المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حفظ الحليب الطبيعي؟؟!!

ام شهاب
05/03/2003, 06:53 AM
أرجو توضيح عدد الساعات اللازمة لحفظ حليب

الام بالثلاجه حتى موعد الرضاعة00

bonbona
05/03/2003, 11:36 AM
السلام عليج أم شهاب
حسب تجربتى ممكن تحفظين حليب الأم لمدة 24 ساعة وفى يقولون 48 ساعة
وهذا بشرط أن توضعين الحليب بعد الشفط مباشرة فى الفريزر
وعند استعماله ضعي الزجاجة فى ماء مغلىأو فى جهاز التدفئة الخاص بالحليب مباشرةأيضا من الفريزر

لا تحاولى أتسخنين الحليب مرة ثانية اذا برد (بعد التسخين أول مرة ) لانه يضر الطفل أكثر من ينفعه

أما الحليب الصناعى يمكن تجهيز الزجاجات فى الصباح ووضعه فى الثلاجة واستعماله خلال اليوم بوضعه فى ماء مغلى أو الجهاز لكن أفضل تحضير الحليب فى نفس الوقت ويمكن استعماله خلال ساعتين اذا وضع فى جو عادى أما لمدةأكثر اذا وضع فى جهاز التدفئة الخاص بالحليب وتركتيه شغال

الام الحنون
05/03/2003, 12:35 PM
اهلاً والله يا أم شهاب لكي في قلبي محلاً خاص ,,, فحُيتي أختي في الله ..
اما عن حفظ حليب الام اول مره اسمعه منكِ رغم تجاربي وتجارب الوالده وام زوجي وخالاتي وعماتي ايضاً .. عمرنا ما عملنا كذا لان الحليب يكون في درجة حرارة معقولة وصحيه في صدر الام ولاينفع انه يبرد اكثر من كذا او يسخن اكثر من كذا ولانستطيع بعد تبريده لو فرضنا اننا نرجعه لدرجة الحرارة التي كان عليها لذلك ماينفع يتهيئلي حفظه ...
وانا دائماً لو كنت غايبه عن الطفل بحج او سفر قصير مدة سبع او عشرة ساعات اشفط الحليب وارميه على طول وكذلك لما تكون حرارتي مرتفعه يطلب مني الطبيب فعل ذلك ...
وهذا رأي الخاص وماادري ماهو رأي الأخوات الباقيات ...

رودين
08/03/2003, 04:45 PM
العزيزه -- أم شهاب

أنا الى أعرفه انه لمدة ساعتان ممكن حفظ الحليب سواء من ثدي الأم او الحليب الأصطناعي

في درجه حرارة الغرفه العاديه هذا الى اعرفه وأشوف معظم الحريم يسونه

اما بنسبه ليه انا ما اسويها ابدا لاني موسوسه في الموضوع الحليب لان البكتيرياء تتكون بسرعه في الحليب

هذا والله اعلم

عروس قديمه
11/03/2003, 05:25 PM
انا حابه استشيركم شو الحل اذا انا طلعه مشوار او مناسبه شو الحل؟؟
اشفط من صدري افضل او استخدم حليب صناعي؟