المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختي بيطلقها زوجه بدون سبب

الحلم الوردي 1
16/02/2003, 01:02 PM
الحقوا الختي زوجها بيطلقها :confused:
هم يحبون بعض بجنون ،وأنا أحس أنه يحب أختي أكثر من ما هي تحبه مب يعني أنها ما تحبه لا بس هو أكثر هذا إلي احسه
وأختي ساكنه مع أهل زوجها في غرفة بس ما تشكر على أهل زوجها بس تشكر على أم زوجها وتقول أنها طيبة بس أخواته وأخوانه تقول عنهم مشعوذين ومجرمين وأصحاب ويوه ( يعني معناها بوجه وراها بوجه جدامها ومع هذا هي تحاول تتعايش معاهم تقول أختي إذا طلعو كم يوم من البيت تغيير يعني زوجها يعاملها مثل عروس وإذا يات عندنا البيت نفس الشي بس إذا رجعوا البيتهم تنشب المشاكل وتقول أنه يخلق المشاكل وينفر منها وهي تنفر منه بعد يبتعد عن فراشها ويتخاصمون بالايام هذا بس إذا كانوا داخل البيت أما في أي ماكان ثاني فهم عسل مع بعض
لا تعطونها حل الخروج من البيت لانها تقول ما تريد تترك عمتها (أم زوجها ولا هو يريد هذا الشئ ):confused:(u)
شو الحل

ميمي اللطيفة
16/02/2003, 01:13 PM
الله يعينها والله مشكله وماعندي لها حل بس ما اقول الا الله يفرج عليها
ويارب مايصير طلاق قولوا آمين
:( :(

سيدة الثلج
16/02/2003, 01:34 PM
الله يعينها ,,,, انا اقول اتحاول اتغير اسلوبها مع اخوانه وخواته ,,, يعني اتحاول تكسب ودهم

أنشاء الله يقدرونها ويحترمون امهم واخوهم ,,,

الصبر ,,, الصبر,,, والله يعينها على الصبر

الوصيفه
16/02/2003, 09:13 PM
يا اختي انا انصحها بالتوجه الى الله بالدعاء
و محد بيفرج عنها همها الا رب العالمين
تدعي ان الله يهدي زوجها و يزيد محبتها في قلبه
و اذ ا كانو خوات الزوج ما يحبونها
و هي ما قدرت تكسب ودهم
و في نفس الوقت تحب عمتها و ما يهون عليها تركها
قولي لها ان ما اتسوي لهم سالفه وا يد اكثر من اللزوم
لان هاذا بيصفرها قدامهم و بيخليها ضعيفة الشخصية
و بيخليهم في و ضع المنتصريين عليها
و كانهم ما سكينها من ايدها الي تعورها

المهم

خاليها تقوي علاقتها بعمتها و ما عليها من الباقين
المهم انها تعامليهم باحترام و لا تجرح مشاعرهم
وهاذا كله علشان خاطر زوجها و علشان تمشي السفينه:)

انزين..... و خوات الزوج كم بيعمرون في بيت اهلهم
مصيرهم ان يطلعون منه و يتزوجون ويلتهون بمسؤلياتهم
فلا تخرب علاقتها بالناس الي بيدومون معاها
و خليها تكبر عقلها و تكوم احسن منهم

لان الانسان يعمل باصله

اذا هي شاكه فيهم اذا يتعاملون بالسوالف الي فيها شعوذة فالله عليهم و الله حسيبهم
و الله بينصرها عليهم

لان الله يمكن ييسيرلهم الي يبونه
و لكن في النهاية الله بيقلبه عليهم:p
و خليها تتحصن
و لاتفارق كتاب الله
و تقوي ايمانها به

و الله انشاء الله يسعدها و يبعد عنها كل مكروه
و يخليهم زوجين سعيدين:D :D

أم لطيفة
17/02/2003, 08:22 AM
اختي الحلم الوردي

انا مقتنعة بكلام الخوات عن التقرب لله........في وقت العسر و تشكره ايضا على الأوقات الحلوة و الهادئة مع زوجها

هذا بيعطيها استقرار نفسي نوعا ما و ان كل اللي يصير حواليها ما هو الا اختبار

اما عن طريقة تعاملها معاهم.............(الخطه)
1. تتقرب من الأم (لأنها اهم عنصر في البيت)
2. تتبع طريقة (ابعد عن الشر و غني له ) ....... يعني خليها هي الكبيرة دايما

3. بالاضافه لأنها لازم تحاول ماتكون حساسه و ايد(لأني متزوجه و ساكنه مع أهل زوجي و بالرغم من معاملتهم الزينة الا اني كنت في البدايه وايد حساسه و اتعامل على ان البيت مش بيتي و ازعل كثيييير لكن ذا الشي يسبب ضغط نفسي عليها و على زوجها و يشعل المشاكل)

عزيزتي ...المسألة تاخذ شوية وقت و الصبر مفتاح الفرج

و اتمنى لها و لك التوفيق

أم لطيفة
17/02/2003, 10:09 AM
اختي الحلم الوردي

بعد ما كتبت لك الرد قرأت موضوع قد يفيدك و يفيد اختك (بعنوان لكل زوج و زوجه)

و بعض ما ورد فيه (بعد الاختصار)

الثابت والمتغير في السعادة ينبغي التركيز على أن الثابت والمؤثر في سعادة الزوجين هو جانب الدين والأخلاق

من اسباب تعجيل الطلاق
إن من الصفات التي تعجل المشاكل الزوجية ومن ثَـمّ الطلاق بين الزوجين هي :
الحدّة في المزاج - التسرع في الحكم - عدم الإحساس بلزوم التعبد الشرعي - عدم القناعة بما قسم الله تعالى - الحسد والنظر إلى ما في أيدي الآخرين من المتاع .

عدم توقع المثالية إن على الزوج أن لا يتوقع الحالة المثالية من الزوجة وكذلك العكس ، فإن فوق كل ذي علم عليم ، فكما أن الزوج لم يتزوج بالزوجة المثالية ، فكذلك الزوجة فإنهالم تتزوج بالزوج المثالي .. وعليه فقد يصادف أحدهما من هو أفضل للآخر أثناء حياته ، ولكن هذا لا يعني أبدا أن يتمنى العبد ما لم يُقدّر له فيه رزقا .

تحاشي الخلاف العلني
تحاشي الشجار وإبراز الخلافات الزوجية الخاصة في الوسط العائلي ، سواء كان ذلك أمام الأرحام والأولاد .. إذ أن إحساس الأولاد بعدم الاستقرار في حياة أبويهما ، مما يزعزع حالة الاطمئنان بالمستقبل ، أضف إلى سريان التفاعل اللاشعوري بمضاعفات تلك الخلافات ، إلى حياتهم في المستقبل ..كما أن إبراز الخلاف أمام الأرحام ، مما يوجب شيئا من المهانة لأحدهما ، لا يجبره حتى الاعتذار .

مناقشة القضايا إن من المناسب تعيين ساعة من ليل أو نهار ، لمناقشات قضايا الأسرة بشكل هادئ وهادف بعيدا عن التوتر وفرض الآراء ، فإن للزوجة رأيها في الأمور كما أن للزوج كذلك .. والأفضل هو التوفيق بين الآراء المتنافرة مهما أمكن ، للابتعاد عن سلبيات فرض الرأي من دون قناعة .

تحاشي ساعة الغضب
إن من الساعات التي يتسلط فيها الشيطان على الزوجين هي ساعة الغضب ، فعلى الزوجين في مثل هذه الحالة - ولا تخلو منها حياة زوجية - من تحاشي إتخاذ أي قرار ، أو عمل ، أو قول يعمق الشرخ بينهما ، ويورّثهما الشحناء و البغضاء ، وإن اصطلحا بعد ذلك .

آثار الطلاق
إن التهديد بالطلاق - عند اشتداد الأزمة بين الزوجين - مما لا ينبغي التفكير فيه ، فضلا عن التفوّه به من أحد الطرفين .. فإن جَعْل الطلاق هو طريق الخلاص الوحيد ، مما لا يقرّ به عقل ولا شرع ، وقلّما أورث الراحة والخلاص من الهموم ، وخاصة مع انعكاس تبعات هذه الحالة على الأولاد ، وكذلك تفاقم الحالات النفسية بين الزوجين حتى بعد الطلاق ، إذ أن هذا التاريخ الطويل من المعاشرة - بما فيه من أفراح وأتراح - مما لا ينسى بكلمتين أمام شاهدين عادلين .

و اسمحيلي على الاطالة

عاشقة عبود
17/02/2003, 12:54 PM
والله بعد ما قريت مشكلة اختك ابتديت اخاف لأني مخطوبة وعلى وشك اني اتزوج ورح اسكن ببيت اهل زوجي، وبعاملوني من هلأ بجفاء وبحاولوا ديما يبعدوني عنهم وانا مضطرة اني اساير لأني بحب خطيبي كتير ومتل ما بقول المثل: كرمال عين تكرم مرج عيون.
مشان هيك بطول بالي كتير عليهم ومتل ما ذكرت الأخت إم لطيفة بحاول دايما اني اخذ الأمور ببساطة وما اركز كتير على تصرفاتهم معي لأنه حتى نعيش لازم نساير والأهم من هيك انه خطيبي بحبني كتير متل زوج اختكب بالضبط ومادام فيه تفاهم ومحبة بين الطرفين إذن بقية الأمور مقدور عليها

محمسة
09/08/2007, 10:25 AM
خروجها من البيت ضروري جداً علشان تستمر الحياة ماهي أول وحده تصير لها مشاكل مع أهل زوجها ومافي حل غير الإبتعاد علشان يصير فيه بينهم احترام (أقصد بينها وبين أهل زوجها) وبعدين أم زوجهاالطيبه ماهي في حاجتهم هالحين لأن حسب كلامك البيت مليان بنات وأولاد وعقب عمر طويل إذا تزوجو عيالها بتكون فعلاً في حاجتهم وزي كل الأولاد الصالحين يرعون والديهم في الكبر ، يمكن الأهل يتضايقون من خروج ولدهم من عندهم ويعتقدون ان زوجته هي اللي فرقتهم بس إذا يحبون ولدهم يتمنون له السعادة ومن حق اختك أن تطلب بيت شرعي .
والمفروض أن اللي يحل مشكلة أختك هو والدها علشان يحسم الموضوع .
الله يفرج كربتها بس يبغى لها شوية صبر .

نونة العمر
09/08/2007, 11:41 AM
اشلونج اختى وشخباااااااارج عورتي قلبي بهالسالفه بس ذكرتيني بالضبط بسالفة اختى معا اهل زوجهاااااااا واشكان ايصير فيهااااااااااااا وعرفنا بعدين انه ام زوجهااااااا كانت اتسوي لهم اعمال عشان اتفرق من بينهم وجننت اختى خلتها زي المجنونة ماتعرف شنو اتسوي لاكن زوجهااااااا على طول وداهة حق مشاااايخ وبعد جاااااااااب شيخ وقرى في غرفتهم عشان ينفك السحر وقالهااااااااا دوم شغلي القرؤان في الغرفه والحين عقب جم سنه طلعت في بيت وصارت احسن من قبل وجوفي اختى جيبو شيخ دين ويقرى في غرفتهم ترى لاهو عيب ولاحرام هاي كلام الله والله ذاكر السحر شنو ايسوي والله يهديهم ياربي

yakoutta
09/08/2007, 04:12 PM
ادا كان السبب اختي حسد و شعودة من اخواتي والله اعلم حسب كلامك فعليها بتحصين نفسها و زوجها بالادكار و المداومة على قراءة سورة البقرة مع بعض او حتى تشغيلها في غرفتهم على طول و الله يهدي سرهم يارب و يبدل همهم سعادة و يبارك ليهم

@ green apple @
09/08/2007, 09:47 PM
يا جماعة الموضوع دة قديم جدااااااااااااا

من سنة 2003

اكيد صاحبة المشكلة دلوقتى فى حال تانى غير الحال

ردوا بس الاول على الناس اللى ليها مشاكل سنة 2007 ولما نخلص مشاكلهم نبقى نروح للسنة ـ 1800

ههههههههههههههههههههههههه ههههههههه

عنفوان أنثى
10/08/2007, 04:12 AM
أختي خليهاا تشغل سوووورة البقرة

والله يسخر زوجهاا لهاااا

سارقه الاضواء
10/08/2007, 06:52 AM
يا من تحل به عقد المكاره ، ويا من يفثأ به حد الشدائد ، ويا من يلتمس منه المخرج إلى روح الفرج ، ذلت لقدرتك
الصعاب ، وتسببت بلطفك الأسباب ، وجرى بطاعتك القضاء ، ومضت على إرادتك الأشياء ، فهي بمشيتك دون قولك
مؤتمرة ، وبارادتك دون نهيك منزجرة . أنت المدعو للمهمات ، وأنت المفزع في الملمات ، لا يندفع منها إلا ما دفعت
، ولا ينكشف منها إلا ما كشفت ، وقد نزل بي يا رب ما قد تكأدني ثقله وألم بي ما قد بهظني حمله ، وبقدرتك أوردته
علي ، وبسلطانك وجهته إلي . فلا مصدر لما أوردت ، ولا مورد لما أصدرت ، ولا صارف لما وجهت ، ولا فاتح لما
أغلقت ، ولا مغلق لما فتحت ، ولا ميسر لما عسرت ، ولا معسر لما يسرت ، ولا ناصر لمن خذلت ، ولا خاذل لمن
نصرت . فصل على محمد وآل محمد ، وافتح لي يا رب باب الفرج بطولك ، واكسر عني سلطان الهم بحولك ، وأنلني
حسن النظر فيما شكوت ، وأذقني حلاوة الصنع فيما سألت ، وهب لي من لدنك فرجا هنيئا . واجعل لي من عندك
مخرجا وحيا ، ولا تشغلني عن تعاهد فروضك واستعمال سنتك ، فقد ضقت يا رب لما نزل بي ذرعا ، وامتلأت بما
حدث علي هما ، وأنت القادر على كشف ما منيت به ، ودفع ما وقعت فيه . فصل على محمد وآل محمد وافعل بي ذلك
وإن لم أستجبه منك ، يا يا ذا العرش الكريم ، والسلطان العظيم ، يا خير من خلونا به وحدنا ، ويا خير من أشرنا إليه
بكفنا . نسألك اللهم أن تلهمنا الخير وتعطيناه ، وأن تصرف عنا الشر وتكفيناه ، وأن تدحر عنا الشيطان وتبعدناه ، وأن
تضرعا وخيفة ، ورغبة ورهبة ، وخوفا وطمعا ، إنك سميع الدعاء ، وصلى الله على محمد وآله . اللهم إني أسألك
بحرمة من عاذ بك منك ، ولجأ إلى عزك ، واستظل بفيئك واعتصم بحبلك ، ولم يثق إلا بك ، يا جزيل العطايا ، ويا
فكاك الاسارى ، أنت المفزع في الملمات ، وأنت المدعو للمهمات ، صل على محمد وآل محمد ، واجعل لي فرجا
ومخرجا ، وارزقني رزقا واسعا بما شئت ، إذا شئت ، كيف شئت ، يا أرحم الراحمين