كيف أتخلص من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد  






اسباب نمو الشعر تحت الجلد كثيره ولكن اهمها :


  • إزالة الشعر بماكينة الحلاقة عكس اتجاه نمو الشعر
  • انكسار الشعر خلال إزالته بالشمع أو بالحلاوة
  • ضعف الدورة الدمويه
  • جفاف الجلد
  • سماكة الشعرة



هذه من اهم العوامل التي تسبب في نمو الجزء الباقي من الشعرة تحت الجلد.


وتعد البشرة الجافة  من أكثر أنواع البشرة قابلية لظهور هذه الحاله. كما أن استخدام طرق إزالة الشعر بطريقة صحيحة يقيك من نمو الشعر تحت الجلد، فعند استخدامك لماكينة الحلاقة لإزالة الشعر الزائد يجب تحريكها مع اتجاه نمو الشعروليس عكسها. أما في حالة استخدام الشمع أو الحلاوة فيجب استخدامها بعكس اتجاه الشعر، بحيث يتم نزعها بسرعة بعكس اتجاه نمو الشعر ودون تردد. وبعد إزالة الشعرعليك ارتداء ملابس قطنية واسعة ونظيفة، والابتعاد عن الملابس الضيقة التي تضغط على الجلد، وتعيق تنفسه .




وهناك عدة طرق لعلاج نمو الشعر تحت الجلد وسنذكر لك هنا أهمها.





طرق حل مشكلة نمو الشعرتحت الجلد :



مقشر السكر


رطبي بشرتك بالماء الدافئ حتى تلين، ثم استخدمي السكر لفركها برفق لمدة 5 دقائق على الأقل. اشطفي بشرتك جيداً وجففيها، وكرري هذا الماسك عدة مرات في الأسبوع ومع كل استحمام للتخلص من الجلد الميت أولاً بأول، والحصول على بشرة ناعمة.



مقشر السكر وزيت الزيتون


اخلطي كميات مناسبة من زيت الزيتون والسكر، وامزجيها جيداً، ثم استخدميها لفرك بشرتك بعد أن ترطبيها. افركي الخليط على ساقك لمدة 5 دقائق على الأقل، ثم اغسلي المنطقة جيداً بالصابون المناسب، وجففيها، ولاتنسي الترطيبها بمستحضر جيد . إذا لم يتم تقشير الجلد من المرة الأولى، فكرري هذا الماسك حتى تحصلي على نتيجة مرضية



مقشر الملح وزيت الزيتون


يعمل هذا الماسك بنفس الطريقة السابقة، عن طريق مزج كميات مناسبة من الملح وزيت الزيتون، وتطبيقها على البشرة.افركي بشرتك برفق لمدة 10 دقائق، إذ يعمل الملح كمقشر طبيعي آمن يتخلص من الجلد الميت، ويحرر بصيلات الشعر النامي تحت الجلد.اغسلي جلدك بماء دافئ، ويراعى أن يكون جلدك رطباً عند استعمال هذا المقشر.








********* 


مواضيع أخرى:


أهم النصائح للتخلص من السواد حول الفم  
كيــف اغيـر من شكـلي  
طرق لتبييض الأظافر في المنزل 
فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة والشعر 
خلطات منزلية سهلة لنعومة ولمعان أظافرك
كمون الكهرمان وفوائده السحرية لجمالك ورشاقتك  
شمع النحل وفوائده للجسم والبشرة  


*******