المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحجاب في الدول الاجنبية

دلوعه امها و ابوها
10/06/2007, 11:40 PM
باسم الله الرحمن الرحيم
اخواتي العزيزات
اليوم انا ابي ابدا باول موضوع لي في قسم ملتقي المغتربات و هو
اريد ان نناقش مشكلة الحجاب في الدول الاجنبية وبعض العادات السيئه التي يتخدها الشباب العربي في دول الغرب و ارجوا من كل الخوات المشاركة في هدا الموضوع لاهميتة
و انا سوف اطرح بعض الامثلة عن الحجاب بالبداية
الحجاب هو الدي يميز المراة المسلمة من غيرها حتي لو كان هناك غير محجبات لكن يتم الحديث عن الحجاب هو رمز الاسلام لدي الغربيين و لله الحمدهناك الكثير من المحجبات المحافظات علي حجابهن و التقيد بقوانين الاسلام الصوم والصلاة
وللة الحمد ولكن للاسف هناك ايضا و الدي يحز بالنفس انه يوجد خوات كانوا محجبات و لكن بعد ما انخرطوا في المجتمعات الغربيه نزعوا الحجاب و للاسف قلدوا الغرب في كل شئ من لبس وغيره وهدا ليس من شيم المسلمين و الله يصحي عقولهن يا رب
وكونوا علي ثقة انه الغربيين ادا شاهدوا انسانه محجبه و متقيده بعاداتها و تقاليدها و بحجابها يجبرون ان يكنوا لها كل احترام و تقدير
فارجوا يا خواتي ان نكون الواجهه الصحيحه لدينا اولا وبلدانا ثانيا
كما ارجوا من كل الخوات المشاركه بارائهن و تجاربهن من الواقع المحيط بهن
ولي رجعه معكن مره اخري

دلوعه امها و ابوها
11/06/2007, 11:01 AM
وينكم يا عرايس

دلوعه امها و ابوها
11/06/2007, 12:46 PM
وينكم يا مغتربات

ام أحلى طفلين
11/06/2007, 01:05 PM
الله يجزاك الجنة على طرح الموضوع
بنتقل للعيش الي استراليا بعد شهرين ومشكلة الحجاب مقلقه
لاني سمعت ان الحجاب الملون افضل من الاسود من حيث المضايقات

سورية وبفتخر
11/06/2007, 01:07 PM
مشكورة اختي موضوعك كتير مهم انا ولله الحمد عايشة ببلد مسلم
بس فعلا شي بحزن لأنه المفروض ننقل للغرب الصورة الصحيحة للاسلام ونخليهم يحبوه ويأسلموا كمان ليش لأ الله يهديهم يارب وانتي اختي الله يعطيك ألف عافية

http://www.3roos.com/forums/attachment.php?attachmentid=71575&stc=1&d=1181556400

دلوعه امها و ابوها
11/06/2007, 01:11 PM
بنتقل للعيش الي استراليا بعد شهرين ومشكلة الحجاب مقلقه
لاني سمعت ان الحجاب الملون افضل من الاسود من حيث المضايقات

الله يعطيك العافيه اختي علي مرورك وكلامك صحيح الاجانب يفضلون الحجاب الملون علي الاسود ولكن انا اعرف حريم يلبسون عباية راس في استراليا عادي والله يوفقك حبوبة

دلوعه امها و ابوها
11/06/2007, 01:13 PM
مشكورة اختي موضوعك كتير مهم انا ولله الحمد عايشة ببلد مسلم
بس فعلا شي بحزن لأنه المفروض ننقل للغرب الصورة الصحيحة للاسلام ونخليهم يحبوه ويأسلموا كمان ليش لأ الله يهديهم يارب وانتي اختي الله يعطيك ألف عافية

http://www.3roos.com/forums/attachment.php?attachmentid=71575&stc=1&d=1181556400

شكرا لمرورك اختي وانا افتخر بكل اخت تمثل اجمل صورة للاسلام والله يعافيك حبيبتي

MONOSTEPS
11/06/2007, 01:34 PM
الحمد لله عايشة ببلد عربي....

بس المشكلة كمان بهالنقطة...

انو حتى بالبلدان العربية الاسلامية وانا عم عمم

ما عم خصص..... الحجاب صاير مو اسلامي.....

يعني اللي بتكون متحجبة ( بدون عباية )

بلوزة قصيرة وتنورة مبينة كل رجلها ...

وغير الضيق وغير وغير وغير .....

وكل هيدا حاطة قماشة على راسها اسمها حجاب....

( مع عباية )

البارفان والمكياج والمخصرة والمفتوحة ووووووو.....

الله يصلح حال المسلمين والمسلمات بكل البلدان.....

ويصلح حالنا..... ويهدينا

دلوعه امها و ابوها
11/06/2007, 01:40 PM

( مع عباية )

ويصلح حالنا..... ويهدينا

شكرا لمرورك اختي بس مو الكل اختي انا عايشه في دوله اوروبيه ولكن البس الحجاب والعبايه الاسلاميه العريضه ولله الحمد يعني مو الكل لو خليت قلبت ولك تحياتي

MONOSTEPS
11/06/2007, 01:46 PM
وانا كمان يادلوعة لابسة عباية وواسعة

ومتل ما قلت اذا خليت خربت.....

بس هيدي الموضة الدارجة يعني حتى بسوريا ببلدي

يعني ما عندنا موضة بالعبايات

بس بالحجاب... والله يهديهم ويهدينا يارب......

دلوعه امها و ابوها
11/06/2007, 01:52 PM
وانا كمان يادلوعة لابسة عباية وواسعة

ومتل ما قلت اذا خليت خربت.....

بس هيدي الموضة الدارجة يعني حتى بسوريا ببلدي

يعني ما عندنا موضة بالعبايات

بس بالحجاب... والله يهديهم ويهدينا يارب......

ويهدي الجميع حبيبتي

أم كرومي
11/06/2007, 02:34 PM
حبيبتي اول شي احب اشكرك على طرحك هالموضوع ... :Za_thanx:

و انا´بعد نفسك مروا علي بعض المحجبات و للاسف صاروا

يتنازلون بلتدريج على لباسهم الاسلامي

يعني يكونون بالبداية لابسين عباية و الحجاب ..

و آخر شي يصير لبسهم ضيق و ملفت للنظر :dontknow:

و طبعآ بدل ما يلبسون الحجاب يلبسون قبعة او ما يلبسونة من الأصل

انا اتفق ان الغرب ما يحبون الحجاب ,, و تكون فرصة المرأة التي تلبس لبس اسلامي

و حجاب طبعآ . اقل من غيرها مثلآ بالحصول على عمل او حتى الدراسة ...

بس اعتقد ان ديننا يستاهل ان نقدم شوي تضحيات و تنازلات ,,, :9_33:

و الله يستر و يحفظ جميع المسلمين ... (f)

:9_28: اللهم يا مثبت القلوب و الأبصار ثبت قلبي على دينك .. :9_28:

دلوعه امها و ابوها
11/06/2007, 02:51 PM
حبيبتي اول شي احب اشكرك على طرحك هالموضوع ... :Za_thanx:

و انا´بعد نفسك مروا علي بعض المحجبات و للاسف صاروا

يتنازلون بلتدريج على لباسهم الاسلامي

يعني يكونون بالبداية لابسين عباية و الحجاب ..

و آخر شي يصير لبسهم ضيق و ملفت للنظر :dontknow:

و طبعآ بدل ما يلبسون الحجاب يلبسون قبعة او ما يلبسونة من الأصل

انا اتفق ان الغرب ما يحبون الحجاب ,, و تكون فرصة المرأة التي تلبس لبس اسلامي

و حجاب طبعآ . اقل من غيرها مثلآ بالحصول على عمل او حتى الدراسة ...

بس اعتقد ان ديننا يستاهل ان نقدم شوي تضحيات و تنازلات ,,, :9_33:

و الله يستر و يحفظ جميع المسلمين ... (f)

:9_28: اللهم يا مثبت القلوب و الأبصار ثبت قلبي على دينك .. :9_28:

تسلمين اختي علي مرورك الطيب والله يسمع منك ويستر علي جميع المسلمين

ღ الينبوعه ღ
11/06/2007, 03:00 PM
انا مع كلام اختي انوار فعلا هنا في المانيا ومع الاسف في كثير مثل هاي الحاللاات
احب اتكلم عن موقف صار او بالاخص انا تمنيت اسوية فد شي اعرف عائلة الله يهديهم عدهم بنات اثنين البنات ما شاء الله عليهم مؤدبات بس هنة مو محجبات وانا تمنيت اقنعهن بالحجاب بس جنت اخاف من ردت فعلهن وانا انصحهن دائما ما شاء الله هنة بعمر الزهور بيت 16 و18 سنة المهم انا قررت وانا واختي نتكلم معاهم بهذا الموضوع سبحان الله اجينا لهم بطرق حلوة بدينا نتكلم عن الحرام والحلال والجنة والنار هنة في امور كثيرة الصراحة اهلهم ما معليمهم اياهن وهذا صوج الاهل مو ذنبهن هنة البنات خطية استجابن لي ودا يسمعن لي واحس ان الفكرة دخلت قلبهن واقتنعن بعدين كالن لي زين احنا خلاص راح نتحجب انا فرحت جدا جدا رحت اشتريت لهن حجابات وانطيتهن من الي عندي وطلعن البنات معانا للسوق وهنة لابسات الحجاب بس بعدين صار شي انا واهلي انصدمنة منة
الي هو الاب والام رفضو هذا الشي ؟ واكثر شي الاب رف ان بناتة يلبسن الحجاب وتصدكون البنات خلعن الحجاب وما لبسنة لان الاب ما قبل وكال انتن بعدجن صغار مو من هسة تخلن شي على راسكم ومن هذا الحجي
انا ما انكر ان ماكو شي بالغصب يعني الاقتناع بس البنات كانن مغتنعات يعني مو منهن المشكلة انا عن نفسي لي اختي بعمرهن لحد الان مو محجبة بس الفرق ان ابوية وامي دا يقنعون بيها ليل ونهار واهلى ما تاركين هذا الموضوع وبما انها بداية العمر هذا ما يردون يجبروها على شي بعدين تيصير سلبيات بس الاهم ان اهلي ما راضين عن الشي واختي دا تقتنع شوية شوية بس الشي الي انصدمت بي ان الاهل همة هيجي يحجون كدام البنات بعدين هنة تفكيرهن راح يبقى هاى هذا الشي يعني تتصورين اي شي يسون اذا بنات بهذا العمر يشوفن القدورة الاب والام يتكلمون بهاي الصورة ليش لان احنا باوروبا والاب ما يطلع مع زوجتة لاماكن عامة علشان هيا محجبة وتجيب الشبهة لا حولة ولا قوة الا بالله العظيم
فعلا امور تحزن الواحد
حبيبتي شاكرة لج عن الموضوع المميز يا وردة وبارك الله بيج

دلوعه امها و ابوها
11/06/2007, 03:10 PM
انا مع كلام اختي انوار فعلا هنا في المانيا ومع الاسف في كثير مثل هاي الحاللاات
احب اتكلم عن موقف صار او بالاخص انا تمنيت اسوية فد شي اعرف عائلة الله يهديهم عدهم بنات اثنين البنات ما شاء الله عليهم مؤدبات بس هنة مو محجبات وانا تمنيت اقنعهن بالحجاب بس جنت اخاف من ردت فعلهن وانا انصحهن دائما ما شاء الله هنة بعمر الزهور بيت 16 و18 سنة المهم انا قررت وانا واختي نتكلم معاهم بهذا الموضوع سبحان الله اجينا لهم بطرق حلوة بدينا نتكلم عن الحرام والحلال والجنة والنار هنة في امور كثيرة الصراحة اهلهم ما معليمهم اياهن وهذا صوج الاهل مو ذنبهن هنة البنات خطية استجابن لي ودا يسمعن لي واحس ان الفكرة دخلت قلبهن واقتنعن بعدين كالن لي زين احنا خلاص راح نتحجب انا فرحت جدا جدا رحت اشتريت لهن حجابات وانطيتهن من الي عندي وطلعن البنات معانا للسوق وهنة لابسات الحجاب بس بعدين صار شي انا واهلي انصدمنة منة
الي هو الاب والام رفضو هذا الشي ؟ واكثر شي الاب رف ان بناتة يلبسن الحجاب وتصدكون البنات خلعن الحجاب وما لبسنة لان الاب ما قبل وكال انتن بعدجن صغار مو من هسة تخلن شي على راسكم ومن هذا الحجي
انا ما انكر ان ماكو شي بالغصب يعني الاقتناع بس البنات كانن مغتنعات يعني مو منهن المشكلة انا عن نفسي لي اختي بعمرهن لحد الان مو محجبة بس الفرق ان ابوية وامي دا يقنعون بيها ليل ونهار واهلى ما تاركين هذا الموضوع وبما انها بداية العمر هذا ما يردون يجبروها على شي بعدين تيصير سلبيات بس الاهم ان اهلي ما راضين عن الشي واختي دا تقتنع شوية شوية بس الشي الي انصدمت بي ان الاهل همة هيجي يحجون كدام البنات بعدين هنة تفكيرهن راح يبقى هاى هذا الشي يعني تتصورين اي شي يسون اذا بنات بهذا العمر يشوفن القدورة الاب والام يتكلمون بهاي الصورة ليش لان احنا باوروبا والاب ما يطلع مع زوجتة لاماكن عامة علشان هيا محجبة وتجيب الشبهة لا حولة ولا قوة الا بالله العظيم
فعلا امور تحزن الواحد
حبيبتي شاكرة لج عن الموضوع المميز يا وردة وبارك الله بيج
شكرا والله يا ورده يا اختي هو هدا الي كنت حابه اتطرق له

دلوعه امها و ابوها
11/06/2007, 03:22 PM
خواتي انا ابي ادكر لكم قصة حدثت في عائله تتكون من اب وام وشباب اولاد اثنين و بنات اثنين في يوم ايت الام لنا ونحن مجموعه من المغتربات في مدرسة اللغه وهي تضحك قلنا لها ها خير انشاء الله قالت لا هدا المدرس فلان يقولي معقوله هدي بنتك ام ال18 سنه شكثر حلوة وطبعا البنت لابسه شورت ومغطيه صدرها فقط والباقي طالع شرايك تكون صديقه لي طبعا وهي جدا مستانسه وهي ترد عليه اي ممكن ليش لا طبعا الام كانت محجبه فسالها هل انت بالفعل مسلمه قالت له اي ورد عليها وقال لو ما اشوف الحجاب كان ما اصدق انك مسلمة هدا مثال من عدة امثلة وطبعا الام نزعت الحجاب ....................&

ام عمـار
11/06/2007, 03:49 PM
اول شي شكرا لك اختي على طرح هذا الموضوع

صراحة بالبداية انا ما راح اصير منافقة و اقول انه لبسي اسلامي مية بالمية

انا البس بنطلون مع قميص ثلاثة ارباع اوتنورة و جاكيت قصير بس لبسي محتشم و لله الحمد

و وايد احيانا البس عباية طبعا

بس و الله اللي يقهرني البنات اللي تكون لابسه شورت نص و بلوزة نص جم او خفيفة و معاها حجاب

يعني ليش حاطه الحجاب ما ادري و الله

و اللي يقهر اكثر حريم بعمر الثلاثين و الاربعين اجوا و انفصلوا عن ازواجهم و نزعوا الحجاب بكل بساطة
و غيره من المواقف المخزية للاسلام

و بالمقابل تشوف دنماركية الله هداها تكون لابسة نقاب و هيه فخورة و فرحانة فيه

مشكلتنا طبعا مو الكل بس وااااااايد انه ما عندنا ثقة بنفسنا من كل ناحية و نحب التقليد حتى لو كان على حساب اغلى شي عندنا

و شكرا لك اختي دلوعة مرة ثانية

اللهم ثبتنا يا الله

ღ الينبوعه ღ
11/06/2007, 04:35 PM
دلوعه امها و ابوها

حبيبتي ترا هذا شي مو غريب؟
انا مراح اكدر اوصل لكم الصورة كاملة عن الاشياء الي اشوفها بس صدكيني هنا شفت العجايب يعني والله احزن كثير على الي تشوفة عيني وهاي القصة الي ذكرتيها فد شي بسيط مو مو اكبر من نشوفة

ღ الينبوعه ღ
11/06/2007, 04:37 PM
ابرار كلامج صحيح مية بالمية ونفس الشي يعني الندمارك والمانيا نفس الشي ونفس الي كلتي موجود عدنا هنا في المانيا والي يقهر على كولتج نسولن بعمر الابعين و30 سنة يتخلن عن حجابهن انا السنة هاي عندي شغل وية دراستي لمدة سنة وتعرفين طبعا الاكثر ميقبلوني علمود حجابي بعض من صديقاتي اعرفهن كالن ليش اذا تردين تعيشين هنا وتحققين الشغل وكل شي انزعي الحجاب كلت لهن اي حتى الله سبحانة وتعالى يوفقني انا كنت البس الحجاب قبل بس عادي بس الحمدالله هسة البسة مثل ما كلتي مستور والحمدالله

دلوعه امها و ابوها
11/06/2007, 06:05 PM
اول شي شكرا لك اختي على طرح هذا الموضوع

صراحة بالبداية انا ما راح اصير منافقة و اقول انه لبسي اسلامي مية بالمية

انا البس بنطلون مع قميص ثلاثة ارباع اوتنورة و جاكيت قصير بس لبسي محتشم و لله الحمد

و وايد احيانا البس عباية طبعا

بس و الله اللي يقهرني البنات اللي تكون لابسه شورت نص و بلوزة نص جم او خفيفة و معاها حجاب

يعني ليش حاطه الحجاب ما ادري و الله

و اللي يقهر اكثر حريم بعمر الثلاثين و الاربعين اجوا و انفصلوا عن ازواجهم و نزعوا الحجاب بكل بساطة
و غيره من المواقف المخزية للاسلام

و بالمقابل تشوف دنماركية الله هداها تكون لابسة نقاب و هيه فخورة و فرحانة فيه

مشكلتنا طبعا مو الكل بس وااااااايد انه ما عندنا ثقة بنفسنا من كل ناحية و نحب التقليد حتى لو كان على حساب اغلى شي عندنا

و شكرا لك اختي دلوعة مرة ثانية

اللهم ثبتنا يا الله

شكرا لك اختي لمرورك والله يثبتنا يا رب علي حب الله

دلوعه امها و ابوها
11/06/2007, 06:09 PM
ابرار كلامج صحيح مية بالمية ونفس الشي يعني الندمارك والمانيا نفس الشي ونفس الي كلتي موجود عدنا هنا في المانيا والي يقهر على كولتج نسولن بعمر الابعين و30 سنة يتخلن عن حجابهن انا السنة هاي عندي شغل وية دراستي لمدة سنة وتعرفين طبعا الاكثر ميقبلوني علمود حجابي بعض من صديقاتي اعرفهن كالن ليش اذا تردين تعيشين هنا وتحققين الشغل وكل شي انزعي الحجاب كلت لهن اي حتى الله سبحانة وتعالى يوفقني انا كنت البس الحجاب قبل بس عادي بس الحمدالله هسة البسة مثل ما كلتي مستور والحمدالله

اختي الينبوعه مثل ما قلتي نشوف اشكال والوان والقصص كثيره والله انا اعرف مره عمرها 45 سنة قطت الحجاب وطلقت عمرها والله الساتر من الي قاعد يصير

ღ الينبوعه ღ
11/06/2007, 08:05 PM
اعوذ بالله يارب لاحولة ولا قوة الا بالله
صدك الله يستر تعرفين انا امس رحت لصديقتي وصارت امور هوايه واحنا نمشي شفنا بهعونا كلت لها الحمدالله الارض حاملتنا ونكدر نمشي عليها استر ياربي

ام أحلى طفلين
11/06/2007, 08:55 PM
sسؤال للمغتربات : هل تحصل مضايقات للمجبه

دلوعه امها و ابوها
11/06/2007, 09:03 PM
خواتي راح اقول لكم شغله في طالبه خلوقه ومؤدبه و محجبه ودخلت مدرسه ما فيها محجبات فمدير المدرسه كرة هالبنت وصار دوبه من دوبها المهم داك اليوم امر بنقل البنت لصف العقولهم ضعيفه يعني البنت عمرها 17 تدرس بصف لثالث ابتدائي وهي شاطره فهالبنت تعقدت وما تقدر تنقل لمدرسة ثانيه المهم هدي البنت ما عندها غير الدعاء وصارت متمسكة بحجابها اكثر وقامت تتغيب وما تروح للمدرسه لحين الله سبحانه وتعالي امر ان يموت المدير وترتاح هالبنت منه وكل هدا بسبب الحجاب

دلوعه امها و ابوها
11/06/2007, 09:11 PM
اختي ام احلي طفلين تعتمد علي البلد الي انت مسافره له في احيانا شباب طايش ما يحب المحجبات خصوصا ادا كنت انت الوحيده الساكنه في هده المنطقه يمكن تسمعين كلام او بعض التصرفات السيئه مثل مره انا وزوجي ما شين في السياره وقلو علينا بيره الله ياخدهم وتهاوش زوجي معاهم وصارت شغله يعني كدي شغلات والاكثر المحجبه غير مرغوب فيها بالمجتمع بحيث ما تحصل علي شغل بسهوله

ღ الينبوعه ღ
11/06/2007, 09:26 PM
اها شوفو هنا في المانيا في بس مو هوليه يعني بعض مرات من تمشين في السوق في بعض الالمان يشوفنج من ورة عيونهم يكولون شنو بس الي ما تعرفونة ؟ شي راح تستغربون منة

المضايقات تجي من المسلمين اكثر من الحجاب اعرف شي صعب تصدكونة مو الكل بس الاكثر لان صاروو مثل الاوروبين حبيبتي

نبض أمة الاسلام
11/06/2007, 09:55 PM
السلام عليكم

اولا الله يهون عليكم الغربه

وانا ولله الحمد غير مغتربه بس حبيت اشاركم

انا اعرف وحدة عاشه بامريكا ثلاث سنين

وكانت تلبس عبايه مرة سوداء او بني غامق

ونقاب لم تجد ما يضايقها

وبرأي

ان الغرب اصبح متفهم الحجاب اكثر من قبل

والله يهدي المسلمات

الان اصبح بيننا

من تفتخر بانها لا تغطي وجهها

وشكرا

أسماء زكي الدين
11/06/2007, 11:03 PM
موضوع قيم ويستحق التثبيت

دلوعه امها و ابوها
11/06/2007, 11:19 PM
السلام عليكم

اولا الله يهون عليكم الغربه

وانا ولله الحمد غير مغتربه بس حبيت اشاركم

انا اعرف وحدة عاشه بامريكا ثلاث سنين

وكانت تلبس عبايه مرة سوداء او بني غامق

ونقاب لم تجد ما يضايقها

وبرأي

والله يهدي المسلمات

الان اصبح بيننا

وشكرا

شكرا لمرورك الكريم اختي وكلامك صحيح وانا قلت يعتمد علي البلد والمكان المسافر له

ROSE3ROOS
12/06/2007, 12:11 AM
اشكرج اختي الغاليه على طرح الموظوع .
اختي الحبيبه انا عشت باستراليا والمانيا وبالمقااارنه استراليا احسن وارقى من الألمان يحترمون اللبس ولايجبرونج على اي شي اما بالمانيا فهنا بعض اماكن العمل يرفظون لبس المراه المتقدمة للعمل وكنت اعرف بنت تنزع الحجاب وقت العمل وتلبسه عندما تخرج.

اما باستارلي طيل المدة الي عشت فيها من 1995 الى سنة 2004 بالتحديد شهر12
لم اسمعه او حتى يظايقني احد بلبسي وعلى فكرة حتى عبي على الراس يلبسون الحريم الكبار.

اما لنقطة لبس الفتيات او السيدات للبس غير المحتشم او المحتشم فكل هاذا يعود للاهل وتربيتهم وتشددهم او عدمه .

وبالاخير اقول ربي يهدي ويستر على بنات المسلمين .

دلوعه امها و ابوها
12/06/2007, 10:06 AM
اشكرج اختي الغاليه على طرح الموظوع .
اختي الحبيبه انا عشت باستراليا والمانيا وبالمقااارنه استراليا احسن وارقى من الألمان يحترمون اللبس ولايجبرونج على اي شي اما بالمانيا فهنا بعض اماكن العمل يرفظون لبس المراه المتقدمة للعمل وكنت اعرف بنت تنزع الحجاب وقت العمل وتلبسه عندما تخرج.

اما باستارلي طيل المدة الي عشت فيها من 1995 الى سنة 2004 بالتحديد شهر12
لم اسمعه او حتى يظايقني احد بلبسي وعلى فكرة حتى عبي على الراس يلبسون الحريم الكبار.

اما لنقطة لبس الفتيات او السيدات للبس غير المحتشم او المحتشم فكل هاذا يعود للاهل وتربيتهم وتشددهم او عدمه .

وبالاخير اقول ربي يهدي ويستر على بنات المسلمين .

شكرا لمرورك حبيبتي

ام احمد2003
16/06/2007, 04:46 PM
اشكرج اختي على هذه الموضوع بالنسبة لي شخصيا انا في اوستراليا حاليا وقدعشت اكثر من سبع سنوات في هذا البلد المحبوب واغلب لبسي العبايه كتف وشيله السوداء وماشوف اي موضايقات وايد علما يوجد نساء منقبات ويرتدون الزي عبايه على الراس يعني لا يوجد اي تحساسات بالتفرقة العنصري يعني كل واحد يلبس على هواه اختكم ام احمد

دلوعه امها و ابوها
16/06/2007, 04:58 PM
اشكرج اختي على هذه الموضوع بالنسبة لي شخصيا انا في اوستراليا حاليا وقدعشت اكثر من سبع سنوات في هذا البلد المحبوب واغلب لبسي العبايه كتف وشيله السوداء وماشوف اي موضايقات وايد علما يوجد نساء منقبات ويرتدون الزي عبايه على الراس يعني لا يوجد اي تحساسات بالتفرقة العنصري يعني كل واحد يلبس على هواه اختكم ام احمد

شكرا لك اختي ام احمد علي مرورك وانا بعد اعرف حريم وايد في استراليا يلبسون عبايه علي الراس والله يهدينا يا رب علي حب رب العالمين والحفاظ علي دينه يا رب

دلوعه امها و ابوها
28/06/2007, 01:51 PM
خواتي امس صارت حادثه غريبه في احدي المدارس الدانماركيه
في احدي الطالبات محجبه مداومه المدرسه وادا مجموعه من بنات المدرسه تعزم هدي الطالبه المسلمه علي سيجاره ورفضت الطالبه و صارت ما تكلمهم ولا تمشي معاهم
فصارو ما يدا نون هدي البنت لانها ما تسوي مثل ما يبون والا بعد فتره يدزون لها مجموعه من الشباب يطقون هدي البنت وينزعون حجابها قدام طلاب المدرسه ولا واحد من المدرسين تكلم

mariana
02/07/2007, 09:34 PM
السلام عليكم خواتي انا اول مرة اشارك في منتدى المغتربات بس حبيت الموضوع و قلت اخبركم عن تجربتي انا مسلمة و الحمدلله اصلي و صوم لكنما كنت متحجبة وبعدين اتزوجت وسافرت على دولة اوروبية وبعد كم شهر اتحجبت للصراحة على قد ما الحجاب جميل و يعطي قيمة واحترام على قدىا هو صعب يعني لا تلاقي ثياب متل العالم تليق بالحجاب و خاصة في فصل الصيف و ان صادفت ولاقيتي شي ما تلاقي فولارات و كل هذايهون قدام نظراتهم الغريبة اناحبيت اعمل دورة في اللغة والله اني اواجه اسئلة كثيرة ليش تحطونه ليش تخفواجمالكم و قد ما تفهمونم مستحيل يفهموا الله يثبتا على دينا دين الحق و يجزينا كل خير يا رب

دلوعه امها و ابوها
02/07/2007, 09:46 PM
السلام عليكم خواتي انا اول مرة اشارك في منتدى المغتربات بس حبيت الموضوع و قلت اخبركم عن تجربتي انا مسلمة و الحمدلله اصلي و صوم لكنما كنت متحجبة وبعدين اتزوجت وسافرت على دولة اوروبية وبعد كم شهر اتحجبت للصراحة على قد ما الحجاب جميل و يعطي قيمة واحترام على قدىا هو صعب يعني لا تلاقي ثياب متل العالم تليق بالحجاب و خاصة في فصل الصيف و ان صادفت ولاقيتي شي ما تلاقي فولارات و كل هذايهون قدام نظراتهم الغريبة اناحبيت اعمل دورة في اللغة والله اني اواجه اسئلة كثيرة ليش تحطونه ليش تخفواجمالكم و قد ما تفهمونم مستحيل يفهموا الله يثبتا على دينا دين الحق و يجزينا كل خير يا رب

هو هدا الي يخلينا نتقيد بالحجاب و احترامنا الدينا قدام الاجانب و غيرهم يعني انا ما خدتها نفس التحدي معاهم انا مسلمه محجبه يحترموني مثل ما انا لان ما في شي يستحق اني اجامل فيه علي حساب ديني
و مليون شكر اختي لمرورك الكريم

ღ الينبوعه ღ
06/07/2007, 11:59 PM
موضوع يستحق التميز

دلوعه امها و ابوها
07/07/2007, 07:24 PM
شكرا حبيبتي

عيون السولعية
13/07/2007, 11:51 PM
مشكورين يالحلوات على الموضوع المفيد يزاكم الله خير

وجعله في ميزان حسناتكم يارب

دلوعه امها و ابوها
14/07/2007, 12:02 AM
مشكورين يالحلوات على الموضوع المفيد يزاكم الله خير

وجعله في ميزان حسناتكم يارب

الشكر لك حبيبتي علي مرورك الكريم

حفيدة الصحابة
22/07/2007, 10:36 PM
وبرأي

والله يهدي المسلمات

الان اصبح بيننا

وشكرا

دلوعه امها و ابوها
22/07/2007, 10:47 PM
شكرا لمرورك اختي

ام احمد2003
29/07/2007, 03:50 AM
وانا حبيت اقولكم ان بعض البنا ت يلبسون حجاب بس اسمه حجاب شي الف علي الراس ويلبسون الملابس الضيقه وبنطلون الضيق مافي فرق بينها وبين السافره شي يعني اتبين مجرد انها مسلمه بلحجاب ديننا وصا الملابس الفضفاضه الي ما تبين مفاتن الجسم والله يهديهم بس حبيت مشاركه ان الوحده مو بس تلتزم بس اتلف الشعر

I'M TIRED
30/07/2007, 04:54 AM
السلام وعليكم اختي انا بعيش في بريطانيا في مناطق فيها تحسيهم عنصرين لما يشوفونا لابسين الحجاب
وفي بعضهم عادي بس اقولك شي اختي في بنات كثير محجبات ومش كويسات كثير وهم عربيات
والحمدلله انا محجبه صح مالبس هنه عبايه بس لبسي طويل ومحشم

(كندية)
30/07/2007, 08:31 AM
والله الحمدالله صار لي 11 سنه في كندا ولا مره احد اذاني بالعكس الكندين يمدحوني على
الحجاب...ولما كنت اشتغل في جمعية حتى اليهال الصغار يسألوني وفي بنات يقولون لي
اذا كبرنا ني نلبس نفسج....واكثر الكندين يقولون لي لاتفصخينه...
وللاسف عن اللي يفصخونه وحطون الاجانب حجه وان قاعدين يأذونهم والعكس صحيح...

دلوعه امها و ابوها
31/07/2007, 03:14 PM
السلام وعليكم اختي انا بعيش في بريطانيا في مناطق فيها تحسيهم عنصرين لما يشوفونا لابسين الحجاب
وفي بعضهم عادي بس اقولك شي اختي في بنات كثير محجبات ومش كويسات كثير وهم عربيات
والحمدلله انا محجبه صح مالبس هنه عبايه بس لبسي طويل ومحشم

حياك الله اختي كلامك صحيح و مو كل الي لبست الحجاب يعني انها متقيده فيه لكن احنا نتكلم للافضل

دلوعه امها و ابوها
31/07/2007, 03:16 PM
والله الحمدالله صار لي 11 سنه في كندا ولا مره احد اذاني بالعكس الكندين يمدحوني على
الحجاب...ولما كنت اشتغل في جمعية حتى اليهال الصغار يسألوني وفي بنات يقولون لي
اذا كبرنا ني نلبس نفسج....واكثر الكندين يقولون لي لاتفصخينه...
وللاسف عن اللي يفصخونه وحطون الاجانب حجه وان قاعدين يأذونهم والعكس صحيح...

اهلا فيك اختي الاجانب مو العنصريين اي واحد يحترم دينه يحترمونه و الله يهديهم و يعمي عيونهم عن الحجاب

jed
07/08/2007, 10:44 AM
السلام عليكم ورحمة اله وبركاته
انا اعيش في الصين هذا الشعب يعبد اي شيء الا الله وبصراحة لم اكن محجبة كنت سيدة عادية البس ملابس سبور ولكن محتشمة والعرب هنا قلة قليلة ومعظم السيدات الذي هنا محجبات وكلنا نملك من وقت الفراغ الكثير ولكن كل واحدة لها عالمها الخاص بحثت عن عالمي على النت لاننا هنا لا نملك اي محطات عربية فهنا الدش ممنوع المهم بحثت على النت فوجدت عالمي في كل ما لهو علاقة بالدين الاسلامي وبحثت وتبحرت وعرفت كم كنت غبية ولا اعرف اي شيء عن ديني وارتديت الحجاب والحمد لله والشكر له ولكن نحن بأعتبارنا قلة ومحجبات فنحن نعامل بعنصرية شديدة من الصينين وهناك فتيات وسيدات ينزعن الحجاب خلال فترة وجودهن هنا ثم يعاودن ارتدأه في بلادهن اعرف بان لا يوجد حل لهذه المشكلة ولكن احاول ان انفس عن ما بداخلي من حزن عليهن لانه المكان الوحيد الذي نسطيع فيه الكلام نحن المغتربات وشكرا لك لطرحك مثل هذا الموضوع وتقبلو مرروي واقبلوني عضوة جديدة

nany
10/08/2007, 06:53 AM
بصراحة انا في امريكا وهناك العديد من المسلمين والمسلمات والحمدالله من الامريكان وارى الامريكيات يرتدون العباء ة السوداء مع النقابووووووووو والنقاب
بالرغم من ان العربيات ليس معظمهم من يرتديها فقط الحجاب

دلوعه امها و ابوها
10/08/2007, 10:19 PM
السلام عليكم ورحمة اله وبركاته
انا اعيش في الصين هذا الشعب يعبد اي شيء الا الله وبصراحة لم اكن محجبة كنت سيدة عادية البس ملابس سبور ولكن محتشمة والعرب هنا قلة قليلة ومعظم السيدات الذي هنا محجبات وكلنا نملك من وقت الفراغ الكثير ولكن كل واحدة لها عالمها الخاص بحثت عن عالمي على النت لاننا هنا لا نملك اي محطات عربية فهنا الدش ممنوع المهم بحثت على النت فوجدت عالمي في كل ما لهو علاقة بالدين الاسلامي وبحثت وتبحرت وعرفت كم كنت غبية ولا اعرف اي شيء عن ديني وارتديت الحجاب والحمد لله والشكر له ولكن نحن بأعتبارنا قلة ومحجبات فنحن نعامل بعنصرية شديدة من الصينين وهناك فتيات وسيدات ينزعن الحجاب خلال فترة وجودهن هنا ثم يعاودن ارتدأه في بلادهن اعرف بان لا يوجد حل لهذه المشكلة ولكن احاول ان انفس عن ما بداخلي من حزن عليهن لانه المكان الوحيد الذي نسطيع فيه الكلام نحن المغتربات وشكرا لك لطرحك مثل هذا الموضوع وتقبلو مرروي واقبلوني عضوة جديدة

الله يعينك يا قلبي لاني حاسه في معاناتك و الله يثبتك و يقوي ايمانك يا رب

دلوعه امها و ابوها
10/08/2007, 10:20 PM
بصراحة انا في امريكا وهناك العديد من المسلمين والمسلمات والحمدالله من الامريكان وارى الامريكيات يرتدون العباء ة السوداء مع النقابووووووووو والنقاب
بالرغم من ان العربيات ليس معظمهم من يرتديها فقط الحجاب

الحمد الله رب العالمين و الله يزيد المسلمين في جميع دول العالم يا رب و شاكره لك مرورك اختي

jed
11/08/2007, 08:00 AM
مشكورة اختي دلوعة ولكن مايعرف النار الا اللي ينحرق فيها والله يا اختي كم مرة اتمنيت اني اشيل الحجاب لكثرة
المضايقات هنا وندرة الملابس وصعب لما انتي تكوني شيك وتلبسين مهدل اخر بهدلة وعندها لن تعطي الانطباع الصح
عن الاسلام وهنا ما نقدر نلبس العباة لان المطر كثير والعباة والمطر بيطلع منظر لذلك كل ماافعله هو الجلوس في المنزل
وعدم الخروج الا لضرورة طبعا استطيع الخروج ولكن لتقليل الاحتكاك مع الصينين وعدم رؤية النظرات الغريبة
اشكركم جميعا لاهتمامكم بنا خصوصا الذين يعيشون في الصين بصدق نحن هنا مساكين وليس لنا حقوق من اي نوع
دائما الصيني على حق حتى لو تعدا عليكي ماذا اقول الهم خلصنا من هذا البلد الكافر الهم امين والطف بأبنتي وزوجي
الهم امين لا اريد من اخواتي في المنتدى سوى الدعاء لي ان يثبتي على ديني وحجابي ويثبت زوجي وابنتي
ولكم مني جزيل الشكر وتقبلوا مروري

دلوعه امها و ابوها
11/08/2007, 10:56 AM
اختي انا حاسه بمعاناتك لاني عايشه باوروبا لكن الحمد الله الوحده كل ما تحصل مضايقات خصوصا بالنسبه للحجاب كل ما زاد اجرك عند رب العالمين
و انا عارفه شكثر صعب الوحده تكافح نظرات الاشمئزاز و الاستغراب من مظهر المحجبه لكن خلي علي بالك رضا رب العالمين عنك و الله يخلي لك زوجك و بنتك و يرجعك الي بلدك سالمه غانمه يا رب و التفرقه العنصريه موجوده دايما خصوصا مع المسلمين لكن نقول الله يهديهم و يرجعنا لبلادنا يا رب

jed
11/08/2007, 09:18 PM
جزاكي الله كل خير وهونلك كل صعب مثل ما انت عم تهوني علينا غربتنا صارلي ثمانية اعوام في الصين ما حصلت
احد يهون علي غربتي لاني هنا ما عندي اي شي اسويه غير الكمبيوتر والنت اليوم بيكون طويل وممل بس الحمد الله حصلت اخوات لي ربي ينولك اللي في بالك قولي امين

دلوعه امها و ابوها
13/08/2007, 08:46 AM
اختي كلنا خوات بمحبة رب العالمين و انا اعتبريني اخت لك و الي تبينه انا حاضره و مستعده اتواصل معاك باي وقت يريحك لاني اعرف شكثر صعب علي الواحد انه يكون وحيد بالغربه الله يهونها عليك يا رب

بغدادية
21/08/2007, 11:17 AM
السلام عليكم
اني في كندا اول موصلت من سنة كنت بتورنتوا هناك كنت اعاني في موضوع انه القي عمل
من كنت اروح مقابلة بس يشوفوني محجبة ميقابلوني يعني ادخل يقدون يسالوني شسمي وشلون الفظ اسمي ويسلفون على شركتهم ويقلولي مع السلامة نشوفك مرة لخ

بس هنا بالبرتا- ادمنتون العرب ماشاء الله هواية والمحجبات هواية والبلد محتاجين ناس تشتغل فيقبلون ومافي اي مشاكل تقريبا والحمدلله
فانا مرتاحة هنا حتى من اروح للمولات اشوف كثير محجبات وافرح جدا والحمدلله
الله يزيد ويبارك يارب ويقوي ايمانا جميعا

دلوعه امها و ابوها
21/08/2007, 11:34 AM
وعليكم السلام اختي و الحمد الله انك مرتاحه بالوقت الحالي لان الدول الاجنبيه تختلف خصوصا شعوبها و نظرتهم للحجاب

عروس صنعاء
21/08/2007, 07:31 PM
اخواتي عجبني الموضوع وانا مغتربه في روسيا البيضاء والحمد لله الى الان لم اجد اي مضايقات الا ارى التعجب ؟؟؟ في وجوههم وخاصه ايام الصيف الحار ومنهم من يسئلني الاتحسي بالحر الشديد وللامانه هناك من يسئلني كيف اعمل الحجاب لانهن معجبات به وطريقه عمله والحمد لله الناس هناء طيبين كل واحد في حاله

دلوعه امها و ابوها
23/08/2007, 06:17 PM
حياك الله حبيبتي بين خواتك و الحمد الله انك مرتاحه و عساها دوم يا رب و بالتوفيق اختي

aya2206
09/09/2007, 02:47 AM
بنات عايزة اسألكم سؤال
اذا انا ملتزمة و مش عايزة البس ضيق
و انا دلوقتي كتب كتابي
والفساتين كلها حتي لو مقفولة بتكون مضبوطة على الجسم( مجسمة) و لو عملتها واسع بيكون شكلها وحش
اعمل ايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والمناسبات عندنا طبعا مختلطة
اعمل ايه بالله عليكم دلوني

دلوعه امها و ابوها
10/09/2007, 01:45 PM
انا الي اعرفه تلبسين غطاء طويل من الراس للقدم اذا كان الفستان عاري طالعه اجزاء جسمك
و الف الف مبروك مقدما

مادموزيل ليمونة
10/09/2007, 02:27 PM

( مع عباية )

ويصلح حالنا..... ويهدينا

مثل ما قالت

ولا شي جديد

صاير الحجاب غير .. و النقاب غير ..!!

مو الحجاب هو نفس النقاب ..!!!

يعني الحجاب هو الطرحه الملونة على الراس ..!! صارت هي الحجاب اللي هو اصلا ايشارب فرنسي

و النقاب صار لبس بدوي و خليجي مو كل الناس لازم تلبسه ..!!!

لا الحجاب أسود و نقاب ساتر للوجه مثل ما قالت عائشة رضي الله عنها تصف المسلمات عند نزول آية الحجاب

شققن مروطهن فأختمرن بها

تقول عنهن : كأنهن غرابيب سود يعني من سواد العباية عليهم

دلوعه امها و ابوها
18/09/2007, 09:25 AM
الله يهدينا يا رب و شاكره لك مرورك اختي

فديتك يا عمان
18/09/2007, 11:22 AM
السلام عليكم كنت قبل أحداث 11 سبتمبر ببريطانيا وملتزمة بالحجاب بل كنت حتى ألبس جلباب بارد اللون
حتى لا تكون العباءة باللون الأسود شاذة كثير ... هذا مع كون ملابسي اللي تحت الجلباب آخر حلاوة وشياكة
ربعاتي يقولوا لي شو تبي بالجلباب اللي ما يظهر حلاوة لبسك بالمرة عاد شو الفايدة !!!

بالبداية الناس بالبلد استغربوه وكنت أواجه بصراحة بعض الصعوبات والتهكمات من بعضهم بالشارع
ولكن لم أكن أبالي بهم إلى أن تعودوا على شكلي بالحجاب إما مارة بينهم أو داخلة أتسوق أو بالكلاسات
والحمدلله لم أرى أي مضايقات أخرى غير التي ذكرت بالبداية ومع ذلك استمريت على ما أنا فيه على الرغم من أن هناك من البنات المسلمات من لا يرتدين الحجاب بالمرة مما يولد لدى الغرب أن متبعي الدين متناقضين ولا يلتزم به الا المتشددون والإرهابيون ..

كنت لما أناقش أو ابتسم أو حتى أتكلم بشيء من الطرفة يتعجبوا وكأن المسلمين ما يضحكوا ولا يمزحوا بالمرة بس فكرة المجموعة اللي كانت معاي من بنات وشباب والله تغيرت والحمدلله بما فيهم ستاف التدريس .. كان في بعضهم بالبداية من كثر الأفكار اللي شايلها بدماغه عن الإسلام ما يطيق يكلمني بس والله من الإسبوعين الأولين لا حظت كلهم يسألوا عني ان تأخرت عن الدرس أو ما حضرت
نصيحتي لكل بنت تسافر برة تدرس أو مع أهلها أن تلتزم بالحجاب ترا والله هذا هو الفرق اللي الغرب ياخذه علينا أن من يلبس الحجاب فهو متشدد وارهابي ومنغلق على نفسه .. شو فيها تلبسوا حجاب ويكون لبسكم شيك ومرتب أحلى ترتيب ..

اذا ارتضيتوا غير الحجاب بيجروكم لأشياء أكبر وراح تنجروا عشان تسايروهم.. انتم بتقولوا ما راح ننجر وواثقين من نفسنا بس مع مرور الوقت راح تنسلخ ها الأفكار اللي حسبتوها راسخة عندكم وما راح تتغير وبتبدون تصيغون أفكار غيرها بسبب تأثير المجتمع عليكم وراح تتبعوها .. وهذا التشتت هو نتيجة الإنسلاخ من مبدأكم الأولي اللي هو الحجاب

نصيحة لوجه لله لكم وجزاكم خير على طرح الموضوع
ومعليش ع الإطالة بس أعرف انه فيه من راح يستفيد من ها الكلام

دلوعه امها و ابوها
18/09/2007, 01:40 PM
السلام عليكم كنت قبل أحداث 11 سبتمبر ببريطانيا وملتزمة بالحجاب بل كنت حتى ألبس جلباب بارد اللون
حتى لا تكون العباءة باللون الأسود شاذة كثير ... هذا مع كون ملابسي اللي تحت الجلباب آخر حلاوة وشياكة
ربعاتي يقولوا لي شو تبي بالجلباب اللي ما يظهر حلاوة لبسك بالمرة عاد شو الفايدة !!!

بالبداية الناس بالبلد استغربوه وكنت أواجه بصراحة بعض الصعوبات والتهكمات من بعضهم بالشارع
ولكن لم أكن أبالي بهم إلى أن تعودوا على شكلي بالحجاب إما مارة بينهم أو داخلة أتسوق أو بالكلاسات
والحمدلله لم أرى أي مضايقات أخرى غير التي ذكرت بالبداية ومع ذلك استمريت على ما أنا فيه على الرغم من أن هناك من البنات المسلمات من لا يرتدين الحجاب بالمرة مما يولد لدى الغرب أن متبعي الدين متناقضين ولا يلتزم به الا المتشددون والإرهابيون ..

كنت لما أناقش أو ابتسم أو حتى أتكلم بشيء من الطرفة يتعجبوا وكأن المسلمين ما يضحكوا ولا يمزحوا بالمرة بس فكرة المجموعة اللي كانت معاي من بنات وشباب والله تغيرت والحمدلله بما فيهم ستاف التدريس .. كان في بعضهم بالبداية من كثر الأفكار اللي شايلها بدماغه عن الإسلام ما يطيق يكلمني بس والله من الإسبوعين الأولين لا حظت كلهم يسألوا عني ان تأخرت عن الدرس أو ما حضرت
نصيحتي لكل بنت تسافر برة تدرس أو مع أهلها أن تلتزم بالحجاب ترا والله هذا هو الفرق اللي الغرب ياخذه علينا أن من يلبس الحجاب فهو متشدد وارهابي ومنغلق على نفسه .. شو فيها تلبسوا حجاب ويكون لبسكم شيك ومرتب أحلى ترتيب ..

اذا ارتضيتوا غير الحجاب بيجروكم لأشياء أكبر وراح تنجروا عشان تسايروهم.. انتم بتقولوا ما راح ننجر وواثقين من نفسنا بس مع مرور الوقت راح تنسلخ ها الأفكار اللي حسبتوها راسخة عندكم وما راح تتغير وبتبدون تصيغون أفكار غيرها بسبب تأثير المجتمع عليكم وراح تتبعوها .. وهذا التشتت هو نتيجة الإنسلاخ من مبدأكم الأولي اللي هو الحجاب

نصيحة لوجه لله لكم وجزاكم خير على طرح الموضوع
ومعليش ع الإطالة بس أعرف انه فيه من راح يستفيد من ها الكلام

الله يعطيك العافيه و الله يجزيك خير علي التوضيح و الله يجعله في ميزان حسناتك

آآآآآهات الصمت
26/09/2007, 08:26 PM
الحجاب ما شاء الله مشهور في كندا

بس في كثير من النساءاللي بيلبسن الخمار أو البرقع بتعرضن لمضايقات كثيرة

أما اللبس العربي المحتشم والاشارب الحمد لله ماشي هون حتى في كثير من البيض الأصليين يعني الكنديين

بيبدو اعجابهم باللبس خاصة الدشداشة أو الثوب

دلوعه امها و ابوها
28/09/2007, 10:28 AM
الحجاب ما شاء الله مشهور في كندا

بس في كثير من النساءاللي بيلبسن الخمار أو البرقع بتعرضن لمضايقات كثيرة

أما اللبس العربي المحتشم والاشارب الحمد لله ماشي هون حتى في كثير من البيض الأصليين يعني الكنديين

بيبدو اعجابهم باللبس خاصة الدشداشة أو الثوب

الحمد الله و الله يرفع اسم الاسلام و المسلمين و شاكره لك مرورك اختي

Prof_Nona
28/09/2007, 09:10 PM

ويصلح حالنا..... ويهدينا

دلوعه امها و ابوها
30/09/2007, 11:25 AM

ويصلح حالنا..... ويهدينا

اللهم امين و شاكره لك مرورك اختي

دلوعه امها و ابوها
08/11/2007, 10:58 AM
لماذا يا مشرفاتنا ازالة التثبيت هل الموضوع لا يستحق .............................................

الـــــــرومانســــــيه
14/11/2007, 09:38 PM

( مع عباية )

ويصلح حالنا..... ويهدينا

صحيح حبيبتي اني من كنت في بلدي ماكنت محجبه وحاليا ببلاد الغربه هم مو محجبه يعني مو البلد السبب في كثير بنات مو محجبات موشرط في بلاد اوربيه او غيرها ما قول غير بس الله يهدينا وترى يا بنات الحجاب هدايه والله يهدينا وينور علينا

دلوعه امها و ابوها
14/11/2007, 10:44 PM
الله يهدي الجميع و ينور طريقكم يا رب

بحب الورد
14/11/2007, 10:51 PM
الله يهديم ويهدينا ويهدى جميع المسلمين والمسلمات

ayakkt
15/11/2007, 01:51 AM
انا محجبة والحمد لله بس ما البس عباية لان الدنيا برد كتيييير البس جكيط لغاية الركبة يعني هدا حجاب او لااااااااااااا

دلوعه امها و ابوها
15/11/2007, 11:51 AM
اختي الحجاب معناه انك تلبسي لباس فضفاف و ما يبرز مفاتن الجسم و الله يهدينا و يثبتنا علي دينا جميعا و نكون واجهه مشرفه للدين الاسلامي يا رب

ayakkt
15/11/2007, 07:06 PM
صح كلامك لان لا يجوز للمراة اضهار مفاتنها اما بالنسبة لي فانا لا اظهر مفاتني كل لبسي واسع

دلوعه امها و ابوها
15/11/2007, 07:34 PM
الحمد الله الحمد الله يا اختي ربي يوفقك و يثبتنا علي دينا يا رب لان انا برايي الامتحان الحقيقي للمراه بالتزامها لمن تكون في دوله اجنبيه و كل شي مباح لها و هي ملتزمه بامور دينها

OM AYA
15/11/2007, 09:49 PM
:9_33:صح كلامك أختي وكمان لبس الحجاب عنوان أدب وآحترام المرأة ،والحمد لله محتجبة أنا وأعتز بحجابي وأفتخر بديني، وأسعى جاهدة أن أعطي الصورة الحقيقية لديننى الحنيف،من صدق و إخلاص و سلم وسلام...................:9_33:

دلوعه امها و ابوها
16/11/2007, 06:42 PM
الحمد الله اختي ام ايه و الله يوفقك يا رب و يكثر من امثالك

ملح العذارى
20/12/2007, 05:33 AM
الحمدلله على كل حال ......

فلربما رب العالمين بعثكم للخارج كي توصلوا رسالة الاسلام فأنصحكم يااخواتي بالحجاب .........

الله يوفقكم ويردكم لاهاليكم سالمين غانميين يارب العالمين ...........

دلوعه امها و ابوها
30/04/2008, 04:12 PM
و يوفقك يا رب و الله يثبتنا علي دينه يا رب

nicolramii
01/05/2008, 10:10 AM
انا شخصيا مرتدية الحجاب وانا في امريكا وكتير مرتاحة والامريكان كتير طيوبين وبيحترمو المحجبات كتيرومثل ما قالتلك الاخت مرات بلاقي امريكان يبدون اعجابهم بلمس ثيابي كتير مرات وابداء الاعجاب بلبسي وحظا موفقا

دلوعه امها و ابوها
01/05/2008, 12:35 PM
انا شخصيا مرتدية الحجاب وانا في امريكا وكتير مرتاحة والامريكان كتير طيوبين وبيحترمو المحجبات كتيرومثل ما قالتلك الاخت مرات بلاقي امريكان يبدون اعجابهم بلمس ثيابي كتير مرات وابداء الاعجاب بلبسي وحظا موفقا

الحمد الله يا رب و الله يوفقك اختي و شاكرة لك مرورك الطيب

ساترة العيوب
01/05/2008, 12:49 PM
جزاكي الله خيرا

دلوعه امها و ابوها
01/05/2008, 03:40 PM
شاكرة لك مرورك اختي

نوارة الدوحه
04/05/2008, 12:22 AM
بس انا اللي يقهرني انهم ببلادنا يسوون اللي يبونه واحنا ببلادهم حامض على بوزنا نسوي اقل شي من تعاليم ديننا .......وهو الحجاب

دلوعه امها و ابوها
05/05/2008, 12:43 PM
اي و الله صاجه في الدول العربيه الاجنبي مدلل الي يبيه يقدر يسويه و احنا لنا الله و شاكره لك مرورك اختي

ام فوزية
07/05/2008, 12:35 PM
انا عايشةفي بلد اجنبي و عندهم لازم ملون

نجمة الرضا
07/05/2008, 01:07 PM
بالفعل الحجاب في الغرب صاير ملفت للنظر
و أذكر بنت خالي لما زارت الدنمارك قالت أنهم بالفعل ملفتين للنظر بالرغم أنها لابسه حجاب و بالطو ملون ....

و أما عند بريطانيا ...يعتمد على المنطقه...لندن فيها مسليمن كثيرين و كل من في حال سبيله
ما اشوف أحد يطالعني و أني أمشي بالحجاب:)

دلوعه امها و ابوها
07/05/2008, 01:20 PM
اختي نجمة رضا انا اسكن الدنمارك و هناك جاليات كثيرة عربيه و لابسه حجاب الحال الحين مومثل قبل بالنسبه للحجاب يعني مو هذاك الاستغراب و كل في حال سبيله و اذا كان فيه عنصريين يطالعونك بغضب و يمشون و الله يجعل كيدهم في نحرهم

و شاكرة لك مرورك الكريم اختي

دنيا للاسف غريبه ؟
16/12/2008, 06:08 PM
يابنات
اهم شيء الحجاااب

البس نقااب ملوون غير الاسوود

وعباايه وااسعه
لونه مغااير الاسوود
وصدقوني رضاء الرب اهم شيء
وكل شيء يتيسر لك
دامك ارضيتي ربك

واليهود والنصارى مو رااضين لمانتبع ملتهم خلووهم عسااهم لايرضوووووووون
انتبهو
اهم شيء رضا الرحمن
والحمدلله الدين مشهوور
والامريكياات والدول الاخرى
يلبسوون الحجاب فكيف بناا نحن
والله يسر امورنااا
ويهدينااا لاحسن

ام ايهم
17/12/2008, 12:21 AM
مشكورة اختى على موضوعك الرئع والمهم والله فعلا ربى يهدى بنات المسلمين الى فى الغربة وتشيل حجابها والله يتبت كل وحدة تمسكت بحجابها على دينها وهى فى بلد غير مسلم يارررررب واللهى من تجاربى الشخصية رحت مرة للندن وما نزعت حجابى والحمد لله بس قلت حق زوجى توبة خلاص روحة بلد اروبى معاد نبيها لانى حسيت روحى غريبة بما ان والله شفت كتير اخوات مسلمات بنقابهم فى ارقى شوارع لندن واحترمتهم كتير بس هم مجبرين لان اقمتهم هناك بس انى اروح زيارة تبيله تفكير هدا رائى

دلوعه امها و ابوها
21/12/2008, 10:55 PM
شاكره لكم مروركم الطيب خواتي

اولادى اغلى من حياتى
27/12/2008, 02:12 PM
والله يا اختى انا مقيمة فى بيريطانيا من حوالى 5 سنوات وكم شهر وانى احمدالله لانى اسكن فى مدينة الاغلبية من سكانها مسلمين يعنى حوالى تلات ارباع السكان
والحجاب ما مسبب اى مشكلة ونلبس اى لون يعنى عادى وفى الصيف بلبس عبايات سودة مع الشيلة حقتها ومرات شيلة ملونة والحمدلله حتى الحى اللى انا فيه عندنا مسلمين يعنى الامور ماشة عادى

دلوعه امها و ابوها
29/12/2008, 04:06 PM
الحمد الله يا رب و شاكره لج مرورج اختي

يارب حقق منايا
01/01/2009, 01:56 PM
انا صراحة احب لمن اسافراي بلد البس عبايتي السودة وطرحتي وغطوتي انا بسال عندنا فيه رب وبرا الدول التانية مافي رب بالنسبة للخليجيات اللي يخرجوا ومايلبسوا عباية او يلبسوا عباية ملونة ويحطوا مكياج كامل ويفتحوا وجيههم اقصد

sarah_uk
01/01/2009, 07:20 PM
انا عن نفسي البس حجاب ولبس مستر وليا 5 سنوات بالغربه

وصديقاتي الانجليزيات يسئلوني ليه نلبسه وكذا واشرح لهم وكانو يفكر

البعض ان نلبس الحجاب لان شعرنا مو حلو ولما شافو شعري استغربو

وقعدو يقولو لو احنا منك مانغطيه بس شرحت لهم عن ديننا وفهمتهم

والحي الي انا فيه انا الوحيده المحجبه والحمدلله مقتنعه بحجابي ومافكرت يوم اشيله

وصح البعض يشوفون لك بنظره غريبه وانتي لابسه الاسكارف بس يحترموكي

وللاسف في بنات اول مايسافرون دول غربيه يشيلون الحجاب واانا اعرف بنت كذا

شاله الحجاب الله يهديها ويهدي جميع المسلمين والمسلمات

مشكوره على هذا الموضوع الرائع

دلوعه امها و ابوها
02/01/2009, 01:20 AM
طبعا انتي نفس ما تعرضت له اني بروحي بالمنطقه و الكل بالبدايه يطالع باستغراب لكن لمن اعرفوني و فهمتهم الحمد الله محد يحاكيني الحين بالعكس الكل قام يحترمني و شاكره لج مرورج الطيب

joury3
22/01/2009, 06:14 PM
والله العظيم اكره نفسي لما اطلع واشوف بناتنا بالجنوز والبلايز القصيرة والشعور منفوشة ليتهم حتى يمشطون شعورهم

صرت اجلس بالبيت عشان مااتعب

ملاك الطير
24/01/2009, 11:17 AM
:15::15::15:

دلوعه امها و ابوها
25/01/2009, 07:36 PM
و يجزيكم رضي رب العالمين يا رب