المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعاني من تكيس المبايض

فديتني دلوعه
03/02/2007, 09:21 AM
:sad: بنات فديتكم انا بعدني مدخلت على ريلي واكتشفت انا اعاني من تكيس المبايض ومااعرف اي شي عن هالمرض يوثر على الحمل وكم النسبه ترى انا قاعده اصيح ومضايقه فديتكم خبروني ذا كانت احد يعرف بنات بنفس مرضي وصار لهم حمل تبشرني لاني مضايقه واخاف اخشى على خطبيي واخدعه

أميرة البحار
03/02/2007, 12:49 PM
السلام عليج، ليش متخوفة؟؟؟
الدكتورة تقول ثلاثة أرباع الحريم عندهم تكيسات في المبايض وأكثرهم يحملون بشكل طبيعي، يتكون التكيس من عدم نضج البويضة،
نصيحتي انج تستخدمين من الحين حبوب جلوكوفاج (ميتفورمين) مرة باليوم بعد العشاء وخففي تناول السكريات هذا الدواء ما يحتاج وصفة وصحيح انه لعلاج السكري الخفيف لكن ينوصف حق اللي عندهم تكيسات عشان يساعد على الحمل وحتى لو زدتي من هذا الدواء ما راح ينزل السكر في جسمج عن الحد الطبيعي (مو مثل الانسولين)
استخدميه من الحين أول اسبوع نص حبة بعد العشا والاسبوع الثاني حبة كاملة بعد العشا بعدين مرتين باليوم بعد الأكل هو آمن ويساعد على الحمل
ولو تشربين شاي المريمية مرتين باليوم يكون أحسن، اطمني وايدات أعرفهن حملن وعندهم نفس المشكلة
وانشاء الله أول ماتزجين تحملين ومن تحملين توقفين الحبوب وشاي المريمية، لكن اذا تأخر الحمل أكثر من 3 شهور أحسن تراجعين الدكتورة عشان تعطيج حبوب تنشيط المبايض (بس حمل التوأم وارد في هذي الحالة)
الله ييسر امورج ويفرحج

غاليه بنت عبدالله
09/11/2009, 12:56 PM
<---- انا بعد اعاني من هالمشكله ..

انا سمعت اذا الكيس او الورم الدهني
كان اكبر من 5 سم ..

هذا يباله عمليه !!!

بصراحه انا من فتره مسويه تحاليل و صور و اشعه ..
اتوقع طلع بحدود ال3 سم !!!!

هذا من 3 شهور !!

و الحين اخاف اراجع يقولون شي هههههههههههه

الله يعين ..

^^مرت الغالي^^
09/11/2009, 01:22 PM
استخدمي جلوفوكاج مع المشي اليومي
يخفف التكيسات
والتكيس ما يمنع الحمل بس ترا يخربط الدوره اكثر الاوقات

Om NaWaRa
09/11/2009, 01:36 PM
حبيبتي لا تخافين

بس عالجي الموضوع قبل لا تتزوجين افضل

ويعتمد على حجم التكيس

وترى بناات واايد فيهم تكيس ويحملووون عاادي

وترى علاجه متووفر لا تخافين

واذا وزنج زاايد حاولي اتخففينه

وروحي لدكتورة افضل

وصارحي خطيبج وقولي له ترى السالفه العاديه

يعني تتعالجين من الحين افضل

بحرينية_حلوة
09/11/2009, 01:43 PM
لا تتخوفين أختي .. تراه شي كلللللللللش عادي و بسيط و ما يأثر على الحمل أبدا ..

أعرف وحدة فيها تكيس .. من قبل لا تتزوج و أهملت الموضوع شوي .. عقب الزواج ردت سوت فحص عطتها الدكتورة حبوب لمدة 3 شهور وقالت لها اذا حملتي في هالفتره وقفي الحبوب .. وقالت لها لا الحبوب و لا التكيس يأثر على موضوع الحمل الا في حالات نادرة ..
و كاهيه الحين حامل ما شا ءالله عليها .. =)

قلب البتول
09/11/2009, 03:22 PM
ربي ييسر امورج وما فيج الا العافية