي سنه بس الي اذكرة اني تعرضت لها قبل مايوجب على
الحجاب ومن ولد خالتي
الي صار بلضبط مااذكرة
بس المشكله كامنه اني مااقدر اصارح زوجي
او خطيبي
اخاف انه يبتعد عني
والي يقهر اكثر
ان ولد خالتي
صار ملتزم والكل يثني عليه بلاخلاق الحميدة
هذي مشكله حقيقيه
ماتحس فيها الا الي تعرضت لها واتمنى انا بعد من
كل الشباب
انههم اذا راح يتقدمون لبنت وهي مغتصبه لايتركونها
لانها راح تحس انها ه المذنبه ممكن صحيح
لانها ماصارحت اهلها في هذا الشي
ممكن من خوفها الله اعلم
على العموم
تحياتي

إحسااااااس
17/10/2003, 07:18 AM
أولا ما يسير نحكم على الانسان بالموت و هو عايش

ثانيا حتي لو كانت منحرفه سابقا و تابت

نحنا من واجبنا اننا ندعيلها بالثبات لان الله هو الغفور الرحيم

الناس تستنا الزلات و الغلط

و ما يصير نقول هذا العذاب في الدنيا و الاخرة كذا و كذا

نحنا ما نعلم الغيييييب

نحنا واجبنا ندعي بصرف الضر عن اخواننا و اخواتنا في الدنيا و الاخرة و الدعاء لهم بالهداية و الثبات و المغفرة الواسعه التي تغسل الذنوب و الخطايا

و بالنسبة للى مالها ذنب طبعا و بكل تاكيد مو من حقنا نحاسبها على شي موبيدها

بس أقول للشباب أي شاب في الدنيا انتوا تتكلمو الان من وجهه نظر أتمني انوا لو واجهت أحد منكم بالواقع أنكم تكونوا عند كلامكم

يعني قول و فعل ......

الســــاهـــر
17/10/2003, 07:32 AM
من الموضوع

هل تتزوج فتاة تعرضت للإغتصاب

يعني هي مكره على هذا الشي

ولا هو بيدها

علشان كذا سميت مغتصبه

فنعم اتزوجها

وافاخر بها إني تزوجتها

لانها مغتصبه

طبعا مو كل فتاة مغتصبه تكون مغتصبه

يعني الواحد يحط في باله

شي مهم

إذا كانت عفيفه

ووقعت في واحد ما يخاف الله

وتهجم عليها في بيتها

وأغتصبت فأنا لي الشرف إنها تكون زوجه لي

اما إنسانه والله راحت مع واحد

وحاول معهاا يعني اسمحولي بكون صريح شوي

وما كانت تبغا هذا الشي

وفعل فيها بالقوه فهذي ليسة مغتصبه

وهي الي جابت لنفسها هذا الشي

وبالمختصر المفيد

نعم

ومو عيب

هذا رأيي

ولكل واحد فيكم له رأيه

تحياتي

الســــــاهـــــر

visitor
17/10/2003, 11:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته-------------------حساس
صحيح البنت مالها ذنب اذا غتصبت وهي صغيره لكن هذا احنا البنات نفهمه لكن الرجال بيفهمونه ؟؟؟؟؟؟سيدتى كلاماتك قاسية وما المانع ان تزوج الشخص فتاة مغتصبة وما المانع من ذالك ان كان هناك صراحة فى كل شيئ فى هاذا الامر من ذ :up::clap:
sd]jn uk]lh jvd]dk hk jj;gldk tn hlv ;i`h hv[u hgn ;jhf hggm lu ;g hbpيؤكد علماء النفس أنه مع بدء الحياة الزوجية ينشغل كل من الزوجين بالتفاصيل اليومية للحياة، وتبدأ المشكلات الصغيرة تتراكم والحياة بضغوطها لا تعطيهما فرصة كافية للتفكير في طريقة للتواصل ولإشباع حاجتهما المختلفة.
ويوضح العلماء أن الاختلاف في التكوين النفسي لكل من الرجل والمرأة يتسبب في توقعات غير قابلة للتحقق عند التعامل بينهما؛ فالرجل عادة يتصور أنه سيحقق نقاطًا أكثر ويزداد تقدير شريكته له إذا قدم لها شيئا كبيرا أما الأشياء الصغيرة مثل فتح باب السيارة أو شراء ورود أو حتى مجرد ضمها فإنها تحقق نقاطا أقل .. واعتمادا على طريقته هذه في حساب النقاط، يعتقد أنه يحقق لها أكبر إشباع بتركيز وقته وطاقته وانتباهه في إنجاز عمل واحد كبير وإلى حد ما.. لا تنجح هذه المعادلة؛ فالمرأة تحسب النقاط على نحو مختلف، إذ لا أهمية لديها لحجم هدايا الحب فالطريقة التي تحسب بها المرأة النقاط ليست مجرد عملية تفضيل، ولكنها احتياج حقيقي لكي تشعر بالحب في علاقتها .
ويعبر عن هذه الحالة الطبيب النفسي الأمريكي والمتخصص في العلاقات الزوجية د."جون جراي" فيقول " لنتصور أن عند المرأة خزان للحب وليمتلئ هذا الخزان إلى حافته يحتاج إلى كثير من الأشياء الصغيرة، أي إلى كثير من التعبير عن الحب، وهذا أمر يصعب جدا على الرجل أن يفهمه .. ولكن عندما يمتلئ خزان الحب لدى المرأة، تشعر بحب شريكها لها، وهنا يمكنها أن تتعامل بمزيد من الحب والثقة والتقبل والتقدير والإعجاب والاستحسان والتشجيع، وهي كلها أشياء يحتاجها الرجل لتنجح علاقته بشريكته.
فعلى الرجل أن يستمر في تقديم الأشياء الصغيرة للمرأة، وعلى المرأة أن تكون منتبهة ومقدرة لما يقدمه لها الرجل. فبابتسامة أو كلمة شكر تستطيع أن تخبره أنه قد أحرز نقطة. فالرجل يحتاج للتقدير والتشجيع حتى يستمر في العطاء، ويتوقف عن العطاء عندما يشعر أن شريكته تعتبر ما يقدمه فرضًا عليه أداؤه، إنه يحتاج للشعور بأن المرأة تقدر ما يقوم به فالمصدر الرئيسي للحب عند الرجل هو استحسان المحب لتصرفاته.
فالرجل أيضا له خزان حب، ولكنه لا يملأ بما تفعله المرأة من أجله، بل يملؤه رد فعلها لما يقوم به، وتعبيرها عن شعورها نحوه. ويقول جون جراي إن المرأة كثيرا ما تغفل عن الوقت الذي يحتاج فيه الرجل للحب، مع أنها في مثل هذه الأوقات يمكنها تحقيق الكثير من النقاط .. مشيرا الى بعض المواقف التي تستطيع المرأة أن تستثمرها لتقترب من شريكها أكثر:
1- ارتكب خطأ، ولم تقدم له نصيحة، ولم تقل له: "ألم أقل لك؟"
2- خيب أملها، ولم تعاقبه.
3- ضل الطريق وهو يقود السيارة، ولم تبالغ في رد فعلها.
4- نسي أن يحضر ما طلبته، فقالت: "لا بأس، من فضلك أحضره المرة القادمة".
5- إذا جرحته وتفهمت سبب جرحه، فتعتذر وتمنحه الحب الذي يحتاجه.
6- طلبت مساعدته ورفض، فلا تجرح؛ لأنها واثقة أنه كان سيساعدها لو كان بإمكانه، فلا تستنكر أو تصاب بخيبة أمل.
7- لا تشعره بالذنب عندما ينسحب ويبتعد.
8- إذا اعتذر عن خطأ، تتقبل اعتذاره بحب وتسامح. فكلما كان خطؤه أكبر، منح الرجل نقاطا أكثر.
9- عندما يطلب منها أداء عمل، فترفض دون أن تقدم قائمة بأسباب عدم قدرتها.
10- عندما يطلب منها عملا توافق وتظل في مزاج طيب.
11- عندما يصالحها بعد شجار، ويقدم لها خدمات صغيرة، تتقبل هذه الخدمات وتقدرها.
12- تظهر سعادتها بعودته للبيت.
13- عندما تشعر بخيبة أمل، تنسحب، حتى تسترد توازنها على انفراد، ثم تعود بقلب محب.
14- في المناسبات الخاصة، تغض الطرف عن أخطائه التي تزعجها.
15- نسي أين وضع مفاتيحه، فلم تعامله كشخص غير مسئول.
16- خاب أملها في المطعم أو النزهة التي أخذها إليها، فتظهر عدم رضاها بلباقة ولطف.
17- لا تقدم له النصائح وهو يقود السيارة، بل تشكره على توصيلها.
18- تطلب مساندته بدلا من شرح أخطائه.
19- تعبر عن مشاعرها السلبية بطريقة معتدلة، دون لوم أو رفض أو خيبة أمل.

أشياء صغيرة.. تُبقي الحب
وعن الأشياء الصغيرة التي تمكن الرجل من الحفاظ على خزان الحب لدى شريكته ممتلئا يقترح د.جون مجموعة من الأفكار:
1- عند عودتك للمنزل، ابحث عنها أولا وقبل أي شيء آخر.. وضمها.
2- اسألها عن يومها بدقة، مما يدل على معرفتك بما خططته ليومها (ماذا حدث في موعدك مع الطبيب).
3- تدرب على الإنصات وتوجيه الأسئلة.
4- قاوم رغبتك في حل مشاكلها، بدلا من ذلك تعاطف معها.
5- قبلها، وودعها حين تخرج.
6- ضمها أو عانقها أربع مرات في اليوم.
7- قل لها أحبك على الأقل مرتين في اليوم.
8- اشكرها عندما تؤدي لك عملا.
9- عندما تعد الطعام امدح طهوها.
10- نوه بإعجابك بمظهرها.
11- ضع أشياءك في مكانها الصحيح ولا تنتظر أن تقوم هي بذلك.
12- إذا بدت في يوم متعبة أو مشغولة اعرض عليها مساعدتك بتأدية بعض الأعمال بدلا منها، مثل: إحضار الأبناء من المدرسة، أو ترتيب غرفة المعيشة، أو إعداد العشاء.
13- اخرجا معا للتنزه ولو لوقت قصير دون الأطفال.
14- اتصل بها من العمل لتسأل عن أحوالها، أو تشاركها شيئا ما أو لمجرد أن تقول لها إنك تحبها.
15- امنحها عشرين دقيقة من الانتباه دون أن تكون في عجلة من أمرك أو تنشغل بأي شيء آخر خلال هذا الوقت كأن تقرأ الجريدة مثلا.
16- عندما تتحدث إليك ضع المجلة من يدك أو اقفل التليفزيون وامنحها انتباهك التام وانظر لها.
17- المسها أحيانا بيدك عندما تتحدث إليها.
18- اسألها قبل أن تخرج إذا كان هناك ما ترغب في أن تحضره معك ولا تنسى إحضاره.
19- إذا كنت ستتأخر، فاتصل بها لتخبرها.
20- عندما تسافر خارج البلدة، اتصل بها لتخبرها أنك وصلت بالسلامة واترك لها رقم هاتفك حتى يمكنها الاتصال بك.
21- عندما تسافر بعيدا أخبرها كم تفتقدها.
22- خطط للخروج معها قبل عدة أيام، بدلا من أن تنتظر حتى ليلة العطلة لتسألها عما تريد أن تفعله.
23- تقبل بهدوء تأخرها في الاستعداد للخروج، أو تبديلها لملابسها أكثر من مرة.
24- تعاطف مع مشاعرها عندما تشعر بالضيق.
25- اكتب قائمة حصر لكل ما يريد الإصلاح واتركها في المطبخ. وعندما يكون لديك وقت فراغ، أنجز إحدى المهمات المطلوبة، ولا تترك الأمر يتأخر طويلا.
26- فاجئها بهدايا صغيرة من وقت لآخر، مثل: باقة من الورد، قالب شيكولاته، أو أي شيء بسيط تعرف أنها تحتاجه ولا تجد الوقت لشرائه.
27- تذكر المناسبات الخاصة، مثل: عيد الزواج، وأعياد الميلاد، وذلك بتسجيلها تجنبا للنسيان.
28- إذا كانت مريضة فاسألها عن حالها وتطورات مرضها، وذكرها بموعد الدواء.
29- دعها تعرف إذا كنت تنوي الخروج أو النوم.
30- استعدا معا للنوم، وادخلا السرير في الوقت نفسه.
31- عندما تطلب منك المساعدة، ارفض أو اقبل دون أن تلومها أو تشعرها أنها مخطئة؛ لأنها طلبت مساعدتك.
32- إذا جرحت مشاعرها، فامنحها بعض التعاطف، قل لها "آسف لأنني جرحتك" ثم اصمت ودعها تشعر بتفهمك، لا تمنحها حلولا أو تشرح لها أنه ليس خطأك أنها شعرت بالجرح.
33- عندما تشعر برغبة في الابتعاد لبعض الوقت، دعها تتأكد أنك ستعود، أو أنك تحتاج وقتا للتفكير في بعض الأمور.
34- عندما تهدأ وتعود، تكلم باحترام عما يزعجك، دون لوم، وهكذا لا تجعلها في قلق دائم_jordan-explorer.com:up:

jvhl gg[ldu اعترف يا سيدتي أني ادع قلبي حقلاً مفتوحاً لقلوب كثيرة.. واسمح بأن تزرع فيه بذور كثيرة للحب ... لكن ياسيدتي ليس بالضرورة أني ارعى واروي كل تلك البذور .. أنا يا سيدتي رجل مثل غيري في حبي لعشق النساء لي ... ألست انا من قال :- ما خلقت لإمرأه واحده فهذا جهل ونقص وغباء لذلك لتعذري غروري يا سيدتي عندما اريد أن تعشقني كل حسناء .. كما أني حريص على أن اسعد اكبر عدد من النساء..
:confused::rolleyes:http://www.jordan-explorer.com/images/News-1410200350712.jpg

omjood
17/10/2003, 11:47 PM
:eek2::eek2::eek2: