من هو هاشم المشهداني ويكيبيديا ، من هوهاشم المشهداني ويكيبيديا، في الفترة الأخيرة حدثت ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي وأصبح أسم الداعية الاسلامي هاشم المشهداني يضج في كل أنحاء العالم، وبدأ الناس يبحثون عبر وسائل البحث هذه الشخصية التي تم اغتيالها، والتعرف على الأسباب التي أدت الى اغتياله وما هى تفاصيل هذا الاغتيال، فقد تعرض إلى مؤامرة اغتيال، فما هي الأسباب التي أدت الى حدوث هذه المؤامرة، وهذا المقال على موقع عروس سوف نتعرف على من هو هاشم المشهداني ويكيبيديا.

من هو هاشم المشهداني ويكيبيديا

هشام المشهداني هو داعية إسلامي مشهور، وفي الفترة الأخيرة انتشرت أخبار حول هذا الداعية بتعرضه الى حالة اغتيال، وهشام المشهداني هو دكتور وداعية إسلامي، حاصل على رسالة الدكتوراه في كل من الدعوة الاسلامية الحنفية والاعلام، وبعد ذلك تم تعيينه في وزارة الأوقاف بدولة قطر وأصبح رئيسا لقسم توجيه الأئمة والخطباء.
وهشام المشهداني هو أحد رجال السياسة وينتمي الى الأصول العراقية، وهو أحد المرشحين للبرلمان بمسقط رأسه، وأيضا أحد أعضاء حزب عزم، ويعتبر من الأشخاص الذين كان لهم تأثير كبير بلدهم.

مؤلفات هاشم المشهداني

ألف هاشم المشهداني كتابه الذي يتألف من سبعة أجزاء وهو [ سلسلة المنهاج الإسلامي] ، وكان ذلك بجانب ما ألفه من كتب ومؤلفات كثيرة والتي منها ما يلي:
كتاب العقيدة الإسلامية.
وكتاب ضوابط السلوك والمنجيات.
كتاب مفاهيم إسلامية ودعوية.
وكتاب الملكات و العقبات والمنعطفات.
كتاب الفرد والأسرة والمجتمع.
بالاضافة الى أن هاشم المشهداني من أصحاب النشاطات الدعوية ويقوم بأداء محاضرات دينية بالاضافة الى الخطب المنبرية التي كان يؤديها لأفراد الشعب، ويعد أيضا من الشباب الذين لهم تأثير في المجتمع.

نبذة عن هاشم المشهداني

هاشم المشهداني هو داعية اسلامي، حاصل على دكتوراه في عدة دراسات اسلامية، وهو عراقي الجنسية، وكانت نشأته في بغداد عاصمة العراق، يبلغ من العمر 69 سنة، وقد حصل أيضا هاشم المشهداني على بكالوريوس، بالإضافة إلى حصوله على درجة البكالوريوس في [الآداب والشريعة الإسلامية] وذلك في عام 1974 من جامعة بغداد، وفي عام 1986 حصل على درجة الماجستير في العلوم الاسلامية من جامعة باكستان، وتلي ذلك حصوله على الدكتوراه في مجال القرآن والعلوم الاسلامية والاعلام وكان ذلك من الجامعة السودانية.
ويتميز هاشم المشهداني خبراته المتنوعة التي يتمتع بها في العديد من المجالات، ويعمل أيضا رئيسا لقسم الأئمة والتوجيه كما يعمل رئيسا للشئون الأسرية في مجال ادارة الدعوة الاسلامية وكان ذلك من عام 1996 وحتى عام 2001.

اغتيال هاشم المشهداني

تم الاعلان عن عملية اغتيال من قبل خميس الخنجر وهو رئيس حزب عزم بالعراق عن حدوث عملية اغتيال للسياسي هشام المشهداني الذي يعد واحد من الأعضاء الكبار بتحالف عزم في بغداد، وقد ذكر ذلك من خلال صفحته الرسمية عبر تويتر.
يعيش هاشم المشهداني عليه رحمة الله بمنزله في قضاء الطارمية، وقد تم اغتياله داخل منزله بعد أن حدث هجوم عليه في منزله، وقد أستشهد في الحال، وكانت حادثة الاغتيال هذه بعد أن شهدت دولة العراق حادثة اغتيال ايهاب الوزني.
ولم تهدأ عمليات الاغتيال التي حدثت في دولة العراق، ويعد أسبوعين فقط هم الفارق بين وقعتين الاغتيال، وكان هشام المشهداني معروفا عنه الجدية وعدم حدوث اثارة أو متاعب عبر وسائل الاعلام في دولة العراق، ولم يتم التعرف على مرتكبي واقعة الاغتيال أو الجهة التي أرسلتها حتى الآن.
وفي النهاية فقد تعرفنا عن شخصية هاشم المشهداني الذي كان حديث السوشيال ميديا في الفترة السابقة، وتعرفنا عن حادثة الاغتيال التي تعرض لها في منزله، بالاضافة الى حديثنا عن مؤلفاته والنشاطات التي قام بها.