المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساعدوني لااجد حلا .. الى صديقتي

احب الورد
06/03/2003, 05:44 PM
[ALIGN=JUSTIFY]بسمه تعالى
اخواتي الاعضاء الكريمات .....
صراحة اني عندي مشكله مع صديقه ولااني عارفه كيف احلها ..
القصة باختصار ..... صديقه كانت مخطوبه من حوالي 4 سنين وللاسف فكت خطوبتها . لاسباب خارجه عن ارادتها مدة خطبتها حوالي 3 شهور بس والله الشا هد شافت فيها الويل .. لاانه كان قريبها وافقت عليه تحت اصرار الاهل ...
قبل ماتنخطب اتعرف اليها رجل متزوج يكبرها بحوالي 13 سنه .. ولكنه كانت تصده لانها من عائله جدا محافظه .. ولكن الظغوط التى واجهتها خلال فترة خطوبتها .. جعلتها تاخذ من ذالك الرجل ملجاء لها ...
وانا لم يكن لي اي علم بقيامها بتللك الامور .....
ولكن بعد ان فكت خطوبتها اصبح ذالك الشخص شغلها الشاغل ...احبته بكل ماتملك من مشاعر برغم انه لم يكن لها نصف ماتكنه له .. لم يفاتحها بموضوع الزواج بها ابدا ... كانت بدايت معرفة بها تلفونيا .. لاانها رائها في مكان وتتبعها واخذ رقمها .. وحاول الاتصال بها بادى الامر كانت تصده اما الاني فهي من تبحث عنه ... وصل الامر بها سمحت لنفسها وخالفت عاداتها وتقاليدها وخرجت معه ..الامرة الاولى .. وتابعتها مرات ومرات حتى اصبحت كلما سمحت لها الفرصه بلقائه لم تتردد .. واكيد يدور في اذهاننا مالذي كان يحصل بينهم في تلك اللقائات... سالتها عدة مرات ولكنها كانت تحلف لي بانه لم يلمسها وانه حريص على عذريتها ... وكل مايتمناه ان يراها اسعد من في الوجود .. ولكن هل من المعقول ذالك رجل مع فتاة جميله .. ولم يحصل بينهم شي .. اذا لم تكن تلك الامور الكبيره فمن الموكد بعض اللمسات والقبلات والحضنات ...... الخ
بعد 4 سنوات احست صديقتي بخطائها وهاهي الان تعرف لي وتتطلب مني ان اساعدها ... لاانها لاتستطيع نسيانه رغم معرفتها بانه يتسلى بها اوقات فراغه .. كيف تنساه .. وبماذا انصحها .. برغم كرهي لافعالها المشينه ... ولكنه محتاجة الى ...
افيدوني جزاكم الله خير ... اريدها ان تنتقم منه جزاء لما فعله بها ...
حاولت مرار ان اخبر خطيبي لما حصل لها ولكنني تررددت في ذالك ..
فارجوكم ساعدوني ....

احب الورد
06/03/2003, 05:57 PM
على فكره تقدم لخطبتها شباب ولكنها لاتجرى ان توافق على اي منهم .. على حسب قولها كيف ستخبرهم بماضيها .. كيف ستعيش مع من سيختارها زوجة له وبداخلها الف مساة لااتستطيع ان تفصح عنها ... تتخيل في داخلها انها لاتستطيع العيش بدونه رغم كل ماادركته منه من سواء استغلال وتلاعب بلمشاعر .. تعيش في صراع بين نفسه سيقودها الى الجنون تحبه على حسب قولها وتخاف عليه ولكن كل ماتذكرت ماساتها معه اردات ان تنتقم لنفسها .. وتتركه لاانه حسب ظنها لايستطيع ان يعيش بدونه برغم جفاه لها ... الف سوال يدور بمخيلتها ... كيف سمحت لنفسها ان تحب شخص وهو ملك لغيرها .. احتاجت حنانه وهو ملك لاطفاله .. لايستطيع ان يقدم لها اي شي حسب قولها امكانياته محدوده ومشاعره محدوده ...
يستغل ذالك الخبيث طيبة صديقتي ومكانة اسرتها المرموقه ... ؟؟؟؟
ولكني اريد ان انتقم منه هل اخبر زوجته واحطم حياته...
واعلمها بحقيقة زوجها برغم رومنسيته وشفافيته في التعامل معها ...
افيدوني فانا استشيط شرا لذالك المخلوق ...
واعطف على صديقتي التي لعبت بنفسها .. وهاهي الان تدفع الثمن
صدقوني رايتها البارحه وهي في حالة مايوس منها .. فهي طالبه جامعيه خلوقه ليس من عاداتها تلك التصرفات .. انا ماقول هلكلام عشان هي صديقتي .. لكن الشاهدة لله ...
هي الان في اسواء حال .. اكتائب قلق ... لاتستطيع ان تواصل دراستها وحياتها خافة من كل شي ....يعني مانا اقدره اوصف لكم الحاله .. ساعدوني جزاكم الله الف خير ..

روح الأمل
07/03/2003, 10:08 PM
اختي الغاليه احب الورد..

والله مشكلة صديقتج تعور القلب.. وكم وحده في الجامعه تعرضت لنفس هالموقف.. والمشكله تكون البنيه طيبة قلب.. ويستغلون الشباب هالطيبه لتحقيق نزواتهم.. :(

نصيحه اختي الغاليه.. ترا ربيعتج وايد محتاجه لج هالفتره.. انصيحها وخوفيها من عذاب الله.. ذكريها لو اكتشف حد من اهلها قصتها شو بيكون موقفها؟!

نبهيها تسارع بالتوبه.. قبل لا يفضحها الله..

ذكريها بأن الله ساتر عليها وساتر عليها ينتظر توبتها.. (الله يمهل ولا يهمل)..

نبهيها لو ما تابت راح يعطيها الله زوج يلعب على بنات الناس.. ويخليها في قلق وغيره قاتله وتوتر وشك..

قوليلها ما تبين زوج صالح يحفظج ويحميج ويكون لج بروحج من دون الناس؟! طبعاً بتقول إيه... قوليلها ما بتحصلين هالزوج إلا إذا حفظتي نفسج وصنتيها.. ما بتحصلين هالزوج إلا إذا اعتبرتي نفسج مكان زوجة هالشخص وتبتي وابتعدتي عن زوجها..

وذكريها بالمحافظه على الصلوات والخشوع فيها.. (إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر)..

وتابعي المواضيع الموجوده في هالركن.. المشاكل أغلبها متشابهه ولو تقدرين تخلين ربيعتج تتطلع على المشاكل المطروحه والردود لأنها وايد بتفيدها ان شالله..

وذكريها بأن أبواب التوبه مفتوحه وان اللي قتل 100 نفس غفر الله له بتوبته.. وقرب الأرض عندما اختلف عليه ملائكة الرحمه والعذاب.. وحملته ملائكة الرحمه برحمة ربي..

فالأم إن قصر ابناؤها وبكوا على باب دارها يرجون رحمتها تأثرت ورحمتهم.. ما بالكم بالله عز وجل الرحيم الأكثر رحمة بنا من امهاتنا وجميع من في الأرض..

ولا تنسين تهدينها شريط (اعترافات عاشق) للشيخ (محمد العريفي).. شريط أكثر من رائع..

وشريط (التوبه) للأستاذ عمرو خالد.. جميل جداً ومؤثر ويشجع على المسارعه للتوبه وطلب المغفره..

وفقكِ الله دائماً اختي احب الورد للخير والنصح والارشاد..

لميس
08/03/2003, 10:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

اختي احب الورد،،

مشكلة صديقتك مثل مشكلات الكثير من البنات في ايامنا هذه.. اي شخص يتعرض لمشكله او ضغوط يصير ضعيف ودائماً يبحث عن فسحة النور.. في الي يشوفها في التقرب لله والتمسك بالطريق القويم، وفي الي يدور السهل ويمشي في طريق الشيطان.. للأسف صاحبتك كانت ضعيفه ولأن طريق الشيطان أسهل اتبعته وهذا زاد من مشكلتها :(
الحل هو انها ترجع لله.. تصوم وتصلي وتقوم الليل وتكثر من الدعاء والصدقات.. تتوب وتطلب من الله المغفرة.. تطلب من الله ان يستر عليها ويساعدها تنسى ويعوضها عنه بزوج صالح يصونها ويحافظ عليها
اما انكم تنتقمون من الرجال وتعلمون زوجته ما انصحكم به.. اولاً لأنكم بجذي بتهدمون أسرة وبتزرعون الشك في قلب اهل بيته وثانياً عشان تتقون شره لأنه انسان خاين والي يخون زوجته ما اعتقد عنده اخلاق او ضمير.. ادعوا له بالهدايه
وأخر شي اختي.. لاتخبرين خطيبك وتفضحين صديقتك جدامه لأن مشكلتها سر بينك وبينها وحرام تفشين سرها.. وبعدين عشان تسترين عليها، الله سبحانه أمرنا بالستر وهو الستار.

الله يزيل همها ويفرج كربها
ويغنيها بحلاله عن حرامه

تحياتي،،

احب الورد
13/03/2003, 02:56 PM
شكرا اخواتي غلى الرد
ولكن بكل اسف اخبركم بانه صديقتي للان ترقد على فراش بلمستشفى بين الحياة والموت ...
ولااحد يعرف مشكلتها غيري ... فدعو لها جزاكم الله خيرا بالشفاء العاجل

روح الأمل
13/03/2003, 04:17 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله..

كوني بجانبها اختي احب الورد.. ذكريها بالتوبه..

اسمعيها القرآن بقراءه مؤثره.. للشيخ العجمي.. أو السديس.. وغيرهم الكثير..

انصحي اخواتها وامها وان استطعتي اباها ان يكونوا بجانبها.. فهي بأمس الحاجه لعطفهم وحبهم وحنانهم..

الله الله في الدعاء.. ونحن بندعي لها ان شالله..

وطمنينا عن اخبارها..

احب الورد
13/03/2003, 09:07 PM
شكرا ياروح الامل على ردودك اللطيفه ... واكيد انا بوقف جنبها الين تتعدى محنتها انشالله تعالى .. وهذه ثاني مره ادخل اليوم فيها لاني ادرس بعيد عن اهلي واتصالي برنترنت الايكون الاباوقات محدوده ... لذالك كان عندي املا ان القى اقباللا اكثر على المساعده .. ولكن سطورك ياروح الامل ابهجت خاطري ... واحب ان اطمنئك على صديقتي بانها قد تحسنت قليلا ..
ولكن ... كيف تريديننا ان نسكت عن انسان حطمها وقضى على احلامها واشتغل برائتها وطيبتها وجمالها ...
صحيح هناك بعض المواقف التي قد صدرت لو سمعتيها لقلتي انه شخص يخاف عليها بلفعل .. ويتمنى لها السعادة من كل قلبه .. خصوص انه لم يسمح لنفسه طول تلك السنين بتعرض لشرفها .. ولكنه اذاها في روحها والذي يعتبر الاذى الروحي اكثر من الاذى الجسدي ...
صدقني انا نفسي محتارة بين ردة افعاله وبين افعله المتعاكسه ..
واخيرا ...
لاتنسوها من الدعاء