المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بغيت استفسر عن حليب نيدو؟

lulu81
22/01/2003, 01:23 PM
هلا خواتي ....

هذا السؤال حق الحريم اللي عندهم عيال...
انا شفت وحدة من الاهل تعطي بنتها الي ما كملت سنة ونص حليب نيدو الصبح وليل شاي حليب فهل لحليب النيدو او مال التعاون مضار على الاطفال؟؟؟ و شاي الحليب بعد..

و شو هو الحليب المغذي اللي يوصي به الاطباء غير حليب الام؟ يستوي نعطيهم حليب مراعي الطازج؟

وشكرا
(a)

روز البحرين
22/01/2003, 01:27 PM
بصراحة أنا امي يوم كنا صغار تعطينا حليب نيدو واعتقد ان هو افضل حليب وشكرا

lolo12
22/01/2003, 01:38 PM
انا اعتقد انه الحليب الطازج افضل للاطفال من النيدو

ام نوره
22/01/2003, 06:05 PM
السلام عليكم

هلا والله اختي lulu81
و حياك الله معنا,,,

بصراحه انا مو متأكده بس اللي اعرفه انه حليب نيدو مفيد بس مشكلته انه يؤدي الى السمنه " كثيرا"و الله اعلم ,,,
لان الدكتور نصح وحده من اقاربي ان لا تكثر منه لطفلتها ...

اختك
ام نوره

الام الحنون
22/01/2003, 06:36 PM
اخواتي العزيزات اما انا فقد نصحتني دكتورة النساء ان اتجنب عن حليب النيدو وقالت مضارة اكثر من منافعة لانه يحتوي على دهون اكثر وقالت حطيه على ورق وشوفي اشلون بقعة الدهن ..
اما طبيب الاطفال الخاص بني رفض تماماً اني اعطي بنتي حليب النيدو وقال مضر على الكبد والبت كانت عمرها سنتين ..وقال بعد الفطام اعطيها حليب سائل الصافي او المراعي فقط لاغير لانها هذي افضل الانواع بعد دراسه...
للآمانه اقلكم الي قال ,,,,, اما الحريم يقولون انتِ ام مثاليه وخليك وراء الدكتور حقك ..

صمتي كذا !!
22/01/2003, 09:45 PM
عزيزتي أنا عندي الجواب قبل السنتين ما يصير تأخذ النيدو بس عندك حليب اس 26 وعندك بعد سنة و ستة شهور ( بروجرس )
مجربته أنا وهذا كلام دكتور و بس:p

المغتربه4622
23/01/2003, 02:02 AM
هلا فيك اختي لولو وهذي الاجابات على اسالتك

أفضل انواع الالبان بعد لبن الام:

الالبان المجففه المصنعه لتكون قريبه من لبن الام هي افضل انواع الالبان بعد لبن الام فهي معقمه وخاليه من الميكروبات وفي الوقت نفسه سهلة الاستعمال وقريبه من حليب الام ... اما عن اللبن البقري او الجاموسي يجب عدم اللجوء اليه إلا في الضروره حيث ان تركيبه يختلف عن تركيب لبن الام مما يسبب للطفل ارتباكا شديدا في عملية الهضم وعسر الهضم..هذا بالاضافه ان اللبن الحيواني يحتوي على بعض الميكروبات قد تصيب الطفل بنزلات معويه.

الانواع الموجوده في الصيدليات:

البان جافه نصف دسمه: تعطى للاطفال من ولادتهم وحتى الشهر الرابع وتتميز بان نسبة الدهون قليله.

البان جافه كاملة الدسم: تعطى للاطفال بعد الشهر السادس وتحتوي على نسبة دهون اعلى من النوع الاول(مثل النيدو)

البان جافه شبيهه بلبن الام:يمكن اعطاؤها للطفل منذ ولادته مثل: السيميلاك والانفاميل.

البان جافه حمضيه: تعطى للاطفال المصابين بالاسهال او النزلات المعويه مثل-بلارجون.

البان غنيه بالحديد: يفضل ان تعطى للطفل بعد الشهر الرابع حيث يكون مخزون الحديد لديه قد نفذ مثل- السيميلاك بالحديد او الانفاميل بالحديد.

المصدر:كتاب لكل داء غذاء

اما بخصوص الحليب الطازج اذكر ان الطبيبه في بريطانيا نصحتني ان اعطي ابني الحليب الطازج بعد السنه الاولى من عمره وتخففيه بالماء في البدايه حتى يبدا يتعود عليه.

ارجو اني اكون افدتك:)

اختكم:
العصفور المهاجر

أنستازيا
28/01/2003, 03:06 PM
تسلمووووووووون على هالمعلوماااااات المهمة .. :D

النوري
07/05/2004, 11:57 PM
اانا انصحك انك تستخدمين حليب فرش مثل المراعي لأنه مضمون وصناعه محليه .

تحياتيي

طفوله
05/09/2004, 09:00 PM
الله حبيبتي نحن محتارين بين انواع الحليب كل حد يقول شي
الحليب الفرش يقولون عنه انه زين بس لازم ينغلي قل ما تعطينه للطفل
وفي اطفال ما يقهرونه ويسبب لهم الاسهال او الامساك
وانا جربته على ولدي وما نسبه
وحليب النيدو شربته لولدي سنه كامله على اساس انه يمتن ولاكن ما في فايده لا متن ولا شي
والحين نصحوني بحليب غين بلص واحس ان ولدي متقبلنه ومرتاح عليه

DARK ANGEL
15/09/2004, 01:50 AM
انا كنت أعطي حليب طازج لبنتي
مثل المراعي وغيره ولكن لما الدكتور
عرف قال حرام عليج تعطينها هالحليب
لأن هالحليب مش للأطفال وما راح يعطي
البنت اللي هي محتاجه له من الفيتامينات
للنمو غير عن الحليب اللي يكون محضر
خصيصا للأطفال ونصحني ب حليب (بروجرس)