المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مغتربات بريطانيا املي فيكن كبير

نسمة الحلوة
23/03/2008, 04:35 PM
السلام عليكم و رحمة الله
اخواتي مغتربات بريطانيا ساحكي لكن مشكلتي اتمنى تساعدوني
انا فتاة مخطوبة منذ سنتين لشاب عربي مسلم عايش في لندن و الشهادة لله هو انسان رائع باتم معنى الكلمة و يحبني كثيرا و انا كذلك .
المشكلة اننا ماجلين الزواج و السبب انو متزوج هناك من انجليزية و عنده منها ولد و بنت واهلي وافقو عليه في الاول لانه اقنعنا انه سيطلقها لانها رفضت الدخول في الاسلام و انه لا يحبها وانها هي ايضا موافقة على الطلاق .وهو دائما يؤكد لي انه لن يتخلى عن اولاده بعد الطلاق وانا اؤيده كثيرا .
لكن الوقت يمر و اهلي بدا الامر يقلقهم والصراحة انا كذلك بدات اقلق و لما اقول له يقول لي اصبري
الطلاق ياخذ وقت و انا ماني حابب اخسر اولادي
وهو متمسك بيا كتير وانا رفضت عرسان من اجله .لكن المدة طالت و انا في حيرة من امري
لهذا اطلب من اخواتي المغتربات في بريطانيا ان يخبرنني كم تاخذ الوقت اجراءات الطلاق .لانني لست على علم بقانون الاسرة هناك.

ღ الينبوعه ღ
23/03/2008, 04:44 PM
والله يا اختي ما اقدر افيدج لاني من سكان المانيا بس الي اعتقده انها اطول شويه مو بسبب الطلاق لكن
بسبب الاولاد خاصه اذا كانت الام متمسكه باولادها
واذا كانت متمسكه باولادها فالقانون بالدول الاوربيه راح يكون معاها وبهاي الحاله ما راح يحصل على الاولاد
واتمنى من البنات الي بريطانيا يفيدونج اكثر والله يوفقج ويسعدج يارب
تقبلي مروري
اختك الينبوعه

نسمة الحلوة
23/03/2008, 04:49 PM
اشكرك جزيل الشكر اختي الينبوعة على ردك وانتظر ردود بنات لندن .

أسماء زكي الدين
25/03/2008, 01:42 PM
أختي العزيزة الله يخفف عنك وييسر لك أمورك .. لا أدري صراحة عن الطلاق وحضانة الأطفال في أوروبا لكن المتأكدة منه أن الدول الأوروبية ممكن يجننوه علشان ما يعطوه الأطفال ليس حبا فيهم لكن كرها في الإسلام ...

لكن هناك أمور أحبك أن تفكري فيها من ناحية هذا الشخص ومقدار مصداقيته:

لم تزوج تلك الفتاة؟
لم استمر معها سنوات انجاب طفل بعد طفل؟
ألم يكن يعلم من البداية أنها غير مسلمة؟!
لم تزوجها قبل أن تسلم؟! هل كان يرى أنه قادرا على تغييرها؟ إذا لم لم يغيرها قبل الزواج؟؟؟
أنسي كل تلك السنين أنها غير مسلمة؟
هل هناك إجراءات طلاق فعلا؟
وإن كان فلا أظن أن سببها الدين أبدا !!
إن حصل وطلقها ولم - ولن - يحصل على الأطفال هل سيتركهم للكلاب تنهشهم ويتزوجك؟
هل تظنين أنه سيكون وفيا لك عندها؟

أفضل ما تفعلينه هو أن تنظري لمصلحتك استخيري الله وتوكلي عليه حتى لا يضيع نصيبك ولا تجدينه ذلك الفتى الذي وصفته ... وحتى تشجعيه على التمسك بأطفاله !!

ربنا يوفقك ويسدد خطاك ويحفظ غاليتي

نسمة الحلوة
25/03/2008, 04:53 PM
اشكرك اختي اسماء زكي الدين على نصائحك القيمة و يشهد الله انني احسست انها صادرة من اخت حقيقية لي و ساحاول ان اخذ بها رغم ان القرار صعب جدا.

نسمة الحلوة
27/03/2008, 12:09 PM
اين باقي البنات و الله انا في امس الحاجة للردود و الاراء.

نسمة الحلوة
30/03/2008, 12:37 PM
معقول ولا وحدة من بنات لندن عندها معلومات عن اجراءات الطلاق في بريطانيا.

مزيان
01/04/2008, 06:03 AM
نصيحه من اخت لاتردين الخطاب وتزوجي وابدا لاتفكرين ترطبطين في هالانسان لان لو فيه خير ماخذ اجنبيه وهي تنام معه يوم وعشره مع البوي فرند نصيحه مااااااااااايستاهلك طنشيه وشوفي نصيبك مع غيره

نسمة الحلوة
01/04/2008, 11:17 AM
ا شكرك الاخت مزيان على الرد والله حاولت ابعد عنو ما قدرت و كل ما احاول ابعد يقولي اصبري ما بقاش قد اللي فات و كيف تتخلي عني وانا في اصعب مرحلة في حياتي و الله مرات يبكي .و يقول لي ماني حابب اخسرك لا انت و لا الاولاد و الصراحة انا احبه و ما اشوف حياتي بدونه.

glamour
02/10/2009, 10:16 PM
حبيبتي انا من بريطانيا

المعاملات الاسرية هنا تطول كثييير ف اذا انتي متعلقة معى الشخص هذا لازم تستحملين وتخففين عن اهلك

انا لما تزوجت هنا كنت منتظرة رد من المحكمة على حدود 3 اشهر بس عشان اعلن زواجي عندهم ف الطلاق اكيد بيآخذ وقت اطول والله يكون في عونك

uglymoli
03/10/2009, 01:05 AM
السلام اختي نسمة الحلوة
اختي انا من بريطانيا المعاملات طلاق هنا تطول كثيرا مدة 2 سنوات ولكن بوجود الاولاد ليس لي اي فكرةي وافضل لك يا اختي ان تستخيري الله وتوكلي عليه
ربنايوفقك وينور لك طريقك

روبي22
03/10/2009, 05:54 PM
استخيري الله .. صلي صلاة الاستخارة ولو فيه خير ربي بيقرب البعيد ولو فيه شر ربي بيعده عنك وبيعوضك باحسن منه.. انا عندي لي صديقة حبت رجل فرنسي الاصل بس مسلم واهلها ماكانوا موافقين ابدا وهي متكسك فيه صلت صلاة الاستخارة وبعد فترة قصيرة جدا اهلها سبحان الله وافقوا عليه وتم الزواج لانه كان فيه خير ورح يسعدها انتي ماتعرفي الخير وين اسالي ربك واستخيريه والله معاكي ان شاء الله ومن استخار الله ماخاب