المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال لاأي وحده تزوجت عن حب

نجلاء العيون
25/03/2003, 01:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولاً انا اتشرف بوجودي بهذا المنتدى الرائع.. واشكركم على هالمواضيع المفيده
انا عندي بصراحه استفسار ماقول انه مشكله الحمدالله وانا متأكده اني راح القى الجواب عندكم..
انا احب شخص وهو يحبني وعلاقتنا جداً قويه ومتفاهمين على كل شي الحمدالله وراح يتقدم لي قريب..وانا واثقه ان شاء الله انه الزوج المناسب لي..
لكن انا تخوفت بصراحه من كلام بعض البنات ووجهة نظرهم انه اللي يتزوجون عن حب راح تصير بينهم مشاكل وعدم ثقة وشك...
احب اطرح سؤال.. هل منكم وحده تزوجت عن حب؟!! او تعرف وحده تزوجت عن حب؟! وماذا كانت النتيجه؟!!
اتمنى الاجابه
وشكراً لكم

سر1ب
25/03/2003, 08:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

هلا فيك عزيزتي ..

اعرف نساء تزوجن عن حب وكانت زوجات ناجحة ومنهم فاشلة وأنا في

نظري ان الزواج عن حب 99% فاشل وقبل كل شيء حب محرم ومعصية

لله .

لكن طالما يريد ان يتزوجك وهوطيب وأهم شيء إنه يصلي وهو واثق

فيك تماماً لاتقلقي فالسعادة بيد الله عزو وجل وكم من زواجات من غير

سباق حب وفشلت اهم شيء انك تبعدي عن كل مايُثير الشكوك لديه

والزواج قسمة ونصيب وهي لُقمة متى أراد الله لها ان تنقطع أنقطعت .

فتوكلي على الله .

سراب

الام الحنون
25/03/2003, 12:12 PM
نجلاء العيون اهلاً وسهلاً بكِ في منتدانا هذا اولاً وثانياً قد لانعرف التفاصيل التي تدور في بيوت هذا النوع من الزيجات والبيوت اسرار ونحن في السعودية قد تقل هذه المسئلة عند بعض الناس اي انهم يتزوجون زواج تقليد ويكون ناجح 95% ارأيتي هذا التقدير هذا من عندي لاني احداهن واسمع بنجاحه من النساء التي يفتقدون لزواج التقليد كما يقولون .. المهم المشاكل موجوده في كل البيوت الا .. الا .. الا .. مشكلة الشك وعدم الثقة فهي لاتوجد عند الازواج الذين لم يتعرفوا على زوجاتهم بطرق ملتويه لانها حقيقة موجودة .. هذا رأيء الخاص ولم استند الى شيء يعزز هذا الرأي سوى كلام مجالس اسمعه من فتيات ومتزوجات من مجتمعات عده ..

عيون الكون
25/03/2003, 01:55 PM
نجلاء العيون ... انا اعرف وحدة اتزوجت عن طريق حب ...ودام زواجها تقريباً تسع سنوات واصبحت الان تعاني والسبب اهل الرجل لم يكونوا موافقين على هذا الزواج من البدايه ....لانه عن هذا الطريق..
اما بالنسبه للشك فهو طبيعي عند اغلب الرجال ويزيد عند المتزوجين بهذه الطريقه خاصه......
عموماً افضل من الاستشاره ..الاستخاره .......

تحياتي....

Taamy74
25/03/2003, 02:07 PM
حب ما بعد الزواج هو الحب الحقيقي..

تيوليب
25/03/2003, 03:19 PM
عزيزتى نجلاء العيون
القصة مش قصة حب قبل الزواج او بعده
القصة هى الانسان اللى بتحبيه هل انسان محترم ومن بيت محترم
يعنى متدين مثقف اخلاقه جيدة معاملته مع اهله ممتازة .. معاملة امه وابوه مع بعض كويسة (لان الابن بيتاثر بجو البيت ) ...حاجات كتير ممكن تحكمى بها على الشخص غير الحب
لان الشخص حب او لم يحب يكون بعد الزواج واحد
الغيرة موجودة فى الحالتين لكن الشك هو المشكلة ومش بيجى من فراغ لازم يكون بسبب شىء صدر من الطرف الاخر
وربنا يوفقك للخير ولا تنسى الاستخارة

اليكه
25/03/2003, 03:21 PM
Tahoma]لا كذا عاجب و لا كذا عاجب !!!!

أصلاً المشاكل موجودة موجودة لا محالة زواج تقليدي أو زواج حب فأنت كيفي نفسج من ألحين لأنه الزواج قسمة و صعب تتنبئين بنتايجه و أنا أنصحج لا تتزوجين إلا إذا كنت مستعدة لتقديم التضحيات :(

مش نظرة تشاؤمية بس أعدي نفسج للأسوأ عشان ما تنصدمين :eek:[/B]

نجلاء العيون
25/03/2003, 07:06 PM
السلام عليكم مرة اخرى..
عزيزاتي واخواتي.. سراب - الام الحنون - عيون الكون - اليكه...
اشكركن جداً على الردود وجعله الله في ميزان اعمالكن..
عزيزتي تامي.. رأيك سليم ووجهة نظر احترمها ولكن كم من وحده تزوجت زواج تقليدي وكان مصيرها الطلاق لعدم التفاهم والتكافؤ وعدم الحب بعد الزواج..
عزيزتي تيوليب.. انا لم افكر بجعل هذا الانسان زوجاً لي واباً لاأطفالي في المستقبل الا وانا متأكده باأنه الزوج المناسب فقد فكرت بعقلي اولاً ثم قلبي.. ومن ناحية اهله فهو من عائلة ممتازه جداً وعائله الكل يشهد لها بطيبة الأخلاق ولله الحمد..
واخيراً.. اشكركن مرة اخرى على الردود ووفقكن الله

رنين العود
25/03/2003, 07:38 PM
مشكوره اختي على الموضوع الحمد الله انا اتزوجت عن حب والحمدالله الحين صارلي 5 سنوات متزوجه والايعكر صفو حياتنا اي شي واثمر زواجنا طفله والحين انا حامل دعولي الله يقومني بالسلامه

نجلاء العيون
26/03/2003, 01:55 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
العفو عزيزتي رنين العود ومشكوره جداً على ردك اللي رفع معنوياتي كثير :)
والله يقومك بالسلامه يارب وتفرحين بطفلك الثاني ويتربى بعزك وعز ابوه
اشكرك مره اخرى
تحياتي لكن..

roza
26/03/2003, 02:59 PM
tara al twfeg mn alaa..wa ana a3ruf we7da hena sadegte ..metzawja 3an 7ob wa heya merta7a ma3ah w howa yatheg beha thega 3amya..ya3ny mo methel..kol..ba3ath al banat aeno yadel..yashek feha..wa..wa..la hatha yaktelef hasa aektelaf shakset al rajal..ya rab tefhamoo kalamee..bay:) ;)

almasa
06/04/2003, 10:30 AM
انا تزوجت عن حب وكملت خمسه سنوات (قولوا ماشاء الله) وحياتي مع زوجي كلها حب وتفاهم .... صح في مشاكل لكن في داخلنا كل واحد بيحب الثاني ... الحمدلله ومشاكلنا تنتهي على خير ....;)

بوسى كات
06/04/2003, 05:35 PM
السلام عليكم ورحمة اللة
دا احلى شئ فى الزواج انة يكون عن حب ولازم يكون فى حب ابل الزواج
وانا متزوجة عن حب والحمد للة بقالى تسع سنين وعندى ثلاث اطفال كمان
لكن فى غيرة جمدة بس اهو لازم
وربنا يوفئك

روعة الحب
08/04/2003, 08:11 AM
هلا عزيزتي نجلاء العيون
انا اعرف ناس تزوجت زواج تقليدي وهم في قمة المشاكل وسببها الشك وناس مبسوطين وناس تزوجو عن حب والحمدلله متوفقين في زواجهم وانا اعتبر المساله تعود على الشخص نفسه اذا كان واثق من نفسه راح تكون ثقة في الاخرين موجوده واهم شي التفاهم والتوفيق في يد الله سبحانه وتعالى وزي ما قالت اختي اليكه انت كيفي نفسك وحطي في بالك اي توقع عشان ما تنصدمين
والله يوفقك ويتمملك على خير
تحياتي لك عزيزتي.

فروحه الحلوة
08/04/2003, 08:22 AM
عزيزتي نجلاء العيون .. ابي اقولج شي مثل اللي الاخت تيوليب قالته المشكله مب انه هل الزواج عن حب بيستمر ولا لا .. على فكرة في زيجات عن حب تستمر ولا احلى منها وفي بعد زيجات تقليديه وتفشل المشكلة في كل انه الزوج من بيئة محترمه ولا لا هل هو متربي ولا لا.. وصدقيني اهم عنصر علشان تعيشون بحب واستقرار ان الثقة بينكم لازم تكون موجوده وماتلتفتون لاي احد يقول لكم اي شي .. لازم تكونون واثقين من بعض ومالكم خص باحد وصدقوني بيستمر الحب لاخر يوم بعمركم ( بعد عمر طويل لكم).. والسموووووووووووحه يا اختي العزيزة والله يوفقكم ان شاء الله .. ومبرووووك مقدما;)

qute
09/04/2003, 02:23 PM
اختي الغاليه
الي انا عرفته من خلال قرأتي في علم النفس ان السبب الئيسي في فشل الزيجات المسبوقة بعاطفة ان كل واحد من الطرفين يكون راسم صورة عن الطرف الاخر و التي غالبا إن لم يكن دائما تكون صوره مثالية خالية من العيوب و ان بها عيوب فإنها في تلك المرحلة تكون " على قلبك احلى من العسل"!!! و هذه دائما عين المحب
عموما هذه مو قاعدة الكل يمشي عليها. اذا عرفتي تحكمي على الموضوع بطريقة موضوعية فتوكلي على بركة الله بعد ان تستخري الله سبحانه و تعالى.
هذا بالاضافه الى التاكد من الدين والخلق
و اللة يوفجش

إماراتية حلوة
10/04/2003, 02:51 AM
توكلي على الله يا أختي ..

وأتمنى من الله انه يوفقج ...

والله يتمم هالزواج على خير ...

ومبرووووووووووك مقدما..

وعقبال الباجين ..

تحياتي لج ..

غيمه
10/04/2003, 09:12 PM
أختي الحبيبه...

أنصحك بالإستماع إلى شريط " من قال إن الحب حرام" للشيخ محمد العوضي.. تجدينه في موقع طريق الإسلام.. www.islamway.com

اميـ بوظبى ـره
10/04/2003, 09:23 PM
اختى متزوجه عن حب والحمدالله عايشه حياتها بخير وسلام وهاي ثانى سنه لهم ..

مع انها تقول انه تغير وايد عن قبل بس مش لدرجه المشاكل لكن مش نفس اول ..

لكن راضيه عن جياتها والحمدالله :)

A7LA_DOoOra
23/11/2003, 05:26 AM
وانا بعد اقول نفس خواتي اهو مايعتمد عن الحب قبل الزواج او لا يعتمد على الشخص نفسه وتربيته في اشكثر تزوجو زواج تقليدي ومشاااكل وفي ناس تزوجو عن حب والحمدلله عايشين مرتاحين انا مااقولج انه مابينهم مشااكل امبلااا بس يكونون عل اقل فاهمين بعض ويتحملون لان اصلا اهماا ماخذو بعض وتزوجو الا اهم عارفين بعض ويتحملون بعض لان مافي اصلا بيت بدون مشااكل واشيااااء وهم الزواجي التقليدي بعد مافي شي يعني يتعمد عليكم انتو مافي احد يقدر يقرر شي بنفسه صاابع ايدج مو سوا واهم شي الزوج الصالح الي يصلي وعارف واجبته ودينه

وشكراا

ريـــم البــوادي
23/11/2003, 07:07 AM
ليش الرجاجيل ما يشاركون بعد نبي نسمع رايهم
يالله يا شباب المنتدى نبي نسمع رايكم :up:

هدايات
23/11/2003, 07:46 AM
انا عن نفسي تزوجت عن حب ولكن ماكان زوجي يعرف الا بعد
ماخطبني وتخيلي ضليت احبه حوالي 4 سنوات وهو مايعرف وكذلك هو كان يحبني من فترة طويلة وماكنت اعرف وخطبة لواحد ثاني وضليت احبه زوجي الان ولكن قطعت الامل من انه يكون من نصيبي لاني كنت مخطوبة وبحمدالله فسخت الخطوبة ورجعلي زوجي وخطبني من اهلي وبعدين حكينا لبعض انا كن نحب بعض دون علم الاخر :shy: والحمدلله عايشين حياة حلوة مع وجود بعض الخلافات البسيطة بس هذا شئ طبيعي لازم يكون فيه

ولاتسمعي من كلام صديقاتك لانه الحب بيد الله وهذا كله برجع لشخصيتكم
مع بعض يعني لو ماخذتوش بعض عن حب وانتم غاويين مشاكل رايح تصير هاي المشاكل ومشان هيك المشاكل مالها دخل لا باخذته عن حب ولا مايحزنون
وانشاءالله اكون افدتك :up::up:

نوووسهUAE
23/11/2003, 08:43 AM
نجاح الحياة الزوجيه ليس شي مطلق
يعني مب شرط انه الزواج التقليدي يكون ناجح والزواج عن طريق الحب فاشل

كلن حسب شخصية الزوجين وتقبلهما لبعض وتفاهمهم في امور الحياة

والغيرة والشك موجودة في طبع الانسان في كل انواع الزواج التقليدي والثاني

وتختلف نسبتهم حسب اخلاق ومبادي الزوج والزوجه

فلو كانت الزوجه او الزوج مثلا ذات اخلاق غير حميدة فستصبح حياتهما جحيما لا يطاق بالنسبة للاخر

دفى الكون
23/11/2003, 08:46 AM
حبيبتي رأي الشخصي أنك تعرضين مشكلتك على الرجال إلي في

المنتدى وتسألينهم هل ممكن إنكم تتزوجون بعد قصه حب...؟؟؟

وأي أفضل لنفسيتك زواج وحده تعرفها من قبل أو من بعد....

أنا عارفه الرد بس عشان ترتاحين إذا كان الجواب من الجنس الأخر....

الله يوفقك للزوج الصالح.....(u)

لك روحي
23/11/2003, 10:14 AM
السلام عليكم

اقرب صديقاتي تزوجت عن حب والحمدالله مراحه بحياتها طبعا فيه شوي خلافات لازم هذا ملح وبهار الزواج :cool2:

ارسلتلك رساله خاصه .. انشالله تستفيدين منها

بس اهم شيء تستخيرين واكثر من مره

وعلى العموم مسئله الشك تعتمد على الزوج وتركيبته النفسيه

وياما ناس تزوجو زواج تقليدي وهدم حياتهم الشك

المهم انكم بالاخير ضللتو حبكم بالحلال وتعيشون حياه تسعدون بعض فيها

تحياتي
لك روحي

etoil
23/11/2003, 03:25 PM
:up::up::up::up:اختي في الدين انا تزوجت عن حب ابن خال امي كان حب متبادل والان صايرلي 3 اشهر بس عايشة احسن مما كنت اتصور الله يدومها المهم في اي علاقة هو التفاهم الاخلاص والاحترام الله يسعدك يا رب وحظ سعيد

:shy::shy::shy:

بنت نوبة
23/11/2003, 03:54 PM
حبيبتي في الله نجلاء العيون

هذه قسمه ونصيب ولا احد يعرف سواء ممكن يفشل او ينجح

لكني انصحك بان تصلي الاستخاره وربنا يسهل لك
لان من الممكن انك تكوني شيفاه كويس ويصلح لك لكن في اشياء كثيره لاتكتشف الا بالعشره والايام وعندما تصلين باذن لله ربنا يوضح لك اذا كان ينسبك ام لا
ونصيحتي لك افعلي ما تحسين به بعد الصلاة

والله معك ويسعدك ويرشدك للطريق الصحيح

اختك بنت نوبة:shy:

visitor
23/11/2003, 03:55 PM
بعد ما حبيتيه وتفاهمتوو تخافين

لا تخافين لان احسن شي الزواج بهالحاله

واكيده بتشوفين فرق شويه بشخصيته لان العشره تبين الشخص على طبيعته
بس الحب يخليج تستحملين الشخص مهما كان

والله يوفقج :smile:

جورينا (ام فهد)
24/11/2003, 02:00 AM
انا اعتقد التفاهم والحب قبل الزواج مهم لطرفين
ومعرفه عذاريب بعضهم البعض احس قبل الزاج عشان ماحد ينصدم في الثاني قبل الزاج

والصراحه مهمه قبل وبعد الزاج
وانا متأكده ان شا الله بيستمر:up:

*المجروحة*
24/11/2003, 02:25 AM
صلي استخارة وتوكلي على الله وعسى الله يوفقج ويهنيج

ghadi
24/11/2003, 03:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

في البداية احب اهنيكم بعيد الفطر المبارك اعاده الله على الامتين الاسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات ..

ثاني شي احب اشاركم بالموضوع اللي شدني بصراحة لانه تقريبا نفس الوضع اللي اعيشه ..

اختي نجلاء العيون انا اشوف ان الزواج قسمة ونصيب سبحان الله ومثل ماقالوا اغلب الاخوات تعتمد على شخصية الزوجين ومدى تفاهمهم واهم شي ثقتهم في بعض لان الشك راح يدمر الحب مهما كانوا يحبون بعض الشك راح يقضي على علاقتهم ..

انا مثلك احب شخص وعن قريب ان شاء الله يبي يتقدملي وفعلا مقتنعة فيه وشايفته الشخص المناسب والحين مع الايام عرفنا بعض زين والحمد لله احيانا نختلف بس نرجع نتصالح لان كل واحد عرف طريقة تفكير الثاني واعتقد هذي نقطة ايجابية راح تجنبنا الكثير من الخلافات بعد الزواج ..
اتمنى لك التوفيق في حياتك وللجميع ان شاء الله ..

بس عندي مداخلة اتمنى تساعدوني فيها انا خايفة من ردة فعل اهلي وانهم مايوافقون لان الشاب من دولة خليجية ثانية اشلون اقدر اقنعهم فيه واني راح اسكن بعيد عنهم ياليت منك تساعدوني لايجاد الحل واكون لكم من الشاكرين ..

تقبلوا تحياتي
أختكم
Ghadi

لك روحي
24/11/2003, 05:25 PM
السلام عليكم

اختي "Ghadi "

اهلك اذا شافو الرجال كويس واخلاقه عاليه ماراح يرفضونه علشان هو في دوله ثانيه

خصوصا قالهم انه متفهم الوضع وعارف ان الاهل صعب عليهم بنتهم تسكن بعيد عنهم بس هم امدحو فيك كثير واعجبته اخلاقك ويتمناك زوجه له وانشالله ماتتمين فتره الا وانتي زايرتهم

والاهم انه يكون هالكلام صحيح مو بعد مايتزوجك تجلسين فرات طوويله ماتروحيلهم علشان مايقولون اخذ بنتنا وكذب علينا ويحز بنفسهم

وانتي حاولي اول مايقولولك ماتندفعين وتقولين ايييه موافقه بينيلهم انك فكرتي كثير بحكايه انك راح تعيشين بعيده عنهم وانك اقتنعتي فيه بشخصه واستخرتي وارتحتيله فليش اضيع على رجال احس اني برتاح معاه علشانه ساكن بعيد عن اهلي

وانتي خذي امك وقوليلها هالكلام وجيبيلها قصص عن بنات عاشو بيتها ملاصق ببيت اهلها ومااستمرت حياتها او مومرتاحه
وان الوحده اذا تبي تتزوج ماتتزوج علشان فلوس ولا علشان ناس ولا مظاهرولد مين ولا هو من وين الزواج كله يعتمد على الانسان الي اخترتيه كيف بيكون شخصيته واخلاقه بغض النظر هو وين

وانك ماتظمنين يجي يتقدملك واحد غيره عايش بنفس المنطقه وترتاحيله زي ماارتحتي لهذا

وواستخيري وقوليلهم انك ارتحتي بعد الاستخاره

واذا مثلا في ديرته جامعات كويسه وقويه قوليلها اكمل دراستي هناك احصل على شهاده احسن من الي معاي على اقل تقدير

يعني حاولي تدرسين الموضوع من كل نواحي ويعرفون انك درستيه كويس وانك عاقله وحريصه على مصلحتك

وانشالله تعلمينا بالاخبار الحلوه ونباركلك على الملكه والزواج

اما الحين بنباركلك على العيد وربي يحققلك بهالعيد كل الي تمنيتيه وهو خير لك

تحياتي
لك روحي

mayas
24/11/2003, 06:17 PM
ابسئل سوءال واحد كم المدة اللي بينك وبينه
فأن كانت اقل من سنتين فلا ارجح هذا الزواج وراجعي اختي الغاليه نفسك

ghadi
25/11/2003, 02:54 AM
مرحبا

اختي لك روحي اشكرك على كلامك ونصيحتك وفعلا هذا عين العقل وكانت عندي فكرة مبدئية بس انتي نورتيني اكثر مشكورة حيييل غاليتي
بس تدرين فعلا اهو الحين لما اجيب طاري اني راح اكون بعيده عن اهلي يوعدني انه مارح يخليني انقطع عنهم وراح نزورهم باستمرار بس على قولك الله يستر هالكلام يتغير بعدين :confused:

عموما تسلملي الغالية مرة ثانية

اختي mayas بصراحة مدري السؤال لي والا للاخت نجلاء العيون
بس انا عني احنا صارلنا سنة وشهر بالضبط مع بعض وان شاء الله نستمر على طول اذا فيه خير لنا

مشكورين خواتي وتقبلوا تحياتي

أختكم
Ghadi

سحر المودة
25/11/2003, 10:21 PM
أنا تزوجت عن حب و الحمد لله عيشه بسعاده و هنا مع زوجي و عندي و لد عمره سنتين الله يخليه و كل بيت فيه مشاكل و نا اقول ان المشاكل الي اتصير بين الازواج الي متزوجين عن حب بسبب حبهم لبعض ......... يعني انا و زوجي ما نتحمل شي من بعض لانه انحب بعض فنتهاوش بس انرد نتصالح و لا عمرنا تهاوشنا ........... و ما انحب انام الا اذا تصالحنا و تراضينا و الحمد لله ما نقدر نستغني عن بعض ........

و سامحوني طولت عليكم ......... بس حبيت اقول لج يا ختى اذا هو لد حلال و يحبج صدق توكلي على الله و الله يتمم لج ............

eshqman
26/11/2003, 11:22 PM
بسمه تعالى

عزيزتي نجلاء العيون

صدقني اذا انت أحببت هذا الشخص بصدق وهو كذلك....وأنه كان صادقا معك عندما قال بأنه سيتقدم لك للزواج...وأن هذا لحب الذي بينكما كان مبنيا على الصراحة والأحترام بين الطرفين فان شاء الله ستسير أمورك على خير ما يرام باذن الله تعالى

والـــــلـــــــــــه ولــــــــــــي التوفــــــــــــــــــــ يق

hawralain :up:

دلوعة صفوى
27/11/2003, 12:35 AM
سلام
عزيزتي نجلاء العيون الغاليه

راح اكلمج بكل صرررراحه لأنج عزيزه مثل اختي والله

بالنسبه لهالزواج غالبااا مايكون فاشل ومليء بالمشاكل

والشكوك فالزوج يفكر في نفسه قائلااا الي كلمتني شيأكد لي

انها ماتكلم غيري وتطلع مع غيري

وانتي حره حبيبتي بس هذ ا تفكيرهم بكل صراحه

وشوفي اذا كان الي تحبيه ماعليه كلاااام ابداا والكل يقول عنه

رجال ينشد فيه الظهر اتكلي على الله واستخيري

تحياتي واتمنى ماتزعلين مني

المهره الجريحه
01/12/2003, 12:40 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
اختى العزيزه نجلاء العيون
ربنا يوفقك ويهديك ويريح بالك واحب اقولك الاحسن انك ترتبطى باانسان تعرفى اخلاقه كويس لانها حياه كامله وانتى حتعيشى معاه كل العمرارجوا مااكون طلعته عن الموضوعلاكن احب اطمنك انوا فى كتير ناس اتزوجوا عن حب منهم بت عمتى وهى ليها اكتر من خمسه سنين وكانت ثمرة هذا الحب بنت و ولد وهى عايشه حياه سعيد وجميله ويارب تكون زيها وجد هم حلوين مع بعض وبينهم الاحترام والتفاهم ودا اهم شئ وربنا يوفقك مع خالص حبى

ريشة
01/12/2003, 04:27 PM
اقول ما فيه شي
لان الحين الوقت تغير حتي عندنا با الرياض صار سعات التعارف قبل واجب

BeCoOoL
02/12/2003, 01:43 AM
نصيحه مني في اول رد لي

اللي يقوم على حرام ينتهي وتطلع نتيجة اعماله

بتساليني وين الحرام

اللي تكلم على التلفون هذا حرام وحد ينكر

ثاني شي لو حتى على النت بعد حرام اقولج ليش

لانه قائم على كذب

يعني اذا كانت وحد تكلم على النت

وسألتها امها منو تكلمين تقولها صديقتي فلانه

اول الحرام ( الكذب ) ثاني حرام ( عقوق الوالدين )

لانها كذبت على امها وسوت شي من وراها ماترضا فيه

واللي يقوم على حرام كيف الله بيبارك فيه ؟؟

وحتى لو استمرت الحياه بتطلع النتايج فالعيال

يعني يمكن يمشون على نهج امهم وابوهم بس بطريقه تواكب عصره

وكل ما ياها الدنيا تخترب لين ما ينتشر الفساد بالتدريج

ذره من المجره
02/12/2003, 03:11 AM
أنا

وللأسف

النتيجه

:down:

على وشك الأنفصال

وماعندي كلام أكثر

حبيــ قلبه ــبة
03/12/2003, 05:24 PM
اهم شي استخيري واكثر من مره انا يوم انخطبت استخرت اربع مرات وكل مره ارتاح مع اني لا احبه ولا كان بيننا شي من جهتي :shy: ومافي شي اسمه الزواج بعد قصه حب فاشل ولو 1% لأنه يعتمد على شخصيته وشخصيتك :up: و ولد خالتي تزوج عن حب عن طريق النت ولهم الحين سنتين وشوي طااايرين ببعض ماشااالله الله لا يضرهم :D2

Cafe latte
04/12/2003, 02:45 AM
مو هنا المشكلة:pain:
المشكلة كيف يفاتح أهلة بلموضوع وش يقول لهم روحوا اخطبوا لي فلانة تراني احبها ونعرف بعض؟؟؟؟؟؟ مشكلة صراحة حتى لو صار كذا بيصير احراج بعدين منهم بيصيرون دايم بعايرونك كنتي تعرفين ولدنا ومعرف ايش ويبدون يشككون في اخلاقياتك.. وحتى هو يمكن مايثق فيك:down:
وبعدين صعبة بمجتمعنا الخليجي خصوصا بلدنا...كيف يصير الحب؟؟؟؟ كيف اثنين يحبون بعض من بعيد لبعيد؟؟؟؟ بالدول العربية الثانية او الخليجية ..يشوفون بعض بالشغل بالجامعة يحصل اعجاب وبعدين يتطور للخطوبة والزواج اما عندنا صعبة:rolleyes:
ما اعتقد هذا اسمه حب.:eek2:
طيب انتي متاكدة من صدق نواياه؟؟؟؟؟!!!!!!

لك روحي
04/12/2003, 03:12 AM
لالالالالالالالالالالالال الالا

اهله لاحد منهم يدري انه كان يعرفها ولا بيرفضوون وصير سالفه .. وحتى لو بعد الزواج

عاادي يقول اخت صديقي بنت عم واحد من الشباب وقلتله بعرس ومدحها لي اي شيء

الاولاد عندهم الف حل يطلعونه بس لاحد يدري حتى من اهل البنت الا اذا احد حكيم وتثق فيه ويكون عنده خبره بالدنيا يعني كبير شوي وتكون متاكده ميه بالميه لو ايش يصير ماتروح تلعلم احد انها كانت تعرفه قبل لايتزوجون

وعن كيف يصير بمجتمعنا حب .. عاادي تصير كثييييييير بالنسبه لي مادري ماائيده ماتضمنين الولد الا اذا انتي تعرفينه زيين ومتاكده من نواياه على قولت اختي عروس السما
احس لو انه ولد عم ولا خال ماراح يضرها لانها تقربله .. مع ان بعضهم ماعنده ماعند جدتي ممكن يلعب عليها زي اي بنت مايعرفها ويجيبلها مصيبه وكانه ماسوا شيء يروح يتزوج ويتركها

بس احنا هنا نتكلم عن الي متاكده من الي تحبه الفين بالميه وانه صافي النيه وماراح يلعب عليها ولا هي الي راح تعطيه فرصه يجيبلها مصيبه

تحياتي
لك روحي

visitor
05/12/2003, 01:12 PM
اختي الفاضله

كما اقول دائما

الحب موجود....ولكن ماهو الحب؟؟؟
واكرر واقول..مو كل شعور تحسين فيه تجاة طرف اخر يكون حب...ونهايته الزواج......

اختي

تخيلي حياتك بعد سنه سنتين من زواجك كيف راح تكون

طبعا بناءا على خلفيتك عنه وعن اهله

وشوفي راح تقدرين تعيشين اول لا؟؟؟

طبعا تحكمها ظروف عديده
واهمها على الاطلاق...الثقه وعدم الشك

..مو كل من حب احد......بيكون مناسب كزوج او زوجه

العشرة تفرق!!!ولازم تستحملين.....

بعدين...اختي 5% من علاقات الحب.....الي بس تنجح........وماينجح منها

إلا الي يكون ...حـــــــــــب مثمر.....بمعنى :الغرض منه الزواج....والاستقرار

لأنكم تبغون الحلال....وتبون تعفون انفسكم ويا بعض

بس عجلوا بالموضوع ولا تطولون ....

ربي يسهلكم كل عسر

ghadi

وبالنسبة للأخت...الي ذكرت انه بيتقدم لها شخص من خارج البلد

الكلام كله عند اهلك

إذا كانوا يوافقون او ماعندهم اي مانع من فكرة تزويجك من خارج البلد...أو.....انهم اسااااااااااااااااسا يرفضون هالفكره وماقد فكروا ولا طرت على بالهم اصلا

انتي ادرى بأهلك.......اتمنى لك الخير بصراحه...وربي يتمم لك

لكن لازم تعرفين موقف اهلك...على الاقل عشان تحاولين تمهدين لموضوعك وتلينين روسهم شيء....

واهم شيء تقنعينهم..بأن الرجل الصالح هو اهم شيء

والناس بيحاسبون امام الله بتقواهم ,,,
مو بقبيلتهم ولا بجنسيتهم..شلون حنا يالبشر نتشرط...!!

ونطلب جنسية فلانيه او قبيله علانيه؟؟؟

اعتقد ان هذا الكلام افضل شيء تقنعين فيه اهلك....

وربي يسخر لك..الي تحبينه ويحبك

ويتمم لكم على خير

العيون الدامعة
05/12/2003, 05:34 PM
عزيزتي ما عليج من الكلام الي تسمعينه عن فشل او نجاح الزواج يا ما
من الزواجات التقليديه انتهت بالفشل الذريع

ونجحت زواجات الحب مب ان قصدي اشجع الحب قبل الزواج لا الحب شعور

ليست بيد الانسان

صدقيني اذا هالحب قائم على اساس الثقه والاحترام
فتوكلي على الله

توكلي على الله والله خير الرازقين

لا تسمعين كلام الناس

الله يوفقج عزيزتي

وتتهنين وياه وتحققين كل احلامج الي حلمتوها مع بعض

بس خليج واثقه بربج

الف مبروووووووووووك مقدما :clap:

الصباح
06/12/2003, 11:05 PM
[
اختي العزيزه اسمحيلي بان اقول لك بان الحل هو عند الطرف الاخر
وهو الذي بيده بان يقنع اهلك وذالك عن طريق اهله اذا تقدمو الى
هلك عايله طيبه ومعروفه مع اسطحاب بعض من جيرانكم والذي
اهلك يقدرونهم وبالكلام الطيب سوف ينحل موضوعك ولكن القاسم
المشترك هو العزيمه والصدق والهدف النبيل واللـه يفقكم

مع تحيات الصباح من المملكة العربيه السعوديه

La-lona
17/01/2004, 10:14 AM
اعرف 4 من صديقاتي تزوجن عن حب .....شوفي الزواج بأي طريقة كانت فيه مشاكل لكن اللي لاحظته بصراحة ان اللي تزوجوا عن حب في لحظات الصفا و الود بينهم يكون كل واحد يحمل في نفسه للأخر حب حقيقي ويتذكرون الأيام اللي كانوا يتمنون يكونون فيها مع بعض و يكون هذا سبب لنسيان المشاكل....في كلمة دايما يقولونها صديقاتي فبالرغم من كل المشاكل دايما يعترفون بأنهم لايتخيلون حياتهم الا مع هذا الشخص الذي اختاروه بأنفسهم (ماشاء الله) ياحظهم....على فكرة اللي متزوجة لها 12 واللي 5 واللي 3 سنوات بس الحمدلله كلهم مبسوطين:up:

الفارسيه
17/01/2004, 12:55 PM
كاتب الرسالة الأصلية : La-lona
بصراحة ان اللي تزوجوا عن حب في لحظات الصفا و الود بينهم يكون كل واحد يحمل في نفسه للأخر حب حقيقي ويتذكرون الأيام اللي كانوا يتمنون يكونون فيها مع بعض و يكون هذا سبب لنسيان المشاكل....:up:

هذا هو مختصر الكلام الي كنت بجوله :up:

صوغة
17/01/2004, 01:08 PM
انا اقولج عزيزتي ....اتوكلي على الله ...و كم يسوى تحصلين واحد يفهمج و يحبج و دارسة شخصيته زين و تعرفين حياته و ماضيه كله....و في النهاية سواء الوحدة خذت عن حب و الا لا كل شي قسمة و نصيب و اذا خذت الوحدة عن حب هذا ما ساقته لها الاقدار و كل شي في هاي الحياة له سبب......

و اذا حصلت مشاكل بين الزوجين فهذا شي طبيعي يحصل في كل بيت، ليش نحن من نسمع مشكله حصلت في البيت قلنا السبب انه ماخذنها عن حب ، ليش تردون كله على الحب ...الحب اسمى عن هذا كله...الحب الشريف العفيف...و بعدين وايد زيجات تقليدية فشلت و السبب انعدام التفاهم و الشك من بينهم و السبب انه ممكن تكون عنده علاقات سابقة ...التربية اللي تربى عليها الزوج....فتكون الضحية الزوجة!!

فأنا اقولج عزيزتي مدام واثقة منه و انتي تعرفينه زين و استخرتي ربج و مرتاحة ما عليج من كلام الناس ...و اتوكلي على الله....و انا ادعيلج من كل قلبي انه يكون من نصيبج و الله يوفقج يا ربي و تكونين من اصحاب السعادة....و طمنيني عليج هاذيج الساعة

ريووووووف
17/01/2004, 05:38 PM
[QUOTE]كاتب الرسالة الأصلية : عروس السماء
[B][B]مو هنا المشكلة:pain:
المشكلة كيف يفاتح أهلة بلموضوع وش يقول لهم روحوا اخطبوا لي فلانة تراني احبها ونعرف بعض؟؟؟؟؟؟ مشكلة صراحة حتى لو صار كذا بيصير احراج بعدين منهم بيصيرون دايم بعايرونك كنتي تعرفين ولدنا ومعرف ايش ويبدون يشككون في اخلاقياتك.. وحتى هو يمكن مايثق فيك:down:
وبعدين صعبة بمجتمعنا الخليجي خصوصا بلدنا...كيف يصير الحب؟؟؟؟ كيف اثنين يحبون بعض من بعيد لبعيد؟؟؟؟ بالدول العربية الثانية او الخليجية ..يشوفون بعض بالشغل بالجامعة يحصل اعجاب وبعدين يتطور للخطوبة والزواج اما عندنا صعبة:rolleyes:
ما اعتقد هذا اسمه حب.:eek2:
طيب انتي متاكدة من صدق نواياه؟؟؟؟؟!!!!!! [
,وكمان باول خلاف يعايرها بماضيها المشرف هذا غير نظره اهله الدونيه وشكه بسلوكها ومراقبتها الدائمه والتصنت على مكالماتها
الوحده احسن لها تتزوج مرفوعه الراس عشان يتبارك زواجها الى جانب ان
شباب هاليومين اطفال وبعضهم ذئاب بشريه لا يفكرون الا بانفسهم واللعب
على المغفلات باسم الحب(u)

BeCoOoL
17/01/2004, 09:14 PM
الحب قبل الزواج مايجوووووووووووووووووز

بقولج ليش

لانه في ايه النساء

(((((( ولا متخذات اخدان ))))))

يعني لا يجوز للمرأه صاحب أو صديق حبيب ..

:(وليس البر بأن تأتوا البيوت من ظهورها ولكن البر من اتقى واتوا البيوت من أبوابها واتقوا الله لعلكم تفلحون) البقرة189

يعني مايجوز يرمس البنت والاب مايعرفون

ثالث شي واهم شي

انه الابنت يوم تكلم واحد وابوها مايعرف يعني هي تخونه

ويوم القيامه ايي كل نسان خان مرفوعه فوقه رايه ومكتوب فيها

هذي خيانة فلان والله يفظحه

عشان جيه احذروا اخواتي

اموره العرايس
30/01/2004, 07:11 AM
هلا خيوو

انا وحده متزوجه عن حب دام 5 سنين يعني من كان عمري 13
رغم رفض اهلي له تزوجته وتحديت الكل
ودام زواجي

8 شهور:D2

كان الشك وعدم ثقته في نفسه (بسبب تفاوت المستوى الدراسي يعني انا جامعيه وهو مو مكمل دراسته ) سبب رئيسي اني اطلب الطلاق بعد ما دفعت من صحتي وراحتي واعصابي

تطلقت منه وبعدي ما كملت 18 والحين احاجيج وولدي في حظني :confused:

سلسبيلا
02/02/2004, 02:26 AM
اخواتي احب ان افيدكم بمعلومه جدا جميله وفي غايه الجمال

لي ابنة عم تزوجت عن حب دام سنه ونصف وتزوج منه وعمرها 18 سنه

وانجبت منه 3 اولاد وبنت واكبر اولادها عمره 19 سنه واصغرهم 11 سنه

وهي تعيش مع زوجها في قمة السعاده ماشاء الله عليها والله يباركلهم

وتدوم سعادتهم وهي الان تستعد لتزوج ابنتها

وارجو منكم ان تدعو لهم بدوام السعاده

واللهم صلي على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

الفاتن
02/02/2004, 02:36 AM
كاتب الرسالة الأصلية : فروحه الحلوة
عزيزتي نجلاء العيون .. ابي اقولج شي مثل اللي الاخت تيوليب قالته المشكله مب انه هل الزواج عن حب بيستمر ولا لا .. على فكرة في زيجات عن حب تستمر ولا احلى منها وفي بعد زيجات تقليديه وتفشل المشكلة في كل انه الزوج من بيئة محترمه ولا لا هل هو متربي ولا لا.. وصدقيني اهم عنصر علشان تعيشون بحب واستقرار ان الثقة بينكم لازم تكون موجوده وماتلتفتون لاي احد يقول لكم اي شي .. لازم تكونون واثقين من بعض ومالكم خص باحد وصدقوني بيستمر الحب لاخر يوم بعمركم ( بعد عمر طويل لكم).. والسموووووووووووحه يا اختي العزيزة والله يوفقكم ان شاء الله .. ومبرووووك مقدما;)

ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ

راي صح 100% ,,, وسلامتك

noosa
06/02/2004, 05:25 AM
والله انا اتزوجت عن حب توي كملت 9 اشهر وانا صغيره ماني كبيره عمري 17 سنه والله ماشفت منو الا كل حب واحترام وثقه عمياء ..

والتوفيق من عند الله ..

حب
06/02/2004, 12:13 PM
أما أنا فالحمد لله صار لي سنيتين متزوجة عن حب و مرتاحة أكيد لأنه حتى لو في سوء فهم فالحب اللي جمعنا يردنا نتصالح مره ثانية . و مستحيل في ليلة أبات متضايقة أو زعلانة لأنــه ما أهون عليه :D2

و بعدين أكيد البنت المتزوجه لها دور في كسب رضا و ثقة زوجها:up:

نــورة
06/02/2004, 12:54 PM
كاتب الرسالة الأصلية : Taamy74
حب ما بعد الزواج هو الحب الحقيقي..

مرموم
06/02/2004, 01:12 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...

بنات...جلبت لكم هذه الفتوى من موقع طريق الإسلام عن الحب قبل الزواج....هذا هو السؤال و الإجابة....

http://www.islamway.com/bindex.php?section=fatawa&fatwa_id=2790

.................................................

القضية الثانية من أهم قضايانا : عزوف الشباب و الشابات عن الزواج.. (http://www.3roos.com/forums/showthread.php?threadid=74460)

Hayyoush
06/02/2004, 05:33 PM
دائما الواحد يأخذ نصيبه سواء عن الطريق التقليدي او طريق الحب ،، والطرفين يعانون من المشاكل تقريبا.

الاخت مرموم ، شكرا دائما حلولك رائعة:smile:

yehia
07/03/2004, 08:29 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عزيزتى نجلاء العيون أحب انصحك نصيحه بإخلاص و الله العالم

أول شى انصح ما تخدين واحد عن قصة حب . بمعنى ان ما يكون لك علاقه او تعرفيه قبل الزواج صدقينى الراجل بيذل زوجته بعد الزواج و يعايرها بهاى الامور. يعنى يقولها انتى كنتى تخرجين معاى و انا لسه ما تزوجتك و كدا يعنى.
و احب اقولك انى انا شخصيا صار معى ها الشى، تزوجت بعد قصة حب و بعدين صار زوجى يعايرنى بانى كنت اعرفه قبل الزواج

نصيحه تزوجى عن طريق العقل مو القلب.

ملحوظه: انا بنت بس اسمى و هويتى مستعاره

yehia
08/03/2004, 04:43 AM
:down:

الفرس
08/03/2004, 05:04 AM
[ALIGN=JUSTIFY]سلامي للجميع

عزيزتي نجلاء العيون

إن شاء الله نفرح فيج جريب والله يوفقج ويهنيج

أنا تزوجت زوجي عن حب وعلاقة 4 سنين الحمد لله رب العالمين الحب لا زال مثل أول يوم عرفنا بعض فيه والثقة المتبادلة عمياء - مثل ما يقولون - والاحترام سيد كل شي بينا

حبيبتي - ليش تخافين من هالعلاقة أو تتويجها بالزواج بالعكس الحمد لله رب العالمين انك أول شي متأكدة وواثقة من حب واحترام وقدرة الشخص اللي تبينه على انه يرتبط فيج ويواصل باقي حياته معاج وانه قد المسئولية

أهم شي - ان علاقتك فيه تظل شريفة عفيفة لا تدنس ولا تدخل إليها الشوائب والزلات والمنكرات .. بمعنى ان تحافظي على حبك الطاهر وتصوني اللسان والنظر والسمع والتصرفات لحين ما يشاء الله

تمنياتي لك بالتوفيق

اختك غزالـــة

قلب العصفورة
14/03/2004, 10:28 PM
موضوعك مشابه لموضوعي حبيبتي...فانا مرتبطة بقريب لنا منز اربعه سنوات واهلنا يعترضوت علي لاشئ سوي المادة.....ولكننا مازلنا متمسكين ببعضنا والحمد لله ..لكني احب ان اخبرك عن تجربه لقريبه اخري لنا.....تزوجت من تحبه بعد اقناع طوييييييييييل لعائلتها...وصار لهم الان اكثر من 10 سنوات متزوجين...لكن للاسف لم يرزقهم الله باولاد....وكلما فكر زوجها في الزواج من اخري لم يستطعالاقدام علي هزه الخطوة لانه لا يتخيل الحياه بدونها هي كزلك....تعشق تراب قدميه...

وعن تجربه شخصيه لي......مالزي جعلنا نتحمل مشاكل لا قبل لنا بها...لم اكن اتوقعاني في يوم من الايام ساتحمل عبئا وكانه جبل شامخ...لكن ثقتي في الله اكبر من اي شئ.....فلقد تعرضنا لمشاكل...يالله كنت اشعر فيها ان كل شئ انتهي....لكننا كنا نشد من ازر بعض...الحمد لله رب العالمين

طالما انك مقتنع بهزا الشخص...لا تتركيه لا تتركيه لا تتركيه....كثيرون اعرفهم تخلوا عمن يحبونهم بسهوله وتزوجوا بعد زلك ممن لا حياة فيهم ولا روح وندموا اشد الندم......لكنك بالتاكيد تعلمين انه ليست هناك قاعدة لهزا الموضصوع...اي ليس دائما زواج الحب فاشلا وزواج الصالوانات
ناجحا..كل هزه ارزاق كي رزق اخر

اتمني من الله ان كان هزا الشخص فعلا انسان يعرف ربه ويتق الله فيك ان يكون من نصيبك........ودعواتك لنا بفرج الله....وعرفينا اخبارك اول باول تفائلي خيرا انشالله

دلوووووووووعه
14/03/2004, 10:48 PM
اني تزوجت عن حب والحمد لله عايشين احسن حبيبين وصار لنا 6 سنوات

المشكله مو في زواج الحب واو التقليد المشكله فينا احنا

لان لابد من وجود مشاكل باذات في بدايه الزواج وعدم تفهم بعضنا البعض

لكن بعد التغلب عليه راح اكون زواج ناجح

الحياه حلوه بس نفهما

وانا عندي زواج الحب افضل لانكم راحتختارون بعض عن رضا يعني في

ميول عكس التقليد افلانه اوصفت لي وشيء طبيعي راح اكون في زياده

هو كذا وهي كذا وبعد الزواج تبدا العيوب والندم

اني مااقول الا توكلي على الله داما رجال زين ومن عيله ومتحاببين

ومتفاهمين والله اوفقكم

micky
14/03/2004, 11:04 PM
:o(u)

Dubai 2
14/03/2004, 11:16 PM
:cool2:

الملاك الحزين
14/03/2004, 11:16 PM

بصراحه اختي نجلاء العيون

انا راي

انك تستخيري

وبس

لانه في هاذي الحالات كل واحد له رايه
وكل راي يختلف عن الثاني
وبالنهايه بيدوخ راسك
لانه كل واحد جاي من بيئه غير و عنده قتاعات تختلف
وانتي ادري بظروفك و نفسك

والاسلام ما حرم الحب العذري الى هدفه واضح بدون مفسده
وهذا اهم شي

استخيري و توكلي

وان شا الله الله يوفقكم وتكونوا لبعض
وكل الى هدفهم شريف من ورا الحب

أميييييييييييين يارب

أوركيـــــــــد
15/03/2004, 12:08 AM
اختي الغالية دلوعة صفوى،،،
ردا على تعليقك بأن هذه العلاقات مصيرها الفشل لانها مبنية على الشك وان الرجل يقول انه ان كانت كلمتني فما الضمان انها ستكلم غيري،،، عزيزتي هذا يسرى على مرضى القلوب الذين من السهل عليج معرفة طينتهم ومن اي نوع هم،،، عزيزتي ليس كل من تزوج عن حب يفكر بهذه الطريقة وانما هناك الكثيرين ممن اعطاءهم الله نعمة العقل المتزن والتمييز بين الطيب والخبيث،،،عزيزتي اصابع يدكي ليست واحدة وهذا الشي لا يعمم على الكل لاني شهدت بنفسي كثيرين ممن قابلتهم في حياتي وممن كانوا اصدقاء لي كونهم عاشوا علاقة حب قبل الزواج وعندما عزموا التوبة والرجوع الى الله والزواج على سنة الله ورسوله وفقهم الله لما يحب ويرضى وهم عايشين احسن من كثيرين تزوجوا بالطريقة التقليدية،،، والله العظيم اعرف كذا وحدة سعيدة في حياتها مع زوجها وعلى حب وتقدير اكثر من السابق،،،طبعا انا لا أؤيد الزواج عن حب لانك صائبة عزيزتي كون هذا الشيء حرام لكن تعليقي هنا حول كون الاثنين إذا أرادا التوبة وترك الحرام والشروع بما احله الله بالزواج فهذا خير يا اختي والله يغفر ما سلف وطول ما كانت نيتهم خالصة لله طول ما الله وفقهم في حياتهم،،، حتى لو حدث طلاق بعد ذلك فهذا لا يعني لان العلاقة قامت على باطل فسيكتب لها الفشل كما يدعي الكثيرون ،،، وانما هذا هو النصيب تماما كما هو الحال في فشل العلاقات التقليدية،،، لانستطيع ان نجزم اختي الغالية بالفشل الاكيد خصوصا اذا كان الشخصان على خلق وكانت نيتهما صالحة،،، وحول كون الشك يستمر ويكبر بعد الزواج فإليكي عزيزتي هذا المثال الذى شهدته وعشته شخصيا مع صديقة مقربة لي جدا واعلم يقينا بأن هدفهما كان الزواج وبالرغم من تعلقهما الشديد ببعض وتفاهمهما على كل شي إلا انه هناك ما كان يعكر صفو حبهمها وهو شكه بها،،، وكانت تشتكي لي كثيرا كونه يشك بها كثيرا وانها متخوفة جدا من المستقبل خصوصا وانها تراه الشخص المناسب في كل شي ماعدا ذلك الشيء وكم كنت انصحها ان تتركه لانه طالما الشك نشأ في قلبه وكبر فأنه لا محاله لن تستطيع متابعه الحياة معه في المستقبل،،، كانت جدا مترددة وحاولت بكل طاقتي اني ابعدها عن هذا الشي لكن حبها له كان اقوى الى ان تم الزواج والآن لا تتصوري الحياة السعيدة التي تعيشها مع زوجها وهي الآن حامل وتخيلي انه الشك انمسح من قلبه وكأنه لم يكن وقد تغير كثيرا كونه اراد التوبة ليبارك له الله زواجه وسبحان الله تطلع وتدخل البيت متى ما تريد بدون ان يمنعها كالسابق وتتحدث بالهاتف ليل نهار بوجوده او عدم وجوده وتفعل ما تريد دون ان يشك بها ذره لانها اصبحت زوجته الآن ولا يجرأ على اتهامها بالباطل والخطأ في حقها والتبخيس من قدرها او تشبيهها بالرخيصات لان تقديره لها اصبح مختلفا تماما وهو ينظر إليها كزوجة صالحة يجب عليه ان يقدرها ويستوصي بها خيرا،،،، وهو الاولى في رعايتها ،،،،سبحان الله اختي بأنها تحجبت وتنقبت وانعزلت في مكان عملها عن مخالطة الرجال بعكس ما كانت سابقا وابتعدت عن سماع الاغاني وهداها الله بعد الزواج وعلى يد زوجها التي كانت متخوفة منه وجعله الله سببا في هدايتها الذى تطوع هو الآخر واصبح لا يفارق زوجته في متابعة وحضور المحاضرات الدينية ونصحها في الدين وتعلم القرآن ومتابعة كل ما فيه خير وصلاح لهما،،، لان نيتهما كانت صالحة وإذا اخطأ الانسان وأراد التوبة فما المانع عزيزتي ان يتوب ان كان ملك الملوك يتوب على عبادة،،،

اقولج يا اختي الغالية اذا لمست فيه الشخص الخلوق الطيب السمعه المحافظ على الصلاة والملتزم اخلاقيا وممن تضمنين العيش معه فيما يرضى الله ويضمن لأبناءك التربية الصالحة ووجدته الشخص المناسب المتفهم لك فلا تترددي عزيزتي وتوكلي على الله وان حدثت مشاكل لا سمح الله لا تقولي لانها قامت على باطل وانما قولي هذا هو النصيب والمكتوب وما اراده الله،،، الحياة الزوجية لا تخلو من المشاكل عزيزتي بس اعتقد ان الشيء الوحيد الذي سيجعلك تتخطين مصاعب الحياة معه وتتجاوزين عن اخطاءه هو حبه في قلبك،،، الله يكتب لج اللي فيه الخير وان شاء الله قريب نسمع خير زواجج،،،

بسكــــوته
15/03/2004, 02:41 PM
اختي العزيزه نجلاء العيون
اولا استخيري ثم توكلي على الله المهم يكون
الشخص انسان محترم ويقدرج
انا متزوجه عن حب وزوجي والحمدلله قمه في الأدب والعطف
والأخلاق معاي واهله مافيه منهم وطيبين جدا والله
انا استخرت وتوكلت على الله علما بأن زوجي مو من بلدي
انا زوجي سعودي بس احمد الله اني عرفت اختار وان رب العالمين
رزقني بزوج طيب واهل طيبين

نبض الكلمات
16/03/2004, 06:47 AM
أختي العزيزة هذه الأمور بيد الله وتذكَّري قوله تعالى (من يتقِ الله يجعل له مخرجا) فالتوفيق كما نعرف من عند الله ولكن أن نكون في تقوى دائمة من الله وتكون قلوبنا ونفوسنا صادقة فإذا كنتِ كذلك سيوفقكِ الله وتينجح زواجك لأنك لم تقصدي إلا الحياة الشريفة الهانئة
أختي الغالية استفتِ قلبكِ دائما وليكن عقلك الفيصل
لقد كان الله معي دائما ولله الحمد مرت علينا الكثير من العواصف أو أقل من ذلك ولكن كان الله معي لأن الحب الصادق يكلله الله بالنجاح المهم أن لا نجعل فكرة الفشل التكررة على ألسن الكثير تسيطر علينا وهذا يحدث بعد الزواج ومرور الوقت وادخول في المشاكل
فمن تجربتي :الذي يصمم على النجاح سينجح مهما حدث وفقك الله فكري جيدا قبل الزواج وبعده نــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــاضلي لتنجحي فيه خصوصا مع أنسان يكن لك الحب لاتنسي ..............هذه النصيحة
يقوللا السول صلى الله عليه وسلم:من تعلَّقت همته بالثريا كانت له

نبض الكلمات
16/03/2004, 06:56 AM
أختي العزيزة هذه الأمور بيد الله وتذكَّري قوله تعالى (من يتقِ الله يجعل له مخرجا) فالتوفيق كما نعرف من عند الله ولكن أن نكون في تقوى دائمة من الله وتكون قلوبنا ونفوسنا صادقة فإذا كنتِ كذلك سيوفقكِ الله وتينجح زواجك لأنك لم تقصدي إلا الحياة الشريفة الهانئة
أختي الغالية استفتِ قلبكِ دائما وليكن عقلك الفيصل
لقد كان الله معي دائما ولله الحمد مرت علينا الكثير من العواصف أو أقل من ذلك ولكن كان الله معي لأن الحب الصادق يكلله الله بالنجاح المهم أن لا نجعل فكرة الفشل التكررة على ألسن الكثير تسيطر علينا وهذا يحدث بعد الزواج ومرور الوقت وادخول في المشاكل
فمن تجربتي :الذي يصمم على النجاح سينجح مهما حدث وفقك الله فكري جيدا قبل الزواج وبعده نــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــاضلي لتنجحي فيه خصوصا مع أنسان يكن لك الحب لاتنسي ..............هذه النصيحة
يقوللا السول صلى الله عليه وسلم:من تعلَّقت همته بالثريا كانت له

فتوووووووووون
16/03/2004, 07:49 AM
:up::up::up::up::up:شوفي حبيبتي توكلي على الله بعد الاستخاره وانا اقولج استخيري الله ولا تسالين حد عن رايه والله يوفقج ان شاء ونباركلج قريب .

قولوا امين يا بنات المنتدى.

(ضحى)
18/03/2004, 07:45 AM
انا من رايي ... ان الحب قبل الزواج او بعده .. مايكون مقياس على نجاح الزواج او فشله ..

المقياس .. هو الصراحه .. والتفاهم .. اذا ماكانوا موجودين .. راح يكون الزواج فاشل ...

خليكي صريحه مع زوجك ... طبيعيه معاه بدون اي تصنع ... خليه يحبك مثل ماانتي .. عفويه ...

خلي ببالك انك راح تعيشين حياه سعيده ... خليك متفائله ... طويلة بال ... لاتفكرين في المشاكل الصغيره ..

والله يوفقك ان شاء الله ... ويهنيكم في بعض

ترانيم قطر
18/03/2004, 08:16 PM
هلا بس اختي

بقول من تجارب قريبنا انا ابوي خذ امي عن حب تحدى العائله وضحه عشانه شوفي والله اتمنى ان زوجي يكون نفسي طيبة ابوي وصراحه اتمنى حياه مثلهم

وبعدين عندي ثنين من صديقاتي تزوج عن حب وماشاء الله اهم وازواجهم متافهمين ..

ترا الزواج عن حب افضل من الزواج التقاليد الحين في عصرنا ذا الزواج التقاليدي مايطول صديقني تلقين زوجك يقص عليك احبس واحبس ومن وراك خيانه

اكبر دليل انا عمامي ما اخذين من اهلم بنات عم وخال ومتزوجين زواج تقاليدي لكن شفي مافي حد متفاهم مع زوجته قد ابوي لانه خذ وحده تفهمه ويفهمها

شي ثاني ترا الي يتزوجن عن حب يعرفون طبع الثاني اكثر من الزواج العادي

وبس دمتي اختي والله يوفقس ويسعدس

:up:

ترانيم قطر
18/03/2004, 08:20 PM
بالنسبه للشك لاتطعين فرصه يشك بك خل جوالك عنده عادي وخل يدخل معك النت خل يرقابك

وبعدين انت قبل لاتاخذين قولي انا اخاف اخذك وتقعد تشك بي وتصير مشاكل

الله يوفقك ان شاء الله ويديم الحب بينكم

COCA COLA
19/03/2004, 04:49 AM
نجلا العيون

يا بعدهم كلهم

يا اغلاهم انتي

شوفي بعد عمري

انتي الان جالسه تستشيرين الخلق

وكلا له راي

واللي بيقول لك ايييييه

ماعليك ومادري ايه

واللي بيقول لك

لا

نصيحه

اتركيه ومادري ايه

وبتسمعين كلا م اقوى بيحيرك

ومادري ابش

انا

اقول

خليه على رب العباد

هو اللي بيختار لك

اللي فيه السعاده

الابديه

شيء سبحان الله خفي والخيره خفيه

انتي الان في قرارة نفسك تحبيه وتموتي فيه ومنى يومك اليوم قبل بكره

تلبسي الفستان الابيض عنده

وهو يمسك بيدك بالحلال

لكنك تخافي ينقلب الحلم هذا الكابوس وتشوفي فارس هالاحلام وحش مايهمه مشاعرك ولا يهتم فيك ابدااااااا

والله بعزته وجلاله

هو اللي خلقكم اثنيييكمم

وهو اللي امره بين الكاف والنون

ادعي الكريم

القادر الرحمن المنان ((((((انما امره اذا اراد شيئا ان يقول له كن فيكون ))))))

الله اعلم وش الخيره فيه

جايز هو نصيبك اللي بيسعدك

جايز نصيبك مع واحد ثاني احسن منه بالف مرررره بيسعدك وبينسيك هالحبيب

اقصد (مافيه خير لك )

انا افصد يا عزيزتي

الدعا هو اروع شيء لك

واحسن حل لك

وانا اتكلم من تجربه شخصيه

انا قد حبيت واحد اموووووت واحيا عليه

والله والله واللله

يوم تفرقنا والحمدلله ربي اختار لي الي فيه احسن

اني ارتحت

تخيلي

حبه ابدا ابدا ابدا ماريحني

ونحفت وتغيرت طول الثلاث سنين اللي عرفته فيها

عموما مابي اتذكر الجروح الماضيه:pain::pain::pain:

المهم ابيك تدعي الليل والنهار

وان ابكتب رابط كله عن الدعاء (u)(u)(u)(u)

الله يوفقكم حبيباتي

ويفرج هموم الجميع

b6b6
22/03/2004, 07:48 PM
وأنا أعرف وحده بعد تزوجت عن حب وماشاء الله ...حياتهم كله تفاهم في تفاهم ... بعاد عن المشاكل ...الله يسعدهم ويسعدج يارب...

تركيه
23/03/2004, 04:59 AM
استخيري الله اولا واخيرا

Noura
23/03/2004, 06:47 PM
صلي إستخارة وتوكلي على الله ... لأنه لو رفضت الحين بتتحسري عليه طول عمرك ... خلي إيمانك بالله قوي .. وفكري بالموضوع من كل الجهات ولا تحكمي على الموضوع من تجربة غيرك لأنه في السلبي وفي الإيجابي .......... الله يوفقك ويجمع بينكم على خير ويستر عليكم

هيرشي
24/03/2004, 12:18 PM
هلااختي نجلاء العيون ...

عنوني انا راح اقولك كلمه اذا كانت العلاقه بينك انت وياه عن طريق مكالمات وطلعات وما الى ذلك .... يعني بالمعنى الصحيح علا قة غير شرعيه ... اتوقع والله اعلم (الذي يبدا بخطأ ينتهي بخطأ اكبر )..

اما اذا كان حب شريف مثلا اقارب اوي اي شي عموما ... فأن شاء الله ما فيه خوف ..

واهم شي يا قلبي استخيري اهم شيييييييييييييييييييي

واذا ما انتي عارفه دعاء الاستخارعه قولي لي وانا تحت امرك ..

وتحياتي للجميع ...

:shy::shy:

ام صقر
24/03/2004, 02:45 PM
السلام عليكم ..
عزيزتي ... صدقيني الزواج مع النية الصالحة ... والعشرة الزينة .. كله يخلي بين الزوجين ود وحب ماتتصوينه ...

وخلي اعتمادك على الله بكل شي ...
يعني حتى لو ان الرجال بعد الزواج ماكان زين ... الدعاء يغير اشياء كثير باذن الله تعالى .. يعني الحل بيدك ان شاء الله ..
بس خلي الاساس دايما يكون النية الصالحة ..

والله يوفقك ..

الورقا
01/04/2004, 01:44 PM
الدعـــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــاء وبس