المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلتي بعد الإجهاض

مناهل78
03/06/2007, 09:57 AM
إستشارة يا أخوات

أنا عملت عملية تنظيف بتاريخ 15 إبريل ومن يومها ماجاتني الدورة ،، قبل كم أسبوع أحسست بأعراضها وتوقعت نزولها لكن ولا شي... قلت ربمت حامل وعملت تحليل بالبيت ومابان شي...

ماهو السبب في عدم نزولها وهي تقارب الشهرين مو معقولة لخبطة هرمونات لحد الحين؟؟؟

مالي نفس اروح الدكتورة لأن من بدخل العيادة باتذكر حملي والإجهاض وباتكدر الصراحة.... وصاير زحمة عليهم وماحب أنتظر..

الأخوات اللي مروا بنفس الحالة متى جاتهم الدورة وعادي تتأخر هالمدة؟؟؟؟

ريم81
03/06/2007, 10:35 AM
الله يعوض عليكي اختي رانيا و يرزقك في القريب العاجل

أختي انتي لا تفكري لأنه التفكير و التكدر يؤثر سلبا كما تعلمين على هرمونات المرأه

و ان شاء الله بعد فتره قصيره و انتي مشغوله بتقولي ها الدوره ما جت و تحللي و تطلعي حامل

مناهل78
03/06/2007, 10:39 AM
شكرا أختى ريم على كلامك الطيب،، بالعكس انا مافكر نفس السابق بس آقول شو اللي صار لهرموناتي،، ويارب ماشوفها ويكون حمل.. وربي يسهل عليك....

ام نيلا
03/06/2007, 11:09 AM
اختي رانية

اشربي قرفة وراح تنزل الدورة ...

او اكلي اناناس ..

وربي يعوضج كل الخير ان شاء الله

مناهل78
03/06/2007, 11:37 AM
أم نيلا،، شكرا.. خلاص راح آكل أناناس لكن قرفة لا....

1401
03/06/2007, 11:55 AM
حبيبتي انا الدورة بعد الاجهاض اتأخرت على عشرة ايام بس انا لمن اجهضت ماعملت تنظيف
لان الدكاترة قالو انك ماتحتاجي تنظيف لانه صغير ماكمل حتى شهر ولمن نزلت نزلت مرة كثيرة
حتى اني خفت مرة وقعدت 8 ايام واختي اجهضت وعملت تنظيف اتأخرت عليها الدورة بس اسبوع
وزميلتي سقطت معايا بس هي يوم الاثنين وانا يوم الثلاثاء عملت تنظيف ونزلت عليها بعد كذا
الدورة قبل حتي تاريخ الاجهاض فهي تختلف من وحدة لوحده وانتي لاتخافي لان الهرمونات
لازم تتخربط اما تتقدم أو تتأخر بس أنت افضل شي تحللي دم وإذا مافي حمل اشربي قرفة
ساعتها بس لاتشربي قرفة قبل ماتعملي التحليل ولازم دم عشان يبان وترى بعد الاجهاض
احتمال تكوني حامل لان 90% بعد الاجهاض مباشرة يحملون وأنشاء الله تكوني منهم

مناهل78
03/06/2007, 12:51 PM
أختى 1401 مشكورة على الإفادة،، راح أنتظر بعد أسبوع وإذا مانزلت راح أعمل تحليل دم، لأن تكرمين بالبول مابان معاي شي.. بس ماتوقع أني حامل لأني مو حاسة بشي وأنتظر نزولها... وإذا ماطلع معاي شي باشرب أناناس بس قرفة لا،، ماتحمل طعمها تذكرني بأيام الأجهاض من كثر ماشربتها يكون ماعمل عملية ....
وسمعت عن الحمل بعد الإجهاض تكون نسبته عالية بس مو متأكدة من هالمعلومة....
وربي يكتب لي ولك ولجميع الأخوات الحمل عاجل غير آجل....

الدكتورة بنت النيل**
04/06/2007, 10:01 AM
السلام عليكم

تظهر الدورة الجديدة بعد الاجهاض بعد 4-6 اسابيع و بالتالي فامامك اختي وقت كافي قد تنزل الدورة طبيعيا فيه دون ان يكون هناك اي مشكلة

اما التبويض فهو يحدث مباشرة بعد الاجهاض و عمل التنظيف وقد يحدث حمل جديد اذا تم الجماع بعد انتهاء دم الاجهاض وقبل ان تنزل الدورة ..

اما الحمل بعد الاجهاض :
بشكل عام ينصح بالتمهل و الانتظار لمدة 3 اشهر - 6 اشهر على الحمل الجديد بعد الاجهاض و هذا لاعطاء الفرصة للرحم ان يعود لحجمة الطبيعي و ان تتهيأ المرأة نفسيا للحمل الجديد و بالتالي عدم حدوث الحمل لثلاث اشهر - 6 اشهر بعد الاجهاض امر طبيعي بل صحي ..

كذلك معلوم ان خلال الشهر الأول بعد الاجهاض قد تستمر الافرازات الرحمية والدماء وهذه تقلل من حموضة المهبل وتجعل الجو أكثر ملاءمة لنمو الميكروبات كما ان عنق الرحم يستمر مفتوحاً بعض الوقت وكذلك فإن جدار الرحم الداخلي يكون غشاؤه المخاطي في مرحلة التكوين كل هذه الظروف تسمح بدخول الميكروبات ما قد يسبب في صاابة المرأة بالتهابات .

لذلك مهم جدا الزيارة التي تتم بعد الاجهاض بـ3 اسابيع لفحص الرحم و التاكد من سلامته و كذلك للتاكد ان عنق الرحم اصبح طبيعي و ان المرأة لا تعاني من التهابات قد حدثت كنوع من المضاعفات بسبب الاجهاض نفسه والالتهابات اذا كانت شديدة و لم تعالج قد تشكل عائق لتأخر الحمل ,,

ايضا مهم ان اركز على ان القلق النفسي هو العائق الاول لمنع حدوث الحمل بعد الاجهاض لانه يسبب خلل هرموني و اضطراب في الدورة ولا داعي له لان نسبة حدوث الحمل بعد الاجهاض لمرة و احدة يحدث بنسبة 98% وهى نسبة كبيرة ما يعني ان الحمل ان شاء الله سيحدث اذا يحدث جماع منتظم , و لكن لا داعي للتفكير فيه و القلق من تاخيره خاصة اذا كان التأخير هذا شىء طبيعي و عادي ..

اذا تعاني من اضطراب الدورة بعد الاجهاض فهذا يعني انك تعاني من ضعف في التبويض و بالتالي فقد يتاخر الحمل ما يستدعي منك ان تذهبي للطبيبة لفحص الرحم بالسونار و متابعة التبويض , و عمل فحص هرموني اذا ثبت وجود الضعف يمكن تناول منشطات هرمونية تساعد على الحمل ..

تحياتي ..

مناهل78
04/06/2007, 01:39 PM
شكرا أختى الدكتورة على الإفادة، أنا الحين مر علي تقريبا 7 أسابيع من عملية التنظيف وراح أنتظر لنهاية الأسبوع وبعدين إذا حللت ومافي حمل راح أشوف الدكتورة..

أنا ماعندي مشكلة بالتبويض او الإنتظام والحمدلله دورتي منتظمة منذ البلوغ كل 25 يوم، و أن حملي الأول كان طبيعي ومباشرة بعد الزواج،، وقبل حملي الثاني عملت فحوصات وكل شي كان سليم ولكن الحمل باين كان ضعيف وسقط..

ربي يعوضني خير ويفرح قلبنا بنونو ثاني يشارك ولدي....

اخت بالله
06/08/2007, 01:00 PM
الله يعوضك عليك اختي ام عبدالله
وان شاء اله البنات فادوكي

جبل شمس
06/08/2007, 01:22 PM
اختي انا لما اجهضت جاتني الدورة بعد اربعة اسابيع وكنت نفس الشي قلقة من الحمل والحمد للله شرفت

الماسية 2004
06/08/2007, 01:38 PM
الله يعوض عليكي اختي رانيا و يرزقك في القريب العاجل

أختي انتي لا تفكري لأنه التفكير و التكدر يؤثر سلبا كما تعلمين على هرمونات المرأه

و ان شاء الله بعد فتره قصيره و انتي مشغوله بتقولي ها الدوره ما جت و تحللي و تطلعي حامل

ازهاار
12/08/2007, 10:21 AM
الله يعوضك خير يارب
حبيبتي
لما عملتي تنظيف كم يوم استمر معاكي الدم
وهل بعد ماانتهى الدم حصل جماع على طول ؟او كان فيه الم؟
الله يعوض على الجميع
انا اليوم باروح المستشفى والله يستر ان شاء الله مايسون لي تنظيف
لاني رحت قبل وعطتني الدكتور حبوب تنظيف بس ماشفت شي نزل الا الدورة وكانت طبيعية جدا
فشكلي بحتاج عملية الله لايقول

مناهل78
12/08/2007, 10:28 AM
روحي أختى أزهار المستشفى أفضل ولا تتركين نفسك خل يفحصون الرحم حتى مايستوى لك إلتهابات..

أنا نظفت بأسبوع وبعدها بكم يوم صار جماع بس ماكان عندي مشكلة،، وماجاتني الدورة الا بعدها بشهرين ونصف وأتمنى يارب ماشوفها هالشهر....

ازهاار
12/08/2007, 10:33 AM
اسفة على كثر الأسئلة
سؤال محرج
بس لما صار جماع ماصار فيه الم من التنظيف

مناهل78
13/08/2007, 09:43 AM
لا أختى ماحسيت بأي شي....

from the past
13/08/2007, 11:15 AM
هلا اختي رانيا
الله يعوضك بخير
انا بقولك تجربتي جلست شهرين ما جاتني الدورة بعد الاجهاض
سويت تحليل ما في حمل ورحت الدكتورة
قالت

عاادي ما نقدر نحدد متى تجي الدورة بعد الاجهاض
كل وحدة تختلف عن الثانية على حسب متى تتنشط المبايض
بعدها جتني الدورة

وباجهاضي الثاني
بعد شهر بالضبط جتني الدورة

ادعو لي احمل والله يثبته لي 5 سنين والى الحين ربي ما كتب لي يجيني اطفال

اللهم ارزقني وكل محرومه الذرية الصالحة من أزواجنا

مناهل78
13/08/2007, 12:27 PM
شكرا أختى على دعوتك الطيبة.. وربي يرزقك عاجل غير آجل ويرزقني ويرزق كل من يتمنى....