تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الروكاتين والحمل

رونــــــــــــــــي
08/05/2007, 09:40 PM
كيف الحال ندخل عل الموضوع..:shy:
مين اللي استخدمت او تعرف حد استخدم حبوب الروكتان (لحب الشباب)ومااثر على الحمل؟؟
بمعنى مافي اي مضاعفات على الجنين بعد استخدامها للدواء..
وبعد كم سنة من الدواء حصل الحمل؟؟

ياريت تفيدونا ..من تجاربكم ..
(f)

زوجة راشد
10/05/2007, 09:03 AM
هلا اختى رونــــــــــــي
الله اعرفه ومتاكده منه ان اللى تاخذ حبوب الروكاتين لازم ما تحمل لانها اتسبب تشوهات للجنين ... واذا ناويه تحمل اتوقف الروكاتين وتحمل بعد 6 شهور على الاقل .....

هيه وفيه شي بعد ... لازم كل شهرين اتسوى فحص على وظائف الكبد ...لانها اتاثر على الكبد على ما اعتقد اتسوى تشمع على الكبد ....

عموما هالدواء ما ينصرف الا بوصفه طبيه .. والدكتور او الدكتورة بيخبرونج بكل شي ...

اتمنى اكون افدتج

ام شواخي
10/05/2007, 11:18 AM
الغاليه انا استخدمت هالدوا ايام ما كنت عازبه
والدكتور وقعني تعهد اني ما احمل خلال فترة العلاج وخلال شهرين من بعد العلاج لانه يسبب اجهاض او تشوهات بالجنين والعياذ بالله اتخيلو وقعني وانا بعدني عازبه لانه مسؤوليه يمكن انخطب وازوج خلال فترة العلاج هذا كان المقصود
واتعالج والحمد لله
وعقب تقريبا سنه وشوي انخطبت وعرست وانا الحين حامل الله يحفظ اللي ببطني

وسلامتكم

حبيبة110
10/05/2007, 09:56 PM
هلا اختي روني

شفاك الله وعافك ياغالية

حبيبتي بالنسبه لحبوب الرواكوتان

دي لعلاج حب الشباب اللي بيستعصي علاجه بالادويه المعروفه

لاحظي حب الشباب اللي بيستعصي علاجه يعني الحالات الشديده الصعبه اللي لاتستجيب لأي علاج معروف

حبوب الرواكوتان لازم اخدها تحت اشراف طبيبه لازم لان هاتكوني تحت متابعه مستمره

بتعملي الاول فحوصات وظايف كبد وكليه ونسية كوليستيرول بالدم لازم قبل ماتبدي الكورس

بعدها كل شهر هاتعملي نفس الفحوصات وتشوفي النسبه سليمه او لا

كمان الكورس تقريبا من 4 شهور الى 6 شهور وممكن الطبيبه تزوده مثلا كمان شهرين على حسب استجابه الحاله

اذا لم تستجب الحاله بتوقفه

لاحظي انه بيسبب تقشر لبشرة الجسم

وبالتالي جفاف شديد

حتي لو بحثتي بالمنتدى وخصوصا ركن البشرة معظم اللي جربوه كان مشكلتهم وقت العلاج جفاف البشره جداااا وخصوصا الشفايف

بس دي الطبيبه بتحاول تعوضها بمرطبات وفازلين بس الجفاف بيكون شديد جدا جدا ياحبيبتي واستجابته عند بعض البنات للمرطبات والفازلين بتكون بطيئه جدا

اما بالنسبه للحمل

طبعا ممنوع الحمل وقت اخد العلاج اكيد

وفيه دكاتره بيقولوا ان مسموح بالحمل بعد الانتهاء من كورس العلاج ب اقل شئ 6 شهور وفيه بيقولوا بعد سنه ونصف من الانتهاء من كورس العلاج

فشوفي طبيبتك هاتقولك اي فتره فيهم

وطبعا كمان التعرض للشمس لازم تكوني حاطه واقي من اشعه الشمس قوي جدا جداااااااا

صلي استخاره قبل استخدامه ياغاليه لانه مش علاج سهل وبسيط

وشفاك الله وعافاك

foofa_q8
29/05/2007, 12:39 PM
اختي انا ندمانه على اليوم اللي خذيت فيه حبوب (الروكتان)

:sad:

خذيته لما كنت بنت قبل الزواج لمدة اكثر من ست شهور وكنت اخذه بدون وصفه طبيه وفعلاً صفت بشرتي ولكن لاحظت تغيير بالدوره بحيث ان قبل الدوره قامت تنزل علي افرازات بنيه لمدة ثلاثة ايام وبعدها ينزل علي الدم وأستمرت معاي هذه الحاله لي بعد الزواج .. والحين انا اتعالج عشان الحمل لان بعد التحاليل اللي سويتها عرفت ان عندي ضعف بالتبويض وسمعت ان حبوب الروكتان تسوي بلاوي وهي السبب الرئيسي باللي قاعد يحصل لي ..

واختي مسكينه تعالجت بالروكتان لمدة سنه طبعاً تحت اشراف دكتور وبعد كم سنه اكتشفت انها تعاني من تكيس بالمبايض وكل سنه قاعده تسوي عمليه عشان تشيل التكيس يعني لحد الحين سوت 4 عمليات كل هذا من الروكتان ادعولها بأن الله يشافيها ويرزقني بالذريه يارب .

الدكتورة بنت النيل**
04/06/2007, 09:09 AM
السلام عليكم

دواء الرواكتان ليس له علاقة بتكيس المبايض و لا يسبب في اضطراب الدورة و ليس له اي تأثير على الانجاب عند الرجل و المرأة ( اي انه لا يسبب العقم !)

و هو يسبب تشوهات شديدة في الاجنه اذا ما حدث حمل اثناء تناوله او بعده

و يجب ان يستخدم وسيلتين لمنع الحمل عند استخدام هذا الدواء و لا يتم الحمل الا بعد شهر واحد من التوقف عن الدواء قد تمتد لـ 3 اشهر ..

و الدواء لا يتم تناوله من تلقاء نفسك حيث يتم اخذه بعد حساب وزن و عمر المريض و تؤخذ الجرعة بناء على هذة الحسابات اما تناوله بدون تقنين يعرض المريض لاثار جانبية كثيرة !

و سبق و كتبت تفصيلا موضوع عن الدواء ساضع الموضوع في عروس و ارفق لكن الرابط للفائدة ..

تحياتي ..

الدكتورة بنت النيل**
04/06/2007, 09:17 AM
اتفضلي الرابط عزيزتي فيه كل المعلومات عن الدواء

http://www.3roos.com/forums/showthread.php?p=3839084#post3839084

تحياتي ..