المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تطور في مشكلتي..

اليكه
10/03/2003, 05:04 PM
لكل الإخوة و الأخوات المهتمين
بس حبيت أخبركم عن تطور جديد حصل من يومين في مشكلتي......
http://www.3roos.com/forums/showthread.php?threadid=19649

للي ما قروا مشكلتي أرجوكم اقروا تفاصيل المشكله في الرابط أعلاه

تذكرون سبب المشكله الأساسي: الرساله الغراميه (المسج) في تلفونه!!! المهم أنا كسرت بطاقة تلفونه هذاك اليوم يعني من 8 شهور و نصف لكي أقطع كل صلة له بتلك الرخيصة و لكنني تفاجأت أمس بالسائق يسلمني فواتير شهر يناير و فبراير لنفس الرقم اللي حلف انه ما بيرجعه !!!!!!!!!!
اتخيلوا !!
لا و المصيبة اني اكتشفت انه في شهر يناير استعمل بطاقة تلفونه القديم اللي المفروض اني تخلصت منها و اللي ردها أول ما و صلنا لأنه ما رام يبعد عن حبيبة القلب فرد تلفونه القديم بس أخفاه و أخفى كل فواتيره لكيلا أعرف....
في الفاتوره تبين لي أنه أجرى مكالمتين في الأيام اللي كان يبات فيها برع البيت أيام مناوباته .... مدة المكالمة الواحدة يتعدى النصف ساعه !!! و كان قد ناوب مرتين بس في شهر يناير يعني غاب يومين و لذلك كانت في الفاتورة مكالمتين بس كل يوم مناوبة مكالمة !!!!!!!! و فاترة فبراير كانت خالية لأنه ما ناوب و لا يوم في فبراير!!

أنا الصراحة لم أصدق عيني .... شل تفكيري و لا عرفت شو أسوي... انتظرته إلين يا من الدوام و سألته عن الفواتير
تغير لونه و بدأ الصراخ و مره ثانيه أغلظ الأيمان أنه ما طلع بدل فاقد بدال البطاقة مال تلفونه القديم و انه ما يدري أي شي عن هذه المكالمات و أنه لم يجريها و لا يعرف من أصحابها :rolleyes:

المهم ...
أنا مسكت تلفوني و ناولته اياه و قلتله بكل هدوء اتصل خلنا نتأكد لكنه رفض و مسك تلفونه و سألني انتي اتصلتي ؟؟؟؟ قلتله لا بس أخذ تلفونه و طلع برع و كنت أسمعه يتكلم مع شخص و كأنه يعرفه بس ما يدري اني أسمعه من النافذة... أنا اتصلت مباشرة على الأرقام من تلفوني في نفس الوقت الرقم الأول لم يرد لأنه تلفون بيت و كانت صاحبته غير موجودة فاتصلت على الرقم الثاني (موبايل) بس كان و للأسف الشديد مشغول (مع زوجي طبعاً) و فجأة دخل علي و قال لي تعالي و تأكي بنفسج ( بعد ما اتفق معاها برع على أن تنكر أنها تعرفه أو حتى أنه اتصل فيها) و لما اتصل سلم و كأنه ما يعرفها و بدأ يسألها من صاحب الموبايل؟؟ و هل تلقيت اتصال من رقمي بتاريخ كذا الخخخخ
و بعدين قالها طيب قوليلها و ناولني تلفونه ..... أنا سمعتها من صوب و طحت مغمى عليه لثوان و بعدين فجرت عليه جام غضبي و وصلت بينا للضرب فقد صفعته مراراً و كسرت تلفونه لأنها المرة الثانية بس هالمرة هو اللي متصل فيها مب هي :mad:
تخيلوا!!! توصل فيه و فيها الوقاحة إلى انهم يتفقون عليي !!!!!و لما فاض به الكيل و لم يتحمل ضربي و صراخي عليه اتصل بأمي يشكي لها و هددني بالطلاق ان لم أصدقه و كيف أصدقه و أكذب فاتورة الإتصالات !!!!!!!!

أنا انتابتني نوبة بكاء عارمة و لم أحس بنفسي إلا و أنا أركض برع البيت كالمجنونة و هو ورايي بسيارته و اتصلت بأمي و جت خذتني رحنا بيت أبويه و عطاه أبويه محاضرة بعد أن عرف كل الموضوع .... و حاول أن يصلح بيننا و لكنني كرهت زوجي خلاص و لولا الطفل الذي أحمل لما عدت معه :confused:
المشكله الان أنني لا أكف عن البكاء و النحيب ليل نهار و الله العظيم اني ألحين أكتب و دموعي على الكيبورد و لم أكل شيئا و كل ما أكل شي أرجع كل اللي كلته و أخاف أن أفقد حملي لأني أحس بمغص ......
ٌقضيت الليل أبكي و لم أنم تقتلني فكرة أني على مدى الشهور الماضية كنت أحاول أطلعه برئ و كم ضحيت بكتمي الغيرة وحاولة أن أنسيه الدنيا و هو لم يضحي بشيئ غير بي أنا و الجنين في سبيل ابقاء علاقاته التي و بعد أن يكشفها و يهديني إليها الله و يدلني عليها و أجزم بها شكي باليقين ...... ينكرها زوجي و لا يعترف أبداً

:confused:

روح الأمل
10/03/2003, 06:49 PM
اختي الغاليه اليكه..

فرج الله كربتك وأعانكِ على ما ابتلاكِ..

غاليتي.. لدي أرقام استشاريين أسريين ومشايخ سيفيدونكٍ ان شالله في حل مشكلتك..

وهم جميعاً من الإمارات.. مادري اذا كنتي في الامارات او لا عشان اعرف اذا تقدرين تستشيرينهم... الرجاء مراسلتي على الخاص ان اردتي الارقام..

الغاليه.. إلى أن نجد الحل سوياً.. أنصحكِ بالصبر والدعاء..

ادعي دعاء سيدنا أيوب الذي مسه المرض والسقم وعندما دعا بهذا الدعاء فرج الله كربته..

((اللهم إني قد مسني الضر وانت أرحم الراحمين))

ادعي دعاء سيدنا ذو النون الذي اخرجه الله به من بطن الحوت..

((لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين))

ادعي في الثلث الأخير من الليل وقبل صلاة الفجر بكل تذلل وخشوع لله..

اشتكي إليه مشكلتكِ وخاطبيه وانتي تبكين.. إن لم تحفظي دعاء معيناً خاطبيه بلغتك العاميه ليس شرطاً ان يكون كلاماً بليغاً فصيحاً.. خاطبيه وانتي واثقه من اجابته لكِ..

أعلم والله حجم معاناتكِ وألمك.. واسأل الله أن يفرج كربتك قريباً.. اللهم آمين..

وجميل انكِ بدأتِ الاستماع لأشرطة الاستاذ جاسم المطوع فهي قيمة..

وانصحك بالاستمرار في سماع الاشرطة المتعلقه بحقوق الزوج.. وسأذكر أفضل ما سمعته منها..

1) ((مفتاح السعاده الزوجيه)).. للأستاذ وجدي غنيم
2) ((مقومات السعاده الزوجيه)).. للدكتور ناصر العمر
3) ((بحر الحب)).. للشيخ إبراهيم الدويش ، واتمنى لو تهدين زوجكِ هذا الشريط فهو رائع ومفيد جداً ان شالله.. وكذلك الأشرطه الأخرى التي ذكرتها..

وأحببت ذكر قصة معاناة عاشتها احدى الاخوات.. وقد روت لي معاناتها شخصياً.. فقط لأبين لكِ أن مشكلتك ابسط من مشكلتها ان شالله..

تزوجت هذه الفتاه وهي 16 سنه.. من عائله محترمه وكانت الكبرى كذلك والآمره الناهيه.. تزوجت من شاب تركها بعد شهر او اقل بحجة الدراسه في الخارج وتركها عند أمه التي عاملتها معاملة الخدم سامحها الله..

كان زوجها يعود لفترة شهر.. ثم يحزم حقائبه ثانيه ليكمل الدراسه..

ولكن اتعلمين اين كان يذهب وما كان الهدف؟!!

كان قد اشترى بيتاً واسكن معه فتاتين.. صدقيتين كما يقولون!

تقول الزوجه انها كانت تجد بين اغراضه صور مخجله له مع فتيات..

كانت تعلم بأن سفره ليس لعلم!

ولكن لم تخبر اهلها او اهله بذلك واكتفت بالصبر والدعاء..

رزقت بولد ومازال زوجها على ذلك الحال..

مرت 7 سنوات وهي على ذلك الحال..

وبعد مرورها.. كتب الله لهذه الزوجه الفرج.. وصار زوجها..... ((داعِ اسلامي))

يحسدها النساء والله على هذا الزوج.. فقد أصبح حنووناً معها ومع ابنائه.. وتعاونا سوياً في الهدايه وصيام النوافل.. إلخ

أما ام الزوج فهي الآن لا تترك مجلساً إلا وتمدح زوجة ابنها فيه.. وتدعو لهما ليل نهار بعد ان كانت تسب زوجة ابنها في كل مجلس...

انظري سبحان الله كيف جزاها الله هذا الخير.. وبدل زوجها إلى هذا الحال..

القلوب بيد الله اختي يقلبها كيف يشاء.. وباستطاعته ان يقلب زوجك إلى الأحسن في لحظات.. فاستعيني بالدعاء وفقك الله لما يحبه ويرضاه..

bonbona
11/03/2003, 12:24 PM
يــــــــــاالـــــــــــ ـــــــــــلـــــــــــــ ــــــــــه
حبيبتى ما أعرف صراحة شو أقولج الا الله يفرج كربتك

انا حزنت كثير لتطور مشكلتك للأسوأ مع أنى فكرت أنه بينصلح حاله بعد ما حملتى

أرجوك أختى اتحملى وصبرى نفسك ومن الاحسن تطلبى من زوجك يسمح لك الاقامة عند أهلك حتى الولادة بشرط يزورك كل يوم المساء يطمن عليك

يارب مجيب دعوت الداعى اذا دعاك أفرج كربتهم

سر1ب
11/03/2003, 04:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

حبيبتي العزيزة ... اليكة

دوائك اللجوء الى الله ودعاءه وهومقلب القلوب ،، ومفرج الهموم،، وتحري

ساعات الإجابة .

عزيزتي .. قصتك الكثير الكثير يعانون منها ولوسردتها سيطول المقام ،،

وتعتبر قصتك أهون بكثير .

عزيزتي .. لاتفكري أبداً بالطلاق ولو للحظة وفكري في أولادك هم الضحية

بينكم قد يكون هو في نزوة ولابد أن تنتهي بإذن الله ومصيره يستيقظ من

غفلته ويعرف قميتك وصبرك . وسيندم على ذلك كله

وعليك بالصلاة في الثلث الأخير وقت تتنزل فيه الرحمات وادعيه استمري

على ذلك وسوف ترين النتيجة .قال تعالى ((وإذا سألك عِبادي عني فإني

قريب أُجيبُ دعوةَالداعِ إذا دعانِ فليستجيبوا لى ولْيُؤمِنوابى لعلهم

يرشدون ))

وثقِ بوعد الله قال تعالى (( من كان يظن أن لن ينصرهُ اللهُ في الدنيا

والآخرة فليمدد بسببٍ إلى السمآء فلينظر هل يُذهِبنَّ كيدهُ مايَغِيظ ))

أهم شيء عزيزتي ،،،، أنك تدعي الله وانت موقنة بلإجابة مهما تأخرت

ولاتستعجلى الإجابة ، استعجال الإجابة من أسباب تأخرها ، مثلاً يقول

العبد دعوت ولم تُجِب وأحسنِ الظن في الله .

الام الحنون
12/03/2003, 02:27 AM
اليكة حبيبتي كيف تضربين رجل وهو لايرجع لك الضربة ضربتين ... غريب امر زوجك رضي بالاهانه وسكت ... والله يريد ارضائك وعارف انك معصبة ...
كيف اتكدتي الفواتر نعم يمكن وليس اكيد انه حادثها يمكن يسمع الصوت ويقفل انظري الى الدقائق والوقت اين كنتم في هذا الوقت .. غريب مايراسلها على الايميل او مايسمونه المسنجر ...
المهم اجلسي في بيت ابيك مده شهر او اكثر لكي ترتاحي من الوسواس وايضاً اوصيكِ بما اوصوك به الاخوات ...
وزوجك ضعيف الشخصيه امامك ويحترمك ولايريد أن يئذيك .. ولكن اذا انتِ متاكدة حلي الامر معاه واطلبي الطلاق لو كان فعلاً يخونك وانتِ لاتستطيعين العيش معاه ولكن بعد التأكد الصحيح ويكون بتسجيل صوته وصوتها يتحدثان سوين بأمور لاتكون الا بين الرجل وزوجته ...
ولكطن ابعدي عن الطلاق واصبري الصبر مفتاح الفرج ليس انتِ اول من يخونها زوجها ويدس عليها حفاظً عليها وعلى حملها .. كثير من الازواج يجاهر بلاخيانه واذا اتكلمت قلها روحي عند اهلك ..
ولكن انتِ عملت شيء لايرضاه الرجال بأنك صفعتيه .. وقد يكون الطلاق عنده اقل شيء لكي يسترد كرامته ولكنه تصوري صبر وتحمل من أجلك واجل حملك .. والضاهر انه يعرف شخصيتك وصابر لذلك انتِ اصبري حبيبتي .. خذي فترة نقاها وابعدي عنه شوي ...لكي تهداء نفسكِ قليلاً

lina12
12/03/2003, 03:01 AM
عزيزتي...
هل يقبل رجل بفتاه تخونه؟
فاذا لماذا تقبليها انت؟

لاتقولي من اجل طفلي...ارمي وراء ظهرك ماتقوله الناس عن الطلاق و المطلقين و ان الاطفال هم الضحيه. فاي حياه ممكن ان يعيها الطفل (او الاطفال) في جو عائلي بين والدين لا وجود للحب او حتى للاحترام بينهم؟

استخيري الله وشوفي اش يسخر لك بين الطلاق و البقاء..

اليكه
12/03/2003, 03:18 PM
روح الأمل

شكراً جزيلاً على نصائحك الغالية و أعدك بأن أجرب الأدعية و قيام الليل فأنا لم أقم لله ليله منذ تزوجت و ذلك بسبب الظروف الصعبة التي أعيشها

أغيثيني أرجوك بأرقام استشاريين أسريين ومشايخ و أنا من الإمارات
شاكرة لك

أما عن القصة التي ذكرتي فزوجي ليس بهذا الغباء و للأسف فهو شديد المكر و الدهاء يرتكب الجريمة و يخفي الأدلة و يتقن التمثيل فلا أعجب أن يعجب به الجميع ثم بعد ذلك يصدم فيه الأقربون و الذين هم أولى بالمعروف....

و الله العظيم اني دايماً أقوله أي خير تسويه لأهل بيتك و كل دقيقة تقضيها معهم لا تضيع و ستجزى عنها في ميزان حسناتك و كل كلمة حب تهديها لتلك الساقطة التي رضت أن تكون لها علاقة محرمة بأجنبي ستضاف إلى سيئاتك :mad:

اليكه
12/03/2003, 03:31 PM
bonbona

للأسف الشديد كان على أتم الاستعداد لابقاء علاقته بها و المحافظة عليها غير مبال بأهم ما رزقه الله ولده و زوجته

صابره و الله و لكن لن أترك له المجال ليستمر و يتمادى في علاقته مادمت على ذمته ..... و بقائي مع أهلي لن يغير شيئاً بل قد يزيد الطين بلة لأني سأشك أكثر و هو بيخلاله الجو .. و لطالما طلب مني البقاء هناك و لكني دائماً اتحجج بأني لا أرتاح إلا في بيتي

اليكه
12/03/2003, 03:56 PM
سر1ب

أشكرك على نصائحك الغالية
الله يصبرني و لكن ماذا لوكان حبه لها أكبر من مجرد نزوة ؟؟ و ماذا لو ظل طول عمره معها ؟؟؟؟؟؟

اليكه
12/03/2003, 04:26 PM
الام الحنون

لأنه لا يستطيع ذلك فعلى ما أظن أن لا يعتبر رجلاً من يمد يده على امرأة أضعف منه و أظن أنه خاف علي الجنين فلم يصد الضربات و ربما ليقينه بأنه مذنب و هذا عقابه و ممكن يكون أحس بحجم معاناتي و شعر بالتعاطف معي....

أظن أنك لم تمعني القراءة :confused:
سبق و ذكرت للك أن كل مكالمة استغرقت أكثر من نصف الساعة أي أكثر بكثير من اجمالي الدقائق التي يقضيها بالكلام معي و حتى و نحن في البيت فهو لا يتكلم يأتي للبيت فقط ليتناول طعامه و بسرعه شديدة و النوم بعده مباشرة ثم يلسه عالقهوة و هكذا

كل المكالمات أجراها في الأيام التي كان يناوب فيها (أي يبيت خارج البيت في مكان عمله) يعني أنا لم أكن موجدة

زوجي لا يستخدم الكمبيوتر كثيراً و ليس من هواة الكتابة و المراسلة و لكنه لا يصبر يوما عن تلفونه فهو الهواء بالنسبة اليه لم ينسه قط بل و يحرص على شحنه باستمرار.........

لا أرتاح في بيت أبي و لن أرتاح خاصة و أنني سأكون حققت له ما يتمنى ليتمادى....بل أستطيع أن أرغمه على أن يخرج من البيت و يسكن في بيت أهله فهذا بيتي و من حقي أن أحتفظ بالبيت

أنا متأكدة بل و أجزم بأنه على علاقة بها بل و أنها غالية عنده لدرجة أنه ضحى بي في سبيلها و أحس أنه نادم على زواجه بي و يتمناها في كل لحظه فهي ساذجة جداّ و غبية لدرجة أنها ضيعت عمرها كله معه و لم تلزمه بالزواج بها!!!!

حاولت صدقيني أن انفصل عنه و لكنني أحبه :(
لا أعرف كيف و متى حصل ذلك .. ربما بعد أن احتضنت جنينه في أحشائي خلق ذلك الجنين رباطاً قوياً يعذبني
أجل أحبه و لكنني أيضاً لا أستطيع العيش معه بعد أن عرفت بأن علاقته أهم من بيته و زوجته

ورده القصيم
12/03/2003, 04:28 PM
هلا اختي اليكه

اللهم اعنها على مصابها

اخيتي يقول الله تعالى (لا تسالوا عن اشياء ان تبدا لكم تسئكم)

اختي انتي سببتي لنفسك مشكله في كونك اخذت الجوال وفتشت عن الرسائل

حتى بدا الشيطان في افاعيله

واعلمي انا اقرب شيطان الى ابليس هو الذي يفرق بين المرء وزوجه

فهذا يدنيه منه لانه قام بعمل بطولي وهو التفريق

لايكون الشيطان هو سبب هلاكك وتشتت ابنك القادم

وعليك با الصبر

ومن اصابه ضيق وشده فليقل (حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم) سبع مرات كل يوم

اسال الله ان يفرج عنك ما اهمك وان يرزق زوجك البطانه الصالحه

اللهم امين

اللله يسمعنا عنك كل خير يا رب

اليكه
12/03/2003, 04:31 PM
lina12

أوافقك الرأي و لكنني أيضاً سأعاني من حياتي كمطلقة فأنا لا أقوى على العيش يوماً واحداً بعيدة عنه و أشتاق إليه دوماً

اليكه
12/03/2003, 04:37 PM
ورده القصيم

و الله لم أكن قط أنوي التفتيش و لم أكن في بادئ الأمر أشك فيه و لكن فجأة كشف الله لي ما أراد أن ينبهني إليه يمكن لكيلا أحب زوجي و أهبه حباً أكثر من ما يستحق !!!

الراويه
12/03/2003, 05:20 PM
كاتب الرسالة الأصلية : روح الأمل
اختي الغاليه اليكه..

فرج الله كربتك وأعانكِ على ما ابتلاكِ..

غاليتي.. لدي أرقام استشاريين أسريين ومشايخ سيفيدونكٍ ان شالله في حل مشكلتك..

وهم جميعاً من الإمارات.. مادري اذا كنتي في الامارات او لا عشان اعرف اذا تقدرين تستشيرينهم... الرجاء مراسلتي على الخاص ان اردتي الارقام..

الغاليه.. إلى أن نجد الحل سوياً.. أنصحكِ بالصبر والدعاء..

ادعي دعاء سيدنا أيوب الذي مسه المرض والسقم وعندما دعا بهذا الدعاء فرج الله كربته..

((اللهم إني قد مسني الضر وانت أرحم الراحمين))

ادعي دعاء سيدنا ذو النون الذي اخرجه الله به من بطن الحوت..

((لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين))

ادعي في الثلث الأخير من الليل وقبل صلاة الفجر بكل تذلل وخشوع لله..

اشتكي إليه مشكلتكِ وخاطبيه وانتي تبكين.. إن لم تحفظي دعاء معيناً خاطبيه بلغتك العاميه ليس شرطاً ان يكون كلاماً بليغاً فصيحاً.. خاطبيه وانتي واثقه من اجابته لكِ..

أعلم والله حجم معاناتكِ وألمك.. واسأل الله أن يفرج كربتك قريباً.. اللهم آمين..

وجميل انكِ بدأتِ الاستماع لأشرطة الاستاذ جاسم المطوع فهي قيمة..

وانصحك بالاستمرار في سماع الاشرطة المتعلقه بحقوق الزوج.. وسأذكر أفضل ما سمعته منها..

1) ((مفتاح السعاده الزوجيه)).. للأستاذ وجدي غنيم
2) ((مقومات السعاده الزوجيه)).. للدكتور ناصر العمر
3) ((بحر الحب)).. للشيخ إبراهيم الدويش ، واتمنى لو تهدين زوجكِ هذا الشريط فهو رائع ومفيد جداً ان شالله.. وكذلك الأشرطه الأخرى التي ذكرتها..

وأحببت ذكر قصة معاناة عاشتها احدى الاخوات.. وقد روت لي معاناتها شخصياً.. فقط لأبين لكِ أن مشكلتك ابسط من مشكلتها ان شالله..

تزوجت هذه الفتاه وهي 16 سنه.. من عائله محترمه وكانت الكبرى كذلك والآمره الناهيه.. تزوجت من شاب تركها بعد شهر او اقل بحجة الدراسه في الخارج وتركها عند أمه التي عاملتها معاملة الخدم سامحها الله..

كان زوجها يعود لفترة شهر.. ثم يحزم حقائبه ثانيه ليكمل الدراسه..

ولكن اتعلمين اين كان يذهب وما كان الهدف؟!!

كان قد اشترى بيتاً واسكن معه فتاتين.. صدقيتين كما يقولون!

تقول الزوجه انها كانت تجد بين اغراضه صور مخجله له مع فتيات..

كانت تعلم بأن سفره ليس لعلم!

ولكن لم تخبر اهلها او اهله بذلك واكتفت بالصبر والدعاء..

رزقت بولد ومازال زوجها على ذلك الحال..

مرت 7 سنوات وهي على ذلك الحال..

وبعد مرورها.. كتب الله لهذه الزوجه الفرج.. وصار زوجها..... ((داعِ اسلامي))

يحسدها النساء والله على هذا الزوج.. فقد أصبح حنووناً معها ومع ابنائه.. وتعاونا سوياً في الهدايه وصيام النوافل.. إلخ

أما ام الزوج فهي الآن لا تترك مجلساً إلا وتمدح زوجة ابنها فيه.. وتدعو لهما ليل نهار بعد ان كانت تسب زوجة ابنها في كل مجلس...

انظري سبحان الله كيف جزاها الله هذا الخير.. وبدل زوجها إلى هذا الحال..

القلوب بيد الله اختي يقلبها كيف يشاء.. وباستطاعته ان يقلب زوجك إلى الأحسن في لحظات.. فاستعيني بالدعاء وفقك الله لما يحبه ويرضاه..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي في الله اري ان ما قالته روح الامل هو عين الصواب اصبري وصابري والله يفرج همك ويهديكي وزوجك
:)

UNKNOWN
13/03/2003, 05:36 AM
أختي الكريمة أرجو منك أن تقبلي نصيحتي بصدر رحب000
في البداية احب أن أذكرك أن ما أنت فيه الآن هو جزء من معركة الحياة التي تقبلين عليها وستواجهك العديد من المشاكل التي يجب أن تتعاملي معها بعقلانية اكبر فهذا هو جهادك كامرأة فقد جاءت امرأة رسول الله عليه الصلاة والسلام تقول: يا رسول الله، إن الله كتب الجهاد على الرجال، فإن يصيبوا أجروا وإن قتلوا فهم أحياء عند ربهم يرزقون، ونحن نقوم على شؤونهم فما لنا في ذلك؟ فقال عليه الصلاة والسلام: "أبلغي من لقيت من النساء أن طاعة الزوج واعترافاً بحقه يعدل ذلك وقليل منكن يفعله".أ وكونك تفكرين بالطلاق كحل لهذه المشكلة هو ما يفسد عليك حياتك فالطلاق بحد ذاته هو بداية لسلسلة من المشكلات العويصة, فعليك أختي الكريمة أن تحكمي عقلك قبل قلبك فيندر إن لم يعدم أن يوجد من الشباب من ليس له أي علاقات قبل الزواج فلا تربطي مستقبلك بحدث من الماضي
فأرجو منك أن تتداركي نفسك وتكسبي زوجك قبل أن تظفر به هذه الرخيصة التي أنت بنفسك اهديتيها هذه الفرصة بإعادة زوجك لها فمن كلامك انك من بداية زواجك وأنت لم تسعي لان تحسسي زوجك بالفرق بين الحياة الزوجية الهادئة بجنتك أنت التي كانت ستعمل كجدار واقي وخندق حامي ضد هذه المرأة وغيرها من الرخيصات تأكدي أن زوجك لم يعمد لمثل هذا التصرف إلا لأنه وجد عندها شئ فقده عندك فلا تدعيها تظفر به وإنسي الماضي و افتحي صفحة جديدة تحرصان فيها على أن تكونا أم وأب مثاليان لطفلكما القادم حتى ينعم بالحياة السعيدة في كنف والديه بإذن الله000 واختم كلامي بقوله عز وجل: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ)(البقرة:153)

روح الأمل
13/03/2003, 09:39 AM
الغاليه اليكه..

صدقيني بتلاحظين الفرق وبتحسين بارتياح بعد الدعاء وقيام الليل..

وارسلت لكِ الارقام... افتحي بريدك الخاص

وأتمنى تتصلين بهم في اسرع وقت..

وبالتوفيق..

العنقاء
13/03/2003, 10:21 AM
اختى العزيزه اليكه :)

ما عندي شي ازيده لج الخوات ما قصروا والله بالنصح والإرشاد
بس اختى ابغى اقولج والله العظيم انى متعاطفه وياااج بشكل كبير ما أدري ليش لانى حطيت نفسي في مكانج وحسيت بإحساسج اختى اعانج الله على مصابج وصدقينى هذي فرصه لج منها تكفير ذنوب مهما كانت كبيره وفوق جذيه هذا اختبار من رب العالمين لج واتمنى من الله لج الثبات
حبيبتى والله صدقينى ضايع الكلام ومب عارفه شو اقولج :eek:

اليكه
14/03/2003, 11:09 AM
الراوية

شكرأ لاهتمامك و أشكر روح الأمل الشكر الجزيل

اليكه
14/03/2003, 11:44 AM
UNKNOWN

نعم أنا أكيدة أنه يندر أن يوجد من الشباب من ليس له أي علاقات قبل الزواج و لكني لا أربط مستقبلي بحدث من الماضي و حسب فهذا الماضي عاد مرة ثانية و أصبح حاضراً و من يعلم قد يكون المستقبل ايضاً !!!

فكيف لي أن أتدارك نفسي وأن أكسب زوجي قبل أن تظفر به هذه الرخيصة؟؟؟؟و أنا لا أقضي معه و لا حتى 5% من الوقت الي يقضيه معها ؟؟؟ يعني هو اسمه زوجي، بس 24 ساعه معها !!! ما يعطيني فرصة أعيش معاه و رافض هالفكرة و دايماً يطلب مني أن أذهب لأبات في بيت أهلي أو أن أخرج معهم و أقضي الإجازات معاهم حتى يخلا له الجو فهو لا يرغب أبداً في العيش معي و التواجد الى جانبي و صحبتي تثقل كاهله !!!
فكيف أحسسه بالفرق بين الحياة الزوجية الهادئة بالرغم من المسؤليات و الصعوبات التي نمر بها و الفرق الأكبر لحياته بها التي لم تواجهها أي صدمات و لم تثقلها أي مسؤليات

و لا تقولي أنا وجد عندها شئ فقده عندي لأنها كانت موجودة معاه قبلي ب 12 سنة عاش معها حباً طويلاً مريحاً بدون مسؤلية .. و عاش معي أنا 8 شهور متعبة بكل ما يحمله الزواج من تعب و الحياة الزوجية من واجبات

اليكه
14/03/2003, 11:47 AM
روح الأمل

شكراً لك سأتصل بهم فوراً

اليكه
14/03/2003, 11:56 AM
العنقاء

و الله مشكلتي اني انظلمت بهالزواج و الله للأسف أكثر شبابنا يحبون قبل الزواج و متى ما قرروا يتزوجون يرجعون لأمهاتهم لتختار الزوجة و كأنه الأم هي اللي بتعيش مع الزوجة ....يعني مب واثقين في اختيارهم أو يمكن لأنه بعض العوائل الكبيرة ما ترضى ان الرجل يختار زوجته و لا تحترم الزوجة عشان جذه نلقى شبابنا يحنون للحب الأول و خاصة إذا كان صادق و يردونه بزواج ثاني
و لذلك يلوم الزوج أمه عند أول خلاف بينه و بين زوجته و يقولها شفتوا ؟ انتوا السبب أنا كنت عايش مرتاح مع حبيبتي ما يدري انه لو تزوجها بتختلف حياته لأنه الحب دايماً حلو بدون مسؤليات و بدون مصادمات الحياة الزوجية اذا ما أمعنا النظر فيها عن قرب
:mad:

اليكه
14/03/2003, 12:08 PM
والله يا أخوات أنا لا أراقبه و لا أفتش من وراه بس الله يكشفه جدامي صدفة !
و البنت اللي يعرفها مسويه عمرها طيبة و متعاونة معاية و كل ما أتصل فيها أسألها ترد علييه بس دايماً تقول ما أذكر و تقول أنا ما أدري اسئلي صاحب التلفوون لأني ما أذكر اتصال مر عليه شهر !!!!! يعني تتهرب و مب صريحة .....
مع أنه لو كان ما له علاقة فيها مثل ما يقول كانت بتعصب من الأتصالات و بتسد تلفون في ويهي و ما بترد على أرقام غريبة .. و بعدين ما بترضى انها تكون على علاقة مع رجل بدون ما يكون أخرها الزواج و على الأقل بتغار مني أنا زوجته و اللي طلبه منها بيحسسها بالإهانة..... هذي غبية و طيبتها عبط
مرات لما كنت أتصل فيها و هي مشغولة تقولي بتصل فيج بعدين و فعلاً تتصل يعني مهتمة الأخت و هو مرة قالي: بس عاد هدي البنت في حالها بنت طيبة و ردت عليج استري على بنات الناس ولا تسويلنا مشاكل
كلامه هذا أكد لي انه يحبها قبلي و يمكن افترق عنها فترة و بعدين تزوجني فندمت هي و بدت تذكره بالحب اللي مضى و ألحين أحس انه ندمان لانه تسرع بالزواج و أنا اللي ضعت من بينهم

شعوري بأني عقبة و مفرقة بين قلبين يحبون بعض يؤلمني و يهين كرامتي و لا أقوى على تخيل فكرة أن زوجي يتمناها و لا أتحمل أنه أحياناً يتمنى أن يراها فيني فأنا أكيدة أنه لا يريد أن يخسرني أنا العفيفة الشريفة الجميلة الذكية الغنية بنت الأصل علماً بأن أبي من كبار الشخصيات و زواجي يعد مكسباً له و لعلاقاته الإجتماعية..

الطلاق أسهل حل لكن صعب أطلق و أنا بعدني أدرس يعني أنا باقيلي شهرين عن أتخرج و بعد أنا حامل في الشهر السابع و ما أظن اني أقدر أكمل مشوار الحمل بدون زوجي على الأقل هو شريك في هذا الحمل و أنا فكرت في مسامحته و بعطيه فرصة أخيرة و بشوف أخرتها معاه بس ما بقدم على خطوة خطيرة (الطلاق) إلا إذا كنت قدها
المشكلة انه أهلي يؤمنون بالقول : ريلج قبرج يا تدفينه يا يدفنج
يعني الطلاق عندهم كبيرة من الكبائر و أنا محتارة و ين أسير و شو أسوي
لكن أنا حتى لو تطلقت أعرف اني ما بيلس شهر في بيت أهلي بدون ما انخطب و أتزوج مره ثانية لأنه و الله العظيم حتى و أنا متزوجة كنت ألقى فرص ثانيه
و هذي مشكلة ثانية يعني لو تطلقت أهلي ما بيسمحون لي أربي الطفل بدون ما أتزوج و ما بيكون جدامي إلا اني أتخلى عنه لأهل زوجي يربونه
يعني الطلاق و البقاء بدون زواج مرفوض

sad memories
15/03/2003, 10:09 PM
حبيبتي كان الله في عونك و الله يساعدج على هذه البلوى لان انا بنظري انج اخذت انسان ما يستاهل حتى نظرة من عينج و اسفه اذا هذا الكلام :confused:يزعلج المهم انت اهتمي بنفسج و بالجنين و ترى الدنيا ما تسوى و تقربي الى الله و ذكريه دايما يمكن انت لم تقرئيين هذه الرسالة تقولين هذه ما حست ولا عانت الي انا عانته لكن لا انا حاليا اعيش ماساه ما تتوقعينه لدرجت ان حالتي صحية دهورت و تراجع معدلي الدرااااسي وااااااااااااااااايد و انا فعلا محتاج لاحد
المهم احب اخبرج اني راح ادعولج في كل صلاة اصليه

fatma
16/03/2003, 12:21 AM
والله اني تضايقت كثيرا لكي وادعي لكي انشاءالله انه يفرج كربتك وهمكي يارب فرج كربتها اللهم امين اعلم ان ذلك وقعه كبير كبير جدا ولكن ماذا عسانا نفعل صعب جدا

الام الحنون
16/03/2003, 12:51 AM
اليكة حبيبتي ... انا حبيت اسئل بعض الاسئلة .. والحمد الله لقيت الجواب من المومكن كلامك صحيح وزوجك يعرف وحده ثانيه ( بس ماقلتي ) هل عمل زوجك هو السبب في وجودك كل الوقت لوحدك بالبيت والا يطلع الصبح ويرجع العصر ويتغداء ويطلع ..
تكلمي عن طبيعة عمله لكِ احاول ان اجد حاجة معينه في كلامك ابحث عنها ....

اليكه
16/03/2003, 01:07 PM
وردة الحب

شكراً جزيلاً أختي .. و الله أدري انه محد مرتاح في هالدنيا و لكل منا همومه ... اللهم كفر بها ذنوبنا :(

اليكه
16/03/2003, 01:12 PM
fatma

شكراً لاهتمامك و لا تنسيني من دعائك

اليكه
16/03/2003, 01:22 PM
الام الحنون

زوجي يعمل من الساعة 8 إلى 2:30 الظهر
علماً بأنه يعمل عملاً مكتبياً في وزارة : يعني قراية جرايد ... كلام في ******* مع من يشاء ... و القليل من الدردشة مع أصحابه و يقدر يطلع و يدخل متى ما يحب... و أنا أعرف انه يكلمها في أثناء الدوام و عنده خطين مباشرين غير الموبايلين و دايماً ترن تلفوناته يعني الدوام تسلية عنده!!

أذكر في أيام الملجة كان يكلمني من أول ما يوصل إلين ما يروح البيت و لا عنده أي مشكلة إلا متى ما دخلوا عليه مراجعين ...

يرجع البيت يتغدى و يرقد إالين أذان العصر يقوم يصلي و يطلع بس ما أعرف وين يروح لأنه ما يحب أسأله و يشوف انه مب من حقي أسأل .... بس أغلب الوقت يقضيه مع ربعه عالقهوة .. ما يرجع إلا الساعة 10 أو 11 لأنه ما يسهر أكثر من جيه و على طول ينام بس نومه متقطع مرات يوعى الساعة 4 أو 5 الفجر بس يرجع يكمل نومه .... يعني أنا ما أشوفه إلا و هو نائم...

طبعاً في أوقات طلعاتي أنا يرجع الساعة 9 و نروح السوق بس يكون متضايق يذلني ذل على الطلعة

الام الحنون
17/03/2003, 02:25 AM
اليكة حبيبتي .. عمل زوجك وخروجه هذا الوقت كله عادي من العصر الين 10 بالليل .ز واوقات يوديك السوق وقلتي الساعة9 يعني هو يحرص على السهرات مع اصحابه وليس كل يوم في مكان ..طيب ,,
وايضاً احتمال عشان انتِ حامل هو مايبغى يثقل عليك لانك متضجره من تصرفاته وهو ملاحظ ...
اما عدم السؤال طبعاً كل او معظم الرجال مايحبون هذا السؤال (وين رايح )
لكن احتمال بعد ولادت الطفل يتغير قليلاً وبعدين هو يمل من الخروج المتكرر ..
المهم انتِ اطلبي منه الخروج الى الطبيب او الى النزهة وفي وقت اخر الى اهله ( واحذري )أن تتضايق من اهله او ذكر اهلة لانه هذه حاجة تنفر الرجال من بيته وتخليه مايطيقك ويفضل يقهرك بخرجاته ..
وخفيفي من غيرتك الزايده قليلاً وطبعاً منبعها حبك الشديد له وعدم الاستغناء عنه وخوفك الزايد من ان وحدة تخطفه ,,,
وصدقيني اعترافه لكِ بعلاقته القديمة كان اكبر خطأ ارتكبه لان المرأه غيورة وما تنسى ... وانتش تفتكرين هذا العلاقه على طول وهي الي مسببه لكِ المشاكل ..
والادهاء من كذا والامر شخصية زوجك بانه رجل كتوم جداً وغامض واحتمال شكله يوحي بالدهاء والمكر شكله فقط وليس فعله ..
اليكة انصحكِ بتخيف حدة الغيره فهي سبب المشاكل واحرصي على مايجلب السعاده لزوجك واتركي مايضايقه ..
واستعيني بالله ..

اليكه
18/03/2003, 12:18 PM
الام الحنون

أشكرك جزيل الشكر على اهتمامك ...
أنا لست ضد خروجه و لكنني لا أظن أنني في المستقبل سأقبل بأن أضحي بحياتي في سبيل رعاية أولاده و القيام بأدواره لأنني أرى أنه لا يصلح بأن يكون زوجاً و أباً راعياً و مسؤلاً .... و هذا ما يزيد همي هماً ... ممكن يطلع مع ربعه و هذا مقبول و لكن ليس طول اليوم !!!!! و كل يوم !!!! فهذا والله مب طبيعي و مب صحي و الله يعين الأسرة اللي راعيها محد 24 ساعة و الأسوأ من هذا كله الغرض من البقاء خارج البيت .... الأقبح !!
أنا كنت بقدر لو كان يطلع لغرض شريف لكن غرضه مرفوض و لا أقوى على تحمل فكرة أنه يبادلها الغزل فمجرد التفكير بأنه برع البيت و عنده فرصة أكبر انه يكلمها يقتلني و الله اني منهارة و من يوم ما اكتشفت سالفة الفواتير و أنا أبكي ليل نهار حتى في الكلية و بيت أهلي فلا شيء ينسيني و لا شيء يسليني و ما إن أصلي فرضاً حتى تبدأ معي موجة النحيب على كل شي الزواج و الخيانه الطفل و العمر اللي ضاع و العمر اللي ياي !!
أما عن طلعات الطبيب فلا يمانع لأنه يحاول قدر المستطاع أن يقوم بواجباته أما النزهات فقد امتنع عنها لأنه يقول (بس ما أبا نجرة) يعني مل من النقاش و حتى لما نتناقش فإن الصوت الوحيد اللي يسمعه هو صوته و لا يأبه لما أقول
أهله لا أود ان تكون لي أي علاقة بهم الأن و أنا منهارة تماماً لأنه راح و حكالهم كل شي و رسم لهم كل شي بس بنظرته هو يعني طلعني شبح جدامهم لدرجة أنهم سووله غسيل مخ و رجع من عندهم بأشياء عمره ما فكر فيها و أشياء كان أصلاً رافضنها مثل السكن معاهم ....

ولكن
أحيطك علماً بأنه لم يعترف ....... أنا اللي عرفت كل شي سألت و تقصيت و كشفت كذبه .... يحلف و يحلف و هو أصلاً كاذب لا و المصيبة أنه حلف عالمصحف !!! بس كل كلامه كذب و مش منطقي
أحس أنه مريض ممكن يكون عنده انفصام في الشخصية و أنا ما أدري ...
يكلمها و يترك وراه أدلة قاطعة و بعدين ينكر و يحلف انه ما يعرف شي عن كل اللي سواه ؟؟ عيل منو اللي سواه قوى خفية أو جن مثلاً

انا ما عندي أي مشكلة لو كانت ماضي و اعترف بغلطه و تاب بس المشكلة لما ينكر و يستمر و يستعبطني ... هذا اللي ما أرضاه

بنت الفجيرة
19/03/2003, 03:45 PM
عزيزتى اليكه

اود ان اسدي لكي نصيحه من القلب للقلب ......... اختي الغاليه فكما ذكرت احد الاخوات ان الرجل في مجتمعنا الشرقي لا تخلوا حياته من اي نزوات قبل الزواج و هذا اولا.

ثانيا :- اني اعرف احد الاخوات قد تزوجت رجلا ذو نزوات و قصص مع النساء...و المسكينه كانت تعرف و مع ذالك ما عمرها تكلمت عن هذا الشي لاحد او حتى امام زوحها و ستمر هذا المنوال حتى بعد لنجبها لكذا طفل لكن الحين و مع هذا الصبر الطويل الله عوضاها بخير و جعلها زوجها عيونه التي يرى بها واصبح يستشيرها في معظم اموره .

اذا الحل في الصبر و الدعاء لهذا الزوج بالهدايه و اخيرا اريدك ان تفكري في مصير طفلك القادم لهذا العالم

اليكه
19/03/2003, 06:05 PM
بنت الفجيرة

شكراً جزيلاً

الله يصبرني :(

الام الحنون
21/03/2003, 10:13 AM
أليكة حبيبتي رويدك على طفلك المسكين الذي قدمتي له الحزن والهم والتعب والسهر .... كيف تقولين حبيبتي ( لن أضحي بحياتي في سبيل رعاية اطفاله ):( اجل في سبيل من ستضحين !..ستبذلين حياتك كله في عتاب وحزن اذا لم تضحي في اسعاد اسرتكِ وأطفالك واولهم زوجكِ .. اصبري ..اصبري .. سترين العالم من منظار اخر بعدما ترضعين الذي في أحشائك عندما تضمينه تشمينه والله كلمة ماما عظيمة ...هوني على نفسك وعلى المسكين طفلكِ ماذنبه ينتظر أم همها الوحيد أن تفضح زوجها وترمي طفلها ,,, لا .. لا.. والف الف .. لا ... ارجوا من الله العلي القدير أن الذي ذكرتيه هو حبرٌ على ورق ..............؟؟؟؟:confused: :confused:
آهـ ثم آهـ !!!!! اهذا هو حال من تقودها الغيره على زوجها ؟؟ أم هذا حال امرأه تسلط الغرور والكبرياء عليها .......؟؟ أم هذا هو حال أم يأسه تخاف على زوجها من التحليق بعيداً عنها وعن طفل تخاف عليه من الضياع بين مشاكلهم ؟؟؟؟؟؟ قد تكون الاخيره اهون من التي قبلها ...
أليكة .. تمالكي نفسك ورتبي افكارك وثقي بشخصيتك ولاتنظري الى أخطاء زوجك ... كيف تريدين اهله أن ينظرون اليك بعدما فضحتي ولدهم وتعيبين فيه ...... لا والله اهون عليهم الطلاق ولا الفضيحة تصوري ؟؟؟
أليكة لابد من أن تتغيري 180درجه وليس 90 درجه نعم اسمعيها من أم تريد مصلحة ابنتها ....
اذا جلستي تنظرين الى حياتك مع زوجكِ من منظور كبريائك وكرامتك والكلام الفاضي الي يرددونه الحريم اذن اجلسي مطلقه يُشار لكِ (ليس بالبنان ) بل بالسبابه و هل شكل وجيههم مثل كذا :confused: لا والله بل مثل هذا :rolleyes: وراح كل وحده تخاف على زوجها تنبه الثانيه وتذكرها وتقلها ( طبعاً صديقاتك ) حطي رجلك مطلقه ...( يخافون على رجالهم )
وكأنهم يقولون فرر من المطلقه فرارك من الاسد .....
لقب ملكة الجمال رائع والكل يتسابق اليه ولكن لقب مطلقة وملكة جمال وش راح يقولون ( وش الفايده ) لو الجمال نفعها ماطلقها فلان ولد الناس ... :(
هذا نموذج بسيط اذكره لكِ من كلام الناس ..... وغير أن الخطأ والعيب ماراح يكون في زوجها مستحيل يقولون كان يكلم بنات كان يسهر مع اصحابه واصحابه خربانين .. لا والله لن يقولوها .... ولن يتفوهوا بها .. بل يقولون ماصبرت تمشي وتهرج على زوجها انه كان وكان ...
يقولون مدلعها ابوها كيف بتعيش هذي عند الرجال ...
بقولون حلوه مره تهبل ملكة جمال بس للأسف شايفه حاله عشان كذا معاشت مع الرجال والرجال مايحبون شوفت النفس ...
وغيره كثير ...
لاأقول هذا الكلام لحذرك بل اخوفك من ماسيحصل لكِ من تدهور في نفسيتك وحالتك الصحيه بعدما تسمعين هذا الكلام .. أو تقرأينه في عيون أقرب الناس اليك ...
يقولون المرأه تصنع الرجال ( لما تصنعين ماتريدين في هذا الرجل ) ولكن ليس لوحدك .. ألتجئي الى الله .. لن تُحل مشاكلكِ دون طرق بابه الكريم احرصي على الصلاة تشرح الصدور وتنير الدروب وتريح البال .. واستعيني بها على مصاعب الحياه واحتسبي الاجر من الله تعالى ,,,,
وانصحكِ والغرور والتكبر والعجب بالنفس والحال والاهل ... التواضع مفتاح من مفاتيح احد ابواب السعاده الزوجية ,,,,,,,,
واقرائي التحصينات والرقيه الشريعة حتى تحمي نفسك من العين .....قد تكونين مصابه بالعين هو الذي ينفر زوجك منكِ رغم ماتتمتعين به ... والله اعلم ...

بنت زايد
22/03/2003, 08:21 AM
الله يكون في عونج انصحج انج اتردين بيتج ولا تخلينه بروحه مع اللي يرمسها ولا تفكرين في الطلاق وصلي وادعي طول الوقت والله يفرجها ان شاءالله .......

moon14
23/03/2003, 11:25 PM
أليكة حبيبتي رويدك على طفلك المسكين الذي قدمتي له الحزن والهم والتعب والسهر .... كيف تقولين حبيبتي ( لن أضحي بحياتي في سبيل رعاية اطفاله ) اجل في سبيل من ستضحين !..ستبذلين حياتك كله في عتاب وحزن اذا لم تضحي في اسعاد اسرتكِ وأطفالك واولهم زوجكِ .. اصبري ..اصبري .. سترين العالم من منظار اخر بعدما ترضعين الذي في أحشائك عندما تضمينه تشمينه والله كلمة ماما عظيمة ...هوني على نفسك وعلى المسكين طفلكِ ماذنبه ينتظر أم همها الوحيد أن تفضح زوجها وترمي طفلها ,,, لا .. لا.. والف الف .. لا ... ارجوا من الله العلي القدير أن الذي ذكرتيه هو حبرٌ على ورق ..............؟؟؟؟
آهـ ثم آهـ !!!!! اهذا هو حال من تقودها الغيره على زوجها ؟؟ أم هذا حال امرأه تسلط الغرور والكبرياء عليها .......؟؟ أم هذا هو حال أم يأسه تخاف على زوجها من التحليق بعيداً عنها وعن طفل تخاف عليه من الضياع بين مشاكلهم ؟؟؟؟؟؟ قد تكون الاخيره اهون من التي قبلها ...
أليكة .. تمالكي نفسك ورتبي افكارك وثقي بشخصيتك ولاتنظري الى أخطاء زوجك ... كيف تريدين اهله أن ينظرون اليك بعدما فضحتي ولدهم وتعيبين فيه ...... لا والله اهون عليهم الطلاق ولا الفضيحة تصوري ؟؟؟
أليكة لابد من أن تتغيري 180درجه وليس 90 درجه نعم اسمعيها من أم تريد مصلحة ابنتها ....
اذا جلستي تنظرين الى حياتك مع زوجكِ من منظور كبريائك وكرامتك والكلام الفاضي الي يرددونه الحريم اذن اجلسي مطلقه يُشار لكِ (ليس بالبنان ) بل بالسبابه و هل شكل وجيههم مثل كذا لا والله بل مثل هذا وراح كل وحده تخاف على زوجها تنبه الثانيه وتذكرها وتقلها ( طبعاً صديقاتك ) حطي رجلك مطلقه ...( يخافون على رجالهم )
وكأنهم يقولون فرر من المطلقه فرارك من الاسد .....
لقب ملكة الجمال رائع والكل يتسابق اليه ولكن لقب مطلقة وملكة جمال وش راح يقولون ( وش الفايده ) لو الجمال نفعها ماطلقها فلان ولد الناس ...
هذا نموذج بسيط اذكره لكِ من كلام الناس ..... وغير أن الخطأ والعيب ماراح يكون في زوجها مستحيل يقولون كان يكلم بنات كان يسهر مع اصحابه واصحابه خربانين .. لا والله لن يقولوها .... ولن يتفوهوا بها .. بل يقولون ماصبرت تمشي وتهرج على زوجها انه كان وكان ...
يقولون مدلعها ابوها كيف بتعيش هذي عند الرجال ...
بقولون حلوه مره تهبل ملكة جمال بس للأسف شايفه حاله عشان كذا معاشت مع الرجال والرجال مايحبون شوفت النفس ...
وغيره كثير ...
لاأقول هذا الكلام لحذرك بل اخوفك من ماسيحصل لكِ من تدهور في نفسيتك وحالتك الصحيه بعدما تسمعين هذا الكلام .. أو تقرأينه في عيون أقرب الناس اليك ...
يقولون المرأه تصنع الرجال ( لما تصنعين ماتريدين في هذا الرجل ) ولكن ليس لوحدك .. ألتجئي الى الله .. لن تُحل مشاكلكِ دون طرق بابه الكريم احرصي على الصلاة تشرح الصدور وتنير الدروب وتريح البال .. واستعيني بها على مصاعب الحياه واحتسبي الاجر من الله تعالى ,,,,
وانصحكِ والغرور والتكبر والعجب بالنفس والحال والاهل ... التواضع مفتاح من مفاتيح احد ابواب السعاده الزوجية ,,,,,,,,
واقرائي التحصينات والرقيه الشريعة حتى تحمي نفسك من العين .....قد تكونين مصابه بالعين هو الذي ينفر زوجك منكِ رغم ماتتمتعين به ... والله اعلم ...

الله يصبرج على مبتلاج به
وانا اايد الاخت الفاظله والام الحنونه وهي اسما على مسمى جزاها الله عنا كل الجزاء وتمسكي بكتاب الله عز وجل وبدعاء وانصحج انج ماتتركين زوجك وحاولي قدر ماتقدرين تفتحين صفحه جديده وتنسين كل شي صارلج
وباذن الله ماراح ننساج من الدعاء
وراسلينا اول باول علشان نتطمن عليج وان شاء الله بالقريب العاجل نسمع منج احلى الاخبار

اليكه
25/03/2003, 04:08 PM
الأم الحنون

و الله أنا مب كاسر ظهري و لا غامضني من هالسالفة كلها إلا هالجنين المظلوم اللي عايش معاناة أمه و شرب حزنها و مشى في دمه ألمها :confused:
و الله اني حبيته من قبل أن يخلق و حركته في أحشائي بالدنيا و ما فيها و لكن حبي لأبوه أكبر للأسف يعميني و الغيرة تشل تفكيري فأنا أعترف أني مجنونة بحبه و في نفس الوقت حاقدة عليه بسبب اللي يسويه فيني و شعوري بالإهانة لا يطاق يحول حياتي جحيماً :mad:

كنت في شهري الثالث بسقط بسبب شجار عنيف بيني و بين زوجي و ما أعرف كيف فقدت أعصابي و نطيت و بكيت فإذا بي أفاجأ في اليوم التالي بمغص و أعراض الإجهاض ركض بي إلى المستشفى و ظليت بعدها شهر كامل راقدة على ظهري بلا حراك ... ندمت و الله لأنه أنانيتنا أنا و زوجي عمتنا عن الجنين و قرر أنه يتخلص من عذابنا و يروح بكرامته بدل ما يقضي عمره مع أم حاقدة على أبوه تهدده كل يوم بأنها سترمي طفله عليه و تفر بعيداً....

بس ربكم قدّر و لطف :rolleyes:
من يومها و أنا أبتعد عن كل شي يثير الزعل و زوجي بعد كان على مدى الشهور التالية للحادثة يحاول ما يزعلني لأنه يهمه الجنين أكثر من أي شي !!! إلى اليوم اللي حصل فيه شجار الفواتير و أنا في شهري السابع !!!! انقلبت مره ثانية كل الموازين ..

لكن ما أدري ليش ينتابني إحساس غريب بالحقد و الكره في كل مرة اكتشف فيها خيانة زوجي أكره كل ما يتعلق فيه و صلت عندي لدرجة اني أعاقبه باهمالي الجنين و اهمال نفسي و انتهز الفرص لأعاقبه عن طريق الجنين لأنه نقطة ضعفه ....

اليكه
25/03/2003, 04:18 PM
moon14

كيف قولولي و أنا كل ما أقول خلاص يمكن الريال تاب يطلع دليل أقوى من اللي قبله على خياناته اللي ما أطيقها :(

أموت قهر في اليوم الواحد 1000 مره

أمي دايماً تقول " ما عندج سالفة تتعبين نفسج عشان ريال ما يستاهل حبج بس عيشي معاه أدي واجباتج و استفيدي من وجوده يوم بيضحك اضحكي و يوم بيعصب طنشي سمعيه كلام الحب و الغزل حتى لو مب من قلبج قصي عليه أهم شي ما تتأثرين و كل شي يقوله خليه وراج" يعني تبغيني أعيش معاه يخدعني و أخدعه !!

لكني ما أقدر أنقهر و الله و ما أحب انه يستغفلني :mad:

الامل الضائع
25/03/2003, 05:12 PM
اختي العزيزة اليكة و الله احس بكل اللي تعانينه ومشكلتك تذكرني
بمشكلتي السابقة مع زوجي فهي شبيهة لها لحد كبير جدا و انا مثلك عانيت الامرين من وراء علاقة زوجي بوحدة ثانية تدرين شنو سويت علشان احل المشكلة غيرت نظام البيت و صرت اقول له كلام حلو زيادة عن اللزوم غير اللبس الحلو المتجدد وطبعا استقباله بالابتسامةلما يرجع من برة مهما كان متاخر غير بعض السهرات اللي ارتبها فجاءة قبل لا يطلع بدقايق و غير هذا وايد وما اخبي عليش اني كنت احترق من الداخل ونفسيتي كانت تعبانة جدا جدا لكن اسلوبي هذا خله زوجي اراجع نفسه ويحس بتانيب ضمير وبعدين انهى علاقته ورجع لي انا مازلت لمل اتذكر اتالم لكن رجوعه لي ايخفف علي فارجو منك يا اختي ان تحاولي ان تجربي تغير حياتك مع زوجك وتذكري ان الزوج طفل كبير يحتاج الى الحب والحنان والكثير من الدلع تمناتي ان اكون ساعدك ولو قليلا اذا اردت ان اكتب لك اساليب اتبعتها انا جاهزة و بالتوفيق

اليكه
25/03/2003, 07:54 PM
الامل الضائع

سؤال هل اعترف زوجك بعلاقته ولا أنكرها و سوى نفسه المظلوم؟؟
مثل ما سوى المحترم زوجي.. لا و يبغي ينتقم بعد لأنه ما يعترف بالمكالمات اللي يجريها و لا اعترف اذا كان يعرف صاحبة الرسالة اللي اكتشفتها في تلفونه من زمان....
لا و المصيبة انه يحلف و عالمصحف :o
ساعت أحس انه مريض و يسوي هالتصرفات بدون وعي منه لدرجة انه يستنكرها بعدين أحس انه مفتخر باللي يسويه و لا يشوف فيه أي غلط .. يعني متناقض لا يبغي يعترف و الاعتراف أول التوبة و لا يبغي يثبت براءته مع انه بإيده اييبلي الدليل بس رافض .....لأنه كل الأدلة ضده..
عشان جذه أسألج عن طبيعة ريلج كيف كان؟؟
أنا زوجي حرام فيه التعب لأنه يشوف اللي يسويه حلال و يعاتبني أنا و يلومني لأني ما أصدق كلامه .. يبغيني أكذب الجميع و الأدلة التي يفضحه بها الله و صوت المرأة اللي اتصل فيها و أصدقه حتى في أكاذيبه :mad:

في الأيام اللي كان متصل فيها علاقتي فيه كانت جداً رائعة و كان متصل فيها في يوم عيد ميلاده ... وأنا اللي هلكت عمري و أنا حامل أراكض من سوق لسوق أجهزله مفاجآت الحفلة!! كان يرد لي فرحان مب عشاني بس لأنه كلمها و احتفل وياها قبلي .. مكالمة تلفونية طولت 35 دقيقة و هو ما يطيق يكلمني أو اييلس وياي في البيت دقيقتين على بعض :confused:

شمس وقمر
25/03/2003, 10:00 PM
الأخوات الحبيبات في هذاالمنتدى الرائع
أتمنى أن تتقبلوا وجودي معكم بصدر رحب
مشكلتي تقريبا نفس مشكلة الأخت اليكة من خيانته لها وانكاره الشديد لذلك رغم تأكدها من ذلك وجميع ماقالته الا أن الفرررررررق .........

أني متزوجة من ست سنوات ولم أرزق بأطفال لمشكلة في زوجي،،ولم أكتشف خيانته الا قبل أقل من سنتين ،،وقبلها لم أشك فيه من قبل أبدا ولم اتصور مجرد تصور أن يحصل هذا ليس نزاهة به لكنه حريص جدا على سمعته ومظهره أمام الناس،،وهو رجل له مكانته في عمله .
أما بالنسبة لماضيه فلا أظنه كان صاحب علاقات لأني لم أسمع عنه شيئا ولم يربني في شيء ولابيئته تسمح له بذالك!!!

الوضع الآن أنا متأكدة تماما منه مكالمات شبه يوميه بالساعة والساعتين وفي الأغلب بعد الساعة12
أول مرة صارحته وذهبت لبيت أهلي حين أنكر واني أطعنه في شرفه؟؟؟وبعدما ذهبت وواجهته بالأدلة اعترف لكن قال بأنها مجرد علاقة عمل ورسالة معايدة مع اني رأيت مايفوق ذالك بكثييييير

صدقته ورجعت وأبدى تغيرا كبيرا حتى في المعاملة لكن سرعان مانتكس بصورة كبيرة وبدل أن تكون واحدة أصبحن ثلاث ولا تسألو عن حالي؟؟؟؟

أمنا الحنونة أتمنى سماع رأيك فكلامك يريح النفس المتعبة

أرجووووكم لا تخذلوني

العنقاء
25/03/2003, 10:20 PM
حبيبتى اليكه بغيت أسألج خلال هالفتره اللى انتى فيها في بيت هلج حاول يسأل عنج او حاااول حتى يتصل بج أوكى اذا كان ردج هيه معناته انه هو افتقدج وحس بغيابج اوكي يمكن انتى ما رديتى علىاتصالاته او سكرتى التيلفون في ويهه على الأقل اذا هو صدق يباج بيطرش عليج خواته أمه اي حد ممكن إيأثر عليج
حبيبتى اليكه والله أنا ما أحاول اضيجبج أو أكدرج بس ليش الإنسان يتهرب من الحقيقه بالذات إذا كانت واضحه وضوح الشمس
حبيبتى لا تقهرين نفسج ولا اتكدرين لانه محد في الدنيا يستاهل لحظه زعل منج واللى هانت عليه دمعتج وكدرج وزعلج والله ايهون عليج ولا تفتكرين فيه ولا اتضعين وقتج حتى بالتفكير فيه اذا هو بايع مره بيعى انتى ألف وانتى ألف من يتمانج وصدقينى يمكن رب العالمين راد انه ما ايخليج على غفلتج وبغى يكشفلج حقيقته واحمدي الله دووم على كل شي وخليه صدقينى اللى ايسير بلايا سبب بيرد بلا سبب ومسيره بيرد لج إذا الله كاتب لج عيشه وياه وإذا كان مب رزقج خلاص أحمدي الله على كل شي

حبيبتى اليكه ماشي مثل صلاة القيام اطلبى من رب العالمين ايرده لج إذا كان هالشي خير لج في حياتج وياه والله يبعده عنج إذا كان شر
حبيبتى قولى دوم
((ربي انى مسنى الضر وانته ارحم الراحمين ))
ربى انى مغلوب علي فانتصر لى يااااارب
((حسبى الله لا إله إلا انت انى كنت من الظالمين ))
طمنينى عليج حبيبتى

الامل الضائع
25/03/2003, 10:30 PM
اختي الحبيبة اليكة اولا زوجي لما سالته عن الرقم الغريب اللي في تلفونه والرسائل قالي هذي من زميلة لي في الشغل وعندها مشكلة ويا اخوها وانا احاول اساعدها بس وانا طبعا ما صدقته لان مضمون الرسائل اللي في الجوال كانت كلها كلمات حب واتصلت فيها وقلتلها عيب تراسلين واحد متزوج مثل هالرسايل وضليت دائما زعلانة ومعصبة وابجي واهو احاول ينفي كل شي المهم وبعد ما تاكدت من كل شي قعدت وياه وقلت له احنا متفقين على الصراحة من البداية وانت لازم تصارحني بعلاقتك بها وبعد ضغط كبير مني اعترف انه مسوي معاها علاقة حب وطبعا حط الوم علي باني مقصرة معاه بسبب عصبيتي وزعلي وووو وانا صبرت على اتهاماته لاني ابي احافظ على بيتي واربي ولدي اللي ماكمل سنة ومثل ما قلت لج من قبل غيرت تعاملي وياه والحمدالله انتهى كل شي و البنت لما انتهى كل شي استقالت من وظيفتها وهذي اللي ريحني عموما انت اتقولين انه ما يطيق يقعد معاش دقيقتين صدقيني جربي تاخدينه بالكلام الحلو وسوي له سهرة حلوة وبتشوفين النتيجة طمنيني عنج بالتوفيق...........

اليكه
26/03/2003, 01:01 PM
شمس وقمر

الله يعينج :(
تقولين مكالمات يوميه أنا زوجي مدمن تلفون ما يفارقه طول فترة الدوام و بعد العصر الين وقت النوم .. لأن النوم هو الشي الوحيد المهم عند زوجي و حتى لو شو ما صار في الدنيا ما يخرب وقت رقاده و مستحيل يسهر للساعة 1 و عمره ما سواها !! بس غير وقت النوم كله تلفونات شوي أنا و أهله و شوي ربعه و شوي زملاء العمل و شوي العمال اللي كافلنهم بس أكثر شي حبيبة القلب :mad:

سمعته ومظهره فوق كل اعتبار و فوق نفسه بعد !! و هذا سبب المصايب يمكن الحبيبة مب من مستواه و هو مب لهدرجة عاطفي وايد يفكر بأهله و صورته و منصبه في الدوام....

و لكن يبقى الفرق اني مب قادرة أخليه يعترف و يقلع عن الخيانة شو أسوي و الله مليت كل ما أحاول أنبش الماضي ينفجر و ينفعل و يهددني انه بينتحر يعني يفقد عقله و الله لهدرجة وصلت حالته انه يكسر كل شي و أخيراً هددني بأهلي و دخلهم في الموضوع لكن الكل يعرف انه غلطان و الكل يلتمس له العذر و يقولون خلج الأحسن و سامحي و املكيه بطيبج انزين كيف قولولي و أنا حاقدة عليه ليقيني بأنه خائن..

أنا عن نفسي لا أطيق هذه العيشة و صبري مؤقت و سينفذ يوماً ما فإما أن يعترف و يتوب توبةً نصوح لا عودة فيها أو نطلق و كل يوح لحال سبيله

لا أنكر أني أحبه و كل اللي أسويه من حبي له و لكني أحب نفسي أكثر و ما تهون عليه نفسي أعذبها معاه :mad:

اليكه
26/03/2003, 01:16 PM
العنقاء

أي فترة !! أنا ما فارقت بيتي برضاي لأني أعرف تماماً أن البيت من حق الزوجة لكن هو اللي طردني :confused:
بس بأدب قال " سيري بيت أهلج لأني ما أقدر أعيش في هالبيت برجع بيت أهلي وإذا تبيني تعالي هناك "

عمركم سمعتوا عن ريال بهالنذالة !!! سرت يوم بس ما اتصل فيني بالعكس سار عند أهله يشكيلهم و ما خلا شي ما ذمني به حتى أدق تفاصيل حياتنا و كأني أنا الغلطانة و الخاينة مب هو !!!

قال حق أمي في اليوم الثاني خلاص خلوها عندكم !! (يعني بايع) ما صدق يحصل فرصة عشان ينهي كل اللي بيننا و يتخلص من التزاماته تجاهي....
أنا ما هنالي بال ما أبغي أريحه طول ما أنا على ذمته غصباً عنه هو المسؤل عني
و بعد لأني محتاجتنه لين ما أربي على الأقل و بعدين ما أدري يمكن تستوي معجزة و يتغير !!!
رجعت بيتي بروحي و اتصلت فيه و قلتله ردلي الخادمة رفض أول شي بس بعدين رجعها لي و رجع معاها بس يا ليتج شفتيه كيف كان يايني و الكره في عيونه و كأنه يشوف عزرائيل جدامه .... بعدين تأكدت انه يحبها و متعذب و كارهني لأني ما اكتفيت بنصف الحب و نصف القلب و يشوفني طماعة لأني أباه كله حقي أنا :eek:

قلتله كم مرة أنا ما لي ذنب يوم انته تحبها ظلمتني أنا وياك ليش من الأول !!!

أنا ما أتهرب من الحقيقة وواثقة انه حياتي بتكون جحيم لأني ما أسامح الخاين ممكن أغفرله إذا كان بيتوب بس هذا مصر على علاقته لأنها الأغلى و الأريح .... ريلي مب قد المسؤلية و هذي مشكلته :mad:

اليكه
26/03/2003, 01:30 PM
الامل الضائع

على الأقل زوجج يلعب عالمكشوف واعترف بعد ضغط و قالج أسبابه ...... و هذي بداية التوبة و يقيناً منه ان اللي يسويه غلط

لكن أنا زوجي يخفي الأدله بخبث و لا كنت اشك فيه لكن ربج يفضحه لأنه يشوفني شقد أتعذب عشانه و لا عمري قصرت في حق من حقوقه

بس شو نقول عاد ابليس حالف ما يهده في حاله ... زوجي ايمانه بالله ضعيف و منافق حاولت أعمق ايمانه بس كان يضيج و يضايج .. خليته على هواه قلت الله اللي بيهديه

ياليته بس يعطيني سبب واحد يدفعه للخيانة !! مشكلته الوحيدة انها حبه الأول و هي قبلي ... عرفها قبلي !! ايام المراهقة ...

ما تزوج إلا في سن الكهولة 34 سنة مع ذلك سحب معاه كل المراهقة لبعد الزواج و حتى في أيام الملجة بس أنا ما دريت إلا في أول أسبوع بعد ما تم الزواج .... و تأكدت ان علاقته بعدها مستمرة في سابع شهر زواج بعدني ما كملت سنه معاه
بس حبها عمى عيونه ما يشوفني لأنه دايماً في حالة شوق و خوف لا ينكشف .... يعني مشغول عني ما سمح لي أخليه يحبني

العنقاء
26/03/2003, 01:35 PM
حبيبتى اليكه
ما أعرف هل بيكون كلامى له أثر في نفسج وإلا لا
اتعرفين خليه يوصله كلام عنج أنج انتى مووول مب مفتكره فيه ولا هامنج بعده خليه يوصل له انج عايشه حياتج بطولها وبعرضها ربع وطلعات حلوه ويا أهلج وصديقاتج واضحكى خلى أهلج يفرحون بضحكتج وخلى نفسج تفرح بردة البنت الحلوه واللى كانت عايشه حياتها بكل مافيها من ضحك ووناسه
حبيبتى والله انه مافي حد يستاهل يمكن إذا سمع انج مب مفتكره فيه هو بيفكر فيج بيقول شو اللى غيرها شو حد دخل حياتها غيرى معقوله اتحب حد غير معقوله خلاص ماعادت أتحبنى يعنى بتشغلينه بتغيرج ولا اتبينين جدام أي حد ايوصله شي عنج أي نوع من أنواع الكدر والضيج وحسسي الناس اللى حواليج انك نسيته
وإلجئ الى ربج والله رب العالمين بيوقف ويااااج وصدقينى انا سمعت مره كلمة من اربيعتى ودايما اترن في اذنى
قالتلى (( حقج بياخذه غيرج ) يعنى اللى ظلمج رب العالمين بيسلط عليه اللى اقوي منه عشان يظلمه وياخذ حقج منه
حبيبتى طمنينى

اليكه
27/03/2003, 06:27 PM
العنقاء

هذا اللي أسويه أنا ألحينه بس ما أقدر أرد مثل ما كنت الصدمة ما تحملتها و بعده أثرها عميق في نفسي و لا لي غير الصبر و لين ألحين ما عندي إلا اني أصبر و أشوف اللي بيصير بعد ما أولد .. يا يتغير (انشالله يهديه رب العالمين اللي يقدر على كل شي) يا أنا أغير حياتي و ساعتها صدقيني ما يهمني حد غير نفسي اللي عذبها بما فيه الكفاية

ساعات أحس انه هذا كابوس و بنش منه مب مصدقة و لا حد قلتله مشكلتي و صدقها كلهم يتحروني طايرة من السعادة و لا يصدقون ان أنا بالذات زوجي يخوني !! كلهم يقولون لا مستحيل شو بيدور عند غيرج و انتي مب ناقصة شي ... و شو يبا أكثر و عنده قمر و هالكلاااااام :o

بس الناس ما يدرون شو يستوي داخل البيوت
:mad: