المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف أقنع خطيبي بالإقلاع عن التدخين

العنووووووود
15/10/2002, 02:09 AM
جائت لكم حامله همي معي......امله منكم مساعدتي

جاءت لي احدى صديقاتي تحمل شكواهااا لي من خطيبه الذي سوف

يكون في المستقبل زوجا لهااا اب لابنائه محافظا على كيان اسرته لقد

عرفت في محضي من الصدفه بأنه مبتدى بالتدخين بسب الضغط

النفسي من الاسره التى تحيط به وهي الان محتاره كثيرا كيف تجعله

يترك التدخين بما انه في بداية مشواره في التدخين مع العلم انه

مجتمعه اي من حوله من اصدقاء مدخنين ......فجاءت للي تطلب

مساعدتي فوجدت نفسي امام مشكله خصوصا ان القضيه لاتخصهاا

وحدهااا فعجزت عن ايجاد الحل ....فجاءت لي فكره بأن اطرح لكم

مشكلتهااا طامحه أن تجدوا لهااا حل.......

كيف يقلع عن التدخين؟؟؟؟

شاكره لكم

الكاسر
15/10/2002, 09:01 PM
العنوووود مدخنه ..؟؟؟

موضوع ترك التدخين .. موضوع قناعه وإراده ذاتيه فقط ..

هناك عوامل مساعده .. منها ترك مصاحبة من يدخن.

مراجعة عيادات الطب الصيني

او مراجعة عيادات الإيحاء النفسي ...

وكل ذلك يعتمد على رغبة الشخص الصادقه في ترك التدخين من عدمه .

..............

قولي لصديقتك .. لكان الرجال زان ... ما علاها من الرتوش.. توكل على الله .. لا تطيح في شبد ابوها.

:D

الأموره
15/10/2002, 11:41 PM
انا مع اخوي الكاسر في كلامه....

ترك التدخين يتطلب اراده قويه وعزم ...

بس مايمنع انها تتزوجه وعقب الزواج تحاول معاه ..

بس اسمحي لي اقول اغلب البنات اللي تزوجوا من مدخنين

ماقدروا يقنعونهم يبطلون تدخين:s

بس ريك كريم ومن يدري يمكن يبطّل تدخين...

الحبوبة77
16/10/2002, 07:10 AM
عزيزتي الحل بسيط وموجود
اهم شي حبها لزوج المستقبل هذا بدايه حل المشكله
ثانيا
وبطريقه جميله وجو حلو اتبين كيف انه التدخين اولا يضر بالصحه
يقلل من عمر الانسان ولو ان اعمارنا بيد الله لكن هذا يعتبر سبب ومسبب للوفاه المبكره
ثالثا اتبين له مدى خطره الدخان على اطفال المستقبل اقصد اطفالهم وتشرح له كيف انه لازم يكون قدوه حسنه لاطفاله وان هذا الشي يمكن يسبب مشكلات لا حصر لها في المستقبل
وتزيد من عندها بعض الكلام الحلو
وانها بتكون شاكره لزوجها وممتنه له مدى الحياه على ترك هذي العاده
وتقوله انها بتساعده على الابتعاد عن التدخين ولازم تشد من عزمه وارادته
وتحفزه بالكلام الحلو الطيب
والابتسامه الساحره
:) :D
ارجو اني قد افدتج
وشكرا

لميس
18/10/2002, 01:05 AM
مافي مشكلة إلا ولها حل بإذن الله يا العنود :)

مثل ماقالوا الأخوان ان الإمتناع عن التدخين محتاج قوة إرادة وعزيمه
لازم المدخن يحس بوجوب توقفه عن التدخين ويكون عنده الرغبه الفعليه بالتوقف ولا مستحيل حد يجبره على التوقف

قلتي انه اتجه للتدخين نتيجة ضغوط أُسريه.. تقدر تعرض عليه طرق ثانيه ينفس فيها عن ضغوطه كممارسة الرياضه أو اي نوع آخر من الهوايات.. وتقول له ان الضروف هذي انشالله ايام وتعدي ومالازم يعطيها اكبر من حجمها ولا يخليها تأثر عليه

لا تحاول انها تبين له مساوئ التدخين على صحته.. مافي أحد في زمننا مايعرف هالمساوئ.. خليها تاخذ المسأله من ناحيه عاطفيه أكثر منها صحيه.. يعني تقول له انت ماتحبني وتخاف عليي وأكيد ماتبي تضرني ولا تبي تضر عيالنا انشالله وتقول له وش بيصير فيها لو لاسمح الله تضرر من التدخين وإذا مانفع وياه تبين له كيف انها والعيال ممكن ينضرون من أثر تدخينه وخصوصاً في حضورهم لأنهم في هالحاله يعتبرون مدخنين ثانويين.. إذا ماقدرت تحاكي فيه العقل تحاكي عاطفته

الله يوفقهم ويسعدهم
ويوفقك أختي ويسعدك والجميع

العنووووووود
21/10/2002, 03:27 AM
مشكوووورين

على ردودكم اللي اثلجت صدري

والاكيد راح اخذ بالحلول واطرحهااا لصاحبة الامررررر

وانشاء الله يكون فيه نتائج افضلل

عروس 14
26/10/2002, 06:52 AM
اختي العزيزه العنود ..

انا امر بنفس موقف صديقتك .. بعد ماانخطبت عرفت انه يدخن وهذا عيبه الوحيد وبقولك خطتي معه وجربوها قبلي صديقاتي يقولون مضمونه 100 % .. اما بالنسبه لي فأنا احس انها ممتازه وفي تطور :D

مثل ماقالوا التدخين يبغى له إراده وممكن الوحده تمسك خطيبها من إيده اللي تعوره او نقطة ضعفه .. نقطة ضعفه في فترة الخطوبه هي البنت .. لأنه دائماً بيكون يدور رضاها ويخاف على مشاعرها وماوده يزعلها او يجرحها .. بعد ماتكلمه في الموضوع من النواحي الصحيه تقوله (( انا ابدا ماكنت اتصور اني في يوم راح اتزوج شخص يدخن , لان الدخان قرف وانا اكره ريحته وكنت افكر كل شخص يدخن مقرف )) بعدها تطلب منه يترك الدخان بالتدريج يخفف لحد مايقدر يبطل , ولازم تشدد عليه وتحذره يتركه قبل الزواج وتكون متابعته على طول وتسأله باستمرار لانه وقتها بيحس انها حريصه عليه وبتوقف معه

اتمنى صديقتك تتوفق وتقدر :)

الصاااارم
29/10/2002, 02:11 PM
ختي الكريمه السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والاخوان والاخوات لم يقصروا واحترم اراءهم وانا معاهم بكل ماقالوه من حلولو ولكن مارايك بمن كان يدخن ومر بهذه التجربه ليس لفتره بسيطه بل لمدة 15 سنه تدخين وبفضل من الله سبحانه اقلع عنه انه اخي هل تعلمين كيف ؟اليك الطريفه او بالاحرى الحل ،
ان يكون الجوا العام المحيط بالشخص مهئيا بمعنى ان يكون هناك اشخاص دائيما مايذكرونه بعواقب التدخين ويذكرونه بلله عز وجل
بالعاميه البحته (يزنون عليه ) :D:D لفظ عامي معليش
لان كثر الدق يفك الحام
ثانيا . مساعدته في الابتعاد عن كل منهو مدخن
ثالثا. تشجيعه وتحفيزه على انه انسان قادر على فعل المعجزات
ثالثا. مساعته على اشغال نفسه بشكل دائم
رابعا.الابتعاد عن المواد المنبهه مثل الشاي والقهوه قدر المستطاع
خامسا. وكما ذكرو الاخوان الرياضه
بذلك قد اوجدنا الجو المناسب واحطناه برعايتنا ( وانتظروا النتائيج بدون استعجال ) وراح تدعيلي :D
هذا من واقع تجربه من خلال اخي ، ابن عمي ، ثلاثه من اصدقائي (l)(l)(l)

وختاما اتمنى لك وللجميع الصحه والعافيه

دفا الكون
03/12/2002, 06:02 AM
العنوووووووود

هو يحب صديقتك صح والا لا؟؟؟ اكيد مدام انه يحبها مابيرفض لها طلب ,,, " لاجل عين تكرم مدينه " مهوب " دخان عاد "....

المهم خليها تحاول من هالباب ذا عل الله يهديه وينور بصيرته ويسد نفسه وكافة المسلمين عن هالسم القاتل....

والله يوفق الجميع ,,

البندر
06/12/2002, 12:33 AM
لي رسالة مطوله ... عن التدخين ... اتمني ان تنفع خطيب صديقتك

وقد حاولت ان اجد الحلول وكشف حقائق بقدر المستطاع

للدخول للرسالة .... اضغطي على الرابط القادم

http://go.3roos.com/j73707bky9p

لك تحياتي

اخوك البندر

MISS LOVELY
07/12/2002, 05:46 AM
السلام عليكم ..

اختي العنووود عندي طريقه مجربه من احدى صديقاتي من ابتلي خالها بالدخان..

وهي ان جدتها بدات كلما وجدت باكيت في جيبه تبدله بفصفص ...
واكيد من دوون مايحس..

واطرحي الفكره لصديقتش ..

Miss lovely

nooooha
08/12/2002, 05:18 AM
[ALIGN=center]هذة مشكلة الكثير من الفتيات اللى يعانو ن من أدمان الخطيب على الدخان

وبصراحة ---انا عانيت من هذة الموضوع مع خطيبى واليكي المراحل اللتى استخدمتها معه--------
في البداية -كنت أخبرة عن مضار التدخين ---واكتشفت أن أى انسان يدخن يعرف مدا تاثير الدخان على صحتة ---مع هذة يستمر ---
فجربت معة جميع الوسائل انني اخاف على صحتة --وانني اريد ان اعيش معة وهو بصحة جيدة ---وما تاثير الدخان على الاولاد في المستقبل --

وفي النهاية قربتة من الرياضة التى يحبها -فكنت اشجعة على الخروج والجري مع اصداء غير مدخنين --- فترك فترة التدخين --ثم رجع لها ---

فحترت ماذا افعل ----وراودتني فكرة وكان هذة الحل الاخير بالنسبة لى --

قلت له أذا لم يترك التدخين سوف ادخن انا --وبالفعل اشتريت بكيت وما ان اشعلت اول سيجارة حتى ---اطفا سجارتى ورمى البكيت الذي كان معه ومعى ---

ووعدني ان لايدخن ابدآ------والحمد الله على ذالك

---عزيزتى ممكن أن تجرب صديقتك هذة الحل ولاكنة يحتاج الى كثير من الصبر

واذا كان يحبها فاننى متاكدة انة سيقلع عن التدخين واتمنى من كل قلبى ان يفعل ---- ورجائ يان تخبرينى أن حدث هذااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااا

أختك نهووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو وووووول

أم العرسان
31/07/2003, 09:39 PM
هلا حبيبتي العنود

خلي صديقتك تحسسه إنها تقرف من الدخان وريحته وصدقيني هو بيستحي من نفسه ..
يعني كل ماشافت أحد يدخن , وخطيبها جنبها تقول بصوت مسموع شوي ( الله يقرفه ) <<<< أنا عارفة إنها قوية شوي بس ماعليش ..
وتحسسه إنها تقرف من ريحة الدخان ، وحتى لو تمثل إنها كأنها بتستفرغ ( لو شمت الريحة الدخان من خطيبها ) بس إذا سألها لا تقول من الريحة لآ تحسسه إنها قرفانة منها وإنها مستحية تقول له , يعني تقول له مثلا : لا أبد بس يمكن تعبانة شوي ، والا حايمة كبدي ... ومع الكلام اللي بتقوله لو شافت أحد يدخن ( طبعا غير زوجها ) بيحس بريحته ..
وخليها تحسسة إنها ما تبي تقعد معه إذا كان يدخن بس لا تقول له صريحة ( عشان ما تاخذة العزة بالإثم <<<< مثقفة شوي ) يعني تحسسه مو تصارحة . إلا عاد إذا طلب الصراحة فتقول له وتعلمه إنها تكره إللي يدخنون وتحتقرهم وتتحمد كل ما شافتهم على العقل والعافية ..

وإذا كانت من الرياض عندي لك رقم جمعية مكافحة التدخين خليها تدق عليهم وتعطيهم رقم جواله وهم بيرسلون له رسايل وبيكلمونه ويقنعونه بطريقتهم الخاصة ( بس لا تعلمه إنها كلمتهم ) :2780006
وتدعي له إن الله يهديه :up: