اكلات ممنوعة لمرضى السكر ، تتطلب السيطرة على مرض السكري لديك توازنًا دقيقًا بين عادات نمط الحياة ، بما في ذلك تناول الطعام بشكل صحيح وممارسة الرياضة وتناول الأدوية المناسبة. ولكن قد يكون من الصعب التعامل مع التغذية السليمة ، خاصةً مع الأطعمة التي تبدو صحية ولكن يمكن أن تلحق الضرر بمستوى السكر في الدم والصحة العامة، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية ، فإن مرضى السكر أكثر عرضة بمرتين إلى أربع مرات من الأشخاص غير المصابين بالسكري للوفاة بأمراض القلب أو التعرض لسكتة دماغية تهدد الحياة . بل إنه أكثر خطورة بالنسبة لأولئك الذين لا يتحكمون في مرض السكري ؛ يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب وتلف الأعصاب وأمراض الكلى، عروس يقدم لك قائمة بالأطعمة المحرمة على مرضي السكر.

اكلات ممنوعة لمرضى السكر

  • عصائر الفواكه

بالتأكيد ، يبدو أنه صحي ، لكن عصيرًا مسحوقًا قليل الألياف مصنوع أساسًا من الفاكهة يتصدر قائمة الأطعمة التي يجب على مرضى السكر تجنبها.

  • خبز ابيض

إنه يمكنك الحصول على الخبز ، ولكن ليس فقط النوع الأبيض. خبز الساندويتش الأبيض عبارة عن حبة مكررة وليست حبة كاملة. عندما يؤكل كما هو ، فإنه يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم مرتفع ويمكن أن يؤدي بشكل مباشر إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم. استبدل الخبز الأبيض بالحبوب الكاملة أو خبز حزقيال .

  • اللحوم المشوية

قد تكون لذيذة في الصيف ، ولكن اللحوم المشوية على الفحم تكون عالية في المنتجات النهائية المتقدمة للجليكيشن ، والتي تديم مستقبلات الخلايا التالفة وتسبب مقاومة الأنسولين، القليل من الفحم أمر لا مفر منه عند الشواء ، ولكن إذا كانت أي أجزاء سوداء للغاية ، قم بقطعها قبل الحفر ، كما تنصح جمعية السكري الأمريكية.

  • كونتري فرايد ستيك

المصنوع من شريحة لحم مكعبات طرية ودقيق أبيض ، هذا الطبق الجنوبي المقلي هو أفضل حالًا لتخطيه. "الجمع بين اللحوم عالية الدسم مع الخبز النشوي يجعل هذا ضربة مزدوجة من الأخبار السيئة للأشخاص المصابين بداء السكري ، خاصة فيما يتعلق بصحة القلب."

  • البطاطس المقلية

لا يعني ذلك أنه لا يمكنك تناول البطاطس ، عليك فقط أن تدرك كيف يتم تحضيرها وكم تستهلك. البطاطس المقلية ، على سبيل المثال ، محظورة، الأطعمة المقلية غنية بالكربوهيدرات والدهون البسيطة ، وهي مزيج صعب لمرضى السكر. سترفع نسبة السكر في الدم بسرعة وتبقيها مرتفعة لفترة طويلة لأن الدهون تستغرق وقتًا للهضم.

  • كعكة الجنيه

فإن مرضى السكري معرضون بشكل كبير للإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية. واحدة من أسهل الطرق للحفاظ على سلامتك هي الحد من تناول الدهون المشبعة. أشياء مثل شحم الخنزير وزيت النخيل واللحوم عالية الدسم ومنتجات الألبان يجب أن تستهلك باعتدال. عند شراء البضائع المعبأة ، ابحث عن الزيوت المهدرجة على ملصق المكونات. إذا رأيته مدرجًا ، فهذا يعني أن المنتج يحتوي على دهون متحولة (حتى لو كان يدعي "0 جم من الدهون المتحولة") ، ومن الأفضل إعادة وضعه على الرف.

  • المشروبات الرياضية

قد تكون المشروبات الرياضية مثل Gatorade مفيدة للأشخاص الأصحاء ونشطاء للغاية ، ولكن يجب على مرضى السكري الابتعاد - حتى لو كانوا في صالة الألعاب الرياضية في المركز العادي. "يمكن أن تكون مصدرًا غير ضروري للسعرات الحرارية والسكريات المضافة والصوديوم ، وكلها أشياء يجب على مرضى السكري تجنبها" .

  • مشروب غازي

قد تعلم بالفعل أن المشروبات الغازية ليست أفضل رهان لمرضى السكر ، لكنك قد لا تدرك مدى الضرر الذي يمكن أن يسببه المشروب. يوضح جاكوبسون: "في غضون الدقائق العشر الأولى من شرب الصودا ، ضرب حوالي 10 ملاعق صغيرة من السكر النظام. يتم امتصاصه بسرعة ويشير إلى إطلاق الأنسولين ، وهو ما يمثل مشكلة للأشخاص المصابين بداء السكري لأن لديهم مقاومة للأنسولين".

  • دايت صودا

عذرًا - هذا الخيار ليس آمنًا أيضًا. يضيف جاكوبسون ، "المشروبات الغازية الخاصة بالحمية ليست أفضل بكثير. المحليات أكثر حلاوة من 200 إلى 600 مرة من السكر وتشير إلى إفراز الأنسولين من البنكرياس. لذلك حتى إذا كنت لا تشرب السكر المستقيم ، فأنت لا تزال تشير إلى إطلاق وإدامة تلك الاستجابة الفسيولوجية المختلة ".

  • رولات القرفة

على الرغم من أنك تفترض على الأرجح أن الكعك المحلى والكعك لم يكن أفضل طريقة لبدء يومك ، إلا أننا نراهن أنك لم تدرك مدى فظاعة بعض المعجنات.

  • وجبات عشاء مجمدة

عندما يسمع معظم الناس كلمة "السكري" ، فإنهم يفكرون عادة في أشياء مثل الكربوهيدرات والسكر. لكن الملح يلعب دورًا في صحة مرض السكري أيضًا. يمكن أن يساعد تناول الملح في خفض ضغط الدم ، وبالتالي ، خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية ، وهما مرضان شائعان مرتبطان بمرض السكري. ونظرًا لأن العديد من وجبات العشاء المجمدة تعج بالصوديوم ليكون بمثابة محسن للنكهة والمواد الحافظة ، فمن الأفضل تقليل استهلاك الطعام الذي يتم تسخينه وتقديمه إلى الحد الأدنى.

  • المحليات الصناعية

خلافًا للاعتقاد الشائع ، فإن هذه المحليات المزيفة ليست صحية لاستهلاك مرضى السكري. وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Diabetes Care ، فإن تناول المشروبات المحلاة صناعياً يوميًا ارتبط بزيادة خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي بنسبة 36 بالمائة وزيادة خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري بنسبة 67 بالمائة

  • وجبات سريعة

في دراسة استمرت 15 عامًا وضمت 3000 شخص بالغ ، وجد أن أولئك الذين تناولوا الوجبات السريعة أكثر من مرتين في الأسبوع طوروا مقاومة الأنسولين بمعدل ضعف أولئك الذين لم يتناولوا الوجبات السريعة. تزيد مقاومة الأنسولين من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ومقدمات السكري.

  • الأطعمة الخالية من الغلوتين

صدق أو لا تصدق ، الخالي من الغلوتين لا يعني دائمًا أن الطبق صحي، نظرًا لأن بروتين الغلوتين يوفر المرونة والحجم في السلع المخبوزة ، فغالبًا ما تكون "الأطعمة الخالية من الغلوتين أكثر كثافة وبالتالي تحتوي على كربوهيدرات أكثر في كل حصة طعام.

  • مشروبات القهوة المختلطة

من المؤكد أنها تبدو مغرية للغاية وتعلوها الكريمة المخفوقة وصلصة الشوكولاتة ، لكنك تريد أن تقول "لا" لمشروبات القهوة السكرية

  • مشروبات الطاقة

والسبب ليس فقط لأن طعمها سيء. وجد باحثون من جامعة كالجاري أن تناول مشروبات الطاقة المحتوية على الكافيين (مع 200 ملليغرام من الكافيين) يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم والأنسولين بنسبة تزيد عن 30 في المائة وقد يؤدي إلى مشاكل لاحقة في خفض مستويات السكر في الدم إلى المستوى الطبيعي.

  • الشاي الأخضر المعبأ

الشاي في أنقى صوره هو أحد أفضل الحلفاء لخسارة الوزن. ولكن ليس كل أنواع الشاي متساوية - خاصة تلك التي تباع في زجاجات. بدلاً من الحصول على إكسير غني بمضادات الأكسدة ، فأنت ببساطة تحتسي مشروبًا مليئًا بكمية كبيرة من السكر. خذ شاي أريزونا المثلج بنكهة الليمون كمثال. يمكن أن يعني الانتهاء من 23 أونصة سائلة كاملة استهلاك 25 جرامًا من الكربوهيدرات ، 24 جرامًا منها سكر نقي.

  • فاكهة مجففة

هذه الحلوى تنتجها الطبيعة ، لكنها بالتأكيد ليست بريئة. تحتوي الفاكهة الحقيقية على عناصر غذائية مثل الماء والألياف ، وكلاهما يساعد على الشعور بالشبع. عند تجفيفها ، يمكن أن تحمل هذه الوجبات الخفيفة الحلوة والمضغوطة ما بين 34 و 74 جرامًا من الكربوهيدرات للزبيب والتمر ، على التوالي مقابل وجبة صغيرة 1.5 أونصة.

  • عصير البرتقال

بالتأكيد ، إنه طبيعي ويمتلئ بفيتامين C ، لكنه مليء بالسكر - وخالي تمامًا من أي عناصر غذائية مثل الألياف أو البروتين للمساعدة في إبطاء ارتفاع السكر. عبوات زجاجية متوسطة 36 جرامًا من السكر أو حول ما ستحصل عليه من تفرقع 4 قطع دونات من كريسبي كريم في الخلاط وضرب فرابي. علاوة على ذلك ، تأتي معظم الحلاوة في العصير من الفركتوز ، وهو نوع من السكر يرتبط بتطور دهون البطن.

  • الكعك

فطيرة التوت البري المحضرة تجاريًا تحتوي على عدد من الكربوهيدرات لا يقل عن شريحة واحدة ، ولا اثنتين ، بل خمس شرائح من الخبز! إنه أيضًا منجم للدهون والسعرات الحرارية ، ويحتوي على أكثر من 520 سعرة حرارية وثلث دهون اليوم في فطيرة واحدة.

  • زبادي منكه

من الواضح أن كل تلك العارضات المبتسمات في إعلانات الزبادي التجارية لم تتحقق من قائمة المكونات في وجبتهم الخفيفة الصحية المزعومة. تحتوي معظم أنواع الزبادي بنكهة الفاكهة في السوق على القليل من الفاكهة الثمينة ويتم تحليتها بالسكر بدلاً من ذلك. ليس فقط الزبادي بنكهة الفاكهة هو الجاني.

  • رقائق البطاطس

هناك سبب لكون رقائق البطاطس من أكثر الأطعمة السريعة إدمانًا. يتم طحنها ونقعها في الدهون ومحملة بالملح. تعتبر رقائق البطاطس كارثة لمرض السكري لأنها قنبلة كربوهيدراتية ودهنية ستؤدي إلى ارتفاع سريع في نسبة السكر في الدم .

  • الفطائر

الفطائر هي غذاء أساسي في وجبة الإفطار ولكنها تكاد تكون خالية تمامًا من التغذية. تعتبر الفطائر من المعجنات أكثر من كونها خيارًا مغذيًا لوجبة الإفطار ، وعادة ما يتم تحميل الفطائر بمزيد من الإضافات غير الصحية مثل الشراب السكري والزبدة المشبعة بالدهون.

  • كريمة الحليب

يفترض معظم الناس أن الحليب الخالي من الدسم أفضل لأنه تم التخلص من جميع الدهون. لكن هذا ليس هو الحال بالنسبة لمرضى السكر.

  • خل خالي من الدهون

تبدو السلطة كوجبة صحية حتى تدمرها بصلصة من السعرات الحرارية. إن محاولة العثور على ضمادة صديقة لمرضى السكري تشبه التنقل في حقل ألغام من السكر والدهون. ولكن حتى الخيارات الخالية من الدهون ليست دائمًا أفضل بالنسبة لك.

  • زيت نباتي

الزيوت المهدرجة جزئيًا هي شكل من أشكال الدهون غير المشبعة ، وهي من أكثر الزيوت المتاحة الالتهاب. احترس من الزيوت النباتية المصنوعة من زيت النخيل وفول الصويا المهدرج جزئيًا ، والتي تحتوي على كميات ضئيلة من الدهون المتحولة. اطهيه بزيت الزيتون البكر الممتاز أو زيت الأفوكادو أو زيت بذور العنب بدلاً من ذلك.

  • وجبات خفيفة الفاكهة

لا تنخدع بكلمة فاكهة. هذه العلكة الصغيرة ليست سوى قنابل سكر، تناول وجبة خفيفة من الفاكهة قليلة السكر كبديل ، مثل العنب البري أو التوت أو التفاح.

  • بسكويت

البسكويت بالزبدة ليس مجرد كربوهيدرات نقية، من المحتمل أيضًا أن تكون محملة بأشياء أخرى ضارة لك أيضًا ، خاصة البسكويت التجاري من المتجر أو مطعم الوجبات السريعة.

  • مقرمشات ساندويتش

على الرغم من أن زبدة الفول السوداني الطبيعية غير المحلاة هي غذاء جيد لمرضى السكر ، إلا أنها بعيدة كل البعد عن زبدة الفول السوداني المصنعة الموجودة في بسكويت الساندويتش المعبأ.

  • دقيق شوفان فوري

الشوفان العادي هو أحد أفضل الأطعمة لمرض السكري لأنه يحتوي على ألياف تسمى بيتا جلوكان ، والتي يبدو أن لها تأثيرًا مضادًا لمرض السكري. ومع ذلك ، عادة ما تتم معالجة دقيق الشوفان المنكه ويحتوي على سكر مضاف ومكونات محلاة أخرى .

  • المكرونة سريعة التحضير

المكرونة سريعة التحضير مثل عبوات الرامين وكوب أو نودلز ليست مجرد كربوهيدرات مكررة ؛ يمكن أن تحتوي على ما يصل إلى يوم من الصوديوم أيضًا.

  • مملحات

حتى لو كانت البسكويت المملح عبارة عن وجبة خفيفة في مرحلة الطفولة عادةً ما يتم إقرانها بحساء الدجاج المعكرونة ، فلا مكان لها في نظام غذائي خاص بمرض السكري.

  • جبنة مشوية

غالبًا ما يتم صنع الجبن المشوي من الخبز الأبيض عالي الجودة والكثير من الجبن الدهني. مثل الجبن والجبن ، الجبن المشوي ليس أكثر من دقيق مكرر ودهون مشبعة. يحذر أنزياني من أن هذا يمكن أن يؤدي إلى التهاب في الجسم وكذلك ارتفاع في نسبة السكر في الدم.

  • المربى والهلام

يعتبر المربى والهلام بمثابة ضربة مزدوجة لمرضى السكري. يشرح أنزياني أنه مجرد سكر ينتشر على كربوهيدرات مكررة أخرى مثل الخبز أو البسكويت ، وعادة ما يكون خاليًا من أي وجميع العناصر الغذائية.

  • عسل

لا تنخدع بحقيقة أن العسل "طبيعي بالكامل". لا يزال الفركتوز النقي ، وهو سكر يقول أنزياني. سيؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم تمامًا مثل السكر العادي ، ولا يزال تتم معالجته في الكبد.

  • رقائق الذرة الحبوب

بالتأكيد ، الحبوب هي خيار إفطار مناسب. ولكن حتى ما يسمى بالحبوب "الصحية" يمكن أن يشكل خطورة على مرضى السكر. عادة ما تكون مليئة بالكربوهيدرات ، ولكن ليس بها الكثير من الألياف أو البروتين ، وهو أمر ضروري لوجبة إفطار مشبعة ومرضية. ناهيك عن الحبوب السكرية التي يمكن أن تحتوي على سكر أكثر من الحلوى لكل وجبة. بدلاً من ذلك ، اختر وجبة فطور أكثر إشباعًا ، مثل البيض والخضروات المقلية وحصة من الأفوكادو.

  • حليب الشوكولاتة

يمكن أن يكون حليب الشوكولاتة مشروبًا جيدًا للتعافي بعد التمرين ، ولكن ليس لمرضى السكر. يقول أنزياني: "يحتوي [حليب الشوكولاتة] على كربوهيدرات الحليب واللاكتوز ، بالإضافة إلى السكر المضاف من مزيج الشوكولاتة لخلق ضربة مضاعفة لارتفاع نسبة السكر في الدم.

  • المخبوزات المعبأة

تحتوي السلع المخبوزة المعبأة على أطنان من السكر المضاف ، عادة في أكثر من شكل: سكر ، شراب الذرة عالي الفركتوز ، وسكر العنب ، على سبيل المثال لا الحصر. كما أنها مليئة بالمكونات الاصطناعية ومصنوعة من الزيوت المهدرجة جزئيًا ، وهي دهون متحولة للالتهابات.

  • أيس كريم

بصرف النظر عن كل السكر ، عادة ما يكون الآيس كريم معبأ بالدهون المشبعة التي تسد الشرايين. يمكن أن يكون أيضًا مشكلة للأشخاص الذين يأكلون بلا وعي.

  • زبدة الشوكولاتة بالبندق

"بينما ستجد زبدة البندق بالشوكولاتة وسط زبدة المكسرات الأخرى في محل البقالة ، إلا أنها ليست الخيار الأفضل لمن يعانون من مرض السكري. السكر وزيت النخيل هما المكونان الأول والأكثر انتشارًا بدلاً من البندق.