المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دبش العروس .......... من الملابس ؟؟

الام الحنون
06/01/2003, 07:13 AM
عرائس المنتدى بناتي وحبيباتي كتبت لكم دبش العروس من المكياج وانا الان اكتب دبش العروس من الملابس بناءً على طلب الاخت الفاضلة همسة ...... ( الدبش عندنا في مكة يعني جهاز العروسة من ذهب ومكياج وشنط وملابس وغيرة .... )
اولاً : طقم شناط على الاقل اربعة او خمس
( شنطة صغيرة للمكياج - شنطة متوسطة بعجلات للسفر الداخلي حق يومين كذا - شنطة مقاسها لاكبير ولا صغير تنفع داخلي حق 10 الى 15 يوم - كبيرة للسفر الطويل وتنفع في الخارجي - شنطة خاصة لزوجك فقط اذا سافر لوحدة يومين ثلاث غيرها لاتسمحين له الا اذا كان دراسه او عمل او احد الضروريات ...... شنطة البدل تلاقينها بعلاقاتها ومريحه للرجل عشان ما يتعب في الكوي )
ابدأ في الأطقم الي لازم تشترينها من الملابس والاقمشه .
طقم ارواب الحمام عدد ( 1)
طقم مناشف نوع ممتاز عدد ( 6 ) ثلاثه لكِ بلون مختلف وثلاثه لهُ بلون مختلف لكن نفس الشكل ..
طقم مناشف لتمسيح اليدين في الحمام ( 2 ) لكما ( 2 ) لضيوف .
احذيه لكما عدد (4) للمنزل انتقيها بعنايه ( مريحة يعني في البيت )
طقم اول ليلة افضل شي يكون لونه ابيض وايطالي مكون من على الاقل اربع قطع ( الروب طويل - قميص طويل - قميص قصير - الداخلي :o )عدد(1)
طقم بجامه تلاقونها عند البي اتش والمذر كير بكثرة مكون من بنطلون طويله وبدي عريان وروب اكمام طويله اشتري (2) تنفعك في البيت واذا دخل عليك احد من جارتك او غيرة او في السفر تنفع كثير ..اشتري وحدة مشجر وحدة سادة ..
ملابس داخلية قطنيه عاديه انصحكم من عند لاسينزا او bh ممتازة واشكال وانواع .....
تجي علبة فيها يمكن خمسة ولا سته حلوه مرة من عند bh بسل لازم تعرفين مقاسك مزبوط ( زي مقاس التنوره او اكبر شوي ) يعني الي تلبس 42 تاخذ 44 .. وفيه ملون وابيض لاتفوتكم مريحة انا لهلحين وانا اشتري منها ....
طقم سنتيانات مع الداخلي تبعها اشتري اصلية (2) دانتيل على الاقل ..
والباقي النتِ حرة واشتري ابيض واسود وحركات ازرق او اي شيء اخر انتِ تحتاجينه ... المهم خمسة او ستة ..اطقم ,,,,, تحتاجينها لاغراض اخرى ...
طقم عبايه مسترة وزينة .... وكم طرحة على كم غطوة وعبايه من غير الطقم ..
اطقم خروج تايرات ( 2 ) فستان عادي كجوال او اي مديل فستان يعني (2 )
طقم با نطلون (2 ) بس حسب عيلتكم وعيلته والي راح يجونكم او يعزمونكم اما انتم ترحولهم كرري الشيء الي تحبينه ...

( لاتكثرون تراكم تعافونها بع الزواج وكل ما نزلتي السوق مع سي السيد بتلمين )

اما الأن الاشياء المنفصلة :
بعض الداخليات الي تلبسينها وقت الدورة او على القمصان الخفيفة وما جاء معها داخلي ( اشتري اللوان واشكال متعددة ) بس اعرفي هي ليش ومع ايش تلبس اكتبي كل شيء اشتريته با الوصف واللون ...
شلاح طويلة وقصيرة ابيض - سكري واسود ...
سنتيانات 4 اهم شيء عشان تلبسينها مع الجلابيات والبلايز وغيرة الالوان الي تفضلينها .;)

قمصان نوم افضل قصيرة او كما تحبين كم شكل على كم لون عدد ( 7 ) اذا امكن ......
بجايم طويله كم وحدة كم طويل عشان البرد وكم وحدة كم قصير وعند لاسنزا وإيتام bh احلى من نعومي .... عدد ( 5 ) ..
بجايم شورت عدد ( 5 ) .. من نعومي او السوق متروس من الزين بس مو تلمين وما تعرفين الزين من الشين انتبهي خذي الي ما يصبغ مع الغسل وخذي الزين .... ولا تتسرعين
قمصان البيت العريانه والي كمها كت والي كمها طويل والي قصير السوق متروس منها من الماركات انا افضل لاسنزا و نعومي في هذا النوع بذات نعومي في القمصان حقت البيت ... واذا كانت بوال افضل واحلى ..
المهم عدد (5 ) على الاقل
تنانير - بلايز - جلابيات - بديهات - بنطلاونات - جاكتات - شيلان
على كيفك الالوان و نوعية الاقمشه وكمان العدد حسب خرجاتك والي تحتاجينه لاتلمن الا الضروري ....
شراريب الي تحتاجينه بس حبيت اذكركم ..
طقم مفرش سرير عدد ( 2 ) اصلي واشتري واحد لزينه وترى ملايان اشكال وانواع من هذه النوعية ( من غير البس من شرشف ومخدات لسرير عشان تغيرين من فترة لفترة وشتري اللوان حلوة ومناسبة للعرسان ..مو تشترين حمار الوحش ولا جلد النمر يكافي اشتري شي زين وحلو ...;)
في عندك بن طالب _ شن ون - حلو وتر السوق مليان .....

((المهم اشتري شرشف صلاة وسجادة خاصة فيك تحطينها في غرفة النوم عشان للصلاة والوتر لاتنسون توترون قبل النوم ))

همسة
06/01/2003, 08:10 PM
ياعيني عليك يا أمنا الحنون

الله لا يحرمنا منك بشر

جزاك الله خير ، ماقصرتي

وأحب اضيف للعرايس

لا تكثرون من اللبس خصوصاً لبس البيت ، الحمد الله الأسواق

في كل مكان ، أهم شيء يكون يكفيك لمدة شهرين ، وبعدها

إطلعي وإشتري عادي ، وعودي زوجك على كذا

مو :s مثل حالاتي كنت مستحية ، ومجهزتني الوالدة الله يسعدها ويخليها

من إلى ، يعني مانقص شيء

أختكم:همسة

الام الحنون
06/01/2003, 09:40 PM
همسه شكراً عيوني ..... بس والله ان قعدتي للرجال ماعلهم يقول البسي اي شيء ....
وصح نحن الامهات نحرص انه ما ينقص عليكم شيء من غير شر ....

وترى الكريم كريم والبخيل بخيل مايتغير ...... شيء بعد الزواج ...

رشا
07/01/2003, 01:02 AM
مشــــــــــــــكوووره يا امنا الحنـــــــــــــــــــون
++++++++++++++++++++++++++
والصراحه اتحفتينا ولج بوووسه امممموااااح :D
++++++++++++++++++++++++++++
انا من الامارات ..في محلات ذكرتيها موجوده عدنا وفي مش موجوده:(
بس المهم اني اخذتلي فكره.. وبصراحه نسخت كل اللي كتبتيه عن المكياج والملابس عندي عشان باجر اوديه السوق ويايه:D
++++++++++++++++++++++++++++
بس لي طلب ومستحيه... اخاف انا انكون ثقلنا عليج:o
1 . يريت تعطيني فكره عن الذهب .. والكسسوار(شنط و احذيه)
++++++++++++++++++++++++
وبذكـــــــــــــــــــــ ـــرج بالخير طول عمري;)

دهن عود
07/01/2003, 09:30 AM
الام الحنون....
تسلمين والله انج ما قصرتي
وسديتي ووفيتي والله
والله يوفقج ..........

الام الحنون
08/01/2003, 03:58 AM
شكراً عيوني دهن العود لكي مني احلى تحيه من مكة المكرمة لااحلى دهن عود بالوجود ......;)
رشا عيوني ما ادري وش عاداتكم با الذهب ..... لكن ما ابخل عليك واقول لك ِ عن عاداتنا ........
حزام ذهب رقيق ويكون منه حزام ومنه ينفع عقد اذا لقيتي جاهز كان بها واذا ما لقيتي صمميه انتِ لايكون غالي مره متوسط السعر المهم على قدر ما تقدرين تدفعين .... ويليت يكون مثل مديل الشال ( عرفتيه ) الي طالع اطقم يكون يلف حولين العنق وشكلة فخم وبسيط في نفس الوقت ...
طقمين واحد ذهب اصفر واحد ابيض ... وطقم لؤلؤ
ساعة طقم انت ورجلك بشرط تلبسونها با استمرار وانتِ خذي ساعة اخرى مزدوجة ( يعني تلبس على الاطقم الذهبي والفضي )..عشان يمكن تجيك ساعة هديه لاتكثرين بعد سنه او سنتين اشتري ,,,,,
سلاسل من دون تعليقات على الاقل ( 4 ) وحدة حلبي او من نوع فاخر يبان عليها عشان تلبس على الجلابيات اذا جاك احد في البيت وانت عروسه
او على الفساتين اذا ما تبغين تلبسين طقم ....
ام الثلاثة الثانية تشترين السلاسل الطالعة الزينة وبعضها مدموج فيها نحاسي و فضي وذهبي ..
التعليقات العدد الي يكفيك عشان يمكن تجيك هدايه . اشتري الي مرصعة بلاحجارالكريمة واذا كان عندكم يجي معها اخراصها افضل ,,,
واشتري الاشياء الضغيرة الي تلبسينها على البلايز وقت العمل مثلاً وغيرها حسب احتياجك وذوقك ...
الاخراص الخفيفة والي تناسب دائرة وجهك وتكون مناسبه للسلاسل الي اخترتيها ..... ولاتنسين خرص لؤلؤ يعطي الوجة براءة وصفاء
خواتم اشتري الرقيقة لوكت البت والعمل واشتري الفخمة وقت العزايم تلبسينها ...
الاساور طبعاً المريح منها والي بعضها يكون خفيف والاخر ثقيل ...
البناجر وهذه لازم عندنا با السعودية البعض يشتري ستة مثل بعض تكون مو مرة مديلة عفش يكون رقيق وفخم في نفس الوقت والبعض يفضل اربع اربع والاخر كل ثنتين شكل غير عشان تستفيد من لبسها بعدين
المهم نستري 12 حبة وطبعاً موديلاتها تارسة السوق ....
بس هذا الي يلبسه معظم بنات السعودية ......

Cafe latte
08/01/2003, 06:21 AM
تسلمين يالحنوووونة(l)
الله لايحرمنا منك آمين
طبعاً هالموضوع وغيره محفوظ عندي :);)
تسلم ايدينك جعلها ماتشوف مكروه(a)

سحايب نجد
08/01/2003, 08:30 AM
الصراحه ماشاالله عليك يالام الحنونه
كفيتي ووفيتي الصراحه انا ماكان عندي
خبره بها الموضوع واستفدت منك كثير الله يكثر من
امثالك ويعطيك العافيه:o :o :o

الخائفة للأبد
08/01/2003, 09:17 AM
شكرا:cool:

الام الحنون
08/01/2003, 12:28 PM
دهن الورد وسحايب والخايفه شكراً على المرور وانا تحت امركم ........
;) :D

روح الأمل
09/01/2003, 01:21 PM
يزاج الله ألف خير الأم الحنون..

طبعت مواضيعج عشان تفيدني لان ما عندي حد يساعدني..

وتسلمين

همسة حب
09/01/2003, 04:57 PM
يسلمك لنا يارب
اشكرك من كل قلبي

الام الحنون
09/01/2003, 08:40 PM
العفو لكل من شكرني ...... وانا تحت امركم يا حبايبي .....;) ;)

رشا
10/01/2003, 02:29 AM
الف شكـــــــــــــــــــــــ ــــــر للغاليه امي الحنون:)

ماشي فرق بيناوبينكم في الذهب * بس الحزام وها السوالف نلبسها نحن فيوم الحنا * قبل العرس بيوم ** تلبس العروس اخضر وهالذهبان واتي الحنايه اتحنيها... المهم

اهديج هاي القصيده:
ذوقك حلو ..
ذوقك رفيــــــــع..
يعجبني الحسن البديع..
منته حللوا.. انته فظيــــــــــــــــع!!
طيـــــــــــــــــــــرت عقلي من حلاك@@@:eek:
خالص حبي لج(l)(l)(l)

الام الحنون
11/01/2003, 10:45 PM
تسلمين يا حبيبتي رشا على الكلام الحلو الي زيك وحنا في السعودية تلبس ذهبها مدة سنة تقريباً في مناسبات مختلفة وبالذات الحزام تكرر لبسه الين تبيعة وتشتري شي جديد ورائع من الاطقم او تستفيد من ثمنه بشيء اخر .... ( للحاجه يعني ) .....

Mrs.Cute
13/01/2003, 01:01 AM
الله يعطيكي العافية يا أمنا الحنون ...

وإذا ما ثقلت عليكي ممكن تقولين لنا وين محلات أطقم مفارش السرر نلقاهم في الرياض ... الفخمة واللي نوعيتها ممتازة . :o

طوق الياسمين
13/01/2003, 04:27 AM
<h1>
الله لا يحرمنا من حنانك يا ماما

الام الحنون
15/01/2003, 07:04 AM
اسفة على التاخير ولكن حالة وفاة ( اعز الناس با النسبة لي ) ابعدتني
قليلً وقررت الرجوع عشان اوسع على صدري شوي ....

تسلمين حبيبتي طوق الياسمين .....
حبيبتي مستر كاتي ,,,, يمكن با سواق المجد او با الديرة وراح اسائل لك ِ

Mrs.Cute
15/01/2003, 10:37 AM
عظم الله أجرك يا أمنا الحنون وغفر لميتكم ...

والله يجزاك خير دايم ما تقصرين الله يعطيك العافية ...

الام الحنون
16/01/2003, 11:36 AM
شكراً عيوني مستر كاتي وجزاك الله كل خير ...

Mrs.Cute
18/01/2003, 02:17 AM
أنا بانتظار ردك يالغالية ... إن كان ما فيه كلافة عليكي

الام الحنون
18/01/2003, 02:54 AM
اسفه حبيبتي على التاخير سالت خالي هو من القصيم لكن يعرف الرياض ازين مني عشان انا من زمان عن الرياض لكن يقول عندك .
حراج بن قاسم حي المنصورة المحلات الي حولينه الي بمجمع الراجحي السكني ....
وكمان اصبري شوي اختى عندها دورة بالرياض يوم الاحد طالعة وهي شاطرة بهذ الاشياء وتعرف اسئلها لك ِبس استني شوي ...

Mrs.Cute
18/01/2003, 11:52 AM
الله لا يحرمنا من مشاركاتك الرائعة ... والله يعطيكي العافية ...

وأنتظر ردك على أحر من الجمر ...

وشكراً جزيلاااااااااااااً ... وآسفة على تثقيل دمي عليكي .. :o

لكن أعذريني والله محتاسة ... :(

الام الحنون
19/01/2003, 09:10 AM
اصبري علي شوي عشان مايردون على التلفون با الرياض ما ادري وش قصتهم وخالتى ما عندها جوال واختي بتطلع باالليل وان مشغولة مع خواتي باالامتحانات عشان اختباراتنا بدت من السبت في مكه طبعاً ..
لكن والله ما نسيتك ...

الام الحنون
19/01/2003, 12:34 PM
كاتي ردو علي الحمد لله يقولون في بطيبه والعويس مفارش سرير حلوة مرة .. ان شاء الله تلاقين الي تبين ... واي خدمه ان تحت امرك ... ;)

Taamy74
19/01/2003, 01:01 PM
صدق أنك أم حنونه.. بس عندي إضافه بسيطه للعرايس هي البساطه في الموديلات و الفساتين علشان تبقى فتره طويله وما تروح موضتها بسرعة :)

Mrs.Cute
19/01/2003, 08:52 PM
الله يجزاك خير يا أمنا الحنونة ... وفعلاً اسم على مسمى ...

والله يفرج لك دايماً ... لأنه من فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ...

ومشكووووووووورة مرة ثانية يالغالية

مياري
24/01/2003, 07:26 PM
مشكووورة وماقصرتي يالغاليه

نبضة قلب
26/01/2003, 02:32 PM
الغالية الأم الحنون ..

عظم الله أجرك وأسكن الفقيد فسيح جناته يارب.. والهمكم الصبر والسلوان..

غاليتي .. جزاك الله خيرا في الدنيا والآخرة على هالمعلومة .. انا صار لي فترة منقطعة عن النت بسبب الخطوبة والدراسة ومشاغل الحياة .. ولما جيت اليوم في نيتي اطلب مساعدة للدبش لأني اول مرة اتزوج ;) ومررررررة حايسة ومو عارفة شو اجيب وشو اخلي .. خاصة ان العيون كلها علي سواء من أهل زوجي او اهلي .. وموضوعك كان وافي ومساعد لي مرة .. نستخها وراح امشى عليها :) والله لا يحرمنا من حنانك يا غالية :o

بالمناسبة تعرفين مواقع تبيع ملابس عن طريق النت ؟

مرة ثانية اكرر شكري العميق لجهودك ..

محبتك في الله
نبضة قلب

الام الحنون
17/02/2003, 09:46 AM
صح يابنات لازم تختارون الاوان الزينه الى يبين انك عروس مو تأخذين احمر سادة وفوشي سادة واسود ساده هذا مايصير للعروس ...
خذي الاسود المقلم بالعودي او الكحلي المقلم بالازرق او الاحمر .. لازم الاقمشه تكون مورده او موجه او فيها اكثر من لون ومافي مانع انك تشترين الى مقصب بفصوص سوار فسكي رهيب وناعم وكنها فصوص الماس او انك تشترينها وتخلين الخياط يكويها لك بعض الاماكن في القماش .... لو انك تحبين الاسود فصليه كجوال عريان والبسي عليه زي الجكيت حلو مذهب او فيه فضي مع الاوان زاهيه عشان يعطي شكل للعروس ... ابعدي عن الابيض في الشهر الاول تراه يزعجك او البسيه بلوزه او شال او جاكيت ابيض مع لون ثاني لاتلبسينه تنوره او فستان (؟؟؟)...
اما يانبض انا والله ما اعرف احد يبيع عن طريق النت ولوني سمعت ولكن احسن الوحدة تشتري اقمشه رهيبه وتبدع في خياطها وخلاص ...

قمرين
23/02/2003, 07:45 PM
مشكوره

Bathoon
23/02/2003, 08:04 PM
MashkoOoOoraaa mamiiiiiiiiiiiiiiiiiii

oo haaaaaaaaai bosaaaaaaaa umwaaaaaaa7

bess 3ad redeeeha leiiii:o

الام الحنون
28/02/2003, 03:53 AM
مشكورين على المرور حبايبي وان في خدمتكم أسئلوا وانا اجوبكم ....

البراءه
28/02/2003, 07:35 PM
مشكووره على هالطرح الرائع للموضوع
وانا اتمنى الاقتصاد في المشتريات لانك ما تعرفين وش هايصير بعدين
سواء حمل او غيره
والله الموفق:p

اموول
02/03/2003, 12:41 AM
الام الحنووون الروووم انتي من جد رائعه وخدومه انشاء الله نردها لك في الافراح التوقيع اموول

الام الحنون
03/03/2003, 01:51 PM
البراءه تسلمين على المرور وانا قايله هذه الملابس تكفيك سنتين اي الى مابعد الولاده هذا الى ماتحب تنزل السوق ولكن الى من النوع الى يتقضي كثير تقلل وانا قايله هذا في الردود والى مثلي ماتنزل السوق الا فترات معينه يكفيها هذا الدبش وكلامك صحيح .... لان الاجسام مو واحده تتغير البنت بعد الزواج ( تسمن ) بالعربي ..... او تتوحم ....
امول لكي شكري وتحياتي على مرورك المتواضع وانا بالخدمة وهذا قطرةمن بحر معلوماتي ...

روز البحرين
04/03/2003, 12:09 AM
مشكورة امي الحنون:D

والله يعطيج العافية:)

مع تحياتي:cool:

هنــــــد
14/03/2003, 01:45 PM
تسلمين ويعطيك العافيه
وياليت تدليني على محلات تبيع جلابيات فخمه مغربيه او بحرينبه
وتسلمين مره ثانيه:D

نسائم الرحمه
14/03/2003, 11:32 PM
مشكووووور اختي جزاك الله الف خيرhttp://smilies.sofrayt.com/%5E/y/iloveyou.gif

الام الحنون
04/04/2003, 11:59 PM
هند حبيبتي انا مثلك نفسي اعرف محل يبع جلبيات عليها القيمة وتستاهل ان الواحد يشتريها ... لكن للأسف ما اعرف الا اليشمك اسعاره مو على قد الخامه او المديل (مكلف زياده على الازم ) .... والحلوه في مكه بشارع الستين ..نعم احس فيه نعومة وجوده بالخامه ..
واذا عرفتي دليني الله يخليك ...

سهام القلوب
20/05/2003, 05:16 AM
الله يعطيك العافية ياامنا الحنون .الصرلحة انا ماي عارف من متى حاح هاالموضو.....لا كني استفدت منة كثيييييييير لاني عروس.

دلع * دلع
20/05/2003, 04:24 PM
انتي روووووووووووووووعة ماما

يسلمو

باي

moony 1
20/05/2003, 04:38 PM
ماتتصورين قد وين فرحت لما شفت الموضوع وكأنك سهلتي علي مشوار طويل :z_thanks:
وتقبلي خالص تحياتي
اختك moony :flower:

ملكة الحزن
21/05/2003, 04:04 PM
الصراحة ماتقصرين يالغالية

وجزاك الله ألف خير

الخـلـود
21/05/2003, 10:35 PM
تسلمين عزيزتى

3sooolah
30/06/2003, 01:19 AM
والله يا امنا الحنون انت اكثر من روعه
مب عارفه كيف اشكرك والله فخر هالمنتدى
:)

انا عرسي بعد كم شهر و كنت محتاجه لحد ينصحني لاني اول وحده تعرس في عايلتنا :eek:
و كل العيون عليه و اكشخ وحده على قولهم و هاللي يريكني لاني كل ماسالت حد عن شي قالوا انتي ام الذوق احنا مانعرف كثرك :(

عاد انتي والله نك فناااااااااااااااااااااان ه
فديتج والله

معزوفة الحياة
25/07/2004, 09:43 AM
نرفعه للفايده

safaa
09/09/2004, 10:29 PM
جزاك الله خيرا على المعلومات

فرس
13/12/2004, 06:52 PM
حبيت اسال الام الحنون كيف نرتب الدبش لما نودية لبيت العروس يعنى كيف نغلف المكياج والعطور والملابس الداخلية وطريقة وضع الذهب والشنط والجزم وجميع اغراض العروس.

mody24
14/12/2004, 01:53 AM
جزاكي الله خيرا الام الحنون والله يعطيكي العافية و شكرا كتير علي الموضوع

عروس الغبيراء
14/12/2004, 02:11 AM
:up:يسلموووووووووووو

عروس مصر
23/10/2006, 07:07 PM
موضوع رائع
مشكورة على المجهود الرائع
لا تحرمينا من مواضيعك المتميزة دائما