العـلاج من الـسحر القـديم بـإذن الله




  طريق الشفاء من السحر سواء المأكول او المشروب او السحر القديم  كله ممكن بحمد الله تعالى وفضله، فإنه سبحانه ما أنزل داء إلا أنزل له دواء كما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم.




 وأما خطوات العلاج من السحر فهي كالآتي:

1- الاستعانة بالله والتوكل عليه، فإن السحر مرضٌ من الأمراض وبلاءٌ من الابتلاءات، ولا يرفع ذلك ولا يشفي منه إلا الله تعالى، كما قال جل وعلا على لسان خليله إبراهيم عليه السلام: (( وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ ))[الشعراء:80] فلابد من تعليق القلب بالله تعالى في حصول الشفاء، ثم اتخاذ الأسباب النافعة في علاج السحر.

2- استخدام الرقية الشرعية في علاج المسحور، وقبل أن نذكر طريقة هذه الرقية، نود الإشارة إلى أنه يمكنكم علاج أي شخص وقع له السحر دون حاجة للجوء إلى الشيوخ، أو غيرهم من الناس، بل يمكنكم علاج السحر بكتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، بما ثبت عنه صلوات الله وسلامه عليه من الأذكار والرقى، وكذلك بالأدعية المباحة المشروعة، ومن المعلوم أن هذا بحمد الله متوفر وقائم لكم، فإن الله تعالى يقول في كتابه العزيز: (( وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ ))[الإسراء:82]، فالقرآن شفاء للأرواح وشفاء للأبدان أيضاً.



وأفضل طرق علاج السحر :


أفضلها أن يعالج الإنسان نفسه بنفسه، بتوكله على الله وحسن الظن به، وصدق اللجوء إليه والاستعانة والثقة به سبحانه، وكثرة الصلاة والتلاوة والدعاء والذكر، واستعمال الرقية الشرعية.


والقرآن كله شفاء نافع لمن آمن به وصدق ، ومن السور والآيات العظيمة النفع مع المداومة عليها، :
1. الفاتحة
2- الكرسي
3- الإخلاص.
4- المعوذتان
5-أواخر سورة البقرة



ويمكن للإنسان المسحور أن يذهب إلى آخر يرقيه رقية شرعية.




وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم الاسترقاء بـ "قل هو الله أحد، وقل أعوذ برب الفلق، وقل أعوذ برب الناس، وقال: لم يتعوذ الناس بمثلهن،" رواه مسلم.
وكان النبي صلى الله عليه وسلم إذ اشتكى قرأ على نفسه المعوذتين ونفث. متفق عليه. والنفث: النفخ.
وتعوذ النبي صلى الله عليه وسلم بالمعوذتين لما سحره اليهود .
وصح عنه عليه الصلاة والسلام أنه قال لمن رقى بالفاتحة "وما يدريك أنها رقية" رواه البخاري.



وأما قراءة آيات معينة في الماء وصبها على المسحور فقد ذكر ابن القيم أثراً في ذلك عن أبي حاتم عن ليث بن أبي سليم قال بلغني أن هؤلاء الآيات شفاء من السحر بإذن الله تقرأ في إناء فيه ماء ثم يصب على رأس المسحور والآيات هي قوله تعالى: (فلما ألقوا قال موسى ما جئتم به السحر إن الله سيبطله إن الله لا يصلح عمل المفسدين) [يونس81 ] وقوله: (فوقع الحق وبطل ما كانوا يعملون) [الأعراف 118إلى120] وقوله (إنما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث أتى) [طه69] وعلق عليه سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله قائلاً: ثبت في سنن أبي داود أن النبي صلى الله عليه وسلم قرأ في ماء في إناء وصبه على المريض، وبهذا يعلم أن التداوي بالقراءة في الماء وصبه على المريض ليس محذوراً من جهة الشرع إذا كانت القراءة سليمة. انتهى كلام الشيخ.




أفضل الرقية :


 من أحسن الرقية القراءة في إناءٍ من ماء هذه الآيات الكريمات: (( فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ * فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ * وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ * قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ ))[الأعراف:118-121].
وقوله تعالى: (( قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ * وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ ))[يونس:81-82].
وقوله: (( وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى ))[طه:69].
وكذلك سورتي الفلق، والناس، وآية الكرسي، وآخر آيتين من سورة البقرة، وسورة الإخلاص وسورة الفاتحة، وقوله تعالى: (( وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ ))[البقرة:102] إلى قوله: (( لَمَثُوبَةٌ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ خَيْرٌ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ ))[البقرة:103].
فهذه رقية نافعة جداً ومجربة إن شاء الله تعالى، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه رقى وارتقى، وأنه قال: (لا بأس بالرقى ما لم تكن شركاً).



وطريقة القراءة :


قراءة الآيات والنفث في الماء بشئ من الريق بعد قراءتها، ثم بعد ذلك يصب هذا الماء على رأس المسحور ويشرب منه، ويغتسل منه أيضاً، فإذا حصل الشفاء فهو المطلوب والحمد لله، وإلا فحاول أخي/ أختي تكرار هذه الرقية كلما استطعت فعلها.

ومن أسباب إبطال السحر:


البحث عن المكان الذي وضع فيه السحر وخُبّئ فيه، حتى يتم إتلافه فيحصل بذلك الشفاء الفوري والعاجل بإذن الله تعالى.

ونوصيكم بالدعاء وتقوى الله، وإصلاح ما بينكم، وعدم العجلة في إصدار الأحكام على الناس، بل حاولوا أن تعملوا بتقوى الله والتذكير به وبمخافته، والله المسئول أن يكشف ضركم وأن يصلح ما بينكم .










**********


مواضيع أخرى: 

صحة حديث "استشفوا بالحلبه" وحديث "لو يعلم الناس مافي الحلبة..." 
صحة حديث: سَمِعَ اللَّهُ دَاعِيًا لِمَن دَعَا مَا وَرَاءَ اللهِ مَرمًى لِمَن رَمَى ..
صـلاة الحـاجة : مشروعـيتها وفضـلها
أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ | فضل الاستغفار والذِّكر
كيف تكون زكاة المال الذي أجمعه من راتبي ؟ 
فضل سورة الدخان للزواج - وهل هناك سور معينة لتيسير الزواج
المحكم والمتشابه من القرآن الكريم
تثبيــت ألـوان المـلابس بطـريقة سـهلة 
خلاصــة تجــارب حبــوب جلــوفيت Glovit
كيــف استــخدم شــواية الفــرن؟  




***********