المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل التوبة تهدم ماقبلها ؟

اديب
21/01/2003, 03:15 PM
التوبة تهدم ما قبلها

س4: أنا فتاة أبلغ من العمر (25) عاماً ولكن منذ صغري إلى أن بلغ عمري (21) سنة وأنا لـم أصم ولم أصل تكاسلاً ، ووالدي ووالدتي ينصحانني ولكن لم أبال ، فما الذي يجب علي أن أفعله، علماً أن الله هـداني وأنا الآن أصوم و أصلي ونادمة على ما سبق .؟؟؟

جـ : التوبة تهدم ما قبلها فـعليك بالندم والعزم والصادق على العبادة والإكثار من النوافل من صلاة في الليل و النهار وصوم تطوع وذكر وقراءة ودعاء والله يقبل التوبة من عباده ويعفو عن السيئات .

((الشيخ ابن جبرين))

العبره
21/01/2003, 09:23 PM
سبحان الله ..
ان الله رحمت الله وسعت كل شي..
يقول تعالى في حديثه القدسي..
(( إني والانس والجن في نبأ عظيم، اخلق ويعبد غيري، ارزق ويشكر سواي، خيري الى العباد نازل وشرهم إلي صاعد، اتودد اليهم برحمتى وانا الغنى عنهم ويتبغضون إللي بالمعاصي، هم افقر ما يكونون إللى،
اهل ذكري اهل مجالستى. فمن اراد ان يجالسنى فاليذكرنى. اهل طاعتى اهل محبتى. اهل معصيتى لا اقنطهم من رحمتى إن تابوا فأنا حبيبهم، من أتانى منهم تائبا تلقيته من بعيد ومن اعرض عنى ناديته من قريب، اقول له: اين تذهب؟ ألك رب سواي؟ الحسنه عندي بعشرة امثالها وازيد. والسيئة عندى بمثلها واعفو. وعزتى وجلالي لو استغفرونى منها لغفرت لهم.))
سبحان الله..
انظروا الى رحمت الله ..
وفرحته بتوبة العبد..

يقول احد العلماء..
لاتسأم من الوقوف على بابه ولو طردت..ولا تقطع الاعتذار فإذا فتح الباب للمقبولين فادخل دخول المتطفلين. وابسط يدك وقل له مسكين..فاتصدق علي..
نعم اخوتى..يجب علينا ان لا نمل من الدعاء..فان رحمت الله تعالى وسعت كل شي..

ليس العجيب في عبد يتودد سيده..ولكن العجب كل العجب في ملك يتودد لعبده.

وجزاك الله الف خير اخى اديب..
لطرح هذا الموضوع القيم..
واتاحت لي الفرصه للتعليق عليه...
والله يجعله في ميزان حسناتك..

نبع الوفا
21/01/2003, 10:38 PM
جزاك الله خير اخي الفاضل اديب على هذا الطرح المتميز....

والأخت العبره جزاك الله خير على التعليق الرائع ...

احب هذا الحديث القدسي كثيراً يؤثر بي...

بالأخص في صوت الداعيه عمرو خالد ...

يقول احد العلماء..
لاتسأم من الوقوف على بابه ولو طردت..ولا تقطع الاعتذار فإذا فتح الباب للمقبولين فادخل دخول المتطفلين. وابسط يدك وقل له مسكين..فاتصدق علي..
نعم اخوتى..يجب علينا ان لا نمل من الدعاء..فان رحمت الله تعالى وسعت كل شي..

ليس العجيب في عبد يتودد سيده..ولكن العجب كل العجب في ملك يتودد لعبده.

اللهم اغفر لي ولوالدي ولجميع المسلمين والمسلمات والمؤ منين والمؤ منات الأحياء منهم والأموات....

اديب
23/01/2003, 11:26 PM
مشرفتنا الكريمه العبره

ماشالله تبارك الله جهودك متميزه ورائعه في الركن الدينى اسال الله لك الثبات

اديب

اديب
23/01/2003, 11:28 PM
اختنا الكريمه نبع الوفاء

اسال الله ان يجعلك نبعا صافيا للاسلام والمسلمين 0 وان يجعل الخير معك اين ماحللتِ

اديب