المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزنجبيل .....صديق الإنسان

بحرالشجن
09/12/2006, 10:15 AM
الزنجبيل صديق في ليالي الشتاء

دراسات حديثة تثبت فائدته في تخفيف القيء الحملي والتهابات الجسم

::
مع حلول الليالي الباردة وكثرة حالات الزكام تكثر النصيحة بين الناس بتناول الشاي أو الحليب الساخن مع شيء من جذور الزنجبيل كي يبعث على الدفء ويكسب الجسم مناعة من الأمراض.
أونصة واحدة (حوالي 29 غراما) من الزنجبيل الطازج، سواء الأبيض أو الأصفر أو الأحمر أو ما يعادلها من المجفف تحتوي على حوالي 20 كالورى (سعر حراري)، وبها كمية جيدة من البوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس والمنغنيز وفيتامين بي ـ 6 تغطي كل منها حوالي 3% من حاجة الجسم اليومية.

وفي طب الأعشاب يستخدم للتخفيف من غازات البطن وتخفيف المغص.

ودراسات الطب الحديث تتحدث عن دور محتمل بنسبة كبيرة في الوقاية من الأمراض التي تستجيب لمضادات الأكسدة كالقلب والسرطان، كما أن لديه قدرة على تثبيط تراكم المركبات الكيميائية الناتجة عن الالتهابات وتأثير مباشر في منع الالتهابات.

الفوائد على الجهاز الهضمي وأعراض دوار البحر الذي يصاحب ركوب السيارة أو الطائرة كالدوار والغثيان والقيء والتعرق، هو ما أثبتته الدراسات الطبية المقارنة بينه وبين أحد الأدوية الشائعة لتلك الحالة كعقار درامامين Dramamine.

وتناولت الدراسات الحديثة مشكلة القيء لدى الحوامل، ففي دراسة تحليلية للدكتور بروللي، شملت نتائج ست دراسات نشرت في ابريل (نيسان) هذا العام، في مجلة أمراض النساء والولادة الأميركية، تبين أن الزنجبيل فعال في تخفيف القيء المصاحب للحمل، وأكدت أمان استخدامه على الحامل والجنين معاً.

خصائص الزنجبيل القوية في منع عمليات الالتهابات تعتمد بالدرجة الأولى على مواد جنجرول، وهي ما تفسر إحساس كثير من مرضى روماتزم المفاصل والالتهابات الروماتزمية بالراحة وتخفيف الألم والقدرة على تحريك المفصل باستخدام الزنجبيل بانتظام. ففي دراسة مقارنة لتأثير عدم تناول الزنجبيل ونشرت في نوفمبر (تشرين الثاني) 2003 بمجلة غضروف روماتزم المفاصل، للدكتور ويغلر، وغيرها، تبين أن لدى من هم فوق الأربعين من العمر ممن يشكون من روماتزم الركبة، فإن تناول الزنجبيل الطازج بصفة يومية يخفف من الألم وصعوبة الحركة في المفصل، والدراسة تمت على مراحل خلال سنة من التناول، ثم التوقف وعودة التناول لفحص التأثير على المفاصل.

وفي نفس الشهر نشرت مجلة علوم الحياة دراسة تقول ان وجود مادة جنجيرول ـ 6 المضادة للأكسدة، هي أحد أسباب فاعلية الزنجبيل في مقاومة الالتهابات وتوسيع الشرايين. وأيضاً في نفس الشهر من عام 2003، صدرت دراسة في مجلة أبحاث الأشعة أجريت على الحيوانات تقول ان تناول الزنجبيل بنسبة 10 ملليغرامات لكل كيلوغرام من وزن الجسم قبل التعرض للعلاج الإشعاعي يقلل من تأثيرها الضار على الجسم.

وفي فبراير هذا العام نشرت مجلة الطب التكميلي والاختياري مزيداً من الإيضاح حول آلية عمل تخفيف عمليات الالتهابات في الزنجبيل، وبينت أنه يمنع إفراز المركبات الكيميائية من مجموعة من الخلايا المسؤولة عن عمليات المناعة والتفاعل الالتهابي كالخلايا المبطنة للمفصل من الداخل وخلايا الغضاريف في المفصل وخلايا الدم البيضاء فيه.

ولا يدفئ الزنجبيل فقط الجسم في الأجواء الباردة، بل يزيد من إفراز العرق الصحي المفيد في حالات نزلات البرد والزكام، فالباحثون من ألمانيا تبين لهم أن العرق يحتوي مواد تسهم في مقاومة البكتيريا وتدعى مادة ديرماسايدين Dermicidin.

الزنجبيل الذي بدأ استخدامه في بلاد الصين منذ آلاف السنين ينتشر اليوم في كافة أنحاء العالم ويشكل إضافة للطعام المطبوخ وللمشروبات الساخنة والباردة، ويعد من الإضافات الأمنة، لأنه لا تذكر المصادر الطبية أي حالات حساسية نتيجة لتناوله، كما لا يحتوي كميات عالية من المواد المسببة لحصاة الكلي أو المثيرة لالتهابات المفاصل كالنقرس أو المسببة لمشاكل الغدة الدرقية.

منقووول..

مملكة عمري
09/12/2006, 12:24 PM
تسلمي عيوني موضوع مفيد
فعلا الزنجبيل له فوائد كثيرة فهو أيضا مفيد للصداع وينشط الجسم ويعطيه حيوية

مــــــــلاك
10/12/2006, 12:16 AM
موضوع رائع

مشكوووووووووورة

الجرح الدامي
11/12/2006, 02:32 PM
شكرا على المعلومات القيمه

برق الالماس
11/12/2006, 10:32 PM
والله الزنجبيل مع انه حار الا ان طعمه حلو لو حطيت معاه نعناع وشوية زعفران...
والله شهتيني ابي اروح اسوي زنجبيل الحين
مشكووووووووووووووووووورة

بحرالشجن
15/12/2006, 08:00 AM
تسلمي عيوني موضوع مفيد
فعلا الزنجبيل له فوائد كثيرة فهو أيضا مفيد للصداع وينشط الجسم ويعطيه حيوية

الله يسلمك حبيبتي....:clap: مشكوره على المرور والإضافه الحلوه.....

بحرالشجن
15/12/2006, 08:03 AM
موضوع رائع

مشكوووووووووورة

الأروع مرورك عزيزتي(f)
تسلمي

بحرالشجن
15/12/2006, 08:06 AM
شكرا على المعلومات القيمه

شكراً على مرورك الطيب عزيزتي:clap:

بحرالشجن
15/12/2006, 08:14 AM
والله الزنجبيل مع انه حار الا ان طعمه حلو لو حطيت معاه نعناع وشوية زعفران...
والله شهتيني ابي اروح اسوي زنجبيل الحين
مشكووووووووووووووووووورة

فعلاً الزنجبيل حلوووو ومع الشاي يخليه رووووووووووووعه:cool2:
سوي لأعضاء عروس كلهم ،خلاص معزومين عندك على إستكانة شاي اليوم العصرr(c) وطبعاً بالزنجبيل....ايش رايك؟؟؟؟؟؟؟(r)

raniawy
15/12/2006, 08:17 AM
ممكن اسال كيف بتحطي الزنجبيل الطازج على الشاي مثلا؟
يعني بتبشريه ولا ايه تسوين فيه؟

**أم عبدالرحمن**
15/12/2006, 08:20 AM
وأنا معك أأمن بالزنجبيل كعلاج طبيعي ولا يأثرعلى الحامل ولا الجنيين سبل العكس مفيدا لهم

لحن الاشواق
16/12/2006, 01:31 AM
يعطيكي العافيه وفعلا الزنجبيل مفيد وخصوصا في البرد يدفي مررررررره

الدانـــــه
17/12/2006, 02:13 AM
أختي الغاليه بحرالشجن

كل الشكـر لج عالمعلومات الرائعه والقيمه

والله يعطيج العافيه وعساج عالقوه دوم يارب

ونترقب جديدج القادم

أختج الدانــــــــه

*$قوت القلوب$*
17/12/2006, 03:20 AM
تسلمي عيوني موضوع مفيد وايد:clap:
فعلا الزنجبيل له فوائد كثيرة فهو أيضا انا اذا فيني للصداع مفيدوينشط الجسم ويعطيه حيوية:shy:

loveme
17/12/2006, 03:25 AM
اكيد الاشياء من الطبيعة بتفيد اكتر من الادواية

و الاعشاب مفيدة كدة

انا بشرب الزنجبيل عشان التخسيس

OM SAAODY
17/12/2006, 03:36 AM
مشكووره على المعلومات

فتامي
17/12/2006, 09:26 AM
مشكورة حبيبتي على المعلومة المفيدة ..

فعلاً الزنجبيل مفيد جداً ولذيذ خاصةً إذا ضفتيه في حليب دافئ مع سكر

بحرالشجن
17/12/2006, 01:31 PM
ممكن اسال كيف بتحطي الزنجبيل الطازج على الشاي مثلا؟
يعني بتبشريه ولا ايه تسوين فيه؟

هلا أختي ...أيوه تبشريه أوممكن تقطعي منه قطعه وتحطيها على الشاي بس المبشور أفضل
تسلمي

alina
24/12/2006, 07:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك أختي الغالية

على مشاركتك القيّمة

جزاك الله كل خير وبارك الله فيك

بحرالشجن
25/12/2006, 12:42 PM
وأنا معك أأمن بالزنجبيل كعلاج طبيعي ولا يأثرعلى الحامل ولا الجنيين سبل العكس مفيدا لهم

هلا أم عبدالرحمن مشكووره حبيبتي على المشاركه بس حبيت أصحح المعلومه لك ولكل الأخوات وهي كما قالت لي أحد جاراتي أن الزنجبيل مضر بالحامل وخصوصاً في الشهور الثلاثه الأولى كثرته قد تؤدي إلى الإسقاط :sad: والله أعلم بس أنا كنت أخبرها عن فوائد الزنجبيل وأنا نقلت للإستفاده وبعدين خبرتها فقالت لي من أين جإتي بهالكلام قلت لها من أحد المواقع واخبرتني إنه للإسف ضار للحامل ،قلت أخبركم بس ماأعرف مدى صحت كلام جارتي المهم الحوامل الرجاء عدم التكثير منه ومن الأفضل إنها تسأل دكتورتها قبل لاتشربه

وعذراً

بحرالشجن
25/12/2006, 12:47 PM
يعطيكي العافيه وفعلا الزنجبيل مفيد وخصوصا في البرد يدفي مررررررره

شكراً أختي على المرور والله يعافيك ياريت لو تقرأي ردي على الأخت أم عبدالرحمن

بحرالشجن
25/12/2006, 01:12 PM
[QUOTE=الدانـــــه][SIZE="3"][B][font=AGA Aladdin Regular]

أختي الغاليه [COLOR="DarkOrchid"]بحرالشجن

كل الشكـر لج عالمعلومات الرائعه والقيمه

والله يعطيج العافيه وعساج عالقوه دوم يارب

ونترقب جديدج القادم

أختج الدانــــــــه

الله يعافيك أختي العزيزه الدانه وشكرا على مرورك الطيب:clap:
والله يسمع منك
ياريت لوتقرأي ردي على أم عبدالرحمن ولا أدري مدى صحة المعلومه التي قالت عنها جارتي وإن أمكنك السؤال والرد علي حتى لو برساله خاصه تكوني قد فعلتي خير

بحرالشجن
25/12/2006, 01:20 PM
تسلمي عيوني موضوع مفيد وايد:clap:
فعلا الزنجبيل له فوائد كثيرة فهو أيضا انا اذا فيني للصداع مفيدوينشط الجسم ويعطيه حيوية:shy:

الله يسلمك أختي وشكراً على المشاركه والإضافه:clap: شوفي ردي على أم عبدالرحمن

بحرالشجن
25/12/2006, 01:23 PM
اكيد الاشياء من الطبيعة بتفيد اكتر من الادواية

و الاعشاب مفيدة كدة

انا بشرب الزنجبيل عشان التخسيس

فعلاً أختي الأعشاب الطبيعيه أفضل دائماً :clap: شكراً على مرورك وياريت لوتقرأي ردي على أم عبد الرحمن للإستفاده

بحرالشجن
25/12/2006, 01:25 PM
مشكووره على المعلومات

شكراً على مرورك الطيب لوتقرأي ردي على أم عبدالرحمن للإستفاده

بحرالشجن
25/12/2006, 01:29 PM
مشكورة حبيبتي على المعلومة المفيدة ..

فعلاً الزنجبيل مفيد جداً ولذيذ خاصةً إذا ضفتيه في حليب دافئ مع سكر

شكراً حبيبتي على المرور الطيب والإضافه ياريت لوتقرأي ردي على أم عبدالرحمن

بحرالشجن
25/12/2006, 01:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك أختي الغالية

على مشاركتك القيّمة

جزاك الله كل خير وبارك الله فيك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وأشكرك أنا على المرور الطيب والمشاركه ولك بالمثل إن شاء الله
أتمنى لوتقرأي ردي على أم عبدالرحمن وإذا عندك أي معلومه بهذا الخصوص أرجو منك إضافتها ولك كل الشكر وخير الجزاء من رب العباد.