المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المشاكل الزوجيه في الغربه00

تسبيحات
24/03/2008, 06:53 PM
المشاكل الزوجية هي ذاتها هنا حيث وجع الغربة أو هناك حيث دفء الوطن أوحتى على
سطح القمر !!
لكن ربما تنشأ جراء الغربة مشاكل أخرى أو تتعاظم تلك التي تبدو بسيطة !

هنا لاأنتظر تجربة شخصية منكم أو سردا لماوقعتم فيه بل أتمنى حديثا عاما
لتحتفظوا بأسراركم الزوجية كما تحبون دائما

اذن كيف السبيل ؟؟من خلال ماترونه أو تسمعونه أو حتى تعتقدونه ممكن الحدوث
دعونا نكتب مايمكن أن يحدث أو ماحدث فعلا
ثم لماذا ؟؟وكيف تستطيع المغتربة تفادي الوقوع فيما يسبب هذه المشكلة أو تلك ؟
فان وقعت ما السبيل لحلها وكيف يكون الخروج منها بأقل الخسائر النفسية على الاقل ؟

وأخيرا هل يحق للزوجة أن تكون وصية على زوجها وتحاسبه على كل شئ وأي شئ ؟؟
وتحاصره بوسوستها وشكها أما م ما تراه من سبل المغريات المتاحة أكثر من أي مكان آخر

لا أدري ان كنت وفقت في طرح فكرتي أو ما اريد قوله
فقط أتمنى أن نخرج بشئ مفيد مفيد حقا

اتمنى ان لا تقرؤوا و تنصرفوا.

um.3badee
24/03/2008, 08:34 PM
هلا اختي موضوع جميل جدااااااا ........... المشاكل موجوده في كل زمان ومكان وما اعتقد في بيت يكاد من المشاكل ............... بالنسبه لنفسي ما احب احاسب زوجي على الاشياء الي يشوفها برع البيت لاني في غربه وفي النهايه هذي عاداتهم ولبسهم ............يعني اذا زوجي يلتفت يمبن ويسار لازم يشوفهم سوءااا في الصف ولا المكتبه ولا اي مكان كان .... يعني اكيد مهما كان عينه راح تقع عليهم ........ لاني بذلك اخلق لنفسي مشاكل انا في غنى عنها .......... الانسان كفيل بمحاسبت نفسه في البدايه ........... ولله الحمد انا اضع ثقتي في زوجي مهما كانت الوساوس لاني اذا فقدت الثقه فيه سوف تكون بدايه لمشاكل لا تنتهي وقد تنتهي بالطلاق وهذا الشي ما اعتقد في زوجه تتمناه لنفسها وعيالها ............. في بعض المرات التي تحصل فيها مشاكل بيني وبين زوجي اغضب واضع كل شي على راسه وكانه هو مصدر المشاكل بس بعدين لما احاسب نفسي اجد فيه الانسان الي يكدح ويغترب لمستقبلنا معاااا ............ فانا اتمنى من كل زوجه انها تترك باب الوسوسه لانه باب من ابواب الشيطان وتضع اتكالها على ربها ............الصبر ثم الصبر هذا ما تمناه لنفسي ولكل الامهات ............. لانها في النهايه ماجوره على صبرها وما تدري ايش بكره لما تموت راح تلاقيه عند رب العالمين جزاءاااا على صبرهااا
تقبلي تحياتي اختي العزيزه ............. وان شاء الله تكون فكرتي عن الحياة الزوجيه واضحه

تسبيحات
24/03/2008, 08:59 PM
ام عبادي الان انا عرفت انك شخصيه رائعه من خلال كلامك الراقي

حفظك المولى من كل سوء وادام المحبه بينكما 000كوني هكذا دئما 000
والفكره اكثر من واضحه بوركت000 دمت بطهر

um.3badee
24/03/2008, 10:06 PM
هلا اختي تسبيحات .......... الصراحه اخجلتيني بكلامك ........ في الاول والاخير الحمد لله على كل شي ........ مشكوره على الدعوه الرائعه اختي ............ وربي يحفظك يارب من كل سوء ويحميكي لكل غالي في حياتك
ودمتي اختا غاليه [][/U]

برونزية دلع
24/03/2008, 11:16 PM
أهلين موضوع حلووو

انا لاحظت ان المشاكل اختفت بيني وبين زوجي ماشاء الله من اول ما صرنا لوحدنا هنا بالغربه
ودايم اسئل نفسي السؤال ليش خفت مشاكلنا واكتشفت اننا لما بعدنا عن الاهل والاقرباء ارتحنا كثير وصارت حياتنا احنا بس نتصرف فيها ونقررها ..
وشكرا

تسبيحات
24/03/2008, 11:54 PM
برونزيه صدقتي سبب وجيه البعد عن الاهل والتدخلات الإجباريه لها أثر في حياة الفرد (اما سلبي او ايجابي

وشاكره لك يادلوعه خخخ

ღ الينبوعه ღ
25/03/2008, 01:11 PM
السلام عليكم
الصراحه انا اشوف الغربه مشاكلها اقل بكثير بالنسبه للمشاكل الي بوطنه ليش ؟؟
لان الواحد ما يكون عنده غير زوجته وبيته يعني لا اهل ولا اقارب وراح تكون زوجته كل دنيته يشوفها وما يشوف غيرها احد يعني يعتبرها الام والاخت والزوجه والحبيبه والشي الثاني الزوج يسوي اشياء بالغربه ما يسويها بوطنه مثلا الزوجه من تتعب يساعدها بتنضيف البيت ويساعده بالعنايه باللاطفال وهذي كلها اشياء ما يسويها الرجل الشرقي بوطنه
وشغله ثانيه بالغربه وخاصه باوربا الرجال كل ما يشوف النساء من حوله وهنه شبه عاريات راح يحب زوجته اكثر ويحسها عضيمه بلبسها واحتشامها والله انا زوجي يقولي انا كل ما اشوف النساء الاوربيات احبج اكثر وتكبيرين بعيني اكثر واحس انج شي محد يشوفه غيري
بس لو كنا مثلا بوطنه او بلد عربي راح يكون اكثر الناس هيجي وما راح يشوف اكو تميز ولا راح يشوف اكو فرق بينج وبين النساء العربيات
اسفه على الاطاله بس حبيت ادردش معاج شويه
وبالاخير احب اشكرج على طرح الموضوع فكره جميله جدا حتى نتعرف على سلبيات وايجابيات الغربه
تقبلي مروري اختي الكريمه
اختك الينبوعه

أسماء زكي الدين
25/03/2008, 01:20 PM
ما شاء الله تسبيحات

فعلا موضوع يستحق الرد ... والتثبيت ... فترة جلوسي قارت على الانتهاء .. ولي عودة إن شاء الله

تسبيحات
25/03/2008, 05:43 PM
البنبوعه اشكر لك مشاركتك واسأل الله العظيم ان يوفقك مع زوجك وجميع اخواتي المسلمات00
وحشتينا والله

اختي اسماء اشكرك على الأطرا الجميل والتثبيت وانا في انتظار عودتك بأذن اللَـــه

تسبيحات
26/03/2008, 04:51 PM
الا يوجد اراء حول موضوعي المتواضع000

تسبيحات
26/03/2008, 07:46 PM
يبدو ان موضوعي غير مهم لدى الاغلبيه

ومازلت في انتظاركم00

ورود الجوري
26/03/2008, 07:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلين بكل المغتربات...ومشكوره اختي تسبيحات على هالموضوع

والله من جد جيتي على الجرح

صحيح في الغربه راحت بعض المشاكل لكن للاسف طلع بدالها الآف المشاكل:(

الله يسهل على الجميع...

أنا الان مستعجله لكن لي عوده باذن الله للموضوع...

دعواتكم

تحياتي

تسبيحات
30/03/2008, 07:01 PM
اشكرك وردة جوري 0000

تسبيحات
30/03/2008, 07:02 PM
انتظر عودتك0000يالهي لماذا الا يوجد اراء 0000:)

GUDY
30/03/2008, 07:52 PM
موضوعك مهم على فكرة ان اول مرة اشترك معاكوا وموضوعك شدنى لانى اعانى منه

ROSE3ROOS
31/03/2008, 07:49 PM
موضوع رائع اختي الغاليه ومهم جدا للاخوات المقبلات على سفر للاقامة بدول الغربه لفترة زمنيه وبالاخص المتزوجات حديثا
والاهم انه يطرح ويحل كل مشكله يعني لو ناخذ مشكله مشكله وناقشها ونشوف شنو الاسباب وشنو الحل لها ذكرت الاخت ام عبادي بردها اهم مشكلتين وسواس والعياذ بالله وعدم الثقه ما ادري شنو يسبب الاخر بس كلهم يادون الى نتيجه وحده.

ايضا هناك سبب التملك يعني السيده تحب تتملك زوجها وهاذا اهم سبب لبد انه نتكلم عنه .

طبعا مو كل الاسباب تنتج من الزوجه الزوج كذالك في سلبيات نسبب المشاكل الزوجيه .

يمكن راح نتكلم ونتناقش وممكن واكيد نتعارض بحل وطريقة ما بس متاكده انه بالاخير راح نقدم نصائح رائعه للمغتربات الي يعانون من مشاكل تارقهم وتتعبهم فوق تعب الفراق والغربه.

اختكم
أم زهراء

القطة الجميلة
23/04/2008, 10:41 PM
:)الله يعطيكم العافية

...بس خواتي ممكن احد يعطيني اهم المشاكل وكيف الواحد يتفاداها
لاني راح اتزوج في الصيف وبروح مع زوجي لامريكا
وانا صغيرة يعني محتاجتكم

ال يسعدها اللي تساعدني.......

تسبيحات
23/04/2008, 11:45 PM
القطه الجميله
مبارك زواجك000
الله يعينك لأمريكا00كم عمرك

وربي لايريكم مشاكل :)

nicolramii
25/04/2008, 10:24 AM
الحقيقة انا بعد زواجي بيومين سافرت امريكا مع زوجي والحمد لله ما عندي معه اي مشاكل بحبه ويحبني كتير و يقدرني كتير خصوصا لما يشوف الكاسيات العاريات مثل ما قالت الاخت ينبوعة بس المشاكل تحصلي كل ما انزل في اجازة مشان نزور الاهل حماتي ما ترضى اني ازور اهلي بتحب اني ابقى معاها في بيتها مشان استقبل اهلها في الحقيقة زوجي يكون دائما في صفي يقولي انك اشتقتي لاهلك مش لاهل امي(يعني امه) يعني بصراحة لو زوجي فكر في يوم من الايام انه ينزل يعيش في بلدنا انا ما برضى لاني بكره المشاكل شكرا على الموضوع بليز خبروني شو رايكم في كلامي

um.3badee
25/04/2008, 10:08 PM
المشاكل في كل مكان وزمان .......بس فعلا هناك بعض المشاكل التي قد تتولد بسبب الغربه ..............مثلا هناك فتيات يتزوجن والى الغربه يعني البنت راح تبتداء حياة جديده بعيد عن اهلها فراح تحس ببعض الضغوط واكيد الزوج راح ينشغل عنها ..... وعلشان الزوجه تتجنب المشاكل الناتجه عن هذا الوضع (الوحده) تحاول تشغل نفسها باشياء اخرى ( تعلم الطبخ _ الخياطه _الانتساب الى معهد لتعلم اللغه_حفظ القراءن الكريم ___ واكيد فيه افكار ثانيه الوحده تقدر تسويها ) ولما يرجع الزوج تكون الزوجه في احلى حله تقدم له الطعام والحلو وفنجان الشاي او القهوه .........وتبتداء معه حديث جميل بعيد عن اي انواع النقاش او العتاب ................المفروض الوحده تتوقع بمجرد ان تتزوج من واحد مغترب او ممكن ان يتغرب وش راح تكون النتائج ...........واهم نقطه انا استغرب كل الاستغراب من البنات الي يحاسبوا ازواجهم على المناظر الخارجيه او انها تغار عليه الانسان...........هذي عاداتهم وتقالديهم ولبسهم وحياتهم وهن موجودات في كل مكان في الصف في المكتبهفي كل مكان وفي النهايه الانسان كفيل بمحاسبت نفسه قبل كل شي....... وبعدين لو ان الزوجه واثقه في زوجها فالحسن انها تبتعد عن هذا الموضوع لانه في النهايه ما راح ينتج عنه غير مشاكل تقع على راسها .........واذا هو في النهايه شاف عليهن ولا ما شاف ربي وكيله ............وكل واحد يتحمل اعماله .......... .

ROSE3ROOS
26/04/2008, 06:23 AM
القطه الجميله الف مبروك وموفقه ان شاء الله ...اختي الغاليه اهم شيئ ننصحك في انك تكوني لزوجك كل شيئ الام مع انه الام لها مكانتها وما اعنيه تكوني له الام باهتمامك وكالاخت باحترامك وزوجه بالواجبات واسئل الله لكي التوفيق وان يجعل لكي بغربتي كل خير وان يرزقك الذرية الصالحه .

نيكول رامي ربي يخليكم لبعض ويحفظكم ...بس يمكن حمااتك بتحبك وتعزك لهاذا السبب تحب تفتخر بيكي قدام اهلهااا فانتي حاولي تقسمي الوقت اذا امكن مثلا تخلي اول ثلاث اربع ايام معاها وباقي العطله عند اهلك .وربي يحفظكم .

ام عباادي كلامك صحيح ميه بالميه واهم شي الوحده يكون عندها ثقه بنفسها.

محبة الرشاقة
30/05/2008, 06:46 PM
كيفكم خواتي انا بشوف انو الواحدة في الغربة مشاكلها اقل بكثير لو كانت ببلدها لانو ببساطة الواحدة بتتخانق مع زوجها وبتزعالو بس مردهم لبعض لانو ما في حدا يلجوا اللو وانا شايفة هيك احسن لانو ما بولد حقد وكرهة بين الزوجين مهما كانت اسباب المشكلة وبتقوى العلاقة بينهم ومع الوقت راح يفهموا بعض اكثر ويتعودو على بعض

مايا احمد
01/06/2008, 05:08 AM
فعلا موضوع يسحق فتح ملفاته ومناقشته

العروسة وردة
02/06/2008, 03:53 PM
اجل ليه انا غيركم؟

احس دايما بمشاكل يوم جيت لي شهرين ببريطانيا وماني عارفه ليه انا صرت عصبيه جدااااااااااااااا

لاني كنت موظفه ببلدي والحين محبوسه وماعندي شغل الا بنتي وبس تغير اسلوبي كثير وصوتي عالي وزوجي زعلان مني

ودايما مشاكل ليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انحسدت انا على هالغربه؟ والهناء اللي بعيشه فيها

ROSE3ROOS
03/06/2008, 04:15 PM
العروس الي انتي في شي طبيعي تغير المكان وروتين الحياه عندك خلاكي عصبيه اختي الغلايه اشغلي نفسك بعلم او ممكن تملاي فراغك بامور تحسين انها تغيرك تسعدك تصبين فيهاا كل عصبيتك وكل مابداخلك ...وربنا يوفقك ويخليلك بنوتك وتردين لاهلك ساااالمه

noor_333
08/06/2008, 01:43 AM
موضوع رائع...

الغربة فى بدايتها صعبه وتكون الزوجه عصبيه ومتوترة بسبب البعد عن الاهل

بس اذا كان الزوج متفهم لذلك فهو أكيد با يكون متساعد معها الى ان تتجاوز هذة المرحله

وانى ولله الحمد حصل معى هذا الشئ وبعد مرور سنه تحسنة الاوضاع وسار كل شئ تمام وسرت سعيدة ومرتاحه فى الغربه تاقلمت مع الوضع

لكن هذا لا يعنى انها لا توجد مشاكل اسريه ابداً لابد ان يوجد هناك بعض المشاكل البسيطه وسببها سؤ فهم او اى تصرف من الطرفين لكن الشئ الوحيد الذى يجعلهم ينسو كل ما حصل ويالجئو الى الصلح والتسامح لان لا يوجد هناك من يتدخل في حياتهم الزوجيه مثل الاهل وغيرهم

عنى نفسى حتى فى بلدى لا اترك مجال للاسرة التدخل فى مشاكلنا الاسريه التى تعتبر خاصه جداً جداً

الف شكر لكـ أختى الكريمة على التطرق الى هذا الموضوع الجدير بالنقاش

تسبيحات
12/06/2008, 10:56 AM
اشكركن اخواتي على مشاركاتكن الطيبه

وفقنا الله لكل خير والمشاكل ملح الحياة كما يقولون:)

أسماء زكي الدين
12/06/2008, 11:06 AM
اجل ليه انا غيركم؟

احس دايما بمشاكل يوم جيت لي شهرين ببريطانيا وماني عارفه ليه انا صرت عصبيه جدااااااااااااااا

لاني كنت موظفه ببلدي والحين محبوسه وماعندي شغل الا بنتي وبس تغير اسلوبي كثير وصوتي عالي وزوجي زعلان مني

ودايما مشاكل ليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انحسدت انا على هالغربه؟ والهناء اللي بعيشه فيها

العروسة وردة حبيبتي أنت من بيدك تغيير ذلك ...

عليك أن تتقبلي حياتك الجديدة وتركزي نظرك على مميزاتها وحسناتها

لا تقارني بين حياتك في وطنك وحياتك في بلد إقامتك ... الآن !!

أعيدي ترتيب أوراق حياتك واربحي كفت بلد إقامتك ...

مارسي انشطة وعيشي حياتك

اعتبري نفسك في رحلة سياحية طويلة شوية

يا حظك حد لاقي فرصة تصييف وتشتية مرة واحدة في بلد أجنبي ...

تعرفي وعرفي غيرك على دينك وبلدك ...

عسليه بغداديه
12/06/2008, 12:30 PM
واوووووووووووووبنات موضوع روعه والله

طبعا في الغربه000 مشاكل اقل جدا وتكاد معدومه

والحمد لله000لان لا يوجد اي تدخلات من اي احد

والزوج ما اله غير زوجته وبيته واطفاله

وتجمعهم الروابط الاسريه اكثر

وعلاقه الزوج بالزوجه تكون اقوى

وتزيد المحبه بينهم0000 وان شاء الله للجميع

انهار العراق
12/06/2008, 01:20 PM
السلام عليكم بصراحه الموضوع جداً مهم انااتكلم عن تجربه شخصيه انا البعد عن الاهل وبذات اهل الزوج ومع العلم انهم اقرباء افضل ولكن يبقى سؤال في اذهاننا هل هم السبب الرئيسي للمشاكل طبعاً الاجابه لا الوحيد المسؤل هو الزوج لأن هو قائد السفينه المهم والاهم ان الحياة بلغربه تكون فيها صعوبه والحنين للوطن واشياء كثيرة لهذا السبب تكون اقل بكثير المشاكل بين الزوجين هذا الحبيت اوصله لكم وتقبلي حبيبتي مروري ولكي الشكر