المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمك ولا حماتك اذا كنتي مغتربة

آآآآآهات الصمت
18/02/2008, 08:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في موضوع بصراحة لفت انتباهي وهو أن كثير من المغتربات خارج الوطن

لما موعد ولادتهن يقرب بتجيب أمها لعندها متجاهلة أم زوجها:tongue:

مع ان التذكرة على حساب الزوج

وكثير من النساء يرددن القول بأن ( أمي أحق أنها تيجي لعندي):rolleyes:

فهل أنتي معهن أم ليكي رأي ثاني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

واذا الزوج حب يجيب أمه شو ردة فعلك وموقفك خاصة أن الناس بيعلقوا على الموضوع؟؟؟؟؟

um.3badee
18/02/2008, 11:09 PM
هلا اختي موضوع حلو
اولا اذا حملت بالغربه اكيد راح اجيب امي لانا الوحده ما راح تستحي من امها بس اكيد تستحي من حماتها ...واذا جات امي اكيد ابويا ما راح يرضى انا زوجي يدفع تذكره ..........راح يجوا امي وابويا
بس اذا زوجي بغى يجيب امه مو مشكله عندي ابداااا اشيلها على راسي .........بالعكس علشان تشوف حفيدها او حفيدتها

آآآآآهات الصمت
18/02/2008, 11:50 PM
هلا فيكي أختي أم عباد

هي فعلا الوحدة بتستحي من حماتها خاصة في الأشهر الأولى من الولادة يعني في طبخ

وشغل البيت وووووووووووووووو يعني الأم بتكون أقرب فعلا

توتى وشيكو
19/02/2008, 05:45 PM
موضوعك رائع جدا جدا
شوفى يا ستى اول ولاده ليا كنت لوحدى بس كان معايا رب العالمين وكانت اسهل ولاده ليا تانى ولاده جت ماما وكانت ولاده صعبه تالت مره كانت حماتى جايه عندنا واتأجلت زيارتها اكتر من مره فجوزى قالى خلاص مامتك جايه نخلى ماما متجيش قلتله لاء الاتنين على عينى وراسى وفعلا جت حماتى الاول وبعدها بايام جت ماما ولما جيت اولد بصراحه وبدون تردد طلبت ان ماما تفضل فى البيت مع الاولاد وحماتى وجوزى يجوا معايا المستشفى لان ماما قلبها ضعيف ومش هتتحمل حاجه وحماتى من النوع اللى بيعرف يتصرف لو مكنش جوزى معايا وبصراحه وقفت معايا وقفه رائعه ودى فرصه انى اشكرها من كل قلبى فضلت تقرالى قرأن وكان قلبها متقطع عليا والله مش كل الحموات وحشيين وحتى اللى قدامك وحش الزوجه تقدر تمتص غضبها وتقول زى مامتى ولازم اسامحها
شكرا على الموضوع الحلو

آآآآآهات الصمت
19/02/2008, 08:04 PM
هلا فيكي أختي توتو(f)

وما شاء الله عليكي بتعاملي حماتك بكل رقة وود الله يخليكو لبعض

بس استغربت أنه زوجك قال ما دام مامتك جاية يبقى ماما ما تيجيش!!!!!!!!!!!!!!!:eek:

om-hesa
23/02/2008, 04:01 PM
انا وولله الحمد شو اقول عن حالتي في بلادي ومغتربه كيف انا من اماره وريلي من اماراه اخرى ويوم يبت البكر طبعا امي يتني سلمت علي وردت البيت لاني اسكن بيت اهل ريلي اما عن عمتي الي هي حماتي ما ساعدتني بشيء ابدا حتى الاكل الي يسونه حق البيت كله كانت تحتشر لاني ما اساعدهم في المطبخ وانا مربيه في البكر من اسبوعين

آآآآآهات الصمت
23/02/2008, 06:55 PM
انا وولله الحمد شو اقول عن حالتي في بلادي ومغتربه كيف انا من اماره وريلي من اماراه اخرى ويوم يبت البكر طبعا امي يتني سلمت علي وردت البيت لاني اسكن بيت اهل ريلي اما عن عمتي الي هي حماتي ما ساعدتني بشيء ابدا حتى الاكل الي يسونه حق البيت كله كانت تحتشر لاني ما اساعدهم في المطبخ وانا مربيه في البكر من اسبوعين

الله يعينك اختي

صعبة الوحدة تعيش مع اهل زوجها

ما بتوخذ راحتها بأي شيء

مشكورة على ردك(f)

لحلا كله
23/02/2008, 07:29 PM
شو مكانت لحماي مستحيل تعوض عن الأم وانا بس احمل راح اسافر اخر شهرين عند اهلي لأن ما في احن من امي علي حتا مع ان حماتي منيحه

آآآآآهات الصمت
24/02/2008, 06:34 PM
شو مكانت لحماي مستحيل تعوض عن الأم وانا بس احمل راح اسافر اخر شهرين عند اهلي لأن ما في احن من امي علي حتا مع ان حماتي منيحه

ان شاء الله تحملي وتقومي بالسلامة

هو ما في حد بحل مكان الأم

مشكورة أختي(f)

جوجو 24
26/02/2008, 06:17 AM
بصراحة اكيد امي مهما حماتي كويسة ماتعوض عن الام حنان الام غير

أسماء زكي الدين
26/02/2008, 01:25 PM
طبعا الأم هي الأولى بمصاحبة ابنتها في فترة نفاسها ولن تجد أكيد البنت حرجا من أن تنام وتترك الوليد لأمها أو أن تترك لها ملابسها الملوثة بدم النفاس تغسلها

ولن تجد منها تحرجا في أي من أمورها الشخصية أما الحماة ومهما بلغت درجة حنانها أو طيبتها فأكيد ستتحرج منها ...

لكن عن نفسي في أطفالي الثلاثة لم أرسل لا لأمي ولا لحماتي فيكفي الواحدة منهن أنها حملت وكبرت وربت وتعبت ...

لكن إن كانت صحتها وظروفها تسمح فلا بأس

آآآآآهات الصمت
26/02/2008, 05:14 PM
مشكورات أخواتي على ردودكن

بس اذا الزوج أراد أن أمه هي اللي تيجي خاصة اذا كان مغترب أكثر من 18 وما شاف أهله

الا خمس شهور متفرقة يعني مشتاق لأمه كثير

شو بتعملي في هالحالة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:(

barby small
26/02/2008, 09:28 PM
انا اذا اراد الله لى الحمل وانا فى بلاد الغربه وكذلك الولاده

فطبعا امى ومش حماتى

لان الواحده فعلا تستحى من حماتها لكن امها لا

ومع ذلك حماتى على عينى وعلى راسى واشيلها من على الارض شيل

واجيبها برضه لانى شايفه انه ماينفعش انى اجيب امى وما اجيبش حماتى

ان شاء الله الاتنين ييجوا وربنا يبارك فيهم هما الاتنين

سواء امى او حماتى

barby small
26/02/2008, 09:31 PM
اذا الزوج عايز يجيب امه فلا باس

عموما انا مش بجيب ماما

مع ان حماتى جت مرتين

بس مش حمل او كده

بس مامتى وراها مشاغل

ومن بر الزوج بامه ومن حقه انه يجيبها خصوصا انها امه

امه مش حد تانى

آآآآآهات الصمت
26/02/2008, 10:45 PM
مشكوووووووووووووورة أختي باربي على ردك الحلو(f)

nouna42
09/03/2008, 10:25 PM
انا لماجيت اولد سافرت لامى اولد عندها:wink:

آآآآآهات الصمت
10/03/2008, 06:11 PM
انا لماجيت اولد سافرت لامى اولد عندها:wink:

ههههههههههههههههههه

أريح شيء

مشكورة على المرور(f)

بنت الأصـول
10/03/2008, 06:22 PM
الصراحه امي .. لاني احتاجها اكثر .. اما حماتي صح راح تكون في حسبة امي لكن مستحيل تحل محلها .. والبنت ما تستحي من امها وترتاح لها اكثر ..

والسلام عليكم

آآآآآهات الصمت
11/03/2008, 05:04 PM
مشكورة بنت الاصول على الرد(f)

بس معظم الاخوات يبدن رأيهن في أن الام هي الأولى وهذا كلام لا غبار عليه وكل وحدة اكيد

بترتاح مع أمها بس لو زوجك طلب يجيب أمه وأمك لأ طبعا بسسب التذاكر والمصروف لأنه رح يكون

كثير عليه شو بكون موقفك هوش ولا استسلام للأمر الواقع ولا بطنشي وكانك ما عندك خبر

وحتى لو كنتي ما بتشتغلي!!!:(

OM AYA
11/03/2008, 08:35 PM
بصراحة اكيد امي مهما حماتي كويسة ماتعوض عن الام حنان الام غير

آآآآآهات الصمت
12/03/2008, 05:07 PM
مشكوووورة ام ىية على المرور(f)

بنت الرافدين1
23/03/2008, 11:03 AM
مشكورة بنت الاصول على الرد(f)

بس معظم الاخوات يبدن رأيهن في أن الام هي الأولى وهذا كلام لا غبار عليه وكل وحدة اكيد

بترتاح مع أمها بس لو زوجك طلب يجيب أمه وأمك لأ طبعا بسسب التذاكر والمصروف لأنه رح يكون

كثير عليه شو بكون موقفك هوش ولا استسلام للأمر الواقع ولا بطنشي وكانك ما عندك خبر

وحتى لو كنتي ما بتشتغلي!!!:(

أهات حبيبتي لا اكعد احاول ويا ان اجيب الوالده
بس اذا كان هو مصر ويقنعني
ان امه أحق بهاي الجيه
استسلم :tongue:
وأمري الى الله
بس اكيد احاول مره وثنين وثلاثه لين اقنعه اجيب امي
مشكوره اهاهت قلبي
تقبلي تحياتي

btissam-ebti
08/04/2008, 04:15 PM
انا افضل امي بالطبع وهدا لا يعني اني لا اريد حماتي
او مجرد تحيز ولكن احس اني اكثر راحة مع امي لاني استطيع طلب منها اي شيء براحتي
دون ان استحيي او اشعر اني اثقل عليها كما اني متاكدة انها تقدم الي المساعدة بكل حب
وحنان اما بالنسبة لحماتي فهناك نوع من الاحراج و عدم القدرة من ان تطلبي منها كل ما تحتاجين اما بالنسبة المسائل المادية فهي تافهة ومن قال ايضا ان التدكرة ستكون على حسابه
كما ان هناك ايضا امهات يرفضن المجئ عند ازواج بناتهن وامي واحدة منهم ليس انه لا يعاملها جيدا ولكن هي ايضا تحس بالاحراج منه عرضت عليها الفكرة في ولادتي الاولى ورفضت
وهده المرة ايضا ترفض رغم الحاحي الشديد

om-adam
10/04/2008, 05:26 PM
والله شوفى حبيبتى اهم من الأم او الحماة
هو من اللى ما تتدخل بحياتك
مرات امك تجى لعندك تساعدك تسوى لك مشاكل كثير لان الأم ايضا هى حماة لزوجك
ومرات حماتك تكون ما تتدخل وتساعدك
على حسب طبيعة الشخص
هههههههههههههههههههههه انا اقولك كدة لان امى لما جت عند ولادتى سوت لى مشاكل كثير
صحيح ساعدتنى شوى لكن كانت تتدخل وكانت تحسسنى انها تخاف على ابنى اكثر منى ومن ابوة
كانت ما تتحمل ان ابوة يحملة و يعلب معاة و تقعد تقول انتم تعاملون البيبى بعنف
هى تريد تدلعة طول الوقت تغنيلة طول الوقت وانا زوجى يحب النظام هههههههههههههههه كانت مأساة
اما حماتى فايمكن لانها امريكية كانت ما تتدخل بأى شيء ما عنديش علم بالحماوات العربيات
المرة هاى انا حامل و بأولد شهر 6 انشاء الله
ما راح اخلى حد يجى لعندى زوجى اولى بى هههههههههههههههههههه ولا وجع الراس
منورين

btissam-ebti
11/04/2008, 02:49 PM
واالله يا الغالية انا متفقة معك100 في ال100
المهم اللي ما تسوي لك مشاكل:wink:فالام ايضا تسبب مشاكل في بعض الاحيان مع الزوج
وبدلا من مساعدتها تضرك لانك تقفين في موقف حرج بين زوجك وامك وتماما مثل حماتك
او ربما حماتك تكون متفهمة اكثر فالناس مختلفين
فمن الاحسن اتركي الامر الا الله

ريم81
12/04/2008, 10:43 PM
طبعا أمي

مو لأني أكره ام زوجي لا قدر الله هي طيبه

بس بصراحه الوالدجه يبيلها من يخدمها و يأكلها بإيده و احيانا يدخل معها الحمام

الله يحفظ كل الأمهات

و بصراحه ام الزوج مو دايما متعاونه لهالدرجه

nicolramii
29/04/2008, 08:59 AM
موضوع مهم بصراحة انا افضل امي بس امي ما بترضى تجي عندي لانها بتتحرج من زوجي و بتمنى حماتي ما تجي عندي ليل نهار هو لحد الان ما اجا عندي ولا احد بس انا لما بروح عطلة عشرة ايام حماتي تسويلي مشاكل لدرجة اني كرهت ازور بلدي بسببها تعملي مشاكل لاني بروح ازور اهلي بدها ياني ابقى طول العطلة معها استقبل اهلها فقط بتموت غيظ لما تشوف ابنها اللي هو زوجي يدلعني او لما تسمعنا نضحك ولو اتاخرت شوي في النوم الصبح تعملي مشكل واذا استحميت تقولي شو بتعملو انتي وياه في الغرفة طول الليل بدون فايدة هي تقصد يعني سنتين زواج ولسة ما جبت ولاد بس انا انا عملت فحوصات انا سليمة زوجي يعني السبب مش مني هو من ابنها ومع هذا كل شئ بيد الله بليز يا جماعة شو رايكم مع انه هي الي عرفتني على ابنها مشان يتزوجني

رور
01/05/2008, 12:56 AM
شوفى يا اختى انا مغتربة ببلد زوجى وكنت اتمنى اجيب امى لما كنت بولد بس قلت حماتى موجودة و اكيد بتوقف جمبى بس للاسف صحيح معادن الناس بتبان بالغربة وبوقت الشدة ما جت تشوفنى لمدة 3 اسابيع وكمان امرت زوجى ان انا الى اروحلها مع ان صحتها ب 10 بنات و ما سوت لى شى و لا وقفت جمبى بشى بالعكس دى كانت بتحرق دمىونشفت لى حليبى من كثر ما كانت بتشجعنى على انى ارضع صناعى علشان بنتى ما توجع لها راسها من البكا امى ثم امى ثم امى لو جت كانت خدمتنى بعيونها من غير ما اطلب منها

nicolramii
01/05/2008, 09:25 AM
:mad:معك حق يا رور والله لو كانت امك كانت ما نامت الليل وهي سهرانة على راحتك واما حماتك ما كلفت حالها تزورك 3 اسابيع والله حرام عليها:(

آآآآآهات الصمت
05/08/2008, 04:22 PM
مشكورات أخواتي على الردود الحلوة

هي فعلا معادلة صعبة بين الأم و الحماة و الزوج

الله يجيب اللي فيه الخير للجميع

الفجر@
05/08/2008, 07:09 PM
اكيد امي امي امي ولا اولد اصلا بديرة غربه اولد عند اهلي احسن لان من النادر مايكون اهل الزوج مثل اهل البنت بمعاملتهم ومراعاتهم
وبعدين بيمنون عليك بمراعتهم ليش اخلي احد يمن علي ومافي احد مثل الاهل

وبحاول افهمه خاصه اذا كان يشوف معاملت اهله مش ولابد ويعرف ان مابترتاح زوجته

Emoo83
06/08/2008, 12:26 PM
مشكورات أخواتي على ردودكن

بس اذا الزوج أراد أن أمه هي اللي تيجي خاصة اذا كان مغترب أكثر من 18 وما شاف أهله

الا خمس شهور متفرقة يعني مشتاق لأمه كثير

شو بتعملي في هالحالة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:(

لو مشتاق لامو يشوفها وقت تاني
مش لااااازم وقت الولادة يعني
لان وقت الولادة الواحدة بتحتاج لامها
حتى امها مابتيجي عشان تتفسح وتنبسط
بتيجي عشان تساعد بنتها
فأكيد أكيد أكيد الواحدة بتختار أمها
أنا لو علي
لو أمي ماقدرت تجيني
أفضل أجيب خالتي على إني أجيب حماتي
لأن حماتي مفروض تشوف البيت بأفضل حال
بس أمي مامشكلة باي وضع
بالعكس هي تساعدني ان اخلي البيت باحسن حال

لولية
19/08/2008, 10:55 PM
حبيبتي طبعا حجيب أمي لإنو أمي حتدللني بس حماتي أنا اللي لازم أدللها

Lolitta :D
20/08/2008, 10:57 PM
تسلمي على الموضوع الحلو
انا لسه عروسة جديدة و عايشة مع اهل زوجي
ان شاء الله لمن احمل و يقرب موعد الولادة بدي امي الله بخليلي اياها تكون معي بس الظروف هي الى بتحكم اكيد لان امي بتشتغل و بعدين صعبة تترك خواتي و بابا لوحدهم بس باحاول اكيد وقتها
بعدين حماتي موجودة معي الحمد الله وما بتقصر اكيد :D