المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنقصي وزنــك‏..‏ بتناولــك الأليــاف

MakSofa
22/11/2004, 05:37 PM
أنقاص الوزن‏..‏ بالألياف

(u)(u)(u)(u)(u)(u)(u)(u)

:gum:

تتجاهل النساء في معظم الأنظمة الغذائية التي يتبعونها عنصرا مهما جدا لتحقيق التوازن الغذائي
وهو
الألياف‏..
‏ فقد أظهرت الدراسات أن النساء اللاتي يتبعن نظاما غذائيا غنيا بالألياف أكثر نحافة من غيرهن‏..‏ وهذا ما تؤكده جوان سلافين أستاذة التغذية في جامعة مينوسوتا لأن الألياف تتمتع بخاصيتين تجعلانها مميزة جدا بالنسبة للتحكم في الوزن فالألياف تطيل فترة الهضم وتنشط إفراز الكيميائيات التي ترسل إشارات بالشبع الي المخ فلا تشعر المرأة بالجوع لفترة طويلة‏.‏

كما أن تناول الألياف بصفة دورية منتظمة يساعد علي إنقاص الوزن لأنها تمنع الجسم من امتصاص كميات صغيرة من السعرات الموجودة في الأغذية المتناولة والتي يمكن أن تتراكم مع الوقت لتشكل وزنا إضافيا‏.‏

هذا بالاضافة الي أن الألياف تعمل علي تخفيض احتمالات الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكر وأمراض الأوعية الدموية وتساعد أيضا علي خفض نسبة الكوليسترول في الدم‏.‏

لكن بالرغم من كل هذه الفوائد فإن معظمنا لا يتناول الكمية الكافية منها لتحقيق هذه الفائدة وهي الكمية التي حددها المتخصصون وتتراوح بين‏25‏ و‏35‏ جراما في اليوم ويمكن الحصول علي هذه الجرعة عن طريق اضافة الفواكه والخضراوات‏(‏ خاصة السبانخ والكمثري والفراولة والبروكولي‏)‏ والحبوب الي الوجبات الرئيسية والفرعية مع شرب كميات كبيرة من الماء لتسهيل عملية الهضم‏.‏

:z_bye:

ارق الاماااني
:smile:

alina
06/12/2004, 09:50 AM
اشكرك اختي الغالية MakSofa

على مشاركتك القيمة

جزاك الله كل خير وبارك الله فيك

تحيتي لك

MakSofa
06/12/2004, 09:26 PM
ميرسي الينا

للرد والمرور

gharam
06/12/2004, 09:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك اختى مكسوفه على المعلومات القيمه

تقبلى تحياتى

غرام

MakSofa
06/12/2004, 10:20 PM
gharam

ميرسي يا قمر علي ردك

رفيف
06/12/2004, 11:19 PM
مشكووووووورة اختي على هالمعلومات

اختي ممكن تعطيني رجيم الياف .

شكرا يا طيبة

نسرين الصغيره
06/12/2004, 11:24 PM
شكرا اختي على المعلومات المفيده :clap:

بنوتة
07/12/2004, 01:09 AM
:up: أشكرك على معلوماتك الحلوه ... حبيت اسئلك عن حبوب الالياف ..؟ هل جربتيها او سمعتي عنها هل هي مفيده ؟؟؟

المركزية
07/12/2004, 02:13 PM
جزاك الله خيرا:clap::clap:

MakSofa
08/12/2004, 11:42 AM
هلا بنات ميرسي للردود

بنوته
:pain:

حبيبتي للاسف ما سمعت عنها ولا جربتها
بس هعمل سيرش وادور وان شاء الله افيدك

رفيف حبيبتي
هدورلك يا قمر علي ريجيم الياف من عيوني يا عيوني

ام ايمان هند
19/03/2005, 01:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف الحال إن شاء الله دوم بخير ؟ ما معنى اللا لياف شكراً لك اخي الكريم على هذا المقال ههههههههههههههههههههههههه هههههههه

دهن عود معتق
19/03/2005, 03:15 AM
مشكوررررررررررررررررررررر رررررررررررررررررررررررره الغاليه