ما هي افضل مياه شرب في السعودية ، عملت المملكة العربية السعودية منذ آلاف السنين من خلال الحكومة السعودية على تقديم أفضل قطاع للمياه والصرف الصحي بشكل كبير وواسع، حيث قامت بتوفير الكثير من الاستثمارات كبيرة في مجال تحلية مياه البحر والعمل على توزيع المياه والصرف الصحي، بكافة طقها وأيضًا معالجة مياه الصرف الصحي، والتي أدت إلى وجود زيادة في فرصة الحصول على مياه الشرب والصرف الصحي في السنوات الماضية بنسبة وصلت إلى 50% من مياه الشرب، حيث تأتي من تحلية مياه البحر و 40% من استخراج المياه الجوفية غير المتجددة و10% من المياه السطحية.

أنواع مياه الشرب في السعودية

  • المياه الجوفية: وهو النوع الذي يتم الحصول عليه من خلال الصخور أو حفر الآبار بمختلف مناطق المملكة العربية السعودية، حيث تخرج المياه لتمر على الكثير من العوامل تجربية مختلفة ومنها تجربة كيميائية وبيولوجية، وهذا من أجل السلامة والصحة والتأكد من صلاحتيها للاستهلاك الأدمي والموافقة عليها.
  • المياه المعدنية: هي المياه المعبأة ولكن بدون معالجة الشوائب، حيث يتم خلط المياه المعدنية مع نسبة معينة من الملح.
  • مياه الينابيع: وهي أيضًا نوع من المياه التي تتجمع من الأمطار تحت الأرض، حيث يتم تسريب مياه الأمطار إلى الأرض ومن ثم مرورها إلى الينابيع وجمعها في السدود المختلفة، ويتم تعتبر واحد من مصادر مياه الشرب.
  • المياه الارتوازية: هو من المصادر الرئيسية المياه، والمصدر الرئيسي للمياه هو المياه الجوفية والتي تتجمع في باطن الأرض وثم تنحصر بين طبقات الصخور المختلفة، كما تصنف من أنقى المياه المحصورة بين طبقات الصخور.
  • تحلية المياه: هي تتم من خلال تحلية مياه البحر وإزالة الملوحة من المياه ومن خلال مرورها بمجموعة من العمليات الصناعية المختلفة، والعمل على إزالة كل الأجزاء من الأملاح الزائدة والمعادن المضرة من المياه،حتي تصلح للشرب.

افضل مياه شرب في السعودية 2021

  • شركة مياه نوفا

تعتبر شركة مياه نوفا للشرب، أفضل أنواع المياه المعدنية داخل المملكة العربية السعودية، فهي أولى قائمة أفضل شركات المياه الطبيعية والمعدنية في المملكة، تأسست الشركة في عام 1963 ميلادية، فهي الشركة الأولى في مجال تعبئة المياه الصحية بداخل الدولة، وذلك عن طريق استخدام أحدث تقنيات استخراج المياه.

  • شركة مياه الهدى

شركة مياه الهدا هي واحدة من أهم الشركات في مجال تقديم المياه الصحية النقية، حيث حصدت الكثير من الجوائز الهامة، أبرزها جائزة المصنع المثالي، كما حصلت الشركة على شهادة الأيزو ٩٠٠١ – ٢٠٠٠، وتحصلت على العديد من الشهادات من المنظمات الدولية.

  • شركة مياه نستله

تعد شركة مياه نستله، واحدة من أكبر شركات المياه المعدنية على مستوى العالم، فهي تقدم مياه أمنه وصالحة للشرب بمختلف مناطق العالم، حيث تأسست الشركة في عام 1993، وهي مجموعات شركة نستله العالمية التي تأسست في عام 1866، وتمتلك الشركة أكبر خطوط انتاج المياه على مستوى العالم، تحصلت الشركة على العديد من الجوائز من خلاله تقديم أفضل جودة للمنتجات.

  • شركة مياه بيور اكوا

إن شركة بيور أكوا لمياه الشرب، من الشركات الشهيرة في مجال توزيع وتنقية مياه الشرب الصحية والصالحة للاستهلاك، تأسست الشركة في عام 1999 ميلادية، يتواجد مصنعها في منطقة الدمام بالمنطقة الشرقية، ويوفر المصنع مياه عالية الجودة للشرب، كما تحصل المصنع على عدد كبير من الجوائز العالمية والمحلية، ومنها شهادة الأيزو 9001 و شهادة الأيزو 22000، كما تحصل على شهادة NSF من قبل منظمة الصحة العالمية الإمريكية.

  • شركة مياه حياه

مصنع حياة لمياه الشرب، والتي عملت على توريد العديد من أنواع المياه المناسبة للشرب والنقية للغاية، حيث تأسست الشركة في عام 1993، تعمل الشركة على توفير 300 مليون لتر من مياه الشرب المعبأة بشكل سنوياً، تحصلت الشركة على العديد من الجوائز العالمية والمحلية نظراً للتقنيات المميزة التي توفرها ضمن مصانعها.