ترغب في اقتناء ساعة ذكية؟ إليك مميزات وعيوب ذلك ، في زمننا هذا أصبحنا محاصرين بكل ما هو جديد ومختلف في عالم التكنولوجيا فهي أصبحت جزء لا يتجزأ منا، فالأجهزة الإلكترونية أصحت تحيط بنا من مكان سواء أجهزة كهربائية أو أجهزة محمول، فهي تحمل الكثير من الإبداع الذي يجعلك لا تقدر على مقاوم إغراء وشراء المزيد منها، وليس هذا فقط بل هناك المزيد الذي يظهر بشكل مستمر بتطور مختلف ومميز، فاليوم قام صناع التكنولوجيا بابتكار نوع جديد ومميز من الساعات الذكية التي تعتبر نسخة مصغرة من الهاتف الذكي، الأمر الذي يجعل مننا الكثير للتفكير في أقتناءها لمعرفة ما إذا كانت شيء مفيد ونافع أم لا، فهي تشبه إلى حد كبير الساعات التقليدية، ولكنها تحمل بداخلها الكثير من المميزات وكأنك تتعامل مع هاتف صغير، عروس يقدم لك مميزات وعيوب الساعات الذكية.

مميزات شراء الساعة الذكية

  • أصبحت الهواتف الذكية جزء لا يمكن الاستغناء عنه في حياتنا اليومية، فنظام الأندرويد Wear 2.0 قام بعرض نوع جديد من الساعات الذي يجعلك تقوم بكل شيء بداخلها من غير المساس بالهاتف الخاص بك، وذلك من خلال تثبيت وإرسال واستقبال التطبيقات من خلال الساعة.
  • تقوم الساعة الذكية بإظهار إشعاراتك على مواقع التواصل، وصول البريد والرد عليه، مواعيد التقويم، إجراء المكالمات، كما أنه يمكنك تحديث التطبيقات من خلالها.
  • الساعات الذكية تمنح مستخدميها الذهاب إلى أي مكان بدون الهاتف الخاص به.
  • يمكنك إعطاء أوامر صوتية لجوجل من خلال ساعتك لفتح وبحث عن شيء معين دون الحاجة للهاتف، كل ما يتطلبه الأمر هو الضغط بشكل مطول على الزر للقيام بعمليات مثل التفتيش أو مراقبة البيئة من خلال الأجهزة المتصلة بإنترنت الأشياء IOT.
  • كما أنها تحتوي على العديد من التطبيقات الخاصة بها ومنها الاهتمام بصحة الإنسان، فأثناء ممارسة الرياضة تبدأ الساعة بحساب خطواتك أثناء ممارسة المشي، وذلك من خلال استشعار معدل نبضات القلب لتتبع نبض القلب أثناء القيام بالتمرين.
  • يمكن الاستماع على كافة الموسيقي المفضلة لك أثناء القيام بالرياضة بدون استخدام الهاتف.
  • أحيانا يصدر منها ساعات مقاومة للماء يمكنك استخدمها أثناء السباحة.

سلبيات امتلاك ساعة ذكية

ومن الطبيعي وجود سلبيات لكل شيء جديد ومميز، فجميع الإيجابيات التي تحدثنا عنها في الساعة الذكية مهمة جدا ومميزة تجعل من الشخص اقتناءها، ولكن هناك جانب أخر من السلبيات للابد من التعرف عليه، قد لا يناسب بعض الأشخاص ويسبب لهم مشكلة، لذلك نعرض سلبيات الساعة الذكية :

  • تعتبر الساعة الذكية ساعة معقدة جدا في استخدامها تأخذ الكثير من الوقت لتعود عليها فهي في غاية الصعوبة.
  • هناك أشخاص يستخدمون الهاتف كشيء أساسي في حياتهم فهم يمارسون عليه عملهم فلا يمكن الاستغناء عنه، بالرغم من العديد من المميزات التي توجد في الساعة فهي لا تغني عن الهاتف.
  • تعمل تطبيقات الصحة وأجهزة استشعار معدل نبضات القلب الضوئية من خلال ممارسة نشاطات معينة ومنها المشي وركوب الدرجات فقط بشكل رائع ومميز، ولكن لا يتم استخدمها خلال القيام بأنواع مختلفة من الرياضات مثل اليوغا، فهي لا تعمل بشكل فعال وكفاءة عالية إلا ببذل مجهود فقط.
  • هناك الكثير من الشكاوى التي تأتي للساعة الذكية وهي حول المدة القصيرة لعمر البطارية، فهي تفصل أحيانا قبل مرور يوم.