رابط نظام فارس للتقديم على النقل الداخلي ، رابط نظام فارس للتقديم على النقل الداخلي يعتبر من أهم أهداف المملكة العربية السعودية التي ترغب في الوصول إليها بحلول عام 2030، والتي يكون أبرزها الخدمات الالكترونية وتسهيل حصول المواطنين على كافة الخدمات بصورة الكترونيا وتوفيرا للوقت والمجهود، وفي السنوات الأخيرة لاحظنا التطوير الالكتروني الكبير الذي وصلت إليه المملكة العربية السعودية في العديد من خدماتها وكان للتعليم نصيب وافر من هذه الخدمات والذي ظهر في قطاعات مختلفة، ويعتبر نظام فارس من أبرز تلك القطاعات وهو عبارة عن نظام الكتروني يعمل على تقديم الخدمات الإلكترونية للمنتمين إلى وزارة التعليم وذلك من أجل أهداف معينة، ولهذا فالكثير من الناس يبحثون عن رابط نظام فارس للتقديم على النقل الداخلي والاستفادة منه، وهذا ما سنوضحه في هذا المقال على موقع عروس .

مواعيد التقديم على النقل الداخلي للمعلمين 1442

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بإعلانها عن الجدول الزمني الخاص بالنقل الداخلي لكل من المعلمين والمعلمات، وذكرت موعد بداية وانتهاء التقديم، كما جعلت التقديم إلكترونيا حتى تصبح عملية النقل أكثر سهولة، وقد جاءت المواعيد كالتالي:
· تبدأ الفترة التي يتم التأكيد فيها على بيانات شاغلي الوظائف التعليمية لكل من المعلمين والمعلمات بتاريخ 11/10/1442 هجري والانتهاء في 15/10/1442 هجري.
· وأن يتم بدأ مراجعة الملاحظات بعد أن يتم التأكيد عليها من قبل جهات الإختصاص الخاصة بالوزارة وإدارات التعليم من 15/10/1442 هجري، وتنتهي في 24/10/1442 هجري.
· يبدأ المتقدمين بإدخال رغبات النقل الخارجي والداخلي سواء كان المعلمين أو المعلمات في تاريخ 25/10/1442 هجري، وتنتهي في 2/11/1442 هجري.
· يتم الاعلان عن نتيجة الإجراءات التي تخص النقل الخارجي سوف تكون في 21/11/1442 هجري.
· تم تحديد موعد 21/11/1442 هجري كفترة التظلم الإلكتروني على نتيجة إجراءات النقل الخارجي ويتم انتهائها في 27/11/1442 هجري.
· يتم اعتماد نتيجة إجراءات النقل الخارجي بالاضافة الى ابلاغ إدارات التعليم بكل من آلياتها نتائجها في 28/11/1442 هجري.
· بدءا من يوم 01 /12/1442 هجري يتم ترتيب الشرائح للمنقولين خارجياً من قبل المعلمين والمعلمات، ويتم الانتهاء في 5/12/1442 هجري.
· سيتم الاعلان عن نتيجة إجراءات النقل الداخلي في 22/12/1442 هجري.
· تبدأ فترة التظلم الإلكتروني الخاصة بالنقل الداخلي بداية من يوم في 22/12/1442 هجري وتنتهي في 28/12/1442 هجري.
· النقل الداخلي يتم اعتماد نتيجة في 29/12/1442 هجري.

رابط نظام فارس للتقديم على النقل الداخلي للمعلمين

خلال الساعات القليلة الماضية بدأ الكثير من المعلمين والمعلمات في المملكة العربية السعودية بالبحث عن رابط نظام فارس للتقديم على النقل الداخلي، ومما تجدر الاشارة اليه أن نظام فارس هو أحد الأنظمة الالكترونية الهامة وهو عبارة عن نظام الكتروني يعمل على ادارة كل من الموارد المالية والموارد الادارية، وتعتبر جميع الخدمات التي يقدمها تكون منسوبة لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، والتي تهدف الى توفير الكثير من الوقت والجهد والذي سينتج عنه زيادة الانتاج، بالاضافة إلى وفرة الخدمات وتلبيتها للمواطنين، ويعمل نظام فارس على تعزيز بناء التعاملات الالكترونية وان يتم دفع حركة التنمية الى الأمام وهذا تحقيقا لرؤية المملكة في عام 2030.
ويمكنكم الدخول عبر رابط نظام فارس للتقديم على النقل الداخلي من خلال النقر على هذا الرابط Login

موعد التقديم على حركة النقل الخارجي

قامت حركة النقل الداخلي والخارجي في المملكة العربية السعودية يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد أن قام المنتسبين الى وزارة التعليم في المملكة برفع هاشتاجات جديدة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي[موقع تويتر]، وقد جاء الهاشتاج بعنوان [حركة النقل الخارجي]، و[حركة النقل الداخلي]، وقد تم رفع هذه الهاشتاجات من أجل التعرف على الموعد الذي سيتم تحديده للتقديم على حركة النقل الداخلي لعام 1442، بالاضافة الى التعرف على موعد التقديم في حركة النقل الخارجي لعام 1442، وبالتزامن مع دخول العام الدراسي الجديد قامت المملكة العربية السعودية بإعلانها عن كيفية تسجيل الرغبات لكل من المعلمين والمعلمات والذي سيتم عن طريق نظام فارس، والذي يهدف الى توفير حركة نقل المعلمين من منطقة إلى أخرى بسهولة بعد أن يتم تسجيل البيانات وتثبيتها عبر نظام فارس.
قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بتحديد الموعد الذي سيتم التقديم في حركة النقل الداخلي والخارجي للعام 2021/ 1442، وسيكون الموعد يوم 25 شوال 1442 هجرية/ والموافق يوم 6 يونيو 2021 ميلاديا، وسيتم الأمر بطريقة الكترونية و سنبين الطريقة في السطور القادمة.

طريقة تقديم حركة النقل الداخلي لكل من المعلمين والمعلمات

ليس جديدا على المملكة العربية السعودية في تقديم خدمات الكترونية جديدة، فقد أعتدنا على أن المملكة من الدول التي تساير حركة التقدم التكنولوجي، وتسعي لاستبدال كل خدماتها للخدمات الإلكترونية حتى يتمكن المواطنين من توفير الوقت والجهد الكبير والذي سيكون ناتجا عنه زيادة الحركة الانتاجية للدولة.
ولهذا قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن توفير خدمات الكترونية عامة وذلك من خلال نظام فارس، وهذه الخدمة هي خدمة النقل الداخلي والنقل الخارجي، وهي تختص بالمنسوبين الى وزارة التعليم بالمملكة، ومن ذلك الوقت انصب اهتمام الكثيرين من المعلمين والمعلمات بالبحث عن كيفية التقديم بحركة النقل الداخلي في المملكة وهو كالتالي:
· أولا قم بالدخول عبر الرابط الالكتروني لنظام فارس من هنا Login
· قم بالضغط على تسجيل الدخول وقم بكتابة كل من أسم المستخدم، وكلمة المرور، وفي النهاية قم بكتابة رمز التحقق.
· قم بالنقر على تسجيل الدخول.
· حدد صلاحية الخدمة الذاتية للموظف، وبعد ذلك قم بالانتقال الى الرغبات الداخلية والخارجية.
· قم بالاطلاع على جميع البيانات التي تخص كل من المعلم أو المعلمة، وبعد ذلك أنقر على موافقة على كل البيانات، وقم بالنقر على بند حفظ.
· قم بكتابة جميع الرغبات وبعد ذلك قم بالنقر على البند التالي، والذي سيظهر أمامك في الخانة الخاصة بالرغبات.
· قم بتعبئة جميع الرغبات واضغط بعد ذلك على كلمة التالي، وستظهر أمامك صفحة الرغبات التي قمت بتسجيلها.
· تأكد من كافة البيانات التي قم بكتابتها، ثم أضغط بعد ذلك على تنفيذ.
· ستظهر أمامك الصفحة التي تشتمل على حقول التعريف، وبعد ذلك قم بمراجعة البيانات، وفي النهاية ستصل رسالة إليك على هاتفك والتي تتضمن أن الرغبات التي قدمتها قد تم تنفيذها.

التقديم على النقل الخارجي للمعلمين

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن التفاصيل الخاصة بالنقل الداخلى والخارجي للمعلمين والمعلمات، وفي الأونة الأخيرة بدأ المستفيدين من هذا الأمر يبحثون عبر محركات البحث المختلفة للتعرف على كيفية التقديم على النقل الخارجي للمعلمين، وقامت المملكة العربية السعودية بتسهيل التقديم للمعلمين والمعلمات، حيث أصبح التقديم إلكترونيا نظرا لتطلعات المملكة العربية السعودية التي تريد أن تطور من كافة خدماتها للخدمات الالكترونية بحلول 2030.
وسيتم بدء موعد التقديم على حركة النقل الخارجي الخاص بالمعلمين بداية من يوم الأحد الموافق 11/10/1442 هجريا، والذي سيبدأ في الساعة التاسعة صباحا، والذي سيتم عبر نظام فارس الالكتروني.