المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زواج المرأة من رجل أصغر منها سنا????

رومانسيه
11/02/2002, 05:48 PM
اهلا يا عرايس احلى منتدى...

حبيت اتكلم في موضوع حساس جدا..و ابعي راي كل وحده فيكم و بصراحه...

ترديدن الزواج...مثل اي فتاه في هذه الدنيا...تريدين حياه مستقله ..و ترغبين في تكوين اسره جميله يملؤها اطفال يزيدون حياتك جمالا...

تقدم لكي شخص....لا يعيبه اي شي...يعمل في و ظيفه مرموقه,,,ملتزم...بار بوالديه..يستطيع تحمل المسؤوليه,,,,على استعداد كامل لتحمل كل مصاريف الزواج "لو طلبتي لبن العصفور بييبه لج"..فاهم ..عاقل..ناضج...رجل بكل معنى الكلمه...

لكــــــــــــــــــــن

v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v
v

v يصغرك سنا
v
v
v
v
v
v
v
v
v

هل تقبلينه زوجا.......؟

ام الفرسان
13/02/2002, 12:10 AM
رومانسية الغالية

انني متزوجة ولله الحمد

لكن احببت ان اشترك بوجهة نظري

اي رجلا وجدت فيه كل الصفات التي ذكرتيها

اعتقد انه لا مانع ولا مبرر لرفضه ولو كان اصعر سنا

فالسيدة خديجة تزوجت النبي صلى الله عليه وسلم

وهو اصغر منها بي 25 عاما

ولقد ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم

اذا اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه

ولم يذكر العمر

فأنا اجد ان العمر لا يسبب عائقا للرجل والمراءة

وبالذات اذا اجتمعت كل الصفات الحسنة في كليهما

تحياتي للجميع :)

العروس
13/02/2002, 03:35 AM
مممممم
موضوع مهم الرومانسيه

وبنفس الوقت صعب
وحاليا .. مافي رجل يفكر يتقدم لبنت اكبر منه سنا .. الا قليييييييييل نادر جدا .
بس انا شخصيا مرت علي بنت متزوجة من شخص اصغر منها بسنتين .. وزوجها لما تقدم لها كان توه صغير .. متخرج من الثانوية .. يعني بحدود ال 18 او 19 سنة .. وزواجها مستمر .. بس من خلال ملاحظتي ومن خلال سوالفنا العادية ... حسيت ان زوجها بعده صغير على الزواج .. وما تحمل المسؤولية بعد .. احس انه توه شاب بال 20 حاليا اعتقد .. ويبي يعيش حياة الشباب في هذا العمر .. ومو متحمل تبعات الزوجات بشكل كامل . حسيت ان البنت متحمله البيت ومسؤولية الزواج شبه كاملة .

اعتقد هذي ناحية يجب الا نغفلها :)

شكرا الرومانسية للموضوع .. واسفة اذا طلعت نوعا ما عن الموضوع .. بس اول ما قريت الموضوع تذكرت البنت هذي على طول :)

حبيبتـهم
13/02/2002, 09:11 AM
كنت قلت رايي في موضوع الزواج من الأصغر سنا في الطرح الأول00 الخاص بالشباب00 وهو أنه شىء مقبول وطبيعي جدا00اذا توفرت
المقومات الصح له00 والحاجه الحقيقيه بين الطرفين لوجودهم قرب بعض
من دون الشعور اصلا بفارق العمر بينهم 00هذا عدى الحقيقه المعروفه دائما00 واللى قلناها قبل00 أنه الرجل مهما كان أصغر فا الخبره واللى هي الفايده والنتيجه الأهم من العمر 00 معاه وفي صفه00بحكم أحتكاكه الدائم في المجتمع 00ولأن الله00 فضله درجه عن المرأه باشياء عده منها كمال العقل00! فا من الطبيعي تظل كفة قدرته على القوامه والتصريف أكبر دائما معها مهما كان الفارق
في العمـــــــر00بينهــــــــ ــــــــم00
واضيف شى ملاحظ دائما00 أن الرجل عندما يتزوج من فتاه تكبره00
يهتم فى وجود الأحترام بينهم00يعني 00يصبح أكثر حرصا على عدم الإهانه لها أو تجريحها00 لأسباب كثيره منها صورته أمامها كشاب عاقل ومتزن في تصرفاته ومعايشته للحياه00
والله أعلـــــــــــــــم00

رومانسيه
13/02/2002, 04:36 PM
شكرا على ردرودكم...و شكرا على تواصلكم الاكثر من رائع.....

ام الفرسان...كلام جميل جدا..و ضربت مثل جميل جدا و هو زواج السيده خديجه بالرسول عليه الصلاه و السلام...و هذا المثل كفيل بان يقنع كل فتاه ان تقبل الزواج بمن هو يصغرها سنا....

العروس....اسمحيلي انا ما اؤيدج انا ما في رجل يفكر بالزواج بمن تكبره سنا,,,بالنسبه لنا نحن في الامارت..اصبح هذا الامر عادي و مقبول,,,
و بالنسبه اللي يتزوجون و عمرهم 18 او 19 سنه في كثيرين يفشل زواجهم ...للاسباب اللي ذكرتيها,,,و في كثيرين ينجح زواجهم لان الشخص اللي عمره 18 سنه يكون فاهم و يستطيع تحمل مسؤليه اسره..يعني رجل بكل معنى الكلمه رغم صغر سنها

بدون اسم....كلامج حلو ,,ووجهه نظرج احلى,,,و مثل ما قلتي لازم من بعض التنازلات للاستمرار

حبيبتهم...ما شاء الله عليج كفيتي ووفيتي و كلامج مقنع ميه بالميه..والمهم شخصيه هذا الرجل و اسلوبه و ليس عمره

بالنسبه لي,,,

انا باقبل بمن هو يصغرني سنا,,,,بس ما يكون اصغر عنى وايد... الفرق يكون سنه بالكثير......

و لازم اعرف شخصيته و اسلوبه في التعامل...و طريقه تفكيره و مدى تدينه...

و اتاكد انه انسان ناضج وواعي ,,يعني خلاص عدى من مرحله المراهقه....

يعني يكون اكبر عن سنه في جميع النواحي,,,و في هالحاله بتغاضى عن صغر سنه,,,,

Om-Bashar
24/01/2003, 10:34 PM
عالمنا الشرقي تحكمه معايير محددة خاصة في مسألة تحديد شريك الحياة ...

وتفر ض أحياناً التقاليد والأعراف شروط للاختيار بعضها يعتبر من المسلمات ويندرج بينها عمر الزوج الذي يجب أن يتجاوز عمر الزوجة...

إلا أن بعض حالات الزواج تمردت على هذه القاعدة بعضها لأسباب خاصة تحيط بظروف الإرتباط والبعض الآخر لقناعتهم بأن الفارق العمري لصالح أحد الأطراف لايشكل عائق أمام الزواج السعيد ...

لكن يبقى المجتمع العربي محتفظاً بنظرته لمثل هذه الزيجات ...

ويبقى هنا أن نطرح بعض الأسئلة :

هل تقبلين بالزواج من رجل يصغرك سناً ؟

وهل فارق السن بين الزوجين يؤثر على الحياة الزوجية ؟

وهل الحب والصراحة يغطي على فارق السن ؟

وهل زواج المرأة من رجل يصغرها سنا يمكن أن يكون طريق قصيرا لاستمرارالحياة الزوجية وسريعا للطلاق ؟

أترك لكم المجال لطرح أرائكم بالموضوع..
.
.
.
.
مع فائق تحياتي...

سر1ب
25/01/2003, 08:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي العزيزة اذا كان الفارق سنوات قليلة لامانع اذا وجدت فيه رجاحة العقل وتحمل المسؤولية وشخصية قوية
ـــــــــــــــ
بالنسبة لي على حسب الشخص متى توفرت فيه الشروط لايؤثر سنه على الزواج بس مايكون الفارق سنين كثيرة يعني 6-7 حلوين اقصى حد 10 وعلى ما أظن ان البنت تكون صغيرة لكن راكزة عكس الرجل اشعر ان السن النضوج للرجل في سن 30 وستمرار الحياة يرجع على حسب مدارك كل واحد فيهم وفي رأي ان الحب والصارحة لاتغطي فارق السن اذا لم يكن هناك توافق نهائياً .

الراويه
25/01/2003, 12:17 PM
فارق السن لا تشكل مشكله ابدا خاصه اذا كان الطرفان على علم بالفرق

والصراحه اعرف ناس ولدي صديقه غاليه على زوجها اصغر منها لكن اهو عمره ما حسسها انها اكبر منه بالعكس يعاملها على اساس انها صغيره وبالعكس الحمد لله عايشين بسعاده والله يوفقهم

المهم الرجل يكون متفهم وراكز
والزوجه تكون ذكيه وما تخليه يحس بفارق السن ;)

هل تقبلين بالزواج من رجل يصغرك سناً ؟
نعم أقبل

وهل فارق السن بين الزوجين يؤثر على الحياة الزوجية ؟

لا يؤثر أبد
والمره الذكيه هي اللى تخلي فارق السن برع الحياه الزوجيه وما تخليه يلعب دور

وهل الحب والصراحة يغطي على فارق السن ؟

أأأأأأأأكيد يغطي واااااااااااايد
الرجل مثل الطفل يبي حد يدلعه وبكذا الوحده تقدر تخليه بيدها

جمانه*
25/01/2003, 03:01 PM
هناك اختلاف شديد في أراء الناس00 لاكن انا ما افضل انه يكون اصغر منها ليس هذا يعني مخالفا للطبيعه 0 لاكن انا اشوف اني اكون اصغر منه ما بين 7 سنوات الى 10 سنوات عشان ما نكبر سوى افضل انا الصغيره وهو الكبير 0 مش اكبر معاه ونعجز سوى وما يقدر احد يشيل الثاني ونرمي على اولادنا هذا ان كان عندهم اولاد 00واذا ما عندهم يرمون على الناس 0 والله والله هذا من واقع الحياة وشفتوا في ناس 00000 00000000000000 نسيت اقلكم انه زميلتي تقولى هي اخذت واحد في نفس سنها وتقول احس انه انا امه مافي الدلع اني الصغيره البريئه وندمانه على زواجها وسئلتها لورجعتي وراء ايش تختاري قالت لازم يكون اكبر مني لو حتى 3 سنوات 0000هذا الي قدها كيف الى اصغر:(

جمانه*
25/01/2003, 03:07 PM
[ ]نسيت اقلكم وفي الاخير المسأله ترجع الى ( الشباب موشباب العمر الشباب شباب القلب والروح) (l)

الجوهرة
25/01/2003, 03:19 PM
السلام عليكم
الصراحه موضوع حيوي ومفيد للجميع،
سابقا قبل أن نولد هناك قيم اسلاميه مستقاة من القران والسنه،
لكن هذه الأمور السن والجمال الباهر واموال الزوجه والوظيفه وغيرها لاشك انها خليط من الحضارات التي دخلت على خليجنا وجزيرتنا العربيه،
عندنا مثل حي من أقاربنا وهي امرأه في السبعين وزوجها في الستين وقد تزوجها وهو في العشرين وهي اكبر منه بعشر سنوات والآن يزوجون اولادهم،
لكن للحقيقة هي عصبية جدا وهو هادئ قليلا ،
لكن كانت حياتهم مليئة بالمشاكل،
اما الآن فهم يزوجون أحفادهم 00
------------
والمسألة عامة ليست بالعمر وانما بالتقبل والثقة بالنفس،
وبالنسبة لي لم أفكر أن أتزوج من يصغرني00
الآن الكبار طائشون فكيف بالصغار،
-----------------
شكرا لكِ الغاليه / Om-Bashar

عطر الحب
26/01/2003, 12:32 AM
الحقيقه انا لي فلسفه خاصه في هذا الامر و قد نوقش هذا الموضوع من قبل و سوف اتي به من الارشيف و اضمه لهذا الموضوع حتى تتكون لدينا اراء كثيره.....
لماذا يفرق معنا نحن الشرقيين هذا الامر كثيرا؟؟؟
كيف يفرق معنا و قد بادر رسولنا الحبيب (صلوات الله عليه)بالزواج بمن تكبره سنا؟؟؟؟؟؟
اذن هناك حكمه من هذا الامر!!!!!!!
في اعتقادي ان الحكمه ليست في السن و انما في القدره على القوامه و تحمل المسئوليه (و هذا بالنسبه للحكمه المنطقيه)
و لكن بالنسبه للحكمه من منطلق ديننا الحنيف فهي واضحه من البدايه (لو جاءكم من ترضون دينه و خلقه فزوجوه)
اذن لم يشتمل الحديث الشريف على السن!!!!!!
فلماذا نعقدها و هي سهله وواضحه
(((((يسروا ولا تعسروا))))
اذن الامر بسيط و يتلخص في انه اذا كان انسان ذو دين و على صله وثيقه بربه و يتمتع بدماسه الخلق و رجاحه العقل و بالتالي القدره على القوامه و السيطره و تحمل المسئوليه فذلك عين الصواب و بذلك تضمني زوجا مثالي و ليس لامر السن اي دخل.......
و الدليل انه في بعض الاحيان يكون هناك اخ اصغر من الاخت بعده سنوات و لكنه ياخذ دور الاب و الاخ و الولي و كل شئ لها و لا يدخل في ذلك عامل السن...
يا اهل الخير نحن من اوجد هذه البدع و من اخترع شهاده الميلاد و اعياد الميلاد و كلها لم تكن لها وجود ولا تاثير......
ارجوا ان نتفكر و نتامل قليلا قبل الاقدام على الزواج لانه ليس بالسن ولا بالمال و لا بالحسب و الجاه تستقيم الامور و انما برضا الله ......
((((((و انا عن نفسي اقبل ان اتزوج بمن يصغرني)))))
(((((و لن يؤثر السن ابدا في سير الحياه الزوجيه ))))))
((((((و بالقطع الصراحه و الوضوح من اهم عناصر نجاح الزواج)))))
و ارجوا الا اكون اطلت الحديث

بسومة
27/01/2003, 06:33 PM
السلام عليكم .

الصراحة ما بقبل به لان أولا يمكن يتزوج علي وحدة ثانية أصغر و أجمل أو أنا ما بقدر أتعايش معاة لأن صغير علي
_________

:) أختك :

بسومة
27/01/2003, 06:39 PM
السلام عليكم .

الصراحة ما بقبل به لان أولا يمكن يتزوج علي وحدة ثانية أصغر و أجمل أو أنا ما بقدر أتعايش معاة لأن صغير علي
_________

:) أختك :

noor_al_3ain
27/01/2003, 06:41 PM
هلا خواتي

الموضوع وايد مهم ودايم على بالي

لا اعتقد ان العمر يوثر لان في وايد رجال صغار بس تفكيرهم اكبر من عمرهم ووايد رجال اكبار في السن بس يتصرفون كانهم بعدهم اصغار

ولهذا اقول ان العمر ابدا ماياثر في الزواج
وعندي وحده من قريباتنا متزوجه واحد اصغر عنها وابدا هذا مايبن عليهم

وبنسبه لي انا في اذا جاءني رجل خلوق يشتغل محترم واهم شي ايكون يخاف ربه ولكن اصغر عني بوافق عليه وما بتتردد

اختكم نور العين

توته الصغيرونة
27/01/2003, 06:43 PM
ما اظن فيها اي اشكال .. اذا كان العريس شاب واعي ومثقف ومتدين .. لكن اهم شئ ما يكون فرق شاسع بينهم .. يعني تكون عمرها 30 وهو 20 بجانب التوافق الفكري يجب ان يكون هناك توافق بالعمر ...

تحياتي

توووووتة

Om-Bashar
27/01/2003, 10:35 PM
walla ya 7aboobty..anh ma ayed abdaan ..

bs ehwa 3mooman lkl qa3eda shwath!!!

raby y7fthch :)