المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قضية مهمة وخطيرة...الكل لازم يشارك

احزان
09/04/2003, 08:51 AM
فارق السن فى الزواج تحية عطرة لكل من استجاب لدعوتى

ربما يكون فارق السن سبب فى اتمام السعادة الزوجية وربما يكون سبب فى تعستها...وخاصة عندما يكون الفرق كبير جدا يعنى فوق 15سنة
بعض الفتياة ترا ان الرجل الكبير في السن اعقل واركز من الرجل الصغير
وأركيز على كلمة صغير ولا أقول شاب لان الشباب شباب الروح..
ومنهم من تختارة لاسباب خاصة مثل.احب ان اذكرها لكم فى نقاط..
1/تعوض فيه حنان الاب
2/تحس انه اركز وتجاربه فى الحياة اكبر
3/وضعه المالى مستقر وممتاز"طبعا اغلبهم فى مراكز مرموقة"
4/تكون عندها عقدة من االنماذج الى شافتها..
5/يكون ضغط الاهل عليها.
هاذى الاسباب الى انا شايفتها ونتم اضيفوا الباقى...
وياليت الى عندها تجارب حول هذا الموضوع ما تبخل علينا حتى نستفيد بشكل اوسع.....ارجو انى مااكون طولت عليكم...

nwaaar
09/04/2003, 11:45 AM
مش في كل الحالات فمثلا اختي ريلها (زوجها) اصغر منها صح مش كثير لاكن هي سعيده واااايد

الام الحنون
09/04/2003, 12:26 PM
والله اهم شيء العقليه وليس فرق السن ..
هناك رجال اصغر من نسائهن ولكن لهم درايه بالحياه اكثر من النساء ومن هؤلاء الرجال (( محمد ابن عبد الله )) صلى الله عليه وسلم ......
وبعضهم وان كانوا كبار ولكن عقولهم صغار وابصارهم زايغة وقلوبه فارغة لاتقدس الحياة الزوجية ..
الخلاصه :
التفاهم ..
الموده ..
رجاحت عقل الرجل ..
صبر كلاهما ..
التفاهم ..
والحب بعد الزواج ..
التضحيه من الطرفين ..
التعاون التام ..
السرية التمة في العلاقة الزوجيه في جميع الامور ..
هذه كلها امور اهم من فارق السن في نظري ,,,,,,

النجم الساطع
12/04/2003, 04:00 AM
الام الحنون كلامها صحيح
وأحب أن أضيف 0أنه يجب ألا ننسى التربية لها دور كبير جداً 0في بناء شخصيته كذلك البيئة التي عاش بها 0أيضا لها تأثير عليه0وعلى سلوكياته مع الآخرين

وشكراً

العسل
12/04/2003, 02:12 PM
صحيح اهم شي طريقةالتفكير

ديـدي
13/04/2003, 01:59 PM
والله انو فعلا موضوع مهم انا عيشت تجربة خلال فترة تقدم لى رجل يكبرنى ب15 سنة وانا رفضت الموضوع شكلا وموضوعا مع العلم ان الفارق فى السن بين ابى وامى 15 سنة وكانوا مويدين الموضوع بشدة ولما انا رفضت زعلوا منى بشدة خاصة امى ولكن ماكان بيدى شى فكرت مرارا وجدت من غير الممكن ان ارتبط بهذا الرجل
هدو:D

احزان
13/04/2003, 05:16 PM
شكراً لكل من استجاب لدعوتى...

وانا فى انتظارالمزيد من الاراء....

ولومافيها فضول احب اسأل الاخت هدو عن رفضها بهذة الشدة...

ودمتم.....

الماضي الجميل
16/04/2003, 12:56 AM
بصراحه فرق السن مهم جدا
وأنا ماأحبذ ان الفرق يكون كبير مره يعني أكثر من 10 سنوات
انا زوجي أكبر مني ب 12 سنه وفي بداية حياتي كنت اتعب معاه لان افكاره مختلفه عني وتفكيرنا متفاوت جدا وبصعوبه شديده ومع الايام قدرت أتعامل معاه الافضل ان الفرق يكون بسيط حتى يقدرو يفكروا سوا
موكل واحد بوادي

جنين2003
16/04/2003, 01:19 AM
أختي العزيزه هاي الأمور كلها تعتمد على شخصية كل من المرأه والرجل أنا عن نفسي أفضل يكون فرق بين الرجل والمرأه بالسن بس يكون الرجل متفهم

اخصائيةاجتماعية
16/04/2003, 04:29 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اختي الحبيبة فعلا موضوع مهم ،،

انه ليس بالضروره ان يكون مبنيا على عمريهما فقدتصغر المرأة الرجل بسنوات عديدة ولكنها قدتتساوى معه في المستوى الفكري وكأنها في نفس عمره والعكس صحيح اذا طالما هناك توافق فكري بين الطرفين فليس للعمر اي اهمية وقد تتزوج المرأة احيانا برجل يصغرها بعدة سنوات لكنها تشعر انه انضج منها في التفكير فلا تشعر بأي فرق

ومن وجهة نظري ان من اهم اسس التوافق بين الزوجين هو التوافق الفكري والثقافي والإجتماعي

لك مني كل التقدير و الاحترام

اختك
اخصائية اجتماعية
مستقبلا

ابنة فلسطين الحرة
19/01/2009, 12:22 AM
السلام عليكم احب اشارك في الموضوع : انا متزوجة وزوجي اكبر مني ب11 سنة انا عمري اليوم 27 وهو 38 وصارلنا 10 سنين ونص متزوجين بس ما لقيت اي صعوبة او مشكلة في التعامل مع زوجي بالعكس انا كتير بحبو وهو كمان يموت علي والدليل انو انجبنا 4 اطفال 2 اولاد و 2 بنات وضعنا المادي مش بزيادة يعني اقل من الوسط بس نشكر الله نحب بعضنا كتير واولادي ناجحين في مدارسهم وهذا افضل شي وبتمنى من رب العالمين انو يزيدنا حب ونجاح وبتمنى التوفيق للجميع. وشكرا

شوشو 20
19/01/2009, 01:33 AM
بالعكس صح البنت لازم تتزوج اكبر منها

اما اصغر منها وع

بس مو اكبر منها مره بس بيني وبينكم الرجال مهما

يكون عمره يبقى صغير شكله مالت علينا حنا البنات هههههه