المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلتي اني زوجة ثانية

MONA63
19/02/2003, 01:18 PM
انا عمري 24 سنة بس ظروف اليتم خلتني وحيدة في هالدنيا و حريم اخواني ما يبوني اعيش معاهم اخترت اتزوج وفعلا الله رزقني بزوج طيب بس مشكلتي اني زوجة ثانية المجتمع يعاملني كاني حرامية سرقت زوج من زوجته وزوجته الاولي تنظر لي اني مجرمة خدعت زوجها وتزوجته مع انه هو في عمر النضوج 35 سنة وبكامل قواه العقلية مشكلته معاها وحدة انها جاهلة وهو مثقف و لسانها طويل وبذي ولما قرر انه بهرب من مشاكلها وطوالة لسانها خاف علي اولاده من التشرد وما حب يطلقها فاختار لنه يتزوج عليها بس الله يشهد انه قبل ما يتزوجني علشان يثبت للجميع انه ما راح يظلمها سجل كل املاكه باسمها واسم اولادها بس المشكلة اني خلفت من ولد وبنت الحين صاروا مظلومين لانه مالهم املاك باسم ابوهم باعتبار الحلال كله مسجل باسم الاخوان وصرت انا اعيش عيشة الفقراء و اموت في كل يوم مية مرة واحتسب الي الله لانه زوجي خاف يظلم زوجته الاولي فقام ظلمني الحين نعيش انا واولادي حد الفقر وانا متحملة علشان اولادي واتعرفون متحملة لانه افكر في شيء واحد انه ما دايم الا والله وهو انشاء الله يقتص لي حقي من كل اللي ظلموني .

عاشقة عبود
19/02/2003, 02:32 PM
اختي العزيزة انا كمان على وشك اني اكون زوجة ثانية بس ما عندي مشكلة من المجتمع لان الناس دايما بتحكي وبتنغر بالقشور وما بهمها تعرف صلب الموضوع قبل ما تحكي وتقول وكمان زوجته الاولى بتنق كتير وبتتهمني اني خربت بيتها ومن ناحيةالحكي والكلام انا ما بهمني بس من ناحية انه يكتب كل املاكه باسمها مشان ما يحس انه ظلمها هون اسمحي لي الغلطة بزوجك ما دام حاس من البداية انه زواجه منك فيه ظلم لإلها كان المفروض انه ما يظلم بنت الناس معه، انا مش مختصة بهالأمور بس هاد رأيي بالموضوع، اكيد كلامي ما اعطاك الحل الا يمكن من ناحية واحدة هو نظرة المجتمع والزوجة الأولى لإلك انا بقول لك ما دام انت بتحبي زوجك وهو بحبك وانت مالية عليه حياته بقى لا يهمك كلام اللي حواليك ( طنش تعش تنتعش)
اما من الناحية التانية سوري ما بقدر اني افيدك لاني مش مختصة متل ما قلت لك بس اتمنى انه كلامي ومجرد الرد خفف عليك شوي
مع امنياتي لك بالخير والحياة السعيدة ان شاء الله
:)

حوااااء
19/02/2003, 04:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي قريت موضوعج واسال رب العالمين انه يعينج ان شاءالله

براي انج اتحاولين تكسبين الزوجه الاولى

يعني حاولي انج تتقربين منها بشتى الطرق

بالمعامله الزينه واتحملي الي ايج منها في البدايه لانها راح اتكون صعبه عليج

بس توكلي على رب العالمين
وحاولي انج اتوثقين علاقة عيالج باخوانهم من الزوجه الاولى

وحطي في بالج شي واحد ان هالعمل الي راح اتسوينه كله لوجه الله سبحانه وتعالى

وان قصدج من ورى هالشي انج ترضين رب العالمين ثم زوجج
صدقيني خذيها مني من اختج حواء

حاولي تكسبينها وانتي الربحاونه في النهايه ان شاءالله

واذا بغيتي اي مساعده انا تحت امرج في اي شي
بس امري وتدللي:)

دعواتي لج بالتوفيق ان شاءالله والسعاده الابديه يارب
في الدنيا والاخره

اختج في الله
حوااااء
(( لا تترددين في طلب اي شي تراني تحت الخدمه))

اليكه
19/02/2003, 08:55 PM
عزيزتي

أنا أعتقد أن زوجك فعل عين الصواب فزوجته الأولى كانت معه قبلك و تحملته بفقره ووقفت إلى جانبه سنين طويله و أكيد شاركته الحلوه و المره و ان كان احتاج يوماً أعطته أو قللت من المصاريف على حساب نفسها و بيتها.... و هو حين تزوجك لم يرتكب ذنباً بل على العكس كل عمله كان خيراً فاختارك أنت و عوضك يتمك بحنانه وخلصك من الاحساس المؤلم بأنك عبء على زوجات اخوتك .... الأن جاء دورك انت لتحثيه على بذل المزيد و ابدئي معه من الصفر لكسب الأكثر من المال ليكفي متطلبات البيتين .... شرط أن لا يطغى اهتمامه بأحدكما على الأخر

سر1ب
23/02/2003, 07:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .......
اختي ... لقد قرأت مشكلتك ولاأرى فيها ما يجعلك تتكدرين الى هذا الحد وتموتين الف مرة أنا أقدم لك نصيحة أخوية

عزيزتي صعب على المرأة أن زوجها وشريك عمرها وأبو أولادها مهما كانت الظروف بينهما أن يتزوج عليها امرأة أخرى ، ليس ذلك محرم ، ولكن لاننسى ان الغيرة فطرة جبلت عليها المرأة ، وزواجك منه ليس اجرام بل انه مستحب ، انت لاتهتمي لكلام الناس وتقي الله في معاملتك مع زوجته الأولى وأولاده ومتى رأيت من زوجك تقصير نحو زوجته الأولى أنصحيه بالعدل بينكما ، واذا كانت الأمور ليس تمام بينك وبين زوجته الأولى لاتحاولى الاختلاط بها حتى تهدأ ألأمور وأعذريها اذا حصل منها شيء لأن اكيد نفسيتها تعبانه وتحتاج الى وقت ليذهب ماتجده من حرقة ولاتلوميها .ولاتغضبي لأنه كتب الأملاك لأولاده ، ماللإنسان في هذه الدنيا إلى ماقسمه الله له، ولن تموت نفس حتى تستوفي رزقها ،

وبالتفاهم ولكلمة الطيبة كل شيء يِنْحَل وأخبريه بأنه لايجوز الظلم وعليه أن يسأل أهل العلم في تقسيم الإرث وأخبريه بأن ذلك ليس طمعاً منك ولكن حتى لايكون عداوة بين الأخوان عندما يكبروا ويكون هو سبب تفَرُقُهم
وأنه سوف يُسأل عن ذلك أمام رب العالمين فالظلم ظلمات يوم القيامة

وبيني له انك خايفة عليه من الحساب يوم القيامه .

الام الحنون
23/02/2003, 10:32 AM
عزيزتي منى والله لكم يؤلمني ان تعرفين عيوب زوجته الاولى ولاتعرفين عيوب زوجك ....الم تسألي زوجك ماهو هدفه من كتابت املاكه لها .. هلى تضنين انها تملك اكثر المال ام انها تملك اخوه يخذون حقها ام انها تعبت معاه بالسهر والدعاء وتحمل زوجها وعيوب ذاك الرجل ام انها كانت مجرد رضوه للزواج بغيرها ...
ولكن عزيزتي لاتيأسي والله ان المال ليس هو السعاده ابحثي عنها برضى زوجك وتربيت اولادك وتعليمهم الاخوه طبعاً نحن لانعرف مدى حب او كراهية ابناء زوجته الاولى للاولادك ولكن ابدئي بالتسامح والصفح لكي تجبريها على ذلك ..
وماتقدموا لنفسكم من خير تجدوه .......
لاتخافي من قلة المال ولكن خافي من موت الحب وقتل الاخوة الذي سيحصل لو دربتي اولادك على كره اخوانهم ... لاتفعلي هذا احرصي على تلقينهم معنى الاخوه رغم ان الحساسيات تكون موجودة ولكن في بعض الاحيان هذه الحساسيات الممقوته غير موجوده في الاخوان الذين يتربون على التعاون وحب الاب والحرص على ارضائه ...
انتِ لا عليك ولكن ثابري على راحة زوجك اذا كان انسان عادل يعرف ان يتعامل مع كل واحده على حدا حسب ميولها ورغباتها وعلى حسب لسانها
وانتِ ليس لكِ دخل بلسانها عليه هي حره معاه وشكله مرتاح على كذا
ولكن عامليها بالطيب وحسن النيه واتركِ الباقي على الله ..
احرصي دائماً على الصلاه والدعاء بل الإلحاح في الدعاء على ان تكونوا اسرة واحدة ..وقلوبكم على بعض ويكون همكم هو رضى ابوكم الذي يسعى ان شاء الله الى اسعادكم ...
وفقكم الله تعالى الى رضاه في الدنيا والاخره ..

نور القمر
23/02/2003, 12:59 PM
السلام علكيم ورحمة الله وبركاته
اخواتي انتو فهمتوا قصتها زين لازم تعرفون الكل عنده اسبابه انا ماانحاز الى اي حد فيهم بس اطلب من الزوج العدل الي الله وصاه وطبعا بتلاقون الادلة في الكتاب السنة لكن المشكلة مافكر في الزوجة الثانية وكيف يامن مستقبلها ... عفوا اخواتي انا مااقول يكتبلها نص الثروة بما انها الزوجة الثانية لكن يتذكرها ولو بالشي القليل يأمن لها اهيه وولدها ولو بالربع حتى ما يعشون بالفقر. لان عمر الزوجه الاولى بتفكر في عيال الزوجة الثانية .. اخواتي انا اقول للزوجة الثانية الله يصبرك لكن عليج بالتسامح والصبر على الزوجة الاولى وعيالها وتعامليهم المعاملة الحسنة وزوجك الله يسامحه :(

الكاسر
23/02/2003, 01:17 PM
السلام عليكم

كما قال من سبقوني بالتعليق .. بالحب تتغير موازين القوى.

أعتقد أن بإمكان الزوج إعادة تقسيم ماله إذا رغب ذلك بقلب صادق وسريرة طيبه.

ما عليك هو محاولة كسبه لطرفك ليعدل بينكما في المعامله... ولك أن تتسائلي لماذا يؤمن على فقر أبنائه الجدد.؟؟؟

قد يخطء الشخص ولكن من العيب الإستمرار في الغلط .. وما فعله زوجك في منح بعض ابنائه ومنع الأخرين كان غلطا غريبا ويمكن تصحيحه.

إذا كان زوجك يعيش حد الفقر كما يعيش ابنائك .. فلابد له من موجه.. أما إذا كان يرفل في النعيم فلابد لك أنتي من موجه .. :)

الشئ الآخر .. انك الآن لا تبحثين عن حق لك فأوجهك بالسماح ونسيان الأمر .. أنتي تبحثين عن حقوق أبنائك وانت مسئوله عنهم .. فلا تحرمينهم من حق اجازه الله لهم
وتفضلي بقبول صادق الدعاء

بنت السعودية
24/02/2003, 08:55 PM
اختي العزيزة منى..

اولا الله يكون بعونك وبعون اولادك وبعون زوجته الاولى بعد..

برغم ان قلبي يوجعني من هذي المواضيع..بس بحاول قدر الامكان اني اساعدك..

بس قبل مااقول اي شي.. بقول سبحان الله على احوال النساء..

المهم:

الزوجة الاولى ..غير مثقفة او مثل ماقلتي جاهلة اكيد ان نفسيتها تعبانه بسبب زواج رجالها واكيد انها خافت على عيالها فطلبت تامين مستقبلهم..

زوجك..للاسف ارتكب اكبر خطأ لانه مو من حقه يفرق بين اولاده لانه بهذي الطريقة زرع الكره والبغض في نفوس اطفاله ومصيرهم يكونون شباب
باذن الله وبيدركون الفرق الاجتماعي بينهم وبين اخوانهم وهذي اكبر مصيبة وماراح يزيدهم الا غل وحقد على والدهم ..للاسف الشديد ..

انتي عزيزتي..مو ذنب انك زوجة ثانية الشرع حلل اربع..ولاتلتفتي لكلام الناس..وقدري مشاعر الزوجة الاولى وحطي نفسك محلها..واعذريها

وبما انك تقولين ان زوجك مثقف وفاهم..لابد من تحذيره وحاولي قدر الامكان معاه ..فذنب العيال فرقبته ..

بدون زعل:

سبحان الله كيف الرجل قدر يظلم زوجته وعيالها ..اصلا حرام عليه..

لانه من شروط التعدد..انه يلحظ حظ الجماعة قبل مايلحظ حظ نفسه..

ويجب ان لاينسى ان الظلم ظلمات يوم القيامة..

منى حبيبتي:

الحقي نفسك وعيالك..قبل لايفوت الفوت..واحيي فيك صبرك وقوة ارادتك

بس اذا انتي كنتي صبورة ..يمكن ابناءك مايصبرون ويحصل مالا يحمد عقباه..واوصيك بالدعاء فسهام الليل لاتخطئ وادعي بقلب مخلص وصافي

تحياتي

Bathoon
24/02/2003, 08:59 PM
Allah yesa3dek yarab ameeen....o fee kel '7a6wa salama inshakllah:o

جبال وسهول
24/02/2003, 10:31 PM
الله يعينكم صراحة

لكن أنا من البداية مستحيل أوافق على واحد متزوج

وتعرفين أختي صحيح إنتي تعانين من مشكلة مادية ومن نظرة المجتمع..

بس صدقيني معاناة الزوجة الأولى أكبر لأن الطعنة يتها من زوجها.

وأي امرأة طالما إن زوجها راضي عليها ما تهمها الدنيا واللي فيها

لكن اللي زوجها يتزوج عليها تدور الدنيا فيها وكأن مالها ظهر

وما أقول غير اصبري مثل ما صيرت الأولى

حب لا يموت
25/02/2003, 02:40 PM
بصراحة الأخوات ماقصروا.......

لكن سبحان الله هناك من تقف مع الزوج في كتابة أملاكه لزوجته الأولى.......

أين العدل في النفقة .......

الذي ام أقله أنا أو أنت وأنما

من هو أفضل مني ومنك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم......

وسؤال صريح لكل من تؤيد هذا الزوج......

لو كنت مكان الثانية هل ترضين بهذا الظلم........

وبغض النظرعن مسألة زوجة أولى وثانية.......

الأولاد كلهم أولاده .....

أليس كذلك......

أين العدل في منح البعض وترك البعض.......

هل ترضين أنت لو كان هذا والدك وكنت أبنة الزوجة الثانية أن يعمل بك هكذا.........

أما مقياس أن الزوجة الأولى كافحت وكذا ولا بد

أن يكافئها فمكافأتهاأولا عند الله وثانيا في الدنيا لاتكون

مكافئتها على حساب غيرها

وإذا قسنا بنفس هذا المقياس العدل على هذه الطريقة قد تكون الأولى

عاشت معه سنوات طويلة على الأقل عشر سنوات أو أكثر

كما أستشففت من كلام الأخت.......

هل ترضى الأولى أن تأتي الثانية لتقول دعيه معي عشر سنين كما عاش معك

ليتم بذلك العدل ؟؟؟؟؟؟؟

أختي الغالية أنا معك قلبا وقالبا ولا يضرك كلام الأولى

أن كانت نارا فكوني نورا

وأن كانت شوكة فكوني الوردة اللتي تزهر بها أيامه.......

وأنا على أتم الأستعداد لمؤازرتك وبريدي الخاص

مفتوح لك

كلمة أخيرة........

أرفعي رأسك عاليا فأنت لم تخطئي......

ولا يهمك كلام الناس.....

فأنت لست بأفضل من الصحابيات وأمهات المسلمين......

معظمهن عشن مع ضرائر وهاهن خير نساء الأمة.......

أما كلمات خرابة بيوت أو خطافة رجالة فقد جاءت إلينا مع الغزو الثقافي العفن.....

وقد كررت هذه العبارة في أكثر من منتدى.....

وفقك الله لما يحب ويرضى.....

الام الحنون
03/03/2003, 02:55 AM
حب لايموت انا لست هنا لكي ادافع عن الزوجه الاولى او الثانيه ولكن أتسائل لماذا كتب املاكه لزوجه الاولى فقط وانصحها بما اراه ؟؟!!!
اما اذا كان الجواب انه يخاف من اهل الاولى او انها تملك جميع المال الذي حققه وهذا نراه انا اعرف وحده مقربه لي مرة مدرسة حتى اشترتله سيارة وارض وساعدته في عمارة البيت ( سيارة وارض ) ملكها بمالها الخاص ولكن باسم زوجها فهمتي .. اما العمارة ربع المبلغ منه هو والثلاثة ارباع منها .. خلاص جابت منه ولدين رجال وبنتين عرايس وبعد ماكبرت بالسن .. قبل خمسة سنين تزوج قريبته خلاص وهما من نفس القبيلةوبالدس وحدة تبي تخرب بيتها قالت لها ب******* جلست سته شهور مهي مصدقه وهو يقول كذب الى سمعتيه وبعد سنه رجعت المكالمات تنبها لانها تصرف على البيت وهو راتبة مكفيه المهم تصوري بعد سنه اخذت ولدها وقالت وديني لهذا العنوان في مدينه اخرى ليس في نفس مدينتها ولقيت الكلام صحيح وطلبت اموالها وانه يكتب كل حقها لها اما العمارة قالت يا تشتري يا تبيع واخذ فلوسه الربع الى اشترك فيه وزعلت الثانيه ان كتبلها امواله والحقيقة اموال الاولى ,,, عشان كذا انا أسائل وليس اميل لاحد الطرفين ..
اما اذا كان الجواب هو الظلم فلا تخاف هي الكسبانه في الدنيا والاخرة ...

العروس الهاربة
05/03/2003, 04:08 AM
صدقت يا أمنا الحنوووووووون وانا رأيي من رأيك

والله يعين الجميع على الدنيا

اليكه
08/03/2003, 06:10 PM
بغض النظر عن أصل المال سواء كان مال الزوجة الأولى أم مال الزوج أنا أرى أنه ظلم و اجحاف بحق الزوجة الأولى ان تأتي الزوجة الثانية لتقاسمها في أحق الأشياء بها....
علي الزوجة الثانية أن تبدأ مع زوجها من الصفر و ليس من حيث ما انتهى اليه بفضل الزوجة الأولى و تعبها و حسن تدبيرها :s

bonbona
12/03/2003, 02:21 PM
هلا أختى

أنا من رأى دايما الزوجة الثانية يجب عليها تتحمل نتيجة أختيارها
ما دام زوجك خاف على مصلحة زوجتة الاولى أم عياله يعنى أنه طيب وقلبه نظيف ويعرف ربه فلا تخافى ما بينسى عيالج وأكيد هو مسوى حساب هاليوم وكل شئ بينحل ان شاء الله عليج بالدعاء والصبر وحسن العشرة